سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-04-2011, 06:35 AM
مشرف سابق
 
شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Oo5o.com (5) أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يوم الجمعه 4 فبراير 2011

 




حصريا لمنتديات مونمس



أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يوم الجمعه 4 فبراير 2011





النصر يقسو على القادسية بخماسية





اكتسح نادي النصر نظيره القادسية بخمسة أهداف مقابل هدف البارحة ضمن بطولة كأس ولي العهد على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، وافتتح النصر التسجيل عن طريق اللاعب المنتقل حديثا من القادسية الكويتي بدر المطوع في أول مباراة له في (د: 25)، ومن ثم عبد الرحمن القحطاني هدفين في (د:42، 72) أحدهما من ركلة جزاء تسبب فيها المطوع، وأضاف فيقاروا هدفا في (د:56) من ركلة جزاء، وسعود حمود في (د:64) ليحقق النصر فوزا بخمسة أهداف، فيما سجل معين الشعباني في (د:32) هدف القادسية الوحيد.
وانتهى الشوط الأول بتقدم النصر بهدفين لهدف، ومع بداية الشوط الثاني استمر الضغط النصراوي حتى حصل على ركلة جزاء نفذها فيقاروا وأسكنها الشباك كهدف ثالث، وبعدها توالت الهجمات النصراوية من الأطراف التي شهدت بروز أحمد الدوخي وحسين عبدالغني، ونتجت السيطرة النصراوية عن اختراق من نصف الملعب للاعب سعود حمود ليسجل الهدف الرابع ومن تصويبة قوية من عبدالرحمن القحطاني كهدف خامس اختتم أهداف النصر، وبهذا الفوز الكبير يتأهل النصر لمواجهة الرياض في دور الثمانية.


والوحدة يقصي الفيصلي



تأهل فريق الوحدة لدور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد بعد تغلبه على فريق الفيصلي بضربات الترجيح بنتيجة (4/ 2)، عندما نجح اللاعبون عصام الراقي، يوسف القديوي، مختار فلاتة، وإبراهيم الزبيدي من تسجيل أربع ركلات جزاء بنجاح، في المقابل لم يسجل لاعبو الفيصلي سوى ضربتي ترجيح عن طريق اللاعبين داريو وإبراهيم مدخلي.
وجاءت المباراة في مجملها متوسطة المستوى، ففي الشوط الأول لم تكن المحاولات الوحداوية مقننة وكانت تحركات لاعبي الوسط عشوائية، ونجح اللاعب إبراهيم مدخلي من تسجيل هدف الفيصلي في (د:18)، وفي الشوط الثاني دعم مدرب الوحدة الفريق باللاعبين مهند عسيري وماجد الهزاني وجاء عطاء الفرسان بشكل أفضل واستفاد الفرسان من فرصة واحدة سجل منها مختار فلاتة هدف التعادل ليخرج الفريقان من شوطي المباراة الأصليين بالتعادل بهدف لكل منهما، ثم لجأ الفريقان لشوطين إضافيين ثم ركلات الترجيح، ليتأهل بذلك الوحدة إلى دور الثمانية لمواجهة الرائد.


تدريبات مغلقة في الاتحاد استعداداً للكلاسيكو



تابع رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد المهندس إبراهيم علوان ونائبه محمد اليامي وامين الصندوق مسئول الاستثمار المهندس فراس التركي والمشرف العام على إدارة الكرة محمد الباز ومدير عام إدارة الكرة حمد الصنيع تدريبات الفريق الكروي التي تأتي استعدادا لمواجهة فريق الهلال يوم الأحد المقبل في اللقاء المؤجل من الدور الأول من مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين.

المران شهد تركيز المدرب توني اوليفيرا على النواحي الفنية بمشاركة جميع اللاعبين بما فيهم اللاعبين مبروك زايد وإسامة المولد بعد تجاوزهما العارض الصحي الذي منعهما من المشاركة في تدريب يوم أمس.

من جهة أخرى وجه مدرب الفريق بإغلاق التدريبات من يوم غد الجمعة في إطار التحضيرات للقاء المقبل.


