عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 01-24-2011, 04:36 AM
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً
مشرف سابق
 
شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Oo5o.com (5) أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الاثنين 24 يناير 2011

 



حصريا لمنتديات مونمس



أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الاثنين 24 يناير
2011


الرئيس العام بعد استقبال رئيس الشباب: المرحلة المُقبلة تتطلَّب تكاتف الجهود



استقبل الرئيس العام لرعاية الشباب، الأمير نواف بن فيصل في مكتبه رئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان، وأعضاء المجلس؛ لتهنئة سموِّه بالثقة الملكية الكريمة، بتعيينه رئيساً عاماً لرعاية الشباب.

وقد أكد سموُّه خلال هذا الاستقبال على أهمية المرحلة المستقبلية التي تنتظر القطاع الشبابي والرياضي في المملكة، والتي تتطلَّب من الجميع العمل يداً واحدة؛ للمحافظة على ما تحقَّق لهذا القطاع من مُكتسبات، ومضاعفة الجهود؛ لتنمية قدرات المنتسبين له، من خلال الأجهزة التابعة للرئاسة العامة من اتحادات وأندية رياضية.
من جهته أعرب خالد البلطان نيابة عن كافة منسوبي النادي عن عميق شكره وتقديره للرئيس العام لرعاية الشباب، سائلاً الله العلي القدير أن يوفقه في القيام بمهامه، وقيادة الحركة الشبابية والرياضة السعودية؛ لتحقيق آمال وتطلعات الجميع في هذا الوطن الغالي.



حكام دور ال 16 لكأس ولي العهد

العمري للهلال ونجران والمرداسي للنصر والقادسية


اختارت اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم الحكام الذين سيديرون مباريات دور ال 16 لبطولة كأس ولي العهد التي ستقام من 27 إلى 30 صفر الجاري إذ رشح عباس إبراهيم لمباراة الرياض والحزم التي ستقام يوم الاثنين27 صفر باستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، والدولي مرعي العواجي لمباراة الفتح والاتفاق في اليوم ذاته على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.
وكلف الحكم الدولي عبدالرحمن العمري بقيادة مباراة الهلال ونجران على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يوم الثلاثاء 28 صفر، وسيقود الحكم الدولي عبدالعزيز الكثيري مباراة فريقي الاتحاد والتعاون في اليوم ذاته التي تقام على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، ورشحت اللجنة الحكم الدولي خليل جلال لمباراة الشباب والرائد على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يوم الأربعاء 29 صفر، وكلف الحكم يحيى هزازي لمباراة هجر والأهلي على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في اليوم ذاته، واختير لمباراة النصر والقادسية على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يوم الخميس 30 صفر الحكم الدولي فهد المرداسي، وكلف بإدارة مباراة الوحدة والفيصلي على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة في اليوم ذاته الحكم الدولي منصور الشمري.


فهد بن خالد وصل إلى أبوظبي لمتابعة معسكر الفريق .. إدارة الأهلي تزور الرئيس العام السبت القادم



يقوم رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد وأعضاء مجلس إدارته بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب في الواحدة من ظهر يوم السبت المقبل لتهنئة سموه بالثقة الملكية الكريمة بتعيينه رئيسًا عامًا لرعاية الشباب ، وقال الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي إن هذه الزيارة تأتي للتعبير عن مشاعرنا كأهلاويين بتهنئة الأمير نواف والأمنيات له بالتوفيق في مهمته التي نسأل الله العلي القدير أن يعينه عليها ولتأكيد حرص النادي الأهلي على تعزيز العلاقة القائمة بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب والأندية سواءً من ناحية الواجبات أو المسؤوليات أو تجسيد التعاون المشترك الذي كان ولازال قائمًا بين الجهتين لما فيه خير الرياضة السعودية ودفع عجلتها للأمام ..
وكان رئيس النادي الأهلي قد وصل مساء أمس السبت إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي للوقوف على استعدادات الفريق الكروي الأول وسير معسكره هناك كما تابع تدريبات الفريق الكروي امس إلى جانب مدير إدارة كرة القدم طارق كيال وسيحضر سموه مباراة الأهلي والجزيرة الإماراتي والتي تمثل البروفة الأخيرة للفريق قبل اختتام معسكره هناك.



