سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
5.00 من 5 عدد المصوتين: 1
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-15-2012, 02:55 PM
عضو موقوف
 
شكراً: 1,372
تم شكره 1,691 مرة في 741 مشاركة

المتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ما









Gadid ~~~ كوووورة ~~~

 



الى أعضاء منتدى مونموس الكرام اتمنى أن تكونوا سعداء






الى أعضاء مونموس الكرام صباحكم / مسائكم

جميل بأذن الله اليوم سأعرض الموضوع كوووورة على الاوساط العامية


وهو كووورة الموضوع الشامل جميع ما يخص كرة القدم العالمية والمحلية

من أخبار / وتغطية لأهم المباريات المهمة / والصحافة الرياضية العالمية

وجميع ما يخص الرياضة وأرجوا أن يعجبكم .




1: عدم الخروج عن الموضوع في المشاركات

2: المشاركات تكون في الرياضة بوضع أخبار الخ

3: عدم نسخ الاخبار الموجودة في الموضوع ووضعة في موضوع آخر


فكرة : المتدور الاسباني

تصميم الفواصل : شهد

المواضيع : من جميع أعضاء مونمس



التعديل الأخير تم بواسطة المتدور الاسباني ; 03-19-2012 الساعة 09:17 AM
رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ المتدور الاسباني على المشاركة المفيدة:

قديم 03-15-2012, 03:09 PM   رقم المشاركة : 2






 

الحالة
المتدور الاسباني غير متواجد حالياً

 
المتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ما

الوسام الذهبي وسام العضو المشارك التميز في القسم الإسلامي 

شكراً: 1,372
تم شكره 1,691 مرة في 741 مشاركة

 
افتراضي رد: ~~~ كووووووووووووورة ~~~

اليوم : الخميس 22 / 4 / 1433ه

آخر تعديل المتدور الاسباني يوم 03-15-2012 في 03:13 PM.

رد مع اقتباس
قديم 03-15-2012, 03:12 PM   رقم المشاركة : 3






 

الحالة
المتدور الاسباني غير متواجد حالياً

 
المتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ما

الوسام الذهبي وسام العضو المشارك التميز في القسم الإسلامي 

شكراً: 1,372
تم شكره 1,691 مرة في 741 مشاركة

 
افتراضي رد: ~~~ كووووووووووووورة ~~~

" الأسد " ريال مدريد بدأ الزئير .. يابرشلونة !!
يقولون إن الجميع يعرفون أن الضباع والذئاب لاتستطيع أن تأكل في حضرة الأسد ( الريال ) بل هم ينتظرون ماتبقى من أكله ليتصارعوا عليه فيما بينهم وأن هذا ماحدث فعلا.
وعندما عاد الأسد وبدأ ( الزئير ) تراجع برشلونة وستتراجع بقية الأندية للخلف ولهذا هم دائماً مايرددون أن فريقهم الريال هو فعلًا من تنطبق عليه العبارة الشهيرة ( يمرض ولايموت ) .
يقولون إن الكبير ( ريال مدريد ) أصابه المرض واستمر مرضه طويلاً واستغل الكبير الآخر ( برشلونة ) ذلك وبدأ في الاستحواذ على البطولات ولا أدري هل هذا الكلام حقيقة أم لا ؟.
* ويقولون إن الريال قادم وبقوة وسيعود ليسترجع تاريخه ويقولون أيضاً لو كان للكأس مشاعر وعيون لبكى طوال ابتعاد الريال عنه ولو كان له لسان لقال أين كنت منذ زمن يامدريد .
* ويضيفون أن الدوري سيعود للفريق الذي تربى بين أحضانه وعرف أماكن الكؤوس التي توضع فيه ليذهب لها كما كان وأنه عائد لامحالة للتربع على عرشه الإسباني والأوربي .
* ويقولون إن الجميع يعرفون أن الضباع والذئاب لاتستطيع أن تأكل في حضرة الأسد ( الريال ) بل هم ينتظرون ماتبقى من أكله ليتصارعوا عليه فيما بينهم وأن هذا ماحدث فعلا .
* ولكي يبرهن عشاق الملكي على صحة كلامهم أكثر يقولون أنه بعد ابتعاد الريال عن البطولات مؤقتاً أصبحت أندية (برشلونة ومانشستر والأنتر وميلان ) يتصارعون عليها .
مهما قالوا فإن برشلونة يقدم أجمل كرة قدم بالعالم ويكفيه شرفاً أنه حطّم وكسّر كلّ الأرقام التاريخي ويكفيه أنه جعل كلّ الفرق التي تقابله تنهزم نفسياً قبل بدء كل مباراة* وعندما عاد الأسد وبدأ ( الزئير ) تراجع برشلونة وستتراجع بقية الأندية للخلف ولهذا هم دائماً مايرددون أن فريقهم الريال هو فعلاً من تنطبق عليه العبارة الشهيرة ( يمرض ولايموت ) .

* ويعتقدون أن اتساع فارق النقاط العشر هو بسبب الخوف والرعب الذي داهم لاعبي برشلونة من صحوة الريال ويستشهدون بمباراة أوساسونا الذي هزمه برشلونة بالثمانية ولكن بالدور الثاني لم يفز عليه ولم يتعادل بل خسر .

