سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-09-2011, 10:23 AM
مشرف سابق
 
شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Oo5o.com (5) أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يوم الأربعاء 9 فبراير 2011

 




حصريا لمنتديات مونمس


أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يوم الأربعاء 9 فبراير 2011





“ميلوفان” يعتمد ”نيكولا” أساسيًا أمام نجران




اعتمد ميلوفان رايفتش مدرب الأهلي مواطنه الصربي نيكولا (المنتقل حديثًا من نادي أنترالخت فرانكفورت الالماني) اعتمده ضمن المجموعة الأساسية التي سيواجه بها نجران بعد غد الجمعة ضمن دوري المحترفين بعد أن أبدى اللاعب جاهزية تامة خلال التدريب الذي ركز من خلاله المدرب على التكتيك الفني. ومن المؤكد أن يعيد المدرب قائد الفريق محمد مسعد إلى الوسط الايسر إلى جانب البرازيلي مارسينهو وتيسير الجاسم ومعتز الموسى فيما أعتمد على الصربي نيوكالا في قلب الدفاع إلى جوار جفين البيشي والأطراف على منصور الحربي وكامل المر وفي المقدمة الثنائي فيكتور سيمويس والعماني عماد الحوسني فيما شهد التدريب انضمام المهاجم مالك معاذ إلى جانب زملائه بعد عودته من المدينة.
على صعيد آخر قدم الأمير فهد بن خالد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي خالص شكره وتقديره لعضو شرف النادي خالد باسهل على تكفله بمستحقات اللاعب أحمد المعبدي المنتقل حديثًا من نادي الاتفاق إلى فريق كرة الطائرة بالنادي الأهلي مشيرًا إلى أن باسهل من أعضاء الشرف الداعمين والمهتمين برقي الألعاب المختلفة للنادي الأهلي واستمرار حضورها في المنافسة على البطولات.



مدرب ألميريا للاتحاد: أوتشي ممنوع من السفر



أفشل خوسيه لويس مدرب فريق ألميريا الإسباني لكرة القدم، صفقة انتقال المهاجم النيجيري كالو أوتشي إلى نادي الاتحاد في آخر لحظة قبل إقفال فترة الانتقالات الشتوية البارحة الأولى بعد تمسكة باللاعب ما جعل المفاوض الاتحادي في حيرة بعد أن كانت الإدارة قد وضعت ثقلها في الحصول على خدماته الأمر الذي جعلهم يكتفون بالرباعي الأجنبي الجزائري زيايه, العماني أحمد حديد, والبرتغاليين باولو جورج, ونونو أسيس.
وكانت الإدارة الاتحادية قد توقعت سهولة الحصول على خدمات المهاجم النيجيري، لقيده بدلا عن زيايه، ما جعلها تركز كثيرا على التفاوض معه وترك بقية ملفات اللاعبين بأمر من المدرب البرتغالي توني أوليفيرا لتفشل الصفقة التي كانت جماهير النادي تنتظرها على أحر من الجمر.
على صعيد آخر, منح الجهازان الفني والإداري اللاعبين راحة إجبارية عقب لقاء لهلال الذي انتهى سلبيا في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة من دوري زين السعودي، على أن يعود اللاعبون مساء اليوم للتدريبات.
في شأن ثان، سمحت إدارة النادي للمدرب البرتغالي بالسفر إلى بلاده البارحة لظرف عائلي طارئ على أن يعود إلى التدريبات الخميس المقبل تأهبا لمنازلة الحزم في الجولة الـ 17.



رغم غياب المهاجمين بسبب الإيقاف والإصابة

الحارثي يصدم.. دراجان لا يراه



ما زال سعد الحارثي مهاجم فريق النصر الكروي يسعى جاهدا لكسب ثقة مدربه الكرواتي دراجان للعودة مجدداً للقائمة الأساسية التي غاب عنها طويلا، إلا أن المدرب حتى الآن لم يقتنع بعد بإمكاناته لتمثيل الفريق كلاعب أساسي، وهو ما جعله يعتمد في اللقاء الماضي أمام القادسية في دور الـ 16 من مسابقة كأس ولي العهد، على الشاب سعود حمود، ليلعب بجانب بدر المطوع في ظل غياب محمد السهلاوي وريان بلال.
وكان دراجان قد سارع في اليومين الماضيين إلى تجهيز السهلاوي للمشاركة في القائمة الأساسية أمام الشباب السبت المقبل في الجولة الـ 17 من دوري زين السعودي، وفي حال لم تكن جاهزية السهلاوي تامة للمشاركة في اللقاء فسيكتفي بالكويتي بدر المطوع وحيداً في خط المقدمة في ظل عدم قدرة المهاجم سعود حمود على المشاركة لنيل ثلاث بطاقات صفراء، الأمر الذي يعني غياب الحارثي عن القائمة الأساسية رغم ابتعاد بقية المهاجمين بداعي الإصابة والوقف.
وركز دراجان في الحصة التدريبية عصر أمس على الجوانب التكتيكية التي تعتمد على الدقة في التمرير والتسديد على أهداف صغيرة حيث قسم اللاعبين لمجموعتين أتبع ذلك تدريب على الكرات العرضية واللعب من لمسة واحدة قبل أن يختتم المران بمناورة شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء ريان بلال الذي اكتفى بتدريب لياقي في إطار برنامجه التأهيلي. وخضع حراس المرمى الأربعة خالد راضي, عبد الله العنزي, حسين ربيع, وكميل الوباري، لتدريبات مكثفة من قبل سبيستيان اقناسو مدرب الحراس.
وسيتدرب الفريق اليوم على فترتين صباحية ومسائية على أن يتم إقفال التدريبات منذ الغد لوضع التكتيك الملائم لمواجهة الشباب.




