سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-16-2011, 02:23 PM
مشرف سابق
 
شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Oo5o.com (5) أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الأحد 16 يناير 2011

 


حصريا لمنتديات مونمس


أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الأحد 16 يناير 2011

فهد بن خالد: الأمر الملكي يعكس اهتمام القيادة بالرياضة



هنأ الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بالثقة الملكية الكريمة بتعيينه رئيسًا عامًا لرعاية الشباب بمرتبة وزير ، وقال إن الأمر الملكي إنما يعكس في طياته اهتمام القيادة الرشيدة بالشباب والرياضة، متطلعًا إلى أن تحقق الرياضة السعودية تحت قيادة سموه المزيد من الإنجازات والرقي والتطور، مشيدًا بما قدمه الأمير سلطان بن فهد من جهود حثيثة ومخلصة في الفترة الماضية وما تحقق في عهده من إنجازات رياضية للمنتخبات والأندية السعودية. وأكد على أهمية تعاضد الأندية والرئاسة العامة لرعاية الشباب في سبيل دفع عجلة الرياضة السعودية إلى الأمام والرقي بمنافساتها وأدواتها وصولاً إلى المكانة التي تستحقها الرياضة السعودية وكرة القدم فيها على وجه الخصوص، وأضاف بأن الأمير نواف بن فيصل يملك الخبرة والدراية وبعد النظر التي اكتسبها طوال السنوات الماضية من والده الأمير فيصل بن فهد “يرحمه الله” ثم عمله إلى جانب الأمير سلطان بن فهد في تقديم جهود مخلصة لرياضة الوطن وهي صفات تجعله قادرًا بمشيئة الله على المضي قدمًا في تحقيق طموحات الشباب والرياضيين ودفع عجلة الرياضة السعودية بما يكفل تبوأها مقعدًا متقدمًا على كل الأصعدة.


الأهلي يصل إلى أبوظبي.. وميلوفان يكتفي بمحاضره فنية



وصل الفريق الكروي الأهلاوي الأول مساء أمس إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي بهدف إجراء معسكر للفريق من 15 ـ 25 يناير الحالي وأراح الجهاز الفني بقيادة ميلوفان اللاعبين من التدريبات حيث اكتفى ميلوفان مساء بمحاضرة فنية نظرية للاعبين في الفندق فيما سيبدأ الفريق تدريباته صباح غد الأحد على الملعب الرديف بنادي الجزيرة الإماراتي، وسيلحق رباعي المنتخب محمد مسعد وكامل الموسى ومعتز الموسى وتيسير الجاسم برفقة مدير إدارة كرة القدم طارق كيال المتواجد حاليًا في الدوحة بالبعثة الخميس المقبل ، مما يجدر ذكره أن الفريق الأهلاوي سيجري أولى مبارياته الودية على هامش معسكره الثلاثاء المقبل 18 يناير أمام الخريطيات القطري، وطمأن عبدالسلام سقناوي إداري الفريق الأول لكرة القدم الجماهير الأهلاوية على ترتيبات المعسكر متمنيًا أن يحقق الفائدة المرجوة من انعقاده وأن يعود الفريق إلى جدة وهو في أفضل استعداد للمنافسات المقبلة.


الجوهر يغربل «الأخضر» قبل اليابان


استقبلت بعثة المنتخب السعودي في الدوحة استقالة الأمير سلطان بن فهد من منصبه بحزن كبير، وبدا التأثر واضحاً على اللاعبين من رحيل الرئيس العام السابق، حيث استقبل غالبيتهم القرار وهم يهمون في الدخول إلى الفندق بعد فراغهم من الحصة التدريبية أمس.

وكان رئيس البعثة السعودية غادر الدوحة في الثانية من ظهر أمس عن طريق البر، وكان في وداعه رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة والسفير السعودي لدى قطر أحمد القحطاني.

من جانب آخر، كشف المدرب ناصر الجوهر عن عزمه إحداث تغييرات جذرية على تشكيلة المنتخب التي سيدخل بها مواجهة اليابان غداً (الاثنين)، بعد أن ادخل معتز الموسى ومهند عسيري وحمد المنتشري في القائمة الرئيسية التي سيبدأ بها المباراة، في حين لم يتواجد سعود كريري ومشعل السعيد وأسامة المولد في التدريبات، إذ فضل الجهاز الطبي إراحتهم بعد شعورهم ببعض الإرهاق، في حين يعاني المولد من الأنفلونزا التي أجبرت عضو الجهاز الطبي مبارك المطوع على البقاء إلى جانبه.

الفريق يلاقي الزمالك ودياً في جبل علي
الاتحاد يحفز اللاعبين براتبين ويسدد مستحقات البلوي



أبلغت «عكاظ» مصادر مطلعة أن إدارة نادي الاتحاد ستسعى لصرف راتبين للاعبي الفريق الكروي الأول نهاية الشهر الحالي وإنهاء كافة الالتزمات المالية المتعلقة بالفريق الكروي الأول، وأبرزها دفع مستحقات اللاعب نايف البلوي الذي تقدم بشكوى للجنة الاحتراف أخيرا يأتي ذلك من أجل اعتماد تجديد عقد حارس المرمى تيسير آل نتيف الذي وقع اتفاقية ملزمة مع النادي في شهر ذي الحجة الماضي إلى جانب قيد اللاعبين محمد الراشد وعبد الرحمن الرشيدي في قائمة اللاعبين المحترفين رسميا.
من جانب آخر، يخوض الفريق الكروي الأول اليوم ثاني مواجهاته الودية أمام فريق الزمالك المصري في أبوظبي وكان المدرب توني أوليفيرا ركز خلال المناورة الكروية على العناصر الأساسية التي سيدخل بها اللقاء المرتقب اليوم، وحرص على الثبات على نفس التشكيل الذي لعب به مواجهة الجزيرة الإماراتي، وتضم القائمة الاتحادية في الحراسة تيسير آل نتيف، وأمامه الرباعي باولو جورج، رضا تكر، محمد سالم، وصالح الصقري، وفي الوسط أحمد حديد، سلطان النمري، ونونو آسيس، وفي الهجوم الثنائي محمد الراشد، وعبد الملك زيايه، فيما تقرر نقل المواجهة المرتقبة بين العميد والزمالك على قناة دريم (1) المصرية في الساعة السادسة والنصف بتوقيت المملكة.
إلى ذلك تصل مساء غد إلى جدة بعثة الفريق الكروي الأول عقب فراغها من معسكر دبي وسيمنح الجهاز الفني اللاعبين راحة على أن يعاود الفريق تدريباته يوم الخميس المقبل استعدادا لمواجهة فريق التعاون في جدة يوم الثلاثاء الأول من فبراير المقبل ضمن مباريات دور 16 في مسابقة كأس سمو ولي العهد للموسم الحالي.


العاجي سيدو يدخل خيارات الهلاليين



دخل مهاجم منتخب ساحل العاج وفريق سسكاموسكو الروسي سيدو دنبيا "23 عاما" قائمة الخيارات الهلالية بديل للبرازيلي تياقو نيفيز. ويملك من الرصيد التهديفي 12 هدف خلال الموسم الحالي في 15 مباراة، شارك فيها مع الفريق الروسي الى جانب مشاركته في اربعة لقاءات من مواجهات دوري ابطال اوربا.