* منذ موسم (2007 ) وهو آخر لقب للريال في الليغا وبرشلونة يتربع على هذه البطولة بثلاثة ألقاب متتالية وإلى الآن رغم كل محاولات الريال اليائسة لاستعادة حقه في هذه البطولة إلا أنه لم يستطع.

* إحدى الصحف الكاتلونية خرجت بخبر أغضب المدريديين عندما قالت إن الفارق الحقيقي هو أربع نقاط فقط بسبب ظلم التحكيم لهم ويتساءلون كيف ؟ ويقولون الموسم الماضي كان من يشتكي من التحكيم في نظرهم هو طفل صغير ونصحوا هذا الطفل بالنزول الى الملعب ولعب كرة القدم فقط .



* عشاق الريال يستغربون من تصريحات لاعبي ومشجعي برشلونة على حد سواء لأنهم يصبّون جام غضبهم على التحكيم الذي سلب منهم كما يقولون نقاطاً عديدة ولهذا هم يعتقدون أن هذه التصريحات متناقضة تماماً لما كانوا يقولون .

* ويبدو أن حرب التصريحات عن التحكيم انتقلت للمدربين فمورينهو يقول ( هناك أشخاص كانوا لا يتحدثون عن التحكيم ولكنهم صاروا يفعلون ذلك في النهاية ) في إشارة لبرشلونة ومنسوبيه ويرد جوارديولا ويقول ( افهم تماماً أنه يقصدني لقد أشار لي وفي المرة المقبلة سيذكر اسمي ولكني غير منزعج من ذلك).

* مهما قالوا فإن برشلونة يقدم أجمل كرة قدم بالعالم ويكفيه شرفاً أنه حطّم وكسّر كلّ الأرقام التاريخي ويكفيه أنه جعل كلّ الفرق التي تقابله تنهزم نفسياً قبل بدء كل مباراة ويكفي ماقاله( كرويف ) لايهزم برشلونة الا برشلونة وماقاله ( فيرجسون ) انهم الفريق الأفضل بالوقت الحالي ومن الرائع مشاهدة الكرة التي يقدمونها .

* لايختلف اثنان أن الداهية ( مورينهو ) أحدث نقلة كبيرة في أداء الملكي وطوّر أداء الفريق تكتيكيا بشكل فردي وجماعي وأصبح للفريق هيبة أكبر وتغيّر هذا الموسم بشكل كبير وعندما يتأخر بالنتيجة تشعر أنه قادر ليس على التعديل فقط بل الفوز وهذه قيمة الأندية الكبيرة ولكن نقول إن على المدريديين ألا يفرحوا كثيراً بفارق النقاط العشر فمشوار الدوري لايزال طويلاً
أخيرا ...
هل فعلاً أن الريال تشافى من مرضه وأصبح يشكل خطراً حقيقياً على برشلونة والأندية الأخرى ... أم أن برشلونة سيبقى كبيراً وسيعيد الريال وجماهيره للمرض من جديد ؟

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ المتدور الاسباني على المشاركة المفيدة:
قديم 03-15-2012, 03:18 PM   رقم المشاركة : 4






 