علي مهاجم الهلال جاهز لمباراة قمة السعودية



أصبح بوسع أحمد علي مهاجم منتخب مصر المشاركة مع الهلال السعودي في مباراته المقبلة بدوري المحترفين السعودي لكرة القدم بعد وصول بطاقته الدولية لناديه الجديد اليوم الخميس. وقال الهلال في بيان مقتضب بموقعه على الإنترنت "وصلت مساء اليوم الخميس البطاقة الدولية الالكترونية لمحترف فريق الهلال الأول لكرة القدم المصري أحمد علي."

ولم يتمكن علي المنتقل منذ أيام قليلة إلى الهلال على سبيل الاعارة من الإسماعيلي المصري من المشاركة مع فريقه أمام نجران يوم الثلاثاء الماضي بسبب انقطاع خدمة الإنترنت في مصر بسبب الاضطرابات السياسية هناك وهو ما تسبب في تأخر وصول البطاقة الدولية.وأضاف الهلال متصدر الدوري السعودي وحامل اللقب أنه بوسع علي المشاركة في مباراة القمة أمام الاتحاد يوم الأحد المقبل إذ "سيتم استكمال اجراءت تسجيله واستخراج بطاقته غدا."

ويتصدر الهلال الدوري برصيد 34 نقطة من 14 مباراة بينما يأتي الاتحاد في المركز الثالث برصيد 29 نقطة من 15 مباراة متأخرا بفارق الأهداف عن النصر صاحب المركز الثاني الذي لعب 16 مباراة.


سابقة جديدة على طريقة ليفربول
نشيد رسمي للنادي الأهلي



يتأهب النادي الأهلي لتسجيل سابقة جديدة بين الأندية السعودية، بعد أن اقتربت إدارته من اعتماد نشيد رسمي خاص للنادي قامت رابطة جماهير النادي بإعداده قبل أن تتم الموافقة عليه.
ويقترب نشيد الأهلي المنتظر إلى حد كبير من نشيد نادي ليفربول الإنجليزي العريق، واستوعب نشيد الأهلي الرسمي المقترح النص التالي:
لك العهد والعشق والانتماء ...
وخلفك نمضي صباح مساء ...

لتبقى مجيدا ...


وفخرا وعيدا ....
وصرحا فريدا ....
يطال السماء..!

أيا قلعة المجد.. والمجد أهلي..
أيا منبع الفن.. والفن أهلي..
سكنت النفوس..
وحزت الكؤوس..
رفعت الرؤوس..
فسدت يا أهلي..!

بك البحر... يزهو.. ويعطي ولاه
وجدة... باهت به... عن سواه....
وشمس البطولات... أزهت سماه...!
دعوناك ربي... فيسر خطاه ...!

لأنت عظيم...... و«فـــذ».... ستبقى..
وللمجد يا.. «أهلي»... دوما.. سترقى...!
ومثلك لم تلد..» الأرض» عشقا....!
وخلفك «نبحر» غربا.. وشرقا ...!
سفير الوطن ..
شموخ وفن ..
وعبر الزماااان... سنمضي معا...!
وعبر الزماااان... سنمضي معا...


الريان يتعادل مع السد 1-1 ولخويا على قمة دوري نجوم قطر




تعادل الريان مع السد بهدف لكل منهما في مباراة قمة دوري نجوم قطر لكرة القدم والتي أقيمت في الجولة 12 للمسابقة اليوم الخميس فيما واصل لخويا المتصدر نتائجه الرائعة وفاز على السيلية بهدففين مقابل لا شيء.

وهذه أول جولة تقام في الدوري منذ منتصف نوفمبر تشرين الثاني الماضي إذ توقفت المسابقة بسبب مشاركة قطر في كأس الخليج آنذاك ثم استضافتها لكأس اسيا.

ومنح فابيو سيزار التقدم للريان من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 38 لكن الكوري الجنوبي لي يونج سو أدرك التعادل للسد بضربة رأس قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة.

وفاز الريان والسد مجتمعين بتسعة عشر لقبا للدوري ويتقاسمان المركز الخامس برصيد 19 نقطة لكل منهما.

