سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-20-2011, 06:03 PM
مشرف سابق
 
شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Oo5o.com (5) أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم الأحد 20 فبراير 2011

 







حصريا لمنتديات مونمس

أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم الأحد 20 فبراير 2011




خروج كيتا من تدريبات الشباب بسبب الإصابة .. وعودة الشهيل



واصل الفريق الشباب يوم أمس "السبت" تدريباته على استاد الأمير خالد بن سلطان بالنادي, استعداداً للقاء نظيره الهلال يوم غد "الاثنين" في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة من دوري زين للمحترفين، وشهد التدريب إصابة المهاجم الغيني المهاجم الحسن كايتا بعد احتكاكه مع أحد المدافعين في المناورة الرئيسية، مما تسبب له بآلام في المفصل خرج على إثرها, وسيحدد الجهاز الطبي اليوم إمكانية مشاركته من عدمها أمام الهلال، وشارك المدافع عبدالله الشهيل في تدريبات الفريق يوم أمس بعد موافقة الجهاز الطبي على عودته لأداء التمارين وإمكانية مشاركته في لقاء الغد، واعتمد الجهاز الفني للفريق الأول بنادي الشباب يوم أمس السبت قائمة ال22 لاعباً الذين سيدخلون معسكر الفريق بالنادي استعداداً للقاء الغد.





الهلال يعد لاعبيه في الأرجنتين.. ومشاركة «ويلي» أمام سباهان غامضة



تدرس الإدارة الهلالية وبالتنسيق مع مدرب الفريق كالديرون إلى ارسال عدد من لاعبي الفريق الأول والاولمبي الصغار إلى الأرجنتين في فترة الصيف للالتحاق مع احد الاندية او الأكاديميات الأرجنتينية لتطوير مستوياتهم الفنية ليعودوا مع الموسم المقبل بصوره مختلفة.
من جهة ثانيه أظهرت نتائج أشعة الرنين المغناطيسي التي إجراها السويدي فليلهمسون أمس "السبت" عن وجود التمزق بالفخذ الأيمن ما يعني غيابه عن الفريق في المواجهتين المقبلتين امام الشباب والفتح، على ان يخضع لفحص آخر قبل مواجهة سباهان الإيراني في الأول من مارس المقبل للتأكد من إمكانية مشاركة في المباراة، فيما سيتحدد مصير عودة الثلاثي عبدالله الزوري وفهد الجهني وسلمان الفرج من خلال التقرير الطبي الذي سيقدمه طبيب النادي الذي يتوقع ان يكون منتصف شهر مارس المقبل.
من جانب آخر ادى الفريق تدريبه صباح امس وسط نقص للاعبين مصابين، وركز كالديرون في التشكيل الذي سيدخل مواجهة الشباب غد وسيكون تدريب اليوم المسائي ومغلقا.
على صعيد آخر حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأردني طلال سويلم مراقبا لمواجهة الهلال وسباهان فولاذ الإيراني في المواجهة التي ستقام يوم الثلاثاء الأول من مارس في استاد الملك فهد الدولي.


ميلوفان يجهز الحوسني لمواجهة الاتحاد






سمح الجهاز الطبي بالنادي الأهلي لمهاجم الفريق العماني عماد الحوسني بالانخراط في التدريبات الاعتيادية مع باقي زملائه اللاعبين بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في مفصل القدم والتي حرمته من تمثيل الفريق في اللقاء الماضي أمام الهلال في ربع نهائي كأس ولي العهد، ومن المقرر أن يضع مدرب الأهلي الصربي ميلوفان رايفتش اللاعب في خارطته الأساسية التي سيخوض بها لقاء (دربي) الغربية المقبل حين يلتقي الأهلي الاتحاد يوم (الخميس) في الجولة ال 18 لبطولة دوري "زين" للمحترفين.
وكان مدرب الفريق واصل عقد اجتماعاته الجماعية والفردية مع لاعبي الفريق مطالبهم بطي صفحة بطولة كأس ولي العهد والتركيز على مسابقة الدوري للحصول على أحد المراكز الأربعة الأولى والتي ستؤهل الأهلي لخطف بطاقة المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، مع التركيز أيضا على المنافسة بقوة لتحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال المقررة نهاية الموسم الحالي.
في الوقت الذي فضل ميلوفان متابعة لقاء الاتحاد والاتفاق الماضية في بطولة كأس ولي العهد والتي خسرها منافسه بنتيجة 3-1 حتى يتمكن من تسجيل نقاط الضعف والقوة، خصوصا وأنه حريص على خطف النقاط الثلاث للقاء حتى يتمكن من تحسين صورة الفريق في دوري (زين) والصعود لمراكز متقدمة بسلم ترتيب الأندية.



الاتفاق يحفز لاعبيه بالمكافآت ويعاقب السالم



من المقرر أن تعلن إدارة الاتفاق إيقاع العقوبة بحق المهاجم الدولي يوسف السالم بالخصم من راتبه الشهري بعد حصوله على البطاقة الصفراء في مباراة فريقه الأخيرة أمام الاتحاد بدور الثمانية لبطولة كأس ولي العهد بسبب تكرار نفس "سيناريو" وتفاصيل سبب حصوله على البطاقة الصفراء في لقاء الفتح بدور ال16
على صعيد آخر يجتمع رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري مع لاعبي فريقه مساء اليوم (الأحد) إذ سيحدد الدوسري استراتيجية مالية مخصصة لبطولة كأس ولي العهد وسيقدم للاعبين الحوافز المالية التي أعلنت الإدارة عن رصدها بمناسبة تأهل الفريق لدور الأربعة وينتظر أن يقدم الدوسري الميزانية المالية المحددة كمكافآت للاعبين من دور الستة عشرة حتى تحقيق كأس ولي العهد والتي ستصل إلى مبلغ مليوني ريال كسقف أولي مقدم من الإدارة ومن عضو الشرف الفعال عبداللطيف الزهراني الذي أبلغ مسئولي النادي عن رصده مبلغا ماليا ضخما للفريق بحالة تحقيق الكأس.
ومن جهة ثانية أستأنف لاعبو الفريق الاتفاقي تدريباتهم يوم أمس (السبت) على ملعب عبدالله الدبل، و عمد المدرب الروماني للفريق مارين إيوان على إخضاع اللاعبين لتدريبات استرجاعية خشية إجهاد اللاعبين بعد مباراة الاتحاد.
وكان لاعب الوسط أحمد المبارك وحارس المرمى فايز السبيعي تصدرا لائحة ترتيب نجومية مباراة فريقهم مع الاتحاد بحسب الاستفتاء الذي قام به المنتدى الرسمي للنادي إذ حصل المبارك على 97 صوتا؛ فيما حصل السبيعي على 70 صوتا.




تونس إلى نصف نهائي بطولة أفريقيا للمحليين



تأهل المنتخب التونسي لكرة القدم إلى الدور قبل النهائي من بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين المقامة حالياً في السودان بعدما تغلب على منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية 1-صفر السبت في ختام منافسات دور الثمانية للبطولة.
وحسم المنتخب التونسي المباراة لصالحه بهدف سجله زهير الذوادي في الدقيقة 50، ليتأهل الفريق إلى الدور قبل النهائي حيث يلتقي نظيره الجزائري على ملعب الخرطوم يوم الثلاثاء المقبل.
وفي وقت سابق اليوم تأهل منتخب أنغولا إلى الدور قبل النهائي بعدما تغلب على نظيره الكاميروني بركلات الترجيح 8-7.
وانتهت المباراة بين الفريقين بالتعادل السلبي لتحسم المواجهة بعدها من خلال ركلات الترجيح التي انتهت بفوز أنغولا.
ويلتقي المنتخب الأنغولي في الدور قبل النهائي مع نظيره السوداني المضيف يوم الثلاثاء المقبل على ملعب المريخ.




قمة الريان والوكرة تنتهي بالتعادل




تعادل الوكرة والريان بهدفين لكل منهما في مباراتهما التي جرت السبت ضمن الجولة الرابعة عشر للدوري نجوم قطر لكرة القدم.
وسجل للريان البرازيلي رودريغو (14) وفابيو سيزار (47)، وللوكرة المغربي انور ديبا (27 ركلة جزاء) ومجتبي جعفر (55).
ورفع الريان رصيده إلى 23 نقطة وتقدم خطوة إلى المركز الخامس مؤقتاً، بينما تراجع الوكرة إلى المركز العاشر برصيد 12 نقطة.
وخرجت المباراة كأقوى مباريات الجولة والدوري وأكثرها إثارة ومتعة من الجانبين اللذين أهدرا فرصاً لا تعد ولا تحصى كانت كفيلة بفوز أحداهما باللقاء، وكانت ابرز هذه الفرصة تسديدة البرازيلي باتيستا لاعب الريان ارتطمت بالعارضة (54).
ولا يرضي التعادل الفريقين اللذين كانا يطمحان في مواصلة الانتصارات والتقدم خطوات أخرى في جدول الترتيب وتختتم الجولة الثلاثاء بلقاء السد مع الخور.



السد يتجاوز ديمبو بصعوبة



حقق السد القطري فوزاً صعباً بهدفين دون مقابل علي ديمبو الهندي في المباراة التي جرت بينهما اليوم السبت في الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال آسيا.
وسجل الهدفين الايفواري عبد القادر كيتا (33) والبرازيلي لياندرو داسيلفا (88).
وصعد السد بهذا الفوز إلى دور المجموعات وسيلعب ضمن المجموعة الثانية التي تضم النصر السعودي والاستقلال الإيراني وباختاكور الأوزبكي.
وعانى السد كثيراً من اجل تحقيق الفوز بسبب إهدار لاعبيه كماً كبيراً من الفرص السهلة امام المرمي الهندي، وكادوا يدفعون الثمن غالياً لولا براعة حارس مرماهم سعد الشيب الذي تصدي للفرصة الخطيرة والوحيدة لديمبو من تسديدة قوية أطلقها النيجيري رانتي (54).
ودفع الاورغوياني خورخي فوساتي مدرب السد بمهاجمه لياندرو (70) من اجل حسم المباراة وبالفعل نجح الهداف البرازيلي في خطف الهدف الثاني.
وكان السد حقق الفوز بخمسة أهداف لهدف على الاتحاد السوري في الدور التمهيدي الأول.
وتأهل العين الإماراتي بطل نسخة العام 2003 إلى الدور نفسه بعد فوزه الكبير على سريويغايا الاندونيسي (4-0) في ستاد جاكا بارينغ في مدينة باليمبانغ.
وسجل هداف العامري (13) والبرازيلي الياس دي اوليفيرا (45 من ركلة جزاء و52) وعمر عبد الرحمن (50 من ركلة جزاء) أهداف العين.
وتأهل العين ليلعب ضمن المجموعة السادسة التي تضم هانغزهو غرينتاون الصيني وسيول الكوري الجنوبي وناغويا غرامبوس الياباني، في حين انضم سريويغايا إلى مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.




الوصل يصعد إلى المركز الخامس



صعد الوصل إلى المركز الخامس واستعاد نغمة الفوز بعد صيام طويل عندما تخطى ضيفه الأهلي 2- صفر اليوم السبت في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.
حقق الوصل فوزه الأول بعدما عجز عن ذلك في 5 أشهر كاملة، حيث كان الأخير له في 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي حين تخطى الاتحاد كلباء 2-1 في المرحلة السادسة.
ورفع الوصل رصيده إلى 20 نقطة ، في حين توقف رصيد الأهلي عند 21 نقطة ليبقى ثالثاً.
استفاد الوصل من إكمال الأهلي للمباراة بعشرة لاعبين بعد طرد نجمه إسماعيل الحمادي لنيله الإنذار الثاني في الدقيقة 45، ليسيطر أصحاب الأرض على المجريات وكادوا يفتتحوا التسجيل إثر مجهود فردي لراشد عيسى ليسدد كرة قوية أصابت العارضة في الدقيقة 56.
وكان الأهلي قريباً من التسجيل بعد تمريرة متقنة من البرازيلي أندريه لوسيانو بنغا إلى المغربي كريم الأحمدي الذي انفرد وسدد كرة أصابت القائم ثم امسكها حارس الوصل ماجد ناصر في الدقيقة 66.
وسجل الوصل هدفه الأول بعد توغل لنجم المباراة راشد عيسى وأرسل على أثره عرضية زاحفة أكملها البديل سعيد الكاس في مرمى سيف يوسف في الدقيقة 69.
وعزز الوصل تقدمه بهدف ثان بعد تمريرة من راشد عيسى الى البديل الاخر عمران عبدالرحمن أكملها مباشرة في المرمى في الدقيقة 90.
وألحق الاتحاد الأخير هزيمة مذلة بضيفه الوحدة حامل اللقب بخمسة أهداف للبرازيلي إلياس كانو في الدقيقة الثانية ومحمد مال الله في الدقيقتين 22 و38 والفرنسي غريغوري دوفرنسيس في الدقيقة 47 ومنصور محمد في الدقيقة 54 مقابل ثلاثة أهداف لاسماعيل مطر في الدقائق 36 و52 و90.
وتراجع الوحدة إلى المركز السابع برصيد 18 نقطة ، وبقي الاتحاد أخيراً برصيد 7 نقاط.



إنتر يقلص الفارق مع المتصدر



بات إنتر ميلان على بعد نقطتين فقط من جاره المتصدر ميلان بفوزه على ضيفه كالياري (1-صفر) ضمن المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ورفع إنتر رصيده إلى 50 نقطة وصعد مؤقتاً إلى المركز الثاني متقدما بفارق نقطة واحدة عن نابولي الذي يلعب الأحد مع كاتانيا، في حين يحل ميلان ضيفاً على كييفو.
والفوز هو التاسع لإنتر في مبارياته الإحدى عشر الأخيرة علماً بأنه مدعو لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.
وسجل قلب الدفاع أندريا رانوكيا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة إثر ركلة حرة لعبها بسرعة الكاميروني صامويل إيتو فوصلت إلى المغربي حسين خرجة الذي سددها قوية فاصطدمت برانوكيا ودخلت الشباك.
وفي مباراة ثانية، فاز بولونيا على باليرمو بهدف سجله دانييلي بابوني في الدقيقة الأخيرة.




ريال يقترب من برشلونة



ضيّق ريال مدريد الخناق على برشلونة بفوزه على ليفانتي (2-0) في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 60 نقطة بفارق نقطتين عن برشلونة الذي يلتقي اتلتيك بلباو الأحد.
وبكر الفريق الملكي بالتسجيل عبر مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة بعد مرور ست دقائق اثر مجهود فردي رائع للجناح الأرجنتيني انجل دي ماريا الذي راوغ ثلاثة مدافعين قبل أن يمرر كرة متقنة باتجاه بنزيمة فتابعها الأخير بسهولة داخل الشباك، قبل أن يضيف المدافع البرتغالي ريكادرو كارفالو الهدف الثاني في الدقيقة 42 مستغلا ركلة حرة نفذها مواطنه كريستيانو رونالدو.
ولم تخسر الفرق التي اشرف عليها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على أرضها منذ 9 سنوات، علماً بأن الخسارة الأخيرة لفريق على ملعبه بقيادة مورينيو، حدثت في 23 شباط/فبراير عام 2002 عندما سقط فريقه السابق بورتو امام بيرامار 2-3 في الدوري البرتغالي. بعدها اشرف مورينيو على تشلسي وإنتر ميلان وريال مدريد وجميع هذه الفرق لم تخسر على أرضها بقيادته.
يذكر أن ريال مدريد مدعو لمواجهة ليون الفرنسي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.
وفي مباراة ثانية، فشل فالنسيا الثالث في الابتعاد عن فياريال منافسه المباشر على مقعد أوروبي مؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع سبورتينغ خيخون على ملعب ميستايا حيث حصد الفريق ستة انتصارات متتالية في اخر سبع مباريات.



إيفرتون يجرد تشلسي من لقب كأس إنكلترا



جرد إيفرتون مضيفه تشلسي من لقبه بطلاً لكأس إنكلترا لكرة القدم في النسختين السابقتين بفوزه عليه بركلات الترجيح 4-3 (الوقت الأصلي صفر-صفر والإضافي 1-1) في مباراة معادة بينهما من الدور الرابع على ملعب ستامفورد بريدج اليوم السبت.
وكانت المباراة الأولى على ملعب غوديسون بارك انتهت بالتعادل 1-1 أيضاً.
وثأر إيفرتون بالتالي لخسارته أمام تشلسي 1-2 بالذات في نهائي المسابقة الموسم الماضي ملحقاً به أول خسارة فيها منذ سقوطه أمام بارنسلي في الدور ربع النهائي في آذار/مارس عام 2008.
ولم يشارك المهاجم الإسباني فرناندو توريس في صفوف تشلسي كونه خاض هذه المسابقة في صفوف ليفربول هذا الموسم.
واعتمد الفريقان أداءً حذراً طوال الدقائق التسعين مع أفضلية لأصحاب الأرض الذين أضاعوا فرصة حقيقية عندما وصلت الكرة أمام فرانك لامبارد وهو أمام باب المرمى لكن الحارس الأميركي تيم هاورد تألق في إبعاد الخطر في الدقيقة 78.
بيد أن لامبارد عوض هذه الفرصة الضائعة عندما منح التقدم لفريقه في الوقت الإضافي وتحديداً في الدقيقة 104 عندما تلقى كرة من ديدييه دروغبا فتابعها بعيدا عن متناول حارس إيفرتون. بيد أن إيفرتون نجح في إدراك التعادل عندما احتسب له الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة أطلقها لايتون باينز في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك فارضا اللجوء إلى ركلات الجزاء.
وأضاع الفرنسي نيكولا أنيلكا واشلي كول ركلتي جزاء لتشلسي مقابل إهدار باينز ركلة واحدة لايفرتون.
ويلتقي إيفرتون في الدور ثمن النهائي مع ريدينغ من الدرجة الثانية.
وبلغ برمنغهام الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس، بفوزه على شيفيلد ونزداي بثلاثية سجلها الدولي التشيلياني جان بونسيجور في الدقيقة السادسة والنيجيري أوبافيمي مارتينز في الدقيقة 18 وديفيد مورفي في الدقيقة 53.
وتفوق ستوك سيتي على برايتون اند هوف بنتيجة مماثلة سجلها النرويجي العملاق جون كارو في الدقيقة 14 وجون والترز في الدقيقة 22 وريان شوكروس في الدقيقة 43.

فوز هزيل لمانشستر يونايتد

وحقق مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (11) فوزاً هزيلاً على كراولي تاون الهاوي 1-صفر وبلغ ربع النهائي.
ولا يشفع لمانشستر بأنه خاض المباراة بتشكيلة جلها من الصف الثاني، ذلك لأنها ضمت سبعة لاعبين دوليين أبرزهم المكسيكي خافيير هرنانديز.
وعلى الرغم من عراقة مانشستر يونايتد فان كراولي تفوق عليه وتحديداَ في الشوط الثاني حيث كان الطرف الأفضل وكاد يدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة لكن عارضة يونايتد حرمته من ذلك ليكتفي مانشستر بهدف سجله مدافعه المخضرم وس براون بكرة رأسية مستثمرا عرضية لدارون غيبسون في الدقيقة 28.




مرسيليا إلى المركز الثاني مؤقتاً



صعد مرسيليا مؤقتاً إلى المركز الثاني في الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه على سانت اتيان 2-1 على ملعب فيلودروم ضمن المرحلة الرابعة والعشرين مساء السبت.
ورفع مارسيليا رصيده إلى 42 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن ليل المتصدر الذي يلتقي الأحد مع مونبلييه، في حين يستطيع رين استعادة المركز الثاني في حال فوزه على مضيفه تولوز.
وكانت البروفة الأخيرة لمرسيليا قبل لقائه المرتقب ضد مانشستر يونايتد الانكليزي في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل، ناجحة حيث قدم عرضاً جيداً وبدت خطوطه الثلاثة متماسكة.
وتابع مرسيليا حامل اللقب الموسم الماضي بالتالي عروضه الجيدة في الآونة الأخيرة التي شهدت حصده 13 نقطة من اصل 15 ممكنة في مباريته الخمس الأخيرة.


لكن مرسيليا قد يخسر جهود مهاجمه بيار اندريه جينياك في المباراة ضد مانشستر يونايتد بعد خروجه قبل نهاية المباراة بربع ساعة مصاباً بتقلص عضلي.
وانتظر مرسيليا الشوط الثاني ليسجل هدفيه عبر الأرجنتيني لوتشو غونزاليز (69) ولوك ريمي (78)، قبل أن يرد سانت اتيان في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بواسطة لاندران.
وعمق تولوز جراح موناكو بفوزه عليه بهدفين نظيفين سجلهما اييته (14 و89 من ركلة جزاء).
وسقط لنس على ارضه أمام سوشو 2-3. سجل للفاز موريس بيلاي (6) ومايغا (30) وبودبوز (66)، وللخاسر جمعة (36) وعلاء الدين (60).
وتابع اوكسير عروضه المخيبة هذا الموسم بسقوطه في فخ التعادل على أرضه مع ارل افينيون صاحب المركز الأخير 1-1. سجل للأول ييلين (84)، وللثاني نداي (66).
وتعادل كاين مع فالنسيان 2-2. سجل للاول نيفيه (46)، وللثاني ياتاباري (64)، وللثاني بويول (84) ولانغيل (90).
وتختتم المرحلة الأحد، فيلعب نيس مع باريس سان جرمان، ومونبلييه مع ليل، وتولوز مع رين.




دورتموند يستعيد ذاكرة الانتصارات



استعاد بوروسيا دورتموند المتصدر نغمة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين بفوزه على سانت باولي 2-صفر في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم اليوم السبت.
ورفع دورتموند الساعي إلى إحراز لقبه الأول منذ عام 2002، رصيده إلى 55 نقطة متقدما بفارق 13 نقطة عن اقرب منافسيه بايرن ميونيخ الذي عاد بفوز ثمين على ماينتس 3-1 وصعد مؤقتا الى المركز الثاني بفارق الأهداف عن باير ليفركوزن الذي يستقبل شتوتغارت غداً الأحد.
وكان دورتموند سقط في فخ التعادل في الجولتين الأخيرتين مع جاره شالكه سلباً، ومع كايزرسلوترن 1-1.
وسيطر دورتموند على مجريات اللعب تماماً منذ بداية المباراة لكنه انتظر الدقيقة 39 لكي يفتتح له مهاجمه البارغوياني لوكاس باريوس التسجيل أثر مجهود فردي رائع.
وكانت لباريوس اليد الطولي في الهدف الثاني أيضاً لفريقه في مطلع الشوط الثاني عندما حول مدافع سانت باولي رالف غونيش كرته العرضية، خطأ داخل شباك فريقه في الدقيقة 49.

بايرن يرتقي للمركز الثاني




واستمر بايرن ميونيخ في تقديم عروضه الرائعة في الآونة الأخيرة وتغلب على ماينتس في عقر دار الأخير 3-1، فصعد للمركز الثاني مؤقتاً.
وكانت التجربة مفيدة للفريق البافاري المدعو لمواجهة إنترميلان الايطالي في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع المقبل.
وافتتح بايرن التسجيل بواسطة لاعب وسطه المؤثر باستيان شفاينشتايغر في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف توماس مولر الثاني إثر تمريرة من الهولندي آريين روبن في الدقيقة 50، وماريو غوميز في الدقيقة 77 الثالث رافعاً رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 18 هذا الموسم، وسجل ماينتس هدفاً شرفيا عبر سامي علاقي في الدقيقة 83.
هانوفر يواصل تألقه







وتابع هانوفر عروضه الرائعة هذا الموسم وحقق فوزاً عريضاً على كايزرسلوترن بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها يان شلاودراف في الدقيقتين 17 و57 وعبداللاوي في الدقيقة 45.

هامبورغ يسحق بريمن







وأنهى هامبورغ دربي الشمال ضد جاره فيردر بريمن في مصلحته بنتيجة ساحقة قوامها أربعة أهداف نظيفة حملت تواقيع الكرواتي ملادن بيتريتش في الدقيقة 42 والبيروفي خوان بابلو غيريرو في الدقيقتين 64 و79 وبن حتيرة في الدقيقة 87.

ومنح المدافع اللبناني يوسف محمد فريقه كولن نقطة ثمينة في سعيه للهروب من شبح الهبوط بتسجيله هدف التعادل في مرمى هوفنهايم 1-1. وجاء هدف محمد في الدقيقة 69، بعد أن تقدم هوفنهايم عبر نوفاكوفيتش خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 48.
وتعرض فولفسبورغ لخسارته الثانية على التوالي بإشراف مدربه الجديد بيار ليتبارسكي الذي حل مكان الإنكليزي سيتف ماكلارين المقال من منصبه بسقوطه أمام فرايبورغ 1-2. سجل للفائز ريسينغر في الدقيقة 43 والسنغالي بابيس سيسيه في الدقيقة 70 الذي رفع رصيده إلى 16 هدفاً في 21 مباراة هذا الموسم، وبعد أن تقدم الخاسر بواسطة هيلميس في الدقيقة 28.







فوز صعب لهارتس على داندي



قلص هارتس صاحب المركز الثالث الفارق مؤقتاً بينه وبين رينجرز الثاني وحامل اللقب إلى نقطتين بفوزه على داندي يونايتد 2-1 السبت في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين.
وسجل سكاسل (45) وزاليوكاس (88) هدفي هارتس، ودوغلاس (6) هدف دندي يونايتد.
ورفع هارتس رصيده إلى 54 نقطة بفارق 7 نقاط عن سلتيك المتصدر والذي سيخوض مباراة قمة الأحد مع رينجرز في اختتام المرحلة التي تشهد أيضاً لقاء سانت مارين الحادي عشر مع هيبرنيان العاشر.
وحقق ابردين التاسع فوزاً ساحقاً على كيلمارنوك بخمسة أهداف سجلها فيرنون (14) والوكو (25) وماغوير (59 من ركلة جزاء) وماكاردله (70) وماغينيس (82).

كما تغلب مذرويل على هامليتون بهدف لسوتون (36 من ركلة جزاء)، واينفرنس على سانت جونستون بهدفين لتوكلي (28) ودونكان (62).



إنتر يسعى لضمّ فان بيرسي وارشافين



رصد نادي انتر ميلان الإيطالي لكرة القدم 50 مليون يورو لضم اللاعبين الهولندي روبن فان بيرسي والروسي أندري أرشافين من نادي أرسنال الإنجليزي بعد نهاية الموسم الحالي، حسبما أفادت صحيفة "إل كورييري ديللو سبورت" الإيطالية الرياضية السبت.
وأوضحت الصحيفة أن إنتر يسعى إلى تدعيم خط هجومه في نهاية الموسم الحالي والذي قد يشهد فشل الفريق في الدفاع عن لقبه في الدوري الإيطالي.
وأشارت الصحيفة إلى أن إنتر أعاد اللاعبين فان بيرسي وأرشافين إلى حساباته بعد تألق اللاعبين بشدة في مباراة أرسنال أمام برشلونة يوم الأربعاء الماضي حيث سجلا هدفين في غضون ست دقائق ليقودا أرسنال إلى تحويل تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2-1 في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة دوري أبطال أوروبا.
ورغم تعاقد إنتر مع المهاجم الكاميروني صامويل إيتو قبل بداية الموسم الماضي ضمن صفقة مقايضة مع برشلونة الذي خطف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من النادي الإيطالي، وضح أن إنتر يعاني في الموسم الحالي من بعض المشاكل في الهجوم خاصة في ظل تراجع لياقة ومستوى مهاجمه الأرجنتيني دييجو ميليتو.
وراقب انتر في الفترة الماضية أكثر من مهاجم شاب ولكنه أصبح الآن بحاجة إلى عناصر الخبرة لاستعادة بريقه سريعا.
وفي المقابل ، قد يوافق أرسنال على بين فان بيرسي (28 عاما) وأرشافين (30 عاما) إذا تلقى المقابل المادي المناسب حيث يميل الفريق الإنجليزي دائما للبحث عن المواهب الشابة أكثر من الاعتماد على اللاعبين كبار السن.



الفيلانس يُنافس اليوفي والعملاق البافاري على نجم بازل



ذكر موقع توك سبورت أن نادي أستون فيلا الإنجليزي دخل بقوة في مفاوضات مع نجم نادي بازل السويسري إكسهيردان شيكيري لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وسيُواجه الفيلانس منافسة كبيرة مع أندية يوفنتوس وبايرن ميونخ بالإضافة إلى لاتسيو وباليرمو وفياريال والتي أبدت اهتمامها بضم اللاعب الواعد.

من جانبه إعترف المدير الرياضي للنادي السويسري أنه قد يخسر اللاعب في نهاية الموسم الحالي، وقال:" شيكيري لاعب رائع ويُمكنه اللعب لأكبر أندية في العالم، لكننا لم نتفق بعد مع أي ناد".

وساهم شيكيري (19 عامًا) في فوز فريقه الموسم الماضي بلقب الدوري، كما سجل خمسة أهداف مع المنتخب السويسري كان من بينها هدفه الوحيد في شباك المنتخب الإنجليزي في سبتمبر 2010 ضمن تصفيات الأمم الأوروبية 2012.



رغم الاحتجاجات، رانييري لن يترك روما



رغم احتجاج عنيف ضد بقائه حتى الآن على رأس الجهاز الفني للذئاب من 200 من مناصري روما استخدموا قنابل دخانية و ألعاب نارية في مركز التريجوريا التدريبي مما اضطر الشرطة للتدخل، أصرَّ كلاوديو رانييري على تمسكه بوظيفته كمدير فني لنادي العاصمة الإيطالية.

حيث قال "اهدؤوا، لن أرحل إلى أي مكان. لن أهرب من المركبة و لن أترك الفريق في منتصف الموسم. إنها لحظة صعبة و لذا كروماني محلي أشعر بالسوء مضاعفًا، لكنني لن أستسلم. لطالما واجهت التحديات وجهًا لوجه و سأستمر في القيام بذلك."

و عن مستقبله مع المجموعة الأمريكية التي تسعى لشراء روما، قال رانييري "عائلة سينسي تبيع النادي و المشترين الجدد لم يُكملوا عملية الشراء بعد. لقد تلقيت مؤشرات جيدة برغبتهم في تجديد عقدي، لكن لا يجب أن نستعجل هذه الأمور."



هامبورج يُفاوض المدير الرياضي لتشيلسي



ذكرت تقارير صحفية ألمانية السبت أن نادي هامبورج الألماني يَسعى للتعاقد مع فرانك آرنيسين المدير الرياضي بنادي تشيلسي.

المدير الرياضي الدنماركي أخبر البلوز بأنه سيرحل عن النادي بعد نهاية عقده الحالي مع الفريق في نهاية الموسم الحالي، حيث تردد أنه إلتقى بالفعل مع مسؤولي نادي هامبورج أمس الجمعة.

