سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-13-2011, 11:21 AM
مشرف سابق
 
شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Oo5o.com (5) أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الخميس 13 يناير 2011

 


حصريا لمنتديات مونمس

أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الخميس 13 يناير 2011

جدولة دوري الدرجتين الأولى والثانية والناشئين تأجيل مباريات وتقديم أخرى لتُقام ظهراً

مواجهة الأخضر بالأردن تربك


قررت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل مباريات دوري الدرجة الأولى للجولة الثالثة عشرة حتى إشعار آخر، وتغيير مواعيد بعضها؛ وذلك لتعارضها مع مباراة المنتخب السعودي والمنتخب الأردني ضمن نهائيات كأس آسيا في قطر 2011م.

وكان من المقرر أن تُقام الجولة الثالثة عشرة يوم الخميس 9/ 2/ 1432هـ إلا أن بعض المباريات سيتم تأجيلها حتى إشعار آخر، وهي:

أحد – الرياض (المدينة المنورة)
الربيع – ضمك (جدة)
النجمة – حطين (عنيزة)
هجر – الطائي (الأحساء)
الشعلة – العروبة (الخرج)

كما تقرر تعديل توقيت باقي مباريات الجولة لتُقام على النحو الآتي:

الوطني – الجيل (تبوك) ستُقام عند الساعة 6:45 مساءً
أبها – العدالة (أبها) ستُقام عند الساعة 6:40 مساءً
الخليج – الأنصار (سيهات) ستُقام عند الساعة 2:00 ظهراً

كما قررت لجنة المسابقات أيضاً تأجيل مباراتين من دوري الدرجة الثانية إلى إشعار آخر؛ للسبب نفسه بعد أن كان من المقرر أن تُقام في اليوم نفسه، وهي:

الحائط – العرض (حائل)
الفيحاء – الأخدود (تبوك)

كما قرّرت لجنة المسابقات أيضاً تأجيل ثلاث مباريات من بطولة أندية المملكة لدرجة الناشئين (الفئة الممتازة) إلى إشعار آخر للسبب نفسه بعد أن كان من المقرر أن تقام في اليوم نفسه، وهي:

الأهلي – الشباب (جدة)
الاتحاد – حطين (جدة)
الفتح – الوحدة (الأحساء)
كما تقرر تعديل توقيت مباراتين من البطولة نفسه؛ لتقاما على النحو الآتي:
الهلال – الاتفاق (الرياض) ستقام عند الساعة 2:20 ظهراً
الطائي – النصر (حائل) ستُقام عند الساعة 6:35 مساءً.


صدام عربي ناري بين السعودية والأردن






يسعى المنتخب السعودي لكرة القدم إلى فتح صفحة جديدة عندما يلتقي نظيره الأردني اليوم الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول لبطولة كأس آسيا 2011 المقامة حالياً في قطر.



ويأمل المنتخب السعودي في تجاوز الكبوة التي تعرض لها مع بداية مسيرته في البطولة الحالية عندما مني بهزيمة مفاجئة 1-2 أمام نظيره السوري في الجولة الأولى من مباريات المجموعة على عكس جميع التوقعات التي رشحت المنتخب السعودي لبداية قوية.



ورغم الفارق الكبير بين تاريخ المنتخبين السعودي (الأخضر) ومنافسه الأردني (النشامي) في البطولة الآسيوية، جاءت نتيجة مباراتي الجولة الأولى في هذه المجموعة لتؤكد أن المفاجآت واردة وأن خريطة كرة القدم الآسيوية ربما تشهد تغييراً كبيراً عبر البطولة الحالية.



وفوجئ الجميع بسقوط المنتخب السعودي، الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة، في فخ الهزيمة أمام المنتخب السوري الذي لم يسبق له تحقيق أي إنجاز في البطولة.



وأسفرت هذه الهزيمة عن إقالة المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو الذي فشل على مدار مسيرته مع الأخضر في تحقيق أي إنجاز حيث خرج صفر اليدين من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والتي كانت أول بطولة كأس عالم يغيب عنها الأخضر منذ عام 1994.



كما لجأ بيسيرو إلى الاعتماد على نجوم الصف الثاني خلال مشاركة الفريق في كأس الخليج الماضية (خليجي 20) والتي اختتمت قبل أسابيع قليلة في اليمن وفاز فيها بالمركز الثاني بعد الهزيمة في النهائي أمام نظيره الكويتي.



وكانت مبررات بيسيرو في الاعتماد على لاعبي الصف الثاني في خليجي 20 هي توفير جهود اللاعبين الكبار والنجوم البارزين لبطولة كأس آسيا إضافة إلى تخفيف الضغوط الواقعة عليهم.



ولكن المدرب البرتغالي سقط في الاختبار الأول والذي اعتبره كثيرون الاختبار الأسهل له في هذه المجموعة الصعبة لتصبح الإقالة هي الوسيلة الوحيدة لتهدئة جماهير الفريق التي طالما ساورها القلق والشك تجاه بيسيرو.



الجوهر ومهمة الإنقاذ



وكالمعتاد ، أسند الاتحاد السعودي للعبة مهمة تدريب الفريق إلى المدير الفني الوطني ناصر الجوهر الذي لعب دور المنقذ أكثر من مرة مع الفريق.