من جهة ثانية حدد الجهاز الطبي مصير الرباعي المصاب المتمثل في لاعب الوسط خالد عزيز الذي إجرى أشعة أمس أظهرت سلامته، وباستطاعته المشاركة في مواجهات الدورة الدولية بدبي، وواصل عبداللطيف الغنام وسلمان الفرج برامجهما العلاجية على ان يكون دخولهم للتدريبات الجماعية في اليوميين المقبلين، وعاد المدافع ماجد المرشدي للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد شفائه، ويغيب لاعب الفريق الاولمبي فهد الجهني لمدة شهر لإصابته بتمزق من الدرجة الثانية في العضلة الضامة، ومنح المدرب لاعبي الفريق الاولمبي راحة لمدة ستة أيام بدء من اليوم"الأحد". من جانب اخر خرج لاعب الهلال السابق خالد الرشيد أمس السبت من غرفة العناية المركزة بعد خضوعه لعملية القلب المفتوح بتبديل الصمام على ان يغادر المستشفى في الأسبوعين المقبلين بعد التئام الصدر.

الهلال يركز على رفع المعدل اللياقي للاعبين وعزيز يخضع للأشعة


أجرى فريق الهلال الأول لكرة القدم مرانه الصباحي والمسائي لهذا اليوم السبت والذي اقتصر على تدريبات لياقية تحت إشراف مدرب الفريق السيد كالديرون. وشهد المران المسائي دخول اللاعب ماجد المرشدي للتدريبات الجماعية بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي صباح اليوم.
وعلى صعيد المصابين, خضع اللاعب خالد عزيز لأشعة مساء اليوم السبت للمزيد من الاطمئنان على سير برنامجه العلاجي واللياقي حيث أكدت الأشعة استقرار حالته الصحية وتحسن موضع الإصابة وكان اللاعب
خالد عزيز قد شارك في المران الصباحي. فيما لازال اللاعبان سلمان الفرج وعبداللطيف الغنام يواصلان برنامجهما اللياقي تحت إشراف مدرب اللياقية واللذان أبديا جاهزيتهما ومن المنتظر دخولهما للتدريبات الجماعية خلال اليومين القادمين. كما خضع اللاعب فهد الجهني لأشعة صويتة مساء اليوم على موضع إصابته في العضلة الخلفية التي تعرض لها أثناء مشاركته في لقاء يوم أمس وكشفت الأشعة عن تمزق خفيف (قد) تبعده عن الملاعب لمدة أسبوعين.

هذا وستقام تدريبات الفريق الأول يوم غد الأحد في الفترة المسائية.

ماكين: لا أخشى طردي من النصر



أكد مدافع المنتخب الأسترالي والنصر جونثان ماكين أنه واثق من قيادة فريقه النصر لبطولة في هذا الموسم وقال: "النصر تطور كثيراً هذا الموسم ويحتاج فقط للصبر كونه أصبح قريبا من البطولات، بعد أن غاب عنها كثيراً، وانا سعيد جداً بالفترة الحالية التي اقضيها مع النصر، وأرى أننا نسير بالطريق الصحيح لتحقيق البطولات، كوننا أصبحنا نملك لاعبين مميزين، وجمهورا كبيرا، يساندنا في جميع المباريات، وبالتالي لا ينقصنا سوى بطولة".
وحول ما إذا كان لتغيير مدرب الفريق دور سلبي في مسيرة النصر فيما تبقى من منافسات الموسم قال: "لا أعتقد ذلك كون الفكر الإداري مميزاً جداً وسهل لنا الكثير من العوائق فيما مضى، والمدرب الجديد سيكون لديه الوقت الكافي من اجل معرفة الفريق قبل عودة الدوري من جديد، خصوصاً وأنه حسب ما أعلم أنه يمتلك سيرة ذاتية جيدة".
وعما إذا كان يخشى أن يلغى عقده في فترة الانتقالات الشتوية قال: "لم تخبرني الإدارة بهذا الخصوص، وانا لاعب محترف سأقدم كل ما لدي، والرأي الأخير للمدرب، ولا أخشى الاستغناء".
وحول حظوظ منتخب بلاده بالبطولة الآسيوية قال: "اعتقد بأننا أصبحنا مرشحين للفوز بالبطولة، وهدفنا الفوز لأول مرة ببطولة آسيا، فلدينا لاعبون محترفون في أوروبا وهذا سيساعدنا بشكل كبير على الظفر باللقب القاري الكبير".

فوز بشق الأنفس للعراق يقربه من ربع النهائي




فاز المنتخب العراقي حامل اللقب بشق الأنفس على نظيره الإماراتي 1-صفر في المباراة التي جرت بينهما لحساب الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في الدور الأول لكأس آسيا- الدوحة 2011.
وسجل الهدف الوحيد مدافع الإمارات وليد عباس بالخطأ في مرماه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع 90+1، ليصبح رصيد العراق 3 نقاط في المركز الثاني خلف إيران المتصدرة بست نقاط.


الشوط الأول



دخل المنتخبان إلى المباراة تحت شعار "لا بديل عن الفوز" وذلك لتدعيم حظوظهم ببلوغ ربع النهائي، خاصة حامل اللقب الذي يخشى الخروج من الباب الضيق في النسخة الخامسة عشرة من البطولة.


وبدأت المباراة بمرحلة جس النبض مع سيطرة نسبية للعراق لكن دون خطورة على المرمى.


وكاد العراق تسجل الهدف الأول لولا عدم دقة الرأسية العرضية من اللاعب هوار محمد الذي عكسها داخل المنطقة علت المرمى الإماراتي بقليل (6).


ثم ردت الإمارات بفرصتين خطرتين من هجمات مرتدة لكن يقظة الدفاع العراقي وقفت بالمرصاد وخاصة المدافع علي رحيمة.

وفي الدقيقة 21 صنع العراق فرصة خطيرة على المرمى الإماراتي عندما استلم هوار محمد كرة طويلة على الجهة اليسرى ورفعها نحو المنطقة لكن الهجوم لم يستطع التعامل معها لتمر من الجميع.


ثم منع القائم الأيسر لمرمى محمد قاصد، المنتخب الإماراتي من تسجيل الهدف الأول بعدما تصدى لضربة رأسية من حمد الكمالي (23).


بعد ذلك ظهر الانتشار والتنظيم الجيد للمنتخب الإماراتي، ومن إحدى الهجمات المنظمة كاد أحمد خليل يفتتح النتيجة لولا ان رأسيته أضاعت طريق المرمى (26).


وفي الدقيقة 33 تصدى حارس العراق محمد قاصد لأخطر تسديدة من الإمارات من قبل سبيت خاطر.


ثم من تسديدة قوية كاد نشأت أكرم يفتتح التسجيل قبل أن يبعدها الحارس لركنية (39)، ثم لاحت لأكرم فرصة ثانية متتالية من هذه الركنية عندما تحضرت له الكرة أمام المرمى الإماراتي سددها رأسية وتساعَد الحارس ماجد ناصر مع العارضة لصدها.


ومن تسديدة بعيدة المدى ومتقنة كاد العراقي قصي منير يهز الشباك لولا تدخل القائم الأيسر لمرمى ماجد ناصر (42).


الشوط الثاني


استمر الوضع على حاله في بداية الشوط الثاني، مع فرصتين خطرتين للإمارات من ركلات حرة مباشرة.


بعدها انفرد اللاعب الإماراتي أحمد خليل بالمرمى العراقي وتألق الحارس بإبعاد تسديدته، قبل أن يحصل الإماراتيون على ركنية وصلت إلى اسماعيل الحمادي الذي سدد من الجهة اليمنى لكن كرته ارتطمت بالعارضة (63).


