سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-11-2011, 10:36 AM
مشرف سابق
 
شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Oo5o.com (5) أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم الجمعة 11 فبراير 2011

 


حصريا لمنتديات مونمس


أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم الجمعة 11 فبراير 2011


منح نامي إجازة لـ(الزواج) وإجبار ياسر والشلهوب على التدريبات



يعود مدافع الهلال محمد نامي إلى تدريبات الفريق يوم السبت المقبل بعد تمتعه بالإجازة التي مُنحت له بمناسبة زواجه الذي أقيم يوم الثلاثاء الماضي، وبذلك سيغيب عن لقاء الوحدة يوم السبت ضمن الجولة الـ17 من دوري المحترفين السعودي، كما أجبر مدرب الهلال كالديرون لاعبا الفريق محمد الشلهوب وياسر القحطاني في الدخول بحصتين تدريبية صباحية ومسائية بعد وصولهما مساء أمس تعويضا عن غيابهما لتصوير إعلان تجاري لصالح شركة (موبايلي).
وكان الفريق قد أجرى صباح اليوم الخميس مرانه الرئيسي استعداداً لملاقاة ضيفه (الوحدة) مساء بعد غد على إستاد الأمير فيصل بن فهد، وتعرض عيسى المحياني لشد عضلي في المران الصباحي وسيجري فحوصات طبية للاطمئنان على موضع العضلة، وشهدت الفترة المسائية حصة تدريبية لياقية شارك فيها رضوان الموسى وعبدالله الدوسري وشافي الدوسري، وفهد السبيعي وعبدالله الزوري ومحمد القرني ونواف العابد حيث فضل الجهاز الفني إجراء تدريبين للاعبين المذكورين بغية رفع مستوى المخزون اللياقي لديهم، ومن المنتظر أن يصل السويدي ويلهامسون صباح الجمعة إلى الرياض بعد فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده وسيشارك في تدريبات الفريق مساء يوم غد الجمعة الذي سيحاط بالإغلاق التام أمام الجماهير ووسائل الإعلام .
من جانبه، باشر أخصائي العلاج الطبيعي البرتغالي فيليب مهام عمله في عيادة النادي بعد وصوله يوم أمس الأربعاء إلى الرياض عقب التعاقد معه للعمل إلى جانب الطبيب الجزائري محمد شعبان مولوه .


الأهلي مرشح لتجاوز نجران والاتفاق يواجه الفيصلي





تفتتح اليوم (الجمعة) مباريات الجولة 17 من دوري "زين" السعودي للمحترفين، وتلعب ثلاثة لقاءات، إذ سيستضيف الأهلي نظيره نجران في جدة، ويلتقي الفيصلي والاتفاق في المجمعة، ويذهب الفتح إلى بريدة ليحل ضيفاً على الرائد.
الأهلي– نجران
على ملعب الأمير عبدالله الفيصل يسعى الأهلي لمواصلة الانتصارات بعد أن كسب الفريق آخر اللقاءات الثلاثة الماضية، لكن الأهلي سيلتقي فريقاً يطمح لتحسين مركزه، بعد أن خسر نجران آخر لقاء له أمام الهلال في كأس ولي العهد صفر– 4، ويملك الأهلي 20 نقطة من 16 مباراة احتل بها المركز الثامن؛ فيما يحتل نجران المركز ماقبل الأخير ب 14 نقطة بعد أن خاض 16 مباراة أيضاً، في حين انتهت مواجهة الدور الأول بين الفريقين بفوز نجران 2– 1، وحينها سجل لنجران الحسن اليامي وديبا، وللأهلي عماد الحوسني.
وفنياً تبدو الكفة أقرب لتفوق الأهلي قياساً بالظروف الحالية وتحسن اوضاع المستضيف عما كان عليه في الدور الأول؛ خصوصا أن الأهلي كسب آخر لقاءاته بفوزه على هجر في كأس ولي العهد، وسيلعب المدرب الأهلاوي الصربي ميلوفان بطريقة هجومية من أجل إيقاف المفاجأة النجرانية.
وفي المقابل ينتظر أن يلجأ نجران بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه راشاو بطريقة دفاعية لمواجهة الهجوم الأهلاوي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، والخروج من اللقاء بالتعادل على أقل تقدير والحصول على نقطة واحدة.



الرائد يبحث عن النقطة 25 أمام الفتح



الفيصلي – الاتفاق
ويستضيف الفيصلي على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة الاتفاق، ويتطلع الفريق المضيف لتحقيق مفاجأة منذ البداية بتسجيل هدف باكر؛ إذ على رغم الاختلاف في الطموحات، إلا أن كفة الفريقين تبدو متساوية قياساً بمستوياتهما خلال الجولات الماضية.
ويملك الفيصلي 23 نقطة من 16 لقاء أبقته في المركز السادس، أما الاتفاق فلدية 29 نقطة من 16 مباراة محتلاً المركز الرابع، وبفارق الأهداف عن النصر الثالث، وكانت مواجهتهما في الدور الأول قد انتهت بفوز اتفاقي 1 صفر، سجله أحمد البحري عن طريق ركلة جزاء.
ومن المتوقع أن يدخل الفيصلي بالطريقة ذاتها التي لعب بها لقاء الوحدة في دور ال16 من كأس ولي العهد والتي خسرها الفريق بركلات الترجيح 2-4، وسيزج المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش بالعناصر الأساسية منذ البداية، وسيفتقد الفريق لخدمات مهاجمه ميخين ميميلي بسبب الإيقاف.
على الجانب الآخر يبحث مدرب الاتفاق الروماني مارين عن تحقيق النقاط الثلاث في ظل تكامل عناصر الفريق، والحالة المعنوية المرتفعة لدى اللاعبين عقب تأهله للدور ربع نهائي لكأس ولي العهد، والفوز اليوم سيعزز آمال الاتفاقيين في المنافسة على الصدارة، وسيغيب عن المشاركة المدافع العماني حسن مظفر لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء.