ويسعى الجوهر إلى قيادة الفريق لفتح صفحة جديدة في البطولة الأسيوية الحالية رغم صعوبة موقفه في ظل المستوى الجيد الذي ظهر عليه المنتخب الأردني في المباراة الأولى أمام المنتخب الياباني والتي انتهت بالتعادل 1-1.



ولذلك ينتظر الأخضر اختبارا صعبا في مباراة الغد التي تمثل عنق الزجاجة للفريق ويسعى من خلالها إلى إحراز النقاط الثلاث لتجديد أمله في المنافسة على التأهل لدور الثمانية كما يأمل في استعادة توازنه ومعنوياته العالية قبل مواجهة المنتخب الياباني في ختام مباريات المجموعة.



وكان أمل المنتخب السعودي هو الوصول للمباراة أمام اليابان بعد حسم بطاقة التأهل لتكون المباراة بينهما على قمة المجموعة حسبما أشارت معظم التوقعات والتكهنات.



ولكن الرياح أتت بما لا تشتهي السفن حيث أصبح الأخضر بحاجة إلى الفوز على الأردن واليابان من أجل التأهل للدور الثاني.



معنويات النشامى مرتفعة



وفي المقابل، يخوض المنتخب الأردني مباراة الغد بمعنويات مرتفعة بعدما انتزع تعادلا بطعم الفوز مع نظيره الياباني في الجولة الأولى ليحصل على نقطة ثمينة تعزز من فرصه في المنافسة على التأهل لدور الثمانية.



ويسعى النشامي بقيادة مديره الفني العراقي إلى تفجير مفاجأة في البطولة الحالية مثل مفاجأة التأهل لدور الثمانية في بطولة كأس آسيا 2004 بالصين عندما قاد المدرب المصري محمود الجوهري الفريق إلى تقديم مجموعة من العروض المتميزة وكان على وشك التأهل للمربع الذهبي ولكن خرج من دور الثمانية بالهزيمة أمام اليابان.



ويأمل النشامي في استغلال حالة الارتباك في صفوف منافسه السعودي من أجل تحقيق فوز من شأنه أن يضع الفريق على أعتاب دور الثمانية.



قاد المنتخب العراقي في كأس آسيا 2004 بالصين وخرج من ربع النهائي.



وأشرف أيضاً على المنتخب الأولمبي في تصفيات ونهائيات أولمبياد أثينا عام 2004 وحصل على المركز الرابع في حينها، وهو انجاز غير مسبوق للكرة العراقية.



عام 2005 شارك مع المنتخب الوطني في خليجي (17) بالدوحة، قبل أن تتم إقالته من منصبه بسبب خروج المنتخب من الدور الأول.



درب نادي الأنصار اللبناني في الموسم 2005/2006 وقاده للعديد من الألقاب، ثم نادي الفيصلي الأردني في الموسم 2006/2007 وموسم 2007/2008 وقاده إلى المباراة النهائية في بطولتي كأس الاتحاد الآسيوي ودوري أبطال العرب.

الجاسم : لم نكن نتوقع الخسارة من سوريا .. ومباراة الأردن لن نفرط فيها


تيسير الجاسم لاعب وسط منتخبنا قال إن الكل يعي أهمية مباراة اليوم أمام الأردن، متعاهدا مع زملائه على محو الصورة التي تركتها الخسارة أمام سوريا 2-1 في المباراه الماضية.وقال الجاسم : "لا شك بأننا لم نتوقع أن نخسر في اللقاء الماضي أمام سوريا، لكن كرة القدم تعرف بالمفاجآت، وبالتالي استوعبنا الدرس، وعاقدون العزم على مسح آثار الهزيمة، ورسم الفرحة على شفاه الجمهور السعودي الذي ساندنا بقوة في اللقاء الماضي". وأضاف: "سندخل لقاء اليوم بمدرب جديد، وبثوب مختلف كلياً عما ظهرنا به أمام سوريا، ونعد الجمهور السعودي بأن يخرج بعد نهاية اللقاء بفوز، يعيد آمال الكرة السعودية". وحول عدم مشاركته أساسياً في اللقاء الماضي قال: "ليس المهم أن ألعب فالأهم هو فوز المنتخب في جميع المباريات، وهذا ديدن جميع زملائي اللاعبون، وستأتي الفرصة لن أستعجل". وعما إذا ما كان الخوف يدخل إلى نفوس اللاعبين حول الحصول على لقب البطولة، قال الجاسم: "هذا الشعور غير موجود فهدفنا الذي جئنا من أجله واضح للجميع هو الفوز بالبطولة، وبالتالي فإننا نعي أن كل مباراة لنا في البطولة لن تكون سهلة، وإن جميع الفرق تنظر لنا كفريق بطلة، وحتماً سنعاني كثيراً، قبل أن نحقق الطموح، في نهاية المطاف".
وعن أفضل السيناريوهات التي تمناها لمنتخب بلاده في لقاء المنتخب الأردني قال: "بكل تأكيد الفوز ولا شيء غيره، لكننا نخشى من هدف مبكر، سيزيد الضغوطات علينا داخل أرض الملعب. عدا ذلك لا أعتقد أنه سيكون هناك احتمالا أصعب".

الهلال يطير لدبي الثلاثاء.. وشختار أول لقاءاته في الدورة الودية


واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته الاعتيادية اليوم الأربعاء، التي اشتملت على تدريبات صباحية ترفيهية ولياقية، فيما أدى اللاعبون مرانهم المسائي في النادي الصحي.

