سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-14-2011, 04:37 PM
مشرف سابق
 
شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Oo5o.com (5) أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الجمعة 14 يناير 2011

 



حصريا لمنتديات مونمس


أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الجمعة 14 يناير 2011

سلطان بن فهد: اتحاد الكرة وبوسيرو واللاعبون ولجنة التطوير سبب الخروج من الآسيوية




حمّل الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز، الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عقب خسارة منتخب المملكة في ثاني لقاء له في الدور التمهيدي من بطولة أمم آسيا أمام المنتخب الأردني، أربع جهات هي: الاتحاد السعودي لكرة القدم والمدرب البرتغالي بوسيرو واللاعبون ولجنة التطوير التي تضم خبراء من المملكة ومن إنجلترا وفرنسا، والتي أوصت ببقاء المدرب.

وأبان الأمير سلطان في تصريحه عقب نهاية المباراة أنه ستتم دراسة الوضع بشكل عام وبهدوء تام بعيداً عن الانفعال؛ حتى يمكن تلافي الأخطاء التي حدثت في هذه البطولة والاستعداد لها مستقبلاً؛ لأن المشاركات السعودية في مثل هذه المسابقات ستستمر.

وأوضح الرئيس العام لرعاية الشباب أن اختيار الأجهزة الفنية للمنتخب مستقبلاً سيتم عن طريق الجهات المختصة، وأن لجنة التطوير قد انتهى مفعولها.

وامتدح الأمير سلطان الجهد الذي بذله المدرب الوطني القدير ناصر الجوهر في فترة وجيزة من إعداد وتهيئة المنتخب بصورة جيدة، بما ظهر أثره في لقاء اليوم، وأوضح أنه لا يُلام ولا يتحمل نتيجة المباراة التي أضاع اللاعبون فيها عشرات الفرص، فيما جاء الهدف الأردني نتيجة "غلطة".


قلت إنني لا أملك عصا سحرية

الجوهر: مقتنع بأدائنا وحزين على الخسارة



عبّر ناصر الجوهر المدير الفني للمنتخب السعودي عن أسفه للهزيمة التي مُني بها الأخضر أمام نظيره الأردني صفر/ 1 اليوم الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس آسيا 2011 المقامة حالياً في قطر. مؤكداً أنه كان يأمل بتحقيق الفوز وتعويض الخسارة في المباراة الأولى أمام سوريا.

وأشار الجوهر إلى أنَّ لاعبيه لم يوفقوا في مباراة اليوم، وقال: "من حيث الأداء أنا مقتنع وراضٍ؛ لأننا لاحظنا جهداً كبيراً بُذل طيلة زمن المباراة، ولكن أنا حزين للهزيمة".

وأضاف "ليس هناك سبب واضح لما حدث أمام منتخب الأردن، وكل ما يمكن أن أقوله هو أننا لم نوفَّق في استغلال الفرص التي سنحت لنا، وقد دخل مرمانا هدف عن طريق الحظ؛ لأن لاعب الأردن كان يوزع إلا أن كرته سكنت الشباك. الأخضر لم يكن سيئاً، ولو كان مستوانا متواضعاً لخسرنا بنتيجة ثقيلة".

وعن سبب العقم الهجومي رغم وجود أسماء متميزة في خط هجوم المنتخب السعودية قال الجوهر: "لقد لعبت في الشوط الثاني بثلاثة مهاجمين، وهؤلاء هم الأفضل على مستوى الكرة السعودية، ولكن تلك هي كرة القدم، أحياناً يوفَّق المهاجم في التسجيل، وأحياناً أخرى يُضيّع الفرص. لقد ضغطنا كثيراً على دفاع الخصم، ولكننا لم نتمكن من التسجيل".

وحول تصريحاته التي سبقت المباراة بشأن إمكانية تعويض المنتخب هزيمته في مباراة سوريا قال الجوهر: "لقد قلتُ إنني لا أمتلك عصا سحرية حتى أغيّر من وجه الفريق خلال يومين. لدينا إمكانات وعناصر جيدة، ولكن الانتصار لم يُكتب لنا. اللاعبون قاموا بما عليهم، ولا يمكن أن ألوم أحداً على هذه الهزيمة".


المدير الفني للمنتخب المصري : أعيدوا ترتيب البيت من جديد !



عبر المدير الفني للمنتخب المصري عن بالغ حزنه لخروج المنتخب السعودي من بطولة كأس الامم الاسيوية المقامة حاليا في الدوحة حيث قال في تصريحات صحفية إبان حفل تكريمه بمناسبة حصوله على المركز الـ 14 بين مدربي العالم " كرة القدم ساحرة مستديرة لا تعرف غير العطاء وبذل الجهد، والمنتخب السعودي يضم لاعبين مميزين، لكنه يحتاج إلى ترتيب البيت من الداخل وإعادة الثقة وروح الفوز من جديد للاعبين؛ لأن البطولات الآسيوية والقارية ليس لها طعم من غير السعودية".
وتوقع شحاتة أن الأخضر يمر بمرحلة تغيير حيث قال " يبدو أن الأخضر يمر بمرحلة تغيير مثل المنتخب المصري، وهذه المراحل من أصعب ما يكون بالنسبة للمنتخبات التي تبحث عن البطولات وصاحبة الجماهيرية الكبيرة، لكن كرة القدم كل يوم في شأن".

