سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-31-2011, 10:06 AM
مشرف سابق
 
شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Oo5o.com (5) أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يـوم الاثنين 31يناير 2011

 


حصريا لمنتديات مونمس

أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يـوم الاثنين 31يناير 2011


الرئيس العام يتلقى التهاني بفيصل وفهد


رزق الرئيس العام لرعاية الشباب الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز امس بمولودين ذكرين تيّمن بتسميتهما فيصل وفهد، وحمد الله عز وجل على ما رزقه به سائلا الله ان يحفظهما ويصلحهما، وشكر كل من هنأه بهذه المناسبة السعيدة.

في افتتاح بطولة ولي العهد الفتح يستضيف الاتفاق والرياض يلاقي الحزم


تنطلق غداً الاثنين بطولة كأس ولي العهد لكرة القدم بلقاءين يجمع الأول الرياض والحزم في الرياض فيما يلتقي في اللقاء الثاني الفتح والاتفاق في الحساء ضمن دور (16) للمسابقة .
وستستكمل لقاءات الدور بعد غداً الثلاثاء إذ يلتقي الهلال مع نجران في الرياض ويستضيف الاتحاد نظيره التعاون في جدة .
ويلتقي يوم الأربعاء القادم الشباب والرائد في الرياض ، ويحل الأهلي ضيفاً على هجر في الإحساء ، فيما تختتم يوم الخميس القادم لقاءات الدور حيث يلتقي النصر والقادسية في الرياض والوحدة والفيصلي في مكة المكرمة .

«دنيا الرياضة» تقف على استعدادات الأندية قبل العودة للمنافسات
دبي تجهز الهلال والنصر يضرب بالمطوع والاتحاد يفضلها في جبل علي


أصبحت فرق دوري "زين" ال14 جاهزة لخوض غمار منافسات الدوري الذي سيعاود الركض في 6فبراير بعد توقف دام أكثر من 50 يوماً بسبب بطولة آسيا 2011 التي أقيمت بالدوحة، وكذلك بقية البطولات السعودية وستكون البداية مع بطولة كاس ولي العهد السعودي التي ستنطلق اليوم (الاثنين) فترة التوقف الطويلة أجبرت معظم الفرق على إقامة معسكرات خارجية وداخلية لتجهيز فرقها (دنيا الرياضه) من خلال هذا التقرير، ترصد ابرز استعدادات الانديه وتعاقداتها مع اللاعبين الأجانب.

تسعة تفضلها خارجيا

فضلت تسعة فرق من فرق دوري "زين" اقامة معسكرات خارجيه وهي الهلال والاتحاد والنصر والأهلي والاتفاق والرائد والوحدة والفيصلي والتعاون، في حين ظلت فرق الشباب والفتح ونجران والقادسية والحزم تواصل تدريباتها داخل أنديتها لأسباب عدة.

دبي تجهز الهلال

الهلال متصدر دوري "زين" أقام معسكرا بمدينة دبي الاماراتيه شارك من خلالة ببطولة دبي الدولية وحقق لقبها بعد أن قابل فرق شختار الأوكراني وزيلنيا السلوفاكي وزينييت الروسي وكسبها جميعا، واطمأن مدربة الأرجنتيني كالديرون على وضعية فريقه قبل العودة للمنافسات من جديد وكذلك على جاهزية بعض اللاعبين المصابين مثل خالد عزيز وماجد المرشدي، ويعد اللاعب البرازيلي نيفيز هو ابرز الراحلين عن الهلال خلال فترة الانتقالات الشتوية حيث حل مكانه اللاعب المصري احمد علي.

الاتحاد يركز على المحليين..

الاتحاد اختار مدينة ابوظبي وتحديدا في جبل أبوعلي لتجهيز فريقه واشرف على المعسكر المدرب الاتحادي الجديد البرتغالي توني اوليفيرا وهو الضليع بالكرة السعوديه، وخاض الفريق لقاءات ودية مع فرق الجزيرة والوحدة الإماراتيان، التعاقدات الاتحادية في الفترة الشتوية تركزت على الأسماء المحلية واستقطب محمد الراشد وراشد الرهيب في حين لاتزال الصورة غير واضحة حيال مصير اللاعبين الأجانب.

الصورة ضبابيه في النصر

انصدمت الجماهير النصراوية بالمشاكل التي صاحبت معسكر فريقها الذي أقامة بالكويت تحت إشراف مدربة الجديد الكرواتي دارجان بداية بضعف المواجهات الودية والتي صاحبها عددا من المشاكل، كما أن الإدارة النصراويه أصبحت محاصرة بعددا من المطالبات المالية المتعثرة مع بعض اللاعبين الأجانب السابقين وكذلك اللاعبون المحليون المستقطبون مؤخرا الفريق النصراوي، خاض خلال معسكره بالكويت لقاءين وديين مع فريقي العربي والشباب وهو اللقاء الذي لم يستكمل قانونيا، ويعد انضمام اللاعب الكويتي بدر المطوع لصفوف النصر خلال فترة الانتقالات الشتوية هو ابرز الصفقات النصراوية.

الاتفاق أول من غادر

يعتبر الاتفاق هو أول الفرق التي أقرت معسكرها الخارجي وأقام الفريق معسكرا بمدينة دبي، وخاض في معسكره لقاءات ودية مع فرق الغرافة القطري وكذلك العربي القطري، والانتقالات الشتوية لفريق الاتفاق لم تشهد أي تغير سواء على صعيد اللاعبون المحليين أو الأجانب.

الشباب يفضلها محلية

اكتفى الشباب بمواصلة تدريباته بناديه وألغى فكرة إقامة المعسكر الخارجي بسبب تواجد عدد من لاعبيه مع المنتخب الوطني المشارك ببطولة آسيا وكذلك تعرض بعض لاعبية لإصابات متفاوتة مما يقلل الفائدة من إقامة المعسكر، ووقعت الإدارة الشبابية في مأزق المباريات الودية وخاض الفريق لقاء ودياً مع فريق الدرعية مدتة شوط واحد، المشهد الأبرز بالشباب هو تعاقد ادارتة مع الثلاثي وليد عبدربه والكويتي مساعد ندا والغيني الحسن كيتا وهي تعاقدات بلاشك ستشكل إضافة فنية قوية للفريق.

الكويت تجهز الفيصلي

الحصان الأسود للدوري الفيصلي كانت وجهته مشابهة لفريق النصر وأقام معسكره في الكويت، ولعب الفريق ثلاثة لقاءات ودية مع فرق السالمية والجهراء والحرس الوطني وجميعها فرق كويتية، ويأمل محبي الفيصلي أن يواصل فريقهم حضورهم القوي في قادم المباريات، وهو أيضا من الفرق التي يطرأ أي تغير على خارطة لاعبيها المحليين والأجانب.

