سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-12-2011, 05:54 PM
مشرف سابق
 
شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Oo5o.com (5) أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم السبت 12 فبراير 2011

 





حصريا لمنتديات مونمس




أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم السبت 12 فبراير 2011


فارق النقطة يشعل مواجهة النصر والشباب.. والهلال يستضيف الوحدة





تلعب مساء اليوم (السبت) أربع مباريات في ختام الجولة 17 من دوري "زين" السعودي للمحترفين؛ إذ يستضيف متصدر الدوري (الهلال) الوحدة ؛ فيما يلتقي الشباب والنصر في أقوى مباريات الجولة، والحزم والاتحاد في الرس، والتعاون والقادسية في بريده.

الهلال – الوحدة

على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز يطمح الوحدة لعرقلة انطلاقة متصدر الدوري وتحسين مركزه في سلم الترتيب.

ويملك الهلال 35 نقطة من 15 مباراة تصدر بها فرق الدوري، مقابل 16 نقطة للوحدة من 16 مباراة احتل بها المركز التاسع.

وفاز الهلال في لقاء الدور الأول 3 – 1 وسجل له ياسر القحطاني، وعيسى المحياني، والسويدي فيلهامسون، وللوحدة عبدالخالق برناوي.

وينتظر أن يكون اللقاء قوياً من الجانبين، وسيطلب مدرب الهلال الأرجنتين كالديرون من لاعبيه تقديم مستويات مميزة عكس ما قدمه الفريق في لقائه الأخير أمام الاتحاد والذي انتهى سلبيا بدون أهداف، والسعي لتسجيل هدف باكر وحسم اللقاء من البداية، مع الحذر من الهجمات المرتدة لفريق الوحدة الذي يملك لاعبين ذوي نزعه هجومية، سيلعب الهلال بطريقة تميل إلى الشق الهجومي، وفي المقابل سيلعب مدرب الوحدة المصري مختار على مختار بطريقه دفاعية للحذر من تلقي هدف باكر، مع الاعتماد على الكرات المرتدة ، وسينعكس تأهل الفريق للدور ربع نهائي في بطولة كأس ولي العهد بعد الفوز في آخر لقاء أمام الفيصلي بأربعة أهداف لهدفين عن طريق ركلات الترجيح معنويا لتقديم مستويات مميزة، وسيفتقد الفريق لخدمات مهاجمه مختار فلاتة الموقوف بسبب الحصول على ثلاثة إنذارات.
الشباب – النصر
سيقام اللقاء على استاد الملك فهد بالرياض، وهو لقاء مهم لكلا الفريقين اللذين يبحثان عن الوصول للصدارة ويحتلان مراكز متقدمه، فالشباب يملك 28 نقطة من 15 مباراة في المركز الخامس، ولدى النصر 29 نقطة من 16 لقاء في المركز الثالث.

ولقاء الدور الأول انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين. ويتوقع أن يبدأ الشباب المباراة برغبة الفوز من أجل توسيع الفارق ولتعويض خروجه من كأس ولي العهد على يد الرائد، وسيطلب مدرب الشباب الأرجنتيني انزو هكتور من لاعبيه تحقيق الفوز، وستشكل عودة المصابين دعما قويا لتشكيلة (الليث) في لقاء الليلة.

في المقابل سيلعب النصر بنشوة الانتصارات الأخيرة، والتي كان آخرها التأهل إلى دور الربع النهائي بعد الفوز بخماسيه على القادسية، ويتطلع الفريق لتحقيق فوز مهم يمكنه من احتلال الوصافة، ، ولن يتمكن المهاجم سعود حمود ولاعب الوسط خالد الزيلعي من المشاركة بسبب الحصول على ثلاثة إنذارات والمهاجم عبدالرحمن القحطاني لوفاة والدته.





دراغان يستعين بالحارثي بجانب المطوع





وضع مدرب النصر الكرواتي دراغان ثقته بالمهاجم سعد الحارثي لقيادة خط المقدمة في مباراة الليله أمام الشباب بجانب الكويتي بدر المطوع بعد الأداء الجيد الذي قدمه الحارثي خلال التدريبات الماضية. من جهة أخرى شدد عضو شرف النادي عساف العساف على أهمية وقوف أعضاء الشرف مع إدارة الأمير فيصل بن تركي في هذه الفترة الحالية في ظل المستويات الكبيرة التي يقدمها الفريق والمنافسة على كافة البطولات الحالية وأشار العساف الى أن مباراة الليلة تعد مهمة للفريق لمواصلة المنافسة على اللقب.




