سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
5.00 من 5 عدد المصوتين: 2
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-03-2011, 09:01 AM
مشرف سابق
 
شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Hasri أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الأثنين 3 يناير 2011

 


حصريا لمنتديات مونمس

أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الأثنين 3 يناير 2011

لاعبو المنتخب السعودي يستأنفون تدريباتهم غداً وطبيب المنتخب يوضح: السهلاوي المصاب الوحيد في المنتخب

يعود أعضاء منتخب المملكة الأول لكرة القدم مساء غد الأحد للانتظام في المعسكر الإعدادي بالمنطقة الشرقية والذي يأتي ضمن برنامج إعداده للمشاركة بنهائيات كأس آسيا التي ستقام في دولة قطر خلال شهر يناير القادم ويلعب فيها المنتخب بالمجموعة الثانية إلى جانب منتخبات "سوريا - الأردن - اليابان".
ومن المقرر أن يستأنف المنتخب مساء غد استعداداته بإجراء حصة تدريبية على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام استعدادا لخوض المباراة التجريبية الثالثة أماممنتخب انجولا والتي ستقام مساء الثلاثاء القادم على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.
على صعيد آخر طمأن طبيب المنتخب الدكتور جمال خليفة على الوضع الطبي للاعبين المصابين، مشيرا إلى أن اللاعبين سعود كريري ومهند عسيري وإبراهيم غالب سيشاركون في تدريبات الغد بعد زوال الإصابات التي كانوا يعانون منها ومنعتهم من التدريبات خلال الأيام السابقة.
وبين الدكتور خليفة أن اللاعب محمد السهلاوي يتابع علاج الإصابة التي يعاني منها وهي عبارة عن تمدد في الرباط الجانبي للركبة حيث يتم تقييم وضعه الطبي خلال اليومين القادمين وحسب مدى الاستجابة للعلاج، موضحاً أن اللاعب مناف أبو شقير لا يعاني من إصابة ولله الحمد بعد زوال الكدمة البسيطة التي تعرض لها خلال التدريب الأخير بالدمام.

الأهلي يقترب من ضم بوعبيد الفتح

كثف النادي الأهلي بجدة من مفاوضاته لضم لاعب نادي الفتح أحمد البو عبيد الذي سيدخل مرحلة الأشهر الستة في الثاني من شهر صفر القادم

فيما كشفت مصادرنا ان النادي الأهلي قد قدم عرضاً مغرياً للاعب يفوق ما قدمه الفتح له مقابل التجديد لثلاث سنوات مقبلة، وفي حال دخول اللاعب فترة الستة شهور سيكون له حق الانتقال دون الرجوع للفتح. وعلى الجانب نفسه، فقد علمت مصادرنا أيضا أن نادي الشباب هو الآخر له رغبة في ضم اللاعب لكن في حال دخول فترة 6 أشهر ودون تجديد الفتح لعقده.

الجهني والبيشي والسويلم يهجرون تدريبات الهلال

عاود لاعبو فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم تدريباتهم أمس الأحد على الملعب الرديف، بعد أن تغلبوا يوم أمس الأول على مستضيفهم الاتحاد بهدفين مقابل هدف وحيد، ضمن الجولة الـ13 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، بعد أن منحهم الجهاز الفني يوم أمس السبت راحة نظير ما قدموه في اللقاء الماضي. إذ اشتمل المران المسائي على تدريبات لياقية أشرف عليها المدرب عبداللطيف الحسيني، عقب ذلك قسم الألماني ستامف راينارد اللاعبين إلى مجموعتين ركز من خلالها على لمس الكرة من مرة واحدة، تلتها مناورة على منتصف الملعب.

وعلى صعيد المصابين، لا يزال الثنائي فهد الجهني ومبارك البيشي يواصلان برنامجهما التأهيلي، حيث يعانيان تمزقاً في عضلة الفخذ الخلفية، بينما يواصل عبدالعزيز السويلم برنامجه العلاجي بعد أن أجرى عملية الرباط الصليبي مؤخراً، يشار إلى أن تدريبات يوم غد الإثنين ستقام في الفترة المسائية.

على صعيد منفصل، غادرت بعثة فريق الهلال الأول لكرة السلة إلى محافظة الأحساء لملاقاة مضيفه الفتح عند الساعة الرابعة من مساء اليوم الإثنين وذلك ضمن منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد والتي ستقام على صالة نادي الفتح، وسيلاقي الفريق الهلالي في حال تأهله الفائز من مباراة الصفا وأحد مساء يوم الإثنين بعد المقبل.