الحالة
المتدور الاسباني غير متواجد حالياً

 
المتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ما

الوسام الذهبي وسام العضو المشارك التميز في القسم الإسلامي 

شكراً: 1,372
تم شكره 1,691 مرة في 741 مشاركة

 
افتراضي رد: ~~~ كووووووووووووورة ~~~



هاجس الغربة جعلني أفضل البقاء في الاتفاق

شكل تجديد الحارس العملاق فايز السبيعي للاتفاق لموسمين قادمين الحدث الأبرز خلال الاسبوع الحالي على اعتبار أنه يعد من أفضل الحراس هذا الموسم وإن لم يلق الإنصاف من قبل الجهاز الفني بالمنتخب الوطني الأول والذي رسم أكثر من علامة استفهام بعدم استدعائه في الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014 ولم يحظ الحارس رغم تألقه سوى بالانضمام للمنتخب الرديف الذي شارك في الدورة العربية بالبحرين. وكانت عدة أندية قد خطبت ود الحارس ومن أبرزها النصر من أجل ضمه من فريق الاتفاق بعد نهاية عقده وخاضت إدارة الاتفاق معركة مفاوضات صعبة وكان للموقف الشرفي المشرف من عدد من كبار الشرفيين دور كبير في بقاء السبيعي في الكشوفات الاتفاقية لموسمين جديدين ليكون بذلك أغلى حارس في تاريخ الاتفاق وهو يستحق فعلا أن يكون كذلك قياسا بماقدمه هذا الموسم على الأقل.
(الميدان) زار الحارس الاتفاقي العملاق بمنزله في حي الفيصلية الجديد بمدينة الدمام حيث التقينا به وبحضور والده وعدد من أشقائه وأصدقائه وغمرنا بالحفاوة الكبيرة وأجرينا معه هذا الحوار المختلف في كل شيئ فإلى ثنايا هذا الحوار مع هذا الحارس والذي يفضل البعض تشبيهه بالبارجوياني الشهير تشيلافيرت على اعتبار أن السبيعي اضافة الى تمكنه في حراسة المرمى يجيد تسديد الكرات الثابتة وسجل من خلالها العديد من الأهداف، فالى ثنايا الحوار :
 بداية نبارك لك التجديد وبقاءك مع الاتفاق لموسمين جديدين بعد أن كانت هناك شكوك حول استمرارك بعد وصول عدة عروض لك وعدم وجود مبالغ مالية في الخزينة الاتفاقية؟
 كنت حريصا على البقاء في الاتفاق منذ أن دخلت فترة الستة أشهر بعد أن لقيت كل أجواء الراحة في هذا النادي العريق حيث التعامل الإداري الراقي والعمل الفني الكبير الذي يقوده المدرب الكرواتي الخبير برانكو والانسجام الكبير بين اللاعبين وروح الأخوة التى تسود الجميع كما لا يمكن تجاهل الراحة النفسية التى يمثلها وجودي بالشرقية بين أهلي وأصدقائي وزملائي المقربين، وكل هذه العوامل جعلتني أضع أولوية البقاء في الاتفاق عن الرحيل لأي ناد آخر. والاتفاق لايقل عن أي فريق محلي آخر فهو منافس على البطولات المحلية والخارجية كما أنه صاحب تاريخ عريق ولا يمكن التقليل من شموخ هذا الكيان وفخر لي أن أكون أحد منسوبيه وحينما قررت البقاء لم اضع العرض المادي في مقدمة أولوياتي مع أنه بلاشك عامل مهم للبقاء بكوني لاعبا محترفا وكرة القدم هي مصدر رزقي الوحيد ومن الطبيعي أن أطمح للحصول على عرض مالي مجز .
 هل اتسم العرض النصراوي والذي تم تداوله بشكل كبير لفترة من الزمن بالجدية التى تستحق الإشارة لها؟
 نعم كان العرض النصراوي جادا حسب ماعرفته من وكيل أعمالي الذي يضعني دائما في الصورة وهو عمل احترافي يشكر عليه كما أنني أُبلغت بعروض أخرى ولكنت كنت متيقنا أن رجال الاتفاق سيقدرون عطائي ويمنحوني ما أستحق خصوصا أن الجميع يعلم أن عمر اللاعب في الملاعب قصير ويجب عليه الاستفادة من الفرص وحقيقة أشكر إدارة الاتفاق وكبار الشرفيين وكل من ساهم في تحقيق أمنيتي بالبقاء في الاتفاق والاستقرار في الشرقية حيث أهلى واسرتي واحبتي وأصدقائي وزملائي ولم أضطر للغربة مجددا بعد أن أجبرتني الظروف على التنقل مابين عدة أندية خارج الشرقية منها الاتحاد والرائد بعد أن كانت بدايتي في نادي الساحل ثم الخليج.
 والدك - حفظه الله - يتابع الرياضة وحسب ماعرفنا أنه من مشجعي الهلال. ألم يتمن وجودك في ناديه المفضل؟
 الوالد - حفظه الله - بالفعل يحب الهلال وخصوصا الجيل الذي كان يوجد فيه يوسف الثنيان وصالح النعيمه وفيصل أبو اثنين والذي يصر الوالد على أن يسميه فيصل السبيعي وهو بالفعل كذلك من قبيله (سبيع) ولكنه يحب فرق الشرقية جميعا وحينما كنت ألعب في نادي الخليج كان يشجعني ويوجهني وهو كذلك مع الاتفاق والجميل في والدي -حفظه الله- انه رجل اجتماعي من الدرجة الأولى ويمكن اعتباره رياضيا.وفيما يخص رغبته في أن ألعب للهلال فالتوفيق والقدر هو من جعلني ألعب لعدة أندية ليس بينها الهلال ولكن والدي لم يكن حريصا كل الحرص أن يشاهدني بشعار الهلال.
 وماذا عن ابنك سلطان هل تتمنى أن تراه محترفا للعبة كرة القدم كحالك أم تتمنى أن تراه في مجال آخر؟
 بالطبع كل شخص يتمنى أن يكون مستقبل ابنه والظروف التى يعيش فيها أفضل من ظروفه وبالتأكيد أتمنى له مستقبلا أكثر ازدهارا ولن أنصحه أن يتجه لاحتراف كرة القدم الا اذا كان مبدعا في هذا المجال ويمكنه الاستفادة من احتراف هذه اللعبة.
 رغم تألقك الكبير واتفاق غالبية المحللين المعروفين على أنك تستحق الانضمام للمنتخب الأول الا أنك لم تحظ بهذه الفرصة بوجود رايكارد وتحديدا في تصفيات الوصول لمونديال 2014 والتى خرج منها الأخضر صفر اليدين؟
 بالطبع أنا أبذل الجهد الذي يرضيني ويرضي محبي الاتفاق والحمد لله أنني قدمت مع الاتفاق مستويات كبيرة بشهادة الكثيرين وأشكر كل من أشاد بي وطالب بضمي لصفوف المنتخب وعدم ضمي قرار فني أحترمه ولكنه لم يهز ثقتي بنفسي وواصلت بنفس المستوى أو أفضل حتى بعد أن خلت القائمه من اسمي.
 عرفت انك اجتماعي من الدرجة الأولى حيث تحرص على حضور المناسبات كما أن لديك لقاءات شبه يومية مع اصدقائك وزملائك في احدى الديوانيات ولعب البالوت والبلاي ستيشن.هل تجيد اللعب في هاتين اللعبتين أم أنك تهدف فقط الى التماشي مع رغبة أصدقائك؟وما هو الفريق العالمي الذي تختاره في لعبة البلاي ستيشن؟