ثم انتقلت الخطورة للمرمى الإماراتي حيث أخطأ الحارس بالارتقاء لكرة عرضية كاد العراقيون يستغلونها ليفتتحوا التسجيل (66).


وتتابعت دقائق المباراة بملل دون أن نشاهد شيء من كرة القدم الحقيقية، سوى ما قل وندر من الفرص الضائعة من كلا الفريقين.


وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة وفي الوقت بدل الضائع، سجل العراق هدف الفوز بعدما توغل يونس محمود من الجهة اليمنى لمنطقة جزاء الإمارات وعكس كرة عرضية أرضية نحو المرمى، حاول المدافع الإماراتي وليد عباس إبعادها قبل أن تصل للمهاجم العراقي لكنه وضعها بالخطأ في مرماه (90+1).

إيران أول المتأهلين إلى الدور الثاني




بات المنتخب الإيراني أول المتأهلين إلى الدور الثاني بعد فوزه امس السبت على نظيره الكوري الشمالي بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب نادي قطر ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لكأس آسيا-الدوحة 2011.



وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم الإيراني كريم أنصاري فرد في الدقيقة 62، ليصبح رصيد إيران 6 نقاط منفردة في صدارة المجموعة الرابعة.


الشوط الأول



ظهر اندفاع الفريقين البدني منذ بداية اللقاء إذ كثرت الأخطاء وقلت الفرص المصنوعة من قبل أي من الفريقين، لكن ذلك مرده إلى رغبة الفريقين بالخروج بنتيجة جيدة إذ إن فوز إيران يضعها على مقربة من ربع النهائي في حين أن فوز كوريا الشمالية يعيدها إلى طريق المنافسة.


وتتابعت الأخطاء ونال لاعبو كوريا الشمالية الإنذار الثاني مع حلول الدقيقة 14 فقط من عمر المباراة، لكن من ناحية الخطورة الكروية لم يكن هناك أي شيء يذكر وكانت المباراة هادئة جداً من هذه الناحية.


واستمر هذا الهدوء إلى حين كسر حاجزه المنتخب الكوري الشمالي عبر ركلة حرة من مشارف المنطقة سددها نجم الفريق تاي سي جونغ صاروخية مرت من الجميع إلا أنها وجدت حارس إيران الذي صدها بصعوبة (16).

وتعرض المنتخب الإيراني لضغط مستمر من الكوريين مع انتصاف الشوط لكن دون خطورة كبيرة على المرمى.


ثم سجلت إيران هدفاً ألغاه الحكم بداعي لمس الكرة من قبل اللاعب الإيراني لدى محاولته للسيطرة على الكرة (29).


وقبل نهاية الشوط، لاحت فرصة أخرى لتاي سي وسدد من الجهة اليمنى كرة قوية وجدت في طريقها للشباك حارس إيران اليقظ مهدي رحمتي (40). بعد ذلك انتهى الشوط الأول عقيماً أداءً ونتيجة.


الشوط الثاني


مع بداية الشوط الثاني، أجرى المدرب الإيراني أفشين قطبي تبديله الأول بالدفع بلاعب الوسط محمد نوري مكان زميله إيمان موبعلي بغية إضفاء بعض الفاعلية على خط الوسط والهجوم، فظهر ذلك جلياً بالقيام بفرصتين خطرتين من قبل الإيرانيين كان نوري وراء إحداهما.
وفي الدقيقة 50 ضُرب الدفاع الإيراني في العمق بتمريرة كورية ذكية وصلت للمهاجم تا سي الذي كاد يستثمرها لولا تدخل الدفاع من جديد لإبعادها.


وتوالت بعد ذلك الخطورة الإيرانية لكن دون أن يستطيعوا افتتاح التسجيل، في حين كانت هناك بعض الفرص الخجولة والغير مثمرة من قبل الكوريين الشماليين.


ثم جاء دور المدربين من جديد حيث قام كلاهما بتبديل ، لتتبدل بعد ذلك نتيجة المباراة أيضاً بافتتاح إيران التسجيل عبر المهاجم كريم أنصاري فرد الذي استثمر كرة عرضية متقنة من زميله في الجهة اليسرى بيجمان نوري ووضعها في الشباك من لمسة واحدة خاطفة (62).

ثم كادت كوريا الشمالية تشكل خطورة على الإيرانيين من تسديدة قوية ومباغتة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الإيراني (68).


واستمرت السيطرة الكورية الشمالية لمعادلة النتيجة لكن محاولاتهم طغى عليها عنصر التسرع، في حين أن الإيرانيين كانوا يحاولون جاهدين امتصاص حماس الكوريين واندفاعهم وإضاعة الوقت قدر المستطاع للمحافظة على النتيجة.


لكن الكوريين الشماليين ضغطوا كثيراً وكادوا يعدلون النتيجة قبل نهاية المباراة بثوان عبر قائدهم يونغ جو هونغ الذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وتوغل فيها وسددها من على مقربة من المرمى لكنها ارتدت من العارضة الإيرانية (90).


ليعلن بعد ذلك حكم المباراة البحريني نواف عبدالله شكرالله نهاية المباراة بفوز إيران على كوريا الشمالية 1-صفر، ليصبح رصيد إيران بذلك 6 نقاط لتنفرد بالتالي بصدارة المجموعة.

إحالة ميستو للجنة الانضباط وإيقاف عايش




أعلن توكواكي سوزوكي، مدير بطولة كأس آسيا- قطر 2011 أن الفرنسي برونو ميتسو، مدرب منتخب قطر الوطني، أحيل للجنة الانضباط لمخالفته قوانين البطولة بشأن الظهور الإعلامي.



وكان ميتسو رفض التصريح للإعلام المحلي في منطقة وصول المنتخبات إلى الملاعب وذلك قبل لقاء قطر مع الصين في الثاني عشر من الحالي في إستاد خليفة الدولي، علماً أن قوانين الاتحاد الآسيوي تحتم عليه فعل ذلك.


وطلب من ميستو أن يرسل إيضاحاً يفسّر تخلفه هذا قبل تاريخ السابع عشر من الحالي، على أن تنظر لجنة الانضباط بالمسألة بعد ذلك.


من جهة أخرى تم إيقاف لاعب منتخب البحريني فوزي عايش لمباراة واحدة، أي لقاء بلاده مع أستراليا، بسب حصوله على بطاقة حمراء، نتيجة نيله إنذارين صفراوين في اللقاء أمام الهند أمس الجمعة، وسيتم النظر بحالته من قبل لجنة الانضباط لاتخاذ إجراءات أخرى إن لزم الأمر.


كما سيغيب لاعب الصين كيو بو عن لقاء بلاده أمام أوزبكستان لنيله إنذارين صفراوين في أوّل لقاءين لمنتخب بلاده في البطولة أمام الكويت وقطر.

عبد اللطيف يدخل تاريخ كأس الأمم الآسيوية




أفرزت كرة القدم الخليجية عدداً من المهاجمين الموهوبين الذين تركوا علامات بارزة في تاريخ المسابقات الآسيوية مثل السعودي ماجد عبد الله والقطري منصور مفتاح والإماراتي عدنان الطلياني والكويتي جاسم يعقوب، لكن أحداً لم يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة كما فعل أمس الجمعة البحريني إسماعيل عبد اللطيف الذي بات أول عربي يحقق "سوبر هاتريك" في كأس آسيا.
وجاءت أهداف عبد اللطيف (24 عاما) في الدقائق 16 و20 و35 و77 ليتصدر فيها ترتيب الهدافين في البطولة الحالية بعد أن قاد البحرين إلى الفوز على الهند 5-2 ضمن منافسات المجموعة الثالثة.