النصر يصطدم بمستحقات الأجانب والمدرب
ثلاثي أجنبي جديد يعزز صفوف الفريق ومعسكر الكويت التجربة الأخيرة قبل المهمة الحقيقية

لا تزال صورة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر غير واضحة المعالم في ظل غياب رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي .فالفريق يعيش فراغا فنيا بعد إلغاء عقد المدرب الايطالي والتر زنجا الذي وقع مؤخراً عقدا مع فريق النصر الإماراتي لمدة ستة أشهر فيما لا تزال أموره المادية معلقة مع إدارة النادي والتي وعدت بحل هذه القضية في وقت قريب في حال تم الاتفاق بينهما على تسويتها بشكل مرض للطرفين وأذا رفض المدرب الحلول التي اقترحتها الإدارة فإنها مجبره لدفع قيمة الشرط الجزائي المبرم بين الطرفين.
وإن كان تواجده في الرياض خلال اليومين المقبلين يؤكد أن القضية انتهت بين الجانبين ،الجدير بالذكر أن تدريبات الفريق ستستأنف بعد غد الثلاثاء غير أن المعالم ليست واضحة في ظل عدم إحضار مدرب جديد وإن كانت جميع الدلائل تشير للتعاقد مع المدرب الأرجنتيني أورتيجا .
ومن المتوقع ألا يتم أي أمر بهذا الخصوص حتى موعد عودة الرئيس من الخارج ، أما على صعيد اللاعبين فسينتظم مع بداية فترة التسجيل لاعب فريق الشعلة المنتقل حديثا لصفوف الفريق عمر هوساوي بعد أن وقع مع إدارة نادي النصر عقدا لمدة ثلاث سنوات يمثل النصر خلالها ويلعب هوساوي في خط قلب الدفاع مما سيشكل إضافة كبيرة للفريق وعلى صعيد اللاعبين الأجانب فلا تزال الصورة غير واضحة بشكل عام من حيث العناصر التي ستغادر وإن كان هناك رغبة نصراوية بتغير شامل للاعبين الأجانب باستثناء الروماني أوفيد بيتري الذي يقدم مع الفريق مستوى مقبولا غير أن الظروف المادية تقف عائقا أمام إدارة النادي كون مدافع الفريق الأسترالي جون ماكين يطالب بمستحقاته وهو حال اللاعب الأرجنتيني فيجاروا في حين أن لاعب الوسط الروماني رزافان سيكون أول المغادرين مع بداية فترة التسجيل الثانية.
وعلى صعيد التدريبات فسيستأنف الفريق تمارينه بعد غد الثلاثاء بعد توقف دام لأكثر من عشرة أيام وتستمر التدريبات لمدة أسبوع بعدها يغادر الفريق لمدينة الكويت لإقامة معسكر قصير يخوض خلاله الفريق ثلاثة لقاءات ودية أمام فرق العربي والقادسية والجهراء الكويتية استعدادا لما تبقي من لقاءات دوري زين وبطولتي كأس ولي العهد وكأس الملك وبطولة دوري أبطال آسيا .

براتب شهري قدره 20 ألف دولار"الشيخ سعدان" مدرباً للمنتخب اليمني


تعاقد الاتحاد اليمني لكرة القدم اليوم مع المدرب الجزائري رابح سعدان؛ ليتولى منصب المدير الفني للمنتخب الأول.

وسيحل سعدان، المدير الفني السابق للمنتخب الجزائري، مكان الكرواتي يوري ستريشكو في تدريب المنتخب اليمني، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم.

وكان الاتحاد اليمني قد استغنى عن خدمات ستريشكو بعد النتائج السيئة للمنتخب اليمني، وخروجه من الدور الأول ببطولة كأس الخليج العربي العشرين "خليجي 20"، التي استضافتها اليمن.

ووقّع سعدان عقداً مع الاتحاد اليمني، يحصل المدرب بمقتضاه على راتب شهري قيمته 20 ألف دولار.


50 شاشة عملاقة في الأبراج تنقل إفتتاح وختام نهائيات أسيا 2011

أكملت اللجنة المنظمة المحلية لنهائيات أمم آسيا نصب شاشات عملاقة في مناطق الفعاليات الجماهيرية التي ستوجد في إسباير زون وأيضا مناطق الفعاليات في الملاعب التي تجري فيها مباريات المجموعات الأربع وستكون الشاشة الأكبر في المنطقة الرئيسية في إسباير قرب استاد خليفة الدولي بالإضافة إلى ملاعب الغرافة والسد والريان وقطر وهي الملاعب المخصصة للمباريات، أعلن ذلك هلال المهندي مدير العلاقات والإعلام في اللجنة المحلية المنظمة لأمم آسيا 2011،وأضاف المهندي أن ذلك سيكون في الملاعب حيث ستكون المنطقة مخصصة للعوائل وللجماهير وستعرض المباريات والكثير من الموضوعات التي تتعلق بمنافسات أمم آسيا.