قبل مواجهتهما المرتقبة في الجولة الـ17 من دوري زين السعودي

العتيبي: الشباب في الشمالية.. والنصر في مكانه



نفى محمد العتيبي مدير ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض تلقيه أي تعليمات بخصوص حصول فريق الشباب لكرة القدم على غرفة تبديل الملابس الشمالية في الملعب السبت المقبل، أو جلوس إدارته وأنصاره في الجهة المدرجات الشمالية من مدرجات ومقاعد الاستاد خلال مواجهته بالنصر ضمن الجولة الـ17 من دوري زين السعودي.
وقال العتيبي "لم يصلني أي تعليمات من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب بهذا الخصوص، ونحن هنا جهة تنفيذية".
وكشف "في حالة عدم وصول أي تعليمات تتعلق بهذا الأمر، فإننا سننفذ ما كنا نسير عليه سابقا، والمعروف لدى الجميع، وهو حصول فريق النصر على غرفة تبديل الملابس الشمالية للاعبين، والجهة الشمالية للإدارة والجماهير في المدرجات الشمالية".
وتعرف المدرجات الشمالية وغرفة ملابسها في ستاد الأمير فيصل بن فهد، وكذلك ستاد الملك فهد الدولي وملعب الصائغ أو أي ملعب في العاصمة الرياض بأنها خاصة بالنصر، فيما تخصص الجهة الثانية للمنافس التقليدي الهلال وجماهيره، وكذلك إدارته، فيما يكون الشباب والرياض وفرق المنطقة الأخرى في الجهة المقابلة لها، نظرا لجماهيريتها الطاغية والكبيرة، حيث عرف هذا تاريخيا.
يذكر أن خالد البلطان رئيس نادي الشباب أعلن فضائيا أنه لن يتنازل في لقائه بالنصر عن الجهة المخصصة بالمضيف خلال اللقاءات التي يستضيف فيها النصر، وقال "تنازلنا كثيرا، وهذا حق من حقوق الشباب".
وأضاف "مباريات الشباب التي على أرض الشباب يجب على الضيف احترام القرار، وأن يتجه إلى الجهة الجنوبية"، موضحا أنه رفع خطابا إلى الرئاسة العامة لرعاية الشباب وخاطبهم بذلك.


انتقالات الشتاء تكلف الأندية 100 مليون ريال






انتهت منتصف ليلة أمس فترة التسجيل الشتوية للاعبين المحترفين في أندية الدرجتين الممتازة والأولى والتي دامت 28 يوما جرى خلالها تسجيل اكثر من 30 لاعبا سعوديا واجنبيا في صفوف أندية دوري المحترفين ، تقدر قيمة الصفقات بحدود 100 مليون ريال وعلقت أغلب الأندية أوراقها لديها حتى اللحظات الأخيرة بسبب بحثها عن لاعبين أجانب تحديدا رغم أنه كان لديها متسعا من الوقت ، وجاءت أبرز الصفقات مع نادي الشباب الذي جلب الغاني حسن كيتا ، الكويتي مساعد ندا والسعودي وليد عبدربه ، ثم صفقة الهلال مع المصري احمد علي ، والنصر مع الكويتي بدر المطوع والوحدة مع الاردني سليمان موفق ، والرائد مع العماني خليفه عايل ، والاهلي مع الصربي نيكولا الذي كان اخر لاعب يقيد في سجلات لجنة المحترفين وجاءت القائمة على النحو التالي:
الشباب – الحسن كيتا ، مساعد ندا ، وليد عبدربه
النصر- بدر المطوع ، عمر هوساوي
الاتحاد- محمد الراشد ، عبدالرحمن الشهراني ، راشد الرهيب
الاهلي – نيكولا
الوحده – سليمان موفق ، فهد عداوي ، مرجع اليامي ، عبدالعزيز الكلثم
الاتفاق – مازن الفرج ، علاء ريشاني
القادسية – رضا السالم ، صفوان المولد ،
التعاون – احمد المبارك ، حمد الحمد ، عماد حنتول ، يوسف الخيبري
الرائد - خيلفة عايل
الفيصلي – عبدالرحمن العصفور
الفتح – يوسف العويض ، هاني الدنيني
الحزم – بدر الخراشي ، محمد العنبر ، حمد العيسى ، محمد خميس
وهناك انتقالات عديدة حصلت في دوري الدرجة الاولى الذي يضم 16 فريقا الا انه لا توجد احصاءات عن هذه الصفقات من قبل الاندية ولجنة الاحتراف التي اغلقت هذه المرة الباب امام وسائل الاعلام لمتابعة ما يجري وقررت اصدار بيان تفصيلي بعد انتهاء الفترة.



الهلال و«موبايلي» يدشنان متجر ال 15 مليون ريال


عبدالرحمن بن مساعد والمهندس خالد الكاف أثناء الافتتاح «تصوير - عليان العليان»
الرياض - اسامة النعيمة
دشن نادي الهلال وشريكه الاستراتيجي "موبايلي" بحضور رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد الرئيس التنفيذي لشركة "موبايلي" المهندس خالد الكاف أول متجر من سلسلة متاجر الهلال في مدينة الرياض وذلك مساء أمس "الاثنين" بحضور أعضاء الإدارة وكبار التنفيذيين في الشركة والعديد من الإعلاميين والمهتمين من الوسط الرياضي.
وتجول الجميع في جنبات المتجر الذي يحتوي على أكثر من ثمانمائة صنف مصنعة في أرقى المصانع العالمية خصيصا لنادي الهلال. ويحتوي المتجر على سبعة أقسام موزعة على ألف متر مربع تضم قسما للرجال وآخر للشباب وللأطفال وقسم للأحذية وقسم خاص بطقم النادي الرياضي إضافة إلى قسم خاص بالنساء وقسم الإكسسوارات.
وبعد نهاية الجولة قام الرئيسان بقطع الكعكة الخاصة بالمتجر والتقاط الصور التذكارية ثم الالتقاء بالإعلاميين من الصحف والقنوات التلفزيونية والمواقع الالكترونية الرياضية.
وبهذه المناسبة قال الأمير عبدالرحمن بن مساعد: "سعدت جدا بهذا المتجر وذهلت لما رأيت من تعدد في المنتجات وجودة عالية في التصنيع، والإخوان في "موبايلي" يشكرون على هذا العمل الجبار الذي يعكس مدى احترافية هذه الشركة وقدرتها على تقديم مشاريع تعود بالنفع على الطرفين، وهذا المشروع في اعتقادي سيكون مقياسا لأي نادي في المنطقة سواء من ناحية المساحة الكبيرة أو تعدد المنتجات وجودتها".
وقال المهندس خالد الكاف: "هذا المشروع استغرق قرابة العام والنصف لكي يخرج بهذه الصورة التي آمل أن تحوز على رضا وإعجاب المشجع الهلالي، ونحن في "موبايلي" نحاول جاهدين أن نقدم كل ما يمكن لإثراء شراكتنا مع نادي الهلال سواء من المشاريع المماثلة للمتجر أو بتقديم الخدمات الاتصالاتية الخاصة بالهلال، وهذا المتجر سيكون نواة لسلسلة من المتاجر في عدد من مدن السعودية لتلبية رغبات الجماهير الهلالية في باقي المناطق".
وبلغت تكلفت المتجر الخمسة عشر مليون ريال.