وفي لقاء اخر اقيم في وقت سابق اليوم أحرز المغربي عبد السلام وادو هدف التقدم لفريق لخويا من ركلة حرة في الدقيقة 41 وأضاف زميله بكاري كوني الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة رائعة من الاوزبكي جاسور حسنوف في الدقيقة 88.

وهذا هو الفوز الخامس لفريق لخويا في اخر ست مباريات ليرتفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الأول متقدما بأربع نقاط على الغرافة حامل اللقب الذي سيستضيف الأهلي بعد غد السبت بينما تجمد رصيد السيلية عند 13 نقطة في المركز الثامن.

وسنحت فرصة خطيرة لفريق السيلية لإدراك التعادل بعد نحو ربع ساعة من بداية الشوط الثاني لكن ماجد محمد سدد الكرة بجوار القائم الأيسر لمرمى متصدر المسابقة.


كامورانيـزي يعـود للأرجنتيـن




كشف الموقع الرسمي للفريق الأرجنتيني " لانوس " عن تعاقد النادي مع لاعب الوسط " ماورو كامورانيزي " اللاعب السابق في صفوف اليوفنتوس الايطالي ، والذي أنهى عقده مؤخرا مع نادي شتوتغارت الألماني .

ووقع كامورانيزي مع لانوس على عقد لمدة عامين وسيكون هو التعزيز الخامس في صفوف النادي الأرجنتيني ، وبالتالي فإن عودة كامورانيزي للدوري الأرجنتيني ستكون هي الأولى له منذ تجربته مع فريق بانفيلد في عام 1997.


انيستا يتعافى من الإصابة ويعود للتدريبات





شهدت تدريبات برشلونة اليوم الخميس عودة لاعب وسط الفريق " أندريس انيستا " الذي كان قد تغيب عن تدريبات الفريق الأخيرة بسبب الإصابة التي كان يعاني منها في كتفه الأيسر و التي كان قد تعرض لها في مباراة الدوري الأخيرة أمام هيركوليس .

وبعد خضوع اللاعب للاختبارات تبين تطور حالته وسيكون متاحا لبيب غوارديولا في مباراة الفريق القادمة في الدوري أمام أتلتيكو مدريـد السبت القادم .

وأثناء التدريبات مارس اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الأمس تدريبات خفيفة في الصالة الرياضية من اجل الانتعاش واستعادة اللياقة ، في حين مارس بقية اللاعبين التدريبات بشكل طبيعي .




ريال مدريد يفرض (كلاسيكو) ثالثاً في الكأس



يلتقي برشلونة مع ريال مدريد في نهائي بطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم بعدما حقق الفريقان الفوز مساء الأربعاء في الدور قبل النهائي للبطولة.
وتأهل ريال مدريد على حساب أشبيلية بعد فوزه 2/0 ليفوز الفريق الملكي بذلك 3/0 في مجموع المباراتين.
سجل هدفي ريال مدريد ، مسعود أوزيل وإيمانويل أديبايور في الدقيقتين 82 و90 .
ولم يلتق برشلونة وريال مدريد في نهائي بطولة الكأس منذ عام 1990 عندما فاز برشلونة 2/0 في فالنسيا.
تقام المبارة النهائية لبطولة هذا العام في 20 نيسان، في ملعب لم يجر اختياره بعد ، وذلك بعد أربعة أيام فقط من لقاء الفريقين في مدريد في لقاء قمة الدوري الأسباني (الكلاسيكو).
وكان برشلونة صعد إلى الدور النهائي بعدما أكد تفوقه على ألميريا وتغلب عليه 3/0 في عقر داره في وقت سابق من امس الاول.
وعلى ستاد «سانتياجو برنابيو»، خاض ريال مدريد المباراة أمام أشبيلية متأثرا بهزيمته أمام أوساسونا 0/1 يوم الأحد الماضي ، وشهد الستاد بعض التوتر.
كاد ريال مدريد أن يواجه أزمة عندما أسكن ألفارو نيجريدو مهاجم أشبيلية الكرة في الشباك مبكرا لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بدعوى التسلل.
وبعدها أهدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فرصة سهلة لريال مدريد.
ظل التوتر قائما حتى الدقيقة 82 حين نجح ريال مدريد في تسجيل هدف التقدم عن طريق مسعود أوزيل إثر تمريرة من زميله في المنتخب الألماني سامي خضيرة.
وبعدها أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب الظهير الأيمن سيرخيو سانشيز ، بسبب الخشونة.
وفي الثواني الأخيرة من المباراة أضاف أديبايور الهدف الثاني لريال مدريد إثر تمريرة من لاسانا ديارا.
كان الشيء السلبي الذي خرج به ريال مدريد من المباراة هو تعرض خضيرة لما يبدو إصابة خطيرة في الركبة. »برشلونة« الأوفر حظاً
أظهرت استطلاعات رأي مختلفة أجريت على الإنترنت امس أن برشلونة هو المرشح الأوفر حظا للفوز على غريمه التقليدي ريال مدريد في نهائي بطولة كأس ملك أسبانيا
وأظهر استطلاع رأي أجرته صحيفة «ماركا» الأسبانية الرياضية على الإنترنت أن 1ر62 بالمئة من القراء، الذين هم أغلبهم من مشجعي ريال مدريد ، يعتقدون أن برشلونة سيفوز في النهائي.
وأظهر استطلاع مشابه أجرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» أن 73 بالمئة من القراء يعتبرون برشلونة المرشح الأوفر حظا للفوز.