الإصابة تبعد أميدو والسلمان لن يشارك أمام الهلال



وصل مدافع الوحدة اللاعب الأردني سليمان السلمان إلى مكة المكرمة فجر أمس (الأربعاء) برفقة وكيل أعماله محمد السيلاوي، وأكد السلمان في حديثه ل "دنيا الرياضة" أنه يتشرف باللعب في صفوف نادي الوحدة وقال: "الوحدة كبير والدوري السعودي مُثير وطموح لكل لاعب، وافقت على العرض لأخدم مكة المكرمة عن طريق الوحدة على الرغم من أنني تلقيت عروضاً عدة بعضها يفوق العرض المادي للوحدة، وأتمنى أن أوفق في المرحلة المقبلة وأن أكون على قدر ثقة الوحداويين". وأشاد وكيل أعماله محمد السيلاوي بتعامل إدارة الوحدة خلال المفاوضات، وقال: "أتمنى لسليمان التوفيق في الدوري السعودي وأن يقدم مستوياته المعهودة مع الوحدة، وأن يُشرف بلاده الأردن، وأشكر إدارة الوحدة ممثلة في رئيس النادي جمال تونسي والمشرف العام حاتم خيمي على تعاملهما الراقي أثناء المفاوضات، وحرصهما الكبير على سرعة إنهاء التعاقد". من جهة ثانية واصل الوحدة تدريباته أول من أمس (الأربعاء) استعداداً لمباراة الهلال يوم (السبت) المقبل في الجولة 17 من دوري "زين" السعودي للمحترفين، وبدأت التدريبات باجتماع عقده المدرب المصري مختار مختار وإداري الفريق محمد الهيج مع اللاعبين، حثهم خلاله المدرب على الانضباط في المرحلة المقبلة وبذل مزيد من المجهودات ليحقق الفريق تطلعات إدارة النادي ومُحبيه، وشهد التدريب مشاركة لاعب الوسط البرازيلي كامبوس بعد تعافيه من الإصابة والمدافع الأردني سليمان أول مرة عقب انضمامه رسمياً، واكتفى المدافع سليمان أميدو بجلسة علاجية في العيادة الطبية؛ فيما غاب الحارس عساف القرني، وعلمت "دنيا الرياضة" المدافع الأردني سليمان السلمان لن يُشارك أمام الهلال، وسيكون جاهزاً للمشاركة في مباراة الرائد الأربعاء المقبل في الدور ربع النهائي من كأس ولي العهد.


رئيس الأهلي: تعاقدنا مع نيكولا مدافعاً وهو يلعب ظهيراً أيسر!!




كشف رئيس مجلس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد ل (دنيا الرياضة) أن المدافع الصربي الجديد لفريق كرة القدم نيكولا تم التعاقد معه ليدعم منطقة قلب الدفاع؛ رغم أنه يلعب في الدوري الألماني في مركز الظهير الأيسر، وسيتم الاستعانه بخدماته في متوسط الدفاع الأهلاوي في اللقاءات المقبلة، وقال: "نيكولا لم يلعب في متوسط الدفاع ولكن سبق له التواجد في هذا المركز وتعاقدنا معه بناء على رغبة المدرب ميولوفان رايفتش الذي سبق وأشرف عليه فنيا ويعرف إمكانياته جيدا، وأكد لنا بأن لدى اللاعب القدرة في تمثيل الأهلي في مركز متوسط الدفاع".
وأضاف: "ميلوفان مدرب قدير وحصل على ألقاب عدة العام الماضي فهو أفضل مدرب إفريقي وأفضل مدرب في صربيا والدليل على أحقيته في ذلك أنه وصل بالمنتخب الغاني للمركز الخامس في مونديال كأس العالم لذلك نثق تماما نحن في إدارة النادي الأهلي بإمكاناته الفنية وخبرته الكروية، واختياره للاعب نيكولا جاء بناء على نظرته الفنية الجيدة في المركز الذي يعاني منه الأهلي ويحتاج للدعم، ورؤيته قد تكون صائبة في اللاعب الصرب؛ لذلك أنا متفائل كثيرا بنجاحه في مهمته الأهلي.
وختم: "نسعى حاليا على العمل الدؤوب والتكاتف بين جميع أعضاء الفريق حتى نتمكن من إسعاد جماهيرنا بانتصارات ثمينة ستنطلق - إن شاء الله - من لقاء اليوم (الجمعة) أمام نجران ثم مباراة الهلال في بطولة كأس ولي العهد يليه ديربي الغربية حين نلتقي الاتحاد في جولة جديدة لدوري "زين" للمحترفين".
وكان اللاعب نيكولا قد أجرى الكشوفات الطبية في أحد المستشفيات الخاصة بمدينة جدة وانخرط في التدريبات الفريق وقد تكون مواجهة نجران هي الظهور الأول له مع الفريق.
من جهة ثانية شكر الرئيس الأهلاوي عضو شرف النادي خالد باسهل على تكفله بمستحقات اللاعب أحمد المعبدي المنتقل حديثاً من الاتفاق إلى فريق الطائرة بالنادي الأهلي مشيراً إلى أن باسهل من أعضاء الشرف الداعمين والمهتمين برقي الألعاب المختلفة للنادي واستمرار حضورها في المنافسة على البطولات.