أوكرانيا تتغلب على رومانيا ودياً





تغلب منتخب أوكرانيا في مباراة ودّية دولية على مضيفه منتخب رومانيا بركلات الترجيح (4-2) بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 2-2، امس الثلاثاء، ضمن استعدادات المنتخب الروماني لاستئناف مسيرته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) التي تستضيفها أوكرانيا بالتنظيم المشترك مع بولندا.



ولم يتمكن لاعب خط الوسط الروماني دان أليكسا من إنقاذ منتخب بلاده من الخسارة بالرغم من قيادته إلى تحقيق التعادل 2-2 في الوقت الأصلي.


وتقدم المنتخب الأوكراني بهدفين مبكرين سجلهما ياروسلاف راكيتسكي وآرتيم ميلفسكي في الدقيقتين 23 و31 ورد المنتخب الروماني بهدفين سجلهما دان أليكسا (31 عاماً) في الدقيقتين 33 و44.


وبعدها لجاء المنتخبان لركلات الترجيح طبقاً للاتفاق المبرم بينهما والتي حسمت المباراة لصالح المنتخب الأوكراني 4-2.


وفي نيقوسيا فاز منتخب السويد على مضيفه منتخب قبرص بهدفين مقابل لا شيء. أحرز توبياس هيسين هدف التقدم للمنتخب السويدي في الدقيقة 27 من زمن اللقاء. وأضاف ماركوس بيرغ الهدف الثاني للفريق الزائر في نهاية الشوط الأول.


وضمن المباريات الودّية الدولية أيضاً، فازت ساحل العاج على مالي 1-صفر في مدينة فالنس الفرنسية. سجل ديدييه يا كونان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة.


وجاءت المباراة في إطار استعدادات المنتخبين لاستئناف مشوارهما في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012.


وتتصدر ساحل العاج المجموعة الثامنة في التصفيات برصيد ست نقاط من مباراتين وستلتقي مع بنين في 25 آذار/مارس المقبل، فيما تحتل مالي المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط من مباراتين وستواجه زيمبابوي في آذار/مارس أيضاً.


وفي مباراة دولية أخرى تغلبت غينيا الإستوائية على تشاد 2-صفر في المباراة التي أقيمت في مالابو. سجل دانيال إيكيدو (52 من ركلة جزاء) وميغ عباس (74 خطأ في مرمى فريقه) الهدفين.





الديوك يستعدون لموقعة ساخنة مع السامبا





يستعد المنتخب الفرنسي لكرة القدم لاستقبال غريمه البرازيلي مساء اليوم الأربعاء على "استاد دو فرانس" في ضاحية "سان دوني" الباريسية في لقاء ودي مرتقب يأتي ضمن استعدادات الأول لتصفيات كأس أمم أوروبا 2012 في أوكرانيا وبولندا والثاني لنهائيات كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" التي تستضيفها الأرجنتين في شهر تموز/يوليو المقبل.


معنويات مرتفعة

وتبدو معنويات المنتخب الفرنسي، الذي غرق في وحول جنوب أفريقيا الصيف الفائت بخروجه من الدور الأول من كأس العالم، مرتفعة جداً بعد أن ختم العام الماضي بفوز معنوي على إنكلترا ودياً في تشرين الثاني/نوفمبر في ويمبلي (2-1) محققاً انتصاره الرابع على التوالي بقيادة مدربه لوران بلان الذي أعاد التوازن إلى صفوفه رغم انطلاقة صعبة تمثلت بخسارتين أمام النروج ودياً في أوسلو (1-2) في 11 آب/أغسطس من العام الفائت في أول مباراة له مع الديوك، ثم أمام بيلاروسيا على "استاد دو فرانس" (صفر-1) في تصفيات أمم أوروبا، قبل أن يستعيد الفريق عافيته ويحقق ثلاثة انتصارات متتالية في التصفيات على كل من البوسنة (2-صفر) ورومانيا (2-صفر) ولوكسمبورغ (2-صفر).

وسيعوّل بلان في المباراة التي ستنطلق في الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة على التشكيلة ذاتها التي اختارها لمواجهة إنكلترا مع إجراء بعض التعديلات الطفيفة إذ استدعى قلب دفاع أرسنال الإنكليزي لوران كوسييلني (25 عاماً) للمرة الأولى وأعاد لاعب وسط روما جيريمي مينيز إلى التشكيلة بعد أن قدم الأخير عروضاً جيدة جيداً في الآونة الأخيرة مع فريقه في الدوري الإيطالي وهو أتاح الفرصة له من جديد بعد أن كان استبعده عن المباراة الأخيرة.


وجدد بلان ثقته بالشاب كيفن غاميرو (23 عاماً) مهاجم لوريان، في حين استبعد الظهير الأيسر باتريس ايفرا مدافع مانشستر يونايتد الإنكليزي على الرغم من انتهاء فترة إيقافه على خلفية الأحداث التي رافقت مشاركة الديوك في كأس العالم الأخيرة.