مصر تحتضن الرائد

الفريق الريداوي أقام معسكره الإعدادي بمدينة الإسماعيلية بمصر لمدة أسبوعين، ولعب الفريق هناك أربع مواجهات ودية مع فرق الإسماعيلية وحرس الحدود ومصر المقاصة ومنتخب الإسماعيلية، وفترة الانتقالات الشتوية شهدت استقطاب المهاجم بدر الخراشي، في حين خسر خدمات قائدة الأردني حاتم عقل الذي تعرض لإصابة قوية في بطولة آسيا 2011 بالدوحة وبدأت الإدارة الرائدية بالبحث عن بديل من القارة الآسيوية.

الأهلي يستعد بقوة

يأمل القائمين على شؤون الأهلي أن يواصل فريقها انتفاضته القوية التي صاحبت الفريق قبل توقف الدوري، لذا كان لابد من إقامة معسكر اعدادي قوي لكي يستمر بنفس القوة وكانت الوجهة نحو مدينة ابوظبي، خاض خلالة لقاءات ودية قوية مع فرق الجزيرة الإماراتي وقطر والخريطيات القطريان، في حين سجل الأهلي حالة انتداب وحيدة خلال فترة الانتقالات الشتوية وهي التعاقد مع لاعب الجبل الأسود توكا بدلا عن البرازيلي اندرسون.

الوحدة يرتب أوراقة

استغلت الإدارة الوحداوية فترة التوقف بترتيب أوراق فريقها المبعثرة من جديد، وكانت البداية بالتعاقد مع المدرب المصري مختار علي مختار وعملت على إعادة اللاعب المغربي يوسف القديوي واستقطبت عدداَ من اللاعبين المحليين أمثال عبدالعزيز الكلثم وسليمان مؤشر من الهلال وإسلام سراج من الربيع، في حين سرحت الأجنبيان البحريني حسين بابا والمغربي بن هنية الفريق الوحداوي خاض ثلاثة لقاءات ودية مع فرق القناة المصري وقناة السويس والجندي المصري..

التعاون شرقاوي

اختارت الإدارة التعاونية مدينة الشارقة الإماراتية مكانا لمعسكر الفريق ابرمت خلاله عقوداً احترافية مع اللاعبان الألبانيان شاكر رجيبي وارتان والمهاجم السلوفيني ديفان، بعد أن سرحت الثلاثي المصري امير عزمي والمقدوني منصور كرستيني والزامبي بامبا ولعب الفريق مباراتين وديتين مع فريقي الشارقة والوحدة الإماراتيين.

الرباعي اكتفى بالداخلية

فرق الفتح والقادسية ونجران والحزم لم تقم أي معسكرات خارجية واكتفت بالتدريبات اليومية مع خوض عدد من اللقاءات الودية مع بعض فرق اندية الدرجة الأولى والثانية، ويعد فريق نجران هو الأفضل من بين هذه الفرق حيث أقام معسكر بالمنطقة الشرقية وخاض بعض اللقاءات الودية مع فرق بحرينية وكذلك خاض مواجهة ودية مع فريق النصر، فيعتبر فريق الحزم هو الأضعف استعدادا وذلك بسبب الضائقة المالية الكبيرة التي يعيشها النادي حاليا على كافة الأصعدة، وأجرت هذه الفرق بعض التغيرات على لاعبيها الاجانب حيث استقطبت إدارة القادسية الثنائي البحريني عبدالله فتاي ولاعبها السابق خوان الياس، في حين وضعت ادارة الفتح خطواتها الأخيرة بالتعاقد مع البرازيلي التون، وكانت تحركات نجران حول اللاعبين المحليين بالتعاقد مع لاعب الرائد فهد الغامدي ولاعب الوحدة مرجع اليامي، أما الصورة فتعتبر غير واضحة بنادي الحزم حيث مازال يجرب بعض اللاعبين الأجانب


فهد بن خالد يطالب اللاعبين ببذل الجهد ..

الأهلي يصرف النظر عن باتاك ويبقي واندرسون


أكدت مصادر موثوقة أن الأهلاويين قد يصرفون النظر عن التعاقد مع لاعب الجبل الأسود المدافع باتاك، لعدم تقديمه للمستوى الذي يرضي الطموحات، بعد أن ظهر بشكل متواضع في معسكر الفريق بأبوظبي، وتشير المصادر إلى أن الإدارة الأهلاوية ستبقي على اللاعب البرازيلي واندرسون والذي سبق وأن أعلن عن إعارته لأحد الأندية.
وأكد مصدر مقرب أن الإدارة الأهلاوية بصدد البحث عن مدافع أجنبي يسد الخلل في خط الدفاع لحاجة الفريق إليه بناء على طلب المدرب الصربي ميلوفان رايفتش. من جهة أخرى اجتمع الأمير فهد بن خالد رئيس النادي بلاعبي الفريق الأهلاوي الكروي الأول قبل انطلاق تدريب الفريق مساء أمس بحضور مدير إدارة كرة القدم طارق كيال وإداري الفريق عبدالسلام سقناوي والجهاز الفني بقيادة ميلوفان، وأكد رئيس النادي للاعبين ضرورة بذل قصارى الجهد في المرحلة المقبلة ومواصلة النتائج الإيجابية التي حققها الفريق الأهلاوي في الفترة القريبة الماضية. من ناحية أخرى يشارك الأمير فهد بن خالد رئيس النادي في حفل الرئاسة العامة لرعاية الشباب غدا الثلاثاء بمناسبة تكريم الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب السابق مشيدًا بما قدمه الأمير سلطان من جهود مخلصة وما تحقق في عهده من منجزات رياضية.
وعلى الصعيد الميداني، واصل الفريق الأهلاوي الكروي الأول تدريباته أمس على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي استعدادا لمواجهة هجر في دور الـ(16) لمسابقة كأس ولي العهد بعد غدٍ الأربعاء في الأحساء، وركز المدرب ميلوفان على تطبيق بعض الجمل الفنية والتكتيكية التي ينوي تطبيقها في اللقاء، وسيغادر الفريق غدا إلى المنطقة الشرقية لإقامة آخر التدريبات هناك قبل لقاء هجر.