الأنصار يتراجع عن انسحابه من كأس الاتحاد



تفاعلت قضية انسحاب نادي الأنصار من المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس في الشارع الرياضي اللبناني، ما أثمر عن عودة بطل كأس لبنان عن قرار الانسحاب بعد تأمين مساعدة من الحكومة اللبنانية.
وأصدر النادي بياناً أكد فيه عودته عن قرار الانسحاب بعدما عقدت اللجنة التنفيذية للنادي جلسة طارئة عقب الاجتماع مع وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال علي عبد الله وبمتابعة من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان.
وأضاف البيان أن "اللجنة توقفت عند المستجدات التي تلت المؤتمر الصحافي الذي عقده رئيس النادي كريم دياب وأعلن خلاله انسحاب النادي رسمياً، كما المتابعة والاهتمام الذي أبداه رئيس الجمهورية لضمان مشاركة النادي في الاستحقاق الآسيوي حفاظاً على سمعة لبنان والتاريخ الكروي المشرف لنادي الأنصار، وقد أثمرت هذه المتابعة الرسمية اجتماعا بين وفد من النادي برئاسة دياب والوزير عبدالله الذي أعطى موافقة الوزارة الفورية على صرف مبلغ مئة مليون ليرة لبنانية (67 ألف دولار) وفق إحالة رسمية إلى مقام مجلس الوزراء كما وضع إمكانيات الوزارة في تصرف النادي لتأمين تأشيرات الدخول اللازمة بعد انتهاء الفترة القانونية لطلبها، وقررت اللجنة إرسال كتاب فوري إلى الاتحاد اللبناني لكرة القدم للعودة عن قرار الانسحاب، والعمل بشكل طارىء للاتصال مع داعمي النادي ومحبيه وأعضاء مجلس الأمناء لتأمين المبلغ اللازم لتسديد كامل المصاريف المطلوبة وهي تتجاوز ضعف ما حصل عليه النادي من الدولة".
وكان الاتحاد الآسيوي قد حدد مهلة للفريق لتحديد موقفه من المشاركة أو عدمها تنتهي بعد غد السبت في 12 شباط/فبراير الجاري.
وكان دياب قد عقد مؤتمراً صحافيا اليوم أيضاً أكد فيه انسحاب الفريق من مسابقة كاس الاتحاد الأسيوي بسبب الأزمة المادية الحادة التي يعاني منها النادي.
وقال دياب خلال المؤتمر "ان رئيس الجمهورية ميشال سليمان التفت إلى بيان رابطة جمهور النادي حين ناشدته مساعدة الفريق، وأحال الرئيس الأمر إلى وزير الشباب والرياضة علي عبد الله الذي استقبل وفد النادي وقرر صرف مساعدة حكومية لتأمين المشاركة".
ويلعب الأنصار في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في المجموعة الأولى الى جانب ناساف كارشي الأوزبكستاني و التلال اليمني والخاسر من المجموعة الغربية للدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال آسيا.
كما يشارك في المسابقة فريق العهد، بطل الدوري، الذي يلعب في المجموعة الرابعة إلى جانب الكرامة السوري وأربيل العراقي والعروبة العماني.



الامارات يواصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح



أكملت فرق الإمارات حامل اللقب والوصل والشباب والذيد عقد ربع النهائي بعد فوزها على العروبة 4-1 والقوات المسلحة 1-صفر وبني ياس 2-صفر ودبا الفجيرة 2-1 على التوالي اليوم الخميس في ختام الدور الستة عشر من مسابقة كأس الإمارات لكرة القدم.
ويلعب في الدور ربع النهائي في 24 شباط/فبراير الحالي الوحدة مع العين، والأهلي مع الوصل، وفي 25 منه الذيد مع الشباب، والجزيرة مع الإمارات.
وواصل الإمارات الذي يلعب حاليا في الدرجة الأولى حملة الدفاع عن لقبه بنجاح بعد فوزه الكبير على العروبة (درجة أولى) بأربعة أهداف لعمر عبد العزيز (14) والمغربي نبيل الداوودي (40 و84) والجزائري الحاج بوقش (90) مقابل هدف للغاني كوفي بواكي (36).
وتأهل الشباب بعد فوزه على بني ياس بهدفين نظيفين لعيسى عبيد (60) والبرازيلي جوليو سيزار (68).
وانتظر الوصل حتى الدقيقة 86 ليحقق فوزاً صعباً على القوات المسلحة (درجة أولى) بهدف وحيد لعيسى راشد.
وفاز الذيد (درجة أولى) على دبا الفجيرة (درجة أولى) بهدفين للسنغالي بابا انداي (33) والبرازيلي لورانسو اندرادي (45) مقابل هدف للبرازيلي الآخر مارسيو ماركوس (36).