وكشف المهندي أننا أكملنا نصب تقنيات في نحو 50 برجًا لتكون شاشة عملاقة وهي اليوم تحمل شعار البطولة وأيضا تعويذة البطولة سبوق، وفي الليل تكون ضوئية، كما يمكن أن تكون الشاشات العملاقة التي ستكون في الأبراج الكبيرة ستنقل الافتتاح والنهائي لبطولة أمم آسيا 2011، حيث إن التذاكر شارفت على الانتهاء إن لم تكن نفدت من الأسواق وبالتالي سيكون النقل عبر الشاشات العملاقة في الافتتاح والختام، وعن مدى تأثير ذلك على الحضور الجماهير في المباريات قال المهندي أنا قلت إن المباريات الكبيرة ستنقل الافتتاح والنهائي ويمكن أن يستفاد منها إذا كانت هناك تعليمات أو قرارات من الاتحاد الآسيوي يمكن أن تعرض عليها، وأيضا يمكن أن تكون لقطات وأهداف جميلة وأيضا وضع أهداف الهدافين ولم تنقل المباريات الأخرى على تلك الشاشات الخمسين في الأبراج. وأوضح المهندي أن تقنيات متطورة جدا تم استخدامها ستكون مثيرة ومن أهم ما يميز النهائيات التي تحتضنها الدوحة وهي مكمل للنجاح المتوقع الذي تكون عليه البطولة إن شاء الله بعد أن تم تسخير كل الجهود وتواصل العمل ليلا ونهارًا من أجل ذلك.

مشيرا إلى أن الشاشات قد تكون أيضا ناقلة للرسائل التي توجه للجماهير من قبل الجنة المنظمة سواء في الاتحاد الآسيوي أو اتحاد الكرة القطري.

ويذكر أن الحملة الترويجية التي تقوم بها اللجنة المحلية المنظمة وصلت إلى ذروتها خلال الأيام الماضية وستصل إلى القمة قبل انطلاق البطولة وخلالها، وتشاهد الجماهير هذه الحملة من خلال اللوحات واللافتات سواء في الشوارع العامة والطرق والأبراج، مما يؤكد أهمية الحدث وقوته.

بعد أن غمرته مياه الأمطار..
رئيس الأهلي: رعاية الشباب تتحمل مسؤولية غرق ملعب الأهلي


حمل رئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد رعاية الشباب مسؤولية ما حدث لملعب الأمير سلطان بن فهد بمقر النادي الأهلي وتحوله "لمسبح" بعد أن أغرقته مياه الأمطار التي هطلت على مدينة جدة نهاية الأسبوع الماضي، وقال: "أستغرب ما يحدث في ملعب الأهلي فالصيانة كما يعلم الجميع المسؤول عنها هي رعاية الشباب، وملعبنا مازال حديثا وتم استلامه الموسم الحالي بعد أن كنا نؤدي تدريباتنا طيلة الموسم الماضي على ملاعب خارجية بسبب أعمال الصيانة والزراعة، وفوجئنا بعد استلامنا للملعب بسوء أرضيته وقدمنا خطابا سريعا لرعاية الشباب لمراجعة أسباب سوء الأرضية من خلال شكوى رسمية، وبكل أسف الآن كشفت الأمطار عدم توفر تصريف مياه داخل الملعب، وكما شاهد الجميع ما حدث في الملعب بسبب أمطار لم تتجاوز الساعة فكيف لو كانت الامطار اكثر غزارة ما الذي سيحدث في ملعب ينتمي لناد كبير بحجم النادي الأهلي". وعن لاعب القادسية عبدالعزيز فلاته والمفاوضات الأهلاوية معه، اوضح أنه "لا توجد أي مفاوضات رسمية مع اللاعب وكل ما حدث أني اتصلت برئيس القادسية عبدالله الهزاع للاطمئنان على صحته بعد وعكة صحية ألمت به، ولكن كما ذكرت لا توجد أبدا مفاوضات رسمية ولم نبت في الموضوع ولم نصل أيضا لأرقام مع إدارة القادسية بخصوص انتقال اللاعب للنادي الأهلي، ولا أخفي الجميع بأن اللاعب يملك مقومات اللاعب الناجح ولكننا سنناقش مدرب الفريق ميلوفان رايفتش عن حاجته للاعب محلي في أي مركز وبعدها يتم تحديد اسم اللاعب وناديه". وعن برنامج الفريق الحالي خلال فترة التوقف والمحترفين الأجانب، ابان: "بطبيعة الحال التدريبات ستنطلق اليوم (الاثنين) وستستمر حتى يوم 14 ومنها حتى يوم 24 من الشهر ذاته سيكون هناك معسكر خارجي أو داخلي، ولدينا عروض عدة لمعسكرات خارجية ومحلية سنناقشها مع المدرب بعد حضوره لجدة وانتهاء إجازته التي يقضيها في بلاده والمقرر انتهاؤها اليوم (الاثنين)، وبالنسبة للأجانب فكما طلب ميلوفان رايفتش الاستغناء عن البرازيلي واندرسون وسيتم إعارته وسيتم التعاقد مع مدافع أيضا سيتم اختياره وتحديده من مدرب الفريق".