اتحاد الكرة يوافق على تسجيل الغيني كيتا في الشباب


تسلمت إدارة الشباب يوم أمس "الأحد" خطاب موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن تسجيل اللاعب الغيني الحسن كيتا بعد وصوله بطاقته الدولية من قبل الاتحاد الاسباني لكرة القدم اول من أمس، وتأجل وصول الحسن كيتا إلى الرياض إلى يوم "الأربعاء" المقبل ومن المقرر أن يصل في تمام الساعة التاسعة مساء بسبب تأخر حصوله على تأشيرة الدخول إلى المملكة.
من جانبها وقعت الإدارة الشبابية يوم أمس مخالصة مالية مع المحترف الكوري الجنوبي سونج شونج بعد أن تم إلغاء عقده إذ تسلم بقية مستحقاته المالية.
من جهة أخرى تعقد الإدارة مساء اليوم "الاثنين" أول اجتماعاتها بعد أن تم تزكية الرئيس وأعضاء المجلس خلال الجمعية العمومية التي عقدت يوم اول من أمس، وسيتم خلال الاجتماع توزيع المهام الإدارية على أعضاء المجلس وكذلك مناقشة بعض الأمور المتعلقة بالنادي.
وعلى صعيد التدريبات واصل الفريق تدريباته التي شهدت عودة نايف القاضي وعبدالملك الخيبري، وواصل عبده عطيف وفيصل السلطان وماجد العمري برامجهم التأهيلية في العيادة،

مارين يبعد بشير ويزج بالمبارك في مواجهة الفتح


رفضت إدارة الاتفاق تقديم مكافآت مالية مضاعفة أو تحفيزات للاعبين قبيل مباراة اليوم أمام الفتح ضمن منافسات دورال16لبطولة كأس ولي العهد رغبة في عدم زيادة الضغوط على اللاعبين، وشددت الإدارة الاتفاقية على صعوبة مباراة اليوم رافضة في الوقت ذاته أن يكون هناك أي حالة عدم تفاؤل في تحقيق الفريق الفوز اليوم والتأهيلي لدور الثمانية في البطولة التي خرج منها الاتفاق في الموسم الماضي على يد الفتح في الأحساء.
وعلى صعيد الاستعدادات النهائية للفريق الاتفاقي قرر المدرب مارين إيوان أبعاد لاعب الوسط الدولي يحيى الشهري والمهاجم الدولي السابق صالح بشير عن التشكيلة الأساسية التي ستمثل الفريق اليوم إذ وضع اللاعب المنتقل من النصر أحمد المبارك كبديل للشهري ويوسف السالم كبديل لبشير في التشكيلة الأساسية التي أختارها مارين بعد اجتماعه مع مساعده السعودي سمير هلال والتي اشترك بها لاعب الوسط فيصل الدوسري الذي سيلعب كمحور في الجهة اليسرى بخط الوسط بعد تقديمه مستويات مميزة في المباريات التجريبية التي شارك بها في معسكر دبي وتألقه في آخر مباراة رسمية للفريق أمام الشباب في الدوري.
وكان لاعب الوسط حسين النجعي شارك في التدريب أول من أمس بعد العلاج المكثف الذي تلقاه في اليومين الماضيين وتواجد النجعي ضمن الفريق الاساسي المرشح لأداء مباراة اليوم الذي سيتكون من فايز السبيعي بحراسة المرمى وجمعان الجمعان في متوسط الدفاع وأحمد البحري في مركز الظهير الأيمن والعماني حسن مظفر في مركز الظهير اليسر وفيصل الدوسري والبرازيلي ماتيوس كمحورين وأحمد المبارك وحسن النجعي في الوسط والأرجنتيني سبيستيان تيجالي ويوسف السالم في خط الهجوم.

العتيبي وهوساوي خارج حسابات كالديرون


أغلق الأرجنتيني كالديرون المدير الفني لنادي الهلال، تدريبات فريقه أمام الجماهير ووسائل الإعلام استعدادا لملاقاة (نجران) في الرياض غدا في دور الـ16 من كأس ولي العهد، مستبعدا مشاركة المدافع أسامة هوساوي في اللقاء بعد شعور الأخير بالألم في أسفل القدم وللاطمئنان عليه، خاصة أن الفريق الهلالي مقبل على مواجهات حاسمة تتطلب تواجد الهوساوي في الخط الخلفي، واعتمد كالديرون في التدريبات السابقة على رفع الجرعات اللياقية للاعبين، وتطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي تركزت على كيفية بناء الهجمة، شارك فيها المحترف المصري أحمد علي، ومن المحتمل مشاركته في الشوط الثاني من لقاء الغد.
وكان المدافع أسامة هوساوي قد مكث فترة التدريبات في العيادة الطبية حيث شعر بآلام في أسفل القدم أجرى على إثرها فحوصات إشعاعية، في الوقت الذي بدأ فيه محور الارتكاز سلطان البرقان الانخراط في برنامجه التأهيلي الذي يمتد لثلاثة أسابيع عقب أن أجرى عملية جراحية للتنظيف نهاية الأسبوع الماضي، بينما يخضع الثنائي نواف العابد ورضوان الموسى للراحة الإجبارية لمدة 4 أيام نظير تعرض الأول لشد في عضلة الفخذ الخلفية في حين يشتكي الموسى من التهاب في الركبة، واكتفى حسن العتيبي بالجري حول المضمار نظرا لشعوره بآلام في الكتف على أن تحدد اليوم إمكانية مشاركته في اللقاء.

المغرب ينال شرف استضافة كأس أمم أفريقيا 2015



حصل المغرب على شرف استضافة نسخة 2015 من كأس أمم افريقيا بعدما تفوق على جنوب أفريقيا التي نالت حق استضافة نسخة 2017 اليوم السبت في لوبومباشي، حيث اجتمعت اللجنة التنفيذية في الإتحاد الأفريقي بحضور رئيس الإتحاد الكاميروني عيسى حياتو، وذلك على هامش كأس السوبر الأفريقية بين مازيمبي الكونجولي الديمواقراطي والفتح الرباطي المغربي.




الوداد البيضاوي ومولودية الجزائر يقتربان من دور الـ 32



اقترب الوداد البيضاوي المغربي من دور الـ32 لمسابقة دوري أبطال أفريقيا بفوزه الكبير على ضيفه أدوانا ستارز الغاني 3-0 اليوم الأحد في الدار البيضاء.

وسجل عبد الرحيم بنكوجان (13) ومحسن ياجور (23 و43) الأهداف.

ويلتقي الفريقان إيابا بعد أسبوعين في اكرا.

وبات مولودية الجزائر الجزائري على مقربة من التأهل أيضا بتعادله الثمين مع مضيفه بانجي من جمهورية أفريقيا الوسطى 1-1 في بانجي.

وتقدم مولودية الجزائر بهدف لأحمد مقداد (25)، وأدرك أصحاب الارض التعادل في الدقيقة الأخيرة بواسطة نيكيس بينيكارا.

ويلتقي الفريقان إيابا بعد أسبوعين في الجزائر العاصمة.


أوساسونا يخدم برشلونة بإسقاطه ريال مدريد






أسدى أوساسونا خدمة كبيرة إلى برشلونة المتصدر عندما ألحق الخسارة الثانية بريال مدريد مطارده المباشر بتغلبه عليه 1-صفر امس الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.



وكان النادي الملكي يمني النفس بتحقيق الفوز لإعادة الفارق بينه وبين الفريق الكاتالوني إلى 4 نقاط بعدما كان الأخير تغلب على مضيفه هيركوليس أليكانتي 3-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة، بيد أن أوساسونا كان له رأي آخر وهزم النادي الملكي للمرة الثانية هذا الموسم بعد الأولى أمام برشلونة صفر-5، فاتسع الفارق بينهما إلى 7 نقاط وتضاءلت آماله في معانقة اللقب.