إنتر يسحق باري بثلاثية نظيفة



عمق إنتر ميلان حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخير جراح مضيفه باري صاحب المركز الأخير عندما سحقه بثلاثية نظيفة امس الخميس على ملعب "سان نيكولا" في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وعانى إنتر ميلان الأمرين لتحقيق الفوز الأول له على باري في ملعب سان نيكولا منذ 10 أعوام، وهو أمن انتصاره في الدقيقتين الأخيرتين من الدقائق الست المضافة وقتا بدل ضائع.

ويدين إنتر ميلان بفوزه إلى لاعب وسطه الجديد الدولي المغربي حسين خرجة حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 70، ثم صنع الهدف الثالث لشنايدر في الدقيقة السادسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، فيما تابع الوافد الجديد الأخر جامباولو باتزيني القادم من سمبدوريا هوايته التهديفية مع إنتر وسجل الهدف الثاني رافعا رصيده إلى 3 أهداف في مباراتين بعد ثنائيته في مرمى باليرمو الأحد الماضي.

وهو الهدف الأول لخرجة في ثاني مباراة له مع إنتر ميلان بعد انتقاله إلى صفوفه السبت الماضي قادما من جنوى على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وكان خرجة تألق في مباراته الأولى مع إنتر الأحد الماضي ضد باليرمو عندما دخل في الشوط الثاني إلى جانب باتزيني وفريقهما متخلفا صفر-2 فصنع هدف تقليص الفارق الذي سجله الأخير صاحب ثنائية قبل أن يخطف ايتو هدف الفوز من ركلة جزاء اقتنصها باتزيني نفسه.

وكان إنتر ميلان المستفيد الأكبر من المرحلة الثالثة والعشرين بين فرق الصدارة حيث كان الفريق الوحيد الذي حقق الفوز بعد تعثر جاره ميلان المتصدر أمام لاتسيو الثالث صفر-صفر أول من أمس الثلاثاء في افتتاح المرحلة، وخسارة نابولي الثاني أمام مضيفه كييفو صفر-2، وتعادل روما الرابع مع بريشيا 1-1 أول أمس الأربعاء.

ومن شأن الفوز أن يرفع معنويات إنتر ميلان المقبل على مباراة قمة الأحد المقبل أمام ضيفه روما الذي كان الحق الخسارة الأولى بحامل اللقب هذا الموسم عندما تغلب عليه 1-صفر في 25 أيلول/سبتمبر الماضي في المرحلة الخامسة.

وهو الفوز الثامن لإنتر ميلان في تسع مباريات بقيادة مدربه البرازيلي ليوناردو.