شيكابالا ينضم لمعسكر منتخب مصر




انضم محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الزمالك امس الأحد لمعسكر منتخب مصر لكرة القدم والذي يستعد لخوض منافسات دورة حوض النيل.
وكان شيكابالا الذي أعلن اعتزاله اللعب دولياً الأسبوع الماضي قد غاب عن أول مران للمنتخب بعد أن استدعاه المدرب حسن شحاتة.

وأكد حمادة صدقي المدرب المساعد لمنتخب مصر أن اللاعب انضم للمعسكر بالفعل وعقد جلسة مع شحاتة والجهاز الفني.

وقال صدقي لرويترز: "شيكابالا جلس مع شحاتة فور وصوله إلى معسكر المنتخب وأعلن التزامه بتعليمات الجهاز الفني"، وأضاف: "سيتدرب شيكابالا مع زملائه أعضاء المنتخب الوطني في التاسعة صباح الاثنين".

وضم شحاتة شيكابالا ضمن قائمة تضم 25 لاعباً لخوض منافسات دورة حوض النيل التي تقام في الفترة من الخامس وحتى 17 كانون الثاني/يناير الجاري بمشاركة سبعة منتخبات أفريقية.


ميلان بطلاً لكأس التحدي


أحرز ميلان الإيطالي كأس التحدي لكرة القدم التي تنظمها طيران الإمارات سنوياً، بعد فوزه الصعب على الأهلي الإماراتي 2-1 امس الأحد على في دبي.

وسجل الهولندي كلارنس سيدورف (32) وجاكومو بريتا (72) هدفي ميلان، وحسن علي إبراهيم (85) هدف الأهلي.

جاءت المباراة ضمن المعسكر الذي يقيمه ميلان في دبي منذ 27 كانون الأول/ديسمبر الماضي استعداداً لمعاودة الدوري الإيطالي الذي يتصدره برصيد 36 نقطة، وذلك بعد توقفه في 19 منه بسبب العطلة الشتوية.
وكانت المباراة فرصة لمدرب ميلان ماسيميليانو أليغري للاطمئنان على جاهزية لاعبيه وخصوصاً البرازيلي ألكسندر باتو والقادم الجديد أنطونيو كاسانو حيث شكلا ثنائي الهجوم في الشوط الأول قبل أن يتركا مكانهما في الثاني للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي روبينيو.

وكانت مباراة الأهلي الأولى لباتو بعد غياب عن الملاعب منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بسبب الإصابة، وكذلك لكاسانو الذي ظهر بقميص ميلان للمرة الأولى بعد انتقاله إليه من سمبدوريا.

وسيطر ميلان على المجريات بشكل كامل في الشوط الأول، لكنه وجد صعوبة في الوصول إلى مرمى سيف يوسف بفعل الخطة الدفاعية التي اعتمدها الأهلي بقيادة قائده الإيطالي فابيو كانافارو.

وافتتح ميلان التسجيل بعدما مرر باتو كرة متقنة إلى سيدورف الذي سدد بمضايقة كانافارو كرة قوية ارتطمت بيد الحارس يوسف ودخلت (32).

في المقابل سنحت للأهلي فرصة وحيدة بعدما مرر الإيراني علي كريمي الذي استعان به الفريق الإماراتي لخوض المباراة، كرة إلى فيصل خليل لكن حارس ميلان فلافيو روما أبعدها ببراعة إلى الخارج (40).
وعزز ميلان تقدمه بهدف ثان بعد عرضية من روبينيو قابلها الشاب بريتا برأسه في مرمى سيف يوسف (72).

وسجل الأهلي هدفه الوحيد بعد تمريرة من عبدالله علي إلى حسن علي إبراهيم سددها الأخير على الطائر من دون أن يتمكن حارس ميلان أبياتي من صدها (85).