صراع الصدارة يشتعل بين الغرافة ولخويا



تستكمل الجمعة مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم التي كانت قد انطلقت الاثنين الماضي بفوز السد على السيلية 3-2 وتشهد تنافساً مثيراً على الصدارة في قمة الغرافة ولخويا.
وأقيمت مباراة السد والسيلية في وقت مبكر بسبب ارتباط الأول بلقاء الاتحاد السوري السبت المقبل في الدوحة في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا.
ويلعب السبت الأهلي مع الريان والوكرة مع أم صلال، والأحد قطر مع الخور والخريطيات مع العربي.
وتتجه الأنظار إلى لقاء القمة الذي يجمع الغرافة حامل اللقب مع لخويا المتصدر والذي قد يغير هوية الصدارة بصعود الغرافة إليها للمرة الأولى هذا الموسم.
المباراة تعد الأقوى والأصعب نظراً للمنافسة القوية بين الفريقين ولرغبة لخويا في الدفاع عن سمعته التي اكتسبها في القسم الأول من خلال انتصاراته المدوية، وأيضاً لرغبته في الثأر من الغرافة الذي الحق به الخسارة الوحيدة حتى الآن في 12 مباراة.
وما يزيد من قوة اللقاء اكتمال صفوف الفريقين، فتتركز قوة الغرافة في مهاجمه العراقي يونس محمود والايفواري امارا دياني لاعب الريان السابق، فيما تتركز خطورة الثنائي الايفواري بكاري كوني وارونا اداندني بجانب المهاجم الاوزبكي جاسوروف وقائده ومدافعه المغربي عبد السلام وادو الذي توعد الغرافة بالثأر من الخسارة الأولى.
ويتصدر لخويا برصيد 29 نقطة بفارق نقطة أمام الغرافة.
وفي الوقت الذي يترقب فيه العربي لقاءه الصعب مع الخريطيات، فانه سيكون منشغلا بلقاء القمة كونه المستفيد الأول من النتيجة مهما كانت، لكنه سيكون مطالبا في البداية بتخطي منافسه الصعب في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها بغياب محترفه الأرجنتيني بيسكو لاتشي للإيقاف خاصة وانه يمثل احد أهم الأوراق الرابحة.
وخلافاً لذلك، تبدو صفوف الخريطيات مكتملة وهو يسعى للاستفادة من غياب بيسكو لاتشي لتعويض تعادله السلبي في المرحلة الماضية مع قطر.
يحتل العربي المركز الثالث برصيد 27 نقطة، مقابل 14 للخريطيات السابع.
ويامل قطر والخور في تحقيق الفوز الأول في المرحلة الثانية بغض النظر عن هدف كل منهما. وقع قطر في التعادل مع الخريطيات في المرحلة الماضية وفقد نقطتين ثمينين، وخسر الخور على ملعبه وبين جماهيره أمام الوكرة.
ولا يزال قطر يأمل في العودة للمنافسة، ويكافح الخور من اجل الابتعاد عن شبح الهبوط الذي أصبح يطارده بقوة بعد الخسارة أمام الوكرة وتراجعه إلى المركز قبل الأخير.
وتبدو الفرصة متاحة أمام الريان لتعويض الفوز الذي ضاع منه في المرحلة الماضية بخروجه متعادلاً أمام السد بعد أن كان متقدماً ومتفوقاً على منافسه، وكفة الريان هي الأرجح خاصة وان الأهلي لا يزال يعيش في معاناته وعدم قدرته على تحقيق الفوز حتى الآن.
وفي واحدة من المباريات الصعبة، يلتقي الوكرة المنتعش بفوزه الثمين على الخور مع ام صلال الجريج بخسارة أمام العربي أطاحت بمدربه الهولندي تين كات.
يسعى الوكرة بمحترفيه الجدد العراقي نشأت أكرم والمغربي أنور ديبا إلى مواصلة الانتصارات ومواصلة الابتعاد عن القاع وشبح الهبوط، بينما يحاول ام صلال تحت قيادة مدربه القديم الجديد المغربي حسن حرمة اللـه إلى العودة للانتصارات واللحاق بفرصة الوصول إلى المربع الذهبي.


الكاميرون إلى ربع نهائي كأس أفريقيا للمحليين


لحقت الكاميرون بالسودان إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين بنسختها الثانية المقامة حاليا في السودان بفوزها على مالي 1-صفر يوم الخميس على ملعب نادي المريخ بأم درمان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.
وسجل جريمي ساقونق هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68.
وهو الفوز الثاني للكاميرون بعد الأول على جمهورية الكونغو 2-صفر فرفعت رصيدهاً إلى 6 نقاط بفارق 3 نقاط أمام ساحل العاج التي تلاقي جمهورية الكونغو لاحقا. أما مالي فتضاعفت حظوظها في التأهل بعدما منيت بالخسارة الثانية على التوالي بعد الأولى أمام ساحل العاج صفر-1.
وكان السودان أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي أول من أمس الثلاثاء بتغلبه على أوغندا 1-صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.
يذكر أن هذه البطولة محصورة باللاعبين الذين يلعبون في الدوريات المحلية وغير محترفين في الخارج، وكانت النسخة الأولى في ساحل العاج عام 2009 وتوجت الكونغو الديموقراطية باللقب على حساب غانا 2-صفر.