 أنا لاعب ماهر في البالوت والبلاي ستيشن ولكن لا أدعي أنني الأفضل في هاتين اللعبتين مع جميع أصدقائي وزملائي .وأما الفريق الذي أختاره في البلاي ستيشن فهو فريق نجوم العالم والفريق الآخر المقابل فريق ريال مدريد وهذا لايعني أنني أشجع ريال مدريد فالاختيار ليس محصورا علي بل بتصويت الغالبية.
 لنعود مجددا الى طموحاتك مع الاتفاق في الفترة القادمة؟
 بالطبع أتمنى أن أساهم مع الفريق في إعادة الكثير من أمجاد الماضي ومن بينها حصد بطولة الدوري ليس هذا الموسم بل في المواسم السابقة بما أن حظوظنا هذا الموسم تراجعت كما أطمح في أن نحقق أكثر من بطولة محلية وكذلك كأس الاتحاد الآسيوي والذي كانت بدايتنا فيه مشجعة جدا بالفوز على عميد الأندية الكويتية الكويت وهناك العديد من الطموحات أدعو الله أن يحالفنا التوفيق فيها حتى نرد الجميل للاتفاق الكيان ومعدن الرجال الأصيلة.
 كلمة شكرا لمن تقولها؟
 أقولها لإدارة الاتفاق وعلى رأسهم عبدالعزيز الدوسري ونائبه خليل الزياني وعدنان المعيبد وأحمد الدوسري ومحمد الصدعان وكذلك أعضاء الشرف الذين قدموا للاتفاق الكثير وفي مقدمتهم الدكتور هلال الطويرقي وعبدالرحمن الراشد وخالد عبدالله الدبل وعبداللطيف الزهراني وكل من ساهم في بذل الجهد والمال كما أن الجمهور الاتفاقي الوفي كان من أسباب رغبتي الجادة في البقاء وله كل الشكر على الثقة والحفاوة التى غمرني إياها.
 في الختام ماذا تود قوله عبر الميدان؟
 أشكركم على هذه الزيارة وأتمنى لكم المزيد من التوفيق ولا يمكن تجاهل ماقمتم به من دور فعال في دعم الاتفاق معنويا في هذا الموسم والوقوف معي شخصيا في العديد من المواقف وأن تعرضت في فترة ماضية لانتقادات قاسية ولكن أدركت تماما أنها لم تكن موجهة لي بل من أجل النقد الهادف وهذا هو العشم الدائم في جريدة المنطقة الأولى.

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ المتدور الاسباني على المشاركة المفيدة:
قديم 03-15-2012, 03:20 PM   رقم المشاركة : 5






 

الحالة
المتدور الاسباني غير متواجد حالياً

 
المتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ما

الوسام الذهبي وسام العضو المشارك التميز في القسم الإسلامي 

شكراً: 1,372
تم شكره 1,691 مرة في 741 مشاركة

 
افتراضي رد: ~~~ كووووووووووووورة ~~~


الوحدة يرصد 100 ألف ريال مكافأة صعود لكل لاعب

رصدت إدارة نادي الوحدة مكافأة مالية قدرها 100 ألف ريال لكل لاعب أساسي بالفريق في حالة حصول الفريق على المركز الأول في دوري الدرجة الأولى وفي حالة حصول الفريق على المركز الثاني يحصل اللاعب المشارك أساسياً على ثمانين ألف ريال ، وذلك من اجل تحفيز اللاعبين للنهوض من الكبوة التي يتعرض لها الفريق مؤخرا من اجل العودة مجددا الى دوري زين .








رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ المتدور الاسباني على المشاركة المفيدة:
قديم 03-15-2012, 03:23 PM   رقم المشاركة : 6






 