بايرن ميونيخ يصل إلى الدوحة


وصل نادي بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم امس الأحد إلى العاصمة القطرية الدوحة، بدعوة من أكاديمية التفوق "أسباير" من أجل خوض معسكر تحضيري في ظل توقف الدوري المحلي بسبب العطلة الشتوية التقليدية.

وأجرى النادي البافاري حصته التدريبية الأولى على ملاعب "أسباير" وسيخوض الفريق مباراة ودية مع أحد الأندية القطرية السبت المقبل.

وقال مدربه الهولندي لويس فان غال إن إقامة معسكر الدوحة فرصة جيدة للفريق خاصة في ظل المناخ الدافىء في قطر، في حين أن الثلج والصقيع يضربان القارة الأوروبية في الفترة الحالية.

وأكد فان غال على قدرة بايرن العودة لمكانته الطبيعية والمنافسة على لقب الدوري المحلي رغم تخلفه بفارق 14 نقطة عن المتصدر بوروسيا دورتموند.

برشلونة يواصل مسلسل انتصاراته


واصل برشلونة حامل اللقب والمتصدر مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الحادي عشر على التوالي بعدما تغلب على ضيفه ليفانتي 2-1 امس الأحد على ملعب "كامب نو" في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وافتتح برشلونة العام الجديد من حيث أنهى الذي سبقه وأضاف فوز جديد إلى رصيده ليبتعد مؤقتاً بفارق 5 نقاط عن ريال مدريد الذي يخوض غداً الاثنين اختباراً صعباً خارج قواعده أمام جاره خيتافي.

وافتقد النادي الكاتالوني كثيراً إلى أهم أسلحته الفتاكة الأرجنتيني ليونيل ميسي (17 هدفاً) الذي عاد متأخراً من عطلة الأعياد، كما غاب عنه جيرار بيكيه للإيقاف وقائده كارليس بويول الذي تعرض للإصابة خلال مباراة مع منتخب مقاطعة كاتالونيا.

وكانت مباراة اليوم مميزة للاعب الوسط المتألق تشافي هرنانديز لأنه دخل تاريخ النادي الكاتالوني إذ عادل الرقم القياسي في عدد المباريات مع النادي الكاتالوني (549) والمسجل باسم ميغيل برناردو بيانكيتي من 1973 حتى 1988.

ولم ينجح ليفانتي في تعكير احتفال تشافي بهذه المناسبة لكنه نجح في إيقاف الماكينة الهجومية للنادي الكاتالوني الذي سجل 26 هدفاً في المراحل الخمس الأخيرة و51 في 16 مباراة قبل لقاء اليوم.


الشوط الأول


وبدأ برشلونة اللقاء ضاغطاً كعادته وكان قريباً من افتتاح التسجيل بتسديدة بعيدة من أندريس إنييستا لكن الحارس أبعدها ببراعة (7)، ثم أتبعها دافيد فيا بتسديدة من خارج المنطقة مرت قريبة من المرمى (13).


وكاد النادي الكاتالوني أن يدفع ثمن خطأ مشترك بين المدافع الفرنسي إريك أبيدال والحارس فيكتور فالديز لكن الأخير عوض وصد ببراعة تسديدة رويس رافا خوردا (16).


ورد برشلونة بثلاث فرص متتالية الأولى من ركلة حرة نفذها فيا وعلت العارضة بقليل (22)، والثانية عبر بويان كركيتش الذي انفرد بالحارس لكن الدفاع أبعد محاولته عن خط المرمى (25)، ثم عبر الظهير البرازيلي دانيال الفيش الذي أطاح بالكرة خارج الخشبات الثلاث رغم أن الشباك كانت مشرعة أمامه (27).


الشوط الثاني


لكن ومع بداية الشوط الثاني نجح بدرو رودريغيز في وضع النادي الكاتالوني في المقدمة عندما استلم الكرة من دانيال ألفيش بعد مجهود مميز للأخير، فتلاعب بالدفاع بحنكة قبل أن يضعها على يمين الحارس (47).


وكاد البرازيلي-الإسباني تياغو وفي أول لمسة له للكرة بعد دخوله بدلاً من الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو أن يعزز تقدم أصحاب الأرض من تسديدة بعيدة لكن رينا كان له بالمرصاد (51).


ولم ينتظر النادي الكاتالوني كثيراً لإضافة الهدف الثاني وجاء مشابهاً تقريباً للأول إذ وصلت الكرة إلى الجهة اليمنى لدانيال ألفيش فعكسها الأخير إلى بدرو الذي سددها هذه المرة بيمناه من مسافة أبعد إلى الزاوية اليسرى الأرضية لحارس مرمى ليفانتي (59)، مسجلاً هدفه الثامن في الدوري هذا الموسم.