هذا، وقد قرر الجهاز الفني إقامة تدريب غد الخميس عند الساعة الحادية عشرة صباحاً؛ وذلك لإتاحة الفرصة للاعبي الفريق لمشاهدة لقاء المنتخب السعودي الذي سيجمعه بالأردن عند الساعة الرابعة والربع عصر غد الخميس، على أن يكون يوم الجمعة راحة، وسيشهد يوم السبت إقامة تدريبين صباحي ومسائي، على أن يتم الاكتفاء يومي الأحد والاثنين بمران واحد قبل السفر يوم الثلاثاء إلى دبي؛ للمشاركة في الدورة الدولية الودية التي ستنطلق يوم الخميس 20 يناير، وستضم مجموعة الهلال فيها كلاً من (شاختار دونيستك الأوكراني وزيلينا السلوفاكي)، فيما تضم المجموعة الثانية كلاً من (زينيت سان بطرسبرغ الروسي وبيروزي الإيراني وسبارتا براغ التشيكي).

ويستهل الهلال أول لقاءاته عند الساعة الرابعة (بتوقيت السعودية) عصر يوم الخميس 20 يناير أمام شختار دونيستك الأوكراني، وأمام زيلينا السلوفاكي عند الساعة الرابعة من عصر يوم الاثنين 24 يناير، فيما تُقام الأدوار النهائية للبطولة يوم الأربعاء 26 يناير.

الانتهاء من التعاقد مع الطاقم التدريبي المساعد

النصر يطير إلى الكويت السبت.. وعباس يعود


انتهت إدارة نادي النصر من إجراءات التعاقد مع الطاقم المساعد لمدرب الفريق الأول لكرة القدم دراغان سكوتشيتش. ويتكون الطاقم من السلوفاني انتونيوزنيك مساعداً للمدرب والكرواتي ستيجيبان ستوجفتش مدرب اللياقة والكرواتي ملادان سقانجار مدرباً للحراس. وسيصل الطاقم مع المدرب إلى الكويت مساء الجمعة؛ ليباشروا مهامهم مع الفريق في معسكره بالكويت، الذي سيبدأ يوم السبت المقبل.

من جهة أخرى شهد تمرين اليوم تركيزاً من مدرب الفريق استيفانو على الجوانب التكتيكية بعد ارتفاع المعدل اللياقي للاعبين؛ حيث أجرى تدريباً على الكرات البينية والتمرير من لمسة واحدة والكرات العرضية، واختتم التمرين بمناورة كروية. وقد شهد التمرين بداية عودة اللاعب أحمد عباس للمشاركة في التمارين الجماعية، وسيكتفي الفريق غداً الخميس بحصة تدريبية صباحية تبدأ عند الساعة العاشرة صباحاً، على أن يغادر إلى معسكره بالكويت عصر السبت المقبل.

العنابي يُسقط التنين الصيني ويستعيد آماله




استعاد المنتخب القطري، صاحب الأرض والجمهور، آماله ببلوغ الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة القدم الجارية حالياً في الدوحة بإسقاطه نظيره الصيني بثنائية نظيفة في المباراة التي جرت في إطار المرحلة الثانية من المجموعة الأولى.


ويدين المنتخب القطري بهذا الفوز لمهاجمه يوسف أحمد صاحب الهدفين في الدقيقتين (27 و45).


أوزبكستان تقضي على الآمال الكويتية




حقق منتخب أوزبكستان فوزه الثاني على التوالي، وألحق بنظيره الكويتي هزيمته الثانية حين تغلب عليه بهدفين مقابل هدف واحد في لقائهما امس الأربعاء على ملعب الغرافة، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لبطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم.


أحرز هدفي أوزبكستان كل من مكسيم شاتسكيخ في الدقيقة 39 وسيرفر جباروف في الدقيقة 65، في حين سجل نواف الخالدي هدف الكويت الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 49.


ورفع المنتخب الأوزبكي رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة واقترب كثيراً من الصعود إلى الدور ربع النهائي، في حين بقي منتخب الكويت دون رصيد وتضاءلت آماله كثيراً في التأهل إلى الدور الثاني.

سوريا تسعى لتأكيد تفوقها وتخطي عقبة اليابان




يسعى المنتخب السوري الذي حقق مفاجأة مدوية بفوزه على السعودية في الجولة الأولى إلى التأكيد بأن هذا الانتصار لم يكن وليد الصدفة وذلك عندما يواجه نظيره الياباني اليوم الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لكأس آسيا 2011.


المنتخب السوري كان المنتخب العربي الوحيد الذي نجح في تحقيق الانتصار في الجولة الأولى بين ثمانية منتخبات عربية مشاركة في العرس القاري.


وما يزيد من حظوظ سوريا في تحقيق نتيجة إيجابية إمكانية عودة هدافها فراس الخطيب الذي غاب عن المباراة الأولى بداعي الإصابة، كما أنها ستحاول تنفيذ السيناريو نفسه للمنتخب الأردني الذي حقق نتيجة رائعة بتعادله مع اليابان 1-1، علماً بأنه تقدم على بطل آسيا 3 مرات حتى الثواني الأخيرة قبل أن تتلقى شباكه هدفاً قاتلاً في الوقت بدل الضائع.


معنويات السوريين مرتفعة


يعترف رئيس الوفد السوري تاج الدين فارس بأن مهمة منتخب بلاده أصبحت أكثر صعوبة الآن بعد الفوز الرائع على السعودية وقال في هذا الصدد "بكل تأكيد المباراة ستكون صعبة للغاية خصوصاً بأن الأضواء أصبحت مسلطة على المنتخب السوري ولم يعد ذلك المنتخب الذي لا تعيره المنتخبات الأخرى اهتماماً".