ويغيب عن التشكيلة، بداعي الإصابة كل من ماتيو فالبوينا وفرانك ريبيري لاعب وسط بايرن ميونخ الألماني الذي لم يستدع منذ قدوم بلان خلفاً لريمون دومينيك، وسمير نصري نجم خط وسط أرسنال أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي لشهر كانون الأول/ديسمبر الفائت.

ومن المرجح أن يخوض بلان اللقاء معولاً على معظم اللاعبين الذين دفع بهم أمام إنكلترا منذ أكثر من شهرين وهم: هوغو لوريس في حراسة المرمى وفيليب ميكسيس واريك ابيدال وعادل رامي وباكاري سانيا في الدفاع، وسيسند المهمة في الوسط إلى ألو ديارا ويوان غوركوف ويان مفيلا وفلوران مالودا في حين تبدو حظوظ لويك ريمي وغيوم هوارو مرتفعة أكثر للمشاركة في بداية اللقاء بدلاً من كريم بنزيمة وكيفن غاميرو.

بلان: يشرفنا اللعب أمام البرازيل


ولفت بلان إلى أهمية المواجهة قائلاً في هذا الصدد: "إننا محظوظين ويشرفنا اللعب أمام البرازيل. لا يتكرر ذلك على الدوام في مسيرتك الدولية". وأضاف: "يجب التأهل دائماً إلى نهائيات كأس العالم لمواجهتهم".

وعن استعداد المنتخب الفرنسي للقاء، قال بلان إن مباراة كهذه، تحتاج لاستعدادات أطول وأكبر مضيفاً: "لم نملك الوقت الكافي للاستعداد والمباراة باتت قريبة جداً".

وعن رأيه بالفريق البرازيلي الحالي أكّد المدرب الفرنسي أنه من الصعب تحليل طريقة لعبه مضيفاً: "اعتمد المدرب البرازيلي في مباريات فريقه الثلاث الأخيرة على تشكيلات مختلفة"، وتابع: "يعتمد ميزينيس على نهج جديد ولاعبين شبان. وليس مستغرباً أنه يستعد لكأس العالم 2014 في البرازيل".


وتابع: "يعتمدون على السيطرة على الكرة. لقد رأيتهم يلعبون أمام الأرجنتين وكان الفريقان يسعيان للاستحواذ على الكرة. ستكون المواجهة هامة وسنرى ما يمكن أن نفعله. سنطبق فلسفتنا".

وعلى الرغم من عدم ظهوره بمستوى جيد في الآونة الأخيرة مع فريقه ريال مدريد الإسباني، لم يتردد بلان في استدعاء بنزيمة الذي كان سجّل هدف السبق أمام إنكلترا.

وأوضح بلان حول بقاء بنزيمة على دكة البدلاء في آخر مباراة خاضها الفريق الملكي في الدوري:" كريم يحتاج للعب وتسجيل الأهداف ولاستعادة الثقة، والطريقة الأنجع لذلك هي أن يشارك ويلعب".

ميزينيس يعوّل على الشبان

في المقابل، سيعوّل المدرب البرازيلي، مانو مينيزيس على تشكيلة يغلب عليها طابع الشباب بمعدل أعمار يبلغ 25 عاماً مطعمة ببعض من القدماء كروبينيو ودانيال ألفيش، كما سيدفع بباتو وهالك وبخمسة لاعبين سيخوضون مباراتهم الدولية الأولى، وهم نيتو وبرينو وجادسون ورافايال وريناتو أوغوستو في جين سيعود الحارس الأساسي للفريق خوليو سيزار الذي أبعدته الإصابة منذ مونديال جنوب أفريقيا.

واستبعد المدرب البرازيلي، كاكا لاعب ريال مدريد العائد من الإصابة ورونالدينيو الذي لم يقدم الكثير في اللقاء الودي أمام الأرجنتين منذ حوالي شهرين في العاصمة القطرية الدوحة حيث خسرت البرازيل(صفر-1)، وكانت هذه الخسارة الأولى بقيادة مينيزيس الذي خلف كارلوس دونغا عقب فشله في مونديال جنوب أفريقيا، وذلك بعد ثلاثة انتصارات على التوالي على كل من الولايات المتحدة (2-صفر) وإيران (3-صفر) وأوكرانيا (2-صفر).


وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء الثلاثاء في "سان دوني" أوضح ميزينيس خلال رده على سؤال عن أسباب خسارة البرازيل الدائمة في مواجهاتها أمام فرنسا، أن ما حدث قد حدث، وهو عمل مؤخراً على تغيير أسلوب لعب الفريق مشيراً إلى أن المدرب يعتمد على العمل وليس على الحظ. وأضاف: "بهذه الطريقة تتحقق النتائج وليس من خلال الإحصاءات".

وحول إمكانية استدعاء كاكا ورونالدينيو في المباريات المقبلة، قال ميزينيس: " أبحث عن حلول أخرى. كاكا ورونالدينيو لعبا من قبل. من الممكن أن أستدعيهما ولكنني أبحث دائماً عن لاعبين يستطيعون إحداث الفارق في كأس العالم 2014." وأضاف: "لقد بدءنا بالدفع بلاعبين مثل غانزو وأنا أبحث عن لاعبين من هذا النوع".

تاريخ المواجهات

ولا يختلف اثنان على سخونة المواجهات بين فرنسا والبرازيل إذ غالباً ما تكتسي اللقاءات الودية بينهما الطابع الندي لأن الصراع بين الفريقين يعود لنهائيات كأس العالم حيث شكّل الديك الفرنسي عائقاً أمام طموحات فريق السامبا الذي لا زال يحمل الذكرى المرة لخسارته في آخر ثلاث مواجهات جمعت بينهما في النهائيات.

