سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-25-2010, 08:26 PM
عضو جديد
 
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

Mr.RAKAN عضوية تخطو طريقها








Cool أخبار الزعيم ليوم الأحد 13 / 8 / 1431 هـ من الصحـف

 





إعـداد : R سام الاحاسيـ S




أمير عسير يفتتح بطولة النخبة الدولية الثالثة الأربعاء المقبل



يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية مساء الأربعاء المقبل بطولة النخبة الدولية الثالثة لكرة القدم التي تقام على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة.

وقسمت الفرق ال6 المشاركة وهي «الهلال والشباب من السعودية، وسانتوس البرازيلي وإفريقيا سبورتس الايفواري، وبولونيا الإيطالي والوداد البيضاوي المغربي» إلى مجموعتين ترأس الهلال المجموعة الأولى إلى جانب فريق الوداد البيضاوي المغربي وسانتوس البرازيلي فيما ترأس الشباب المجموعة الثانية التي ضمت بولونيا الإيطالي وإفريقيا سبورتس الايفواري.

من جهته قدم وكيل إمارة منطقة عسير المشرف العام على البطولة المهندس عبد الكريم بن سالم الحنيني الشكر والتقدير باسمه ونيابة عن أعضاء اللجنة العليا ورؤساء اللجان والعاملين في البطولة لأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد على رعايته المستمرة للبطولة منذ نسختها الأولى وتوجيهاته التي كانت الدافع الكبير والمعين على انطلاقتها في إطار رؤيته وحرصه على إقامة تظاهرة رياضية ضمن فعاليات مهرجان أبها تكون داعمة لسياحة المنطقة ورياضة المملكة.

من جانبه أكَّد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عبد الله مطاعن أن الدورة تختتم في السادس من أغسطس المقبل منوهًا باستكمال كافة الاستعدادات لاستقبال الفرق المشاركة التي سيكتمل وصولها الثلاثاء المقبل منوهًا بحرص أمير عسير على إنجاح البطولة.

وأوضح مطاعن أن دخول الجمهور للبطولة مجانًا.

بدوره أكَّد مدير عام البطولة حسن القحطاني أن لوائح البطولة تخضع لنظام الاتحاد الدولي «فيفا» فيما عدا إلغاء التعادل بحيث يلجأ الفريقان المتعادلان إلى ركلات الترجيح مباشرة وهو ما يعطي البطولة الإثارة ويؤجل عدم معرفة هوية البطل حتى نهاية البطولة، منوهًا بأن الفريق الفائز سيحصل على نقطتين والخاسر على نقطة واحدة وبين أن المباراة الأولى ستقام عند الساعة السادسة مساء والثانية عند الساعة الثامنة والنصف، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع جوائز لأفضل لاعب في البطولة وأفضل حارس وهداف البطولة واعتماد حكام معتمدين من الرئاسة العامة لرعاية الشباب وبإشراف كامل من لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي لكرة القدم.



تدريبات الأولمبي انطلقت أمس بغياب ثلاثي
الهلال يختتم ودياته الأوروبية اليوم بمواجهة فالنسيا الإسباني




كتب - فيصل المطرفي

يختتم فريق الهلال الكروي الأول لقاءاته الودية التي يخوضها ضمن معسكره الإعدادي في النمسا وسلوفينيا حينما يلتقي بنظيره (فالنسيا الإسباني) ثالث فرق الصدارة في الدوري الإسباني الموسم الماضي وذلك عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد (السابعة والنصف بتوقيت السعودية) في لقاء سيبث تلفزيونيا عبر قناة (الجزيرة الرياضية+2).

ويسعى البلجيكي إيريك جيريتس إلى اختبار قدرات لاعبيه بعد أن أكملوا يومهم الثاني والعشرين في المعسكر الإعدادي، خاضوا خلالها ثلاثة لقاءات ودية أمام ليانز النمساوي كسبها الفريق الهلالي بخماسية نظيفة، في حين خسر الفريق من تيم شواريا بثلاثة أهداف دون مقابل، وكان من المقرر ملاقاة ليفربول الإنجليزي إلا أن الأمطار الغزيرة حالت دون إقامة اللقاء، وتعادل الهلال في ثالث لقاءاته الودية أمام إف سي كولون سلبياً، على أن يختتم الهلال غداً الأحد لقاءاته الودية أمام فالنسيا على إستاد (فازان نيريا fazanerija) في مدينة (مورسكا سوبوتا murska sobota) التي تبعد عن مقر إقامة الفريق الحالي في مدينة ماريبور قرابة 50 كيلومترا، على أن تقضي البعثة ليلتها في ماريبور ثم العودة إلى مدينة ميونخ الألمانية عبر طائرة خاصة صباح يوم الاثنين ومن ميونخ إلى الرياض حيث سيتمتع اللاعبون براحة يوم الثلاثاء، قبل المغادرة إلى مدينة أبها يوم الأربعاء تأهبا لأول لقاءات الهلال في بطولة النخبة الدولية الثالثة يوم الجمعة المقبلة أمام الوداد البيضاوي المغربي.

يشار إلى أن بعثة فريق الهلال الكروي الأول قد وصلت ظهر أمس إلى مدينة (ماريبور Maribor) السلوفينية التي تبعد عن ليانز النمساوية 300 كيلومتر، وأدى اللاعبون المران على ملعب مجاور لمقر إقامة الفريق واشتمل المران على مناورة في منتصف الملعب حفلت بالندية والإثارة تحت زخات المطر، في حين قام الثنائي محمد الشلهوب ويونج بيو بالجري حول المضمار.

وفي الرياض، بدأ مساء أمس فريق الهلال الكروي الأولمبي تدريباته التحضيرية لانطلاق الموسم الجديد على ملاعب إعداد القادة بالرياض لانشغال ملاعب النادي بأعمال الصيانة الموسمية، وقاد المران المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني، وشهدت انطلاقة التدريبات غياب اللاعب عبدالعزيز الكلثم بعذر مسبق على أن تكون مشاركته في التدريبات يوم غد الاثنين لظروفه العائلية، كما تغيب عن المران اللاعب صالح الدوسري لالتحاقه بدورة في عمله العسكري، في حين غاب المران محمد العنبر دون إبداء عذر مسبق.