وبات عبد اللطيف ثالث لاعب يحقق هذا الانجاز بعد الإيراني بيهتاش فاريبا (في مرمى بنغلاديش في دور المجموعات عام 1980 في الكويت عندما فاز فريقه بنتيجة 7-صفر)، ومواطنه علي دائي (عام 1996 في الإمارات عندما سجل رباعية أيضاً في مرمى كوريا الجنوبية 6-2).


وارتفعت اسهم عبد اللطيف باحراز لقب الهداف إذ تبقى امام البحرين مباراة حاسمة في الجولة الثالثة ضد أستراليا.


يذكر أن مهاجما بحرينيا آخر هو علاء حبيل تشارك مع الايراني علي كريمي بجائزة أفضل هداف لكأس آسيا في نسخة الصين 2004 برصيد خمسة أهداف لكل منهما.


ويعد عبداللطيف من أخطر المهاجمين على مستوى الكرة الخليجية، وهو من مواليد 11 أيلول/سبتمبر 1986، وبدأ مشواره الرياضي مع نادي الحالة قبل أن ينتقل في موسم 2007-2008 إلى العربي الكويتي، ثم عاد إلى الحالة قبل أن تتم إعارته في الموسم الماضي إلى الرفاع.


وأنهى عبد اللطيف موسم 2006-2007 في الدوري البحريني برصيد 22 هدفا، وخاض المهاجم البحريني أول مباراة دولية ضد أوزبكستان في تصفيات كأس العالم 2006، ثم سجل هدفاً برأسه في الوقت بدل الضائع ضد السعودية في الملحق المؤهل للقاء نيوزيلندا في تصفيات مونديال 2010 فحال دون مواصلة "الأخضر" مشواره للتأهل إلى النهائيات للمرة الخامسة على التوالي.


وأحرز عبد اللطيف أيضاً 4 أهداف في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد بكين 2008.


وقال عبد اللطيف عقب الفوز على الهند "أبارك لمنتخب البحرين ككل، فالفوز تحقق بجهود الجميع وليس بجهودي أنا فقط، فزنا بثلاث نقاط كنا نطمح لها، تبقى لنا مباراة مع استراليا ستكون صعبة لأنها تضم لاعبين محترفين، لكن المنتخب الذي سيؤدي جيدا سيحسم المباراة".

قطر والكويت في مواجهة تحديد المصير




يدرك المنتخب القطري صاحب الضيافة بأنه أمام مفترق طرق عندما يواجه نظيره الكويتي اليوم الأحد على إستاد خليفة الدولي في الدوحة في مباراة حاسمة بالنسبة إليه ضمن منافسات المجموعة الأولى ستحدد مصيره في الانتقال إلى الدور الثاني أو الخروج المبكر، مع ما قد يرافق ذلك من تغيير في الجهاز الفني بقيادة الفرنسي برونو ميتسو.


حقق أصحاب الأرض بداية كارثية فسقطوا أمام أوزبكستان بهدفين نظيفين من دون أن يقدموا أي شيء يذكر، فنال المدرب واللاعبون قسطاً وافراً من الانتقادات التي تحولت إلى إشادة بعد العرض اللافت الذي قدمه العنابي في المباراة الثانية ضد الصين وخروجه فائزاً بهدفين نظيفين في مباراة تألق فيها يوسف أحمد، أحد ثلاثة تغييرات أجراها المدرب الفرنسي بعد المباراة الأولى.




المعادلة بسيطة أمام المنتخب القطري، لأن فوزه بأي نسبة من الأهداف سيجعله يبلغ الدور ربع النهائي، في المقابل يتعين على المنتخب الكويتي الفوز 2-صفر شرط أن يخسر المنتخب الصيني أمام نظيره الأوزبكستاني بالنتيجة ذاتها، لكي يخطف بطاقة التأهل. كما أن التعادل يكفي قطر في حالة واحدة وهي خسارة الصين بأي نسبة من الأهداف أمام أوزبكستان.


التقى المنتخبان قبل أقل من شهرين في "خليجي 20" وأسفرت المباراة عن فوز الكويت 1-صفر في طريقها إلى اللقب العاشر في تاريخها، وبالتالي فان الفرصة متاحة أمام العنابي للثأر من منافسه وضرب عصفورين بحجر واحد خصوصاً أنه يلعب على أرضه وبين جمهوره.


واعتبر جناح المنتخب القطري حسين ياسر الذي كان أحد ضحايا التغييرات التكتيكية التي أجراها المدرب الفرنسي في المباراة الثانية "لن تكون مباراتنا ضد الكويت نزهة لأن الأخير مصمم على تحقيق نتيجة جيدة بعد خسارته في مباراتيه الأوليين، وبالتالي يتعين علينا ان نكون واعين لهذا الأمر تماماً".




وأضاف "لا تعني خسارة الكويت مباراتين بأنه منتخب ضعيف بل بالعكس أنا أرى بأنه منتخب قوي خصوصاً بعد فوزه في بطولتين مؤخراً هي بطولة غرب آسيا وخليجي 20".


وأكد بان معنويات فريقه ارتفعت كثيراً بعد الفوز على الصين وقال في هذا الصدد "أصبنا بالإحباط بعد المباراة الأولى، لكن الثقة عادت إلينا بعد الفوز على الصين وندخل المباراة ضد الكويت في كامل معنوياتنا".


في المقابل لم يكن المنتخب الكويتي محظوظاً، فخسارته أمام الصين في مباراته الافتتاحية صفر-2 جاءت في ظروف صعبة بعد أن طرد له الحكم المدافع مساعد ندا في الدقيقة 32، وقد أوقفه الاتحاد الأسيوي مباراتين وسيغيب بالتالي عن مباراة قطر أيضاً، كما أنه تعرض لظلم تحكيمي إذ لم تحتسب له ركلة جزاء واضحة، كما أن الحكم لم يحتسب له هدفاً على الرغم من أن الكرة تخطت خط المرمى. كل ذلك قبل أن يسجل المنتخب الصيني هدفين في منتصف الشوط الثاني مستغلاً النقص العددي في صفوف منافسه.


وفي المباراة الثانية، سقط بطل الخليج امام اوزبكستان 1-2 لكنه كان نداً قوياً لمنافسه.


ولا شك بان مدرب الفريق الازرق الصربي غوران توفيدزيتش سيعتمد على تشكيلة هجومية بحتة لأنه مطالب بالفوز بفارق هدفين.

أوزبكستان تسعى لتجنب الخسارة لحسم التأهل



يسعى منتخب أوزبكستان لكرة القدم لمواصلة انطلاقته الناجحة وتحقيق الفوز الثالث له على التوالي في بطولة كأس آسيا 2011 المقامة حالياً في قطر عندما يلتقي نظيره الصيني اليوم الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة.

وأكد المنتخب الأوزبكي خلال الجولتين الماضيتين أنه الحصان الأسود لكرة القدم الأسيوية وأنه أحد المرشحين للمنافسة على لقب البطولة الحالية وذلك بعدما تصدر مجموعته برصيد ست نقاط من الفوز على قطر 2-صفر في المباراة الافتتاحية ثم على الكويت 2-1 في مباراة مثيرة.


انطلاقة قوية للأوزبك




وقدم المنتخب الأوزبكي عرضين رائعين في المباراتين الأوليين وحقق الفوز عن جدارة ولكنه ما زال بحاجة إلى نقطة التعادل على الأقل في مباراة الغد لضمان التأهل إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة اللقاء الآخر في المجموعة والذي يقام في نفس التوقيت غداً بين منتخبي قطر والكويت.