الحالة
المتدور الاسباني غير متواجد حالياً

 
المتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ما

الوسام الذهبي وسام العضو المشارك التميز في القسم الإسلامي 

شكراً: 1,372
تم شكره 1,691 مرة في 741 مشاركة

 
افتراضي رد: ~~~ كووووووووووووورة ~~~


الزياني: الجماهير مطالبة بالاعتذار لنا وهذه رسالتي للّاعبين

علق نائب رئيس نادي الاتفاق خليل الزياني على خسارة الفريق أمام الأهلي ضمن مباريات دوري زين للمحترفين على انها غير مقبولة والنتيجة كبيرة لا تليق مقارنة بمستوى الفريق هذا الموسم وأكد ان اللاعبين لم يكونوا بيومهم والتوفيق لم يكن حليفهم وكانت هناك أخطاء سيحاول المدرب تداركها لتلافيها مستقبلاً
وامتدح فريق الأهلي الذي قدم مباراة قوية وجميلة استحق على اثرها الفوز في نقاط هذه المباراة وهذا نتيجة عملهم بكل جد واقترابهم من الوصول لهدفهم لتحقيق الدوري.
كما وضح ان الإرهاق والإصابات هي من الاسباب التي ساهمت في انخفاض مستوى الفريق في المباريات الأخيرة وان تحدثنا عن المباريات الأخيرة فخسارة مباراة الفتح لدخولنا للمباراة بنقص ثمانية لاعبين بين المنتخب والاصابة ومباراة الاستقلال لاننا لعبنا امام فريق قوي على أرضه وجماهيره ولم يكن لنا نصيب في تلك المباراة وتحديد مباراة واحدة في الملحق لم تنصفنا اطلاقاً أما مع الكويت فقدم الفريق مستوى رائعا في الشوط الثاني وخرجنا بالفوز بخماسية واتفق مع ان كثرة المشاركات سببت ارهاقا ولم ينل الفريق راحته وكان بالإمكان أفضل مما كان ونتمنى ان تكون الحالة الفنية والبدنية أفضل عن مباراة الأهلي وتقييمنا للاعبين والجهاز الفني عطفاً على أدائهم طوال الموسم ونلتمس لهم العذر بعد ماحدث أمام الأهلي. وأضاف: الإدارة لم تغفل عن موضوع تأثر اللاعبين نفسياً بعد فقدان فرصة المنافسة على الدوري وانعكاسه سلبياً على المشاركة الآسيوية وستجتمع مع اللاعبين في جلسة مصارحة والبحث عن الاسباب فيما حدث وسيتم معالجة الموضوع بكل احترافية وبدون فرض عقوبات أو أمور من هذا القبيل والاتفاق مر بمرحلة حرجة ويحتاج الى مساندة الجميع لتجاوزها سواء من الادارة أو الجماهير ومبدأ الفوز والخسارة وارد وقال: ماذا قالوا عن خسارة نادي الكويت بالخمسة في ملعبه في البطولة الآسيوية هل وقفوا مكتوفي الأيدي أو أغلقوا أبواب ناديهم واستسلموا لهذه الخسارة ؟ لكل مباراة ظروفها. وختم بتقديمه اعتذارا للجماهير التي حضرت مباراة الأهلي نيابة عن اللاعبين ولكن الجماهير التي لا تحضر مطالبة بالاعتذار لنا لأنهم لم يساندونا عندما احتاج لهم الفريق الذي يقدم مستويات رائعة هذا الموسم ونتائج ايجابية ورسالتي للاعبين " يجب ان ننسى ما حدث ونضاعف الجهد ونتلافى الأخطاء ليعود الفريق لسابق عهده ومسح الصورة التي ظهر عليها في المباريات الأخيرة ".






رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ المتدور الاسباني على المشاركة المفيدة:
قديم 03-15-2012, 03:28 PM   رقم المشاركة : 7






 

الحالة
المتدور الاسباني غير متواجد حالياً

 
المتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ما

الوسام الذهبي وسام العضو المشارك التميز في القسم الإسلامي 

شكراً: 1,372
تم شكره 1,691 مرة في 741 مشاركة

 
افتراضي رد: ~~~ كووووووووووووورة ~~~

الشباب يخشى مفاجآت الفتح.. ومهمتان شاقتان للنصر والاتحاد


الشباب تخطى الفتح في الدور الأول 1-صفر
ثلاث مباريات تقام مساء اليوم في افتتاح الجولة الثانية والعشرين من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، أبرزها الشباب مع الفتح في الرياض،