أشاد بمستوى الانضباط لدى اللاعبين وتحدث عن معسكر ليانز.. سامي الجابر:
14 مباراة كافيه لمعترك الغرافة.. وسنلعب بالأساسي في النخبة




كتب - فيصل المطرفي

نوه مدير عام كرة القدم في نادي الهلال الأستاذ سامي الجابر إلى أن مشاركة فريقه في بطولة النخبة الودية الثالثة التي ستقام في مدينة أبها في الفترة ما بين 28 يوليو و6 أغسطس ستكون بكامل مجموعة اللاعبين الذين أقاموا معسكرهم الإعدادي في النمسا وقال: (جميع الـ26 لاعباً الذين تدربوا في النمسا سيكونون تحت رهن إشارة الجهاز التدريبي في البطولة التي سنخوضها بكل جدية ولن نتهاون بها كونها بطولة ودية، وهذا الأمر يفرضه علينا شعار نادي الهلال الذي يجب أن يكون عالياً في كل المحافل).

وتابع الجابر حديثه حول المعسكر والإعداد للموسم الجديد قائلاً: (خضنا أربعة لقاءات ودية في المعسكر الإعدادي بالنمسا وسنخوض لقاءين في الدور التمهيدي في بطولة النخبة الدولية الثالثة بأبها، وإذا افترضنا تأهلنا للنهائي سنكون قد خضنا أربعة لقاءات في البطولة، إلى جانب وديات النمسا سيكون المجموع ثمانية لقاءات قبل بدء المنافسات في دوري زين السعودي للمحترفين في 15 أغسطس أمام التعاون، وبذلك يكون الفريق قد استعاد لياقة اللقاءات الرسمية). وأضاف: (ومن أهدافنا الرئيسية أن نكون في قمة مستوانا قبل ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا 2010م أمام الغرافة القطري، خصوصاً أننا سنكون وقتها -بإذن الله- قد خضنا 12 لقاء ونسعى إلى أن نخوض لقاءين وديين في فترة التوقف في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وبذلك نكون قد خضنا 14 لقاء قبل مواجهة الغرافة أي بمثابة دور كامل من الدوري وهذا ما يساعدنا على أن نكون في أعلى مستوياتنا البدنية والفنية لمواصلة المشوار الآسيوي).

وعن الإرهاق الذي قد يلحق باللاعبين جراء التنقلات لخوض اللقاءات الودية أجاب: (من الطبيعي أن يكون أي معسكر إعدادي تحضيري لموسم جديد مرهق ونحن نسعى لخوض لقاءات ودية قوية نستفيد منها وأندية بحجم ليفربول الإنجليزي وفالنسيا الإسباني تعتبر مغرية لخوض لقاءات ودية لذا كانت التنقلات)، وتابع: (خُضنا لقاء افتتاحيا أمام فريق ليانز حقق كل الفائدة منه في إدخال اللاعبين في أجواء اللقاءات، ثم بدأ الارتفاع التدريجي في مستوى اللقاءات الودية أمام تيم شواريا الروماني، وأمام كولون الألماني لعبنا لقاءً قوياً تشاطرنا مع كولون السيطرة على الكرة وتهديد المرمى، ونأمل أن يحقق لقاء فالنسيا الإسباني الفائدة المرجوة).

وقدم الجابر شكره وتقديره لرئيس مجلس إدارة النادي وسمو نائبه وقال: (أشكر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد على دعمهما المادي والمعنوي وسؤالهما الدائم عن أحوال البعثة وسير العمل وفق ما خطط إليه، والشكر يمتد إلى جماهير نادي الهلال على دعمها وسؤالها، وأدعو الله أن نوفق في إسعادهم وصنع الفرحة في قلوبهم ورسم البسمة على محياهم).

كما أشاد بما بذله اللاعبون من جهود مضاعفة أثناء فترة المعسكر إذ قال: (أشكر إخواني اللاعبين على ما بذلوه من جهود مضاعفة سنجني ثمارها -بإذن الله- خلال الموسم المقبل، والتزامهم لم يكن في الجانب التدريبي فحسب وإنما في البرنامج الغذائي وأوقات النوم)، وأردف قائلاً: (مدينة ليانز مرتفعة عن سطح البحر بمسافة ممتازة مما يجعل الفائدة من التدريبات مضاعفة).

وعرج إلى شؤون فريق الهلال الأولمبي وسبب عدم إقامة معسكر إعدادي لهم حيث وضح سامي قائلاً: (تدريبات الفريق الأولمبي انطلقت أمس السبت في الرياض بقيادة المدرب عبداللطيف الحسيني، وكنا ننوي إقامة معسكر إعدادي خارجي للفريق الأولمبي إلا أننا عندما علمنا بموعد انطلاق بطولة الأمير فيصل بن فهد في الأول من أكتوبر جعلنا نلغي فكرة المعسكر كونه إذا أقيم في يوليو الجاري يتبقى وقت طويل على انطلاقة البطولة حيث يواصل اللاعبون تدريباتهم دون منافسات رسمية، كما أنه من غير المناسب أن نقيم معسكر خلال شهر رمضان، لذا فضلنا تأجيل موعد بدء التدريبات والاكتفاء بإقامتها في الرياض).



فواصل

لم يتح محمد نور لإدارة ناديه أي فرصة لمعالجة قضيته بشكل ودي ويحفظ حقوق الجميع. فبعد أحاديثه الصحفية الأخيرة قطع كل الآمال ووضع الإدارة أمام مفترق طرق. إما محمد نور وإما الجهازان الفني والإداري..!!

