سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
5.00 من 5 عدد المصوتين: 1
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-22-2011, 08:33 AM
مشرف سابق
 
شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Oo5o.com (5) أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم السبت 22 يناير 2011

 





حصريا لمنتديات مونمس



أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم السبت 22 يناير 2011

الأهلي يسعى لإنهاء مشكلة «مارسينهو» لتسجيل «باتاك»



تسعى ادارة النادي الاهلي خلال اليومين المقبلين الى سداد المبلغ المتبقى من عقد اللاعب مارسينهو وانهاء المشكلة المتعلقة بالشكوى المقدمة من نادي أتلتيكو بارانايس البرازيلي للاتحاد السعودي عبر الفيفا والذي طالب خلالها بمبلغ 20% غرامة تأخير على النادي الاهلي إضافة الى المبلغ المستحق،وتأتي مساعي الاهلي ليتمكن من تسجيل مدافع منتخب الجبل الأسود رادوسلاف باتاك .
الجدير بالذكر أن اللاعب مارسينهو قد تعاقد مع الاهلي ابان ادارة عبدالعزيز العنقري نصف الموسم الماضي لمدة سنة ونصف وتبقى من عقده 6 أشهر .
على صعيد متصل كسب الأهلي مباراته الودية الثانية مساء أمس في معسكره الحالي بالعاصمة الإماراتية أبوظبي أمام قطر القطري حيث انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد سجلهما محمد مسعد في الدقيقة 39 من الشوط الأول وحسن الراهب في الدقيقة 90.
واعتمد مدرب الاهلي الصربي ميلوفان رايفتش في الشوط الاول من المباراة على : ( الحارس المسيليم ،وكامل المر وجفين ،ورادوسلاف باتاك،ومنصور الحربي ومعتز الموسى والجاسم ،
ومحمد مسعد،ومارسينهو ،وفيكتور وعماد الحوسني فيما دخل مدرب الفريق الشوط الثاني بتشكيلة مغايرة حيث أدخل كلا من : (عبدالله معيوف ،وإبراهيم هزازي وعلي الصقور ،ومحمود معاذ ،وكامل الموسى ،وعلاء ريشاني ،ومحمد السفري، وحامد فلاتة ،واندرسون ،ومالك معاذ ،وحسن الراهب . و بين شوطي المباراة تسلم طارق كيال مدير إدارة الكرة بالنادي درعاً تذكارياً من مدير المسابقات الرياضية بنادي قطر حسن سالم الأنصاري ، كما تسلم مدير المسابقات بالنادي القطري درعاً مماثلاً من إدارة النادي الأهلي.



الأهلي يكسب قطر بهدفين في ثاني ودياته بأبوظبي



كسب الفريق الأهلاوي الكروي الأول مباراته الودية الثانية في معسكره الحالي بالعاصمة الإماراتية أبوظبي والتي خاضها أمام قطر القطري بهدفين دون رد سجلهما محمد مسعد في الدقيقة 39 من الشوط الأول فيما أضاف الهدف الثاني حسن الراهب في الدقيقة 90..

وكان الأهلي قد دخل اللقاء بتشكيل مكون من : ياسر المسيليم – كامل المر – جفين البيشي – رادوسلاف باتاك – منصور الحربي – معتز الموسى – تيسير الجاسم – محمد مسعد – مارسينهو – فيكتور – عماد الحوسني..
فيما دخل مدرب الفريق ميلوفان الشوط الثاني بتشكيلة مغايرة حيث أدخل كل من : عبدالله معيوف – إبراهيم هزازي – علي الصقور – محمود معاذ – كامل الموسى – علاء ريشاني – محمد السفري – حامد فلاتة – واندرسون – مالك معاذ – حسن الراهب..
يذكر أن بداية الشوط الثاني كانت قد تأخرت لعدة دقائق بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس على العاصمة الإماراتية أبوظبي..

وعلى ذات الصعيد تسلم مدير إدارة الكرة بالنادي طارق كيال بين شوطي المباراة درعاً تذكارياً من مدير المسابقات الرياضية بنادي قطر حسن سالم الأنصاري، كما تسلم مدير المسابقات بالنادي القطري درعاً مماثلاً من إدارة النادي الأهلي.