الشمراني يقود الشباب أمام النصر


تقدم مهاجم الشباب ناصر الشمراني قائمة ال22 لاعبا الذين دخلوا معسكر الفريق ليلة البارحة بمقر النادي استعدادا لمواجهة النصر اليوم (السبت) ضمن منافسات الجولة ال17 من دوري زين بعد حامت الشكوك طوال الايام الماضية حول مشاركتة بسبب تعرضة لإصابة في الساق، وبذل الجهاز الطبي بالنادي جهودا حثيثة من أجل تجهيزة وخضع لكشف طبي أخير أمس كشف عن تحسن طرأ في إصابته الامر الذي جعل الجهاز الطبي يمنحه الضوء الاخضر للمشاركة في مواجهة اليوم، وقاد الارجنتيني هكتور الذي عاد الى الرياض فجر أمس الخميس قادما من بلاده الحصة التدريبية الاخيرة أمس (الجمعة) على أرض ملعب الامير خالد بن سلطان بحضور جميع اللاعبين.
من جهة أخرى تقرر أن تتواجد الجماهير الشبابية في مباراة اليوم على يمين المنصة بجوار الرابطة الشبابية، في اللقاء الذي سيقام على أرض ملعب الملك فهد الدولي في تمام الساعة 8.15 مساء اليوم.
من جهة ثانية أشعلت القضية التي أثارتها إدارة الشباب حول أحقية فريقها الكروي بموقعه وجماهيره بالمدرجات استناداً على النظام الدولي الذي يكفل للفريق المستضيف ذلك، تلك القضية الساخنة التي حسمت الأمور اعتباراً من الموسم الرياضي المقبل أشعلت فتيل المواجهة المرتقبة بين الجارين الكبيرين مساء السبت في اللقاء الدوري الهام الذي سيحدد كثيرا من معالم المنافسة على الصدارة لأي من الفريقين، إذ من المتوقع أن تنتقل المنافسة الشرسة من المدرجات إلى أرضية الميدان بغية اثبات الأحقية والتفوق المشروع لكليهما، وفي ظل ما يملكانه من الأدوات الجيدة التي تمتلك الخبرة الكافية والإمكانات العالية التي ستضفي المتعة والإثارة والتشويق. المواجهة تبدو صعبة جداً في ظل تقارب المستوى الفني أو من حيث الأهمية الكبيرة لدى الجانبين، ورغبتهما أن تكون هذه المنازلة نقطة الانطلاقة نحو المنافسة الحقيقية بأمل تعثر فرق المقدمة الأخرى وبالأخص الهلال الذي سيكون المستفيد الاكبر بأي نتيجة تحدث للفريقين ففوز أي منهما يعطل الفريق الآخر فيما يوقف التعادل زحفهما معا، ويوسع الفارق بينهما وبين المتصدر الذي أخذ يشق طريقه بثقة نحو المحافظة على لقبه المفضل. جماهير الفريقين، والمتابعين كافة يتطلعون لأن تظهر المباراة بصورة فنية عالية تعكس القيمة الحقيقية لما يملكه الجانبان من لاعبين أكفاء، وألا تخرج عن الروح الرياضية بحيث يبقى التنافس داخل المستطيل الأخضر في البحث الجاد بينهما على كسب اللقاء، والثلاث نقاط فقط.





إبعاد السديري عن مرمى الزعيم وعودة العتيبي



ابعد الجهاز الطبي لفريق الهلال حارس الفريق عبدالله السديري عن مواجهة الليله امام الوحدة في اطار الجولة ال17 من دوري (زين) المحترفين السعودي بسبب الإصابة التي تعرض لها في وتر اصبع اليد مما حدا بطبيب الفريق الى اراحة في ظل شفاء الحارس الأساسي حسن العتيبي من اصابته حيث سيكون أساسيا في مواجهة اليوم بجانب فهد الشمري احتياطيا، كما تم استبعاد الظهير الايمن محمد نامي لظروف زواجه والذي سيعود اليوم السبت للتدريبات، كما استبعد المهاجم عيسى المحياني للاصابة إلى جانب لاعب الوسط عبداللطيف الغنام الذي يواصل برنامجه التأهيلي بعد عودته من الدوحة، فيما شارك السويدي فليهامسون في التدريب المغلق مساء أمس بعد عودته من المشاركة مع منتخب بلاده في مواجهة ودية امام قبرص.





السد يستضيف الاتحاد في مباراة حاسمة



يسعى السد القطري والاتحاد السوري إلى استغلال الفرصة التي أتيحت لهما للعب في دوري أبطال آسيا عندما يتواجهان يوم السبت بضيافة الأول في اللقاء الفاصل بالدور التمهيدي الأول والذي لا بديل عن الفوز فيه.
ويخوض السد اللقاء كونه ثالث الدوري القطري الموسم الماضي، والاتحاد كبطل لكأس الاتحاد الآسيوي 2010، وكان الاتحاد الآسيوي قد منح قطر نصف مقعد إضافي بعد تفوقها في تطبيق المعايير التي وضعها أمام الدول الراغبة في المشاركة بالبطولة.


وتشارك قطر في دوري أبطال أسيا بفريقي الغرافة والريان بطلي الدوري وكأس الأمير.
ولا بديل عن الفوز غدا ولا مجال للتعادل وبالتالي قد تحسم المباراة بركلات الجزاء الترجيحية، وسيلتقي الفائز من مباراة الغد على أرضه في الدور التمهيدي الثاني والأخير مع ديمبو الهندي 19 الجاري.
وتعتبر المواجهة صعبة للغاية كون الفريقين يطمحان للعب بدوري أبطال آسيا، خاصة السد الذي اعتاد على اللعب في البطولة باستثناء الموسم قبل الماضي، فيما يحلم الاتحاد بالعودة التي شارك فيها مرتين من قبل موسمي 2006 و2007.
المباراة ستخرج قوية أيضاً نظرا لاكتمال صفوف الفريقين حيث يعتمد السد على هدافه البرازيلي داسيلفا والذي كان هدافا لدوري أبطال آسيا الموسم قبل الماضي، إلى جانب العاجي كيتا والجزائري نذير بلحاج والكوري الجنوبي لي شونج سو.
ويعتمد الاتحاد السوري علي السنغالي ماديو كوناتي والصربي ماريان جوكوفيتش والكاميروني جود.
واعتبر الاوروغوياني خورخي فوساتي مدرب السد أن فوز فريقه علي السيلية الاثنين الماضي في الدوري القطري دافع كبير لفريقه ولاعبيه قبل المواجهة القوية أمام الإتحاد السوري.
وأكد أن فريقه سيخوض مباراة الغد بهدف واحد وهو الفوز خاصة وهي مباراة نهائية، وقال انه سيحافظ على أداء السد الخططي والتكتيكي وسيكون التغيير فقط في كيفية توظيف اللاعبين على حسب أداء وخطة لعب الفريق السوري.
وقال البوسني كمال اليسابيتش مدرب الاتحاد السوري انه استعد للمواجهة القوية مع السد الذي يعتبر من أقوى الفرق القطرية خاصة وانه يضم في صفوفه معظم لاعبي المنتخب، وأكد أن الاتحاد لن يكون صيدا سهلا للسد، وقد طالب اللاعبين بالتركيز في المباراة وعدم الشرود في أي لحظة حتى النهاية.