الهلال يكتمل في دبي بدولييه قبل مواجهة زيلينا السلوفاكي




أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الأحد تحضراته لملاقاه نظيره (زيلينا السلوفاكي) عند الساعة الرابعة من عصر يوم غدٍ الاثنين (بتوقيت السعودية) وذلك ضمن دورة دبي الدولية الودية, في اللقاء الذي سيبث فضائياً عبر قناة دبي الرياضية، وتركز مران الفريق الذي أقيم على ملعب نادي النصر الإماراتي على الجوانب اللياقية والتكتيكية تبعها بمناورة على ثلثي مساحة الملعب بمشاركة الرباعي ياسر القحطاني, ماجد المرشدي, محمد الشلهوب وأسامة هوساوي الذين انضموا لمعسكر الفريق اليوم الأحد، في حين غادر رضوان الموسى معسكر الفريق بداعي تعرضه لكدمة بسيطة إلى جانب محمد القرني واللذين سيواصلان تدريباتهما مع الفريق الأولمبي في الرياض، كما غادر اللاعب سلطان البرقان إلى الرياض حيث سيخضع اللاعب لمنظار في الركبة خلال اليومين القادمين.
من جانب آخر, واصل الثنائي عبدالله الزوري وعبداللطيف الغنام برنامجهما التأهيلي, فيما قام مبارك البيشي وسلمان الفرج بالجري حول المضمار.
من جهته، عاود فريق الهلال الأولمبي لكرة تدريباته عصر اليوم الأحد والتي أقيمت على الملعب الرديف، وذلك لانشغال ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز لأعمال الصيانة الموسمية، وتركز المران على الجوانب اللياقية المكثفة تحت إشراف عبداللطيف الحسني وسط غياب 6 من لاعبي الفريق وهم: فهد السبيعي, عبدالعزيز السلطان, فراس الهويمل, فارس اليامي, فارس الشمري وسالم الدوسري لأداء اختباراتهم الدراسية.
النصر يكسب شباب الكويت بهدف خيبري



يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنصر غداً معسكره بدولة الكويت الشقيقة بتدريب صباحي بصالة الحديد بالفندق وتحضر البعثة حفل الغداء الذي تقيمه لهم سفارة خادم الحرمين الشريفين بحضور سعادة السفير الدكتور عبدالعزيز بن ابراهيم الفايز لتغادر البعثة الكويت الساعة السادسة . وكان النصرقد فاز ودياً مساء اليوم على فريق الشباب الكويتي بهدف دون مقابل سجله اللاعب عبدالكريم الخيبري في شوط المباراة الثاني.

ندا وعطيف وشيعان ينعشون تدريبات الشباب .. وجراحة ناجحة للعمري



شارك المحترف الكويتي مساعد ندا اليوم الأحد في تدريبات فريق الشباب للمرة الأولى بعد توقيعه أمس عقد رسميا مع النادي، كما انضم الدوليان عبده عطيف وحسين شيعان بعد فراغهما من المشاركة مع المنتخب، فيما غاب عن المران الرباعي الدولي ناصر الشمراني ووليد عبد الله وعبد الله الشهيل وأحمد عطيف .
وكان الفريق قد واصل تدريباته عبر حصتين تدريبيتين، كانت الأولى في الساعة العاشرة صباحاً واشتملت على تمارين لياقية وتقوية للعضلات، بينما أجريت الحصة المسائية في الساعة السادسة مساء على إستاد الأمير خالد بن سلطان واشتملت على تمارين تكتيكية، وحظي المران بتواجد إداري تمثل بالأستاذ خالد البلطان رئيس النادي، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس الإدارة. وسيواصل الفريق تدريباته اليوم، حيث يجرى اللاعبون حصة تدريبية مسائية، وسيقوم الجهاز الفني بإجراء مناورة بين اللاعبين ولاعبي الفريق الأولمبي.
وكان البلطان قد عقد اجتماعا مع الجهازين الفني والإداري للفريق الأولمبي وقف من خلاله على استعدادات الفريق للمرحلة المقبلة.
من جانبه، أجرى مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب ماجد العمري ظهر اليوم الأحد عملية الرباط الصليبي بالركبة اليمنى على يد الدكتور خالد نعمان بمستشفى هالة بن لادن بمدنية جدة، وتكللت العملية بحمد الله بالنجاح حسب تأكيدات الدكتور نعمان، الذي أشار إلى أن البرنامج التأهيلي للاعب سيستمر لمدة 6 أشهر قبل عودته مجدداً إلى الملاعب، وسيغادر اللاعب السرير الأبيض يوم غد الأربعاء بعد أن يخضع إلى فحوصات طبية للاطمئنان على صحته.
وفي شأن آخر، تقرر أن يعقد اللاعب وليد عبد ربه في تمام الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء مؤتمرا صحفيا بمقر النادي وذلك للحديث عن تفاصيل انتقاله لفريق الشباب.