النصر يواصل تدريبه اليومي ... السهلاوي وبرناوي يواصلون برنامجهم التأهيلي



أجرى الفريق الأول لكرة القدم بالنصر تمرينه اليوم الجمعة على ملعب نادي الكويت تحت اشراف مدرب الفريق دراغان وبدأ التمرين بجوانب لياقية تخللها تمارين بالحواجز وقياس للسرعات , بعدها قسم اللاعبين لمجموعتين الأولى تحت إشرافه المباشر وأجرى لهم مناورة تكتيكية على نصف الملعب اوقفها عدة مرات ليطالب اللاعبين بتطبيق بعض الجمل التكتيكية في بناء الهجمة والتركيز على إجادة التغطية الدفاعية واستغلال الفرص المتاحة للمهاجمين أمام
المرمى , أما المجموعة الثانية فكانت مع مساعد المدرب والذي أجرى لهم مناورة حرة على النصف الثاني للملعب . وأثناء التمرين كان هناك تبادل للأدوار بين المجموعتين.

واكتفى محمد السهلاوي وعبده برناوي بمواصلة البرنامج التاهيلي المخصص لهما , كما أجرى اللاعب ريان بلال جلسات علاجيه بمقر المعسكر تحت إشراف الكتور إلي عواد.

وسيكون تمرين الفريق غداً في تمام الساعة الرابعة عصراً على ملعب نادي الكويت.


مساعد ندا إلى الشباب السعودي رسميًا لمدة 4 أشهر



وافق مجلس إدارة نادي القادسية الكويتي رسميًا على انتقال المدافع مساعد ندا إلى الشباب السعودي بنظام الإعارة لمدة 4 أشهر بمبلغ وقدره 300 ألف دولار، بعد أن قام الجهازان الإداري والفني في الأصفر بإرسال كتاب إلى مجلس الإدارة، متضمنا فيه الموافقة على العرض المقدم للاعب من الشباب السعودي، وكانت إدارة النادي قد فاضلت بين العرض المقدم من الشباب والأهلي القطري، إلا ان رغبة اللاعب في
العودة للشباب مرة اخرى بالإضافة الى المقابل المادي ،الذي فاق عرض الأهلي، كان له الدور الكبير في موافقة القادسية عليه.

وقد أرسل مجلس إدارة الأصفر كتابا إلى مجلس ادارة الشباب يبلغه فيه بالموافقة على العرض المقدم لضم ندا الذي سيوقع عقدا مبدئيا اليوم عن طريق الفاكس ثم يغادر خلال اليومين المقبلين للانضمام إلى الشباب.

وكان ندا قد خاض تجربة احترافية مع الشباب نفسه في الموسم الماضي، وقدم مستوى جيدا في المباريات التي خاضها خصوصا في دوري أبطال آسيا بنظام المجموعات، وساهم في تأهل الفريق الى الدور ربع النهائي إلا أن إدارة نادي الشباب لم تجدد العقد بناء على رغبة المدرب.


الهلال يتدرب تحت زخات المطر



عاود فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته مساء اليوم الجمعة وسط أجواء باردة وممطرة شهدتها مدينة دبي؛ حيث استمر هطول الأمطار طوال وقت المران، الذي أُقيم على ملعب نادي النصر الإماراتي.

وجاء المران استرجاعياً للاعبين الذين شاركوا في لقاء الأمس بصفة أساسية، بمشاركة نواف العابد، بينما أدى البقية تدريباتهم الاعتيادية، في حين حضر الرباعي سلطان البرقان وعبداللطيف الغنام وسلمان الفرج ومحمد نامي في النادي الصحي.

هذا، وقد قام الثنائي عبدالله الزوري ومبارك البيشي بالجري الخفيف حول المضمار، وذلك ضمن برنامجيهما التأهيليَّيْن.

وكان حراس المرمى قد خضعوا لتدريبات خاصة تحت إشراف مدرب الحراس جورج هرسبش.
وقد حظي المران بمتابعة من رئيس البعثة وعضو مجلس الإدارة حسن الناقور، إلى جانب عضوَيْ مجلس الإدارة أحمد محجوب وعبدالكريم الجاسر.

يُشار إلى أن مران غدٍ السبت سيُقام عند الساعة الخامسة مساءً.



صراع القادسية والعربي يتواصل في الكويت





واصل فريقا القادسية والعربي صراعهما في صدارة الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم بعدما حقق كل منهما التعادل امس الجمعة في المرحلة السابعة من المسابقة.


وتعادل القادسية مع الكويت 2-2 كما سقط العربي في فخ التعادل السلبي أمام كاظمة، ليرفع كل من القادسية والعربي رصيدهما إلى 16 نقطة وإن تفوق القادسية في الصدارة بفارق الأهداف.


وفي استاد "محمد الحمد" تقدم القادسية بهدفين في الشوط الأول سجلهما مساعد ندا وبدر المطوع في الدقيقتين 28 و37، وجاء هدف المطوع من ضربة جزاء.


وفي الشوط الثاني تعادل الكويت بهدفين أحرزهما جراح العتيقي وخالد سعد عجب في الدقيقتين 52 و76.