لخويا يحافظ على صدارة الدوري القطري



حافظ فريق لخويا على صدارة دوري نجوم قطر لكرة القدم بعد أن حقق فوزاً صعباً على الغرافة بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة ضمن الجولة الثالثة عشرة من المسابقة، وسجل هدف المباراة كريم بوضيف في الدقيقة 78.
بدأ الفريقان بتبادل هجمات خطرة وتمكن كل منهما من بلوغ منطقة جزاء الآخر حيث نجح حارسا المرميين في إبعاد عدة تسديدات، وبعد الدقيقة 10 كانت أفضلية اللعب لصالح لخويا الذي بدأ يفرض السيطرة على مجريات اللعب وبناء هجمات سريعة إلا أن دفاع الغرافة كان سداً أمام هذه الهجمات وكاد لاعب لخويا كريم بوضيف أن يفتتح التسجيل عندما تلقى كرة داخل المنطقة سددها رأسية تمكن حارس الغرافة قاسم برهان من إبعادها في الدقيقة 25.



اعتمد فريق الغرافة على المرتدات أو التسديد من بعيد أمام التكتل الدفاعي لمنافسه بينما حصل على عدة كرات ثابتة إلا أنها كان يتم تشتيتها أو تأخذ طريقها خارج الملعب بينما واصل لخويا أداءه القوي في محاولات متكررة للتسجيل
وبعد الدقيقة 37 عاد الغرافة أكثر خطورة وظل يحصر اللعب فى منطقة لخويا وسنحت له أكثر من فرصة إلا أن مهاجميه لم يتمكنوا من ترجمة هذه الفرص إلى أهداف.
وشهد الشوط الثاني العديد المحاولات وتأخر لخويا حتى الدقيقة 78 عندما كسب ضربة حرة مباشرة سددها كريم بوضيف مسجلاً هدفاً للخويا، وظل الغرافة من جانبه يبحث عن التعديل بتنويع هجماته غلبت عليها الهجمات المرتدة إلا أن حارس لخويا بابا مالك حرص على إبقاء شباكه نظيفة بتصديه لتسديدات مهاجمي الغرافة.
وعزز لخويا صدارته بعد أن رفع رصيده إلى 32 نقطة مبتعداً بفارق 4 نقاط عن الغرافة صاحب المركز الثاني .



وتتواصل مباريات المرحلة الثالثة عشر يوم السبت فيلتقي فريق الأهلي متذيل جدول البطولة وفي رصيده نقطتان مع الريان الذي يمتلك 19 نقطة.

ويلعب الوكرة مع أم صلال وفي رصيد الأول 8 نقاط والثاني 10، وتختتم المرحلة الأحد المقبل بمباراتي قطر وله 23 مع الخور وله 7 ، والخريطيات وبرصيده 14 نقطة مع العربي وله 27 نقطة.




دربي إيطاليا يحدد مصير إنتر ويوفنتوس




يدرك يوفنتوس تماماً أن لا بديل له عن الفوز على إنتر ميلان في دربي إيطاليا ضمن المرحلة الخامسة والعشرين إذا ما أراد الاحتفاظ بأمل إحراز اللقب هذا الموسم.

وتراجع فريق السيدة العجوز إلى المركز الثامن بعد تعرضه للخسارة في خمس مباريات من اصل 9 في مختلف المسابقات منذ مطلع العام الحالي.

في المقابل، حقق إنتر ميلان بقيادة مدريه الجديد البرازيلي ليوناردو الفوز في 9 مباريات من اصل 10 وصعد إلى المركز الثالث ويملك مباراة مؤجلة.

وإذا قدر لإنتر ميلان الفوز سيرتقي إلى المركز الثاني بفارق نقطتين عن جاره ميلان المتصدر، علماً أنه كان يتخلف عنه بفارق 13 نقطة في منتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي.

ويأمل يوفنتوس أن تكون المواجهة ضد إنتر ميلان نقطة التحول بالنسبة إليه هذا الموسم.
وتبرز أيضاً ضمن هذه المرحلة المواجهة بين روما ونابولي وهي الفرصة الأخيرة أمام روما للبقاء على مقربة من فرق الصدارة خصوصاً بعد خسارته الأسبوع الماضي أمام إنتر ميلان 3-5.
في المقابل، يعتبر نابولي مفاجأة الموسم ولا يستبعد أن يحرز اللقب في حال استمر في تقديم العروض الهجومية الرائعة بقيادة مهاجمه الاوروغوياني ادينسون كافاني متصدر ترتيب الهدافين.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي آي سي ميلان مع بارما، وباليرمو مع فيورنتينا، وباري مع جنوى، وبريشيا مع لاتسيو، وكالياري مع كييفو، وكاتانيا مع ليتشي، وتشيزينا مع اودينيزي، وسمبدوريا مع بولونيا.