الاهتمام الكبير الذي تجده بطولة النخبة من لدن سمو أمير المنطقة كفيل بنجاحها وهذا ما تحقق خلال النسختين الماضيتين وما سيتحقق خلال النسخة القادمة التي ستنطق يوم الأربعاء القادم.

واجهت فرقنا الكثير من المتاعب في معسكراتها الخارجية من تغيّب مدربين أو لاعبين أجانب أو إصابات، ولكن هذه المعسكرات وفرت لهذه الفرق مناخاً للاستعداد لم يكن بالإمكان توفيره فيما لو استعدت هذه الفرق داخلياً.

صمت الإدارة الاتحادية وكذلك مدير الفريق حمد الصنيع وحسن خليفة عن ما قاله ويقوله محمد نور يعتقد البعض أنه ضعف أو اعتراف غير مباشر بصحة ما قاله اللاعب بينما الحقيقة أن أولئك الكبار في عقولهم قد غلبوا في صمتهم مصلحة ناديهم ولم يشاءوا جعل ناديهم مسرحاً لتبادل الاتهامات فهم يهدفون إلى المحافظة على ألفة الفريق وتماسكه وإنجاح فترة إعداده التي يبدو أن نور أراد إفشالها بإشعاله نيران المشاكل بالغياب ثم بالهجوم الإعلامي.

صغار النصر في البرتغال وصغار الشباب في تونس لإقامة معسكرات إعدادية هناك. هذا الاهتمام الكبير والإنفاق السخي سيجني الناديان ثماره في المستقبل. وهذا يؤكّد أنهما يوليان القاعدة اهتماماً لا يقل عن الفريق الأول. فلن يكون مستغرباً فيما انفرد صغار النصر والشباب ببطولات الموسم السنية وأصبحا أكثر ناديين يضخان مواهب للفريق الأول.

ردود الأفعال المحلية الغاضبة جعلت بعض مسيري الفرق التي تعسكر خارجياً يراجعون حساباتهم في بعض المباريات التجريبية التي تخسرها فرقهم وينظّمون مباريات ضعيفة من أجل الفوز فقط وبنتائج كبيرة إرضاء لجماهيرهم وإشعارهم بتحسن الفريق في المعسكر.

محاولة محمد نور استغلال حب جماهير الاتحاد له وسحب هذا الجمهور ليكون في المواجهة مع الإدارة وليخوض حرباً بالنيابة عنه ضد المدرب والصنيع وخليفة هي محاولة الضعفاء ولن يكتب لها النجاح لأن جماهير الاتحاد أذكى من أن يزج بها في مثل هذه القضايا.



صح لسانك

جماهير الاتحاد أخرجتني عن صمتي

محمد نور

- الهروب خلف الجماهير

***

شرفي اتحاد يتكفل بمدرب بديل لجوزيه

عنوان صحفي

- شرفي من فئة شعللها

***

زينجا يتحول لتدريب حراس النصر

عنوان صحفي

- المكان المناسب



الكاريكاتير







فالنسيا الإسباني الاختبار الأخير للهلال في سلوفينيا


الهلال يختتم مبارياته الودية اليوم

الرياض-حمد الصويلحي

يخوض الهلال آخر مبارياته الودية مساء اليوم(الأحد) أمام فالنسيا الإسباني في معسكره الخارجي بعد انتقاله من النمسا إلى سلوفينيا على ملعب فازانيرجا في تمام الساعة السابعة والنصف مساء (بتوقيت السعودية)، ويتسع ملعب اللقاء لأكثر من 5000 آلاف متفرج ، وكان الهلال قد خاض مباراته الأولى في معسكره الحالي بالنمسا استعدادا للموسم المقبل أمام نادي لينز النمساوي وكسب المباراة 5–0، ولعب المباراة الثانية أمام تيمشواريا الروماني وخسرها بنتيجة 3–0، وتم إلغاء مواجهة ليفربول الإنجليزي بسبب هطول الأمطار الغزيرة قبل بدء اللقاء، وخاض مباراته الودية الثالثة أمام كولون الألماني وانتهت بالتعادل السلبي.

وسيعود الفريق إلى الرياض غدا ( الاثنين ) على متن طائرة خاصة تكفلت بها إدارة النادي على أن يتمتع لاعبو الفريق بإجازة خاصة يوم الثلاثاء ومن ثم المغادرة إلى أبها يوم (الأربعاء) المقبل للبدء في المعسكر الداخلي للفريق واللعب في بطولة النخبة الدولية الثالثة .

فيما سيلعب فالنسيا الإسباني مباراته الودية الثانية يوم (الأحد) المقبل أمام مرسيليا الفرنسي ويختتم لقاءاته الودية أمام أستون فيلا الإنجليزي يوم الجمعة السادس من أغسطس المقبل إستعدادا لمنافسات الدوري الإسباني الممتاز ( الليغا ).



الجهاز الإداري :لانعرف سبب انقطاعه وحاولنا التواصل معه ووجدنا هاتفه مغلقا
العنبر يواصل غيابه عن تدريبات أولمبي الهلال بدون عذر



العنبر لايزال غائبا عن التدريبات

الرياض – حمد الصويلحي

انطلقت مساء أمس تدريبات فريق الهلال الأولمبي تحت قيادة المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني على ملعب إعداد القادة نظرا لانشغال ملعب النادي بأعمال الصيانة وأجرى لاعبو الفريق فحصا طبيا قبل بداية التدريبات بمستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي وركز مدرب الفريق على الجوانب اللياقيه للاعبين .

وشهدت التدريبات غياب مهاجم الفريق محمد العنبر بدون عذر مسبق للمرة الثانية على التوالي بعد غيابه عن الاجتماع الذي عقده الجهاز الإداري بالفريق الأولمبي مع لاعبي الفريق يوم الثلاثاء الماضي بمقر النادي، وتكرر الأمر مرة أخرى في تدريبات الفريق مساء أمس وسط تأكيدات من الجهاز الإداري بأن العنبر غاب بدون إبداء أي عذر مسبق وأنهم لم يعرفوا سبب غيابه ولم يستطيعوا التواصل معه وأغلق هاتفه النقال وتم إرسال رسالة نصية للاعب لمعرفة سبب غيابه، ومن المنتظر أن تتم معاقبة اللاعب حسب لائحة العقوبات الداخلية بالنادي إذا لم يقدم عذرا مقنعا يوضح فيه أسباب غيابه خلال الفترة الماضية .