ونجح ليفانتي في العودة إلى أجواء اللقاء قبل 10 دقائق على نهاية اللقاء عبر الأوروغوياني كريستيان ستواني بعد تمريرة بينية من البديل الآخر فالدو من الرأس الأخضر.


ماتا يمنح فريقه الفوز في الوقت القاتل


وفي قمة المرحلة وعلى ارضه في ملعب ميستايا، منح المهاجم الإسباني الشاب خوان ماتا فريقه فالنسيا الفوز في الوقت القاتل من المباراة التي جمعته بفريق إسبانيول العنيد، ليمنح فريقه النقاط الثلاث التي جعلته ينفرد بالمركز الرابع الذي كان يتقاسمه مع إسبانيول بالذات.


وحقق فالنسيا الفوز بشق النفس 2-1 رغم أنه لعب نصف الشوط الثاني بنقص عددي إثر طرد لاعبه أدوريز (61).


وكان أدوريز بالذات افتتح التسجيل لفالنسيا في الشوط الأول (29)، قبل أن يعود إسبانيول بالنتيجة لنقطة الصفر بتسجيله هدف التعادل قبل نهاية الشوط بثوان معدودة عبر لاعب فالنسيا ألبيرتو كوستا عن طريق الخطأ في مرماه عندما كان يحاول إبعاد الكرة برأسه (45).


وفي الشوط الثاني استمر الوضع على حاله بالرغم من طرد أدوريز، إذ لم يستطع أي من الفريقين تغيير النتيجة حتى الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل ضائع عندما انبرى ماتا لكرة كوستا العرضية بنجاح واضعاً إياها برأسه في المرمى، بلعبة مشكوك بأمرها على انها تسلل.


وبهذا الفوز رفع فالنسيا رصيده إلى 31 نقطة منفرداً بالمركز الرابع في حين بقي إسبانيول خامساً بـ 28 نقطة.


إشبيلية يعود للانتصارات


وعلى ملعب "رامون سانشيز بيثخوان"، تنفس إشبيلية الصعداء وعاد إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الخمس السابقة وذلك بتغلبه على ضيفه أوساسونا بهدف وحيد سجله المالي فريديرك كانوتيه في الدقيقة 36.


ووضع كانوتيه حداً لمسلسل هزائم الفريق الأندلسي الذي دخل إلى مباراة اليوم على خلفية 5 هزائم متتالية ما تسبب بتراجعه حتى المركز الثاني عشر.

ورفع إشبيلية من خلال فوزه السابع هذا الموسم رصيده إلى 23 نقطة وصعد إلى المركز التاسع مؤقتاً.


لا كورونيا يُسقط بلباو في ملعبه


وعلى ملعب "سان ماميس"، حرم ديبورتيفو لا كورونيا مضيفه أتلتيك بلباو الاقتراب من فرق الطليعة وحقق فوزه الثاني فقط خارج ملعبه هذا الموسم بعدما تغلب عليه 2-1 بفضل أدريان ألفاريس الذي سجل الهدفين (22 و52)، فيما كان هدف الفريق الباسكي من نصيب فرناندو لورنتي (86) الذي رفع رصيده إلى 11 هدفاً.

وشهدت المباراة طرد ميكيل سان خوسيه من بلباو (34) وخوان أنتونيو رودريغيز من ديبورتيفو (45) الذي رفع رصيده إلى 21 نقطة من 5 انتصارات و6 تعادلات، فيما تجمد رصيد منافسه عند 25 نقطة من 8 انتصارات وتعادل، مقابل 8 هزائم.

وحسم ملقة مواجهة القاع مع مضيفه سبورتينغ خيخون بالفوز عليه بهدفين للبرازيلي روبسون ويلينغتون (45) وأنطونيو أبونو (59)، مقابل هدف لدييغو كاسترو (42 من ركلة جزاء).

تعثر جديد لتشلسي في مباراة مثيرة


تعثر تشلسي حامل اللقب مجدداً وفرّط بنقطتين بعد اكتفائه بالتعادل مع ضيفه أستون فيلا 3-3 في مباراة مثيرة جداً امس الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج" في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان تشلسي يبحث عن مواصلة صحوته من أجل البقاء قريباً من الصدارة وذلك بعدما تنفس الصعداء الأربعاء الماضي أمام بولتون (1-صفر).