يونايتد وسيتي يصطدمان في اولد ترافورد



سيحاول مانشستر يونايتد تعويض خسارته الأولى هذا الموسم بعد سقوطه الأسبوع الماضي أمام ولفرهامبتون 1-2 عندما يستضيف جاره اللدود مانشستر سيتي في مواجهة نارية على ملعب اولد ترافورد ضمن المرحلة 27 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ويعتبر اولد ترافورد قلعة لأصحاب الأرض هذا الموسم حيث لم يهدر سوى نقطتين خلال تعادله مع وست بروميتش البيون 2-2.

والخسارة التي تعرض لها مانشستر كانت الأولى له منذ 3 نيسان/ابريل الماضي عندما سقط على أرضه أمام تشلسي 1-2، ومنذ تلك المباراة لم يخسر في 29 لقاء.
لكن على الرغم من الخسارة لا يزال مانشستر يتصدر بفارق أربع نقاط عن ارسنال ويملك مباراة مؤجلة.وحذر لاعب وسط مانشستر دارن فليتشر من انه يتعين على فريقه اللعب بطريقة أفضل إذا ما أراد ألا يتكرر سيناريو الموسم الماضي عندما اكتفى الفريق بالفوز بكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة.

وقال فليتشر "نشعر بأننا لعبنا بشكل جيد في بعض المباريات خلال الموسم الحالي، لكننا ننتظر من أنفسنا أن نلعب بطريقة أفضل بكثير، لا سقف لحدودنا".
وتابع "نشعر بقدرتنا على تقديم عروض أفضل ونأمل أن نحقق هذا الأمر في القسم الأخير من الدوري خصوصا أن الفترة المقبلة هي التي ستشهد المباريات القوية وهي التي ستحدد مصير اللقب".
وأوضح "يتعين علينا الذهاب إلى ليفربول وتشلسي وارسنال ونواجه مانشستر سيتي هذا الأسبوع، إنها مباريات قوية جدا".
وتلقى مانشستر يونايتد ضربة بإصابة مدافعه ريو فرديناند في ربلة الساق قبل انطلاق المباراة ضد ولفرهامبتون الأسبوع الماضي وسيغيب عن الملاعب على مدى ثلاثة أسابيع.
ويشكل فرديناند إلى جانب قائد الفريق الصربي الصلب نيمانيا فيديتش ثنائيا يصعب اختراقه وسيحل مكانه على الأرجح جوني ايفانز أو كريس سمولينغ.
وتبدو المواجهة مثيرة بين مهاجم مانشستر يونايتد البلغاري ديميتار برباتوف ومهاجم سيتي الأرجنتيني كارلوس تيفيز حيث يتصدر الأول ترتيب الهدافين برصيد 19 نقطة متقدما بفارق هدف واحد عن الأرجنتيني.
وكان برباتوف السبب الرئيسي في رحيل تيفيز لأنه كان يلعب أساسيا إلى جانب واين روني.
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب ايستلاند أسفرت عن التعادل السلبي.
ويعتبر لاعب وسط منتخب انكلترا ومانشستر سيتي جيمس ميلنر بأن فريقه قادر على الفوز على غريمه التقليدي في المدينة الواحدة في عقر داره بالقول "نحن واثقون من قدرتنا على العودة بالنقاط الثلاث في المباراة وفرملة سير مانشستر يونايتد نحو اللقب".
وأضاف "مانشستر فريق قوي ويملك لاعبوه ثقافة الفوز بالألقاب وهم يتطلعون إلى تكرار ما فعلوه في المواسم الماضية".

ويسعى ارسنال الثاني إلى استغلال أي تعثر جديد لمانشستر يونايتد لتقليص الفارق عنه وتبدو مهمته سهلة عندما يستضيف ولفرهامبتون على ملعب الإمارات في لندن.
وكان الفريق اللندني فرط بفوز هام الأسبوع الماضي عندما تقدم على مضيفه نيوكاسل 4-صفر حتى الدقيقة 69 قبل أن يدرك الأخير التعادل في الدقائق العشرين الأخيرة من اللقاء ويخرج بنقطة.
ويستمر غياب مهاجم ارسنال الفرنسي سمير نصري لإصابة بتمزق في عضلة الساق الخلفية.
وتبدو الفرصة سانحة أمام ليفربول لمتابعة صحوته عندما يستقبل ويغان.

وكان ليفربول حقق فوزا معنويا هاما على تشلسي 1-صفر في عقر دار الأخيرة وذلك من دون الاستعانة بمهاجميه الجديدين الاوروغوياني لويس سواريز لدواع تكتيكية، واندرو كارول لإصابته.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي برمنغهام مع ستوك سيتي، وبلاكبيرن روفرز مع نيوكاسل، وبلاكبول مع استون فيلا، ووست بروميتش البيون مع وست هام، وسندرلاند مع توتنهام، وبولتون مع ايفرتون، وفولهام مع تشلسي.