وهي المرة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها ريال مدريد في التغلب على أوساسونا في عقر داره ويعود فوزه الأخير عليه إلى عام 2008.



وكان ريال مدريد صاحب الأفضلية وضغط منذ البداية بحثاً عن افتتاح التسجيل لكن دون جدوى لأن مهاجميه اصطدموا بدفاع منظم أبعد جميع الكرات عن منطقته، فلجأ الضيوف إلى التسديد البعيد عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة وكاد الأول يفعلها من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن، فيما توغل الثاني داخل المنطقة وتلاعب بأحد المدافعين لكن تمريرته نحو رونالدو قطعها الدفاع.



في المقابل اعتمد أوساسونا على الهجمات المرتدة وكاد يفتتح التسجيل من إحداها عندما تلقى المهاجم الدولي الاوروغوياني السابق والتر باندياني كرة عرضية داخل المنطقة فتابعها برأسه فوق العارضة بسنتمترات قليلة.



وتحسن أداء أوساسونا مطلع الشوط الثاني ونجح في افتتاح التسجيل بواسطة خافيير كامونياس الذي تلقى كرة عند حافة المنطقة من كارلوس أراندا فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخلها قبل أن يسددها بيمناه ارتطمت بالقائم الأيمن لإيكر كاسياس وعانقت الشباك.



وأجرى مورينيو 3 تبديلات مباشرة بعد الهدف فدفع بتشابي ألونسو والبرازيلي كاكا والتوغولي إيمانويل أديبايور المنتقل حديثاً إلى صفوفه من مانشستر سيتي الإنكليزي، مكان الفرنسي لاسانا ديارا وراوول ألبيول والأرجنتيني أنخل دي ماريا.



ونزل النادي الملكي بكل ثقله لكنه وجد صعوبة في بلوغ مرمى أصحاب الأرض واقتصرت محاولاته على التمريرات البينية والقصيرة في بحث عن منفذ إلى منطقة الجزاء لكن دون جدوى، وكانت أخطر محاولاته ركلة حرة لرونالدو فوق المرمى ورأسية لبنزيمة فوق المرمى وتسديدة قوية لرونالدو من حافة المنطقة تصدى لها الحارس ريكاردو على دفعتين.



روسي يمنح فياريال فوزاً مهماً



وقاد المهاجم الدولي الإيطالي جوسيبي روسي فريقه فياريال إلى فوز ثمين على مضيفه إسبانيول بهدف وحيد سجله في الدقيقة 45 رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً على لائحة الهدافين.



وعزز فياريال موقعه في المركز الثالث برصيد 45 نقطة، فيما بقي إسبانيول خامساً برصيد 37 نقطة.



وعزز أتلتيك بلباو موقعه في المركز السادس بفوزه الثمين على مضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين سجلهما غايزكا توكيرو في الدقيقتين 45 و64.



وعانى أتلتيكو مدريد الأمرين خصوصاً وأنه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 39 إثر طرد مدافعه الدولي الكولومبي لويس بيريا إثر عرقلته لفرناندو لورنتي داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء أهدرها الأخير.



ورفع أتلتيك بلباو رصيده إلى 35 نقطة بفارق 5 نقاط أمام أتلتيكو مدريد السابع.






نابولي يواصل الضغط على ميلان






واصل نابولي مطاردته لميلان المتصدر عندما أكرم وفادة ضيفه سمبدوريا برباعية نظيفة امس الأحد على ملعب "سان باولو" في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.


ويدين نابولي بفوزه الساحق إلى مهاجمه الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني صاحب ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 16 و45 من ركلة جزاء و57 رافعا رصيده إلى 17 هدفاً وانتزع صدارة لائحة الهدافين بفارق هدفين عن المتصدر السابق انتونيو دي ناتالي الذي يلعب فريقه اودينيزي مع مضيفه يوفنتوس مساء.



وسجل الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك الهدف الرابع في الدقيقة 48.

وعزز نابولي موقعه في المركز الثاني برصيد 43 نقطة وأعاد الفارق إلى 4 نقاط بينه وبين ميلان المتصدر الذي كان تغلب على مضيفه كاتانيا 2-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة.




إنتر - باليرمو


وعلى ملعب "جوزيبي مياتزا" في ميلانو، ضرب المهاجم الدولي جامباولو باتزيني بقوة في أول مباراة له مع فريقه الجديد إنتر ميلان المنضم إلى صفوفه قبل يومين من سمبدوريا، وأنقذه من الخسارة الثانية على التوالي عندما سجل له هدفين مدركا التعادل 2-2 واقتنص ركلة جزاء سجل منها الكاميروني صامويل ايتو هدف الفوز 3-2.




ولجأ مدرب إنتر ميلان البرازيلي ليوناردو إلى خدمات باتزيني مطلع الشوط الثاني على غرار الوافد الجديد الآخر الدولي المغربي حسين خرجة القادم من جنوى أمس السبت، على حساب البرازيلي فيليب كوتينيو ودافيدي سانتون بعدما تخلف صفر-2 في الشوط الأول وكان في طريقه إلى التعرض للخسارة الثانية على التوالي بعد الأولى أمام مضيفه اودينيزي 1-3 في المرحلة الماضية.


ونجح باتزيني وخرجة في المساهمة بتقليص الفارق عندما مرر المغربي كرة إلى باتزيني افتتح بها رصيده التهديفي مع ناديه الجديد، ثم أدرك باتزيني التعادل بضربة رأسية قبل أن يصطاد ركلة جزاء كانت مصدرا لهدف الفوز.




وعانى إنتر ميلان الأمرين في الشوط الأول في غياب صانع ألعابه الدولي الهولندي ويسلي سنايدر ولاعب الوسط الدولي الصربي ديان ستانكوفيتش فتخلف بهدفين لفابريتسيو ميكولي في الدقيقة الخامسة اثر تلقيه كرة من ماتيا كاساني، وانطونيو نوسينيرو الثاني في الدقيقة 36.




ونزل إنتر ميلان بكل ثقله مطلع الشوط الثاني وكاد ايتو يدرك التعادل من ركلة حرة مباشرة أبعدها الحارس سالفاتور سيرسيغو ببراعة إلى ركنية (52).




وتألق حارس باليرمو في التصدي لتسديدة قوية للأرجنتيني دييغو ميليتو من داخل المنطقة (55).




ونجح باتزيني في افتتاح رصيده التهديفي مع الانتر عندما تلقى كرة داخل المنطقة من خرجة فهيأها لنفسه بيمناه واستدار وأطلقها بيمناه زاحفة على يمين الحارس سيريغو (57).
وحصل باليرمو على ركلة جزاء اثر عرقلة السويسري بايتيم كاسامي، بديل ميكولي، د
اخل المنطقة من البرازيلي تياغو موتا فانبرى لها الأرجنتيني خافيير باستوري بيد أن الحارس جوليو سيزار تصدى لها فارتدت منه إلى باستوري نفسه فتابعها برأسه بين يدي الدولي البرازيلي (64).