وأضاف "كما أن المنتخب الياباني يسعى إلى التعويض بعد تعادله مع الأردن والذي يعتبر بمثابة الخسارة بالنسبة إليه".


وتابع "لدي ملء الثقة بلاعبي المنتخب السوري لتحقيق نتيجة إيجابية أخرى خصوصاً أن معنوياتهم ارتفعت بعد المباراة الأولى".


وتعول سوريا على مهاجمها عبد الرزاق الحسين صاحب هدفي الفوز في مرمى السعودية، وهو أحد ثلاثة لاعبين سجلوا ثنائية في الجولة الأولى إلى جانب الاسترالي تيم كاهيل والكوري الجنوبي كو جا شيول.


ويشارك منتخب سوريا في النهائيات القارية بعد غياب دام نحو 14 عاما وهو سيحاول رسم صورة مغايرة لمشاركاته السابقة في النهائيات التي خرج فيها من الدور الأول في الكويت 1980، وسنغافورة 1984، والدوحة 1988، وابو ظبي 1996.


ويبدو ان منتخب النسور لم يتأثر من مشكلة هروب المدرب الصربي راتومير دوجوكوفيتش الذي تم التعاقد معه لمدة ثلاثة اشهر ونصف الشهر لكنه غادر إلى بلاده قبل نحو شهر من موعد النهائيات تاركاً المهمة لمساعده أيمن حكيم قبل أن يفاجىء اتحاد الكرة السوري الجميع بتعاقده مع الروماني تيتا فاليريو الذي استقال من تدريب فريق الاتحاد السوري بعد أن قاده للفوز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي.


الطريف أن مدة العقد مع تيتا لا تتعدى الشهر الواحد وتنتهي مع انتهاء البطولة الآسيوية.


الساموراي يسعى للتعويض


في المقابل قدم المنتخب الياباني أداءً جيداً ضد نظيره الأردني وسيطر على مجريات اللعب تماماً لكنه افتقد إلى لاعب هداف يجيد هز الشباك، علماً بان هدف التعادل في مرمى الأردن جاء عن طريق المدافع مايا يوشيدا.


قدم المنتخب الياباني وجهين مختلفين أمام الأردن، ففي الشوط الأول لعب بوتيرة بطيئة سهلت مهمة الدفاع الأردني في قراءة جميع تحركاته، قبل أن تتحسن الأمور بعض الشيء في الشوط الثاني لكنه وجد صعوبة في اختراق دفاع المنتخب المنافس قبل أن ينقذه يوشيدا من خسارة مفاجئة.
وقد يلجأ مدرب اليابان الإيطالي ألبرتو زاكيروني إلى إجراء بعض التعديلات خصوصاً في خط الهجوم حيث من المتوقع أن يزج بشينجي أوكازاكي مهاجم شيميزو بولسه الذي نزل احتياطياً في منتصف الشوط الثاني وحرك الجبهة الهجومية جيداً وأقلق راحة مدافعي الأردن.


وكان زاكيروني أشاد باوكازاكي بقوله "بعد دخوله، أصبح خط الهجوم أكثر حيوية وأكثر تركيزا على مهاجمة المرمى الأردني".


وكان المدرب الإيطالي الذي استلم منصبه بعد نهائيات كأس العالم توقع أن تلعب جميع المنتخبات التي تكمل المجموعة الثانية بالأسلوب ذاته الذي اعتمده المنتخب الأردني، أي بالتقوقع في خطوطه الخلفية واستغلال الهجمات المرتدة السريعة، ولذلك طالب من لاعبيه بضرورة تسريع ايقاع اللعب لخلخلة دفاع الخصم.

اليويفا يسعى لاستحداث جائزة أفضل لاعب




أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية امس الأربعاء أن الهيئة الرياضية القارية ستحدث جائزة تعادل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا انطلاقاً من الموسم المقبل.


وأوضح بلاتيني للصحيفة "الاتحاد الأوروبي سيمنح جائزة خاصة لأفضل لاعب في أوروبا على غرار الجائزة السابقة التي كانت تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية والتي تم دمجها مع جائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي للعبة".


وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الجائزة ستمنح خلال حفل سنوي للاتحاد الأوروبي في موناكو في آب/أغسطس وتحديدا يوم سحب قرعة مسابقة دوري أبطال أوروبا.


وتابعت أن لجنة التحكيم ستضم ممثلي جميع الاتحادات المنضوية تحت لواء الاتحاد الأوروبي وصحافيين ومدربين.


واعتبر بلاتيني قائد المنتخب الفرنسي سابقا والمتوج بثلاث كرات ذهبية، بان منح "ميسي جائزة أفضل لاعب لعام 2010 لا يناقش. أنه الأفضل دون مناقشة. لكني بالنسبة لي كنت أفضل منحها إلى تشافي هرنانديز أو آندريس إنييستا" زميليه في برشلونة الإسباني.

بوفون يعود إلى الملاعب




كشف يوفنتوس الإيطالي امس الأربعاء أن حارس مرماه الدولي جانلويجي بوفون سيسجل عودته إلى الملاعب غداً أمام كاتانيا في مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم.