غوراديولا يريد الفوز للاحتفال بتجديد عقده




يأمل مدرب برشلونة جوزيب غوراديولا أن يحتفل بتمديد عقده مع الفريق الكاتالوني من خلال مواصلة فريقه لتحطيم الأرقام القياسية عندما يحل ضيفاً على سبورتينغ خيخون في المرحلة الثالثة والعشرين.
وستصدر برشلونة بفارق سبع نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد بعد أن حقق 16 فوزاً متتالياً (رقم قياسي) ليحطم الرقم الذي كان في حوزة ريال مدريد وصامداً منذ موسم 1960-1961.
ولا شك أن معنويات لاعبي الفريق ارتفعت بعد تجديد غوارديولا عقده لعام إضافي ينتهي في حزيران/يونيو 2012، وسيحاولون تحقيق الفوز الحادي عشر بعيداً عن قواعدهم ضد خيخون.
في المقابل، يحل ريال مدريد ضيفاً على اسبانيول في مباراة لا تخلو من صعوبة.
وإذا كان الفريق الملكي حقق 11 فوزاً في 11 مباراة خاضها على أرضه، فإنه في المقابل، أهدر 12 نقطة خارج ملعبه بخسارته أمام برشلونة واوساسونا، وتعادله مع الميراي وليفانتي وريال مايوركا.

في المقابل، حصد اسبانيول 24 نقطة من اصل 30 ممكنة على ملعبه كورنيلا ال برات ويأمل أن يلحق الهزيمة بريال مدريد.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي اتلتيكو مدريد مع فالنسيا، وراسينغ سانتاندر مع اشبيلية، وهيركوليس اليكانتي مع سرقسطة، وملقة مع خيتافي، وليفانتي مع الميريا، وريال سوسييداد مع اوساسونا، وديبورتيفو لا كورونيا مع فياريال، واسبانيول مع ريال مدريد، ومايوركا مع اتلتيك بلباو.





مهمة سهلة لدورتموند أمام كايزرسلاوترن




يستمر بوروسيا دورتموند في سعيه إلى إحراز بطولة ألمانيا للمرة الأولى منذ العام 2002 عندما يحل ضيفاً على كايزرسلاوترن الصاعد حديثاً إلى الدرجة الأولى في المرحلة الثانية والعشرين.
وكان كايزرسلاوترن حقق انطلاقة جيدة في مطلع الموسم الحالي ونجح في الفوز على بايرن ميونيخ وتصدر المراحل الأولى لكن مستواه بدأ بالتراجع في القسم الثاني من الدوري.
أما دورتموند، فيسعى إلى أن يخطو خطوة أخرى نحو معانقة اللقب من خلال العودة بنقاط المباراة الثلاث كما فعل عندما خاض مباراتيه في دور الإياب بفوزه خارج قواعده على باير ليفركوزن 3-1 وعلى فولفسبورغ 3-0.
ويستقبل بايرن ميونيخ على ملعبه اليانز ارينا هوفنهايم احد فرق المقدمة.
وكان الفريق البافاري خسر أخر امل بإمكانية الاحتفاظ باللقب الأسبوع الماضي بعد أن خسر أمام كولن 2-3، علماً أنه تقدم عليه 2-0 في الشوط الأول.
ويواجه مدرب بايرن ميونيخ الهولندي لويس فان غال صعوبة في المفاضلة بين ماريو غوميز هداف الدوري المحلي والمهاجم المخضرم ميروسلاف كلوزه الذي سجل هدف منتخب بلاده في مرمى ايطاليا الأربعاء الماضي رافعاً رصيده إلى 59 هدفاً في 106 مباريات دولية.
ويحتل بايرن ميونيخ المركز الخامس متخلفاً بفارق 15 نقطة عن دورتموند قبل انتهاء الدوري بـ13 مرحلة.
ويعود إلى صفوف الفريق البافاري الجناح الهولندي اريين روبن بعد غيابه عن المباراة الأخيرة لمرضه.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي شالكه مع فرايبورغ، وشتوتغارت مع نورمبرغ، وفولفسبورغ مع هامبورغ، واينتراخت فرانكفورت مع باير ليفركوزن، وسانت باولي مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وكولن مع ماينتس، وفيردر بريمن مع هانوفر.




الابتعاد في الصدارة هدف ليل الأول



يخوض ليل المتصدر مباراة سهلة على ملعبه ضد تولوز ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من المتوقع أن يحافظ على أثرها على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن اقرب منافسيه باريس سان جرمان ورين.
وسيخوض حارس ليل المخضرم ميكايل لاندرو مباراته الرقم 500 في الدوري الفرنسي، وقد احتفل مسبقاً بهذا الانجاز من خلال تمديد عقده لسنتين إضافيتين مع النادي الشمالي حتى العام 2014 قبل أيام قليلة.
ويخوض سان جرمان بدوره مباراة سهلة أيضا ضد لنس احد فرق الذيل، علما بان فريق العاصمة الحق هزيمة قاسية بمنافسه 5-1 في كأس رابطة الأندية الفرنسية الشهر الماضي.
ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم بيغي ليونديلا لإصابة في وركه، في حين لن يشارك المهاجم المخضرم لودوفيك جيولي لوقفه.
ويبرز دربي منطقة الرون بين سانت اتيان وليون حيث لا بديل عن الأخير من الفوز إذا ما أراد إنعاش آماله بإحراز اللقب.
وكان ليون سيطر على مجريات اللعب في مباراة الذهاب لكن سانت اتيان خرج فائزاً 1-0. ومنذ تلك الخسارة خرج ليون من كأس فرنسا ويتخلف بفارق سبع نقاط عن ليل المتصدر في الدوري المحلي.
ويعاني ليون من عقد في خط الهجوم في ظل صيام هدافه الأرجنتيني ليسادرو لوبيز الذي لم يزر الشباك منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي ارل افينيون مع مونبلييه، وبوردو مع كاين، وموناكو مع لوريان، ونانسي مع اوكسير، وسوشو مع مرسيليا، ورين مع نيس، وفالنسيان مع بريست، وليل مع تولوز.