(الرياض - mbc.net) تقام مساء اليوم ثلاث مباريات في افتتاح الجولة الثانية والعشرين من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، تجمع الأولى الشباب بالفتح في الرياض، والثانية بين نجران والنصر؛ فيما يحل الاتحاد ضيفا على الفيصلي في الثالثة.
وتُعد مواجهة الشباب والفتح على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز أبرز مباريات اليوم؛ حيث سيكون الشباب مطالبا بإسعاد أنصاره، وتحقيق الفوز السابع عشر له، من أجل المحافظة على صدارة الدوري، فيما يبحث الفتح في الوقت ذاته عن الفوز، والتقدم نحو المرتبة الرابعة.
ويحتل فريق الشباب صدارة المسابقة برصيد 53 نقطة، فيما يأتي الفتح في المركز الخامس برصيد 36 نقطة، وانتهت مواجهة الدور الأول بفوز الشباب 1-صفر.
وسيحاول الشباب تفادي النتيجة السلبية وخطف نقاط اللقاء كاملة؛ حيث سيكون الفوز مهما لتعزيز وضع الفريق في مقدمة الترتيب، والحفاظ على سجل الفريق نظيفا دون أي خسارة، وسيلعب مدرب الشباب البلجيكي برودوم بطريقة هجومية من أجل إيقاف مفاجأة الفتح.
على الجانب الآخر؛ يأمل لاعبو الفتح في تحقيق الفوز، وخطف نقاط اللقاء، والاقتراب كثيرا من المراكز الأربعة الأولى، ومن المرجح أن يلعب مدرب الفريق بالقائمة ذاتها التي لعب بها لقاء هجر الماضي؛ إذ من المتوقع أن يعمد مدربه التونسي فتحي الجبال إلى السيطرة على وسط الملعب، والاعتماد على الهجمات المرتدة.
أما ثاني مباريات اليوم بين نجران وضيفه النصر والتي ستقام على ملعب نادي الأخدود، فيدخل كلا الفريقين المباراة وهو يبحث عن الفوز والعودة إلى مسلسل الانتصارات، إذ يطمح النصر في استعادة المركز السادس الذي تنازل عنه في الجولة الماضية بعد خسارته من الشباب؛ إلا أنه سيصطدم بطموح نجران الذي يسعى هو الآخر للفوز للبقاء ضمن مراكز الوسط.
ويملك نجران 23 نقطة في المركز الثامن، يقابله النصر الذي يحتل المرتبة السابعة برصيد 28 نقطة، وكانت مواجهتهما في الدور الأول قد انتهت بفوز النصر 3 – 2.
وفي ثالث مباريات اليوم بين الفيصلي والاتحاد على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة، يتطلع الفيصلي لتحقيق الفوز الخامس لهم هذا الموسم، خصوصا وأن اللقاء يُقام على أرضه وبين جماهيره.


في المقابل سيكون الاتحاد أمام مهمة ثقيلة؛ إلا أن لاعبيه يطمحون في الحصول على نقاط اللقاء لمواصلة نغمة الانتصارات بعد الفوز الأسبوع الماضي على القادسية بهدف نظيف.
ويملك الفيصلي 20 نقطة أبقته في المركز التاسع، يقابله الاتحاد الذي يحتل المركز السادس بـ28 نقطة، وكانت مواجهتهما في الدور الأول قد انتهت بفوز الاتحاد 4 -2.

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ المتدور الاسباني على المشاركة المفيدة:
قديم 03-15-2012, 03:42 PM   رقم المشاركة : 8






 

الحالة
المتدور الاسباني غير متواجد حالياً

 
المتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ما

الوسام الذهبي وسام العضو المشارك التميز في القسم الإسلامي 

شكراً: 1,372
تم شكره 1,691 مرة في 741 مشاركة

 
افتراضي رد: ~~~ كووووووووووووورة ~~~

الخميس 15 مارس 2012

دوري زين السعودي للمحترفين

نجران × النصر 7:30 KSA السعودية الرياضية 1 + HD1

الشباب × الفتح 7:30 KSA السعودية الرياضية 2 + HD2



الاتحاد × الفيصلي 7:30 KSA السعودية الرياضية 3 + HD3

آخر تعديل المتدور الاسباني يوم 03-15-2012 في 03:44 PM.

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ المتدور الاسباني على المشاركة المفيدة:
قديم 03-15-2012, 03:50 PM   رقم المشاركة : 9






 

الحالة
المتدور الاسباني غير متواجد حالياً

 
المتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ما

الوسام الذهبي وسام العضو المشارك التميز في القسم الإسلامي 

شكراً: 1,372
تم شكره 1,691 مرة في 741 مشاركة

 
افتراضي رد: ~~~ كووووووووووووورة ~~~

الدوري الاروبي

اتليتك بيلباو ( اسبانيا ) × مانشستر يونايتد ( انجلترا ) 9:00 KSA

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ المتدور الاسباني على المشاركة المفيدة:
قديم 03-15-2012, 03:58 PM   رقم المشاركة : 10
قاهر الجبال
عضو سوبر






 

الحالة
قاهر الجبال غير متواجد حالياً

 
قاهر الجبال عضوية ستكون لها صيت عما قريب

التميز في قسم الأسرة العام وسام العضو المشارك 

شكراً: 769
تم شكره 344 مرة في 252 مشاركة

 
Mangol رد: ~~~ كووووووووووووورة ~~~

سأضع معلومات هنا:
عن تقرير عن كرة القدم :

لقد حملت أثار الأولين صورا عن تعاطي الانسان القديم لرياضة كرة القدم في هوميروس في أودسيته يصف

كرة جميله مشعه تحظى باهتمام معاصريه والصينيون يقولون بأن بلادهم كانت الموطن الأول لكرة القدم

ويعيدونها إلى عهد ((ين)) أي حوالي 3500 قبل الميلاد

وتذكر الروايات التاريخية بأن اللعب بالكره في هذه العهود كان يقوم على أساس من يستطيع أن يقذف الكره

ألى أبعد مسافه وبأن الرومان الذين ورثوا هذه الرياضه طوروها وقد تشكلت على أيديهد لعبة أخرى تسمى

في اللغة الاتينية harpastum التي كانوا يمارسونها بصفة جماعيه ويبيحون فيها امساك الكرة باليد

والهروب بها أو احتضانها .