ودفع باليرمو غاليا ثمن إهداره لركلة الجزاء لأن الانتر نجح في إدراك التعادل بضربة رأسية لباتزيني من داخل المنطقة اثر كرة من ركلة حرة جانبية انبرى لها البرازيلي مايكون (73).




واقتنص باتزيني ركلة جزاء بعد 3 دقائق عندما تعرض للعرقلة من مونوز داخل المنطقة فانبرى لها ايتو بنجاح (76) رافعا رصيده إلى 14 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين.




واستعاد إنتر ميلان توازنه ورفع رصيده إلى 38 نقطة وارتقى إلى المركز الرابع إلى جانب روما الذي توقفت مباراته مع مضيفه بولونيا في الدقيقة 16 بسبب تساقط كثيف للثلوج.




ويملك إنتر ميلان مباراة مؤجلة مع فيورنتينا ستقام في 16 شباط/فبراير المقبل.




يوفنتوس - اودينيزي




وفشل يوفنتوس في اللحاق بالانتر وروما إلى المركز الرابع وتراجع الى المركز السابع بخسارته امام ضيفه اودينيزي 1-2.



وكان يوفنتوس البادىء بالتسجيل عبر كلاوديو ماركيزيو في الدقيقة 6، ورد اودينيزي عبر الكولومبي كريستيان زاباتا (67) ثم خطف له التشيلي اليكسيس سانشيز هدف الفوز في الدقيقة 85.




وأكمل يوفنتوس المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه بونوتشي (87)، ثم لحق به اليكسيس بعد دقيقتين لتلقيه الانذار الثاني.




وانتزع اودينيزي المركز السادس من يوفنتوس بعدما رفع رصيده إلى 36 نقطة مقابل 35 للسيدة العجوز.




بريشيا - كييفو




وعاد كييفو إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثماني الأخيرة بتغلبه على مضيفه الجريح بريشيا 3-صفر على ملعب "ماريو ريغامونتي".




ويدين كييفو بفوزه الأول منذ 21 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عندما تغلب على إنتر ميلان حامل اللقب 2-1 في المرحلة الثالثة عشرة، إلى سيرجيو بيليسيه الذي سجل هدفين، الأول في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بكرة رأسية بعد عرضية من السويسري جيلسون فرنانديز، والثاني في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني بعد تمريرة بينية من جينارو ساردو، رافعا رصيده إلى تسعة أهداف هذا الموسم.




أما الهدف الثالث فكان من نصيب دافيدي مانديلي سجله بعد دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني بكرة رأسية بعد ركنية نفذها ماريانو بولاتشينو.




ورفع كييفو رصيده إلى 28 نقطة، فيما تجمد رصيد بريشيا عند 18 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير بعدما مني بهزيمته الرابعة عشرة هذا الموسم.




وفاز جنوى على بارما بثلاثة أهداف للأرجنتيني رودريغو بالاسيو (16 من ركلة جزاء) ومواطنه غابريال باليتا (44 خطأ في مرمى فريقه) والجورجي كاخا كالادزه (45) مقابل هدف للأرجنتيني الأخر هرنان كريسبو (32)، وكالياري على باري بهدفين لاليساندرو ماتري (8 و12) مقابل هدف للنيجيري الأصل الايطالي الجنسية ستيفانو اوكاكا تشوكا (14).




وتعادل ليتشي مع تشيزينا بهدف لدانييلي كورفيا (3) مقابل هدف للألباني ارجون بوغداني (90+3).


مرسيليا يتعثّر ويفقد نقطتين أمام موناكو





فشل مرسيليا حامل اللقب في انتزاع المركز الثالث بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه موناكو امس الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.




ولم يحسن مرسيليا استغلال خسارة رين وليون صاحبي المركز الثالث أمام سوشو 1-5 وفالنسيان 1-2 على التوالي أمس السبت في افتتاح المرحلة فبقي خامسا برصيد 33 نقطة بفارق الأهداف أمام مونبلييه العائد بفوز ثمين على حساب مضيفه نانسي 2-1.




وكان نانسي البادئ بالتسجيل بواسطة الدولي المغربي يوسف حجي في الدقيقة الثانية، لكن مونبلييه أدرك التعادل بعد 6 دقائق بواسطة السنغالي سليمان كامارا (8) قبل أن يخطف غاري بوكالي هدف الفوز في الدقيقة 59.




ورفع مونبلييه رصيده إلى 33 نقطة بفارق الأهداف خلف مرسيليا. أما نانسي فبقي في المركز الرابع عشر برصيد 25 نقطة.




وفي مباراة ثالثة، استعاد بوردو بطل الموسم قبل الماضي نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه نيس بهدفين نظيفين سجلهما لودوفيتش سانيه (28) وانطوني موديست (57).




وهو الفوز الأول لبوردو في مبارياته السبع الأخيرة وتحديداً منذ تغلبه على مضيفه ارل افينيون 4-2 في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي حيث حقق بعدها 5 تعادلات متتالية وخسارة أمام مرسيليا 1-2.




وارتقى بوردو إلى المركز الثامن برصيد 30 نقطة مقابل 23 نقطة لنيس السابع عشر.



فرايبورغ يزيد من معاناة شتوتغارت







عمّق فرايبورغ جراح مضيفه شتوتغارت صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير عندما تغلب عليه 1-صفر امس الأحد في ختام المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.




وسجل النمسوي يوانيس هيرشبوهل فلوم هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 24.




وعزز فرايبورغ موقعه في المركز السادس برصيد 33 نقطة، في حين تجمد رصيد شتوتغارت عند 16 نقطة.




وفي مباراة ثانية أنعش بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الأخير آماله بفوزه الثمين على مضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدف وحيد سجله البرازيلي الأصل البلجيكي الجنسية ايغور دي كامارغو في الدقيقة 84.




ورفع بوروسيا مونشنغلادباخ رصيده إلى 16 نقطة بفارق الأهداف خلف شتوتغارت، في حين تجمد رصيد 26 نقطة في المركز التاسع.




ترتيب فرق الصدارة




1- بوروسيا دورتموند 50 نقطة من 20 مباراة
2- باير ليفركوزن 39 من 20
3- بايرن ميونيخ 36 من 20
4- ماينتس 36 من 20
5- هانوفر 34 من 20





ارسنال لثمن نهائي كأس إنكلترا







بلغ ارسنال الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بفوزه على ضيفه هادرسفيلد من الدرجة الثانية بصعوبة بالغة 2-1 بعد لعبه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 43 امس الأحد على "إستاد الإمارات" في الدور الرابع.