دورتموند يواجه اختباراً صعباً أمام شالكه



يخوض بوروسيا دورتموند المتصدر والباحث عن لقبه الأول منذ 2002 امتحاناً صعباً عندما يستقبل شالكه في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة.

وعلى رغم احتلال شالكه وصيف الموسم الماضي، المركز الحادي عشر في الترتيب راهناً، إلا أن فريق المدرب فيليكس ماغاث يبدو قادراً على عرقلة مسيرة دورتموند وانتزاع النقاط من ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، خصوصاً وأن الفريق الأزرق يستعد للدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه فالنسيا الإسباني كما أنه تأهل إلى نصف نهائي مسابقة كاس ألمانيا حيث سيواجه بايرن ميونيخ في قمة نارية.

ويأمل دورتموند متابعة مسيرته الصاروخية نحو إحراز لقب البوندسليغا، إذ يتصدر الترتيب بفارق 11 نقطة عن ليفركوزن الثاني و14 نقطة عن بايرن ميونيخ وماينتس وهو حقق 16 فوزاً من أصل 20 مباراة هذا الموسم.

ويتألق راهناً مع فريق المدرب يورغن كلوب لاعب الوسط التركي نوري شاهين (22 عاماً) الذي نصحه الهولندي غوس هيدينك مدرب منتخب تركيا بالبقاء مع فريقه: "يملك شاهين موهبة كبرى. مع ذلك أريد أن أنصحه بالبقاء مع بوروسيا دورتموند لموسمين. هذا هو النادي المثالي له الآن... لا يزال شاباً ولديه الكثير من الوقت ليفكر في مسيرته".

وسيغيب عن الفريق الأصفر لاعب الوسط الدولي الياباني شينجي كاغاوا (21 عاما) بعد خضوعه لعملية جراحية ناجحة لعلاج كسر في قدمه اليمنى، حرمه من خوض المباراة النهائية لكأس اسيا التي توج بها منتخب الساموراي بلقب كأس اسيا 2011 على حساب استراليا (1-صفر بعد التمديد). وأوضح كاغاوا انه يمني النفس بالعودة إلى الملاعب في منتصف نيسان/ابريل المقبل.

وتشكل هذه الإصابة ضربة قاسية لدورتموند لان كاغاوا لعب دوراً أساسياً في تربع فريق كلوب على صدارة الدوري الألماني بتسجيله 7 أهداف في 18 مباراة، علما بأنه انضم للفريق الأصفر والأسود هذا الموسم قادماً من فريق الدرجة الثانية في بلاده سيريزو أوساكا مقابل 350 ألف يورو.

من جهته، نجح شالكه في التعاقد مع لاعب الوسط الدولي الإيراني علي كريمي حتى نهاية الموسم. وسبق لكريمي (32 عاماً) أن عمل تحت إشراف ماغاث وذلك عندما كانا معا في بايرن ميونيخ.

وأمضى كريمي (112 مباراة دولية وأفضل لاعب آسيوي عام 2004) موسمين مع بايرن ميونيخ 2005-2007 دون أن يقنع حيث لعب معه 33 مباراة وسجل 3 أهداف قبل الانتقال إلى قطر القطري (2007-2008) وبيروزي الإيراني (2008-2009) ومواطنه ستيل ازين (2009-2010).

وكريمي كان رابع لاعب يتعاقد معه شالكه في فترة الانتقالات الشتوية بعد اليوناني انغيلوس خاريستياس (ارل افينيون الفرنسي) والغاني انطوني انان (روزنبورغ النرويجي) والبرازيلي دانيلو افيلار (لفيف الأوكراني).



وارتفع عدد اللاعبين الذي تعاقد معهم ماغاث منذ استلامه مهام تدريب شالكه في تموز/يوليو 2009 الى 40 لاعبا.

كولن – بايرن ميونيخ

وينتقل بايرن ميونيخ الثالث وحامل اللقب الى مدينة كولن لمواجهة المهاجم لوكاس بودولسكي ورفاقه الذين يحتلون المركز السادس عشر.