مليوفان يغسل لاعبي الأهلي تحت المطر




وسط هطول الامطار على مدينة جدة مساء امس ادى الفريق الاهلاوي تدريباته على ملعب الامير سلطان بن فهد بالنادي وشهد التدريب حماسا كبيرا من اللاعبين وسط الامطار الغزيرة ومنح الجهاز الفني للفريق الاعبين اليوم الجمعه راحة وسيغادر الفريق الاهلاوي عصر غد السبت الى ابوظبي الاماراتية لاقامة معسكر هناك لمدة 10 ايام يتخللها ثلاثة لقاءات ودية مع بعض الفرق الاماراتية.

إدارة النادي تحدد شراء عقده بـ 8 ملايين يورو
نيفيز يرتدي شعار فلامنجو مقابل 1.9 مليون يورو للهلال



أنهت إدارة نادي الهلال إجراءات إعارة محترف الفريق البرازيلي تياجو نيفيز لنادي فلامنجو البرازيلي، وذلك لمدة سنة مقابل مليون و900 ألف يورو دفع منها فلامنجو مليون و500 ألف يورو, و400 ألف يورو، أعادها اللاعب من مقدم عقده ليصبح المبلغ الإجمالي مليون و900 ألف يورو للهلال مع أحقية فلامنجو بشراء عقده بعد نهاية الإعارة مقابل ثمانية ملايين يورو للهلال على أن يحصل الهلال على قيمة إضافية تتمثل في نصف مبلغ فارق شرائه من الهلال في حال قام فلامنجو ببيعه خلال فترتي تسجيل متتاليتين (سنة من شراء عقده)، حيث وقع الهلال مساء اليوم عقد إعارته رسمياً؛ ليصبح بذلك لاعباً في صفوف فلامنجو البرازيلي خلال الموسم المقبل وتحديداً حتى فترة التسجيل الشتوية المقبلة.

وقد جاء الاتفاق النهائي مع فلامنجو بعد مفاوضات طويلة ومعقدة نجح الهلال خلالها في تنفيذ شروطه والاحتفاظ بحقوق المادية في عقد اللاعب الذي كلف خزينة النادي أكثر من ستة ملايين يورو قادماً من هامبورج الألماني، وبذلك يسدل الستار نهائياً على مسألة عودة اللاعب للملكة ليتفرغ نهائياً للنادي البرازيلي لمدة سنة قادمة.

وهذا وقد عبر رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن بالغ شكره وتقديره لعضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد على الجهود التي بذلها في إنهاء الصفقة ومتابعة المفاوضات مع الجانب البرازيلي في كافة مراحلها، حيث ساهم سموه في حفظ حقوق الهلال والوصول بملبغ الإعارة إلى رقم جيد للهلال في مقياس التعاقدات وانتقالات اللاعبين، حيث كان لخبرته وقدرته على التفاوض الأثر الكبير في نجاح الصفقة؛ ما يعكس أهمية الدور الذي لعبه ويلعبه الأمير عبدالله بن مساعد في تنمية وتطوير الملف الاستثماري للنادي.

ومن جانبه ينتظر أن تعلن الإدارة الهلالية قريباً اسم اللاعب البديل الذي سيتعاقد معه الهلال بديلاً لنيفيز خلال فترة انتقالات الحالية


دراجان للنصر .. الوعد الكويت



أعطى الكرواتي دراجان سكوتشيش مدرب فريق النصر الكروي الجديد, إدارة ناديه موعدا بتواجده مساء غد في الكويت حيث سيقود أول تدريبات الفريق هناك خلال المعسكر الذي يقيمه الفريق لثمانية أيام. ويحرص المدرب من خلاله على التعرف على إمكانات اللاعبين وقدرتهم ومنحهم بعض الجرعات التكتيكية.
وكانت إدارة الكرة قد منحت اللاعبين إجازة غدا حيث سيكون تدريب اليوم آخر تدريبات الفريق في الرياض قبل التوجه للكويت.
وفي شأن آخر, تعتزم إدارة النادي عدم التعاقد مع أي عنصر أجنبي خلال فترة التسجيل الثانية إلا بعد التخلي عن العناصر الحالية حتى لا يدخل النادي في دوامة من المشكلات المالية كما حدث مع المصري حسام غالي والبنيني رزاق، حيث أرهق النادي مالياً في عقديهما.
من جهة ثانية, واصل الفريق الكروي تدريباته بإشراف الإيطالي استيفيانو، حيث كان التركيز على الجانب التكتيكي ومن ثم مناورة على منتصف الملعب، دخل من خلالها أحمد عباس في التدريبات الجماعية بعد شفائه من الإصابة.
وسيكون تدريب اليوم في العاشرة صباحا حيث سيتم تكريم الإيطاليين استيفيانو ومدرب اللياقة اللذين سينتهي ارتباطهما مع الفريق اليوم، وسيتم إجراء مخالصة مالية معهما. وتعاقدت إدارة النادي مع الجهاز الفني المعاون لدراغان الكرواتي


الإدارة تنتظر تقرير أوليفيرا الفني
الاتحاد يكسب ودية الجزيرة ويستعد لمواجهة الزمالك