وأنهى القادسية المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد مساعد ندا من صفوف الفريق في الدقيقة 66.


وفي مباراتين أخريين اليوم تغلب الجهراء على الساحل 1-صفر والسالمية على النصر 2-1.

الإنتاج الحربي يفرض التعادل على الزمالك





أخفق الزمالك متصدر الدوري المصري لكرة القدم، والذي لعب بدون هدافه محمود عبد الرازق (شيكابالا)، في هز شباك الإنتاج الحربي ليفقد نقطتين ثمينتين بالتعادل بدون أهداف امس الجمعة.


وغاب شيكابالا للإيقاف وأخفق فريقه في تحقيق الفوز للقاء الثاني على التوالي ليقل الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه الاسماعيلي، الذي فاز 3-2 على حرس الحدود في وقت سابق اليوم، إلى ثلاث نقاط.


ويملك الزمالك 32 نقطة من 15 مباراة مقابل 29 نقطة للاسماعيلي وسيكون بوسع الأهلي حامل اللقب في المواسم الستة الماضية تقليص الفارق مع منافسه التقليدي إلى أربع نقاط عندما يواجه مصر المقاصة غداً السبت في أول مباراة تحت قيادة مدربه البرتغالي العائد من جديد مانويل جوزيه.


وشاهد شيكابالا والمهاجم ميدو، الذي من المتوقع على نطاق واسع أن يوقع لناديه السابق بعد انفصاله عن أياكس أمستردام الهولندي بالتراضي، من المدرجات الزمالك وهو يهدر العديد من فرص التهديف أمام فريق لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70 لطرد المهاجم الغاني كوابينا يارو لحصوله على إنذارين.


وأنهى الزمالك اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب الوسط البديل محمد إبراهيم لحصوله على إنذارين أيضاً جاء الثاني لادعائه السقوط داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الأخيرة.


وفي الإسماعيلية أحرز المدافع البديل معتصم سالم هدفاً قرب النهاية ليقود الاسماعيلي لتقليص الفارق مع الصدارة وتحقيق فوزه الخامس في ست مباريات.


وبدا الاسماعيلي في طريقه لانتصار سهل عندما تقدم بهدفين في منتصف الشوط الأول.


وافتتح المهاجم النيجيري ندوبيسي غودوين التسجيل للاسماعيلي في الدقيقة 20 وأضاف شريكه في خط الهجوم محمد محسن أبو غريشة الهدف الثاني بعد خمس دقائق أخرى، لكن حرس الحدود بطل كأس مصر في الموسمين الماضيين قلص الفارق قبل نهاية الشوط الأول عندما سجل له المهاجم أحمد حسن مكي هدفاً في الدقيقة 35.


وبعدما ألغى الحكم هدفاً للاسماعيلي سجله أبو غريشة لوجود خطأ ضد المهاجم قبل أن يضع الكرة بالرأس في الشباك، وفي بداية الشوط الثاني أدرك حرس الحدود التعادل في الدقيقة 75 عبر المهاجم البديل أحمد عبد الغني.


وقبل تسع دقائق من نهاية زمن اللقاء منح سالم الذي انهارت صفقة انتقاله إلى مصر للمقاصة في فترة الانتقالات الشتوية الجارية حالياً، أصحاب الأرض النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثالث.

إيران تواجه كوريا للمرة الخامسة على التوالي في دور 8 لكأس اسيا



سيلعب منتخب إيران مع غريمه الكوري الجنوبي للمرة الخامسة على التوالي في دور الثمانية لكأس اسيا لكرة القدم في قطر غدا السبت.

وستكون المباراة بمثابة نهائي مبكر بين منتخبين يتقاسمان الرقم القياسي في عدد مرات المشاركة في هذه المسابقة القارية برصيد 12 مرة لكل منهما.

وتصدر منتخب إيران الذي يتقاسم الرقم القياسي مع اليابان والسعودية في عدد مرات الفوز باللقب برصيد ثلاث مرات المجموعة الرابعة بعدما حقق الفوز في مبارياته الثلاث على العراق حامل اللقب وكوريا الشمالية والإمارات بينما احتلت كوريا الجنوبية المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

وكان بوسع منتخب كوريا الجنوبية الفائز باللقب في أول نسختين للمسابقة تجنب مواجهة المنتخب الوحيد الذي فاز في كل مبارياته في البطولة الحالية إذا أضاف هدفا واحدا في مباراته الأخيرة السهلة أمام الهند التي انتهت بفوزه 4-1 لكنه أهدر العديد من الفرص ليحتل المركز الثاني برصيد سبع نقاط لسابق فوزه على البحرين 2-1 والتعادل مع استراليا بهدف لكل منهما.