ويمر الفريق البافاري في فترة جيدة في الدوري، اذ فاز في 4 من مبارياته الخمس الاخيرة، اثر عودة جناحه الهولندي ارين روبن من الاصابة وتألقه مؤخرا.


وقلصت انتصارات بايرن الاخيرة حملة الانتقادات على مدرب الفريق الهولندي لويس فان غال، لكن أبرزها جاء من خارج الحدود الالمانية، اذ وصف مهاجم الفريق السابق الايطالي لوكا طوني الذي تخلى عنه المدرب الهولندي،الأخير في مشهد غريب: "لم اختبر شخصا كهذا من قبل. أتذكر كيف أنه حاول أن يوضح عدم خشيته من التخلي عن الأسماء الكبيرة. أسقط سرواله ليظهر لنا أن بإمكانه القيام بذلك. لحسن الحظ لم أكن في الصف الأمامي ولم أر شيئا".

وتابع بطل العالم السابق: "أنه مدرب مجنون لا يعرف كيف يعامل لاعبيه. أشخاص مثله ومثل فيليكس ماغاث من جيل أخر ليسوا قادرين على التعامل مع لاعبي الجيل الحالي. لاعبو العصر الحالي يرغبون بالتواصل مع مدربهم، لكن هذا ليس ممكنا مع فان غال... كان يريد إبقاء اللاعبين جالسين حتى ينتهي الكل من الطعام، لكن الطليان يشربون فقط القهوة صباحا، لذلك انتهيت في وقت مبكر واسترخيت، فجاء من خلفي وبدأ بالصراخ علي ثم سحبني قائلا إنه المسؤول وعلي الرحيل إذا لم يعجبني ذلك".

ليفركوزن – نورمبرغ

ويحل باير ليفركوزن الثاني على نورمبرغ العاشر، بعد تحقيقه فوزين متتاليين أخرهما على هانوفر القوي والذي تراجع إلى المركز الخامس.

ويستقبل هامبورغ السابع سانت باولي الرابع عشر في ظل انباء عن امكان إبعاد مدرب الأول أرمين فيه المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي (34 عاما) بعد رفض إدارة ناديه الانتقال إلى ريال مدريد الاسباني وتراجع مستواه عقب هذا الرفض.

وبحسب صحيفة "بيلد" سيزج المدرب فيه بالكرواتي ملادن بتريتش العائد من الاصابة، وان فان نيستلروي لن يحصل على فرصة تسجيل هدفه السابع هذا الموسم.

وفي باقي المباريات، يلعب ماينتس مع فيردر بريمن، وهوفنهايم مع كايزرسلاوترن، وهانوفر مع فولفسبورغ، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع شتوتغارت بعد غد السبت، وفرايبورغ مع اينتراخت فرانكفورت الاحد المقبل.



بداية جيدة لرونالدينيو مع فلامنغو



حقق النجم البرازيلي رونالدينيو بداية جيدة مع فلامنغو الذي انتقل إليه من آي سي ميلان الإيطالي، إذ فاز فريقه الجديد على نوفا ايغوازو (1-0) في بطولة "كاريوكا" لولاية ريو دي جانيرو.

وقدم لاعب باريس سان جرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني السابق بعض اللمحات الفنية التي أثارت حماس 37 ألف متفرج احتشدوا في ملعب "اينغينهاو" لمشاهدته في مباراته الأولى مع فريقه الجديد.

وكان رونالدينيو الذي يحتفل بميلاده الحادي والثلاثين في آذار/مارس المقبل، أعلن الشهر الماضي انه وقّع عقداً مع فلامنغو يمتد لثلاثة أعوام ونصف مقابل راتب شهري قدره 900 ألف دولار.

ويأمل رونالدينيو أن يستعيد موقعه الأساسي مع المنتخب البرازيلي الذي سيستضيف نهائيات كأس العالم المقبلة في العام 2014.

وكان رونالدو دي أسيس موريرا المعروف تحت اسم رونالدينيو أنهى عقده مع آي سي ميلان الإيطالي تمهيداً للعودة إلى دوري بلاده حيث بدأ مشواره الاحترافي مع غريميو في العام 1998 وهو بعمر 18 عاماً.