كما شهدت التدريبات غياب اللاعب صالح الدوسري لارتباطه بإحدى الدورات العسكرية، واللاعب عبدالعزيز الكلثم الذي استأذن من إدارة الفريق لحضور زفاف شقيقه .

وستستكمل تدريبات الفريق خلال الأيام المقبلة على ملعب إعداد القادة حتى انتهاء أعمال الصيانة بملعب نادي الهلال والذي من المتوقع أن يتم إنهاء العمل فيه مطلع الأسبوع المقبل.



الحسيني يوقع عقده لتدريب (أولمبي) الهلال بمليون ونصف المليون ريال


الحسيني

الرياض- أسامة النعيمة

وقع المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني أمس السبت عقده مع نادي الهلال لموسم واحد ليتولي الاشراف على تدريب الفريق الاولمبي بمزايا تفوق العقد السابق وتشير المصادرإلى ان العقد يقارب المليون ونصف المليون ريال ويتسلم 50 بالمائة مقدما والباقي رواتب شهرية، وسيكون اشرافه بشكل كامل على الفريق الاولمبي مع ارتباطة بمساعد المدرب للفريق الأول ستامب في حال احتاج الفريق الأول لبعض الأسماء من الاولمبي .

من جهه ثانية تأخر تدريب الفريق الاولمبي الذي جرى في ملعب اعداد القادة مساء أمس حوالى 25 دقيقة بسبب تواجد منتخب "موبايلي" المدرسي الذي أصر مدربه خليل المصري ضرروة أخذ جزء من تدريب الهلال لولا رفض الهلاليين واصرارهم بالوقت المحدد لهم وان ذلك يخل ببرنامج التدريب على الرغم ان مسؤولي الملعب تأخروا باضاءة الملعب إلا انه في الأخير غادر المنتخب المدرسي وادى الهلال الاولمبي تدريبه بتأخير يصل إلى 25 دقيقة.

من جانب آخر ينتظر ان يلعب أولمبي الهلال بعض اللقاءات الودية خلال شهر رمضان أمام النصر والشباب الاولمبيين ، فيما سينطلق معسكر داخلي يوم الجمعة المقبل بمقر النادي لمدة عشرة أيام .






- الهلال طورني ومشتاق للعب في الدوري السعودي
عشان كذا كانوا يسمونك الجزار!


أحمد الفريدي
- لاعب كولون حاول تعمد إصابتي
وأنت أركد ولاتطير بالعجه!


المدرب ديمتروف
- الصويلح مهاجم «ماشي حاله»
ماعندك الا هو.. لا تستعجل في الحكم


الروماني أوفيدو
- رادوي قال لي النصر الأفضل بالسعودية
بنسأ له عن صحة هذا الكلام!


أحمد المبارك
- زينغا يسير على خطى فوكي وباوزا
بدينا بالترقيص عشان تضمن الخانة!


بدر الفرهود
- أنا ونابليون وجهان لعملة واحدة
بعد الصبغة او قبلها!





الأولمبي ينطلق بغياب 3 لاعبين.. والعنبر دون عذر
الهلال في محك فالنسيا وديا



ياسر قبل صعوده حافلة الهلال.

"الاقتصادية" من الرياض

يختتم فريق الهلال لكرة القدم، لقاءاته الودية في معسكر النمسا وسلوفينيا اليوم، حينما يلتقي فالنسيا الإسباني في السابعة والنصف بتوقيت السعودية على ستاد فازان نيريا، في مورسكا سوبوتا التي تبعد عن مقر إقامة الفريق في ماريبور قرابة 50 كيلو مترا في لقاء يبث عبر قناة (الجزيرة الرياضية+2).

يسعى المدرب البلجيكي إيريك جيريتس إلى اختبار قدرات لاعبيه بعد أن أكملوا يومهم الـ 22 خاضوا خلالها ثلاثة لقاءات ودية أمام ليانز النمساوي كسبها الفريق بخماسية، في حين خسر من تيم شواريا بثلاثة قبل أن يلغى نزال ليفربول الإنجليزي بسبب الأمطار الغزيرة، بينما تعادل أمام إف سي كولون دون أهداف.

وستقضي البعثة ليلتها في ماريبور ثم العودة إلى ميونيخ الألمانية عبر طائرة خاصة صباح الإثنين ومن ميونيخ إلى الرياض، حيث سيتمتع اللاعبون براحة الثلاثاء، قبل المغادرة إلى أبها الأربعاء تأهبا لأول لقاءات الهلال في بطولة النخبة الدولية الثالثة الجمعة المقبل أمام الوداد البيضاوي المغربي.

وكانت بعثة الفريق قد وصلت ظهر أمس إلى (ماريبور Maribor) السلوفينية التي تبعد عن ليانز النمساوية 300 كيلو متر، حيث أدى اللاعبون مرانا على ملعب مجاور لمقر إقامة الفريق اشتمل على مناورة في منتصف الملعب تحت زخات المطر، بينما اكتفى الثنائي محمد الشلهوب ويونج بيو بالجري حول المضمار.

وفي الرياض، غاب عبد العزيز الكلثم بعذر، صالح الدوسري لالتحاقه بدورة عسكرية، ومحمد العنبر بدون عذر عن تدريبات فريق الهلال الأولمبي التي بدأت البارحة على ملاعب إعداد القادة لانشغال ملاعب النادي بأعمال الصيانة الموسمية بقيادة الوطني عبد اللطيف الحسيني.



أكد ألا تهاون في نخبة أبها.. ومعسكر رمضان غير مناسب
سامي: نصف دوري سيجهزنا للغرافة


سامي شارك اللاعبين التدريب أمس.