بداية ناجحة للمكسيك تحت قيادة المدرب الجديد دي لا توري


حققت المكسيك بداية ناجحة تحت قيادة المدرب الجديد خوسيه مانويل دي لا توري بفوزها بهدفين دون رد على البوسنة في مباراة ودية لكرة القدم اقيمت في الولايات المتحدة.


وقال دي لا توري وهو ثامن مدرب يتولى قيادة المكسيك في اخر خمس سنوات للصحفيين بعد المباراة التي اقيمت مساء امس الاربعاء "من المهم دوما ان تبدأ مهمتك بتحقيق انتصار لكن الكيفية هي الاهم واعتقد ان اللاعبين قدموا افضل ما عندهم اليوم."


وحل دي لا توري مكان المدرب السابق خافيير اجيري بعد خروج المكسيك من دور الستة عشر في كاس العالم 2010 بجنوب افريقيا وسيمكث في مهمته حتى النسخة المقبلة من كاس العالم في البرازيل 2014.


واحرزت المكسيك الهدف الاول بعد مرور اربع دقائق من بداية الشوط الثاني عندما وضع ميراليم بيانيتش لاعب البوسنة الكرة في مرماه بطريق الخطأ اثناء محاولة لتشتيتها بعدما تصدى الحارس كينان هاساجيك لركلة جزاء من خافيير هرنانديز مهاجم المكسيك.


وبعد خمس دقائق ضاعفت المكسيك النتيجة من هجمة مرتدة اعقبت تسديدة من فيداد ايبيسفيتش لاعب البوسنة ارتدت من القائم.


وتستعد المكسيك للمشاركة في بطولة الكاس الذهبية لاتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) التي ستقام في الولايات المتحدة في يونيو حزيران المقبل وكذلك في كاس امريكا الجنوبية التي ستقام في الارجنتين في يوليو تموز.


ريال مدريد النادي الأغنى في العالم


كشف تقرير نشرته مؤسسة ديلويت البريطانية المتخصصة في الاستشارات الضريبية والمالية أن ريال مدريد الاسباني هو النادي الكروي الأغنى في العالم بعدما وصلت عائداته إلى 438.6 مليون يورو خلال موسم 2009-2010.
وهذه المرة السادسة على التوالي التي ينال فيها ريال مدريد "لقب" النادي الأغنى في العالم، وذلك بعدما تفوق على غريمه التقليدي برشلونة (398.1 مليون يورو) ومانشستر يونايتد الانكليزي (349.8) وبايرن ميونيخ الألماني (223) وارسنال (274.1) وتشلسي الانكليزيين (255.9) وميلان الايطالي (235.8) وليفربول الانكليزي (225.3) وإنتر ميلان (224.8) ويوفنتوس الايطاليين (205).
وكانت الأندية العشرين الأولى من البطولات الخمس الكبرى في القارة العجوز: انكلترا (7 أندية) وايطاليا (4) وألمانيا (4) واسبانيا (3)، إضافة إلى فرنسا (2) التي احتل فريقاها ليون ومرسيليا المركزين الرابع عشر (146.1 مليون يورو) والخامس عشر (141.1) على التوالي.
ولم يطرأ أي تعديل على أوّل خمسة مراكز مقارنة مع تصنيف الموسم الماضي، لكن التغيير الأهم كان بالنسبة لمانشستر سيتي الانكليزي الذي صعد من المركز العشرين إلى الحادي عشر بعدما بلغت عائداته 152.8 مليون يورو، مقابل 102.2 في التصنيف السابق.
وتجاوز مجموع عائدات الأندية العشرين الأولى للمرة الأولى حاجز الأربعة مليارات يورو (4.3 مليارات) بعدما ارتفع مجمل عائداتها بنسبة 8 بالمئة مقارنة مع التصنيف السابق.