لكن فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي تعثر مجدداً واكتفى بنقطة واحدة ما تسبب بتراجعه إلى المركز الخامس لمصلحة توتنهام، وأصبح يتخلف بفارق 6 نقاط عن ثنائي الصدارة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

وفشل تشلسي في تأكيد تفوقه على ضيفه الذي لم يذق طعم الفوز على منافسه اللندني في ملعب الأخير منذ 11 أيار/مايو 2002 (3-1)، كما كان فريق أنشيلوتي بعيداً تماماً عن المستوى الذي قدمه خلال الزيارة الأخيرة لأستون فيلا إلى "ستامفورد بريدج" عندما سحق منافسه 7-1.

ويغان - نيوكاسل


وعلى ملعب "دي دبليو"، حقق نيوكاسل فوزه الثاني بقيادة مدربه الجديد آلن بارديو وجاء على حساب مضيفه ويغان أتلتيك بهدف وحيد سجله النيجيري شولا اميوبي (19).

وكان نيوكاسل استهل مشواره مع بارديو الذي خلف الأيرلندي كريس هيوتن في التاسع من الشهر الماضي، بفوز مميز على ليفربول 3-1، لكنه خسر بعدها أمام مانشستر سيتي (صفر-1) وتوتنهام (صفر-2) قبل أن يستعيد توازنه ويعمق جراح مضيفه ويغان الذي مني بهزيمته الثامنة وبقي قابعاً في المركز السابع عشر.

في المقابل صعد نيوكاسل إلى المركز العاشر بفارق الأهداف عن ليفربول التاسع.


مانشستر يونايتد يفكر باستعارة كاكا


أوردت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية امس الأحد أن مانشستر يونايتد يفكر بضم البرازيلي كاكا على سبيل الإعارة من ريال مدريد الإسباني، في عملية قد تقود إلى صفقة بيع بقيمة 50 مليون يورو.

وارتبط اسم اللاعب في الآونة الأخيرة بالرحيل إلى إنتر ميلان الإيطالي، في صفقة كان يسعى ريال مدريد لأن يجني من ورائها تلك القيمة.

كما يبدو تشلسي الإنكليزي هو الآخر مهتماً بالحصول على خدمات صانع الألعاب البرازيلي الذي تعافى مؤخراً من جراحة في الركبة، رغم أنه لم يعد بعد للمشاركة في المباريات الرسمية مع ريال مدريد.

وتأتي الشائعات حول إمكانية رحيل كاكا (28 عاماً) إلى تشلسي، في ظل قيام الإيطالي كارلو أنشيلوتي بتدريب الفريق الإنكليزي. وسبق للبرازيلي أن فاز بدوري أبطال أوروبا مع ميلان الإيطالي تحت قيادة أنشيلوتي.

بيد أن الصحيفة البريطانية نقلت عن تقارير إسبانية أن "الشياطين الحمر" يبدون الآن كمرشحين لإتمام الصفقة في ظل العلاقة الجيدة التي تربط بين مدربهم أليكس فيرغوسون والبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لريال مدريد والسابق لتشلسي.

وزعمت "ديلي ستار" أن مورينيو يفضل ذهاب كاكا إلى مانشستر يونايتد وليس إلى إنتر ميلان رغم أنه كان يتولى تدريب الفريق الإيطالي في الموسمين الماضيين.

وشدد فيرغوسون في أكثر من مناسبة على أنه لا يعتزم شراء لاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لذا ربما تكون صفقة إعارة مع لاعب بوزن كاكا هي الحل الأمثل.

ويسعى النادي الإنكليزي إلى إعارة مهاجمه الإيطالي الصاعد فيديريكو ماكيدا، وقد يمثل كاكا في المقابل أفضل دعم للمهاجمين واين روني وديميتار برباتوف


سلتيك يفوز بالقمة التقليدية لاسكتلندا









حسم سلتيك موقعته مع غريمه التقليدي رينجرز حامل اللقب وأسقطه في معقله "إيبروكس" (2-صفر) يوم الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.





وهذا الفوز الأول للفريق الأخضر والأبيض في ملعب غريمه التقليدي منذ 27 كانون الأول/ديسمبر 2008 (1-صفر)، فعزز صدارته للترتيب العام برصيد 45 نقطة وبفارق أربع نقاط عن رينجرز لكن الأخير يملك مباراتين مؤجلتين وفي حال فوزه بهما سيتربع على الصدارة مجدداً.



ويدين فريق المدرب الإنكليزي توني موبراي بفوزه إلى اليوناني يورغوس ساماراس الذي سجل الهدفين، الأول في الدقيقة 62 بعدما انفرد بالحارس آلان ماكغريغور ثم تخطاه قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية، والثاني في الدقيقة 70 من ركلة جزاء بعد خطأ ارتكب عليه داخل المنطقة من قبل جايمي نيس.