ففي مونديال المكسيك 1986 فازت فرنسا في ربع النهائي بقيادة ميشال بلاتيني بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1، ثم في مونديال فرنسا 1998 توجّ الديوك بقيادة الأسطورة زين الدين زيدان باللقب للمرة الأولى بعد الفوز الكبير على رونالدو وزملائه بثلاثية نظيفة، قبل أن يجدد زيدان ورفاقه التفوق على البرازيليين ويطيحوا بهم خارج مونديال ألمانيا 2006 من ربع النهائي بالفوز عليهم 1-صفر.


في المقابل، لم تحقق البرازيل إلا فوزاً واحداً على غريمتها الأوروبية في نهائيات كأس العالم، وكان ذلك في نهائيات مونديال السويد 1958 يوم فاز الجوهرة السوداء بيليه ورفاقه 5-2 في المباراة نصف النهائية قبل أن تحرز البرازيل اللقب.

وفي المسابقات الرسمية الأخرى، تواجه المنتخبان مرة واحدة في نصف نهائي كأس القارات عام 2001 في كوريا الجنوبية وفازت فرنسا 2-1 في نصف النهائي قبل أن تتوج باللقب على حساب اليابان.

البرازيل لم تفز منذ 19 عاماً

ويعود آخر فوز للبرازيل على فرنسا إلى العام 1992 عندما فاز راي سوزا دي أوليفيرا لاعب باريس سان جيرمان السابق ورفاقه على فرنسا بقيادة نجمي تلك الحقبة جان بيار بابان واريك كانتونا 2-صفر في العاصمة باريس في لقاء ودي.

أما في بقية نتائج اللقاءات الودية بين المنتخبين، فتميل الكفة إلى الفريق الأميركي الجنوبي الذي فاز على فرنسا عام 1963 بقيادة بيليه 3-2 قبل أن تعود فرنسا وتفوز بقيادة بلاتيني عام 1978 في فرنسا بعد عام واحد على تعادل الفريقين 2-2 في ريو، وجاءت المواجهة الودية في باريس عام 1981 لمصلحة أبناء السامبا الذين تفوقوا على الديوك بنتيجة 3-1.


وفي دورة فرنسا الدولية الودية في شهر حزيران/يونيو من العام 1997، تعادل الفريقان 1-1، ودخل الهدف الذي سجله روبيرتو كارلوس من ضربة حرة في تلك المباراة، سجلات كرة القدم لروعته بعد أن تحول مسار الكرة بفعل قوة التسديدة عن المرمى لكن الكرة تهادت في شباك الحارس فابيان بارتيز, من دون أن تصطدم بأحد.

وكانت المواجهة الودية الأخيرة بين الفريقين في شهر أيار/مايو من عام 2004 على "استاد دو فرانس" في فرنسا، وانتهت بتعادل أبيض علماً أن اللقاء الودي الأول بين الطرفين كان جرى في العام 1930 في ريو وانتهى بفوز البرازيل 3-2.


كابيلو يمنح شارة القائد للامبارد


منح المدرب الإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني للمنتخب الإنكليزي لكرة القدم شارة قائد الفريق إلى فرانك لامبارد نجم خط وسط تشلسي ليكون قائداً للمنتخب الإنكليزي خلال مباراته المقررة اليوم الأربعاء أمام مضيفه الدنماركي في كوبنهاغن.


وحصل لامبارد (32 عاماً) على شارة القائد بسبب إصابة كل من ريو فيرديناند قائد الفريق وستيفن جيرارد القائد الثاني.

وقال لامبارد: "أشعر بفخر كبير. إنه أمر لم يكن متوقعاً على الإطلاق.. أشارك مع الفريق منذ فترة طويلة والآن سأتقدم لنقطة تشير إلى أنني من اللاعبين القدامى بالفريق. إنها من أفضل اللحظات في مسيرتي الكروية".

وقال كابيلو إنه راقب أداء لامبارد في المباريات التي خاضها اللاعب مؤخراً بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب في بداية الموسم الحالي.

وأوضح الإيطالي: "شارك لامبارد في المباريات الخمس الأخيرة وتحسن مستواه كثيرا.. شاهدته في المباراة أمام ليفربول (الأسبوع الماضي) حيث قدم أداءً رائعاً. ربما يكون أكثر انتعاشاً من اللاعبين الآخرين".


فيا لتحطيم رقم راؤول في عقر داره


يسعى المهاجم الدولي ديفيد فيا إلى الانفراد بالرقم القياسي في عدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب مع المنتخب الإسباني لكرة القدم عندما يقود هجوم الفريق، اليوم الأربعاء، في مباراته الودّية أمام المنتخب الكولومبي.

ويقتسم فيا، مهاجم برشلونة الإسباني، مع راؤول غونزاليز نجم ريال مدريد الإسباني سابقاً وشالكه الألماني حالياً صدارة قائمة أفضل الهدافين على مدار تاريخ المنتخب الإسباني وذلك برصيد 44 هدفاً لكل منهما.

ويلتقي المنتخب الإسباني نظيره الكولومبي غداً على إستاد "سانتياغو برنابيو" معقل فريق ريال مدريد.

ويستطيع فيا الانفراد بالرقم القياسي إذا نجح في هز شباك كولومبيا غداً ليصبح أبرز الهدافين في تاريخ "لافوريا روخا".

ويعد فيا أحد العناصر الأساسية في صفوف المنتخب الإسباني بينما ابتعد راؤول عن صفوف الفريق منذ سنوات طويلة حيث لا يحظى بفرصة الانضمام للفريق.


غوارديولا باقً في كاتالونيا حتى عام 2012


أعلن نادي برشلونة الإسباني مساء امس الثلاثاء بأنه جدد عقده مدربه جوزيب غوارديولا موسماً واحداً حتى حزيران/يونيو عام 2012.

وقال الموقع الرسمي للنادي الكاتالوني على شبكة الانترنت "سيتم التوقيع رسمياً على العقد في الأيام القليلة المقبلة".

وكان غوارديولا بدأ الإشراف على برشلونة في أيار/مايو 2008 بعد تجربة قصيرة في ميدان التدريب لمدة عام واحد مع فريق الاحتياط في النادي الكاتالوني.