ورغم ذلك أبدى تشو كوانج راي مدرب كوريا الجنوبية ارتياحه لمواجهة إيران وقال "منتخب إيران هو أحد القوى الكروية في اسيا وحتى نحرز اللقب سنكون في حاجة إلى الفوز عليه."

وأضاف المدرب الذي تأهل مع بلاده كلاعب إلى نهائي كأس اسيا عام 1980 "إذا واصلنا الظهور بهذا المستوى اعتقد انه سيكون بوسع فريقي أن يخرج بنتيجة إيجابية من مباراة دور الثمانية."

ويعتمد منتخب كوريا الجنوبية في هذه البطولة على الشاب كو جا تشول الذي يتقاسم صدارة قائمة هدافي المسابقة مع البحريني اسماعيل عبد اللطيف برصيد اربعة أهداف لكل منهما.

وخطف كو الأضواء من القائد بارك جي سونج لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي - الذي ينوي اعتزال اللعب الدولي بعد هذه البطولة - بإحراز الأهداف وكذلك صناعتها إذ ترك اللاعب البالغ عمره 21 عاما بصمته على كل أهداف فريقه.

واخر مباراة بين إيران وكوريا الجنوبية اقيمت في سول وانتهت بفوز المنتخب الزائر بهدف نظيف لكن المدرب تشو برر شعوره بالراحة بقوله "واجهنا منتخب إيران في مباراة ودية في سول وإذا عقدنا مقارنة بين مستوى فريقنا منذ ذلك الحين ومستواه الان فإننا افضل كثيرا الان."

لكن الواقع أن مستوى منتخب إيران أيضا تطور كثيرا وأظهر الفريق في الجولة الأخيرة امتلاكه للعديد من العناصر المميزة بعدما استطاع بتشكيلة يغيب عنها بعض اللاعبين الأساسيين الفوز على الامارات بثلاثة أهداف نظيفة رغم انه دخل اللقاء بعد أن ضمن تصدر المجموعة.

وقال المدرب افشين قطبي الذي سيترك منتخب إيران بعد البطولة وينتقل لقيادة فريق شيميزو الياباني "جئت لإحراز لقب كأس اسيا يوم 29 يناير.. هذا هو هدفي ويوم 29 سيصدقني الناس."

وأضاف المدرب الايراني الذي يحمل الجنسية الامريكية "أتطلع دائما الى مباراة كوريا الجنوبية ومن المنتظر أن تكون مباراة كبيرة وأقوى مباريات دور الثمانية وكانت تستحق أن تكون نهائي البطولة."

ويعتمد قطبي في التشكيلة الأساسية على ثنائي اوساسونا الاسباني المكون من القائد جواد نيكونام والمهاجم مسعود شجاعي كما تضم التشكيلة عددا كبيرا من اللاعبين البارزين من عينة محمد غولامي وايمان مبعلي وغلام رضا رضائي.

وسيدخل الفائز من هذه المباراة التي سيديرها الحكم الاوزبكي رافشان إيرماتوف في مواجهة قوية اخرى مع قطر صاحبة الأرض أو اليابان في الدور قبل النهائي.

وفي اخر أربع مباريات بين المنتخبين في دور الثمانية بكأس اسيا اجتاز كل منهما الاخر مرتين وبدا وكأنهما يتناوبان الفوز إذ يتفوق كل منهما مرة ويرد الاخر عليه وفي البطولة الأخيرة كان التفوق لصالح كوريا الجنوبية بركلات الترجيح.


طموح العراق يصطدم باستراليا في دور الثمانية لكأس اسيا



ستصطدم طموحات منتخب العراق في مواصلة المشوار نحو الحفاظ على اللقب بقوة المنتخب الاسترالي في دور الثمانية لكأس اسيا لكرة القدم غدا السبت.

وكانت بداية العراق في البطولة ضعيفة وخسر في الجولة الأولى أمام إيران 2-1 رغم التقدم بهدف مبكر لكنه حقق فوزين متتاليين على الإمارات 1-صفر وعلى كوريا الشمالية بالنتيجة ذاتها والان أصبح يتطلع إلى تكرار تفوقه على استراليا.

وفي المشاركة الوحيدة السابقة لمنتخب استراليا - الذي انضم للاتحاد الاسيوي لكرة القدم عام 2006 - التقى المنتخبان وفاز العراق 3-1 في دور المجموعات وهو ما مهد طريقه نحو إحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وقال الألماني فولفجانج سيدكا الذي تولى تدريب العراق في اغسطس اب الماضي قبل مواجهة مواطنه هولجر اوسيك مدرب استراليا "أنا أثق في لاعبي فريقي ونحن هنا من أجل الاستمرار في المنافسة."