وبدا ارسنال الباحث عن اللقب للمرة الأولى منذ 2005 والحادية عشرة في تاريخه، مصمما على تجنب أي مفاجأة والخروج من المسابقة للمرة الأولى على يد فريق من درجة دنيا منذ أن استلم الإشراف عليه الفرنسي ارسين فينغر عام 1996، فحاصر ضيفه في منطقته ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 22 بمساعدة مدافع الضيوف بيتر كلارك الذي حول الكرة عن طريق الخطأ في شباك حارسه ايان بينيت اثر تسديدة من الدنماركي نيكلاس بندتنر.




لكن الفريق اللندني تلقى ضربتين قبل نهاية الشوط الأوّل، الأولى بإصابة لاعب وسطه الفرنسي سمير نصير في الدقيقة 33 ما اضطر فينغر لاستبداله بالتشيكي المخضرم توماس روزيتسكي، والثانية بطرد مدافعه الفرنسي سيباستيان سكيلاتشي في الدقيقة 43 بعد خطأ على جاك هانت الذي كان يتوجه للانفراد بالحارس الإسباني مانويل المونيا الذي عاد إلى التشكيلة الأساسية بعد تعافيه من الإصابة.




وفي بداية الشوط الثاني، نجح الضيوف في مفاجأة جماهير "ستاد الإمارات" بتسجيلهم وعن جدارة هدف التعادل بكرة رأسية من الن لي بعد ركلة ركنية نفذها من الجهة اليمنى انتوني بيلكينغتون (66).




واضطر فينغر بعدها إلى الزج بصانع الألعاب الإسباني شيسك فابريغاس بدلا من الفرنسي ابو ديابي (67) بعد ان كان اخرج المهاجم المغربي مراون الشماخ في بداية الشوط الثاني وادخل لاعب الوسط الكاميروني الكسندر سونغ.




وبدا أن سيناريو الدور السابق سيتكرر عندما اضطر ارسنال لخوض مباراة معادة أمام ليدز يونايتد من الدرجة الأولى فاز بها 3-1 بعد اكتفائه بالتعادل في الأولى 1-1، لكن رجال فينغر ضغطوا لكي يتجنبوا هذا السيناريو ونجحوا في خطف التعادل قبل أربع دقائق على نهاية اللقاء عندما انتزع بندتنر خطأ داخل منطقة الجزاء من جايمي ماكومب فاشار الحكم إلى ركلة جزاء انبرى لها فابريغاس بنجاح.




وفجر فولهام مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الساحق على جاره اللندني توتنهام برباعية نظيفة.




وحسم فولهام نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الأهداف الأربعة عبر داني مورفي (11 و14 من ركلتي جزاء) والنروجي بريده هانغلاند (23) والبلجيكي موسى ديمبيلي (45).




ولعب توتنهام بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 13 اثر طرد مدافعه مايكل داوسون.




وتأهل إلى الدور ذاته ستوك سيتي بفوزه على مضيفه ولفرهامبتون بهدف وحيد سجله المدافع الألماني روبرت هوث في الدقيقة 81، ووست هام بتغلبه على نوتنغهام فورست بثلاثة أهداف للنيجيري فيكتور أوبينا (4 و42 و52) مقابل هدفين لمواطنه ديله ديفيد إديبولا (18) وديفيد ماكغولدريك (40).




وأنقذ المهاجم الدولي البوسني إدين دزيكو فريقه الجديد مانشستر سيتي من الخروج المبكر من المسابقة عندما أدرك له التعادل أمام مضيفه نوتس كاونتي في الدقيقة 80 إثر كرة من المدافع ميكا ريتشارد وفرض بالتالي مباراة معادة ستقام في مانشستر.




وتقدم نوتس كاونتي منذ الدقيقة 59 عبر نيل بيشوب إثر تمريرة من آلان غوف.




يذكر أن دزيكو انضم إلى مانشستر سيتي في فترة الانتقالات الشتوية الحالية قادماً من فولفسبورغ بطل الدوري الألماني العام قبل الماضي.


تونتي يواصل مطاردته لايندهوفن








واصل تونتي انشكيده حامل اللقب مطاردته لايندهوفن المتصدر بفوزه على فيينورد روتردام 2-1 امس الأحد في ختام المرحلة الحادية والعشرين من بطولة هولندا لكرة القدم.




وسجل فاوت براما (76) والكوستاريكي براين رويز غونزاليز (90) هدفي تونتي انشكيده، والبلجيكي جيل سويرتس (51) هدف فينوورد.




ورفع تونتي انشكيده رصيده إلى 46 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ايندهفون وبفارق 4 نقاط أمام اياكس أمستردام الثالث الذي حقق فوزاً نظيفاً على مضيفه بريدا بثلاثة أهداف لنايجل دي يونغ (13) وروب بندرس (67 خطاء في مرمى فريقه) والصربي ميراليم سوليماني (90).




ورفع ادو دن هاغ لاهاي رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع بفوزه الساحق على مضيفه اكسيلسيور روتردام بخمسة أهداف سجلها الروسي دميتري اوليغوفيتش بوليكين (20 و41) والسلوفاكي فرانتسيك كوبيك (29) وينس تونسترا (52) وويسلي فيرهويك (65) مقابل هدف لتيم فينكين (13)، علما بان اكسلسيور روتردام خاض اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد دان بوفنبيرغ في الدقيقة الرابعة والعشرين.




وفي مباراة رابعة خسر هيرنفيين صاحب المركز التاسع أمام غرونيغين بهدف للصربي ايغور ديوريتش (68) مقابل اربعة اهداف للبلجيكي جوناس ايفنس (13) والسلوفيني تيم ماتافتس (25) والصربي دوشان تاديتش (56 و90).





قمة نارية بين بايرن وشالكه في الكأس








أسفرت قرعة الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم التي سحبت امس الأحد عن مواجهة نارية بين بايرن ميونيخ حامل اللقب وشالكه.




وستكون المباراة إعادة لمواجهتهما الساخنة في الدور ذاته من المسابقة العام الماضي عندما فاز الفريق البافاري 1-صفر سجله المهاجم الدولي الهولندي أريين روبن في الدقيقة 112 من الشوط الإضافي الثاني.




وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين اللذين تعتبر المسابقة أملهما الوحيد لإنقاذ الموسم حيث يتخلفان بفارق كبير عن بوروسيا دورتموند متصدر الدوري حيث يحتل بايرن ميونيخ المركز الثالث بفارق 14 نقطة وشالكه المركز الحادي عشر بفارق 25 نقطة.




وتأهل الفريقان إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيلاقي بايرن ميونيخ إنتر ميلان الإيطالي في مهمة ثأرية لخسارته نهائي الموسم الماضي صفر-2 في مدريد، ويلعب شالكه مع فالنسيا الإسباني.