"الاقتصادية" من الرياض

أوضح سامي الجابر مدير عام كرة القدم في نادي الهلال، أن مشاركة فريقه في بطولة النخبة الودية الثالثة في أبها ستكون بكامل مجموعة اللاعبين الذين أقاموا معسكرهم الإعدادي في النمسا، وقال "جميع الـ26 لاعبا سيكونون رهن إشارة الجهاز التدريبي في البطولة التي سنخوضها بكل جدية ولن نتهاون فيها كونها بطولة ودية".

وعن معسكر ليانز، أجاب "خضنا أربعة لقاءات ودية، وسنخوض لقاءين في الدور التمهيدي في بطولة النخبة الدولية الثالثة، وإذا افترضنا تأهلنا للنهائي سنكون قد خضنا أربعة لقاءات، إلى جانب وديات النمسا سيكون المجموع ثمانية لقاءات قبل بدء المنافسات في دوري زين السعودي في 15 آب (أغسطس) المقبل أمام التعاون، وبذلك يكون الفريق قد استعاد لياقة اللقاءات الرسمية".

وأضاف "من أهدافنا الرئيسة أن نكون في قمة مستوانا قبل ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا أمام الغرافة القطري خاصة أننا سنكون وقتهاـ بإذن الله ـ قد خضنا 12 لقاء ونسعى إلى أن نخوض لقاءين وديين في فترة التوقف في العشر الأواخر من رمضان المبارك. وبذلك نكون قد خضنا 14 لقاءً قبل مواجهة الغرافة أي بمثابة دور كامل من الدوري "نصف دوري"، وهذا ما يساعدنا على أن نكون في أعلى مستوياتنا البدنية والفنية لمواصلة المشوار الآسيوي".

وعن الإرهاق الذي قد يلحق باللاعبين جراء التنقلات لخوض اللقاءات الودية، أجاب "من الطبيعي أن يكون أي معسكر إعدادي تحضيري لموسم جديد مرهقا ونحن نسعى لخوض لقاءات ودية قوية نستفيد منها وأندية بحجم ليفربول الإنجليزي وفالنسيا الإسباني تعتبر مغرية لخوض لقاءات ودية، لذا كانت التنقلات". وأضاف "خُضنا لقاء افتتاحيا أمام ليانز حقق كل الفائدة منه في إدخال اللاعبين في أجواء اللقاءات، ثم بدأ الارتفاع التدريجي في مستوى اللقاءات الودية أمام تيم شواريا الروماني. وأمام وكولون الألماني لعبنا لقاءً قوياً تشاطرنا مع كولون السيطرة على الكرة وتهديد المرمى، ونأمل أن يحقق لقاء فالنسيا الإسباني الفائدة المرجوة". وأشاد بالتزام اللاعبين بالجانب التدريبي والبرنامج الغذائي وأوقات النوم"، وأردف "ليانز مرتفعة عن سطح البحر بمسافة ممتازة مما يجعل الفائدة من التدريبات مضاعفة ".

وعرج إلى شؤون فريق الهلال الأولمبي وسبب عدم إقامة معسكر إعدادي، فقال "تدريبات الفريق الأولمبي انطلقت "أمس" في الرياض بقيادة المدرب عبد اللطيف الحسيني، وكنا ننوي إقامة معسكر إعدادي خارجي، إلا أننا عندما علمنا بموعد انطلاق بطولة الأمير فيصل بن فهد في الأول من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل ألغينا الفكرة كونه إذا أقيم في تموز (يوليو) الجاري يتبقى وقت طويل على انطلاقة البطولة حيث يواصل اللاعبون تدريباتهم دون منافسات رسمية، كما أنه من غير المناسب أن نقيم معسكرا خلال شهر رمضان، لذا فضلنا تأجيل موعد بدء التدريبات والاكتفاء بإقامتها في الرياض".





في ختام معسكره الإعدادي بالنمسا وسلوفينيا
الهلال في بروفة إعدادية قوية أمام فالنسيا الاسباني



من تدريبات الهلال امس

ياسر الشهري – الرياض

يختتم فريق الهلال الكروي الأول لقاءاته الودية التي يخوضها ضمن معسكره الإعدادي في النمسا وسلوفينيا حينما يلتقي بنظيره (فالنسيا الأسباني) ثالث فرق الصدارة في الدوري الأسباني الموسم الماضي وذلك عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد (السابعة والنصف بتوقيت السعودية) في لقاء سيبث تلفزيونيا عبر قناة (الجزيرة الرياضية+2) ، ويسعى البلجيكي ايريك جيريتس إلى اختبار قدرات لاعبيه بعد أن أكملوا يومهم الثاني والعشرين في المعسكر الإعدادي، خاضوا خلالها ثلاثة لقاءات ودية أمام ليانز النمساوي كسبها الفريق الهلالي بخماسية نظيفة، في حين خسر الفريق من تيم شواريا بثلاثة أهداف دون مقابل، وكان من المقرر ملاقاة ليفربول الإنجليزي إلا أن الأمطار الغزيرة حالت دون إقامة اللقاء، وتعادل الهلال في ثالث لقاءاته الودية أمام اف سي كولون سلبياً، على أن يختتم الهلال غداً الأحد لقاءاته الودية أمام فالنسيا على إستاد (فازان نيريا fazanerija ) في مدينة (مورسكا سوبوتا murska sobota) والتي تبعد عن مقر إقامة الفريق الحالي في مدينة ماريبور قرابة 50 كيلو مترا، على أن تقضي البعثة ليلتها في ماريبور ثم العودة إلى مدينة ميونخ الألمانية عبر طائرة خاصة صباح يوم الاثنين ومن ميونخ إلى الرياض حيث سيتمتع اللاعبون براحة يوم الثلاثاء، قبل المغادرة إلى مدينة أبها يوم الأربعاء تأهبا لأول لقاءات الهلال في بطولة النخبة الدولية الثالثة يوم الجمعة المقبلة أمام الوداد البيضاوي المغربي.