وأضاف مدرب منتخب البحرين السابق "شاهدت استراليا من قبل وهو فريق قوي من الناحية البدنية ولديه بعض اللاعبين المحترفين في أوروبا ولاعبين أصحاب خبرة كبيرة."

ومن المنتظر ان يواصل سيدكا الاعتماد على القائد يونس محمود - الذي يواجه ضغوط بسبب ظهوره مع بلاده بشكل أقل من مستواه الذي جعله يتصدر قائمة هدافي الدوري القطري هذا الموسم - وكذلك على الثنائي مصطفى كريم وكرار جاسم.

ودخل كريم وجاسم التشكيلة الأساسية للعراق في الجولة الماضية أمام كوريا الشمالية وقدم اللاعبان عرضا قويا بينما جلس الثنائي علاء عبد الزهرة وهوار ملا محمد على مقاعد البدلاء قبل مشاركتهما في نهاية اللقاء الذي حسمه أسود الرافدين بفضل هدف جاسم.

ولا يعاني منتخب العراق من إيقاف أي لاعب إذ أنه أقل منتخبات البطولة حصولا على إنذارات برصيد بطاقتين فقط في ثلاث مباريات لكن الحال ليس كذلك بالنسبة لاستراليا التي فازت على الهند 4-صفر وتعادلت مع كوريا الجنوبية 1-1 وتغلبت على البحرين بهدف.

ويفتقد منتخب استراليا جهود لاعب الوسط بريت ايمرتون بسبب الإيقاف فيما تحوم شكوك كبيرة حول مشاركة تيم كاهيل لاعب ايفرتون الانجليزي في المباراة بعد غيابه عن المران بسبب إصابة في الفخذ. وأحرز كاهيل هدفين لفريقه في هذه البطولة.

لكن سيكون بوسع الالماني هولجر اوسيك مدرب استراليا مواصلة الاعتماد على مايل جديناك صاحب التسديدات القوية في محاولة لاختراق دفاع منتخب العراق الذي حافظ على نظافة شباكه في اخر مباراتين.

وقال جديناك صاحب هدفي استراليا في اخر مباراتين بهذه البطولة القارية أمام كوريا الجنوبية والبحرين "دعونا لا نخدع انفسنا لان منتخب العراق هو المدافع عن اللقب. انه فريق جيد ونتوقع مباراة صعبة."

وأضاف اللاعب المحترف في تركيا الذي لم يحرز أي هدف مع منتخب بلاده قبل كأس اسيا لكنه خطف الأضواء في قطر من الثنائي الشهير كاهيل وهاري كيويل "أعتقد ان منتخب العراق ظهر بشكل مبهر جدا. أنا واثق من ذلك."

ولا يمتلك منتخب استراليا فقط تشكيلة من اللاعبين البارزين في وسط الملعب والهجوم بل إنه صاحب أقوى دفاع في البطولة إذ استقبل هدفا واحدا في ثلاث مباريات والفضل في ذلك ليس فقط للقائد لوكاس نيل وساشا اوجنينوفسكي الفائز بجائزة أفضل لاعب في اسيا عام 2010 بل للحارس المتألق مارك شوارزر الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة الماضية.

وسيلعب الفائز من هذه المباراة في الدور قبل النهائي مع أوزبكستان .


الساموراي الياباني بدد آمال العنابي وتأهل للمربع الذهبي في كأس آسيا



بهدف في الدقيقة الأخيرة من المباراة ، بدد المنتخب الياباني لكرة القدم آمال نظيره القطري في تحقيق مفاجأة كبيرة وأطاح به من بطولة كأس آسيا 2011 المقامة حاليا في قطر بعدما تغلب عليه 3/2 اليوم الجمعة على استاد "ثاني بن جاسم" في دور الثمانية للبطولة.

وتأهل المنتخب الياباني (محاربو الساموراي) إلى المربع الذهبي بينما ودع العنابي البطولة مرفوع الرأس بعد عرض رائع ومباراة مثيرة تقدم خلالها مرتين وتعادل الكمبيوتر الياباني في المرتين قبل أن يخطف هدف الفوز في الوقت الضائع.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1/1 حيث تقدم سيباستيان سوريا للمنتخب القطري في الدقيقة 12 ثم تعادل شنجي كاجاوا للمنتخب الياباني في الدقيقة 28 .

وفي الشوط الثاني ، تقدم اللاعب البديل فابيو سيزار للعنابي مججدا في الدقيقة 63 بعد أربع دقائق من نزوله وذلك من ضربة حرة احتسبت لفريقه اثر خشونة من المدافع الياباني مايا يوشيدا أسفرت عن الإنذار الثاني له وطرده من الملعب في الدقيقة 61 .