وتقام المباراة بين بايرن ميونيخ حامل الرقم القياسي في المسابقة (15 لقباً) وشالكه في الأول أو الثاني من آذار/مارس المقبل، على أن تجمع مباراة نصف النهائي الثانية بين فريقي الدرجة الثانية دايسبورغ وإينرجي كوتبوس.




وتقام المباراة النهائية في 21 أيار/مايو المقبل على الملعب الأولمبي في برلين.


فان غال يتجنب الحديث عن مشادة مولر-روبن







تجنّب الهولندي لويس فان غال المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم وفيليب لام قائد الفريق الحديث على ما تردد عن وقوع مشادة بين الهولندي آريين روبن وزميله الألماني توماس مولر بعد فوز الفريق على فيردر بريمن 3-1 مساء أمس السبت في الدوري الألماني (بوندسليجا).



وتردد أن روبن أمسك بعنق مولر عقب صفارة نهاية المباراة بدعوى وجود إيماءة سيئة من مولر بعدما حرمه روبن من تسديد ضربة حرة ثم سددها بشكل سيئ.




كما قيل أن أناتولي تيموتشوك نجح في فض الاشتباك بين اللاعبين. ولم يعلق مولر على الواقعة بينما قال لام إن الفريق سيناقش هذه المسألة داخليا.




وقال فان غال إنه لم ير ما فعله روبن بالضبط ولكنه سيناقش الأمر مع اللاعب.




وجذبت هذه الواقعة الاهتمام في وسائل الإعلام الألمانية الصادرة امس الأحد بشكل أكبر من فوز الفريق 3-1 على بريمن وتقدمه إلى المركز الثالث في جدول المسابقة.


رينجرز وسلتيك لنهائي كأس الرابطة








بلغ رينجرز حامل اللقب وغريمه التقليدي سلتيك المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الأندية الاسكتلندية المحترفة لكرة القدم اثر فوز الأول على ضيفه مذرويل 2-1، والثاني على مضيفه ابردين 4-1 في الدور نصف النهائي.




في المباراة الأولى، سجل الأميركي موريس ايدو (20) وستيفن نايسميث (75) هدفي رينجرز، وكيث ليسلي (66) هدف مذرويل.




وفي الثانية، سجل الانكليزي سكوت فيرنون (61) هدف ابردين، وكريس كومونز (6) وتشارلي مالغرو (10) والنروجي توماس روغنه (21) والايرلندي انطوني ستوكس (34 من ركلة جزاء) أهداف سلتيك.




وتقام المباراة النهائية في آذار/مارس المقبل.


لا مواجهات قوية في ثمن نهائي كأس انكلترا








جنبت قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم التي سحبت امس الأحد المواجهة بين الكبار خصوصا مانشستر يونايتد وارسنال وتشلسي حامل اللقب.




ويلتقي مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (11 آخرها عام 2004) ومتصدر الدوري المحلي مع كراولي من الهواة والذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل ببلوغه الدور ثمن النهائي على حساب توركي يونايتد من الدرجة الثانية 1-صفر أول أمس السبت.




وبات كراولي سادس فريق من الهواة في تاريخ المسابقة يبلغ ثمن نهائي، علما بأنه أطاح بفريقين من الدرجة الأولى في الدورين السابقين هما دربي كاونتي 2-1 وسويندون تاون 3-2.




ويحل ارسنال ضيفا على جاره ليتون اورينت من الدرجة الأولى في دربي لندني، فيما سيكون ريدينغ هو المنافس لتشلسي حامل اللقب في حال تخطى الأخير ضيفه ايفرتون في المباراة المعادة بينهما ضمن الدور الرابع.




وسيكون استون فيلا ضيفا على الفائز في المباراة المعادة بين مانشستر سيتي ونوتس كاونتي.




وهنا قرعة ثمن النهائي:




وست هام - بيرنلي
نوتس كاونتي أو مانشستر سيتي - استون فيلا
ستوك سيتي - برايتون
برمنغهام سيتي - شيفيلد ونزداي
ليتون اورينت - ارسنال
ايفرتون أو تشلسي - ريدينغ
مانشستر يونايتد - كراولي
فولهام أو توتنهام - بولتون او ويغان




وتقام المباريات في 19 و20 شباط/فبراير المقبل.





شتوتغارت يضم الياباني أوكازاكي








أعلن شتوتغارت الذي يقبع في المركز السابع عشر قبل الأخير في الدوري الألماني لكرة القدم، امس الأحد عن تعاقده مع لاعب الوسط الدولي الياباني شينجي أوكازاكي الذي توج أول أمس السبت مع منتخب بلاده بلقب كأس آسيا 2011 على حساب أستراليا (1-صفر).




ولم يكشف شتوتغارت أي تفاصيل عن قيمة أو مدة العقد الذي سيربطه بأوكازاكي (24 عاماً) الذي وصل إلى نهاية عقده مع شيميزو إس-بالس.




وسيقدم شتوتغارت لاعبه الجديد امس الأحد قبل مباراته مع فرايبورغ في المرحلة العشرين من الدوري المحلي.




ولعب أوكازاكي دوراً هاماً في فوز بلاده بلقب كأس آسيا للمرة الرابعة في تاريخها وذلك بتسجيله ثلاثة أهداف.





ديوكوفيتش يبدد حلم موراي ويتوّج باللقب








توّج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً بلقب بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب المقامة على ملاعب مدينة ملبورن، أول البطولات الأربع الكبرى، بفوزه في النهائي، على البريطاني آندي موراي المصنف خامساً، امس الأحد، بنتيجة 6-4 و6-2 و6-3.




وهذا هو اللقب الثاني للصربي في أستراليا بعد عام 2008( فاز في النهائي على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 4-6 و6-4 و6-3 و7-6) علماً أنه كان قد جرد السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً من لقبه بفوزه عليه 7-6 (7-3) و7-5 و6-4 في نصف النهائي.




وهذه المرة الأولى التي يتواجه فيها ديوكوفيتش مع موراي في نهائي إحدى البطولات الكبرى، والمرة الأولى منذ ثلاثة أعوام التي يغيب فيها العملاقان السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال عن نهائي إحدى بطولات الغراند سلام.




وشهد ملعب رود لايفر أرينا بداية جيدة للصربي الذي اعتمد على قوة ضرباته خصوصاً لجهة الـ Forehand، وتميزت أشواط المجموعة الأولى بالتقارب والتوازن بالرغم من أن ديوكوفيتش اظهر ميلاً بسيطاً في اعتماد أسلوب هجومي فيما تألق موراي من خلف الخط الخلفي (Service line) وعلى الإرسال (إرسالان ساحقان).




وسار اللاعبان جنباً إلى جنب بواقع أربعة أشواط لأربع أشواط، إلى أن تمكن ديوكوفيتش من التقدم 5-4 على إرساله ومن ثم كسر إرسال منافسه وإنهاء المجموعة لصالحه بواقع 6-4.