في القرون الوسطى انتقلت لعبة الكره الى شمال غرب أوروبا تحت أسم ((السول)) وقد تميزت بالعنف

واستعملت فيها شتى السبل لاحراز النصر وكثيرا ما أفضت إلى مآس دفاعا عن شرف القرية أو العائلة .

ورغم كل هذا التراكم التاريخي للعبة الكره ، إلا أن القرن السادس عشر يبقى العلامة المميزة في تاريخ تطور

كرة القدم حيث عرف سكان البندقيه في ايطاليا كيف يستمتعون بهذه الرياضة التي أطلقوا عليها أسم

((الكالشو)) وقد وضعوا لها القواعد وأحاطوها بالكثير من الضوابط التي لا تزال من حيث المبدأ تحكم الألعاب

الجماعية بما فيها كرة القدم .

ميدان لعبة (( الكالشو)) مستطيل الشكل يدور فيه التنافس بين خصمي متساوي العدد (27 لاعب في كل فريق)

ويتخذ كل منهما التدريب المتعارف عليه ضمن أربعة خطوط هي خط المهاجمين ، خط لاعبي الوسط ، خط لاعبي

المحور الثالث ، ثم خط المدافعين وسيان في هذه اللعبة أن يكون القذف بالايدي أو بالأرجل

لقد ظل هذا الشكل من اللعب هو السائد والارقى إلى أن كان القرن التاسع عشر حيث اكتسبت اللعبة في

بريطانيا ميزة خاصة أوحت بها الرؤى الارستقراطية لهذه التسلية المحببة حيث اقتلعت منها عوامل الاندفاع

المتهور واصبحت لها قيمه تعليمية وتربوية تمثل فيها روح الجماعه حجر الاساس لكن الطريقه بقيت في ذاتها

حيث ظلت الأيدي والأرجل تتآزر معا في اسكان الكره في شباك الخصم ، إلى أن كان ذات يوم من أيام السنه


1823) حيث عمد أحد الاعبين وهوه (وليم أب ليس) بملعب مدينة روجبي إلى الجري بالكره بعد مسكها ولم يتركها حتى وضعها في مرمى الخصم ، وهنا حدث الانقسام الذي أدى مع مرور الايام إلى ظهورالأنواع الأخرى

من الرياضات الكرة المعروفه .

المنتخب السويدي

لقد كانت حادثة ال((روجبي)) العابرة بداية النزوع إلى تخصص رياضات الكره وظهور ترسانه من القوانين

المنظمة للعبة كرة القدم ، وقد تم في هذا السياق في أكتوبر (1848) ببريطانيا للعبة كرة القدم ، وقد تم وضع

الأسس الأولى لرياضة كرة القدم وفي ديسمبر (1836) صيغت بالبلد نفسه القوانين النهائية الأربعة عشر التي لا
تزال تحكم نشاطات كرة القدم حتى اليوم ، والتي اضيف اليها بضع قوانين فثقط دون أن يطرأ على الأخرى تغيير ذو بال .
القوانين التي سنت لتنظيم كرة القدم تحدد قياسات الملاعب والمرمى ، وطول محيط الكره ووزنها وكذا عدد
الاعبين وتفرد الحارس بحق استعمال يديه ، ثم مدة اللعب التي تقسم إلى شوطين ، وتحديد ظروف صلاحية
الأهداف والأخطاء وعقوباتها وتمييز المنتصر من المنهزم بحسب عدد الأهداف طبعا .
ولعل التغيير الهام الوحيد الذي حصل طول كل هذه المده يتمثل في تعريف التسلل الذي تعود فكرته إلى عام
1925 وما عدا ذلك فأن الأمر لا يتعدى بعض الرتوش البسيطه على القوانين القديمه .
وعن طريق بريطانيا انتقلت اللعبة بقوانينها وضوابطها إلى البلدان المجاورة ، التي تحولت على يدها إلى كل
أصقاع العالم بعد هيمنتها على مشارقه ومغاربه وجنوبه إبان مرحلة الاستعمار ، وهكذا ما أن كانت سنه (
1930) حتى تم تنظيم كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم .
وهنا لا بد من الإشارة إلى أن ترسانة القوانين التي تحكم كرة القدم ، رغم توحدها وصرامتها ، إلا أنها لم تكن
في يوم من الأيام حائلاً دون تنوع أساليب اللعب ، أو الحد من قوة التألق والابداع في الأداء ، اذ أن لكل من
شعب من الشعوب مزاياه الطبيعية وخصائصه الذهنية والحركية ، التي تجعله يتعاطى لعبة كرة القدم بطريقه
تختلف عما يؤديها به الاخرون ، ثم إن الطابع الشعبي المميز لهذه الرياضة يعطيها العمق الاستراتيجي المطلوب في عملية التطور ، خاصة وأنها تتناغم ووجدانات شريحة الشباب ولا تكلف سوى حذاء ، لتبدأ بعده لحظات كلها اثارة ومتعه وتربيه بدنيه ونفسيه .
المنتخب الإنجليزي