صحف إسبانيا مرتاحة للنتيجة ومستاءة من الأداء


أعربت الصحف الاسبانية الصادرة يوم الخميس عن ارتياحها لتمكن منتخب بلادها من فك "نحس" المباريات الودية من خلال تغلبه على ضيفه الكولومبي (1-صفر) أمس الأربعاء في مدريد، لكنها انتقدت الأداء المتواضع الذي ظهر به أبطال العالم وأوروبا.
وكتبت صحيفة "اس" في صفحتها الأولى: "دافيد سيلفا حسم مباراة كانت كولومبيا تستحق الفوز بها"، في إشارة منها إلى هدف المباراة الوحيد الذي سجله لاعب مانشستر سيتي الانكليزي قبل 4 دقائق على النهاية.
أما "ماركا" فاعتبرت بدورها أن سيلفا حسم المواجهة لمصلحة منتخب بلاده لكن دون أن يقصي التشكيك بوضع الأخير، مضيفة "هدفه في الدقائق الأخيرة منح إسبانيا فوزها الودي الأوّل منذ أن وضعت نجمة على صدرها"، في إشارة منها إلى النجمة التي وضعت على القميص بعد الفوز بمونديال جنوب أفريقيا 2010.
وواصلت "لقد حققت ذلك (الفوز) دون أن تلمع...دون رشاقة وبكرة قدم رتيبة من السهل قراءتها، باستثناء (لاعب الوسط اندريس) انييستا".
وكانت اسبانيا تلقت هزيمتين وديتين ثقيلتين منذ تتويجها بلقبها العالمي الأول وذلك على يد الأرجنتين (1-4) والبرتغال (صفر-4)، إضافة إلى تعادلها مع المكسيك (1-1) لكنها تتصدر مجموعتها في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا بعد فوزها بجميع مبارياتها حتى الآن.
وعلقت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية على أداء "لا فوريا روخا" في مباراة أمس، قائلة: "اسبانيا تفوز بصعوبة وسيلفا يفك نحس ما بعد كأس العالم. اسبانيا وضعت أخيراً نهاية للعنة، لكنها احتاجت إلى معونة الله من أجل الفوز ولم يكن بإمكانها أن تحتفل بالانتصار قبل الدقيقة 85".


نجم مارسيليا يؤكد رحيله في نهاية الموسم و تفاوضه مع أحد الأندية الكبرى



النجم النيجيري الدولي و تاي تايو أنه سيرحل عن مارسيليا في انتقال مجاني بعد انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي، مؤكدًا أنه في مفاوضات متقدمة مع نادٍ أوروبي كبير ينشط في إحدى الدوريات الأوروبية الثلاثة الكبرى (الإيطالي، الإنجليزي أو الإسباني) لكن دون الكشف عن هوية ذلك النادي.

الظهير الأيسر صاحب الـ 25 عامًا كان قد انضم إلى مارسيليا قادمًا من لوبي ستارز النيجيري في شتاء عام 2005، و قد صرَّح قائلًا "لقد اتخذت قراري بعدم التمديد. أريد تغيير النادي في يونيو."

صحيفة ذا نيشن كانت الجهة التي نشرت تصريحات تايو و التي قال فيها "أنا و وكيل أعمال في محادثات متقدمة مع نادٍ من أحد الدوريات الثلاثة الكبرى في أوروبا و أتوقع التوصل إلى اتفاق في المستقبل القريب."

يُذكر أن عددًا من التقارير كانت قد ادَّعت سابقًا أن توتنهام يبدو أقرب من أندية أخرى مثل بايرن ميونخ، الميلان، ريال مدريد و برشلونة للتوقيع مع تايو.


إدارة أتلتيكو مدريد تؤكد : سيرجيو أجويرو لن يذهب إلى ريال مدريد


المدير العام لأتلتيكو مدريد جيل مارين جميع الشائعات التي تحدثت عن انتقال سيرجيو أجويرو إلى ريال مدريد في الموسم المقبل مقابل الحصول على ألفارو نيجريدو بالإضافة إلى (28) مليون يورو.

وشدد مارين على أن الأرجنتيني ليس للبيع حتى لو قدم ريال مدريد قيمة فسخ العقد التي تقدر بنحو (45) مليون يورو لأن اللاعب حسب وصفه لا يريد المغادرة وقال : "أجويرو لن يذهب إلى ريال مدريد حتى لو تم دفع قيمة الشرط الجزائي".

تجدر الإشارة إلى أن النجم الأرجنتيني وقع قبل أيام قليلة على عقد جديد مع أتلتيكو مدريد والذي يمتد حتى عام (2014).


وكيل أعماله : انتقال بويان كركيتش إلى نابولي ؟؟ لا أعرف ما سيحدث


أكد وكيل مهاجم برشلونة بويان كركيتش أنه سيجري محادثات مع النادي لاتخاذ قرار بشأن مستقبل اللاعب الذي يشارك بشكل قليل مع الفريق الكتلوني والذي ارتبط أيضاً بالانتقال إلى نابولي في الموسم المقبل.

وقال زوران فيكيتش لوسائل الإعلام الإسبانية : "إنها ليست اللحظة المناسبة للحديث عن هذه المسألة وبرشلونة لا يريد مناقشة هذه المسألة الآن ، في حزيران / يونيو سوف نلتقي ونتحدث عما يمكن أن يحدث".

وتابع بقوله : "نحن لا نريد الحصول على الجانب الخطأ وسوف نقرر ما ينبغي فعله وأنا لا أود أن أعلق على إمكانية انضمام بويان إلى نابولي لأنني لا أعرف ما سيحدث في المستقبل".


إيفانوفيتش يمدد عقده مع تشلسي


أعلن نادي تشلسي ثالث الدوري الإنكليزي لكرة القدم يوم الخميس أن المدافع الدولي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش مدد عقده مع النادي حتى صيف 2016.
وكان إيفانوفيتش (26 عاماً) انضم إلى تشلسي عام 2008 قادماً من لوكوموتيف موسكو الروسي.
وبدأ إيفانوفيتش مسيرته مع سريمسكا ميتروفيكا موسم 2002-2003 قبل أن ينتقل في الموسم التالي إلى فريق أو أف كي بلغراد الذي بقي في صفوفه حتى 2006 ثم تحول إلى لوكوموتيف موسكو وتوّج معه بالكأس المحلية عام 2007.