رسمياً : ملعب مستايا يحتضن نهائي كأس ملك إسبانيا




الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن ملعب مستايا سيستضيف المباراة النهائية من مسابقة كأس ملك إسبانيا والتي ستجمع بين برشلونة وريال مدريد.

وأعلن الاتحاد الإسباني أيضاً أن المباراة سوف تقام في (20) أبريل / نيسان بعد الاتفاق بين ممثلي الناديين والاتحاد الإسباني لكرة القدم والذي جرى به مناقشة تذاكر حضور المباراة.




ريال مدريد يضع فابريغاس في سلّم أولوياته




كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية للتقدم بعرض خيالي إلى نادي ارسنال الانكليزي للتخلي عن خدمات صانع ألعابه الاسباني سيسك فابريغاس، وهي صفقة قد تتضمن انتقال المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في الاتجاه المعاكس.
وأكدت الصحيفة الاسبانية بأن فابريغاس الذي يرغب برشلونة ناديه الأصلي في عودته إلى كاتالونيا أيضاً، هو "أولوية للنادل الملكي" في الموسم المقبل.
وأشارت ماركا بأن المبلغ المعروض من قبل ريال مدريد ومقداره 60 مليون يورو يفوق العرض الذي يمكن أن يقدمه برشلونة.
وأوضحت بأن إمكانية انتقال بنزيمة إلى ارسنال واردة ضمن هذه الصفقة.
لكن فابريغاس كان أشار سابقاً إلى حنينه بالعودة إلى فريقه السابق الذي تركه في الخامسة عشرة من عمره وقال في هذا الصدد "أنا من أنصار برشلونة، وعضو في النادي كما هي الحال لجدي وعمي وابن عمي، وأعشق ألوان هذا النادي منذ أن كنت صغيرا، فأنا كاتالوني في الصميم".
وكان برشلونة تقدم بعرض قيمته 35 مليون يورو للتعاقد مع فابريغاس لكن ارسنال رفضه.
في المقابل، تؤكد صحيفة "موندو ديبورتيفو" في عددها الصادر اليوم الجمعة بأنه على الرغم من فشل الصفقة فإن فابريغاس أعطى موافقته المبدئية على الانضمام إلى برشلونة.
وكشفت الصحيفة "يتعين على الناديين التوصل إلى اتفاق بشأن قيمة الصفقة" مشيرة إلى أن فابريغاس يعول كثيرا على الضغط الذي يمكن أن يمارسه مدرب برشلونة الحالي جوزيب غوارديولا من أجل إتمام الصفقة.





أندريا بيرلو يصدم الجميع في الميلان مُجددًا



أندريا بيرلو الجميع في الميلان بعدما تعرض لإصابة جديدة خلال تدريبات اليوم ستُبعده للمزيد من الوقت عن المباريات بعدما كان مُقررًا أن يتواجد ضمن التشكيل الأساسي الذي سيواجه بارما في السيريا آ مساء السبت.

بيرلو غاب عن عديد مباريات الفريق خلال المرحلة الأولى من الموسم نتيجة الإصابة في أوتار الركبة وقد عاد خلال لقاء باري في الكأس لكنه خرج مُصابًا في الشوط الأول ليبتعد 3 أسابيع جديدة قبل أن يعود للتدريبات خلال الأسبوع الأخير ويُعلن المدرب ماسيميليانو أليجري عن تواجده بالفعل خلال مباراة بارما مساء السبت لكن الأخبار الجديدة جاءت صادمة وقاسية للغاية بعدما أصيب اللاعب مُجددًا في الركبة مما سيمنعه عن مباراة بارما وغالبًا لقاء توتنهام في دوري الأبطال.

قناة سكاي سبورت الإيطالية بجانب مصادر أخرى أوضحت أن التشخيص الأولي هو التواء في الركبة اليُمنى للاعب ومن المقرر أن يخضع للمزيد من الفحوصات غدًا للوقوف على مدة الغياب لكن المؤكد هو خروجه من قائمة الفريق لمواجهة بارما.





أخطبوط الأتلتيكو جاهز للعب ضد فالنسيا



التقرير الطبي لأتلتيكو مدريد أن الحارس الأساسي دافيد دي خيا لا يعاني من أية إصابة خطيرة قد تًُجبره على الخروج من التشكيلة التي ستواجه فالنسيا ضمن المرحلة الثالثة و العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
و اتضح من خلال التقرير أن دي خيا يعاني فقط من الحمل الزائد في العضلة الخلفية من فخذه الأيمن، لذا سيكون جاهزاً للعب كأساسي في إفتتاح الجولة المقبلة من الليجا الإسبانية يوم السبت.



ليفربول يبحث عن المواهب الشابة ويجد ضالته في برشلونة



ت تقارير صحفية بريطانية أن ليفربول يسعى للتعاقد مع مهاجم برشلونة بويان كركيتش الذي ألمح للخروج من القلعة الكتلونية في الصيف القادم بسبب جلوسه المطول على دكة البدلاء بالإضافة لحصوله على عدد قليل من الدقائق مع الفريق الأول.