القادسية ينهي التعاقد مع البحريني عبدالله فتاي بديلا عن مهند محارمة



أنهت إدارة نادي القادسية في وقت متأخر من مساء الأحد التعاقد مع عبدالله فتاي لاعب المنتخب البحريني ونادي إتحاد كلباء الإماراتي، وجاء هذا التعاقد ليحل فتاي لاعباً محترفاً آسيوياً في صفوف الفريق بديلاً عن الأردني مهند محارمة والذي غيبته الإصابة عن مشاركة الفريق منذ بداية الموسم.

الجدير بالذكر، أن عبدالله فتاي هو لاعب بحريني من أصول نيجيرية عمره خمسة وعشرين سنة, وسبق له اللعب لنادي المحرق البحريني (2006-2008) ونادي الخريطيات القطري (2008-2009) ونادي نوشاتيل كساماكس السويسري (2009-2010) لينتقل منه لإتحاد كلباء الإماراتي.

ويلعب فتاي في مركز الوسط الأيسر ويستطيع كذلك اللعب في مركز الظهير الأيسر, وقد شارك مع المنتخب البحريني في مبارياته في كأس أمم آسيا المقامة حالياً في دولة قطر, وكذلك في خليجي 20 والتي أقيمت في ديسمبر الماضي في دولة اليمن, وسجل حينها هدفاً للمنتخب البحريني في مرمى المنتخب الإماراتي في اللقاء الذي جمعهما وانتهى بفوز المنتخب الإمارات بثلاثة أهداف لهدف.

و أكد الأستاذ طلال الغامدي مدير المركز الإعلامي بنادي القادسية أن التعاقد مع اللاعب حتى نهاية الموسم جاء وفقاً لرغبات المدرب ديمتروف وبموافقته, مؤكداً ثقته بإمكانات اللاعب وقدرته على صناعة الفارق في خط المنتصف القدساوي, ورفض الغامدي الحديث عن قيمة الصفقة, واكتفى بالقول : "اللاعب مكسب للقدساويين, والقيمة المالية ليست بالهامة بقدر ما يهمنا المردود الذي سنجده منه على أرض الملعب".

الهلال يتعاقد رسمياً مع أحمد علي لاعب الاسماعيلي على سبيل الاعارة



أعلنت إدارة نادي الهلال التعاقد مع لاعب المنتخب المصري ونادي الاسماعيلي أحمد علي بنظام الإعارة لمدة ستة أشهر مع أحقية الهلال بفترة إعارة أخرى للموسم القادم. وسيلتحق اللاعب بصفوف الفريق الهلالي في معسكره المقام حالياً في دبي للمشاركة مع الفريق وتمثيله حتى نهاية الموسم الحالي.

كوزمين أولاريو يحاول نقل نايف هزازي لنادي ستيوا بوخارست



نقلا عن موقع سبورت الروماني, فإن المدرب كوزمين أولاريو والذي سبق وعمل كمدرب في نادي الهلال , يرغب في نقل خدمات مهاجم نادي الاتحاد والمنتخب السعودي الشاب نايف هزازي لنادي ستيوا بوخارست. وقد أعلن رئيس النادي جيجي بيكالي مساء الأمس بأنه سيحاول جلب الشاب نايف هزازي عبر كوزمن أولاريو كبديل للروماني بودان ستانكو والذي اعلن انتقاله رسميا في الأيام الماضية لنادي غلطة سراي التركي...
فيما كانت تصريحات بيكالي غامضة للاعلام حينما قال :

"كل ما استطيع قوله, انه شاب يبلغ من العمر 22عام, عربي ويلعب في دوري الدرجة الأولى. وسيأتيني الجواب الحاسم في الغد إن كان موافق أو لا, والأمر يتوقف على المال فقط نظرا لإن الشاب اشترط مبلغا كبيرا. وسيكون العقد إعارة لمدة 6 شهور إن تمت الموافقة".

وقد صرح بعض المسئولين من نادي ستيوا بوخارست بأن الرئيس بيكالي يشير للاعب اتحاد جدة نايف هزازي والذي يبلغ من العمر 22 عام ويحتل المركز الثاني ترتيب الهدافين مسجلا 10 أهداف من 13 مباراة. ويعتبر من أفضل المهاجمين في السعودية عند منطقة الجزاء.

الجدير بالذكر أن اللاعب نايف هزازي وقع عقد احترافي مع ناديه الاتحاد لمدة 4 سنوات, ويعتبر المهاجم الأول في فريقه ومن أفضل الهدافين بالرأس في السعودية, ما يبعد فرضية انتقاله لنادي ستيوا بوخارست, ولكنه يظل مطلب ثمين لجميع الأندية المحلية والخارجية.