كلاسيكو إنجليزي على رينا لجعله أغلى حارس في تاريخ البريمير لييج


ذكرت صحيفة الديلي ميل الإنجليزية أن ليفربول اشترط الحصول على 20 مليون إسترليني مقابل الاستغناء عن حارسه الإسباني بيبي رينا، حيث سيكون هو أغلى حارس مرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

التقارير الصحفية كانت قد ربطت رينا بالرحيل عن الأنفيلد روود والانتقال إلى عدة أندية كان على رأسها مانشستر يونايتد وآرسنال وبايرن ميونخ الألماني، حيث تسعى هذه الأندية إلى تعزيز مركز حراسة المرمى.

رينا (28عامًا) كان قد وقع عقد جديد مع النادي في أبريل الماضي يمتد إلى ستة سنوات بوجود شرط جزائي بقيمة 20 مليون إسترليني وهو المبلغ الذي حدده ليفربول للإستغناء عن خدماته.


مدافع إشبيلية مارتن كاسيريس ينتقد مدربه جريجوريو مانزانو


انتقد مدافع إشبيلية مارتن كاسيريس بشكل غير مباشر مدربه جريجوريو مانزانو الذي يصّر حسب وصفه على استخدامه في مراكز غير مناسبة بالنسبة إليه الأمر الذي أدى إلى انخفاض مستواه مع الفريق.

وقال كاسيريس لإذاعة "أوندا ثيرو" الإسبانية : "في المرحلة الأولى من الليجا قدمت أداءاً جيداً في مركزي القديم والآن المدرب يضعني في مركز الظهير وهذا يزعجني لأنني لا أحب هذا المركز ولكن من الواضح أنني سوف ألعب حيث وضعني وأنا لا أعرف ما إذا كان المدرب أو الزملاء يرغبون في وضع كهذا وأنا لا أريد المشاكل".

ورداً على سؤال حول استمراره مع إشبيلية في الموسم المقبل واضاف : "الأمر يعتمد على ما سيحدث هنا في ما تبقى من الموسم الحالي ولذلك آمل أن ألعب العديد من المباريات وأن أقدم المساعدة للفريق وأنا لا أعرف ما إذا كنت سأذهب إلى فريقٍ آخر".


البايرن رفض عرضاً ب 42 مليون يورو للتخلي عن غوميز


كشف مهاجم بايرن ميونيخ ماريو غوميز بان ناديه رفض عرضا قيمته 42 مليون يورو للتخلي عنه لمصلحة تشلسي خلال فترة الانتقالات الشتوية التي اقفلت في نهاية يناير الماضي.
وقال غوميز في تصريح لصحيفة "بيلد" الرياضية "لم اعلم بالعرض الرسمي الذي تقدم به تشلسي الا بعد ان رفضه بايرن ميونيخ".
واضاف "على اي حال، لم اكن مهتما، فانا في ناد كبير".
وكان الفريق البافاري تعاقد مع غوميز مقابل 30 مليون يورو من شتوتغارت عام 2009، لكنه فشل في فرض نفسه اساسيا في موسمه الاول معه، قبل ان يتألق خلال الموسم الحالي بتسجيله 16 هدفا ليتصدر ترتيب الهدافين.
يذكر ان تشلسي تعاقد في النهاية مع المهاجم الاسباني فرناندو توريس من ليفربول مقابل 60 مليون يورو.


تشيلسي يرصد 50 مليون استرليني لضم فابريجاس


يعتزم مالك نادي تشيلسي الإنجليزي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش تقديم عرض مغر إلى أرسنال الإنجليزي لشراء اللاعب الأسباني الدولي سيسك فابريجاس مقابل 50 مليون جنيه استرليني، حسبما أفادت صحيفة "ذي صن" البريطانية اليوم الثلاثاء.
وأوضحت الصحيفة أن أبراموفيتش سيقدم عرضا مغريا لخطف فابريجاس الذي يسعى نادي برشلونة الأسباني إلى التعاقد معه منذ فترة طويلة، مشيرتا إلى أن التعاقد مع فابريجاس سيحدث ضجة أكثر من الضجة التي أثارها تعاقد تشيلسي مؤخرا مع الأسباني الآخر فيرناندو توريس مهاجم ليفربول الإنجليزي مقابل 50 مليون استرليني.
ويرى أبراموفيتش أن فابريجاس سيكون الشريك الأمثل لفرانك لامبارد في صناعة ألعاب الفريق ولكنه يدرك أيضا أن إقناع الأرسنال بالاستغناء عن قائده ونجم خط وسطه فابريجاس سيكون أمرا عسيرا.
وحدد الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال 60 مليون استرليني كمقابل مادي للاستغناء عن فابريجاس ليحرمه بذلك من الانتقال لبرشلونة.
ورغم ذلك ، يأمل فابريجاس في أن يتقدم برشلونة بعرض جيد لإقناع أرسنال ببيعه خاصة بعدما اتخذ اللاعب خطوة جيدة في هذا المجال عندما طلب من فينجر السماح له بالرحيل من الفريق.