يستأنف الفريق الاتحادي صباح ومساء اليوم (الجمعة) تدريباته في معسكره في جبل علي إذ يستعد للمواجهة الثانية والاخيرة في معسكره أمام فريق الزمالك المصري يوم بعد غد (الأحد) في مواجهة قوية إذ يختتم بعدها الفريق معسكره يوم الاثنين بتدريب صباحي يعود بعدها الى جدة لاستكمال تدريباته في ملعب الأمير فيصل بن فهد في نادي الاتحاد. من جهة اخرى وابلغت مصادر داخل الفريق بان مدرب الفريق البرتغالي اوليفيرا لم يتخذ حتى الآن اي قرار بشأن اللاعبين الاجانب، وسيقدم تقريره النهائي للادارة بعد معسكر الامارات. وتوقعت المصادر تغيير لاعب واحد من اللاعبين الاربعة وهو البرتغالي نونو اسيس. ومن جهة اخرى كسب الفريق الاتحادي الأول تجربته الودية الأولى في معسكره الإعدادي المقام حاليا بمنطقة جبل علي في دولة الإمارات، والتي جمعته أول من أمس بالجزيرة الإماراتي على ملعب محمد بن زايد بأبوظبي بنتيجة 2-0 أحرزهما محمد الراشد ومحمد سالم في زمن الشوط الأول من اللقاء. وحضر رئيس مجلس إدارة النادي المهندس إبراهيم علوان ونائبه محمد اليامي المواجهة، وقد عمد المدرب البرتغالي توني أوليفيرا في أول مباراة يقود الفريق فيها إلى إشراك جميع اللاعبين بعد أن اعتمد على قائمتين مختلفتين في كل شوط من شوطي اللقاء. وعقب نهاية المباراة اجتمع المهندس إبراهيم علوان بمدرب الفريق توني أوليفيرا بحضور مدير عام إدارة الكرة حمد الصنيع، واستمع لتقرير المدرب عن سير المعسكر والبرنامج الذي سيتم اعتماده بعد نهاية المعسكر الحالي. وقد أبدى الرئيس الاتحادي ابراهيم علوان سعادته بما شاهده من مستوى مبشر بوجود كوكبة من اللاعبين الشباب الذين يشاركون لأول مرة ضمن صفوف الفريق الكروي، متمنيا أن يوفق الفريق في تحقيق الفائدة المرجوة من المعسكر الإعدادي وأن يستعيد المستوى المعروف عنه ويحقق النتائج التي يتطلع إليها كافة محبيه. وفي أول تصريح صحفي بعد تعاقده مع نادي الاتحاد أكد المدرب البرتغالي توني أوليفيرا سعادته وتشرفه بالإشراف على الفريق الكروي الذي يمتلك تاريخا حافلا بالإنجازات والبطولات وقاعدة جماهيرية كبيرة تعتبر سندا وداعما حقيقيا في مسيرة هذا النادي العريق. وأضاف قائلا:"لم أتردد في قبول العرض الاتحادي بالإشراف على الفريق لأنني أعرفه تمام المعرفة من خلال فترة عملي السابقة في المملكة وفي منطقة الخليج فهو ناد كبير يملك المقومات كافة التي تساعد على النجاح وتحقيق النتائج المطلوبة، لذلك أنا أملك الرغبة الجامحة في المساهمة في نيل المزيد من الإنجازات مع الفريق الاتحادي". وحول اللقاء الودي الأول الذي خاضه الفريق أمام الجزيرة الإماراتي قال اوليفيرا: "هي التجربة الأول لنا في المعسكر لذلك حرصت على مشاهدة جميع اللاعبين المتواجدين وخصوصا اللاعبين الشباب الذين وجدت فيهم خامات جيدة ستكون خير قاعدة للفريق الأول في المستقبل بشرط أن يملكوا الإصرار والتضحية من أجل إثبات قدراتهم في تمثيل الفريق الأول الاتحادي". وتحدث اوليفيرا عن رؤيته لوضع الفريق في مسابقة دوري "زين" السعودي للمحترفين بعد تعادله في ثماني مواجهات وفوزه في سبع، قائلاً: "حجم العمل الذي ينتظر الفريق كبير لاستعادة توازنه والانطلاقة من جديد في المسابقة وهو ما سأسعى لتحقيقه خلال المعسكر الحالي والفترة المقبلة عقب المعسكر في جدة ومع عودة اللاعبين الدوليين من المنتخب". مؤكدا ثقته في قدرة الفريق على استعادة مستواه ومواصلة مشوار المنافسة على بطولة الدوري بما يضمه من كوكبة نجوم قادرة على مواصلة تحقيق الإنجازات لنادي الاتحاد.

السعودية تودّع البطولة باكراً



لم ينجح مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر بتكرار إنجاز العام 2000 في نسخة بطولة كأس آسيا في بيروت عندما وصل الى المباراة النهائية، وخرج مبكراً دون تحقيق الهدف المرجو منه في النسخة المقامة حالياً في الدوحة بخسارة بلاده أمام الأردن (0-1) ضمن المرحلة الثانية للدور الأول لحساب منافسات المجموعة الثانية.

الشوط الأول

بدأت المباراة ببطء، لم يستلم في دقائقها الأولى أي من الطرفين المبادرة بالضغط على الخصم حيث امتدت فترة جس النبض لنحو ربع الساعة، قبل انطلاق مسلسل الهجمات غير المركزة وغير المنظمة التي كانت سرعان ما تنتهي قبل اختمارها.

وحظي المنتخب السعودي بفرصة ذهبية في الدقيقة 16، حين سدد نايف الهزازي كرة رأسية من مسافة قريبة من الحارس عامر شفيع الذي تألق في صدها.