الأردني عبد الفتاح إلى الزمالك بمليون دولار



انتقل لاعب وسط الوحدات ومنتخب الأردن لكرة القدم حسن عبد الفتاح إلى الزمالك متصدر الدوري المصري لموسم ونصف الموسم مقابل مليون دولار بحسب ما أكد مدير أعماله مؤيد شرقطلي.

وقال شرقطلي "اجتمعنا بالأخوين التوأم حسام وإبراهيم حسن في الدوحة على هامش بطولة آسيا واتفقنا معهما على انضمام عبد الفتاح إلى صفوف الزمالك لمدة موسم ونصف الموسم".

ولفت عبد الفتاح (28 عاما) الأنظار مع منتخب بلاده في بطولة آسيا المقامة حاليا في الدوحة حيث سجل له هدف السبق في مرمى اليابان (1-1) في مباراتهما في الجولة الأولى، ثم حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة التي فاز فيها الأردن على السعودية 1-صفر في الجولة الثانية.

وبدأ عبد الفتاح مشواره الكروي مع الوحدات عام 2005 قبل أن ينتقل في آب/أغسطس 2009 على سبيل الإعارة إلى حتا الإماراتي ومنه على سبيل الإعارة أيضا في كانون الأول/ديسمبر من العام ذاته إلى الكرامة السوري قبل أن يعود إلى الوحدات مطلع الموسم الحالي.

وبات عبد الفتاح ثاني لاعب يدافع عن ألوان الزمالك بعد مواطنه مدافع الغريم التقليدي الفيصلي خالد سعد الذي لم تكن تجربته الاحترافية في صفوف الفريق المصري ناجحة.


الإصابة تنهي مشوار كولينا في كأس آسيا



أصيب لاعب وسط منتخب أستراليا جايسون كولينا في ركبته ولن يتمكن من المشاركة في مباراة منتخب بلاده المقبلة ضد أوزبكستان في نصف نهائي كأس آسيا 2011 المقامة حالياً في قطر، أو في اللقاء النهائي في حال نجاح فريقه في تخطي عقبة منتخب وسط آسيا.

وكان كولينا خاض المباراتين الأولين لفريقه في البطولة الحالية ضد الهند (4-صفر) وضد كوريا الجنوبية (1-1)، لكنه غاب عن مباراة الجولة الثالثة في الدور الأول ضد البحرين (1-صفر)، ومباراة ربع النهائي ضد العراق (1-صفر).

وأكد الجهاز الفني للمنتخب الأسترالي أن كولينا لن يستبدل بأي لاعب آخر وقال مدرب المنتخب الألماني هولغر اوسييك: "كنا نأمل بأن يكون جايسون جاهزاً لخوض المباريات المقبلة لكن التقرير الطبي أشار إلى عدم قدرته على أن يكون في كامل لياقته البدنية".

وأضاف: "بعد مشاورات مع الجهاز الفني توصلنا إلى نتيجة بأنه من مصلحة كولينا أن يعود إلى أستراليا والخضوع لعلاج في ركبته".

وأعرب كولينا (30 عاماً) عن خيبة أمله من ترك صفوف المنتخب وقال: "بالطبع أشعر بخيبة أمل لترك زملائي في هذا الوقت من البطولة، لكن للأسف لا أستطيع أن أكون في كامل لياقتي البدنية لكي أساعدهم".


بنزيمة ينقذ ريال مدريد من التعثر


أعاد المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة فريقه ريال مدريد إلى نغمة الانتصارات عندما سجل له هدف الفوز في مرمى ضيفه مايوركا 1-صفر امس الأحد في المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.


وسجل بنزيمة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61 إثر تلقيه كرة من إستيبان غرانيرو فتلاعب بالدفاع عند حافة المنطقة وسددها بيسراه على يمين الحارس.

واستعاد النادي الملكي نغمة الانتصارات التي توقفت المرحلة الماضية بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه ألميريا 1-1.

وعزز ريال مدريد موقعه في المركز الثاني برصيد 51 نقطة بفارق 4 نقاط خلف برشلونة غريمه التقليدي وحامل اللقب والذي كان تغلب على راسينغ سانتاندر 3-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة.

فياريال يستعيد المركز الثالث


واستعاد فياريال المركز الثالث من فالنسيا بفوزه على ضيفه ريال سوسييداد 2-1.

ويدين فياريال بفوزه إلى مهاجمه الدولي الإيطالي جوسيبي روسي الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 41 و47 رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً في المركز الرابع على لائحة الهدافين، بعدما تقدم ريال سوسييداد بهدف ميكل رانبورو في الدقيقة 30.