وقاد غوارديولا الفريق الأول في موسمه الأول إلى إحراز سداسية نادرة هي الدوري والكأس المحليتان والكأس السوبر المحلية ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية وبطولة العالم للأندية، قبل أن يحتفظ بلقبه المحلي الموسم الماضي أيضاً.

ويحتل الفريق الكاتالوني حالياً المركز الأول متقدماً بفارق مريح يبلغ 7 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد، وقد بلغ المباراة النهائية لكأس إسبانيا حيث سيلتقي الفريق الملكي في مواجهة مثيرة.
ويخوض برشلونة مواجهة مثيرة أخرى ضد آرسنال في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الشهر الحالي.


إيقاف دييغو لمخالفته أوامر مدربه


قرر المدرب بيار ليتبارسكي المدير الفني الجديد لفريق فولفسبورغ الألماني لكرة القدم، امس الثلاثاء، إيقاف لاعب خط وسطه البرازيلي دييغو لمباراة واحدة بسبب عدم تنفيذه تعليمات المدرب السابق ستيف ماكلارين قبل أيام.

وسيغيب دييغو بذلك عن صفوف الفريق في مباراته الصعبة أمام هامبورغ مطلع الأسبوع المقبل.

وخالف دييغو تعليمات ماكلارين حيث أمسك بالكرة لتسديد ضربة جزاء احتسبت للفريق في الدقيقة 80 من المباراة أمام هانوفر يوم السبت الماضي معارضا تعليمات المدرب الذي أشار إلى لاعبه الجديد باتريك هولمز بتسديد الضربة.

وأهدر دييغو ضربة الجزاء ليخرج فريقه خاسراً صفر-1 بعدما أضاع دييغو فرصة تسجيل هدف التعادل.

وذكرت بعض التقارير الصحفية غير المؤكدة حتى الآن أن ليتبارسكي لم يكتف بالإيقاف وإنما فرض على اللاعب غرامة مالية قدرها 100 ألف يورو (أكثر من 130 ألف دولار).

وقاد ليتبارسكي اليوم الثلاثاء تدريبات الفريق كمدير فني للفريق في أول مران له بعد إقالة المدير الفني الإنكليزي ماكلارين مساء أول أمس الاثنين.

وفسخ فولفسبورغ عقده مع ماكلارين أمس بعد العروض المهتزة والنتائج الهزيلة التي حققها مع الفريق هذا الموسم.

وتولى ماكلارين (49 عاماً) قيادة الفريق قبل نحو ستة شهور فقط ليصبح أول مدرب إنكليزي لفريق بدوري الدرجة الأولى في ألمانيا. وأسند فولفسبورغ مهمة تدريب الفريق إلى المدرب المساعد ليتبارسكي حتى نهاية الموسم الحالي.

ويحتل فولفسبورغ حالياً المركز الثاني عشر (السابع من المؤخرة) في جدول الدوري الألماني (بوندسليغا) والذي توّج الفريق بلقبه في موسم 2008/2009.

وكانت الهزيمة صفر-1 أمام هانوفر هي المسمار الأخير في نعش المدرب الإنكليزي.

وقال ديتر هونيس مدير الكرة بالنادي "لم نكن على ثقة في قدرة الفريق بقيادة ستيف ماكلارين على إنهاء الموسم بشكل جيد".

وأصبح ماكلارين خامس مدرب يترك فريقه بالبوندسليغا هذا الموسم سواء من خلال الإقالة أو الاستقالة وذلك بعد كل من كريستيان غروس وينز كيلر اللذين تركا فريق شتوتغارت وزفونومير سولدو (كولون) ورالف رانغنيك (هوفنهايم).

وطرحت أسماء رانغنيك والهولنديين هوب ستيفنز ومارتن يول كمرشحين لتدريب فريق فولفسبورغ.

وفي حالة تولي أي منهم مسؤولية الفريق مع بداية الموسم المقبل، سيصبح رابع مدرب يقود الفريق منذ أن رحل فيلكس ماغات من تدريب الفريق عقب قيادته للفوز بلقب البوندسليغا في موسم 2008/2009.

وسبق لليتبارسكي أن قاد فريق يوكوهاما للفوز بلقب الدوري الياباني كما قاد سيدني للفوز بلقب الدوري الأسترالي.


دل بوسكي للتركيز على النواحي الذهنية


أوضح المدرب فيسنتي دل بوسكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم، أن فريقه لم يتغير عما كان عليه قبل وأثناء مونديال 2010 بجنوب أفريقيا رغم الهزيمتين اللتين مني بهما في مباراتيه الوديتين أمام الأرجنتين 1-4 والبرتغال صفر-4.

ويأمل المنتخب الإسباني في استعادة توازنه وانتصاراته عندما يلتقي نظيره الكولومبي في مباراة ودية أخرى اليوم الأربعاء.

ويتعرض أبطال العالم في الوقت الحالي لعدد من الانتقادات كما يشير البعض إلى ضرورة تغيير بعض اللاعبين المنضمين لصفوف الفريق.

وفي المقابل، أكد دل بوسكي في مؤتمر صحفي عقده امس الثلاثاء أن فريقه لا يستحق هذه الانتقادات. وقال :"ما زلنا كما كنا وأرى أننا لم نتعرض لأي تغيير. المهم هو أن نعمل".


واعترف دل بوسكي بأنه يسعى في الوقت الحالي للتركيز بشكل أكبر على النواحي الذهنية والنفسية أكثر من الناحيتين الفنية والخططية، مشيراً إلى أنه أكد للاعبيه أن المباريات الودّية ليست مجرد إجراءات أو نظام روتيني.

وأكد دل بوسكي أيضاً على الأهمية الخاصة لمباراة كولومبيا حيث تأتي ضمن استعدادات الفريق لاستئناف مسيرته في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012).

وأعرب مدرب ريال مدريد السابق عن اعتقاده بأن المباراة مع المنتخب الكولومبي ستكون في غاية الصعوبة مذكراً لاعبيه بصعوبة المواجهتين مع منتخبي شيلي وباراغواي في بطولة كأس العالم 2010.