وبدأ التفوق السعودي يظهر مع مرور الوقت لكن دون فعالية تذكر، فكانت تحركات محمد الشلهوب وياسر القحطاني ونايف الهزازي مكشوفة وتحت الرقابة الأردنية المكثفة، ما أبطل مفعولها.

في المقابل حاول لاعبو الأردن القيام ببعض الهجمات المرتدة، لخطف هدف التقدم، لكنهم جوبهوا بخط دفاع صلب، أوقفهم قبل وصولهم إلى المنطقة الخطرة، ما دفع بهاء عبد الرحمن إلى الاستعادة عن اقتحام منطقة الجزاء بالتسديد من بعيد، فنجح في في مهمته واستطاع هز شباك مرمى الحارس السعودي المتقدم وليد عبد اللـه في الدقيقة 42.

وسبب الهدف ضياعاً في الصفوف السعودية، ما كاد يكلفهم هدفاً ثانياً لكن عدي الصيفي المنفرد تماماً سدد في جسم الحارس بدلاً من المرمى المشرع 45.

الشوط الثاني

وعلى عكس بداية الشوط الأول استهل لاعبو السعودي الشوط الثاني بضغط مطبق، أضاعوا في دقائقه الخمس الأولى هدفين محققين، بعد استبسال شفيع في الذود عن مرماه.

وواصل السعوديون تفوقهم دونما حدوث اي تعديل في النتيجة، وبدأت تظهر ملامح العصبية على تحركاتهم وتمريراتهم، لشعورهم بالخوف من خروجهم المبكر من البطولة، لاسيما إنهم تعرضوا في مباراتهم الأولى للخسارة أمام سوريا (1-2)، ما زاد الضغط عليهم مع مرور الدقائق عليهم بسرعة.



وحاول المدرب السعودي بث روح جديدة في صفوف فريقه فأخرج محمد الشلهوب وأدخل مكانه نواف العبيد (65) بعدما كان أجرى تبديلاً سابقاً مطلع الشوط الثاني، باستبدال عبده عطيف بناصر الشمراني (46)، الذي أهدر فرصة هدف أكيد بعد انفراده التام بالحارس الأردني الذي منعه من تحقيق غايته بشكل جيد (75).

ونجح الفريق الأردني بتحقيق هدفه بامتصاص الهجمات السعودية، عن طريق إضاعة الوقت واستنفاذ الدقائق عند قيامه بالهجوم، ما أجبر خصومهم على اقتراف مزيد من الأخطاء، لاسيما بعدما انكبوا على القسم المقابل من الملعب، وتركوا منطقتهم مفتوحة ما كاد يكلفهم دخول هدف ثان في مرماهم.

وانطلق المنتخب السعودي بكل قوته نحو المرمى الأردني ما أجبر النشامى على القيام بالمثل وتراجعوا جميعهم للحفاظ على النقاط الثلاث، التي كادوا يخسروها لولا براعة حارسهم الذي يستحق بكل جدارة لقب رجل المباراة.

سوريا تسقط أمام اليابان



أضاع منتخب سوريا فرصة التقدم والحفاظ على صدارة المجموعة الثانية، بعد خسارته (1-2)، أمام اليابان في الجولة الثانية من الدور الأول لبطولة كأس آسيا الخامسة عشرة لكرة القدم التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة.


سجل لسوريا فراس الخطيب (76 من ركلة جزاء)، و لليابان ياسويوكي كونو (33)، وكاسوكي هوندا (82).

يوفنتوس إلى ربع النهائي على حساب كاتانيا



عاد الحارس جانلويجي بوفون لصفوف يوفنتوس بعد غياب سبعة أشهر، ليصعد معه لدور الثمانية من بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم بعد الفوز على كاتانيا 2-صفر في ثمن النهائي امس الخميس.


تقدم لليوفنتوس الجناح الصربي ميلوس كراسيتش في الدقيقة 34 ثم عزز النتيجة الإيطالي سيموني بيبي في الدقيقة 54 بالهدف الثاني.



وتعتبر بطولة كأس إيطاليا الفرصة الأبرز ليوفنتوس للخروج بلقب في هذا الموسم العصيب وذلك بعد خروجهم من يوروبا ليغ وابتعادهم بفارق تسع نقاط عن متصدر الدوري الإيطالي الحالي نادي ميلان.

هذا وانضم نادي السيدة العجوز إلى قافلة الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي الكأس والتي هي إنتر ميلان وباليرمو وبارما، في حين تستكمل مباريات هذا الدور الأسبوع المقبل، فيلعب الثلاثاء نابولي مع بولونيا، والأربعاء سمبدوريا مع أودينيزي وروما مع جاره لاتسيو، على أن يختتم الخميس بلقاء ميلان متصدر الدوري مع ضيفه باري.


الريال يتغلب على الأتلتيكو
في مباراة مثيرة و مجنونة



حول ريال مدريد تأخره بهدف أمام ضيفه أتلتيكو مدريد إلى الفوز 3/1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الخميس في ذهاب دور الثمانية ببطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم .

وكانت هذه هي المرة الثانية خلال خمسة أيام التي يحول فيها ريال مدريد تحت قيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو تخلفه إلى الفوز في النهاية على ملعب "سانتياجو برنابيو" ، حيث كان ريال مدريد تغلب على فياريال 4/2 يوم الأحد الماضي بعدما تخلف مرتين في المباراة.