ورفع فياريال رصيده إلى 42 نقطة مقابل 40 لفالنسيا الذي تغلب على ملقة 4-3 أول أمس السبت.

وعزز إسبانيول موقعه في المركز الخامس بفوزه الثمين على مضيفه خيتافي 3-1.

وكان خيتافي البادئ بالتسجيل بواسطة الفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو في الدقيقة 13، لكن إسبانيول ضرب بقوة في الشوط الثاني وسجل ثلاثة أهداف تناوب عليها لويس غارسيا (54) وخوان ميغل كاليخون (60) وسيرجيو غارسيا (64).

ورفع إسبانيول رصيده إلى 37 نقطة مقابل 27 نقطة لخيتافي العاشر.




ألميريا يتخلص من المركز الأخير

وتخلص ألميريا من المركز الأخير بفوزه على ضيفه أوساسونا 3-2.

وبكّر ألميريا بتسجيل هدفين سريعين عبر كارلوس غارسيا (8) والأرجنتيني خوسيه ليوناردو أولوا (11)، وقلص كارلوس أراندا الفارق في الدقيقة 24، بيد أن أولوا عزز تقدم أصحاب الأرض بهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 55، قبل أن يقلصه الصربي ديان ليكيتش في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وارتقى ألميريا إلى المركز الثامن عشر برصيد 17 نقطة تاركاً المركز الأخير لليفانتي الذي كان خسر أمام مضيفه إشبيلية 1-4 أمس السبت في افتتاح المرحلة. أما أوساسونا فتراجع إلى المركز السابع عشر بعدما تجمد رصيده عند 18 نقطة.

وأنعش سرقسطة آماله في البقاء بفوزه الصعب على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بهدف وحيد سجله المغربي سعيد بوطاهر في الدقيقة 38.

وصعد سرقسطة من المركز التاسع عشر قبل الأخير إلى السادس عشر برصيد 19 نقطة مقابل 21 نقطة لديبورتيفو لا كورونيا الثالث عشر.

وحذا سبورتينغ خيخون حذو سرقسطة بفوزه بشق النفس على أتلتيكو مدريد بهدف وحيد سجله دافيد بارال في الدقيقة 51.

وارتقى سبورتينغ خيخون من المركز الخامس عشر إلى المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 30 نقطة في المركز السادس.

وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء أتلتيك بلباو مع هيركوليس.


ميلان يعزز صدارته وأودينيزي يهزم إنتر ميلان 3-1


استعاد ميلان سكة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الأخيرتين بفوز بشق النفس على مضيفه تشيزينا 2-صفر امس الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وافتتح ميلان التسجيل في الدقيقة 45 عبر مدافع تشيزينا الأرجنتيني ماكسيميليانو بيليغرينو خطأ في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد كرة لانطونيو كاسانو في الدقيقة 45، وتنفست جماهير سان سيرو الصعداء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما أضاف الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الهدف الثاني رافعاً رصيده إلى 12 هدفا على لائحة الهدافين.

وثأر ميلان لخسارته أمام تشيزينا بالنتيجة ذاتها في المرحلة الثانية من الدوري وعوض ابراهيموفيتش إهداره لركلة جزاء في تلك المباراة في الدقيقة 87.

وعزز ميلان الذي سقط في فخ التعادل في مباراتيه الأخيرتين أمام ضيفه اودينيزي 4-4 ومضيفه ليتشي 1-1، موقعه في الصدارة برصيد 44 نقطة.

أودينيزي - إنتر ميلان


وأوقف اودينيزي الانطلاقة الموفقة للبرازيلي ليوناردو على رأس الإدارة الفنية لإنتر ميلان حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة عندما تغلب عليه 3-1.

وهي الخسارة الأولى لإنتر ميلان بقيادة ليوناردو خليفة الإسباني رافايل بينيتيز المقال من منصبه أواخر العام الماضي، وذلك بعد 5 انتصارات متتالية في مختلف المسابقات بينها 4 في الدوري.

وحقق إنتر ميلان مع ليوناردو 4 انتصارات متتالية في الدوري على نابولي 3-1 وكاتانيا 2-1 وبولونيا 4-1 وتشيزينا 3-2. كما أن ليوناردو قاد إنتر إلى الفوز على جنوى 3-2 في الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس.

نابولي-باري


وارتقى نابولي إلى المركز الثاني بدلاً من روما بفوزه الثمين على مضيفه باري صاحب المركز الأخير 2-صفر.

ومنح الأرجنتيني ايزكييل لافيتزي التقدم لنابولي في الدقيقة 38 اثر تمريرة من الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني، قبل أن يرد الأرجنتيني التحية للاوروغوياني ويمرر له كرة على طبق من ذهب سجل منها الهدف الثاني في الدقيقة (87).