الدعيع يدرس عروضا مختلفة لمهرجان اعتزاله


محمد الدعيع

اليوم – الدمام

يدرس حارس مرمى الفريق الهلالي المعتزل محمد الدعيع حاليا العديد من العروض لنقل مهرجان اعتزاله ،والذي سيقام بعد عدة اشهر من الآن ،وذلك بعد ان أبدى العديد من القنوات الفضائية الرغبة في نقل مهرجان اعتزال عملاق الحراسة الآسيوية وعميد لاعبي العالم ،وفي مقدمتها القناة الرياضية السعودية وقناتا الجزيرة و ام بي سي وكذلك قناة روتانا ، ولا يزال الدعيع يدرس تلك العروض لاختيار أحدها خصوصا في ظل التكتم الذي يجريه الحارس السعودي على كافة تفاصيل مهرجان اعتزاله والاشخاص الذين سيعملون في اللجنة المنظمة للمهرجان . وكانت قناة أي ار تي التي بيعت في الموسم الماضي لقناة الجزيرة، قد رعت مهرجاني تكريم ماجد عبدالله وسامي الجابر ،بينما رعت القناة الرياضية السعودية مهرجاني اعتزال نواف التمياط وحمزة إدريس ،فيما من المتوقع ان يكون الدعيع مختلفا كالعادة في القناة التي ستنقل مهرجان اعتزاله .



نجح في الإدارة وكرر التجربة عبر الشاشة
عادل البطي .. محلل محلي بمواصفات عالمية




عادل البطي

فيصل الشوشان – الدمام

سجل المحلل الرياضي في قنوات أي ار تي عادل البطي حضورا مميزا في المواسم الماضية مما جعله في مقدمة المحللين الرياضيين على المستويين المحلي والخليجي إن لم يكن على المستوى العربي ، ويأتي تميز البطي من خلال تحليله المنطقي البعيد عن المجاملة بالاضافة الى قوته في الطرح بعيدا عن الحسابات الشخصية التي تعيب الكثير من المحللين بالوسط الرياضي ،والدليل على ذلك انتقاداته المستمرة للفريق الهلالي حتى وهو يحمل الصفة الرسمية بالنادي من خلال حمله عضوية مجلس الإدارة وتلك الجرأة هي من تسببت في إبعاده او ابتعاده عن النادي وتقديم استقالته من العمل الرسمي .
واذا كان البطي قد نجح في التحليل على المستوى المحلي فإنه أيضا قد تميز على المستوى الآسيوي، وذلك من خلال عمله كمحلل بالإعارة لصالح قناة ابو ظبي الرياضية في الاستحقاقات الآسيوية الأخيرة ،وهو الأمر الذي يؤكد أن الكثير من القنوات ستعمل لضمه في حالة انتهاء علاقته مع قناة أي ار تي .
ويعتبر البطي من منسوبي قطاع التعليم ،حيث يعمل مشرفا تربويا بوزارة التربية والتعليم ،كما سبق له العمل مديرا للكرة ومشرفا عاما على الفريق الهلالي ،ويعتبر افضل من يدير المهرجانات الكروية ،حيث سبق له إدارة مهرجاني اعتزال سامي الجابر ونواف التمياط ،ونجح في المهمة التي أوكلت إليه من قبل المسئولين بالبيت الهلالي.





الهلال يختبر حصيلته أمام فالنسيا الإسباني
جيريتس يمتحن جاهزية البدلاء قبل نخبة أبها والآسيوية



الهلال في لقاء سابق أمام فالنسيا

الرياض: عبدالله الفراج

يختتم الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال مبارياته الودية خلال معسكره الحالي المقام في النمسا، وذلك عندما يلتقي مساء اليوم مع فالنسيا الإسباني في أقوى تجاربه الودية الحالي، وذلك على ملعب فازان نيريا في مدينة مورسكا سوبوتا في سلوفينيا التي تبعد 50 كيلو متراً من مقر معسكر الفريق الإسباني. وتعد هذه المباراة هي الودية الرابعة للهلال في معسكره الحالي قبل أن يعود غداً إلى الرياض عن طريق ميوينخ الألمانية، ليستكمل إعداده وتحضيراته لمباراتيه في الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا أمام الغرافة القطري في منتصف سبتمبر المقبل، وقبلها سيشارك في بطولة النخبة الدولية الثالثة التي تفتتح الأربعاء المقبل في أبها.
وسبق للهلال أن واجه نظيره فالنسيا الإسباني عام 2005 في مهرجان اعتزال قائد الهلال والمنتخب السعودي السابق يوسف الثنيان، وانتهت المباراة حينها بفوز الهلال 2 / 1.
وتعد مباراة اليوم فرصة لمدرب الهلال، البلجيكي إيريك جيريتس للوقوف على مدى جاهزية اللاعبين.
يذكر أن الهلال خاض ثلاث مواجهات في معسكر النمسا، حيث فاز على رابيد النمساوي 5 / صفر، وخسر اللقاء الثاني أمام تيم شواريا الروماني صفر/3, وتعادل مع فريق أف سي كولون الألماني سلبياً, وتعد مباراة اليوم أقوى المواجهات، بعد أن كانت جماهير النادي تمني نفسها بمواجهة ليفربول الإنجليزي الأسبوع الماضي، في مباراة ألغيت بسبب سوء الأحوال الجوية, وسط علامات إسي من مدربي الفريقين إيريك جريتس، ومدرب ليفربول روي هودجسون اللذين أبديا خيبة أملهما من إلغاء المواجهة، وعودة كل فريق إلى معسكره بعد أن حضرا لأجل الاحتفال معاً في ملعب نادي كاش بوينت أرينا النمساوي بمدينة ألتخ النمساوية بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيسه.
ووضح من خلال لقاءات الفريق الماضية اعتماد المدرب جيريتس على نفس العناصر الكروية التي شاركت في الموسم الماضي، وهي تتشكل غالباً من حسن العتيبي, محمد نامي, أسامة هوساوي, ماجد المرشدي, عبدالله الزوري, خالد عزيز, الروماني ميريل رادوي, نواف العابد, والسويدي كريستيان ويلهامسون, والبرازيلي تياجو نيفيز, وعيسى المحياني.
ومن المنتظر، أن يزج مدرب الهلال بعناصر بديلة للوقوف على مستوياتها قبل نهاية المرحلة الأولى من الإعداد مثل حسن خيرات وعبداللطيف الغنام وسلمان الفرج وسلطان البرقان ومحمد الشلهوب ويحيى الكعبي ووليد الجيزاني وفيصل الجمعان.