وفاجأ دييجو فورلان ريال مدريد وجماهيره عندما افتتح التسجيل لأتلتيكو مدريد بعد سبع دقائق فقط من بداية المباراة بعدما نجح سيرخيو أجويرو ، الذي بدا متسللا ، في مراوغة إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد.

ولكن لم يمر سوى ثماني دقائق حتى أدرك سيرخيو راموس التعادل لريال مدريد إثر ضربة ركنية سددها أنخيل دي ماريا.

وبعدها سيطر ريال مدريد على مجريات اللعب لكنه واجه عقبة تمثلت في تألق حارس المرمى الشاب الواعد ديفيد دي جيا الذي دافع عن شباك أتلتيكو ببسالة.

ولكن دي جيا لم ينجح في التصدي للكرة في الدقيقة 62 ليضيف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني لريال مدريد إثر تمريرة رائعة من مسعود أوزيل.

وكاد فورلان يدرك التعادل لأتلتيكو من هجمة مرتدة لكن القائم تصدى للكرة.

ومع ذلك ظل ريال مدريد الأكثر سيطرة على الكرة والأخطر في الناحية الهجومية.

وفي الثواني الأخيرة من المباراة استغل ريال مدريد غفلة مدافعي أتلتيكو، الذين كانوا ينتظرون إطلاق صافرة النهاية ، وأضاف الهدف الثالث عن طريق أوزيل .

وتقام مباراة الإياب على ملعب "كالديرون" ، معقل نادي أتلتيكو مدريد يوم الأربعاء المقبل.

وفي وقت سابق أمس حقق ألميريا فوزا متواضعا على ديبورتيفو لاكورونا وتغلب عليه 1/صفر.

وسجل خوانما اورتيز هدف الفوز لألميريا في الدقيقة 35 من المباراة التي جرت على ملعب "خوان روخاس".

ويلتقي الفريقان إيابا باستاد "ريازور" ، معقل ديبورتيفو لاكورونا ، يوم الأربعاء المقبل على أن يتأهل الفريق الفائز في مجموع المباراتين إلى الدور قبل النهائي.

فوز صعب لألميريا على ديبورتيفو في الكأس



حقق ألميريا فوزاً صعباً على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 1-صفر امس الخميس في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم أول أمس الأربعاء.

وسجل النروجي كنوت اولاف رينداروي هدف المباراة الوحيد خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 34.


وكان برشلونة سحق ضيفه ريال بيتيس من الدرجة الثانية 5-صفر، فيما تعادل فياريال مع إشبيلية حامل اللقب 3-3 أمس الأربعاء في افتتاح المنافسات.

الدوري الألماني يعود بمواجهة ساخنة



تعود عجلة الدوري الألماني لكرة القدم إلى الدوران بعد توقفها لمدة شهر بسبب العطلة الشتوية التقليدية وستفتتح المرحلة الثامنة عشرة (الأولى إياباً) اليوم الجمعة بمواجهة نارية بين بوروسيا دورتموند المتصدر ومضيفه باير ليفركوزن الثالث.

وستكون هذه المواجهة التي يحتضنها ملعب "باي آرينا" هامة جدا بالنسبة للفريقين لأن دورتموند يسعى إلى إزاحة مضيفه عن دائرة المنافسة، فيما يهدف الأخير إلى تقليص الفارق الذي يفصله عن الفريق الأصفر والأسود والمحافظة على آماله في المنافسة على اللقب الأول له في"البوندسليغا".

ويتصدر دورتموند الترتيب العام بفارق 10 نقاط عن كل من ماينتس وليفركوزن الباحث عن تكرار سيناريو الذهاب عندما افتتح الموسم بفوزه على دورتموند في معقله "سيغنال إيدونا بارك" (2-صفر)، قبل أن ينجح بعدها الأخير في المحافظة على سجله الخالي من الهزائم في 15 مباراة على التوالي ما سمح له بالتربع على الصدارة منذ المرحلة الثامنة.

وبدوره يأمل فريق المدرب يورغن كلوب أن تكون بداية العام الجديد أفضل من نهاية العام الماضي لأنه كان ودع 2010 بتلقيه هزيمته الثانية فقط حتى الآن بعد تلك التي مني بها أمام ليفركوزن في المرحلة الأولى، وجاءت على يد مضيفه آينتراخت فرانكفورت (صفر-1).

ويبدو دورتموند في وضع مثالي هذا الموسم من أجل العودة إلى ساحة الألقاب الغائبة عنه منذ 2002، وهذا ما يرجحه مدربه السابق أوتمار هيتسفيلد الذي قاده إلى لقب دوري أبطال أوروبا عام 1997 بقوله: "الفارق الذي حققه مهم جداً، يملك دورتموند كافة الحظوظ من أجل أن يتوج بطلاً".

ولم تكن توقعات مدربه السابق الآخر ماتياس زامر الذي توج معه بلقبه الأخير عام 2002، مخالفاً لتوقعات هيتسفيلد أيضاً إذ قال بدوره: "يجب حصول شيء استثنائي لكي يفلت اللقب منهم".

لكن المدرب الحالي كلوب يريد أن يبقي لاعبيه على أرض الواقع، رافضاً التحدث عن اللقب لأن الوقت ما زال مبكرا، وهو قال بهذا الصدد: "لدينا الكثير من الطموح في مرحلة الإياب، لكن يجب أن نتعامل مع كل مباراة على حدة. كل شيء يبدأ الآن من نقطة الصفر، لا تزال هناك 17 مباراة ونبدأها بمواجهة ليفركوزن، الفريق الذي أخفقنا أمامه في النصف الأول من الموسم".