ووضع رونالدينيو الذي توّج مع منتخب بلاده بلقب بطل مونديال 2002 وكأس القارات في العام 2005 إضافة إلى كوبا أميركا في العام 1999، بالتالي حداً لمغامرته الأوروبية التي بدأت في العام 2001 عندما ترك فريق نشأته غريميو للالتحاق بباريس سان جرمان حيث لعب حتى 2003 قبل الانضمام إلى برشلونة.

وانضم رونالدينيو إلى آي سي ميلان في العام 2008 قادماً من برشلونة الإسباني مقابل حوالي 30 مليون دولار، وذلك بعد أن توّج مع النادي الكاتالوني بلقب الدوري المحلي مرتين في العامين 2005 و2006 ومسابقة دوري أبطال أوروبا في العام 2006.

وكان فلامنغو بطل الدوري 6 مرات والذي يشرف عليه واندرلي لوكسمبورغو مدرب "سيليساو" السابق، أحرز لقب 2009 بقيادة المهاجم الدولي السابق أدريانو الذي عاد إلى البرازيل أيضاً لاستعادة مستواه السابق قبل احترافه مجدداً في القارة العجوز مع روما الإيطالي.



بينتو يستدعي 20 لاعباً لمواجهة الأرجنتين



كشف مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم باولو بينتو، امس الخميس، أسماء 20 لاعباً للمباراة الودية مع الأرجنتين الأربعاء المقبل في جنيف ضمن استعدادات الأول للتصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2012.

واستدعى بينتو للمرة الأولى حارس بورتيموننزي هوغو فينتورا ليكون ضمن هذه التشكيلة التي شهدت عودة ريكاردو كواريسما مهاجم بشكتاش التركي.

وضمت اللائحة أيضاً قائد المنتخب المهاجم كريستيانو رونالدو والمدافع فابيو كوينتراو، في حين غاب عنها لاعب الوسط مانويل فرنانديز والمدافع بيبي (ريال مدريد) الغائب عن الملاعب منذ مطلع كانون الثاني/يناير بداعي الإصابة.

واللاعبون هم:

للمرمى: إداوردو (جنوى الإيطالي) وفينتورا (بورتيموننزي) وروي باتريسيو (سبورتينغ لشبونة).
للدفاع: برونو ألفيش (زنيت سان بطرسبورغ الروسي) وفابيو كوينتراو (بنفيكا) وجوزيه بوسينغوا (تشلسي الإنكليزي) وجواو بيريرا (سبورتينغ لشبونة) وريكاردو كارفاليو (ريال مدريد الإسباني) ورونالدو (بورتو).

للوسط: ميغل فيلوزو (جنوى الإيطالي) وكارلوس مارتنز (بنفيكا) وجواو موتينيو (بورتو) وباولو ماشادو (تولوز الفرنسي) وراؤول ميريليس (ليفربول الإنكليزي).

للهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) وداني (زينيت سان بطرسبورغ الروسي) وهيلدر بوستيغا (سبورتنيغ لشبونة) وهوغو ألميدا (فيردر بريمن الألماني) وناني (مانشستر يونايتد الإنكليزي) وريكاردو كواريسما (بشكتاش التركي).



بلان لم يستدع ايفرا لمواجهة البرازيل



استمر مدرب منتخب فرنسا لوران بلان في استبعاد الظهير الأيسر باتريس ايفرا مدافع مانشستر يونايتد الانكليزي على الرغم من انتهاء فترة إيقافه على خلفية الإحداث التي رافقت مشاركة "الديوك" في نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا الصيف الماضي، وذلك لخوض المباراة الدولية الودية ضد البرازيل على ملعب ستاد دو فرانس في ضواحي باريس.

في المقابل، استدعى بلان قلب دفاع ارسنال الانكليزي لوران كوسييلني للمرة الأولى إلى صفوف المنتخب.

ويغيب عن المنتخب الفرنسي بداعي الإصابة فرانك ريبيري وسمير نصري.