وسيكون التعادل كافياً أيضاً لاحتفاظ المنتخب الأوزبكي بصدارة المجموعة حيث يقتسم منتخبا قطر والصين المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط لكل منهما ويحتل المنتخب الكويتي المركز الرابع الأخير في المجموعة بلا رصيد.


ولم تخرج أي من المنتخبات الأربعة في هذه المجموعة من دائرة المنافسة على بطاقتي المجموعة إلى دور الثمانية وهو ما يشعل الصراع ويجعل فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفرق الأربعة في غاية الأهمية لاسيما وأن قواعد البطولة تحتكم لعدد النقاط وفارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفرق محل النزاع قبل اللجوء لفارق الأهداف العام في المجموعة وذلك في حالة تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط.


وقد لا يحتاج المنتخب الأوزبكي للفوز أو التعادل في مباراة الغد ولكنه سيضع بذلك مصيره معلقا بفارق الأهداف في هذه المجموعة إذا نجح المنتخب القطري في تحقيق الفوز على نظيره الكويتي.


ولذلك ، يأمل المنتخب الأوزبكي بقيادة مديره الفني فاديم أبراموف في حسم بطاقة التأهل بأقدام لاعبيه وعدم الدخول في "حسبة برما" التي يمكنها الإطاحة بأي فريق في هذه المجموعة.


الصين تتمسك بالأمل




وفي المقابل ، ما زال المنتخب الصيني متمسكا بالأمل على الرغم من هزيمته أمام العنابي القطري.


واستهل التنين الصيني مسيرته في البطولة بفوز ثمين للغاية 2/صفر على نظيره الكويتي ولكنه سقط في المباراة الثانية أمام أصحاب الأرض ليصبح بحاجة إلى فوز مريح على أوزبكستان يساعده في حسم بطاقة التأهل في حالة اللجوء لفارق الأهداف إذا حقق المنتخب القطري الفوز على نظيره الكويتي في المباراة الثانية بالمجموعة.


ويدرك المنتخب الصيني صعوبة مهمته في مباراة الغد حيث يلتقي بأفضل فرق المجموعة طبقاً لمستوى جميع الفرق في الجولتين الأولى والثانية من مباريات المجموعة.


وقد يصبح المنتخب الصيني بحاجة إلى التعادل فقط في هذه المباراة للتأهل إلى الدور الثاني في حالة فوز الكويت على قطر.


ويعتمد المنتخب الصيني بقيادة مديره الفني الوطني هونغبو على عنصر السرعة والأداء القوي والتسديدات القوية للاعبيه ولكنه سيحتاج أيضا إلى إيقاف مفاتيح لعب المنتخب الأوزبكي وفرض رقابة لصيقة على كل من شاتسكيخ وغينريخ ودجيباروف والضغط على لاعبي الفريق المنافس في كل مكان بالملعب.

الريان يتعاقد مع المدافع البرازيلي بينيرو




أعلن الريان القطري امس السبت تعاقده مع مدافع سبورتينغ براغا البرتغالي لكرة القدم البرازيلي موزيس مورا بينيرو خلفاً لمواطنه بوردون الذي تعرض للإصابة خلال مشاركة فريقه ببطولة كأس نجوم قطر الشهر الماضي ويحتاج إلى علاج شهرين.


وذكر الموقع الرسمي للريان أن بينيرو سيصل إلى الدوحة خلال الأيام القادمة للتوقيع رسمياً ليكون أولى صفقات الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تنتهي نهاية الشهر الجاري.


ويعاني الريان من مشاكل في صفوف محترفيه بسبب إصابة مهاجمه البرازيلي افونسو الفيس الذي أصيب أيضاً خلال مسابقة كأس نجوم قطر لكن الموسم انتهي بالنسبة له لحاجته للعلاج 6 اشهر، ويبحث الريان عن بديل له قبل انطلاق المرحلة الثانية من الدوري مطلع شباط/فبراير القادم.


وتجدر الإشارة إلى أن الريان يشارك أيضاً في دوري أبطال آسيا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم الإمارات الإماراتي وذوب اهان الإيراني والشباب السعودي.

العين يودع ساند ويبحث عن مهاجم أوروبي


بات اللاعب الأرجنتيني خوسيه ساند خارج حسابات الزعيم بعد أن أعلن النادي، عبر موقعه الرسمي، أمس إقترابه من الفوز بصفقة مهاجم أوروبي سيكمل مثلث أجانب العين بعد البرازيلي ألياس والتشيلي (من أصل صربي) ميلوفان ميروسيفيتش .
ورشحت تسريبات عن إحتمال إنتقال اللاعب ساند إلى الدوري التركي بعد العرض الذي حصل عليه عن طريق وكيل أعماله الموجود في الدولة منذ أسبوع .
وتوترت الأجواء بين اللاعب الأرجنتيني والمدرب الجديد للزعيم ألكساندر غالو بعد الملاحظات التي جهر بها الأخير عن ساند عقب مباراة العين والشباب في المرحلة ال 11 من دوري المحترفين لكرة القدم ،إذ أكد أنه يعاني من البطء داخل الصندوق وضعف لياقته البدنية .
وغاب ساند، الذي أحرز سبعة أهداف مع العين الموسم الجاري، عن مباراة الجولة التاسعة من كأس إتصالات لكرة القدم أمام نادي دبي أخيرا بداعي الإصابة ، كما غاب في وقت سابق عن مباراة العين والظفرة التي شهدت الظهور الأول للمدرب غالو ، ووقتها برر الأخير غيابه عن تشكيلته الأساسية بقوله "طلبت منه تنفيذ بعض البرامج الخاصة برفع معدل لياقته البدنية وأعتقد أنه من العناصر المهمة لنا " .
وينتظر العين وصول اللاعب التشيلي ميروسيفيتش في الساعات المقبلة لإجراء الفحوص الطبية في مستشفى العين الحكومي تمهيدا للإعلان عن التعاقد الرسمي معه خلال مؤتمر صحافي .

نابولي يهدر فرصة الاقتراب من ميلان




أهدر نابولي فرصة ذهبية لتشديد الخناق على آي سي ميلان المتصدر عندما سقط في فخ التعادل السلبي امام ضيفه فيورنتينا امس السبت في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.



وأضاع نابولي فرصة تقليص الفارق الى نقطة واحدة بينه وبين ميلان الذي يحل ضيفا على ليتشي اليوم الأحد في ختام المرحلة، واكتفى بنقطة واحدة قلصت الفارق الى 3 نقاط فقط. وبات آي سي ميلان يملك فرصة توسيعه الى 6 نقاط في حال فوزه على ليتشي اليوم .


وكان فيورنتينا صاحب الأفضلية في الشوط الأول قبل أن ينتفض نابولي في الثاني لكن دون أن ينجح في هز الشباك.

واصل المدرب البرازيلي ليوناردو انطلاقته القوية مع إنتر ميلان


وهذا الفوز الرابع لانتر ميلان في رابع مباراة له بقيادة ليوناردو الذي استهل مشواره كخلف للاسباني رافاييل بينيتيز بطريقة جيدة إذ تغلب "نيراتزوري" على نابولي القوي (3-1) وكاتانيا (2-1) في الدوري المحلي وعلى جنوى 3-2 في الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس.