وكان بوفون غاب عن الملاعب منذ نهائيات مونديال جنوب أفريقيا بعد خضوعه لعملية جراحية في ظهره، لكن الحارس رقم 1 في يوفنتوس والمنتخب الإيطالي سيعود مجدداً إلى الملاعب وسيخوض مباراته الأولى هذا الموسم ضمن الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس.


وجاء هذا الإعلان على لسان مساعد مدرب "السيدة العجوز" فرانشيسكو كونتي الذي نفى أيضاً وجود مشكلة كبيرة بين المدرب لويجي دل نيري ولاعب الوسط المالي محمد سيسوكو الذي سافر مع زملائه لخوض المباراة التي خسرها فريقه أمام مضيفه نابولي (0-3) الأحد الماضي في الدوري، لكنه بقي خارج التشكيلة التي خاضت لقاء "سان باولو" بسبب ادعائه الإصابة قبل يوم من تلك المباراة.


ورد سيسوكو على استبعاده عن المباراة قائلاً في الصحف المحلية أن يوفنتوس يريد بيعه ويعامله بطريقة سيئة، لكن كونتي أكد اليوم أن الأمور على ما يرام بين المالي وفريقه الذي يعاني الأمرّين في الآونة الأخيرة، مضيفاً "انه يتمتع بثقة الطاقم الفني بشكل كامل وسنعتمد عليه طالماً هو متواجد معنا، ما زال بإمكانه أن يعطي الكثير".


وشدد كونتي الذي شغل منصب مساعد المدرب مع دل نيري في كييفو واتالانتا وسمبدوريا أيضاً، على أهمية مسابقة الكأس بالنسبة ليوفنتوس هذا الموسم، خصوصاً أن حظوظه بإحراز لقب بطل الدوري أصبحت ضعيفة بعد أن تراجع إلى المركز الخامس بفارق 9 نقاط عن آي سي ميلان المتصدر، وذلك اثر تلقيه هزيمتين ثقيلتين في المرحلتين الأخيرتين أمام بارما (1-4) ونابولي (0-3).


في المقابل، أكد المدير العام ليوفنتوس جوزيبي ماروتا أن فريقه سيتعاقد مع مهاجم خلال فترات الانتقالات الشتوية ليسد فراغ فابيو كوالياريلا الذي سيغيب حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة، لكنه رفض التطرق إلى الأسماء وخصوصاً اسم مهاجم الاوروغواي واتلتيكو مدريد الاسباني دييغو فورلان متصدر لائحة اللاعبين الذين يسعى فريق "السيدة العجوز" للتعاقد معهم.

جيلاردينو باقٍ مع فيورنتينا




تعهد المهاجم الدولي الإيطالي ألبرتو جيلاردينو، امس الأربعاء، بمواصلة المشوار مع نادي فيورنتينا لكرة القدم حتى نهاية الموسم على اقل تقدير.


ووضع جيلاردينو (28 عاماً) بالتالي حداً للأخبار التي تحدثت عن إمكانية انتقاله خلال الشهر الحالي إلى يوفنتوس لسد فراغ غياب فابيو كوالياريلا الذي سيبتعد عن الملاعب حتى نهاية الموسم بسبب تمزق في الرباط الصليبي لركبته تعرض له الأسبوع الماضي.


وقال جيلاردينو: "فيورنتينا كان واضحاً معي وأنا سعيد لبقائي معه. أريد أن أعطي المزيد لهذا القميص، أريد أن انهي الموسم بأفضل طريقة ممكنة وبعدها سنرى ما سيحصل".


وتابع مهاجم ميلان السابق الذي سجل 6 أهداف في الدوري هذا الموسم، "تفصلنا 5 أشهر عن حزيران/يونيو، لا ادري ما سيحصل حينها، من المستحيل معرفة ما سيحصل".


واعترف جيلاردينو بأنه يستمتع بفكرة أن تهتم بخدماته فرق أخرى، مضيفاً "من الواضح انه عندما تقدم أداءً جيداً مع فريق مثل فيورنتينا فأنت ستكون محط اهتمام الفرق الكبيرة".


وكشف المهاجم الدولي انه أثار اهتمام ليون ومرسيليا الفرنسيين ويوفنتوس منذ وصوله إلى فيورنتينا الذي يرتبط معه بعقد يمتد حتى 2013.


وكان جيلاردينو انضم إلى فيورنتينا في صيف 2008 قادماً من ميلان الذي لعب في صفوفه من 2005 حتى 2008، علماً بأنه بدأ مسيرته الاحترافية مع بياتشينزا عام 1999 قبل أن ينتقل إلى فيرونا عام 2000 ثم بارما عام 2002.


وتوّج جيلاردينو بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية عام 2007 مع ميلان، كما انه كان ضمن تشكيلة المنتخب الإيطالي الذي توّج في مونديال ألمانيا 2006.

مانسيني يعود إلى البرازيل




عاد الجناح البرازيلي أليساندرو مانسيني إلى بلاده من اجل الدفاع عن ألوان فريق بداياته أتلتيكو مينيرو بعد أن فشل في فرض نفسه لمدة عامين ونصف في صفوف إنتر ميلان بطل إيطاليا ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


وكان مانسيني (30 عاماً) من أول اللاعبين الذين تعاقد معهم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عندما انتقل للإشراف على إنتر ميلان عام 2008، وذلك بعدما تألق الجناح البرازيلي لفترة خمسة أعوام مع روما.