وسيفتقد فريق كلوب جهود نجمه الياباني المميز شينجي كاغاوا (8 أهداف هذا الموسم) بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في كأس آسيا المقامة حاليا في قطر، لكنه يعول على الباراغواياني لوكاس باريوس (8 أهداف أيضاً) وكيفن غروسكروتس وصانع الألعاب التركي نوري شاهين والمهاجم المصري محمد زيدان العائد من الإصابة.

في المقابل، يأمل ليفركوزن أن تعطيه عودة مايكل بالاك الدفع المعنوي المطلوب من أجل تحقيق النتائج المرجوة في الإياب سعياً خلف اللقب الأول في تاريخه.

وسيستعيد فريق المدرب يوب هاينكيس خدمات بالاك الذي غاب عن الملاعب منذ أيلول/سبتمبر الماضي بسبب إصابة في كاحله تعرض لها في 11 أيلول/سبتمبر أمام هانوفر.

وسجل صانع ألعاب بايرن ميونيخ وتشلسي الإنكليزي سابقاً عودته إلى الملاعب الخميس الماضي في مباراة ودية خاضها ليفركوزن أمام أوبرهاوزن من الدرجة الثانية وفاز فيها (2-1).

وشارك بالاك (34 عاماً) في الشوط الثاني بأكمله لكن دون أن يجهد نفسه كثيراً.

ويبدو هاينكيس متفائلاً بحظوظ ليفركوزن رغم الفارق الذي يفصله عن دورتموند لأنه يرى أن فريقه على المستوى ذاته مع منافسه الأصفر والأسود من ناحية الأداء.

فولفسبورغ يستضيف حامل اللقب



ورغم أن ماينتس الذي يحل ضيفاً على الجريح شتوتغارت صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير، يحتل المركز الثاني فإن الخطر الحقيقي الذي يهدد دورتموند بعد ليفركوزن هو بايرن ميونيخ حامل اللقب رغم تخلفه بفارق 14 نقطة عن الصدارة.

وما زال النادي البافاري يؤمن بحظوظه في المنافسة على اللقب خصوصاً بعدما استعاد خدمات نجمه الهولندي آريين روبن الذي غاب عن الملاعب منذ نهائيات مونديال جنوب أفريقيا، وعودة الفرنسي فرانك ريبيري لمستواه السابق والتعاقد مع البرازيلي لويز غوستافو مقابل 15 مليون يورو.

ويبدأ النادي البافاري العام الجديد بحلوله ضيفاً على فولفسبورغ وقد رأى مدربه الهولندي لويس فان غال انه بحال فوز فريقه بمباراة السبت ستبقى حظوظه قائمة لإحراز اللقب.

وأضاف فان غال: "إذا فزنا في فولفسبورغ، سنبقي على حظوظنا. بالطبع يبتعد دورتموند كثيراً، وهدفنا احتلال المركز الثاني، لكنني اعتقد أنه يمكننا إحراز اللقب".

وأشار فان غال إلى أنه لن يشرك غوستافو القادم من هوفنهايم منذ البداية لأنه "يجب أن يتأقلم مع فلسفتنا".

من جهة أخرى أكد المدرب الهولندي أن الحارس الشاب توماس كرافت (22 عاماً) سيدافع عن مرمى النادي البافاري عوضا عن المخضرم هانز يورغ بوت اعتبارا من مباراة السبت.

وتناول فان غال موضوع كرافت قائلاً: "لقد تطور كثيراً في الأشهر الأخيرة وفي العديد من النواحي، وأعتقد أننا سنكون أفضل بوجوده في المرمى. أنا أثق به تماماً. بإمكانه تحمل هذه الضغوط".

وكان كرافت الذي لم يخض أي مباراة في الدوري الألماني، قدم أداء مميزاً مع النادي البافاري خلال مباراتيه في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام روما الإيطالي وبازل السويسري.

ويأمل كرافت أن يكون مصيره أفضل من مايكل رينسينغ الذي اعتبره الجميع أنه خير خلف للحارس الكبير أوليفر كان لكنه قدم أداء متواضعاً ما دفع النادي البافاري الموسم الماضي إلى الاستعانة بخدمات بوت (37 عاماً) وجعله الحارس الأساسي.

وتبرز في هذه المرحلة أيضاً مواجهة شالكه العاشر مع ضيفه هامبورغ التاسع يوم السبت، فيما يلعب هانوفر الرابع مع مضيفه آينتراخت فرانكفورت السابع يوم الأحد.

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت نورمبرغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وفيردر بريمن مع هوفنهايم، وسانت باولي مع فرايبورغ، والأحد كايزرسلاوترن مع كولن.

ياكوبو ينتقل إلى ليستر سيتي



انتقل المهاجم النيجيري الدولي ياكوبو إيوجبيني امس الخميس من فريق إيفرتون الإنكليزي لكرة القدم إلى صفوف ليستر سيتي المنافس في دوري الدرجة الأولى في إنكلترا، على سبيل الإعارة.

وتجاوز ياكوبو (28 عاماً) الفحص الطبي في ليستر سيتي وسيشارك مع الفريق بمجرد حصوله على إذن من رابطة أندية كرة القدم.