وبكر إنتر ميلان بالتسجيل عبر لاعب وسطه الدولي الصربي ديان ستانكوفيتش في الدقيقة 20 اثر تلقيه كرة من الكاميروني صامويل ايتو، وأضاف الدولي الأرجنتيني دييغو ميليتو هداف الموسم الماضي، الثاني في الدقيقة 30 رافعاً رصيده إلى 4 أهداف هذا الموسم علماً بأنه غاب مباريات عدة بسبب الإصابة وعدم التوفيق في الأخرى، قبل أن يضرب ايتو بقوة في الشوط الثاني بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 63 اثر تلقيه كرة من ميليتو و72 من ركلة حرة مباشرة رافعا رصيده إلى 11 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين إلى جانب مهاجم بولونيا ماركو دي فايو وبفارق هدفين حلف المتصدرين انطونيو دي ناتالي (اودينيزي) والاوروغوياني ادينسون كافاني (نابولي).


كما هو الهدف الـ23 لايتو في 26 مباراة في مختلف المسابقات حتى الان هذا الموسم.


وسجل الاوروغوياني هنري داميان خيمينيز هدف الشرف لبولونيا في الدقيقة 77.


وشهدت المباراة معادلة القائد خافيير زانيتي للرقم القياسي في عدد المباريات مع النادي في الكالشيو وهو 519 مباراة كانت بحوزة المدافع جوسيبي بيرغومي.


وارتقى إنتر ميلان إلى المركز الرابع مؤقتاً برصيد 32 نقطة بفارق الأهداف أمام روما الذي يحل ضيفا على تشيزينا اليوم . ويملك إنتر ميلان مباراتين مؤجلتين.


ويلعب غداً أيضاً كالياري مع باليرمو، وبريشيا مع بارما، وكاتانيا مع كييفو، وجنوى مع اودينيزي، ويوفنتوس مع باري، ولاتسيو مع سمبدوريا.

فياريال يستعيد نغمة الانتصارات



استعاد فياريال نغمة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه اوساسونا 4-2 اليوم السبت في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ووجد فياريال الذي كان خسر أمام ريال مدريد بالنتيجة ذاتها الأحد الماضي، صعوبة كبيرة في التخلص من عقبة اوساسونا رغم انه بكر بالتسجيل عبر الأرجنتيني ماركوس روبن في الدقيقة 22 وإنهائه الشوط الأول متقدماً 1-صفر.


وواجه أصحاب الأرض مقاومة كبيرة من الضيوف في الشوط الثاني وتلقت مرماهم هدف التعادل بعد دقيقتين فقط عبر المجري كريستيان فادوش، بيد أن فرحة الأخير لم تدم سوى 3 دقائق حيث منح روبن كاني التقدم لفياريال (50)، ثم سجل المدافع الدولي خوان كابديفيلا الهدف الثالث في الدقيقة 65، قبل ان يقلصه خافيير كاييخا في الدقيقة 71. لكن الأرجنتيني غونزالو رودريغيز طمأن أنصار فياريال بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 84.


وعزز فياريال موقعه في المركز الثالث برصيد 39 نقطة مقابل 18 لاوساسونا.


وارتقى اتلتيك بلباو الى المركز السادس بفوزه على ضيفه راسينغ سانتاندر بهدفين لخافيير مارتينيز (7) وايكر مونيان (10) مقابل هدف لايفان بولادو (74). وطرد لاعب الضيوف بيدرو مونيتيس في الدقيقة الاخيرة.


وتخلص ريال سرقسطة من المركز الأخير بفوزه الصعب على ضيفه ليفانتي بهدف وحيد سجله فرنانديز غابي في الدقيقة 45.


ورفع سرقسطة رصيده إلى 16 نقطة وارتقى إلى المركز الثامن عشر بفارق نقطة واحدة أمام ليفانتي الذي تراجع إلى المركز التاسع عشر قبل الأخير وبفارق 3 نقاط أمام شريكه السابق في المركز الأخير الميريا الذي يستضيف ريال مدريد اليوم الأحد.


وأنعش سبورتينغ خيخون اماله في البقاء وارتقى إلى المركز السابع عشر بتغلبه على ضيفه هيركوليس اليكانتي بهدفين نظيفين سجلهما دافيد بارال (3) وناتشو كاسيس (31).


وانتزع ريال سوسييداد فوزاً ثميناً من مضيفه خيتافي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها خافيير بريتو (10 من ركلة جزاء) والفرنسي انطوان غريزمان (33) وميكل ارانبورو (88 و90).


ويلعب لاحقاً اتلتيك بلباو مع راسينغ سانتاندر، وإشبيليه مع اسبانيول.


وتستكمل المرحلة اليوم بلقاءات فالنسيا مع ديورتيفو لا كورونيا، وبرشلونة مع ملقة، على أن تختتم بعد غد الاثنين بلقاء اتلتيكو مدريد مع مايوركا.

ليل يحافظ على الصدارة




حافظ ليل على صدارة ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه مساء امس السبت على مضيفه نيس 2-صفر ضمن منافسات المرحلة 20 من المسابقة.


سجّل هدفي الفائز جيرفينيو (44) وسو (49) وبات رصيد ليل 35 نقطة في المركز الأول أمام باريس سان جيرمان الثاني (34 نقطة) والذي فاز بدوره على سوشو 2-1 بهو يتقدم فارق الأهداف عن رين (34 نقطة) الثالث الذي سحق ارل أفينيون 4-صفر.


وفي بقية اللقاءات التي جرت امس السبت، فاز ليون على لوريون 3-صفر وأصبح في المركز الرابع بـ34رصيد نقطة أيضاً، كما فاز لنس على سان اتيان 2-1، وكان على مضيفه بريست 3-1، ومونبلييه على فالنسيان 2-1، وتولوز على نانسي 1-صفر، في حين تعادل موناكو مع أوكسير 1-1.


ويلعب اليوم الأحد مرسيليا مع بوردو.

الصدارة مؤقتاً لسيتي وتشلسي يستعيد التوازن




انتزع مانشستر سيتي الصدارة مؤقتاً بفوزه الصعب على ضيفه ولفرهامبتون 4-3 امس السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي شهدت فوزاً كبيراً لارسنال على جاره وست هام صاحب المركز الأخير 3-صفر، واستعادة تشلسي حامل اللقب لنغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه بلاكبيرن روفرز 2-صفر.


ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 45 نقطة بفارق نقطة واحدة امام جاره وغريمه اللدود مانشستر يونايتد المتصدر السابق والذي يحل ضيفاً على توتنهام اليوم الأحد في ختام المرحلة في امتحان صعب للشياطين الحمر الذين يملكون مباراتين مؤجلتين امام بلاكبول وتشلسي الذي ارتقى الى المركز الرابع مؤقتاً برصيد 38 نقطة بفارق نقطتين امام جاره اللندني توتنهام.


في المباراة الأولى على ملعب "سيتي اوف مانشستر ستاديوم"، عانى مانشستر سيتي الأمرين لكسب النقاط الثلاث من مضيفه ولفرهامبتون الذي كان أطاح بتشلسي 1-صفر في المرحلة الماضية.


ويدين مانشستر سيتي بفوزه مرة أخرى إلى هدافه الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي سجل ثنائية رافعاً رصيده الى 14 هدفاً هذا الموسم فلحق بمهاجم مانشستر يونايتد البلغاري ديميتار برباتوف الى صدارة الهدافين.


وكان ولفرهامبتون البادئ بالتسجيل بواسطة الصربي نيناد ميلياس من تسديدة من مسافة قريبة مستغلاً دربكة امام المرمى اثر كرة عرضية ارتبك دفاع مانشستر سيتي لابعادها.