ولم ينجح مانسيني في فرض نفسه مع إنتر ميلان، ما دفع الأخير لإعارته في منتصف الموسم الماضي إلى جاره اللدود ميلان لكنه عانى أيضاً مع الأخير ولم يحصل على فرصته مع "روسونيري" الذي يتصدر حالياً ترتيب الدوري المحلي.


وقرر إنتر ميلان في نهاية المطاف بيعه إلى أتلتيكو مينيرو دون أن يعلن عن قيمة الصفقة، علماً بأن بطل إيطاليا وأوروبا دفع 13 مليون يورو للتعاقد معه من روما.


وبدأ مانسيني مسيرته الاحترافية عام 1997 مع أتلتيكو مينيرو ثم انتقل إلى بورتوغيزا (2000-2001) وساو كايتانو (2001) وأتلتيكو مينيرو مجدداً (2002)، قبل أن يعبر المحيط ليحط في إيطاليا مع فينيتسيا (2002-2003) ثم روما (2003-2008) وإنتر ميلان الذي توّج معه بلقب الدوري الإيطالي عام 2009، ليضيفه إلى لقب الكأس الإيطالية الذي توّج به مع روما عامي 2007 و2008.

كرافت حارساً أول لبايرن ميونخ




كد الهولندي لويس فان غال مدرب بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني لكرة القدم، امس الأربعاء، أن الحارس الشاب توماس كرافت سيدافع عن مرمى النادي البافاري عوضاً عن المخضرم هانز يورغ-بوت اعتباراً من السبت المقبل.


ويعاود الدوري الألماني نشاطه في نهاية الأسبوع الحالي بعد انتهاء العطلة الشتوية التقليدية وستكون المباراة الأولى لكرافت البالغ من العمر 22 عاماً أمام فولفسبورغ.


واكد فان غال المعلومات التي ذكرتها وكالة "سيد" الأسبوع الماضي وهو كشف اليوم انه اعلم كرافت بقراره منذ أمس الأول الاثنين من اجل أن يستعد بشكل هادئ للمهام التي تنتظره.


وتناول فان غال موضوع كرافت قائلاً: "لقد تطور كثيراً في الأشهر الأخيرة وفي العديد من النواحي، واعتقد بأننا سنكون أفضل بوجوده في المرمى. أنا أثق به تماماً. بإمكانه تحمل هذه الضغوط".


وكان كرافت الذي لم يخض أي مباراة في الدوري الألماني، قدم أداءً مميزاً مع النادي البافاري خلال مباراتيه في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام روما الإيطالي وبال السويسري.


ويأمل كرافت بأن يكون مصيره أفضل من ميكايل رينسينغ الذي اعتبره الجميع انه خير خلف للحارس الكبير أوليفر كان لكنه قدم أداءً متواضعاً ما دفع النادي البافاري الموسم الماضي إلى الاستعانة بخدمات يورغ-بوت (37 عاماً) وجعله الحارس الأساسي.


وكان كرافت رقي إلى الفريق الأول عام 2008 ليكون الحارس الثالث خلف رينسينغ وبوت الذي انضم بدوره إلى النادي البافاري في تموز/يوليو 2008 بعد موسم مع بنفيكا البرتغالي ثم أصبح الحارس الأول في ربيع 2009 تحت إشراف يورغن كلينسمان.


وحافظ يورغ-بوت على مركزه الأساسي مع قدوم فان غال أيضاً وهو قدم أداءً جيداً خلال الذهاب من الموسم الحالي لكن تقدمه في العمر دفع فان غال إلى استبداله في الإياب بكرافت، خصوصاً أن عقده مع النادي البافاري ينتهي الصيف المقبل.


ويعزز القرار الذي اتخذه فان غال الشائعات التي تتحدث عن إمكانية التعاقد مع حارس المنتخب الألماني وقائد شالكه مانويل نوير.


ويحتل بايرن ميونيخ حالياً المركز الخامس في الدوري المحلي ويبدو انه فقد الأمل في الاحتفاظ بلقبه كونه يتخلف بفارق 14 نقطة عن بوروسيا دورتموند المتصدر.

بنتلي إلى برمنغهام على سبيل الإعارة




أعلن نادي برمنغهام الإنكليزي لكرة القدم، امس الأربعاء، انه ضم إلى صفوفه لاعب وسط توتنهام ديفيد بنتلي حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة.


وتجاوز بنت (26 عاماً) الفحص الطبي الروتيني في وقت سابق من هذا الأسبوع، وقد أنهى إجراءات الانضمام إلى برمنغهام وسيكون ضمن التشكيلة التي ستواجه أستون فيلا الأحد على ملعب سانت أندرو.


وكان بنتلي لاعب بلاكبيرن وآرسنال سابقاً انضم إلى توتنهام في تموز/يوليو 2008 مقابل 24 مليون دولار، لكنه لم يستطع حتى الآن حجز مكان له في التشكيلة الأساسية.


ويحتل برمنغهام المركز الخامس عشر في ترتيب الدوري برصيد 22 نقطة وهو مهدد بالهبوط إلى الدرجة الأولى.

بريدج من مانشستر سيتي إلى وست هام




انتقل واين بريدج من مانشستر سيتي إلى وست هام على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، حسب ما أعلن امس الأربعاء الفريق اللندني الباحث عن تجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى الإنكليزية.


وفشل بريدج (30 عاماً) في فرض نفسه هذا الموسم في خط دفاع فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني، خصوصاً بعد التعاقد مع الصربي الكسندر كولاروف والألماني جيروم بواتينغ.