وتعاقد ليفربول في فترة الانتقالات الشتوية مع لويس سواريز وآندي كارول فيما أوضح مسؤولو النادي الإنجليزي بأنهم على استعداد لتقديم (20) مليون يورو لضم بويان في الموسم المقبل والذي يعتبر من أبرز المواهب الشابة.

تجدر الإشارة إلى أن بويان خاض مع برشلونة في هذا الموسم (13) مباراة وسجل (3) أهداف وتنقسم بين بطولتي الليجا الإسبانية وكأس ملك إسبانيا.





أنشيلوتي يستبعد استعادة تشلسي للصدارة



اعترف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق تشلسي الإنكليزي لكرة القدم أن انتزاع صدارة الدوري الإنكليزي من منافسه العنيد مانشستر يونايتد لن يكون بإمكان فريقه حالياً.
ويتصدر مانشستر يونايتد جدول المسابقة حاليا بفارق عشر نقاط أمام تشلسي حامل اللقب قبل 13 مرحلة فقط من نهاية المسابقة. ولذلك، يرى أنشيلوتي أن مهمة فريقه تبدو صعبة للغاية في مواجهة مانشستر يونايتد ومديره الفني سير أليكس فيرغسون.
وقال أنشيلوتي "بالنسبة لنا، من الصعب أن نعتقد في قدرتنا على العودة للمنافسة على لقب الدوري الإنكليزي، الفجوة كبيرة للغاية، ويجب أن نتحلى بالصدق".
وأضاف "الأكثر أهمية هو أن نحصل على أحد المراكز الأربعة الأولى في جدول المسابقة للحفاظ على مشاركتنا في دوري أبطال أوروبا. ويجب أن ننافس أمام الفرق الأخرى".




كرويف مستشاراً فنياً لأياكس أمستردام




أكد نادي أياكس الهولندي لكرة القدم أن نجمه السابق، أسطورة كرة القدم الهولندي، يوهان كرويف سيعود إلى العمل بالنادي في دور استشاري.
وأوضح أياكس أن كرويف (63 عاما) سيكون واحدا من ثلاثة أعضاء في "مجلس استشاري" لتقديم النصائح إلى إدارة النادي.
وقاد كرويف فريق أياكس للقب بطولة كأس الأندية الأوروبية الأبطال ثلاث مرات متتالية في فترة السبعينيات من القرن الماضي.
وكان آخر عمل سابق تولاه في النادي هو منصب المدير الفني للفريق بين عامي 1985 و1988.
وشكل النادي ثلاث مجموعات استشارية إحداهما فنية والأخرى تجارية والثالثة مالية. ويحظى كرويف حاليا بعضوية المجموعة الفنية.
وذكر بيان أصدره النادي في ساعة متأخرة مساء أمس أن المحادثات ستجرى في الأسابيع القليلة المقبلة لتحديد شكل مشاركة كرويف في الأمور الاستشارية.




هودجسون مدربا لنادي وست بروميتش البيون



عين روي هودجسون مدربا جديداً لنادي وست بروميتش البيون لجمعة خلفا للايطالي روبرتو دي ماتيو المقال من منصبه الأسبوع الماضي.
ويأتي تعيين هودجسون بعد شهر من إقالة الأخير من منصبه مدربا لليفربول وتعيين كيني دالغليش مكانه بصورة مؤقتة.
وكان هودجسون اختير أفضل مدرب في الدوري الانكليزي الممتاز الموسم الماضي بعد أن قاد فريقه فولهام إلى نهائي مسابقة يوروبا ليغ.
ووقع هودجسون اليوم عقدا يربطه بوست بروميتش لبيون حتى حزيران/يونيو عام 2012 كما أعلن النادي على موقعه على شبكة الانترنت وقال "نادي وست بروميتش البيون سعيد بإعلان تعيين روي هودجسون على رأس الجهاز الفني للفريق".
يذكر أن هودجسون أشرف أيضاً على المنتخب السويسري (1992-1995) وقاده في تصفيات مونديال 1994 وكأس أوروبا 1996، والمنتخب الإماراتي (2002-2004)، إضافة إلى العديد من الفرق مثل مالمو السويدي (1985-1990) الذي توج معه بطلا للدوري المحلي عام 1986، ونيوشاتل السويسري (1992-1995) وغراسهوبرز السويسري (1999-2000) وكوبنهاغن الدنماركي (2000-2001)، وذلك إضافة إلى إنتر ميلان (1995 حتى 1997 ثم 1999) وبلاكبيرن (1997-1998) واودينيزي (2001).




باري يقيل فنتورا ويعيّن موتي




أعلن باري صاحب المركز الأخير في الدوري الايطالي لكرة القدم إقالة مدربه جامبيرو فنتورا وتعيين بورتولو موتي بدلا منه.
وبحسب النادي فإن الانفصال تم بطريقة ودية مع فنتورا (63 عاما) الذي يشرف على الإدارة الفنية للفريق منذ حزيران/يونيو 2009.
في المقابل، تعود التجربة الأخيرة لموتي (56 عاماً) في مجال التدريب إلى الموسم الماضي عندما قاد اتالانتا قبل أن يقال من منصبه بعد هبوط الفريق إلى الدرجة الثانية.



تأهل تسونجا للمربع الذهبي في بطولة روتردام للتنس بعد انسحاب بيرداييتش



واصل لاعب التنس الفرنسي جو ويلفريد تسونجا تقدمه بنجاح في بطولة روتردام البالغ مجموع جوائزها 45ر1 مليون دولار بتأهله إلى المربع الذهبي للبطولة دون عناء بعد انسحاب منافسه في دور الثمانية.