سامي الجابر: 14 ودية تجهز الهلال للغرافة
أكد أن فريقه سيشارك في نخبة أبها بلاعبيه الأساسيين



سامي الجابر في حديث مع ياسر القحطاني على هامش المعسكر

الرياض: الوطن

أكد مدير عام كرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر أن مشاركة فريقه الكروي الأول في بطولة النخبة الثالثة التي ستقام في أبها في الفترة من 28 يوليو الحالي وحتى السادس من أغسطس المقبل، ستكون بكامل نجومه الذين أقاموا معسكرهم الإعدادي في النمسا، وقال" جميع اللاعبين الـ26 الذين تدربوا في النمسا سيكونون رهن إشارة الجهاز الفني في البطولة التي سنخوضها بكل جدية، ولن نتهاون بها كونها بطولة ودية، وهذا الأمر يفرضه علينا شعار نادي الهلال الذي يجب أن يكون عالياً في كل المحافل".
وعن نتائج معسكر النمسا قال "خضنا أربع لقاءات ودية في المعسكر الإعدادي بالنمسا، وسنخوض مباراتي الدور التمهيدي في بطولة النخبة الدولية الثالثة بأبها، وإذا افترضنا تأهلنا للنهائي سنكون قد خضنا أربع مواجهات في البطولة، إلى جانب وديات النمسا وسيكون المجموع ثمانية لقاءات قبل بدء دوري زين للمحترفين في 15 أغسطس أمام التعاون، وبذلك يكون الفريق قد استعاد لياقة اللقاءات الرسمية".
وأضاف "من أهدافنا الرئيسة أن نكون في قمة مستوانا قبل مباراة الذهاب في دور الثمانية من دوري أبطال آسيا 2010 أمام الغرافة القطري، خاصة أننا سنكون وقتها قد خضنا 12 مباراة، ونسعى إلى أن نخوض لقاءين وديين في فترة التوقف في العشر الأواخر من شهر رمضان، وبذلك نكون قد خضنا 14 لقاءً قبل مواجهة الغرافة أي بمثابة دور كامل من الدوري وهذا ما يساعدنا على أن نكون في أعلى مستوياتنا البدنية والفنية لمواصلة المشوار الآسيوي".
وعن الإرهاق الذي قد يلحق باللاعبين جراء التنقلات لخوض اللقاءات الودية، أجاب "من الطبيعي أن يكون أي معسكر إعدادي تحضيري لموسم جديد مرهقا، ونسعى لخوض مباريات تجريبية قوية نستفيد منها، وأندية بحجم ليفربول الإنجليزي وفالنسيا الإسباني تعد مغرية لخوض لقاءات ودية لذا كانت التنقلات".
وتابع "خُضنا لقاء افتتاحيا أمام فريق ليانز حقق كل الفائدة منه في إدخال اللاعبين بأجواء اللقاءات، ثم بدأ الارتفاع التدريجي في مستوى المباريات الودية أمام تيم شواريا الروماني، وأمام كولون الألماني لعبنا مباراة قوية تشاطرنا مع كولون السيطرة على الكرة، ونأمل أن تحقق مباراة اليوم أمام فالنسيا الإسباني الفائدة المرجوة".
وقدم الجابر شكره لرئيس مجلس إدارة النادي ونائبه وقال" أشكر رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد على دعمهما المادي والمعنوي وسؤالهما الدائم عن أحوال البعثة، وسير العمل وفق ما خطط إليه، والشكر يمتد إلى جماهير نادي الهلال على دعمها وسؤالها، وأدعو الله أن نوفق في إسعادهم وصنع الفرحة في قلوبهم ورسم البسمة على شفاههم.
كما أشاد بما بذله اللاعبون من جهود مضاعفة أثناء فترة المعسكر، مشيراً إلى أنهم سيجنون ثمارها خلال الموسم المقبل، وأضاف "مدينة ليانز منطقة مرتفعة عن سطح البحر بمسافة ممتازة مما يجعل الفائدة من التدريبات مضاعفة". وعرج على شؤون فريق الهلال الأولمبي وسبب عدم إقامة معسكر إعدادي لهم موضحاً أن"تدريبات الفريق الأولمبي انطلقت أمس في الرياض بقيادة المدرب عبداللطيف الحسيني، وكنا ننوي إقامة معسكر إعدادي خارجي، إلا أننا عندما علمنا بموعد انطلاق بطولة الأمير فيصل بن فهد في الأول من أكتوبر ألغينا فكرة المعسكر كونه إذا أقيم في يوليو الجاري يتبقى وقت طويل على انطلاقة البطولة حيث يواصل اللاعبون تدريباتهم دون منافسات رسمية، كما أنه من غير المناسب أن نقيم معسكرا خلال شهر رمضان، لذا فضلنا تأجيل موعد بدء التدريبات والاكتفاء بإقامتها في الرياض".





الجابر: نستعد للغرافة بـ14 لقاءً... والإرهاق «طبيعي»



الرياض - عبدالعزيز العمر

أبدى المدير العام لفريق الهلال سامي الجابر ارتياحه من سير معسكر فريقه الخارجي، وأشاد بالتزام لاعبي الفريق والجهود التي بذلوها خلال المعسكر، وقال: «اللاعبون بذلوا مجهوداً مضاعفاً وسنجني ثمار ذلك بإذن الله خلال الموسم المقبل، والتزامهم لم يكن في الجانب التدريبي فحسب وإنما في البرنامج الغذائي وأوقات النوم»، وارتفاع مدينة ليانز عن سطح البحر أسهم في مضاعفة الاستفادة من التدريبات».