ولكن كاجاوا أعاد الساموراي الياباني للمباراة بقوة من خلال تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 70 .

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة سجل المدافع ماساهيكو إينوها هدف الفوز ليقود الساموراي الياباني إلى المربع الذهبي.

وفشل المنتخب القطري في استغلال التفوق العددي في الشوط الثاني وأهدر مجددا فرصة العبور للمربع الذهبي حيث كانت مباراة اليوم هي الثانية للعنابي في دور الثمانية في تاريخ مشاركاته بالبطولات الأسيوية وكانت المرة الأولى في بطولة عام 2000 بلبنان.

بينما تقدم المنتخب الياباني خطوة رائعة على طريق استعادة اللقب القاري الذي أحرزه ثلاث مرات سابقة في أعوام 1992 و2000 و2004 .

وهذه هي البطولة الأسيوية الرابعة على التوالي التي ينجح فيها في عبور دور الثمانية كما أنها الخامسة ، في سبع مشاركات له بكأس آسيا ، التي يبلغ فيها المربع الذهبي للبطولة.


أوزبكستان تضاعف أحزان الجماهير العربية وتطيح بالنشامى من كأس آسيا





ضاعف منتخب أوزبكستان أحزان الجماهير العربية وأطاح بالمنتخب الأردني (النشامى) من بطولة كأس آسيا 2011 لكرة القدم المقامة حاليا في قطر بعدما تغلب عليه 2/1 اليوم الجمعة في دور الثمانية للبطولة باستاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة.

وتقدم المنتخب الأوزبكي بهدفين سجلهما أولج بيك باكييف في الدقيقتين 46 و49 ثم رد المنتخب الأردني بهدف للاعب بشار بني ياسين في الدقيقة 58 .

وجاءت هزيمة المنتخب الأردني لتضاعف صدمة الجماهير العربية بعدما خرج المنتخب القطري المضيف بهزيمته أمام نظيره الياباني 2/3 في وقت سابق اليوم ، في افتتاح منافسات دور الثمانية.

وتستأنف منافسات دور الثمانية غدا السبت بلقاء المنتخب العراقي حامل اللقب ، الفريق العربي الوحيد الذي لا يزال يتنافس في البطولة ، مع نظيره الأسترالي ولقاء المنتخب الإيراني مع نظيره الكوري الجنوبي.

وتأهل المنتخب الأوزبكي للدور قبل النهائي بالبطولة الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه ، وسيلتقي مع الفائز في مباراة دور الثمانية بين أستراليا والعراق.


ريال مدريد قريب من ضم فان نيستلروي


اقترب نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم من التوصل إلى اتفاق مع نادي هامبورغ الألماني حول عودة المهاجم رود فان نيستلروي إلى صفوف الفريق الملكي، حسب ما ذكرته تقارير إعلامية أمس الجمعة في إسبانيا وألمانيا.



وذكرت صحيفتا "آس" و"ماركا" الإسبانيتان في موقعيهما على الإنترنت أن هامبورغ وافق على السماح للمهاجم الهولندي المخضرم بالرحيل بعد 12 شهراً قضاها في الدوري الألماني، بشرط الحصول على نحو مليوني يورو.

وطالب البرتغالي جوزيه مورينيو مراراً وتكراراً بالتعاقد مع مهاجم يحل مكان المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي يغيب بسبب إصابة وجراحة في الظهر، حتى نهاية الموسم الجاري.

ولعب فان نيستلروي (34 عاماً) لفريق ريال مدريد من آب/أغسطس 2006 وحتى كانون الثاني/يناير 2010، ثم انتقل إلى هامبورغ.

وسجل فان نيستلروي 64 هدفاً خلال 97 مباراة مع ريال مدريد وساعد الفريق في الفوز بلقب الدوري الإسباني مرتين.



مانشستر يجدد عقد "المخضرم" غيغز


أكد أليكس فيرغسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم امس الجمعة عن تمديد عقد نجمه المخضرم ريان غيغز لعام أخر.

ووقّع غيغز (37 عاماً) عقداً يمتد لعام جديد، ليبقى مع الفريق حتى نهاية الموسم 2011/2012، ليكمل 25 عاماً في خدمة النادي، الذي انضم إليه في العام 1987.

وقال فيرغسون "تحدثت إلى ريان قبل أيام قليلة، إنه سعيد بالبقاء لعام أخر، وهذا أمر جيد، لياقته البدنية مذهلة".

وتابع "يمكنه أن يلعب لعام أخر، أو حتى عامين لأن لياقته البدنية جيدة للغاية".