وقال زفن غوران إريكسون المدير الفني لليستر سيتي في تصريحات نشرها النادي بموقعه على الإنترنت: "ياكوبو يعد صفقة هائلة لليستر سيتي. "

وأضاف: "لقد قاد منتخب بلاده، وخاض بطولات كبيرة ويعد لاعباً من الطراز الأول، وأنا متأكد من أنه سيساعدنا على تحقيق أهدافنا".

ريال مدريد مهتم بخدمات كلوزه



كشف وكيل أعمال هداف المنتخب الألماني وبايرن ميونيخ ميروسلاف كلوزه امس الخميس أن ريال مدريد الإسباني مهتم بالتعاقد مع موكله من اجل سد فراغ غياب الأرجنتيني غونزالو هيغواين.
وأشار ألكسندر شويت في تصريح لصحيفة "بيلد" أن هناك اهتمام مغر من ريال مدريد لكن الأمور لم تذهب حتى الآن إلى ابعد من حاجز الاهتمام.

وبدورها كشفت صحيفة "أس" الإسبانية أن مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو وضع كلوزه، صاحب 58 هدفاً دولياً في 105 مباريات مع الـ"مانشافت" و120 هدفاً في الدوري الألماني خلال 10 أعوام أمضاها مع كايزرسلاوترن وفيردر بريمن وبايرن ميونيخ، في صدارة المهاجمين الذين يرغب في ضمهم إلى النادي الملكي خلال فترة الانتقالات الشتوية من اجل تعويض هيغواين المرجح غيابه حتى نهاية الموسم بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته.

وكان كلوزه أعرب مؤخراً عن أمله في أن يعرض عليه بايرن ميونيخ تمديد عقده، لكنه أكد استعداده لخوض تجربة احترافية في الخارج.

وقال كلوزه لمجلة "كيكر": "أولويتي بايرن ميونيخ، لكنني مستعد لكل شيء وأتخيل نفسي في صفوف فريق ألماني آخر أو فريق في الخارج".

ويرتبط كلوزه (32 عاماً) بعقد مع بايرن ميونيخ حتى حزيران/يونيو المقبل، بيد أن الفريق البافاري ينتظر الربيع المقبل ليقرر ما إذا كان سيمدد عقده.

وبدأ كلوزه مشواره الكروي مع كايزرسلاوترن عام 1999 وانضم إلى فيردر بريمن عام 2004 ومنه إلى الفريق البافاري عام 2007، لكنه لم يسجل أي هدف حتى الآن في الدوري مقابل هدف واحد في الكأس المحلية و3 أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

واستبعد كلوزه الذي غاب فترة عن الملاعب بسبب الإصابة، عودته إلى كايزرسلاوترن، مشيراً إلى انه يرغب في اللعب "في صفوف فريق جيد" من اجل المشاركة في نهائيات كأس أوروبا المقررة عام 2012 في أوكرانيا وبولندا والتي "ستكون على الأرجح آخر هدف لي مع المنتخب".

يذكر أن كلوزه هو ثاني أفضل هداف في تاريخ المنتخب (58 هدفاً في 105 مباريات) وفي نهائيات كأس العالم (14 هدفاً بينها 4 في مونديال جنوب أفريقيا 2010).

كامورانيزي يسعى لترك شتوتغارت



يسعى لاعب المنتخب الإيطالي السابق ماورو كامورانيزي للانتقال من ناديه الحالي شتوتغارت لأنه لم يعد يرى لنفسه أي مستقبل مع النادي المتعثر حالياً بمسابقة الدوري الألماني لكرة القدم.

وذكرت تقارير إخبارية امس الخميس أن كامورانيزي (34 عاماً) طلب الاجتماع بمدير الكرة في شتوتغارت فريدي بوبيتش سعياً لإنهاء التعاون بينه وبين النادي، وكان كامورانيزي انضم لصفوف شتوتغارت الصيف الماضي قادماً من يوفنتوس الإيطالي.

وصرح كامورانيزي لصحيفة "شتوتغارتر ناشريشتن" الألمانية قائلاً: "سيكون الحل الأفضل بالنسبة لشتوتغارت ولي أن ننهي التعاون القائم بيننا".

بينما نقلت صحيفة "شتوتغارتر تسايتونغ" عن بوبيتش قوله إن شتوتغارت سيسمح لكامورانيزي بالانتقال "إذا جاء إلينا بنادي يستطيع الوفاء بتطلعاتنا المالية".

وأشارت التقارير إلى أن شتوتغارت يسعى لضم المدافع التشيكي زدينيك بوسبيتش، بينما أكد النادي أن لاعب خط وسطه الدولي كريستيان ترايش ليس للبيع وذلك رداً على شائعات سعي نادي شالكه لضمه.

ويقبع شتوتغارت في منطقة الهبوط بمسابقة الدوري الألماني لهذا الموسم بعد مشواره الكارثي خلال النصف الأول من البطولة، ويستضيف شتوتغارت فريق ماينز (صاحب المركز الثاني بالدوري الألماني حالياً) بعد غد السبت عندما تستأنف منافسات البطولة عقب انتهاء العطلة الشتوية.

ليفانتي يستعير ويلنغتون مهاجم آرسنال



أعلن نادي آرسنال الإنكليزي لكرة القدم امس الخميس أن مهاجمه البرازيلي الشاب ويلينغتون سيلفا انضم إلى صفوف ليفانتي الإسباني على سبيل الإعارة بعد أن فشل في الحصول على تصريح عمل للعب في إنكلترا.