وأكد الجابر أن فريقه سيشارك في بطولة النخبة الودية الثالثة بكامل نجومه، وقال: «جميع الـ26 لاعباً الذين تدربوا في النمسا سيكونون تحت رهن إشارة الجهاز التدريبي في البطولة التي سنخوضها بكل جدية ولن نتهاون بها كونها بطولة ودية، وهذا الأمر يفرضه علينا شعار نادي الهلال الذي يجب أن يكون عالياً في كل المحافل».

وأضاف: «خضنا أربعة لقاءات ودية في المعسكر الإعدادي بالنمسا وسنخوض لقاءي الدور التمهيدي في بطولة النخبة الدولية الثالثة بأبها، وإذا افترضنا تأهلنا للنهائي سنكون قد خضنا أربعة لقاءات في البطولة، ما يعني أن مجموع المباريات التي خضناها سيبلغ 8 لقاءات قبل بدء المنافسات في دوري زين السعودي للمحترفين في الـ15 من آب (أغسطس) المقبل أمام التعاون، وبذلك يكون الفريق استعاد لياقة اللقاءات الرسمية».

وواصل : «ومن أهدافنا الرئيسية أن نكون في قمة مستوانا قبل ذهاب دور الـ8 من دوري أبطال آسيا أمام الغرافة القطري، خصوصاً أننا سنكون وقتها بإذن الله قد خضنا 12 لقاءً ونسعى إلى أن نخوض لقاءين وديين في فترة التوقف في الـ10 الأواخر من شهر رمضان المبارك وبذلك نكون قد خضنا 14 لقاءً قبل مواجهة الغرافة أي بمثابة دور كامل من الدوري وهذا ما يساعدنا في أن نكون في أعلى مستوياتنا البدنية والفنية لمواصلة المشوار الآسيوي».

وعن الإرهاق الذي قد يلحق باللاعبين جراء التنقلات لخوض اللقاءات الودية أجاب: «من الطبيعي أن يكون أي معسكر إعدادي تحضيري لموسم جديد مرهقاً، ونحن نسعى لخوض لقاءات ودية قوية نستفيد منها وأندية بحجم ليفربول الإنكليزي وفالنسيا الإسباني تعتبر مغرية لخوض لقاءات ودية لذا كانت التنقلات».

وأرجع عدم إقامة معسكر إعدادي للفريق الأولمبي إلى موعد انطلاق بطولة الأمير فيصل بن فهد، وقال: «البطولة ستنطلق في الأول من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل وهو ما جعلنا نلغي فكرة المعسكر كونه إذا أقيم في تموز (يوليو) الجاري يتبقى وقت طويل على انطلاقة البطولة، إذ يواصل اللاعبون تدريباتهم من دون منافسات رسمية، كما أنه من غير المناسب أن نقيم معسكراً خلال شهر رمضان، لذا فضلنا تأجيل موعد بدء التدريبات والاكتفاء بإقامتها في الرياض».

إلى ذلك، يختتم الفريق مساء لقاءاته الودية التي يخوضها ضمن معسكره الإعدادي في النمسا وسلوفينيا حينما يلتقي بنظيره فالنسيا الإسباني ثالث فرق الصدارة في الدوري الإسباني الموسم الماضي.





الهلال السعودي يختتم تجريبياته بلقاء فالنسيا الإسباني اليوم في مدينة ماريبور السلوفينية
الجابر: تنقلات معسكر النمسا المرهقة طبيعية والزعيم سيكون جاهزا قبل الغرافة




الرياض: مسفر الحسيني ومشاري الفهد

يختتم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مساء اليوم آخر لقاءاته التجريبية في معسكره الخارجي في النمسا قبل أن يعود للرياض يوم غد، وذلك عندما يلاقي فريق فالنسيا الإسباني في مدينة ماريبور السلوفينية في لقاء سينقل على قناة «الجزيرة الرياضية +2» في تمام الساعة السابعة بتوقيت السعودية.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط




-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

قديم 07-26-2010, 12:24 AM   رقم المشاركة : 2
D7OOM
عضو نشيط





 

الحالة
D7OOM غير متواجد حالياً

 
D7OOM عضوية تخطو طريقها

شكراً: 1
تم شكره 40 مرة في 22 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأحد 13 / 8 / 1431 هـ من الصحـف

يعطيك الف عافيه على الاخبار المهمه

قديم 07-26-2010, 12:30 AM   رقم المشاركة : 3
السفاح_10
عضو نشيط






 

الحالة
السفاح_10 غير متواجد حالياً

 
السفاح_10 عضوية تخطو طريقها

شكراً: 1
تم شكره 12 مرة في 10 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأحد 13 / 8 / 1431 هـ من الصحـف

ثانكس
على الموضوع
واصل تقدمك
تحياتي السفاح_10

قديم 07-26-2010, 01:39 AM   رقم المشاركة : 4
END
عضو نشيط






 

الحالة
END غير متواجد حالياً

 
END عضوية تخطو طريقها

شكراً: 0
تم شكره 4 مرة في 8 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأحد 13 / 8 / 1431 هـ من الصحـف

الله يعطيك العافيه
ثانكيو
تحياتي ..END

قديم 07-26-2010, 02:10 AM   رقم المشاركة : 5
الشامخ
عضو نشيط






 

الحالة
الشامخ غير متواجد حالياً

 
الشامخ عضوية تخطو طريقها

شكراً: 14
تم شكره 81 مرة في 48 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأحد 13 / 8 / 1431 هـ من الصحـف

الموضوع منقول ..

هذا مخالف للقوانين

تنرقب ابداعاتك .. الشخصية

يغلق

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1431, أخبار, محول, الأحد, الصحـف, الزعيم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0