وأكد فيرغسون " لم أتوقع أبداً أن يظل هنا طوال هذه المدة ولكن مع مرور الأعوام تحسن أداؤه من الناحية البدنية واللياقة، وريان يؤدي اليوغا بانتظام أيضاً".

وأعرب غيغز، الذي شارك في 64 مباراة مع منتخب ويلز، عن سعادته بالبقاء لعام أخر مع مانشستر.

وأكد "أنني سعيد للغاية لمواصلة اللعب هنا في هذه اللحظة، واستمتع بمسيرتي الكروية كثيراً".



ستوك يضم كارو على سبيل الإعارة


أعلن نادي ستوك سيتي الإنكليزي لكرة القدم امس الجمعة تعاقده مع جون كارو مهاجم أستون فيلا على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وبعد قيام أستون فيلا بشراء دارين بينت أصبحت فرصة كارو في المشاركة ضعيفة، مما سهل عملية رحيله إلى ستوك سيتي.

وتم الانتهاء من جميع المستندات المتعلقة بالصفقة في الوقت المناسب ليتمكن كارو من المشاركة في المباراة أمام فولهام اليوم السبت.

وقال توني بوليس المدير الفني لستوك سيتي عبر الموقع الرسمي للنادي: "إنها صفقة رائعة، إنجازات جون تتحدث عن نفسها لأنه سجل أهدافاً حاسمة طوال مسيرته".

ومن ناحية أخرى دخل سندرلاند في محادثات حول ضم ريكاردو فولر نجم فريق ستوك.



تعثّر المفاوضات بين برشلونة وألفيش


ذكرت صحيفة "ماركا" امس الجمعة أن مساعي نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم لتمديد تعاقد ظهيره الأيمن البرازيلي داني ألفيش لم تكلل بالنجاح.

وقالت الصحيفة إن اجتماعاً جديداً جمع أول أمس الخميس خواكين ماكانس وكيل أعمال اللاعب مع أندوني زوبيزاريتا السكرتير الفني لبرشلونة لم يشهد أي تقدم، إذ عاد برشلونة لتقديم نفس العرض الذي قدمه من قبل وعاد اللاعب إلى رفضه.

وأوضحت الصحيفة أن المفاوضات لم تنهار، لكنها وصلت إلى نقطة جمود بانتظار تراجع أحد الطرفين عن موقفه.

ويسعى النادي إلى تجديد عقد اللاعب مقابل راتب سنوي يبلغ ستة ملايين يورو ، فيما يرى ألفيش أنه يستحق سبعة ملايين على الأقل بالنظر إلى تألقه في الآونة الأخيرة.

وإذا لم يستجب النادي الكتالوني لمطالب ألفيش، يعتزم اللاعب استكمال عقده حتى نهايته في 2012 ثم إكمال مشواره في مكان آخر.



ديميكيليس يحن إلى مارادونا


أثنى الأرجنتيني مارتين ديميكيليس على التشيلي مانويل بيليغريني مدربه في ناديه الجديد ملقة الإسباني، معرباً عن حزنه بسبب ابتعاد دييغو مارادونا عن تدريب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم.

وقال اللاعب الأرجنتيني في لقاء مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن بيليغريني "أشعرني بأهميتي، وأعاد لي الثقة"، بعد أن رحل اللاعب في كانون الثاني/يناير الجاري عن بايرن ميونيخ الألماني لخلافات مع مدربه الهولندي لويس فان غال.

واعترف ديميكيليس الذي قضى سبعة أعوام ونصف العام في الدوري الألماني "منذ اللحظة الأولى التي وصل فيها فان غال (في 2009) بدأ كل شيء يفسد"، مضيفاً: "ربما لم يكن النادي ينتظر أن أرحل خلال فترة الانتقالات الشتوية، لكنني لم أكن قادراً على احتمال ذلك الوضع أكثر من ذلك".

ويبدأ ديميكيليس الآن مرحلة جديدة في ملقة تحت قيادة بيليغريني، الذي لعب تحت قيادته أيضاً في الأعوام الأولى لمسيرته في ريفر بليت الأرجنتيني.

وقال "أثق بمانويل ، فهو مدرب يبث الثقة والأمان في النادي".

ويتحول الأمل إلى حزن عندما يفكر في مونديال جنوب أفريقيا. فهناك خسرت الأرجنتين (0-4) في دور الثمانية أمام ألمانيا، وهو ما كلف مارادونا الرحيل عن تدريب الفريق.


وقال "بالنسبة لي كان أمراً محزناً أن تنتهي مسيرة دييغو، لكنني أتذكر ذلك كأحد الأمور الأجمل خلال مسيرتي، أن أعيش المونديال تحت قيادة دييغو كان أمراً رائعاً".