ورفع كافاني رصيده إلى 14 هدفا فانفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف دي ناتالي المتصدر وبفارق هدف أمام شريكه السابق مهاجم إنتر ميلان الدولي الكاميروني صامويل ايتو.

وأكمل باري المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد اليساندرو باريزي في الدقيقة 67 لتلقيه الإنذار الثاني.

بولونيا-لاتسيو


واستفاد نابولي أيضاً من خسارة لاتسيو شريكه السابق في المركز الثاني أمام مضيفه بولونيا 1-3.

وبكر لاتسيو بالتسجيل عبر سيرجيو فلوكاري اثر تمريرة من البرازيلي اندرسون هرنانيش (5)، لكن أصحاب الأرض ردوا بثلاثة أهداف بينها ثنائية للدولي السابق ماركو دي فايو رافعاً رصيده إلى 13 هدفا على لائحة الهدافين.

وأدرك الاوروغوياني غاستون راميريز التعادل اثر تمريرة من السويدي البين اكدال (36) ومنح دي فايو التقدم لبولونيا الذي حسمت من رصيده 3 نقاط بسبب عدم تأدية مسؤوليه لرواتب اللاعبين الضرائب عليها، اثر تمريرة من فرانشيسكو ديلا روكا (39)، ثم ختم دي فايو نفسه المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة الاخيرة.

وأكمل لاتسيو المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه البرازيلي اندريه دياز في الدقيقة 86.

سمبدوريا-يوفنتوس


وانتهت مباراة القمة بين سمبدوريا ويوفنتوس بالتعادل السلبي، على غرار مباراة كييفو مع جنوى، في حين تعادل فيورنتينا مع ليتشي بهدف لالبرتو جيلاردينو بضربة رأسية اثر كرة عرضية من اليساندرو غامبيريني (56) رافعا رصيده إلى 7 أهداف على لائحة الهدافين، مقابل هدف لدافيد دي ميكيلي اثر تمريرة من الاوروغوياني روبن اوليفيرا (29)، علماً بأن دي ميكيلي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 40.


بلاكبيرن سابعاً بهزمه وست بروميتش


ارتقى بلاكبيرن روفرز إلى المركز السابع بتغلبه على ضيفه وست بروميتش البيون 2-صفر امس الأحد على ملعب "ايوود بارك" في بلاكبيرن وأمام 24057 متفرجاً في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وافتتح بلاكبيرن روفرز التسجيل في الدقيقة 41 عندما حاول مدافع وست بروميتش البيون الروماني غابريال تاماس إبعاد كرة عرضية للإسباني ميشال سالغادو من الجهة اليمنى فتابعها خطأ في مرمى فريقه.

وعزز بلاكبيرن روفرز تقدمه بهدف ثان مطلع الشوط الثاني حمل توقيع مهاجمه الكندي الواعد دافيد هواليت.

ورفع بلاكبيرن روفرز رصيده إلى 31 نقطة مقابل 25 نقطة لوست بروميتش البيون الخامس عشر والذي خسر للمرة السادسة في مبارياته السبع الاخيرة.

ترتيب فرق الصدارة
1- مانشستر يونايتد 48 نقطة من 22 مباراة
2- ارسنال 46 من 23
3- مانشستر سيتي 45 من 24
4- تشلسي 38 من 22
5- توتنهام 38 من 23


باير ليفركوزن ينقض على المركز الثاني


انقض باير ليفركوزن على المركز الثاني بفوزه الثمين على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الأخير 3-1 امس الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وحسم باير ليفركوزن نتيجة المباراة في شوطها الأول عندما تقدم بهدفين للتشيكي ميكال كادليتش (37) وغونزالو كاسترو بضربة رأسية إثر تمريرة من التشيلي أرتورو فيدال (45).

وقلص النمساوي مارتن سترانتسل الفارق في الدقيقة 65 إثر كرة من رومان نوشتادتر، بيد أن كاسترو أعاد الفارق إلى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث للضيوف في الدقيقة 73 إثر تمريرة من فيدال أيضاً.

واستفاد باير ليفركوزن من الهدية التي قدمها له شالكه بفوزه على مضيفه هانوفر صاحب المركز الثاني سابقاً 1-صفر أمس السبت لينتزع منه الوصافة بعدما رفع رصيده إلى 36 نقطة بفارق نقطتين أمام هانوفر وبفارق 11 نقطة خلف بوروسيا دورتموند المتصدر والذي كان سقط في فخ التعادل أمام ضيفه شتوتغارت 1-1 أمس أيضاً.