وهنا اللاعبون:

- لحراسة المرمى: هوغو لوريس (ليون) وستيف مانداندا (مرسيليا) وسيدريك كاراسو (بوردو)
- لخط الدفاع: غايل كليشي وبكاري سانيا (ارسنال الانكليزي) وعادل رامي (ليل) وفيليب ميكسيس (روما الايطالي) ومامادو ساخو (باريس سان جرمان) واريك ابيدال (برشلونة الاسباني) وانطوني ريفيير (ليون) ولوران كوسييلني (ارسنال الانكليزي)

- لخط الوسط: الو ديارا (بوردو) ويان مفيلا (رين) وفلوران مالودا (تشلسي الانكليزي) ويوان كاباي (ليل) ويوان غوركوف (ليون) وابو ديابي (ارسنال) وبلاز ماتويدي (سانت اتيان) وجيرمي مينيز (روما)

- لخط الهجوم: كيفن غاميرو (لوريان) وكريم بنزيمة (ريال مدريد) وغيوم هوارو (باريس سان جرمان) ولويك ريمي (مرسيليا).



فابيانسكي يغيب عن آرسنال لنهاية الموسم



سيفتقد آرسنال ثاني الدوري الانكليزي لكرة القدم خدمات حارسه البولندي لوكاس فابيانسكي حتى نهاية الموسم بعد خضوعه لعملية جراحية في كتفه، وذلك بحسب ما أعلن امس الخميس مدرب النادي اللندني الفرنسي آرسين فينغر.

وتعرض فابيانسكي (25 عاماً) للإصابة خلال الإحماء قبل مباراة آرسنال مع مانشستر سيتي في الدوري المحلي في الخامس من الشهر الماضي ولم يلعب أي مباراة منذ حينها.

وأشار فينغر إلى أن الحارس البولندي سيخضع للعملية الجراحية في ألمانيا.

ويأتي إعلان غياب فابيانسكي حتى نهاية الموسم متزامناً مع عودة الحارس الإسباني مانويل ألمونيا من الإصابة، لكن الأخير سيكتفي بلعب دور الاحتياطي للحارس البولندي الآخر فويسييش تشتشييستني (20 عاماً) الذي فرض نفسه أساسياً بين الخشبات الثلاث لفريق "المدفعجية".



إنتظرونا في أخبار

قادمة إن شاء الله...

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

قديم 02-04-2011, 06:51 AM   رقم المشاركة : 2
ηξם ηλζ
عضو سوبر






 

الحالة
ηξם ηλζ غير متواجد حالياً

 
ηξם ηλζ عضوية ستكون لها صيت عما قريب

وسام العضو المشارك 

شكراً: 27
تم شكره 584 مرة في 225 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يوم الجمعه 4 فبراير 2011

سلام عليكم
ماشا الله عليك ياعسل .عساك على القوة
الله لايحرمنا من ابداعك وتميزك
تسلم لنا
تقبل مروري

قديم 02-04-2011, 07:24 AM   رقم المشاركة : 3






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

مبدع التقارير وسام العضو المشارك وسام العضو المشارك 

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يوم الجمعه 4 فبراير 2011

وعليكم السلام ورحمة الله

شاكر لك مرورك العطر وردك الرائع

قديم 02-04-2011, 08:50 PM   رقم المشاركة : 4






 

الحالة
يِجْرحُنيِ بكَلآمه غير متواجد حالياً

 
يِجْرحُنيِ بكَلآمه عضوية لديها صيت بسيطيِجْرحُنيِ بكَلآمه عضوية لديها صيت بسيط

مشاركتي عنواني وسام العضو المشارك 

شكراً: 155
تم شكره 255 مرة في 98 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يوم الجمعه 4 فبراير 2011

مشكور ع التقرير الاكثر من رائع

قديم 02-04-2011, 10:36 PM   رقم المشاركة : 5
جريح
عضو نشيط






 

الحالة
جريح غير متواجد حالياً

 
جريح عضوية تخطو طريقها

شكراً: 1
تم شكره 29 مرة في 12 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يوم الجمعه 4 فبراير 2011

مشكور اخوي على التغطية الرائعه

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011, أخبار, المحلية, الجمعه, الرياضة, فبراير, والعالمية, والعربية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0