وانتظر مانشستر سيتي الدقيقة 40 لادراك التعادل بواسطة مدافعه الدولي العاجي حبيب كولو توريه بتسديدة قوية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية وصلت اليه الكرة بعد رأسية المدافع البلجيكي فانسان كومباني.


وتابع مانشستر سيتي افضليته في الشوط الثاني ومنحه تيفيز التقدم في الدقيقة 49 اثر تمريرة من ادم جونسون، وعزز شقيق حبيب لاعب الوسط يحيى توريه تقدم مانشستر سيتي بهدف ثالث في الدقيقة 54 اثر تمريرة من المهاجم الدولي البوسني ادين دزيكو المنتقل الى صفوفه حديثاً من فولفسبورغ، ثم أضاف تيفيز هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 66 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية.


لكن الضيوف انتفضوا فقلصوا الفارق عبر كيفن دويل (68 من ركلة جزاء) ورونالدو زوبار بضربة رأسية اثر ركلة ركنية (86).

تشيلسي يستعيد نغمة الانتصارات



وفي الثانية على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، استعاد تشلسي نغمة الانتصارات بعد تعادل مع استون فيلا 3-3 وخسارة امام ولفرهامبتون صفر-1، فحقق فوزاً ثميناً على ضيفه بلاكبيرن روفرز 2-صفر بفضل مدافعه الدولي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش الذي سجل الهدف الأول وصنع الثاني.


وكان تشلسي صاحب الأفضلية والسيطرة منذ البداية وحاول مراراً وتكراراً افتتاح التسجيل بواسطة كل من الايفواري ديدييه دروغبا والفرنسي نيكولا انيلكا وفرانك لامبارد والبرازيلي راميريز بيد ان بلاكبيرن روفرز استمات في الدفاع عن مرماه والحفاظ عن نظافة شباكه بل انه كاد يفاجئ أصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 38 لولا تألق الحارس العملاق الدولي التشيكي بيتر تشيك والقائد جون تيري في التصدي لتسديدتين قويتين لكل من ديفيد هويليت والسنغالي الحجي ضيوف على التوالي الأول من خارج المنطقة والثاني من مسافة قريبة.


وكانت اخطر فرص تشلسي تسديدة قوية لراميريز من داخل المنطقة ارتدت من العارضة (2)، وأخرى عرضية من دروغبا ارتدت من القائم الأيمن (24).


وكاد انيلكا يمنح التقدم لتشلسي مطلع الشوط الثاني من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بول روبنسون (57).


ونجح ايفانوفيتش في ترجمة ضغط تشلسي الى هدف اثر ركلة ركنية انبرى لها لامبارد وتابعها تيري برأسه وحاول المدافع 12 إبعادها برأسه لكنها تهيأت امام الصربي بالقرب من المرمى فتابعها بيمناه زاحفة داخل مرمى روبنسون (76).


وعزز تشلسي تقدمه بهدف ثان عندما ارتقى ايفانوفيتش لركلة ركنية برأسه وتابعها انيلكا بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (76).


وفي الثالثة على ملعب "بولين غراوند" في لندن، تابع ارسنال مطاردته لمانشستر يونايتد في سعيه الى معانقة اللقب الرابع عشر في تاريخه والأول منذ العام 2004، وعمق جراح جاره وست هام صاحب المركز الأخير بثلاثية نظيفة ستكون الأخيرة بقيادة مدربه افرام غرانت.


وكان ارسنال صاحب الأفضلية منذ البداية وبكر بافتتاح التسجيل عبر مهاجمه الدولي الهولندي روبن فان بيرسي عندما تلقى كرة عرضية من ثيو والكوت فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس روبرت غرين (13).


ورد فان بيرسي التحية لوال كوت عندما توغل داخل المنطقة ومرر له كرة عرضية زاحفة تابعها الأخير بيسراه من مساقة قريبة داخل المرمى الخالي (41).


وواصل ارسنال أفضليته في الشوط الثاني وحصل على ركلة جزاء اثر عرقلة والكوت داخل المنطقة من قبل ماتيو ابسون فانبرى لها فان بيرسي بنجاح مسجلاً الهدف الثالث (77).


وتغلب ستوك سيتي على بولتون بهدفين نظيفين سجلهما داني هيغينبوثام من تسديدة زاحفة من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية (37) وماثيو اثرينغتون (63 من ركلة جزاء).


وحقق وست بروميتش البيون فوزاً صعباً على بلاكبول 3-2.


وكان بلاكبول البادئ بالتسجيل عبر الويلزي ديفيد فوغان من تسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة، وأدرك الدولي النيجيري بيتر اودوميونجي من كرة زاحفة من مسافة قريبة (38). وأضاف جيمس موريسون الثاني من مسافة قريبة (52) وأدرك غاري تايلور فليشر من مسافة قريبة (80)، لكن اوديموينجي سجل هدف الفوز من تسديدة قوية من داخل المنطقة (87).



وتعادل ويغان مع فولهام 1-1. وكان ويغان البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الكولومبي هوغو روداليغا من تسديدة ساقطة من حافة المنطقة اثر تلقيه كرة طويلة من حارس المرمى الدولي العماني علي الحبسي (57).


وأدرك فولهام التعادل من تسديدة قوية لاندرو جونسون من داخل المنطقة (86).


ويلعب اليوم أيضاً برمنغهام مع استون فيلا، وسندرلاند مع نيوكاسل، وليفربول مع ايفرتون.

فوزان كبيران لسلتيك ورينجرز



عزز سلتيك موقعه في الصدارة بفوزه الكبير على مضيفه هيبرنيان 3-صفر امس السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.



وسجل غاري هوبر (44) وانتوني ستوكس (50 من ركلة جزاء و65) الأهداف.


ورفع سلتيك رصيده الى 49 نقطة بفارق 5 نقاط امام مطارده المباشر وغريمه التقليدي رينجرز حامل اللقب الذي سحق ضيفه هاميلتون برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها السلوفاكي فلاديمير (25 و45) وستيفن وايتيكر (28 من ركلة جزاء) والأميركي ايدو (82).


ويملك رينجرز ثلاث مباريات مؤجلة.


وتعادل كيلمارنوك الرابع مع سانت جونستون بهدف لكونور سامون (16) مقابل هدف لكليفلاند تايلور (86)، واينفرنيس الخامس مع مضيفه مذرويل صفر-صفر.


وفاز ابردين على سانت ميرين بهدفين نظيفين سجلهما سكوت فيرنون في الدقيقتين 50 و67.


وتأجلت مباراة دندي يونايتد مع هارتس الثالث بسبب سوء أحوال الطقس.

فولفسبورغ يزيد من محن بايرن




زاد فولفسبورغ بطل الموسم قبل الماضي من محن ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب عندما أرغمه على التعادل 1-1 امس السبت على ملعب "فولكسفاغن ارينا" في المرحلة الثامنة عشرة (الأولى إياباُ) من الدوري الألماني لكرة القدم.


وكان الفريق البافاري في طريقه إلى انتزاع فوز ثمين من فولفسبورغ بعدما تقدم بهدف وحيد لمهاجمه الدولي الواعد توماس مولر منذ الدقيقة السابعة، بيد أن ساشا ريثر حرمه من ذلك عندما أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 86.


وأهدر كلا الفريقين ركلة جزاء، وكان قائد بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني فيليب لام أول من فعلها في الدقيقة 21، قبل أن يرد عليه مهاجم فولفسبورغ البرازيلي غرافيتي في الدقيقة 45.