وفي مباراة ثانية، أفلت هوفنهايم من الخسارة أمام ضيفه سانت باولي وخرج متعادلاً معه 2-2.

وتقدم هوفنهايم بهدف لمارفين كومبر في الدقيقة 29، ورد الضيوف بهدفين لماكس كروزه (51) وجيرالد أسامواه (82)، قبل أن ينقذ النمساوي دافيد ألابا أصحاب الأرض من الخسارة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة.

وارتقى هوفنهايم إلى المركز الثامن برصيد 26 نقطة مقابل 19 نقطة لسانت باولي السادس عشر.


أيندهوفن وتفينتي يتابعان صراع الصدارة


واصل فريقا أيندهوفن وتفينتي أنشكيده صراعهما في صدارة الدوري الهولندي لكرة القدم حيث تغلب أيندهوفن على فينلو 3-صفر وتفينتي أنشكيده على غرونينغن 2-1 امس الأحد في المرحلة العشرين من المسابقة.

ورفع أيندهوفن رصيده إلى 44 نقطة ليظل في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام تفينتي أنشكيده صاحب المركز الثاني، وست نقاط أمام أياكس صاحب المركز الثالث والذي خسر أمام أوتريخت صفر-3 في وقت سابق.

ويدين أوتريخت بفضل كبير في فوزه إلى إدوارد دوبلان الذي سجل ثنائية للفريق في الشوط الأول.

وفي مباراة أخرى جرت امس تغلب رودا كيركراده على إكسيلسيور 3-صفر ليرفع الأول رصيده إلى 35 نقطة في المركز الخامس ويتجمد رصيد إكسيلسيور عند 16 نقطة في المركز السادس عشر.


شالكه يعلن تعاقده مع البرازيلي أفيلار


أعلن نادي شالكه الألماني لكرة القدم امس الأحد تعاقده مع اللاعب البرازيلي الصاعد دانيلو أفيلار (21 عاماً).

وأكد فيليكس ماغات المدير الفني للنادي الألماني على موقع "ديرفيسترن" الإلكتروني أن فريقه ضم أفيلار على سبيل الإعارة من فريق كارباتي لفيف الذي يلعب في الدوري الأوكراني حتى نهاية الموسم، مع احتفاظه بالأحقية في شراء اللاعب في حزيران/يونيو المقبل.

ويلعب أفيلار، الذي شارك في المباريات الست لمرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي، في مركز لاعب الوسط، لكنه سيشارك في شالكه كظهير أيسر.

وقال أفيلار لموقع " ديرفيسترن": "شرف لي اللعب لناد مثل شالكه به العديد من اللاعبين الجيدين. سأقدم كل ما لدي كي أتأقلم في أسرع وقت وأظهر قدراتي".


هوفنهايم سيعير النسغالي با لوست هام


أعلن مسؤول في نادي هوفنهايم الألماني لكرة القدم امس الأحد أن فريقه سيعير مهاجمه الفرنسي السنغالي ديمبا با إلى وست هام الانكليزي حتى نهاية الموسم مؤكدا ما ذكرت مجلة "كيكر" الألمانية اليوم أيضا على موقعها في شبكة الانترنت.

وقال المدير العام لنادي هوفنهايم ارنست تانر "لم يوقع رسميا حتى الآن، لكن كل الظروف مجتمعة لإبرام اتفاق مع وست هام لضمه على سبيل الإعارة".

ويعاني با (25 عاما) الأمرين منذ فشله في الفحص الطبي الروتيني للانتقال إلى ستوك سيتي الأسبوع الماضي، خصوصاً أن فريقه هوفنهايم استبعد إعادته إلى صفوفه بسبب قرار المهاجم عدم المشاركة في المعسكر التدريبي خلال فترة التوقف الشتوية من أجل إرغام مسؤولي النادي على السماح له بالرحيل. وانقلبت الأمور ضد با بعد قرار ستوك سيتي عدم تسوية صفقة انتقاله إلى صفوفه لأسباب طبية لم يحددها النادي الانكليزي.

وقال تانر "هدفنا هو التوصل إلى اتفاق مع أحد الأندية للتعاقد معه قبل نهاية فترة الانتقالات الشتوية في 31 كانون الثاني/يناير الحالي".

وأضاف "إذا كان سيعود إلى هوفنهايم فبإمكانه التدريب مع الفريق لكنه سيتابع المباريات من المدرجات".

وكان مسؤولو هوفنهايم أكدوا الخميس قبل الماضي إن مهاجمهم با "غير مرغوب فيه" ولن يدافع عن صفوف الفريق بعدما رفض المشاركة في معسكره التدريبي في العطلة الشتوية.