ويأمل بريدج الذي خاض 36 مباراة دولية مع المنتخب الإنكليزي، في مساعدة وست هام على الاقتراب من منطقة الأمان وتجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى لأن الفريق اللندني يقبع حالياً في المركز الأخير.


وكان بريدج انضم إلى مانشستر سيتي الذي ينافس هذا الموسم بقوة على صدارة الدوري، في أوائل 2009 قادماً من تشلسي الذي لعب في صفوفه منذ 2003.

إسبانيا تواصل سيطرتها على صدارة التصنيف العالمي




حافظ المنتخب الأسباني، بطل العالم وأوروبا، على صدارته لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) امس الأربعاء، في أول تصنيف يصدره الفيفا خلال عام 2011.


كان التغيير الوحيد الذي شهدته قائمة العشرة الأوائل بالتصنيف هو تراجع المنتخب المصري بطل أفريقيا مكاناً واحداً ليحتل المركز العاشر (1036 نقطة) مع تقدم كرواتيا (العاشرة في التصنيف السابق) إلى المركز التاسع برصيد 1075 نقطة.


احتلت أسبانيا صدارة التصنيف الصادر اليوم برصيد 1887 نقطة تلتها هولندا، وصيفة بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، في المركز الثاني برصيد 1723 نقطة ثم ألمانيا في المركز الثالث برصيد 1485 نقطة.


كما احتفظت البرازيل (1446 نقطة) والأرجنتين (1338 نقطة) وإنجلترا (1195 نقطة) وأوروجواي (1152 نقطة) والبرتغال (1090 نقطة) بمراكزها من الرابع وحتى الثامن على الترتيب.

ليفربول يخسر أمام بلاكبول




مني فريق ليفربول بالهزيمة الثانية له على التوالي في الدوري الإنكليزي لكرة القدم وخسر أمام مضيفه بلاكبول (1-2) امس الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة.


وافتتح ليفربول التسجيل بهدف للاعب فيرناندو توريس بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة.


وبعدها حسم بلاكبول، الصاعد هذا الموسم إلى الدوري الممتاز، اللقاء لصالحه بهدفين سجلهما غاري تايلور فليتشر ودودلي كامبيل في الدقيقتين 12 و69.


ورفع بلاكبول رصيده إلى 28 نقطة في المركز التاسع بينما تجمد رصيد ليفربول عند 25 نقطة في المركز الثالث عشر.

ايبسويتش يهزم ارسنال في كأس الرابطة




فاز ايبسويتش تاون (درجة أولى) على ضيفه ارسنال (1-0) امس الأربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم.


وسجل المجري تاماس بريشكين (78) الهدف بعدما كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس البولندي فويسييه شيتشيني وارسلها الى الزاوية البعيدة عنه.


وكان وست هام تغلب بعشرة لاعبين على ضيفه برمنغهام سيتي بهدفين لمارك نويل (13) وكارلتون كول (78) مقابل هدف سجله ليام ريدجويل (56).


وخسر وست هام جهود لاعبه الدولي النيجيري فيكتور نسوفور اوبينا في الدقيقة 59 بالبطاقة الحمراء.


وتقام مباراتا الإياب بعد أسبوعين فيلتقي ارسنال مع ايبسويتش في 25 الحالي، وبرمنغهام مع وست هام في 26 منه.

إشبيلية ينتزع تعادلاً بطعم الفوز




عاد إشبيلية حامل اللقب بتعادل ثمين من ملعب "الـ مادريغال" الخاص بمضيفه فياريال بنتيجة 3-3، امس الأربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم.


ولم يكن التعادل الذي حققه النادي الأندلسي سهلاً بتاتاً، إذ بدا فياريال في طريقه لقطع أكثر من نصف الطريق نحو دور الأربعة لأنه تقدم 2-صفر ثم 3-1 قبل أن ينجح ضيفه في تقليص الفارق ثم خطف التعادل قبل دقيقتين على النهاية.


وأصبحت مهمة إشبيلية، بطل 1935 و1939 و1948 و2007 و2010، سهلة نسبياً من اجل مواصلة حملة الدفاع عن لقبه والتأهل إلى نصف النهائي لان التعادل 1-1 أو 2-2 في مباراة الإياب الأربعاء المقبل على إستاد "رامون سانشيز بيزخوان" سيكفيه للتأهل، فيما يحتاج فياريال الباحث عن لقبه الأول إلى الفوز لكي يواصل مشواره.

إنتر وباليرمو إلى ربع نهائي الكأس




بلغ إنتر ميلان حامل اللقب الدور ربع النهائي من كأس إيطاليا لكرة القدم بفوزه على ضيفه جنوى 3-2، امس الأربعاء، على ملعب "جوزيبي مياتزا".



وهذه المباراة الأولى لإنتر ميلان في المسابقة كون الأندية صاحبة المراكز الثمانية الأولى في دوري الموسم الماضي (إنتر ميلان صاحب الثلاثية التاريخية وروما وميلان وسمبدوريا وباليرمو ونابولي ويوفنتوس وبارما) أعفيت من خوض الأدوار الأولى من المسابقة وتأهلت مباشرة إلى ثمن النهائي الذي افتتحت مبارياته في 14 كانون الأول/ديسمبر الماضي بتأهل بارما على حساب فيورنتينا بالفوز عليه 2-1 بعد التمديد.