ميسي يتعرض للضرب أكثر من رونالدو


أقحم المدرب سيرجيو باتيستا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم نفسه في الصراع الدائر والمحتدم حالياً بين الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو بالدوري الإسباني، إذ أكد باتيستا أن ميسي يتعرض للضرب في المباريات أكثر مما يتعرض له رونالدو.

ويشتعل الصراع حالياً بين ميسي نجم هجوم برشلونة ورونالدو نجم ريال مدريد على صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني حيث يتقسمها اللاعبان برصيد 24 هدفاً لكل منهما.

وتأتي تصريحات باتيستا اليوم الثلاثاء منافية تماماً لما ذكره البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد مطلع الأسبوع الحالي بشأن تعرض رونالدو للضرب في المباريات أكثر من ميسي.

وقال باتيستا "يجب احترام كل الآراء" في إشارة إلى احترامه رأي مورينيو.

ولكنه أكد في نفس الوقت "قلت لميسي إن المنافسين يتعاملون مع أي لاعب بنفس الطريقة".

ويرى باتيستا أن شكوى مورينيو لن يكون لها أي تأثير على مباراة المنتخبين الأرجنتيني والبرتغالي الودّية والمقررة غداً الأربعاء في مدينة جنيف السويسرية.

والمباراة هي المواجهة الأولى بين الفريقين منذ 39 عاماً كما تحظى باهتمام بالغ لأنها ستشهد مواجهة من نوع خاص بين ميسي ورونالدو.

وأوضح باتيستا أن ميسي قد يشارك على مدار التسعين دقيقة في مباراة اليوم .

وقال "الفكرة تقتصر على قدرة كل لاعب على تقديم أفضل ما لديه على مدار المباراة بالكامل. إذا تطلبت مجريات المباراة سيظل حتى النهاية".

وقارن باتيستا بين ميسي ورونالدو قائلاً: "كل منهما لاعب كبير ولكنهما مختلفان. ليونيل (ميسي) يتسم بالمهارة والموهبة الرائعة بينما يتمتع رونالدو بالتسديد القوي والجيد والسريع. ولكنني أرى أن ليونيل هو أفضل لاعب في العالم. إنهما لاعبان بارزان على منصة التتويج لأفضل لاعبي العالم".


سان باولي ينكر التورط في عملية تلاعب بالمباريات


استنكر نادي سان باولي الألماني لكرة القدم، امس الثلاثاء، ما تردد عن مشاركة بعض لاعبي الفريق في عملية تلاعب بنتائج المباريات لخدمة المراهنات غير المشروعة.

وأعلن هيلموت تشولت مدير الكرة بالنادي "سنتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المروجين لهذه الاتهامات الخاطئة".

ودافع النادي عن لاعبيه الثلاثة الذين وجّهت إليهم الاتهامات بالتورط في التلاعب بنتائج سبع مباريات بدوري الدرجة الثانية. وجاءت هذه الاتهامات خلال برنامج بالتلفزيون الألماني مساء أول أمس الاثنين.


بيكام يمدد فترة تدريباته مع توتنهام



أكد نادي توتنهام الإنكليزي لكرة القدم امس الثلاثاء أن ديفيد بيكام القائد السابق للمنتخب الإنكليزي مدد فترة تدريباته مع الفريق لأسبوعين إضافيين مما يعني أنه لن يبدأ مع فريقه لوس أنجليس غالاكسي الأميركي فترة الإعداد للموسم الجديد والتي تنطلق في 24 شباط/فبراير الحالي.

ويرتبط بيكام ابلالغ من العمر 35 عاماً بعقد مع غالاكسي يمتد حتى نهاية الموسم المقبل وتردد أنه في الطريق للعودة إلى اللعب في الدوري الإنكليزي.


الإصابة تبعد ميليتو عن الملاعب مجدداً


سيفتقد إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم الخمسة الأخيرة، مهاجمه الدولي الأرجنتيني دييغو ميليتو لمدة شهر ونصف بسبب إصابة في فخذه، بحسب ما كشفت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" امس الثلاثاء.

ويبدو أن لعنة الإصابات تلاحق هداف نهائي دوري أبطال أوروبا لأنه سيضطر للابتعاد عن الملاعب للمرة الخامسة منذ بداية الموسم الحالي.

وكان إنتر ميلان أعلن في موقعه على شبكة الإنترنت أن مهاجم جنوى السابق يعاني من إصابة في فخذه دون أن يحدد المدة التي سيبتعد خلالها عن الملاعب، لكن "غازيتا ديلو سبورت" أكدت أن "نيراتزوري" سيفتقد خدماته لشهر ونصف بسبب إصابته في فخذه الأيسر للمرة الرابعة هذا الموسم.

وخرج ميليتو من الملعب الأحد قبل 20 دقيقة على نهاية مباراة إنتر ميلان مع روما (5-3) في الدوري المحلي.

ومن المستبعد أن يستعيد فريق المدرب البرازيلي ليوناردو خدمات المهاجم الأرجنتيني قبل مباراة الإياب من ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب بايرن ميونيخ الألماني في 15 آذار/مارس المقبل، علماً بأن مباراة الذهاب بين طرفي نهائي المسابقة الأوروبية الأم ستكون في 23 الشهر الحالي على ملعب "جوسيبي مياتزا".

وتشكل إصابة ميليتو ضربة قاسية لإنتر ميلان لأنه لا يملك سوى مهاجمين مخولين المشاركة في دوري الأبطال وهما الكاميروني صامويل إيتو والمقدوني غوران بانديف، وذلك لأن جامباولو باتزيني شارك في الدور التمهيدي من المسابقة مع سمبدوريا قبل تحوله الشهر الماضي إلى "نيراتزوري".


سودرلينغ يستهل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح


استهل السويدي روبن سودرلينغ المصنف أول بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدورة روتردام الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 1.450مليون يورو، بفوزه على الهولندي روبن هاسه 6-3 و6-2 في الدور الأول امس الثلاثاء.