بيرديتش وليوبيسيتش إلى ربع نهائي روتردام


تأهل لاعب التنس التشيكي توماس بيرديتش الذي وصل إلى نهائي بطولة ويمبلدون، والكرواتي المخضرم إيفان ليوبيسيتش إلى ربع نهائي بطولة روتردام للتنس البالغ مجموع جوائزها 1.42 مليون دولار بعدما حققا الفوز على لاعبين غير مصنفين اليوم الخميس في الدور الثاني للبطولة.
وتغلب بيرديتش، المصف الرابع في البطولة، على الروح الحماسية للروسي دميتري تورسونوف وفاز عليه 6-4 و4-6 و7-5 ليتأهل إلى دور ربع النهائي للمرة الثالثة هذا الموسم خلال ثلاث بطولات.
واستعاد ليوبيسيتش، المصنف السابع في البطولة، المستوى الذي ظهر عليه في روتردام في الأعوام الماضية وتغلب على الفرنسي بينويت بيير 6-صفر و6-4.
وبدأ ليوبيسيتش استعادة أمجاده في إستاد أهوي، الذي حقق فيه 14 انتصاراً مقابل خمس هزائم في أول خمس مشاركات له بالبطولة، ووصل إلى النهائي في عامي 2005 و2007 ، لكن الحظ عانده في المواسم الثلاثة الماضية وخرج من الدور الأول في كل منها.
وقال ليوبيسيتش، الذي يبلغ الثانية والثلاثين من عمره الشهر المقبل:"خسرت آخر أربع مباريات لي على هذا الملعب. أشارك هنا منذ فترة طويلة ولكن الأعوام الثلاثة الأخيرة كانت صعبة بالنسبة لي".
وأضاف: "إنه شيء لطيف أن أعود إلى المنافسات هنا بهذه الطريقة".
ومني بيير (21 عاماً)، المصنف 136 على العالم والمشارك في البطولة من خلال التصفيات، بالهزيمة الثانية له أمام أحد المصنفين العشرين الأوائل بعد مباراة استغرقت 63 دقيقة.
وكان الفوز هو الثاني لليوبيسيتش على بيير، حيث كان قد تغلب عليه في الدور الثاني ببطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي.
وتأهل ليوبيسيتش، الحائز على عشرة ألقاب في مسيرته، إلى دور الثمانية للمرة الثانية على التوالي حيث خسر أمام مواطنه إيفان دوديغ في دور الثمانية من بطولة زغرب قبل أيام.
وقال اللاعب المخضرم إنه الآن يعيش في مرحلة يبدو فيها الاستمتاع باحتراف التنس هو الشيء الأكثر أهمية.
وأوضح:"لدي الآن حافز مختلف، كوني أصبحت أباً.. هدفي في الموسم الماضي كان الوصول إلى المراكز العشرين الأولى.. ولكنني لم أعد أنظر إلى التصنيف رغم أن فرحة الفوز بالمباراة لا تزال رائعة".
ويلتقي ليوبيسيتش في دور الثمانية مع القبرصي ماركوس بغداتيس الذي تغلب على الإسباني فيليسيانو لوبيز 7-6 (7-3) و6-3.


إنتظرونا في أخبار

قادمة إن شاء الله...

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
اقرفت عيشة امي يا شيخ
كل مادخلت
مخالف

قديم 02-11-2011, 10:48 AM   رقم المشاركة : 2
KiNg IbRaHiM
عضو نشيط






 

الحالة
KiNg IbRaHiM غير متواجد حالياً

 
KiNg IbRaHiM عضوية تخطو طريقها

شكراً: 4,294,967,295
تم شكره 14 مرة في 4 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم الجمعة 11 فبراير 2011

مشكور كثير على الاخبار
ويسعدني اكون اول من يرد على موضوعك

قديم 02-11-2011, 01:35 PM   رقم المشاركة : 3
ηξם ηλζ
عضو سوبر






 

الحالة
ηξם ηλζ غير متواجد حالياً

 
ηξם ηλζ عضوية ستكون لها صيت عما قريب

وسام العضو المشارك 

شكراً: 27
تم شكره 584 مرة في 225 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم الجمعة 11 فبراير 2011

ماشا الله تسلم على المجهود الطيب مابنحرم منك ان شا الله
تقبل مروري

قديم 02-11-2011, 05:37 PM   رقم المشاركة : 4






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

مبدع التقارير وسام العضو المشارك وسام العضو المشارك 

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم الجمعة 11 فبراير 2011

شاكر لكم مروركم العطر

قديم 02-13-2011, 11:21 PM   رقم المشاركة : 5
عموري
عضو مبتدئ






 

الحالة
عموري غير متواجد حالياً

 
عموري عضوية تخطو طريقها

شكراً: 0
تم شكره 6 مرة في 2 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم الجمعة 11 فبراير 2011

تقبل مروري ثآآنكس

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011, أخبار, المحليه, الجمعة, الرياضة, يـوم, فبراير, والعالمية, والعربية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0