وهذه الخسارة الثانية فقط لرينجرز هذا الموسم بعد تلك التي مني بها على لأرضه أيضاً في 10 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على يد هيبرنيان (صفر-3).






بلاتر سيقترح تشكيل "مجموعة عمل" حول الفساد










صرح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر انه سيقترح في حزيران/يونيو المقبل تشكيل "مجموعة عمل" تنكب على دراسة الوسائل التي تمنع انتشار الفساد داخل الفيفا.





وقال بلاتر في حديث نشرته صحيفة "سوناغس تسايتونغ" السويسرية امس الأحد "سأقترح تشكيل مجموعة العمل هذه مع بدء أعمال مؤتمر الفيفا في حزيران/يونيو في زيوريخ".





وأشار إلى انه "يريد ضمان عدم وجود فساد داخل الفيفا"، وقال "إننا نعمل على إنشاء مجموعة عمل جديدة لم تحدد صلاحياتها بعد"، مؤكداً أن أعضاءها سيكونون "شخصيات من مستوى رفيع في عالم الرياضة والاقتصاد والسياسة والمجتمع والثقافة" دون أن يحدد أسماء معينة.





وأكد بلاتر انه لا ينوي ترؤس هذه المجموعة.





يذكر أن لجنة الآداب في الفيفا جمدت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عضوية اثنين من أعضاء اللجنة التنفيذية للاشتباه بتورطهما في قضايا فساد متعلقة باستضافة مونديالي 2018 و2022.





بلاتر في السعودية





هذا ويزور بلاتر الرياض اليوم الاثنين حسب ما أعلنت وكالة الأنباء السعودية (واس) امس .





وأشارت إلى أن الزيارة "تستغرق يومين وتأتي تلبية لدعوة من الأمير سلطان بن فهد ويجري فيها بلاتر مباحثات مشتركة الثلاثاء مع الأمير سلطان تتعلق ببرامج التعاون بين الاتحادين الدولي والسعودي"، على أن يعقدا لاحقاً مؤتمراً صحافياً.







أديبايور يقترب من الالتحاق بالنادي الملكي




















أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية المتخصصة في الرياضة، امس الأحد، أن المهاجم التوغولي إيمانويل أديبايور لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي ربما ينتقل إلى ريال مدريد هذا الشهر.







وقالت الصحيفة إن اللاعب الأفريقي قد يتوصل لاتفاق للعب مع النادي الملكي على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، على أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق نهائي حول الصفقة بنهاية الموسم.







وأشارت "ماركا" إلى أن العلاقة ساءت بين أديبايور ومديره الفني في سيتي الإيطالي روبرتو مانشيني، الأمر الذي تسبب في عدم مشاركة اللاعب بانتظام مع النادي الإنكليزي هذا الموسم.







ويمثل التعاقد مع أحد المهاجمين خلال كانون الثاني/يناير الجاري أحد الأهداف الملحة لريال مدريد بعد أن بات هدافه الأرجنتيني غونزالو هيغوين قريباً من الخضوع لجراحة لعلاج إصابة في الظهر.







وسجل أديبايور 14 هدفاً لمانشستر سيتي خلال 26 مباراة في الموسم الماضي، الذي كان الأول له مع الفريق بعد انتقاله إليه من آرسنال، إلا أن معدله تراجع هذا الموسم إلى هدف وحيد في ثماني مباريات.














أنتظرونا في أخبار قادمة إنشاء الله....

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share


التعديل الأخير تم بواسطة 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч ; 01-03-2011 الساعة 10:01 AM
2 أعضاء قالوا شكراً لـ 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч على المشاركة المفيدة:

قديم 01-03-2011, 10:55 PM   رقم المشاركة : 2
Anvas-ALwrd
مراقبة سابقة






 

الحالة
Anvas-ALwrd غير متواجد حالياً

 
Anvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدى

داعم للمنتدى وسام العطاء مراقبة متميزة وسام الإخلاص 

شكراً: 6,474
تم شكره 11,394 مرة في 2,448 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الأثنين 3 يناير 2011



مآشآء الله عليك،،

كفيت و وفيت

الموضوك كآمل والكآمل الله

ومنسق ومدعم بالصور

بآرك الله فيك

،،

تقيمك + تقيم الموضوع+شكر+تثبت


قديم 01-03-2011, 11:59 PM   رقم المشاركة : 3






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

مبدع التقارير وسام العضو المشارك وسام العضو المشارك 

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الأثنين 3 يناير 2011

شاكر لك مرورك وتقييمك لموضوعي

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011, أخبار, الأثنين, الرياضة, السعودية, يـوم, يناير, والعالمية, والعربية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0