وقال تانر "لا يمكنني أن أتصور مشاهدته يدافع عن ألواننا بسبب تصرفه" مهددا باللجوء إلى الاتحادين الألماني والدولي وعدم تسريحه حتى نهاية عقده معه.

من جهته، قال رئيس النادي ديتمار هوب "فك الارتباط بيننا هو أفضل حل".

ويرتبط با (25 عاما) بعقد مع هوفنهايم حتى حزيران/يونيو عام 2013، لكنه رفض منذ الاثنين قبل الماضي الالتحاق بزملائه إلى معسكرهم التدريبي في مانغا بإسبانيا معرباً عن أمله في الرحيل.
ويرغب با في اللعب بالدوري الإنكليزي. وسبق له أن افتعل مشكلة مع النادي صيف عام 2009 من اجل الانضمام إلى شتوتغارت.

وسجل با 25 هدفاً في موسمين ونصف الموسم في البوندسليغا بينها 6 أهداف هذا الموسم.


ميلان يتعاقد مع إيمانويلسون من أياكس


تعاقد ميلان متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم مع أوربي إيمانويلسون الجناح الأيسر لفريق أياكس الهولندي امس الأحد ليزيد خياراته في الدفاع والوسط.

وجاء في بيان ميلان: "يعلن نادي ميلان إنه اشترى أوربي إيمانويلسون من أياكس، ووقّع اللاعب عقداً مع الفريق حتى 30 حزيران/يونيو 2014".

ولم يوضح ميلان أي تفاصيل مالية للصفقة، لكن تقارير في وسائل إعلام هولندية قالت إن أياكس سوف يحصل على 1.7 مليون يورو مقابل بيع اللاعب لميلان.

ومع إصابة جيانلوكا زامبروتا وظهور لوكا أنطونيني بمستوى متذبذب في مركز الظهير الأيسر فإن إيمانويلسون البالغ من العمر 24 عاماً سوف يكون مصدر منافسة في دفاع ميلان أو أن يلعب في الأمام في الفريق الذي يدربه ماسيميليانو أليغري.

ولعب إيمانويلسون في صفوف الناشئين في أياكس ولعب مع فريقه الهولندي أمام ميلان في سان سيرو في دوري أبطال أوروبا في الشهر الماضي.

وحاول ميلان التعاقد مع ريتو تسيغلر الظهير الأيسر لسامبدوريا، كما تقدم بعرض لضم دومنيكو كريشيتو لكن جنوى رفض الاستغناء عنه.




فيدرر وديوكوفيتش إلى ربع النهائي


بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً وحامل اللقب الدور ربع النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب على ملاعب مدينة ملبورن بفوزه على الإسباني طومي روبريدو 6-3 و3-6 و6-3 و6-2 اليوم الأحد في الدور الرابع.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع السويسري ستانسيلاس فافرينكا التاسع عشر الذي فاز على الأميركي اندي روديك المصنف الثامن 6-3و6-4 و6-4.

واحتاج فيدرر حامل اللقب 3 مرات (2005 و2006 و2010) إلى ساعتين و25 دقيقة لتحقيق فوزه العاشر على روبريدو في 10 مواجهات مباشرة أحدها في ربع نهائي بطولة أستراليا عام 2007، وبلوغ ربع النهائي السابع والعشرين على التوالي في بطولات الغراند سلام الكبرى معادلاً بذلك الرقم القياسي المسجل باسم الأميركي جيمي كونورز.

وكانت آخر مرة لم ينجح فيها السويسري ببلوغ ربع النهائي، عام 2004 في بطولة رولان الفرنسية حيث خرج من الدور الثالث على يد البرازيلي غوستافو كويرتن.

تأهل ديوكوفيتش

وإلى الدور ذاته، تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً بفوزه على الإسباني نيكولاس الماغرو الرابع عشر 6-3 و6-4 و6-صفر.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع التشيكي توماس برديتش السادس الفائز على الإسباني فرناندو فرداسكو التاسع 6-4 و6-2 و6-3.

وهي المرة الرابعة عشرة التي يبلغ فيها ديوكوفيتش ربع النهائي في آخر 16 مشاركة له في البطولات الكبرى حيث سيواجه التشيكي توماس برديتش السادس الفائز على الاسباني فرناندو فرداسكو التاسع 6-4 و6-2 و6-3.


إنتظرونا في أخبار
قادمة إن شاء الله...

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
اقرفت عيشة امي يا شيخ
كل مادخلت
مخالف


التعديل الأخير تم بواسطة 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч ; 01-24-2011 الساعة 04:49 AM
4 أعضاء قالوا شكراً لـ 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч على المشاركة المفيدة: