سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-19-2011, 05:28 PM
مشرف سابق
 
شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Oo5o.com (5) أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم السبت 19 فبراير 2011

 



حصريا لمنتديات مونمس

أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم السبت 19 فبراير 2011



الرئيس العام يفتتح بطولة كأس «فيصل» العربية للكرة الطائرة اليوم




يفتتح الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل مساء اليوم (السبت) بطولة الأندية العربية ال 29 لكرة الطائرة على كأس الأمير فيصل بن فهد على صالة رعاية الشباب بالعاصمة الرياض،
وسيشمل برنامج حفل الافتتاح على كلمة ترحيبية من رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة إبراهيم القصير وإعلان الافتتاح الرسمي للبطولة.

جوسيس: الهلال جاهز
أكد مدرب فريق الهلال السعودي الكوبي جوسيس أن فريقه جاهز فنيا ومعنويا للمشاركة في البطولة، وقال: «في ظل وجود عناصر تساعد الفريق للظهور بالمستوى المشرف بالاضافة إلى المحترفين المصريين أحمد صلاح ومحمد بدوي اللذين يعتبران من أفضل اللاعبين في مصر وسيشكلان قوة ودعامة للفريق، ولدي معرفة تامة بمستويات جميع الفرق إذ سبق ان أشرفت على الفريق الهلالي في بطولتين عربيتين كان آخرها في القاهرة ووصلت فيها إلى النهائي ومن واقع الفرق المشاركة في البطولة أجد أن فرق الصفاقسي التونسي والنصر البحريني وقطر القطري هي أقوى الفرق التي ستنافس على اللقب، ونحن نأمل من الجمهور السعودي الحضور لمساندة ومؤازرة الفريق في مبارياته والتي تعتبر عنصراً مهماً جدا في دعم اللاعبين الذين هم بحاجة إلى وقفة الجمهور وأنا على ثقة كبيرة بالفريق وسيقدم كل ما لديه من إمكانات لتشريف الطائرة السعودية من خلال تحقيق لقب البطولة».

البخيت : سنأكد جدارتنا
أكد نجم الطائرة الهلالية أحمد البخيت استعداد فريقه لخوض منافسات عربي 29 ، وقال: «أقام الفريق معسكراً خارجياً في البحرين لعب خلاله عدد من المباريات الودية مع الفرق المتقدمة في البحرين و باذن الله سنكون على مستوى الحدث، وتعكس المستوي المتطور لكرة الطائرة السعودية وطالب الجماهير السعودية والهلالية خصوصاً بالحضور والدعم كعادتها دائما وهي تقف خلف انتصارات الطائرة الهلالية».




المسيليم: لم أكن مصاباً واستبدالي جاء بقرار فني





أشاد حارس الأهلي ياسر المسيليم بزميله في الفريق الحارس فايز الخيبري الذي حل بديلا عنه قبل بداية الركلات الترجيحية وقال : " الخيبري حارس مميز وينتظره مستقبل كبير، وقد كنت جاهزا لإكمال المباراة في ركلات الترجيح ولم أتعرض للإصابة أو أي مجهود ولكن قرار استبدالي كان بأمر فني من المدرب لإتاحة الفرصة للخيبري في ركلات الترجيح التي لم نتوفق خلالها من الفوز، ونتمنى أن نظهر بصورة أفضل في المباريات المقبلة " .




350 ألف ريال للاعبي الاتفاق بعد هزيمة الاتحاد






بلغت المكافأة المالية التي سيحصل عليها لاعبو الاتفاق نظير تأهلهم لنصف نهائي كأس ولي العهد بعد الفوز على الاتحاد 31 أكثر من 350 ألف ريال بواقع 15 ألف ريال لكل لاعب وإداري وفني، وقدم عضو شرف الاتفاق عبداللطيف الزهراني مكافآت مالية نظير الفوز بخلاف إعلانه تقديم مبلغ 20 ألف ريال لكل لاعب عند الحصول على الكأس.
ومنح المدرب الروماني مارين إيوان اللاعبين الأساسيين والبدلاء الذين شاركوا في مباراة الاتحاد إجازة أمس (الجمعة) وسيبدأ اليوم فتح ملف الاستعداد لمبارياته في دوري "زين" السعودي بملاقاة نجران الجمعة المقبلة في الجولة 18.
وكانت مباراة الاتحاد الأخيرة شهدت غياب رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري ونائبه خليل الزياني، وكشف مارين بعد نهايتها أن فوز فريقه ليس نهاية طموحه مدربا، أو طموح الجماهير الاتفاقية في ظل الرغبة في بلوغ المباراة النهائية وحمل الكأس، وقال: "أخطط أن تكون هي العربون البطولي مع الفريق الذي شهد تطورا كبيرا في الأداء والتنقل بين اللاعبين والتحركات الفنية الإيجابية".





السد مرشّح بقوّة للتأهل على حساب ديمبو





يتطلع السد القطري إلى إيقاف مفاجآت ضيفه ديمبو الهندي وحسم تأهله إلى الدور الأوّل من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم وذلك عندما يلاقيه غدا السبت في الدوحة في الدور التمهيدي الثاني.

ويتأهل الفائز من مباراة الغد إلى الدور الأول للعب ضمن المجموعة الثانية التي تضم النصر السعودي والاستقلال الإيراني وباختاكور الاوزبكستاني.
ويمني السد النفس بتكرار نتيجته أمام الاتحاد السوري بطل مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في الدور التمهيدي الأول عندما سحقه 5-1.
وتبدو كفة السد الأرجح وهو الاقرب إلى الفوز نظرا لفارق الخبرة والإمكانيات والمستوى الفني، ومع ذلك فإن الفريق القطري يرفض الاستهانة بمنافسه المتواضع ويصر على مواجهته بقوة وحسم المباراة في وقت مبكر وحصد بطاقة التأهل إلى دور المجموعات.
ويدخل السد المباراة في حالة فنية جيدة بسبب تألق هجومه المكون من العاجي عبد القادر كيتا والبرازيلي لياندرو دا سيلفا اللذين سجلا 4 أهداف في مرمي الفريق السوري، ويوسف احمد الذي قاد الفريق بهدفيه إلى الفوز على السيلية في الدوري المحلي 3-2.
ويقود ديمبو مدربه المحلي ارماندوا كولاسو ويضم الفريق 3 محترفين هم البرازيلي روبرتو سيلفا والنيجيري اوغا كالو ومواطنه رانتي مارتينز.
وطالب الاورغوياني خورخي فوساتي مدرب السد جماهيره بمساندة فريقها في هذه المباراة الهامة والوقوف خلفه من أجل حسمها والتأهل إلى دوري أبطال آسيا.


سريويغايا - العين



ويلعب العين الإماراتي بطل نسخة عام 2003 مع سريويغايا الاندونيسي غدا السبت على استاد جاكا بارينغ في مدينة باليمبانغ في الدور التمهيدي الثاني.
ويتأهل الفائز ليلعب ضمن المجموعة السادسة في البطولة التي تضم هانغزهو غرينتاون الصيني وسيول الكوري الجنوبي وناغويا غرامبوس الياباني، في حين ينضم الخاسر إلى مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.
وكان سريويغايا تأهل إلى هذا الدور بعد فوزه على موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي بركلات الترجيح 7-6 (الوقتان الأصلي والإضافي 2-2) في الدور التمهيدي الأول.
ويخوض العين الدور التمهيدي كونه ثالث الدوري المحلي، بعدما منحت الإمارات ثلاثة مقاعد ونصف حيث يمثلها في دور المجموعات الوحدة والجزيرة والإمارات (بطل الكأس).
ويواجه العين ظروفا صعبة للغاية حيث يحتل حاليا المركز الحادي عشر قبل الأخير في الدوري، وأصبح مرشحا للهبوط إلى الدرجة الاولى إذا لم يتدارك وضعه في المراحل العشر المتبقية.
كما تعرض العين لصدمة قوية الثلاثاء الماضي بعدما قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الإماراتي اعتباره خاسرا لمباراته أمام مسافي في الدور الستة عشر من مسابقة الكأس لإشراكه لاعبا بشكل مخالف للوائح.
ويملك العين مجموعة جيدة من اللاعبين بوجود الثلاثي الدولي عمر عبد الرحمن وعلي الوهيبي وفارس جمعة والعاجي ابراهيما كيتا والبرازيلي الياس دي اوليفيرا، لكن مشكلته بدت واضحة في خط هجومه الذي يعتبر الأسوأ في الدوري بعدما سجل 15 هدفا في 12 مباراة.

وكان العين استغنى عن خدمات مهاجمه الأرجنتيني خوسيه ساند هداف الدوري العام الماضي، ولم يكن العاجي جمعة سعيد الذي حل بديلا له على قدر الآمال المعلقة عليه.





الفيصلي يواصل الضغط على الوحدات المتصدر






ضيق الفيصلي حامل اللقب الخناق على الوحدات المتصدر وأصبح على بعد نقطتين منه بعدما سجل فوزه الثالث على التوالي وجاء على مضيفه العربي 3-1 الجمعة على إستاد الحسن في مدينة أربد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الأردني لكرة القدم.
وسجل خليل بني عطية (23) وانس حجي (26) وعصام مبيضين (90) أهداف الفيصلي، ومحمد بكار (88) هدف العربي الوحيد.

وفي التفاصيل تقدم الفيصلي أولاً عن طريق بني عطية الذي تابع كرة عصام مبيضين خلف المدافعين وسدد في الشباك لحظة خروج الحارس هشام الهزايمة (23)، ثم عزز حجي تقدم الضيوف من تسديدة قوية من داخل المنطقة (26).
وبقي الفيصلي متقدماً بهدفين نظيفين حتى أواخر المباراة عندما قلص منافسه الفارق بعدما انطلق البديل انس الزبون من الجهة اليمنى وأرسل كرة عرضية قابلها محمد بكار رأسية في شباك لؤي العمايرة (88)، لكن الفيصلي سرعان ما أعاد الفارق إلى هدفين من تسديدة مبيضين من داخل المنطقة (90).
ورفع الفيصلي رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن الوحدات الذي يلتقي غداً مع البقعة.
وعلى إستاد الملك عبد الله الثاني بعمان، تغلب شباب الأردن على الجزيرة بهدف سجله المدافع عمار الشرايدة في الدقيقة 56 من ركلة حرة اسكنها في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس حماد الأسمر.
ورفع شباب الأردن رصيده لـ27 نقطة محافظا على المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الجزيرة عند 15 نقطة في المركز التاسع خلف العربي بفارق الأهداف.
وحقق حصان البطولة الأسود منشية بني حسن فوزاً كبيراً على مضيفه اليرموك 4-2 على إستاد البتراء بعمان، ليصعد إلى المركز الرابع مؤقتاً بعدما رفع رصيده إلى 23 نقطة، فيما بقي الخاسر سادساً برصيد 17 نقطة.
وتقدم اليرموك بهدفين نظيفين في الشوط الأول لأيكي أنيستا من ركلة حرة خدعت الحارس محمود المزايدة (21)، وأيمن أبو فارس من انفراد (28)، لكن الشوط الثاني شهد انقلاب في الأداء والنتيجة لصالح منشية بني حسن الذي سجل أربعة أهداف متتالية عن طريق صلاح حسن الذي هيأ لنفسه كرة داخل المنطقة وسددها في الشباك (47)، واشرف المساعيد من تسديدة مماثلة (60)، ورضوان شطناوي من ركلة حرة (69) وعاد المساعيد ووضع بصمته على الهدف الرابع مستثمراً تمريرة إبراهيم الرياحنة ليسددها على يمين الحارس صلاح مسعد (86).
وتستكمل المرحلة غداً السبت، فيلعب الأهلي الأخير مع الرمثا السابع، والحسين الحادي عشر قبل الأخير مع كفرسوم العاشر.





الجزيرة يعزز صدارته






عزز الجزيرة صدارته بعد فوزه الكبير على ضيفه الشارقة 3-0 الجمعة في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.
ورفع الجزيرة الساعي إلى اللقب الأول في تاريخه، رصيده في المركز الأول إلى 35 نقطة، في حين تراجع الشارقة إلى المركز السابع وله 18 نقطة.
وسجل أهداف الجزيرة الأرجنتيني ماتياس دلغادو (23)، البرازيلي ريكاردو اوليفيرا (28)، ومواطنه غوستافو لازاراتي (31).
واستمر بني ياس في مطاردته للجزيرة بفوزه الثمين على مضيفه الظفرة بهدفين نظيفين ليوسف جابر (21) والسنغالي اندريه سانغور (32 من ركلة جزاء).
ورفع بني ياس رصيده في المركز الثاني إلى 28 نقطة، وبقي الظفرة في دائرة خطر الهبوط إلى الدرجة الأولى مع احتلاله للمركز التاسع برصيد 12 نقطة.
وصعد الشباب إلى المركز الرابع بعد فوزه على ضيفه دبي بهدفين نظيفين للبرازيلي جوليو سيزار (17 من ركلة جزاء) ومحمد مال اللـه (خطأ في مرمى فريقه 31).
ورفع الشباب رصيده إلى 20 نقطة، وبقي دبي عاشرا وله 12 نقطة.
وتختتم المرحلة السبت بمباراتين، فيلعب الاتحاد كلباء مع الوحدة، والوصل مع الأهلي.





الغرافة يحرم العربي من الصدارة






فرط العربي بفرصة الانقضاض على الصدارة بعد سقوطه أمام ضيفه الغرافة 1-2 الجمعة في المرحلة الرابعة عشرة من دوري نجوم قطر لكرة القدم.
ولم يستفد العربي من سقوط لخويا المتصدر أمام ضيفه الخريطيات 0-2 الخميس لكي يزيحه عن الصدارة لأنه مني بدوره بهزيمته الثانية هذا الموسم وذلك رغم تقدمه على الغرافة بهدف لمحمد سالم المال (38)، لكن البرازيلي جونينيو أدرك التعادل (45) قبل أن يضيف فهيد الشمري هدف الفوز (58).
وأهدر العراقي يونس محمود ركلة جزاء للغرافة (44) كما أهدر الأرجنتيني ليوناردو بيسكولاتشي ركلة جزاء للعربي أيضاً (78).
وتجمد رصيد العربي عند 30 نقطة فتنازل عن مركزه الثاني للغرافة الذي خسر لخسارته ذهاباً ورفع رصيده إلى 31 نقطة.
وقاد البوركيني بانسي ام صلال إلى فوز كبير على قطر 4-2 بتسجيله ثلاثية (49 و60 و86) وأضاف البحريني محمد حسين الهدف الرابع (75)، فيما سجل سباستيان سوريا (62 و84) هدفي قطر.
وتقدم ام صلال إلى المركز الثامن مؤقتاً برصيد 13 نقطة، فيما بقي قطر رابعاً برصيد 26 نقطة.
في سياق متصل تأكد غياب أربعة لاعبين عن صفوف فريق الريان في المباراة المقررة السبت أمام الوكرة.
فبعد غياب يونس علي بسبب الإيقاف والبرازيلي مويسيس مورا بسبب الإصابة بشد خفيف في العضلة الخلفية، انضم عبد الرحمن مصبح وحامد إسماعيل لقائمة الغائبين.
وتعرض مصبح لالتهاب في العين بينما لن يشارك حامد إسماعيل في المباراة بقرار من الجهاز الطبي نظراً لشعوره بإجهاد.
وتختتم المرحلة الثلاثاء المقبل بلقاء السد مع الخور






السودان والجزائر إلى نصف نهائي أفريقيا للمحليين






بلغ منتخبا السودان المضيف والجزائر الدور نصف النهائي من كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين بنسختها الثانية بفوز الأول على النيجر بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي والثاني على نظيره الجنوب أفريقي 2-0 اليوم الجمعة.
في ام درمان، احتاج المنتخب المضيف إلى ركلات الترجيح ليحجز مقعده في دور الأربعة حيث سيواجه الفائز من مواجهة السبت بين الكاميرون وانغولا.
تقدم المنتخب السوداني في الوقت الأصلي عبر بكري عبد القادر في الدقيقة 17، قبل أن يعادل عيسى سيدي بيه النتيجة في الدقيقة 65.
وفي الخرطوم، سجل عادل معيزة (44 من ركلة جزاء) وحسين مترف (90) هدفي الجزائر في مرمى جنوب أفريقيا، حاملاً منتخب بلاده إلى نصف النهائي حيث يلتقي مع الفائز من المواجهة بين منتخبي تونس وجمهورية الكونغو حامل اللقب.




ايسيان سيعود للمنتخب لكن ليس أمام إنجلترا






كشف مايكل ايسيان إنه سيعود إلى منتخب غانا لكرة القدم بعد غياب طويل عن الفريق لكن هذا لن يحدث في مباراة انجلترا الودية على استاد ويمبلي في الشهر القادم.
وطلب ايسيان لاعب وسط تشيلسي الانجليزي الحصول على راحة للتركيز على مشواره مع ناديه وأصبح هدفا لتكهنات مكثفة في الأيام الأخيرة لكنه نفى التقارير التي ذكرت انه سيعود للعب مع منتخب غانا في آذار/مارس المقبل بعد غياب استمر 15 شهراً.
وقال ايسين بموقعه الشخصي على الانترنت "لا أريد لجماهير غانا تصديق هذه التقارير ثم يشعرون بالإحباط في مارس لأني لست مع الفريق".
وأضاف "بالطبع سأعود إلى المنتخب في وقت ما مستقبلا لكن هذا لن يحدث في المباريات القادمة".
وأكد ايسين (28 عاما) أنّه تناقش هاتفيا لمدة قصيرة مع جوران ستيفانوفيتش المدرب الجديد لمنتخب غانا.
وقال ايسين "قلت له إني سأعود بالطبع إلى تشكيلة غانا لكن لم نتحدث عن مواعيد ولم أبلغه إني جاهز للعب في مارس".
وستلعب غانا المصنفة 15 عالميا مع الكونجو يوم 27 آذار/مارس المقبل في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012 ثم تواجه انجلترا بعد يومين.
وقال ايسيان "عندما قررت الحصول على راحة كنت أعلم ان بعض جماهير غانا ستشعر بالإحباط لكني شعرت في نفس الوقت انه القرار الصائب بعد إصابتين مروعتين".
وعانى ايسين من إصابة خطيرة في الرباط الصليبي للركبة خلال أيلول/سبتمبر 2008 عندما كان يلعب أمام ليبيا وغاب ستة أشهر بعد ذلك.



فوز كبير لليون على نانسي






حقق فريق ليون فوزاً كبيراً على نانسي وتغلب عليه (4-0) الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وسجل الأهداف الأربعة لليون، يوهان غوركوف وجيريمي بيد وميرالم بيانيتش وجيمي برياند في الدقائق 37 و76 و86 و89.
وأهدر يوسف حجي ركلة جزاء حصل عليها نانسي في الدقيقة 45.
ورفع ليون رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف المتصدر ليل بينما تجمد رصيد نانسي عند 28 نقطة في المركز الرابع عشر.






نورمبرغ المتألق يدك مرمى فرانكفورت بثلاثية






واصل نورمبرغ مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب ضيفه آينتراخت فرانكفورت 3-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
ويدين نورمبرغ الذي حصد 13 نقطة من مبارياته الخمس الأخيرة، بفوزه العاشر هذا الموسم إلى جوليان شيبر وروبرت ماك والموغ كوهين اللذين سجلوا الأهداف الثلاثة، الأول في الدقيقة 67 من ركلة حرة غير مباشرة تحولت من أحد المدافعين وخدعت الحارس المقدوني اوكا نيكولوف، والثاني في الدقيقة 87 بعدما خطف الكرة من الدفاع ثم سددها قوسية من الجهة اليسرى للمنطقة إلى الزاوية اليسرى للمرمى، والثالث في الدقيقة الأخيرة بتسديدة أرضية من خارج المنطقة.
ورفع نورمبرغ رصيده إلى 35 نقطة وصعد إلى المركز السادس مؤقتاً، فيما تجمد رصيد آينتراخت فرانكفورت عند 27 نقطة في المركز الثالث عشر بعدما فشل في الخروج فائزا للمرحلة السادسة على التوالي أي منذ فوزه على بوروسيا دورتموند المتصدر في 18 كانون الأول/ديسمبر الماضي في المرحلة السابعة عشرة.








الإصابة تُبعد بابتيستا عن صفوف ملقا






سيفتقد ملقا الإسباني خدمات مهاجمه البرازيلي جوليو بابتيستا من أربعة إلى ستة أسابيع بسبب إصابة في ركبته اليمنى، وذلك بحسب ما أعلن الجمعة فريقه.
ويعاني البرازيلي البالغ من العمر 29 عاما من التواء في الرباط الجانبي الداخلي لركبته اليمنى تعرض له خلال التمارين ومن كسر في الغضروف الداخلي للركبة ذاتها، وهو بحاجة لعملية جراحية بحسب ملقا.
وكان بابتيستا الذي لعب مع إشبيليه وريال مدريد الإسبانيين وآرسنال الإنكليزي سابقاً، انضم لملقا مطلع العام الحالي قادما من روما الإيطالي بعقد يمتد لثلاثة أعوام ونصف.





غيغز يمدد عقده مع مانشستر يونايتد






مدد الجناح الويلزي المخضرم راين غيغز مع مانشستر يونايتد، متصدر الدوري الإنكليزي لكرة القدم، لعام إضافي رغم بلوغه السابعة والثلاثين من عمره، وذلك بحسب ما أعلن الجمعة فريق "الشياطين الحمر".
وكان غيغز أعلن مؤخراً أنه يعتزم مواصلة المشوار مع فريق المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغوسون لعام إضافي، وجاء التأكيد الرسمي اليوم على لسان مانشستر يونايتد الذي يدافع الويلزي عن ألوانه للموسم الحادي والعشرين.
ويبدو أن "غيغز" لم يفقد حماسه على الإطلاق رغم تقدمه في العمر وهو يستمتع بوقته في الملاعب، ما دفعه إلى مواصلة مشواره الكروي حتى صيف 2012، وهو علق على هذه المسألة مؤخراً قائلاً: "أنا سعيد لأنني ما زلت العب حتى الآن. أنا سعيد فعلاً واستمتع بكرة القدم أكثر من اي وقت مضى. قلت لنفسي باني إذا ما زلت استمتع بوقتي وما زلت أشارك في المباريات، فسأواصل المشوار".
وأكد غيغز اليوم أن كل ما كان يريده هو اللعب مع مانشستر يونايتد، مضيفاً "كنت محظوظاً بما فيه الكفاية من أجل تحقيق هذه الرغبة خلال 20 عاماً. من الرائع أن أعلم باني ما زلت أساهم بنجاح النادي وأشعر بأنه ما زال لدي الكثير لأقدمه على أرضية الملعب وخارجها".
وما زال فيرغوسون يعول على الويلزي المخضرم الذي خاض مؤخراً مباراته الـ600 في الدوري الممتاز، وهو يشركه في العديد من المباريات، آخرها الأسبوع الماضي في دربي مانشستر عندما مرر كرة الهدف الأول الذي سجله البرتغالي لويس ناني في مرمى مانشستر سيتي في لقاء حسمه "الشياطين الحمر" لمصلحتهم 2-1 ليحافظوا على فارق النقاط الست الذي يفصلهم عن اقرب ملاحقيهم آرسنال.


مسيرة حافلة بالإنجازات







وغيغز هو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي حصل مع فريقه على 11 لقباً في الدوري المحلي كان أولها عام 1993، إضافة إلى لقبين في دوري أبطال أوروبا (1999 و2008) و4 ألقاب في مسابقة كأس إنكلترا و4 في كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة وكأس السوبر الأوروبية (1991) والكأس القارية (1999) وكأس العالم للأندية (2008).
وكان غيغز بدأ مشواره مع الفرق العمرية في مانشستر سيتي (1985-1987) قبل الالتحاق بيونايتد عام 1987 ثم شق طريقه الى الفريق الاول عام 1990 ولعب مباراته الأولى في الدوري في الثاني من آذار/مارس 1991 عندما دخل بدلا من المدافع الايرلندي دينيس ايروين في المباراة التي خسرها فريقه أمام إيفرتون صفر-2.
وشق غيغز طريقه في ما بعد ليحصد جميع الألقاب الجماعية والفردية حيث أصبح أول لاعب يتوج بلقب الدوري الإنكليزي في عشر مناسبات أو أكثر وأول لاعب يشارك ويسجل في كل موسم منذ انطلاق الدوري الممتاز (21 موسما)، كماً أنه حامل الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تمريرا للكرات الحاسمة في الدوري.
وفي 21 أيار/مايو 2009 زج فيرغوسون بغيغز في الدقائق الثلاث الأخيرة من الوقت الأصلي لنهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام تشلسي بدلا من بول سكولز، ليخوض الويلزي مباراته رقم 759 مع "الشياطين الحمر" ويحطم بالتالي الرقم القياسي المسجل باسم نجم الفريق السابق بوبي تشارلتون (758 مباراة بين 1956-1973) وهو رفع عدد مبارياته منذ حينها الى 862 مباراة بقميص "الشياطين الحمر"، بينها 605 في الدوري المحلي (110 أهداف من اصل 158 في جميع المسابقات).
أما على صعيد القاري، فغيغز هو أول لاعب يسجل في 13 موسماً متتاليا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ولا يزال بإمكانه أن يجد طريقه إلى الشباك للموسم الرابع عشر على التوالي لأن فريقه ما زال في نسخة هذا الموسم.






لامبارد يخشى عدم التأهل لدوري الأبطال






أقر نجم وسط تشلسي الانكليزي فرانك لامبارد أن عدم تأهل فريقه إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل سيشكل "كارثة" للنادي اللندني.
وانزلق تشلسي حامل لقب الدوري إلى المركز الخامس في الترتيب قبل 12 مباراة على نهاية الموسم، اثر فترة من الركود، ليقف أمام خطر عدم التأهل إلى المسابقة القارية العريقة لأول مرة منذ موسم 2003-2004.
وقال لامبارد إلى شبكة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "يجب أن ننهي الموسم بين رباعي المقدمة وسيكون كارثياً عدم تأهلنا".
واعتبر لامبارد (32 عاما) أن فريقه الذي يبتعد 12 نقطة عن مانشستر يونايتد متصدر البرميير ليغ ينبغي أن يركز على مسابقتي الكأس ودوري أبطال أوروبا: "من المهم بلوغ نهائي المسابقتين لأن الدوري أصبح أصعب بالنسبة لنا".
ورأى لامبارد أن الإسباني فرناندو توريس المنتقل حديثا من ليفربول هو مهاجم عالمي من طراز رفيع وسيساعد الفريق في المستقبل كما امتدح المدافع البرازيلي الجديد دافيد لويز.






مانشستر يونايتد يستضيف كراولي في الكأس







سيحاول كراولي الهاوي تحقيق مفاجأة شبه مستحيلة عندما يحل ضيفاً على العملاق مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي في المسابقة (11 مرة) في عقر دار الأخير ملعب اولدترافورد في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.
ويعتبر كراولي أول فريق من خارج الدرجات الانكليزية الأربع الذي يبلغ هذا الدور منذ 17 عاما، وذلك بعد أن أطاح بفريقي دربي كاونتي وتوركي.
ويؤكد قائد كرولي بابلو ميس بأنه يفضل الصعود إلى الدرجة الرابعة على حساب تحقيق أكبر مفاجأة في تاريخ مسابقة الكأس لو قدر لفريقه إلحاق الهزيمة بمانشستر يونايتد.
ويقول ميس وهو من أنصار مانشستر يونايتد "لا أحد يعطينا فرصة الفوز في اولدترافورد وهذا أمر طبيعي، لكن الهدف الأهم يبقى الصعود إلى الدرجة الرابعة".
أما مدرب كراولي ستيف ايفانز فقال "الفوز على مانشسستر يونايتد ليس بالمهمة السهلة لأن فرقا أفضل من فريقي فشلت في تحقيق هذا الأمر، لكنها مباراة واحدة بالنسبة إلينا ولا شيء نخسره".
ولن يغامر مانشستر أمام كراولي بحسب مدربه اليكس فيرغسون الذي قال اليوم الجمعة "سنشرك جميع اللاعبين الذين لعبوا أمام ساوثمبتون في الجولة السابقة" في إشارة لفوز فريقه الشهر الماضي 2-1 خارج ملعبه على الفريق الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة.
وأضاف "بيبي سيشارك وأيضا الشقيقان سيلفا (رفائيل وفابيو) و(ويس) براون و(جون) اوشي وتشيكاريتو (خافيير هرنانديز) نحن أقوياء في وسط الملعب في وجود اندرسون و(دارون) جيبسون و(مايكل) كاريك".
وتابع "ستكون مباراة مثيرة لدينا خبرة في مواجهة فرق مثل كراولي بعدما واجهنا بيرتون البيون وايكستر".
ومضى قائلا "هذه المباريات تذكرة بإمكانية حدوث مفاجآت وكان ذلك سيحدث أمام هذين الفريقين لكن في ظل نوعية اللاعبين الذين سيكونون موجودين يوم السبت فليس من المفترض أن نواجه نفس القلق".
وسيغيب مايكل اوين بعد إصابة المهاجم البالغ عمره 31 عاما في عضلات أعلى الفخذ أثناء المران رغم أنه من المفترض أن يكون لائقا للعب ضد اولمبيك مرسيليا الفرنسي في دوري أبطال أوروبا في منتصف الأسبوع القادم كما يغيب أيضا بارك جي سونج لاعب منتخب كوريا الجنوبية.
وأكد فيرجسون أيضا أن المدافعين ريو فرديناند وجوني ايفانز سيغيبا عن اللقاء بسبب الإصابة.
ويحل ارسنال ضيفا على جاره ليتون اورينت من الدرجة الأولى في دربي لندني.

وهنا برنامج مباريات ثمن النهائي:
السبت:
برمنغهام سيتي - شيفيلد ونزداي
مانشستر يونايتد - كراولي
ستوك سيتي - برايتون
الأحد:
فولهام - بولتون
ليتون اورينت - ارسنال
الاثنين:
وست هام - بيرنلي
مباريات معادة من الدور الرابع
السبت:
تشلسي - ايفرتون
الأحد:
مانشستر سيتي - نوتس كاونتي