وكان سودرلينغ توج بلقب الدورة العام الماضي بفوزه على الروسي ميخائيل يوجني 6-4 و2-صفر ثم بالانسحاب في المباراة النهائية وبات أول سويدي يتوج في هذا الدورة بعد اندريس جاريد عام 1993.

ويلتقي سودرلينغ في الدور المقبل مع الألماني فيليب كولشرايبر الفائز على التايواني ين هسون لو 6-4 و7-6 (7-5).

وخرج الإسباني دافيد فيرر المصنف ثالثاً مبكراً اثر خسارته أمام الفنلندي ياركو نيمينن 3-6 و4-6 في الدور الأول.

ويلعب نيمينن في الدور المقبل مع الصربي فيكتور ترويكي.

وبلغ التشيكي توماس بيرديتش والكرواتي ايفان ليوبيسيتش والفرنسي جو ويلفريد تسونغا

المصنفون رابعاً وسابعاً وثامناً على التوالي الدور الثاني بفوز الأول على الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز 6-1 و6-2، والثاني على الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي 7-6 (7-3) و6-3، والثالث على البلغاري غريغور ديمتروف 6-4 و6-4.

وفي الدور المقبل يلعب بيرديتش مع الروسي دميتري تورسونوف، وليوبيسيتش مع أحد الفرنسيين جيل سيمون أو بنوا بير الصاعد من التصفيات وتسونغا مع مواطنه مايكل لوردرا الذي أطاح بالروسي نيكولاي دافيدنكو أول أمس الاثنين.

كما تأهل الهولندي ثيمو دي بيمر بتغلبه على الألماني فيليب بيتشنر 6-4 وصفر-6 و6-1، ليضرب موعداً في الدور المقبل مع يوجني وصيف بطل العام الماضي أو الإسباني مارسيل غرانولرس.



إنتظرونا في أخبار

قادمة إن شاء الله...

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

4 أعضاء قالوا شكراً لـ 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч على المشاركة المفيدة:

قديم 02-09-2011, 10:57 AM   رقم المشاركة : 2
Anvas-ALwrd
مراقبة سابقة






 

الحالة
Anvas-ALwrd غير متواجد حالياً

 
Anvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدى

داعم للمنتدى وسام العطاء مراقبة متميزة وسام الإخلاص 

شكراً: 6,474
تم شكره 11,394 مرة في 2,448 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يوم الأربعاء 9 فبراير 2011



تسلم ومقصرت وكالعاده

اخبار شامله ومنوعه

عوآأآفي


قديم 02-09-2011, 11:11 AM   رقم المشاركة : 3
e7sas '3ame'9
مشرف سابق






 

الحالة
e7sas '3ame'9 غير متواجد حالياً

 
e7sas '3ame'9 عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 153
تم شكره 112 مرة في 43 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يوم الأربعاء 9 فبراير 2011

مشكور يالغالي
وماتقصر واضح المجهود عـ الموضوع
تسلم ولا تحرمنا من جديدكـ يالغالي..^^

وتقبل مروري..

قديم 02-09-2011, 11:19 AM   رقم المشاركة : 4






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

مبدع التقارير وسام العضو المشارك وسام العضو المشارك 

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يوم الأربعاء 9 فبراير 2011

شاكر لكم مروركم العطر

قديم 02-09-2011, 03:48 PM   رقم المشاركة : 5
MR.NASSER
عضو فعال





 

الحالة
MR.NASSER غير متواجد حالياً

 
MR.NASSER عضوية تخطو طريقها

شكراً: 0
تم شكره 34 مرة في 12 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يوم الأربعاء 9 فبراير 2011

اووووما سعد الحارثي ما يلعب اساسي


والله غريبه
صح انه فاشل ويضيع كور مو صاحيه
بس ياخي سلك له ولعبه


مشكوور اخوبـ تشافي

قديم 02-09-2011, 03:56 PM   رقم المشاركة : 6






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

مبدع التقارير وسام العضو المشارك وسام العضو المشارك 

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يوم الأربعاء 9 فبراير 2011

مشكور أخوي ناصر على مرورك الرائع

قديم 02-10-2011, 09:02 AM   رقم المشاركة : 7
هٍقٌآآآوٍيَ
مشرف المنتدى الإسلامي






 

الحالة
هٍقٌآآآوٍيَ غير متواجد حالياً

 
هٍقٌآآآوٍيَ عضوية مشهورة نوعاً ماهٍقٌآآآوٍيَ عضوية مشهورة نوعاً ماهٍقٌآآآوٍيَ عضوية مشهورة نوعاً ماهٍقٌآآآوٍيَ عضوية مشهورة نوعاً ما

إشراف متميز إشراف متميز 

شكراً: 1,536
تم شكره 1,377 مرة في 458 مشاركة

 
Talking رد: أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يوم الأربعاء 9 فبراير 2011






قديم 02-10-2011, 12:10 PM   رقم المشاركة : 8
PRINCE LIVE
عضو متألق






 

الحالة
PRINCE LIVE غير متواجد حالياً

 
PRINCE LIVE عضوية لديها صيت بسيطPRINCE LIVE عضوية لديها صيت بسيطPRINCE LIVE عضوية لديها صيت بسيط

إشراف متميز عضو متميز 

شكراً: 345
تم شكره 466 مرة في 107 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يوم الأربعاء 9 فبراير 2011

تسلم يا أخوي
على الأخبار البرياضة الرااائع ..
وننتظر المزيد
وتقبل مروري

قديم 02-13-2011, 11:27 PM   رقم المشاركة : 9
عموري
عضو مبتدئ






 

الحالة
عموري غير متواجد حالياً

 
عموري عضوية تخطو طريقها

شكراً: 0
تم شكره 6 مرة في 2 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يوم الأربعاء 9 فبراير 2011

تقبل مروري ثآآنكس

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011, أخبار, المحلية, الأربعاء, الرياضة, فبراير, والعالمية, والعربية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0