وهذا الفوز الثالث لإنتر ميلان في ثالث مباراة له بقيادة مدربه الجديد البرازيلي ليوناردو الذي استهل مشواره كخلف للإسباني رافاييل بينيتيز بطريقة جيدة إذ تغلب "نيراتزوري" على نابولي القوي (3-1) وكاتانيا (2-1) في الدوري المحلي.


وأكد إنتر ميلان، الفائز باللقب 6 مرات، تفوقه على ضيفه جنوى الذي لم يذق طعم الفوز على "نيراتزوري" منذ عام 1994 (2-1 في الدوري) وفي أي من المباريات السبع التي جمعته به في مسابقة الكأس.


وحافظ إنتر ميلان على سجله المميز على أرضه في هذه المسابقة إذ انه لم يذق طعم الهزيمة بين جماهيره منذ 12 كانون الأول/ديسمبر 2002 حين خسر أمام باري 1-2 في إياب ثمن النهائي (20 فوزاً و5 تعادلات منذ حينها)، كما انه حطم رقمه القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في المسابقة بعدما حقق فوزه السابع على التوالي.


وبدأ إنتر ميلان اللقاء بطريقة مثالية إذ تقدم منذ الدقيقة 15 عبر هدف مميز جداً للكاميروني صامويل إيتو الذي وصلته الكرة داخل المنطقة اثر عرضية من الغاني سولي مونتاري فسيطر عليها قبل أن يتلاعب بمدافعين ثم يضعها داخل شباك الضيوف.


وأضاف إيتو الهدف الثاني أيضاً قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول عندما وصلته الكرة داخل المنطقة اثر عرضية أرضية من البرازيلي دوغلاس مايكون فسيطر عليها بيسراه ثم أطلقها "طائرة" في شباك الحارس اليسيو سكاربي.


وفي الشوط الثاني، نجح جنوى في تقليص الفارق من ركلة جزاء نفذها بنجاح المغربي حسين خرجة وذلك اثر خطأ داخل المنطقة من المدافع الشاب اندريا رانوكيا على المجري غيرغيلي رودولف (53).


لكن أصحاب الأرض أعادوا الفارق إلى هدفين بفضل الكيني ماكدونالد ماريغا الذي ارتقى لركلة ركنية نفذها مايكون ووضع الكرة برأسه داخل شباك الضيوف (59)، قبل أن ينجح البديل جوسيبي سكولي في تسجيل الهدف الثاني للضيوف في الوقت بدل الضائع بكرة رأسية اثر ركنية من البرتغالي ميغيل فيلوزو، دون أن ينجح في تجنيب فريقه توديع المسابقة التي أحرز لقبها عامي 1937 و1940.


يذكر أن إنتر ميلان توّج باللقب الموسم الماضي بفوزه على روما 1-صفر في المباراة النهائية على الملعب الاولمبي في العاصمة الإيطالية بفضل الأرجنتيني دييغو ميليتو الذي مهد الطريق أمام فريقه للفوز بثلاثية تاريخية.



ميكولي يقود باليرمو إلى ربع نهائي الكأس




بدوره بلغ باليرمو الدور ربع النهائي بفوزه الصعب على ضيفه كييفو 1-صفر، على ملعب "رينزو باربيرا".


ويدين باليرمو الذي يحلم باستعادة الكأس التي توّج بها مرتين في السابق عامي 1974 و1979، بتأهله إلى نجمه فابريتسيو ميكولي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80 من ركلة جزاء.


ولحق باليرمو الذي يقدم أداءً مميزاً هذا الموسم في الدوري أيضاً، ببارما الذي كان أول المتأهلين إلى ربع النهائي بعد فوزه على ضيفه فيورنتينا 2-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي صفر-صفر) في 14 الشهر الماضي.


ويلعب اليوم الخميس يوفنتوس مع كاتانيا.


وتستكمل مباريات الدور ثمن النهائي الأسبوع المقبل، فيلعب الثلاثاء نابولي مع بولونيا، والأربعاء سمبدوريا مع أودينيزي وروما مع جاره لاتسيو، على أن يختتم هذا الدور الخميس بلقاء ميلان متصدر الدوري مع ضيفه باري.

إنتظرونا في أخبار
قادمة إن شاء الله....

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
اقرفت عيشة امي يا شيخ
كل مادخلت
مخالف


التعديل الأخير تم بواسطة 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч ; 01-13-2011 الساعة 11:42 AM
2 أعضاء قالوا شكراً لـ 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч على المشاركة المفيدة:

قديم 01-13-2011, 05:25 PM   رقم المشاركة : 2
Anvas-ALwrd
مراقبة سابقة






 

الحالة
Anvas-ALwrd غير متواجد حالياً

 
Anvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدى

داعم للمنتدى وسام العطاء مراقبة متميزة وسام الإخلاص 

شكراً: 6,474
تم شكره 11,394 مرة في 2,448 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الخميس 13 يناير 2011



مشكوور

الأخبار شامله ومتنوعه،،

وايضا جذابه بالصور والتنسيقآت

يسلموو


قديم 01-13-2011, 06:20 PM   رقم المشاركة : 3






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

مبدع التقارير وسام العضو المشارك وسام العضو المشارك 

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الخميس 13 يناير 2011

شاكر لك مرورك العطر ومنوره الموضوع

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011, أخبار, الخميس, الرياضة, السعودية, يـوم, يناير, والعالمية, والعربية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0