إنتر يستقبل كالياري وميلان ضيفاً على كييفو






سيحاول إنتر ميلان مواصلة الضغط على جاره المتصدر ميلان عندما يستقبل كالياري اليوم في المرحلة السادسة والعشرين، في حين يحل صاحب المركز الأول ضيفا على كييفو.
وكان إنتر ميلان فاز في مباراته المؤجلة على فيورنتينا منتصف الأسبوع 2-1 خارج ملعبه وبات على بعد 5 نقاط من جاره، وكون مباراته مع كالياري ستقام قبل 24 ساعة من مباراة غريمه التقليدي في المدينة الواحدة فانه يستطيع الاقتراب منه بفارق نقطتين فقط والضغط عليه.
ولا يخوض ميلان مباراته ضد كييفو بظروف جيدة ذلك لأنه يواجه خطر الخروج الفعلي من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي توج بطلا لها سبع مرات بسقوطه على أرضه أمام توتنهام الانكليزي بهدف وحيد سيكون من الصعب تعويضه على ملعب وايت هارت لاين في شمال لندن.
أما إنتر ميلان فيستعيد خدمات مدافعه البرازيلي المخضرم لوسيو الذي يعتبر بأن فريقه استعاد توازنه منذ قدوم المدرب الجديد مواطنه ليوناردو خلفا للاسباني رافايل بينيتيز.
وقال لوسيو الذي ساهم بإحراز فريقه ثلاثية تاريخية الموسم الماضي "سجلنا العديد من الأهداف لأننا نقدم كرة هجومية، وبالتالي من الطبيعي أن تتلقى شباكنا بعض الأهداف، لكن المهم يبقى أن نفوز بالمباريات".
ويؤكد لوسيو بأن الوقت لا يزال قائماً لتقليص الفارق عن ميلان خصوصا بأن مباراة الدربي على الأبواب، ويقول في هذا الصدد "لا زلنا نحلم باللقب على الرغم من أن ميلان يملك الأفضلية لأنه يتقدم علينا بفارق 5 نقاط".
في المقابل، يسعى روما إلى وقف نزيف النقاط والهزائم المتتالية عندما يحل ضيفا على جنوى.
وخسر فريق العاصمة مبارياته الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات وبات يواجه خطر عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا بتراجعه إلى المركز الثامن.
وكان روما خسر على أرضه امام شاختار دونتسك الأوكراني 2-3 في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا وتعقدت مهمته في بلوغ ربع النهائي، وبات مصير مدربه كلاوديو رانييري على كف عفريت أيضا.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي بولونيا مع باليرمو، وليتشي مع يوفنتوس، ولاتسيو مع باري، وبارما مع تشيزينا، واودينيزي مع بريشيا، وفيورنتينا مع سمبدوريا، ونابولي مع كاتانيا.






ريآل مدريد يستضيف ليفآنتي





لم يخض ريال مدريد دوري أبطال أوروبا كونه سيواجه ليون الفرنسي في هذه المسابقة الأسبوع المقبل، وهو سيلتقي ليفانتي الصاعد هذا الموسم إلى الدرجة الأولى على ملعب سانتياغو برنابيو.
وفاز الفريق الملكي في جميع المباريات التي خاضها على أرضه هذا الموسم (11 مباراة) وقد أكد المدافع البرتغالي بيبي قدرة فريقه على الاقتراب من برشلونة وقال في هذا الصدد "سنبذل قصارى جهدنا لتقليص الفارق عن برشلونة خصوصا بأننا سنلتقيه على أرضنا إيابا".
والتقى الفريقان مرتين هذا الموسم، فانتهت مباراتهما ذهابا في الدوري صفر-صفر، قبل أن يلتهم ريال شباك ليفانتي 8-صفر في مسابقة الكأس.
وسيغيب عن ريال مدريد حارسه الأساسي ايكر كاسياس لطرده في المباراة الأخيرة لفريقه ضد اسبانيول.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي برشلونه مع اتلتيك بلبآو و فالنسيا مع سبورتينغ خيخون، وريال سرقسطة مع اتلتيكو مدريد، وخيتافي مع راسينغ سانتاندر، وفياريال مع ملقة، والميريا مع ديبورتيفو لا كورونيا، واوساسونا مع اسبانيول، واشبيلية مع هيركوليس اليكانتي، وريال سوسييداد مع مايوركا.




سودرلينغ يقصي حامل اللقب






تنازل الفرنسي ميكايل لودرا المصنف ثامناً عن لقبه بطلاً لدورة مرسيليا الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 576 ألف دولار، بخسارته أمام السويدي روبن سودرلينغ المصنف أول بسهولة تامة 1-6 و4-6 اليوم الجمعة في الدور ربع النهائي.
ويلتقي سودرلينغ، الباحث عن لقبه الثاني على التوالي بعد تتويجه الأسبوع الماضي بطلاً لدورة روتردام على حساب الفرنسي الاخر جو ويلفريد تسونغا، في نصف النهائي الفائز من مباراة الروسي دميتري تورسونوف الذي أطاح بالنمساوي يورغن ميلتسر الرابع بالفوز عليه 6-4 و2-6 و6-1.
وأطاح الكرواتي مارين سيليتش بالتشيكي توماس بيرديتش المصنف ثانياً وبلغ الدور نصف النهائي بالفوز عليه بسهولة 6-3 و6-4.
وسيطر سيليتش المصنف 28 عالمياً على مواجهته مع بيرديتش الذي كان انسحب الأسبوع الماضي من دورة روتردام بسبب الانفلونزا، وحقق فوزه الأول على التشيكي من اصل ثلاث مواجهات بينهما.
ويلتقي سيليتش في دور الأربعة مع الروسي ميخائيل يوجني الثالث الذي تخلص من تسونغا السادس وبطل 2009 بالفوز عليه 6-4 و2-6 و6-4.



إنتظرونا في أخبار

قادمة إن شاء الله...

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0