وسعى النادي الألماني في البداية لإسناد هذه المسؤولية للاعب المنتخب الألماني السابق ماتياس سامر والذي يتولى المدير الرياضي بإتحاد كرة القدم الألماني، إلا أنه رفض العرض.

وانضم آرنيسين للعمل في تشيلسي عام 2005 بعد أن كان مدير للكرة في نادي توتنهام هوتسبير، حيث دفع تشيلسي تعويض مادي مقابل التعاقد معه بلغ نحو خمسة ملايين جنيه إسترليني، ويبحث الآن عن بديل له حيث ذكرت تقارير إنجليزية أن المديرين الفنين السابقين للفريق جوس هيدينك وأفرام جرانت مرشحين لتولي هذا المنصب بسبب علاقتهم الجيدة مع مالك النادي أبراموفيتش.



الكاف يدرس تأجيل كأس أمم أفريقيا للشباب



يعقد مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اجتماعاً عاجلاً خلال الأيام القليلة المقبلة لتحديد الموقف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب المقرر انطلاقها بليبيا في 19 آذار/مارس المقبل وذلك بسبب أحداث التظاهرات التي تشهدها ليباي حالياً.
ويسعى مسئولو الكاف إلى طرح فكرة تأجيل فعاليات البطولة إلى وقت لاحق حتى تهدأ الأمور في المدن الليبية ويعود الأمن للسيطرة على البلاد أو نقلها لإحدى البلدان الأفريقية الأخرى.
ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في البطولة الأفريقية مباشرة إلى كأس العالم التي تنطلق فعالياتها في 29 تموز/يوليو المقبل بكولومبيا.




سودرلينغ يواجه سيليتش في نهائي مرسيليا



بلغ السويدي روبن سودرلينغ المصنف الأول المباراة النهائية لدورة مرسيليا الفرنسية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 576 ألف دولار، بفوزه على الروسي ديميتري تورسونوف (7-5 و6-1) يوم السبت.
ويسعى سودرلينغ الى لقبه التاسع في مسيرته الاحترافية عندما يلتقي في الدور النهائي مع العملاق الكرواتي مارين سيليتش الذي تابع تحقيق النتائج الجيدة في هذه الدورة بتغلبه على الروسي ميخائيل يوجني المصنف ثالثاً (6-2 و1-6 و7-5).
وكان سيليتش (22 عاماً) تخطى بسهولة في الدور السابق التشيكي توماس بيرديتش المصنف ثانياً، وهو سيخوض تاسع مباراة نهائية له في مسيرته التي أحرز فيها خمسة ألقاب كان آخرها فوزه بدورة زغرب العام الماضي.




إنتظرونا في أخبار

قادمة إن شاء الله...

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share


التعديل الأخير تم بواسطة 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч ; 02-20-2011 الساعة 06:06 PM

قديم 02-20-2011, 06:31 PM   رقم المشاركة : 2





 

الحالة
卍• Ŝ Є Ń ĺ Ǿ Ř •卍 غير متواجد حالياً

 
卍• Ŝ Є Ń ĺ Ǿ Ř •卍 عضوية تخطو طريقها

شكراً: 14
تم شكره 31 مرة في 10 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم الأحد 20 فبراير 2011

شُكرآـآ وردة .. ~ ـعآشت الآيآدي ..

.. ...

تم التقييم ..

قديم 02-20-2011, 09:11 PM   رقم المشاركة : 3
ηξם ηλζ
عضو سوبر






 

الحالة
ηξם ηλζ غير متواجد حالياً

 
ηξם ηλζ عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 27
تم شكره 584 مرة في 225 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم الأحد 20 فبراير 2011

مشكوور اخوي على المجهود الطيب تسلم

قديم 02-20-2011, 09:25 PM   رقم المشاركة : 4






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم الأحد 20 فبراير 2011

قديم 02-20-2011, 09:38 PM   رقم المشاركة : 5
عموري
عضو مبتدئ






 

الحالة
عموري غير متواجد حالياً

 
عموري عضوية تخطو طريقها

شكراً: 0
تم شكره 6 مرة في 2 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم الأحد 20 فبراير 2011

شكـــــــــــــــــــــــــــران

قديم 02-21-2011, 01:49 AM   رقم المشاركة : 6
abady
عضو موقوف






 

الحالة
abady غير متواجد حالياً

 
abady عضوية تخطو طريقها

شكراً: 0
تم شكره 11 مرة في 8 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم الأحد 20 فبراير 2011

الله يعطيك العافيه ع النشره
الجميله
تقبل مروري يالغالي

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0