وفقد بايرن ميونيخ نقطتين إضافيتين في سعيه إلى الاحتفاظ باللقب وتذويب فارق النقاط الذي يفصله عن بوروسيا دورتموند المتصدر والذي بات 16 نقطة بعدما كان الأخير تغلب على مضيفه باير ليفركوزن 3-1 أمس الجمعة في افتتاح المرحلة، وبالتالي باتت مهمته صعبة جداً في تقليص هذا الفارق والتطلع إلى الاحتفاظ باللقب.


وتلقى بايرن ميونيخ ضربة موجعة أيضاً بإصابة مهاجمه الدولي الفرنسي فرانك ريبيري في كاحله في الدقيقة 20.


ويبقى عزاء الفريق البافاري المنافسة على المركز الثاني والبطاقة المؤهلة مسابقة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل حيث يتخلف بفارق 3 نقاط عن ماينتس وباير ليفركوزن صاحبي المركز الثاني برصيد 33 نقطة في حين يقبع بايرن ميونيخ في المركز الخامس برصيد 30 نقطة.


شتوتغارت يهزم ماينتس


وقدم شتوتغارت خدمة جليلة إلى بوروسيا دورتموند المتصدر بتغلبه على مطارده المباشر ماينتس بهدف وحيد سجله النمسوي هارنيك في الدقيقة 79.


وحرم شتوتغارت ماينتس من الانفراد بالمركز الثاني وإعادة الفارق بينه وبين بوروسيا دورتموند إلى 10 نقاط فبقي ثانياً بفارق الأهداف أمام شريكه باير ليفركوزن.


وأنعش شتوتغارت آماله بالبقاء بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس عشر بفارق الأهداف أمام كولن الذي يحل ضيفاً على كايزرسلاوترن غداً الأحد في ختام المرحلة.


وانتزع بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الأخير فوزاً ثميناً من مضيفه نورمبرغ بهدف وحيد سجله رومان نوستاشتر في الدقيقة الثامنة.


فوز ثمين لهامبورغ


وقاد المهاجم الدولي الهولندي رود فان نيستلروي فريقه هامبورغ إالى فوز ثمين على مضيفه شالكه بهدف وحيد سجله في الدقيقة 53.


وساهم فان نيستلروي ي ارتقاء فريقه الذي ينافس على إحدى البطاقات المؤهلة غالى مسابقة يوروبا ليغ، من المركز التاسع إلى السابع وأوقف بالتالي نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة حيث حقق فوزاً واحداً في مبارياته الست الأخيرة.


أما شالكه فمني بخسارته الأولى منذ سقوطه أمام كايزرسلاوترن صفر-5 في المرحلة الرابعة عشرة حيث حقق بعدها 5 انتصارات متتالية وارتقى إلى المركز العاشر في الترتيب وحجز مقعده في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا وربع نهائي مسابقة كأس ألمانيا.


فوز صعب لبريمن


واستهل فيردر بريمن العام الجديد بفوز بشق النفس على ضيفه هوفنهايم 2-1، فأوقف نزيف النقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة التي مني خلالها بخسارتين وتعادل واحد.


وتقدم فيردر بريمن بهدف لمهاجمه البيروفي كلاوديو بيتزارو (36)، لكن الضيوف أدركوا التعادل في الدقيقة 87 عبر بوريس فوكسيفيك، قبل أن يمنح القائد الدولي السابق تورستن فرينغز الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.


وتعادل سانت باولي مع فرايبورغ بهدفين لماريس ايبرز (13) وجيرالد اسامواه (68) مقابل هدفين للسنغالي بابيس سيسيه (61 و75) رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً منفرداً بصدارة لائحة الهدافين.

ماكون يوقّع لأستون فيلا




أعلن نادي أستون فيلا الإنكليزي لكرة القدم امس السبت أن الكاميروني جان ماكون، مهاجم ليون الفرنسي وقع على عقد انتقال إلى صفوفه حتى نهاية حزيران/يونيو 2014.


وكان ماكون (27 عاماً) التحق بليون بطل الدوري الفرنسي 7 مرات متتالية (2002-2008) في حزيران/يونيو 2008 قادماً من ليل مع وصول المدرب كلود بويل، وكان رغم الأهداف المهمة التي سجلها، عرضة لانتقاد أنصار الفريق في معظم الأحيان.


ويحتل أستون فيلا المركز الثامن عشر على لائحة ترتيب الدوري الممتاز الذي يضم 20 فريقاً، وهو مهدد بالهبوط إلى الدرجة الأولى.

أغويرو يغيب عن الملاعب عشرة أيام




أعلن نادي أتليتيكو مدريد الإسباني أن مهاجمه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو سيغيب عن الملاعب لعشرة أيام على الأقل.


ويعاني أغويرو من قطع في الأربطة الخارجية للفخذ الأيسر وكان قد أنهى مباراة فريقه أمام جاره ريال مدريد في ذهاب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا بصعوبة كبيرة لشعوره بآلام في موقع الإصابة، وبالتالي سيكون أغويرو أبرز الغائبين في لقاء الإياب لحساب نفس المسابقة.

صحيفة بيلد: ريال مدريد يفكّر بضم فان نيستلروي




ذكرت الصحافة الألمانية امس السبت أن ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسم الماضي وصاحب المركز الثاني حالياً، يفكر بضم الهولندي رود فان نيستلروي حتى نهاية الموسم لتعويض غياب الأرجنتيني غونزالو هيغواين.


وأشارت صحيفة "بيلد" إلى أن فريق العاصمة الإسبانية بدأ اتصالات مع نادي هامبورغ الألماني أمس الجمعة، لكن الأخير رفض عرضاً قدم إليه في هذا الخصوص.


وكان فان نيستلروي (34 عاماً) التحق بصفوف هامبورغ في كانون الثاني/يناير 2010 قادماً من ريال مدريد بالذات بموجب عقد ينتهي في حزيران/يونيو المقبل، وسجل لفريقه الجديد 10 أهداف 5 منها هذا الموسم في 25 مباراة خاضها في البوندسليغا.


ودافع فان نيستلروي، مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي سابقاً، عن ألوان الفريق الملكي الإسباني من 2006 إلى 2010 وسجل له خلال 3 مواسم 46 هدفاً في الدوري المحلي حيث توج هدافاً عام 2007

إنتظرونا في أخبار
قادمة إن شاء الله...

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
اقرفت عيشة امي يا شيخ
كل مادخلت
مخالف


التعديل الأخير تم بواسطة 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч ; 01-16-2011 الساعة 02:25 PM

قديم 01-16-2011, 08:31 PM   رقم المشاركة : 2
محمد بن علي
مشرف سابق






 

الحالة
محمد بن علي غير متواجد حالياً

 
محمد بن علي عضوية تخطو طريقها

وسام العضو المشارك 

شكراً: 0
تم شكره 91 مرة في 48 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الأحد 16 يناير 2011

مشكور اخوي تشافي عالطرح المميز

قديم 01-16-2011, 09:00 PM   رقم المشاركة : 3






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

مبدع التقارير وسام العضو المشارك وسام العضو المشارك 

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الأحد 16 يناير 2011

شاكر لك مرورك أخوي محمد

قديم 01-19-2011, 04:45 AM   رقم المشاركة : 4






 

الحالة
صاحب مذكرة الموت غير متواجد حالياً

 
صاحب مذكرة الموت عضوية تخطو طريقها

شكراً: 4,294,967,292
تم شكره 23 مرة في 9 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الأحد 16 يناير 2011

ما تحس انك طولت بس على العموووم مشكووووووور

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011, أخبار, الأحد, الرياضة, السعودية, يـوم, يناير, والعالمية, والعربية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0