وانضم سيلفا البالغ من العمر 18 عاماً لفريق آرسين فينغر مقابل 3.5 مليون جنيه إسترليني قادماً من فلومنينزي، ولكنه سيلعب في ليفانتي حتى نهاية الموسم.

وأعلن ليفانتي عبر موقعه الالكتروني: "ليفانتي توصل لاتفاق مبدئي مع ارسنال لضم لاعبه ويلينجتون الفيس دا سيلفا".


توتنهام يسعى لضم براون من مانشستر يونايتد



ذكرت تقارير صحفية امس الخميس أن نادي توتنهام الإنكليزي انضم للصراع الدائر بين ستة أندية لضم المدافع المخضرم لمانشستر يونايتد، ويس براون.

ويبدو أن براون البالغ من العمر 31 عاماً سقط من حسابات المدرب سير أليكس فيرغوسون بعد خلاف نشب بينهما خلال فترة الإعداد في الولايات المتحدة الأميركية .

وزعمت صحيفة ذا ميرور أن براون سيطرح للبيع في فترة الانتقالات الشتوية، مما أشعل رغبة بعض الأندية في الاستفادة من خبراته.

روغ يطلب محادثة الفيفا بشأن مونديال 2022



طلب جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية امس الخميس من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عقد محادثات قبل اتخاذ القرار بإقامة كأس العالم 2022 في قطر خلال الشتاء بسبب تعارض محتمل مع الألعاب الشتوية.

ونالت قطر حق تنظيم نهائيات 2022 الشهر الماضي بعدما قدمت عرضاً لاستضافة البطولة التي تقام في الصيف كل أربع سنوات، لكن السويسري سيب بلاتر رئيس الفيفا أكد انه من المحتمل إقامة كأس العالم في فصل الشتاء لتجنب درجات الحرارة العالية في الصيف بالدولة الخليجية.

وقال روغ للصحفيين: "لم يكن لدينا اتصال مع الفيفا لأن هذه مجرد افتراضات، لم يتخذ الفيفا قراراً بنقل كأس العالم إلى أشهر الشتاء".

وأضاف: "سيكون من الجيد عقد مناقشات لرؤية أن الأمر لن يسبب ضرراً للطرفين عند اتخاذ الفيفا للقرار".

وعادة ما تستمر الدورة الأولمبية الشتوية 16 يوماً بين الأسبوع الأخير من كانون الثاني/يناير ونهاية شباط/فبراير مع إعلان الملف الفائز بتنظيم الألعاب الشتوية عام 2022 في 2015.

وقال روغ: "المواعيد المبدئية المتوقعة لكأس العالم 2022 كانت منتصف يونيو ونهاية يوليو هذا ما كان موجوداً في الوثائق، وأجرى الفيفا التصويت على هذا الأمر مع اللعب في ملاعب مكيفة".


بلاتر يتصل بروغ لتصفية الأجواء



أجرى السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مكالمة هاتفية لتصفية الأجواء مع جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، في أعقاب التعليقات الصادرة بحق اللجنة الأولمبية الدولية.

وقال مارك أدامز، المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية لوكالة الأنباء الألمانية: "يمكننا التأكيد على أن هذه المحادثة جرت أول أمس الأربعاء".

وكان بلاتر قال الجمعة الماضي في الدوحة إن اللجنة الأولمبية الدولية "نادي" لا يتمتع بالشفافية وتتعامل مع الشؤون المالية "مثل ربة المنزل".

وأكدت مصادر في اللجنة الأولمبية الدولية أن بلاتر، الذي يشغل منصب عضو اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 1999، أعرب عن كامل أسفه من تصريحاته ضد روغ.

وأشار أدامز إلى أنه لا يمكنه أن يكشف عن المزيد من التفاصيل لأن الأمر يخص بلاتر وروغ ، كذلك أكد الفيفا حدوث المكالمة الهاتفية دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وجاءت تصريحات بلاتر في أعقاب مزاعم الفساد ضد الفيفا وورود تصريحات انتقادية من جانب روغ حول هذا الأمر في مقابلة مع صحيفة ألمانية.

وقال روغ لصحيفة "سيدويتشه تسايتونغ" في وقت سابق: "الفيفا ليس لديه مثل اللوائح التي لدينا، ولكنه الآن يحتاج إلى بحث إجراء تغييرات بالقوة الجبرية، نرحب بهذا، ونعتقد أنه مطلوب".



إنتظرونا في أخبار
قادمة إن شاء الله....

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
اقرفت عيشة امي يا شيخ
كل مادخلت
مخالف

الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч على المشاركة المفيدة:

قديم 01-15-2011, 06:37 PM   رقم المشاركة : 2
Anvas-ALwrd
مراقبة سابقة






 

الحالة
Anvas-ALwrd غير متواجد حالياً

 
Anvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدى

داعم للمنتدى وسام العطاء مراقبة متميزة وسام الإخلاص 

شكراً: 6,474
تم شكره 11,394 مرة في 2,448 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الجمعة 14 يناير 2011



مشكوور وتسلم الايدين

جهد متواصل ومبذول في القسم

عساك عالقووه

^^



موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011, أخبار, الجمعة, الرياضة, السعودية, يـوم, يناير, والعالمية, والعربية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0