بالميراس يؤكد تمسكه بسكولاري


أكد الرئيس الجديد لنادي بالميراس البرازيلي لكرة القدم أرنالدو تيروني أن المدير الفني للفريق لويس فيليبي سكولاري سيبقى في منصبه حتى نهاية عقده عام 2012.


وأكد تيروني في تصريحات نشرتها صحيفة "فوليا دي ساو باولو": "إنه واحد من أفضل المدربين في تاريخ بالميراس، لديه عقد حتى 2012 وسيبقى في المنصب".

ونفى تيروني، الذي تولى رئاسة النادي يوم الأربعاء، بذلك الشائعات التي أوحت بأن سكولاري قد يترك منصبه لعدة أسباب من بينها احتمالية تقليل راتبه.

وأضاف رئيس النادي أن بالميراس، الذي لم يحصد أي لقب منذ عام 2008 عندما فاز بدوري ولاية ساو باولو، سيسعى إلى تعزيز صفوفه بلاعبين جدد سيختارهم سكولاري، الذي قاد البرازيل إلى لقب كأس العالم في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.



بتريتش يقود هامبورغ لفوز صعب


سجل المهاجم الكرواتي ملادن بيتريتش هدفاً قاد به هامبورغ إلى الفوز على ضيفه آينتراخت فرانكفورت 1-صفر امس الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

وسجل بيتريتش هدف المباراة الوحيد بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني ليهدي هامبورغ نقاط المباراة الثلاثة.

ورفع هامبورغ رصيده إلى 30 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد آينتراخت فرانكفورت عند 26 نقطة في المركز الثامن.


فيدرر إلى الدور الرابع في بطولة أستراليا





تأهل السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب إلى الدور الرابع من منافسات فردي الرجال في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس امس الجمعة ليقطع خطوة أخرى في مسيرة الدفاع عن اللقب.


وتأهل فيدرر المصنف الثاني عالمياً إلى الدور الرابع في أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي بعد الفوز على البلجيكي كزافييه ماليس غير المصنف بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-3 و6-3 و6-1 بعد مباراة استمرت ساعة واحدة و45 دقيقة.


ورغم تفوقه الكبير على منافسه البلجيكي ارتكب فيدرر عدداً كبيراً من الأخطاء السهلة إلا أن صلابته كانت تظهر في الأوقات المهمة ليحسم الفوز بضربة أمامية مميزة ويضمن الاستمرار في المنافسة على اللقب.


ويلتقي فيدرر في الدور الرابع مع الإسباني تومي روبريدو الذي تغلب على سيرجي ستاكوفسكي 5-7 و6-2 و6-4 و6-2 .


واحتاج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث إلى 39 دقيقة فقط للعبور إلى الدور الرابع بعد إصابة مواطنه فيكتور ترويكي في عضلات البطن.


وفي باقي مباريات الرجال ، تغلب التشيكي توماس برديتش المصنف السادس على الفرنسي ريشار غاسكيه 6-2 و7-6 و2-6 وعبر الأميركي أندي روديك المصنف الثامن بفوزه على الهولندي روبين هاس 2-6 و7-6 و6-2 و6-2 ، والإسباني نيكولاس الماغرو المصنف 14 على الكرواتي ايفان ليوبيسيتش 6-4 و7-6 و6-3.

إنتظرونا في أخبار
قادمة إن شاء الله...

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
اقرفت عيشة امي يا شيخ
كل مادخلت
مخالف

2 أعضاء قالوا شكراً لـ 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч على المشاركة المفيدة:

قديم 01-23-2011, 08:10 PM   رقم المشاركة : 2
محمد بن علي
مشرف سابق






 

الحالة
محمد بن علي غير متواجد حالياً

 
محمد بن علي عضوية تخطو طريقها

وسام العضو المشارك 

شكراً: 0
تم شكره 91 مرة في 48 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم السبت 22 يناير 2011

مشكورررررر اخوي عالتغطية

قديم 01-23-2011, 08:26 PM   رقم المشاركة : 3
ḱ ḁ ṥ ṕ ḙ ṙ
مشرف سابق






 

الحالة
ḱ ḁ ṥ ṕ ḙ ṙ غير متواجد حالياً

 
ḱ ḁ ṥ ṕ ḙ ṙ عضوية ستكون لها صيت عما قريب

مبدع التقارير وسام العضو المشارك مبدع التقارير 

شكراً: 67
تم شكره 273 مرة في 85 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم السبت 22 يناير 2011

موضوع
رآآئع اخي..
ويستآآآهل التقيم+شكــر
ننتضر جديد
مواضيعك

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011, أخبار, الرياضة, الستة, السعودية, يـوم, يناير, والعالمية, والعربية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:46 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0