وحجز تسونجا المصنف الثامن للبطولة مقعده في المربع الذهبي على حساب التشيكي توماس بيرداييتش المصنف الرابع للبطولة بانسحاب الأخير بسبب المرض وذلك قبل مباراتهما المقررة اليوم الجمعة في دور الثمانية للبطولة.


إنتظرونا في أخبار

قادمة إن شاء الله...


-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
اقرفت عيشة امي يا شيخ
كل مادخلت
مخالف

5 أعضاء قالوا شكراً لـ 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч على المشاركة المفيدة:

قديم 02-12-2011, 06:26 PM   رقم المشاركة : 2
الزهراني
عضو خارق






 

الحالة
الزهراني غير متواجد حالياً

 
الزهراني عضوية ستكون لها صيت عما قريبالزهراني عضوية ستكون لها صيت عما قريب

وسام العضو المشارك 

شكراً: 587
تم شكره 859 مرة في 198 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم السبت 12 فبراير 2011

مشكووووووور اخوي تشافي
والله يعطيك الف عافيه

قديم 02-12-2011, 06:30 PM   رقم المشاركة : 3
Gold D Roger
عضو نشيط






 

الحالة
Gold D Roger غير متواجد حالياً

 
Gold D Roger عضوية تخطو طريقها

شكراً: 0
تم شكره 4,294,967,295 مرة في مشاركة واحدة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم السبت 12 فبراير 2011

والله مجهود كبير وأسف اني مقصر بالمنتدى الرياضي راح تشوفني أكثر انشاء الله

وانشااء الله فابريقاس ارسنالي 4 ever وبنطلع برشلونه انشاء الله


وثانكس ذكرتني بمبارات الشباب و النصر

قديم 02-12-2011, 06:36 PM   رقم المشاركة : 4
آمو تشان
مشرفة سابقة






 

الحالة
آمو تشان غير متواجد حالياً

 
آمو تشان عضوية لديها صيت بسيطآمو تشان عضوية لديها صيت بسيطآمو تشان عضوية لديها صيت بسيط

وسام الإخلاص مسابقة فرق مونمس الكبرى وسام العضو المشارك 

شكراً: 1,576
تم شكره 871 مرة في 347 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم السبت 12 فبراير 2011

ماشالله عليك اخوي موضوع وتقرير رائع

وتقبل مروري وتقييمي

قديم 02-12-2011, 06:36 PM   رقم المشاركة : 5






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

مبدع التقارير وسام العضو المشارك وسام العضو المشارك 

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم السبت 12 فبراير 2011

شاكر لكم مروركم العطر

قديم 02-12-2011, 06:57 PM   رقم المشاركة : 6
ηξם ηλζ
عضو سوبر






 

الحالة
ηξם ηλζ غير متواجد حالياً

 
ηξם ηλζ عضوية ستكون لها صيت عما قريب

وسام العضو المشارك 

شكراً: 27
تم شكره 584 مرة في 225 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم السبت 12 فبراير 2011

مشكووووور اخوي على الاخبار المفصلة
تسلم على المجهود الطيب

قديم 02-12-2011, 07:59 PM   رقم المشاركة : 7
JoOoJoOo
عضو متألق






 

الحالة
JoOoJoOo غير متواجد حالياً

 
JoOoJoOo عضوية ستكون لها صيت عما قريب

وسام العضو المشارك 

شكراً: 118
تم شكره 305 مرة في 67 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم السبت 12 فبراير 2011

مشكوووووووووووووور اخوي على المجهود الكبير موضوع رائع

يسلمو تما الشكر

قديم 02-12-2011, 08:16 PM   رقم المشاركة : 8
Mr- Anas
عضو سوبر






 

الحالة
Mr- Anas غير متواجد حالياً

 
Mr- Anas عضوية تخطو طريقها

وسام العضو المشارك الوسام الفضي 

شكراً: 928
تم شكره 550 مرة في 107 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم السبت 12 فبراير 2011

مشكووووووووووووور ع الخبر الرائع يسلمووووووووو


ونننتظر جديدك>>>>>>>>......

قديم 02-12-2011, 10:46 PM   رقم المشاركة : 9
PRINCE LIVE
عضو متألق






 

الحالة
PRINCE LIVE غير متواجد حالياً

 
PRINCE LIVE عضوية لديها صيت بسيطPRINCE LIVE عضوية لديها صيت بسيطPRINCE LIVE عضوية لديها صيت بسيط

إشراف متميز عضو متميز 

شكراً: 345
تم شكره 466 مرة في 107 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم السبت 12 فبراير 2011

تسلم يا أخوي شافي
على الأخبار الرااااائع جدا والمفيد ..
وبارك الله على جهودك الطيب المبذول
وننتظر المزيد جديدك
وتقبل مروري وأعجابي

قديم 02-12-2011, 11:32 PM   رقم المشاركة : 10
جريح
عضو نشيط






 

الحالة
جريح غير متواجد حالياً

 
جريح عضوية تخطو طريقها

شكراً: 1
تم شكره 29 مرة في 12 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحليه والعربية والعالمية لـ يـوم السبت 12 فبراير 2011

يعطيك العافيه اخوي

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011, أخبار, المحليه, الرياضة, الستة, يـوم, فبراير, والعالمية, والعربية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0