وبلغت الإثارة ذروتها في المجموعة الثانية، حيث تابع الصربي تألقه وتقدم بسهولة لينهي المجموعة بسرعة فائقة (40 دقيقة) بنتيجة 6-2 في ظل استسلام تام لموراي الذي عانى من انخفاض التركيز وارتكابه للكثير من الأخطاء المباشرة.




وعانى البريطاني من بطء تحركاته أمام سرعة كرات ديوكوفيتش وخصوصاً لجهة الخطوات العرضية الصغيرة، وبدا جلياً أن موراي يعاني من التعب وأن لياقته البدنية قد خذلته في الأمتار الأخيرة من عمر بطولة أستراليا.








استهل موراي المجموعة الثالثة بكسر إرسال ديوكوفيتش (23 عاماً) إلا أن البريطاني عاد وخسر إرساله بطريقة غريبة فظهر متذبذب المستوى فتارةً كان يقدم مستوى مرتفعاً وطوراً ينخفض أداءه بشكل دراماتيكي.




في المقابل أحسن الصربي استغلال تدهور حالة البريطاني وأطبق عليه دون أن يترك له أي فرصة لالتقاط أنفاسه واستعادة الثقة بنفسه.




ومع تقدم المباراة عرف موراي أن حلمه بأن يصبح أول لاعب بريطاني يخوض النهائي بعد جون لويد عام 1977 وأول بريطاني يحصل على لقب كبير بعد 75 عاماً من السنوات العجاف، قد بدأ يضمحل ويتلاشى علماً بأن هذا الحلم نفسه ألقى بظلاله على أداء موراي وجعله يدخل النهائي مشدود الأعصاب يفكر برفع كأس البطولة متناسياً أن طريق اللقب تمر بكل كرة يضربها أو يتصدى لها.




ومن المؤكد أيضاً أن إرهاق موراي يعود إلى مباراة نصف النهائي التي كانت عبارة عن معركة حقيقية في اللياقة البدنية والتي استمرت لمدة 3 ساعات و45 دقيقة بإيقاع عال، أمام الإسباني دافيد فيرر المصنف السابع 4-6 و7-6 (7-2) و6-1 و7-6 (7-2).




ووسط أجواء مناخية حارة جداً حيث وصلت درجة الحرارة في ملعب رود لايفر إلى 40 درجة مئوية لم يتمكن البريطاني (الأخطاء المباشرة بلغت 46) من الصمود أمام هجوم الصربي المكثف والمركز ولم تنفع محاولاته الدفاعية في الحد من خطورة كراته فسقط في المجموعة الثالثة بنتيجة 3-6، ليمضي ديوكوفيتش ويحسم المواجهة لمصلحته في ساعتين و37 دقيقة .




وقال موراي عقب انتهاء المباراة: "أهنئ نوفاك، لقد لعب بطريقة رائعة خلال الأسبوع الماضي واستحق الفوز". وأضاف "أشكر فريق عملي والجماهير التي وقفت إلى جانبي وآمل أن أعود في المستقبل وأفوز باللقب".




وبدوره شكر ديوكوفيتش صديقه البريطاني على المباراة التي قدّمها وقال: "نحن نعرف بعضنا من زمن بعيد وكان من الصعب مواجهته الليلة".




وتابع الصربي قائلاً: "أشكر فريقي، فبالرغم من أن رياضة التنس هي رياضة فردية لكن فريق العمل يكون له تأثير كبير في تظهير الجهود المبذولة على أرض الملعب".




وتوّجه حامل اللقب إلى الجماهير الغفيرة التي شاهدت المباراة مذكراً بضحايا الفيضانات التي ضربت أستراليا في الأسابيع الماضية. وختم بإهداء اللقب إلى عائلته ووطنه صربيا.




لقب الزوجي المختلط لنيستور وسريبوتنيك




وفي سياق متصل تغلب الثنائي المؤلف من الكندي دانييل نيستور والسلوفينية كاترينا سريبوتنيك على الزوجي المؤلف من الأسترالي بول هانلي والتايوانية تشان يونغ بنتيجة 6-3 و3-6 و10-7، ليحققا لقب الزوجي المختلط.





إنتظرونا في أخبار





قادمة إن شاء الله...

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share


التعديل الأخير تم بواسطة 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч ; 01-31-2011 الساعة 10:09 AM
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч على المشاركة المفيدة:

قديم 01-31-2011, 01:39 PM   رقم المشاركة : 2
M Ĵ Ń Ő Ń Ķ
عضو موقوف






 

الحالة
M Ĵ Ń Ő Ń Ķ غير متواجد حالياً

 
M Ĵ Ń Ő Ń Ķ عضوية تخطو طريقها

وسام العضو المشارك 

شكراً: 687
تم شكره 238 مرة في 91 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يـوم الاثنين 31يناير 2011

مشكور على الاخبار

قديم 01-31-2011, 01:43 PM   رقم المشاركة : 3






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

مبدع التقارير وسام العضو المشارك وسام العضو المشارك 

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يـوم الاثنين 31يناير 2011

شاكر لك مرورك أخوي

قديم 01-31-2011, 05:01 PM   رقم المشاركة : 4
Hollow MasteR
مشرف سابق






 

الحالة
Hollow MasteR غير متواجد حالياً

 
Hollow MasteR عضوية مميزة فعلاًHollow MasteR عضوية مميزة فعلاًHollow MasteR عضوية مميزة فعلاًHollow MasteR عضوية مميزة فعلاًHollow MasteR عضوية مميزة فعلاً

وسام الإخلاص وسام المترجم المبدع وسام العضو المشارك مبدع التقارير 

شكراً: 4,294,967,280
تم شكره 457 مرة في 122 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يـوم الاثنين 31يناير 2011

أخبار مهمة وانا شاغلني كأس انجلترا وكل ما يتلق بالدوري الانجليزي

قديم 01-31-2011, 06:26 PM   رقم المشاركة : 5






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

مبدع التقارير وسام العضو المشارك وسام العضو المشارك 

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يـوم الاثنين 31يناير 2011

شاكر لك مرورك

قديم 02-01-2011, 09:04 AM   رقم المشاركة : 6
sa10
عضو مبتدئ





 

الحالة
sa10 غير متواجد حالياً

 
sa10 عضوية تخطو طريقها

عضو متميز عضو متميز 

شكراً: 0
تم شكره 32 مرة في 14 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يـوم الاثنين 31يناير 2011

شكراَ على المجهود الرائع

قديم 02-02-2011, 01:33 PM   رقم المشاركة : 7
Mr- Anas
عضو سوبر






 

الحالة
Mr- Anas غير متواجد حالياً

 
Mr- Anas عضوية تخطو طريقها

وسام العضو المشارك الوسام الفضي 

شكراً: 928
تم شكره 550 مرة في 107 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يـوم الاثنين 31يناير 2011

اخبار مهم شكراا

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011, 31يناير, أخبار, المحلية, الاثنين, الرياضة, يـوم, والعالمية, والعربية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0