اضافات مهمه
* الاتحاد الانجليزي هو أول اتحاد ينشأ كرة القدم عام (1836) بفضل ((وليام ماك جريجور))

* في النصف الثاني من القرن التسع عشر نقل المسافرون الانجليز لعبة كرة القدم إلى العالم كله وكانت

(الدنمارك) أول دوله تمارس اللعبة من اتصالها بأنجلترا

* عرفت مصر لعبة كرة القدم عن كريق قوات الاحتلال البريطانية في عام (1883)

* في عام (1885)بدأ الاحتراف في أنجلترا التي تنظم مابقة دورية ومسابقة الكأس



تنظيم كأس العالم المفتوحة للهواة والمحترفين إلى جانب الألعاب الاولمبية المقصورة على الهواه ، وبدأ كأس

العالم عام (1930) في مونتفديو بالاورجواي وفازت به ومن الطريف أن انتجلترا لم تشارك فيه إلا في عام (

1950)

سر نجاح رياضة كرة القدم


التوسع الأفقي والعمودي لرياضة كرة القدم في المحيط الاجتماعي لا تفسره فقط الصبغة الشعبية لهذه الرياضة



أو عوامل المتعة والرقة فيها ، وأنما يعود بالدرجة الأولى إلى الحياة الباطنية للانسان وما فطرت عليه من

نوازع رابطة للعدوان والعنف تجد متنفسها في رياضة كرة القدم التي يمكن اعتبارها حربا صغيرة وتدور

وقائعها بين إرادتين متباينتين لا تعدمان حيلة ولا جهدا من أجل انتزاع وفرض الارادة على الخصم .

فارضية الميدان وطريقة تشكيل كل فريق (ميمنة ، ميسرة ، قلب) والاداء (دفاع ، هجوم ، مناوره ، خداع)

والخطط المعده وحتى اللغة المستعمله والجمهور المشاهد كلها مظاهر تجعل من كرة القدم حربا صغيره لا

تختلف عن الحرب الأخرى الحقيقيه ، إلا من حيث الأهداف المتوخاه من كليهما والتي تكتسي في الأول طابع

المنافسه السليمة التي لا يعقبها العمل على الانتقام والأخذ بالثأر وسفك الدماء .

ظاهرة العنف في كرة القدم

كرة القدم في الواقع الأكثر عنفا بين الرياضات وقد أثبتت الاحصاءات أن أصاباتها تشكل نسبة حوالي 4% في

مقابل 1.75% للملاكمة .

وتشكل أعمال العنف في أرض الملعب بين الاعبين الشرارة التي تشعل المدرجات وتتسب في الاشتباكات

الدامية بين المتفرجين ، وهذه الظاهرة عمت كل ملاعب العالم في كل القارات ورغم كل التدابير الصارمة

المتخذة والمقترحة فأن هذه المشكلة لم تحل لأنها باتت متأصلة في النفوس ولعل الحرب بين هندوراس

والسلفادور عام (1969) تمثل الحدث الأهم الذب سببته مباراه في كرة القدم وهي أحدث شغب في العالم حيث

كلفت مالا يقل عن ثلاثة الاف ضحيه عدد الجرحى والمعطوبين اضافة الى تدمير طائرات ومبان ومنشأت .

وكانت مشكلة العنف في كرة القدم أثيرت على نطاق واسع ورسمي في عام (1967)حيث عقدت طاولة

مستديره في موناكو برئاسة أمير موناكو (رينيه) الذي قاد الحملة ضد العنف والذي عين رئيسا فخريا للجمعية

العالمية ضد العنف في الرياضه ومن التوصيات التي خرجت بها .

ـ نشر التوعيه والتثقيف بين مشاهدي مباراة الكره

ـ الحد من عوامل التأثير على الحكام

ـ فرض عقوبات صارمة من قبل الاتحادات المحلية

ـ وضع قواعد جديده في الدراسة والتجربة ، كأخراج الاعبين الذين يتلقون الانذارات من قبل الحكام ، واخراج

اللعب بعد بضع أخطاء يرتكبها ، وفرض ضربة ضربة بلانتي ضد الفريق الذي يتلقى ثلاثة انذارات ، واعطاء

الحكم حق فرض ضربة من 5 إلى 10 أمتار في كل مره يناقشه فيها الاعب ورفع الحائط عن بعض الضربات

المباشرة

تأسيس و تشكيل أول منتخب تعود إلى تجربة لعبها منتخب مكون من فريقي الوحدة من مكة المكرمة وأهلي جدة على ملعب الصبان في جدةأمام منتخب وزارة الصحة المصري في 26/7/1371هـ.
وفي 27/6/1371هـ لعب منتخب وزارة الصحة المصري مع منتخب مكون من فريقي الإتحاد بجدة والهلال البحري في جدة.
وفي يوم 2\8\1371هـ حضر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل المباراة الثالثة أمام منتخب وزارة الصحة المصري مع منتخب مكون من فريقي الوحدة من مكة المكرمة وأهلي جدة مرة أخرى.
كانت هذه محاولات سبقت تأسيس أول منتخب رسمي يمثل المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية.
تلت هذه المحاولات محاولة أخرى جادة كانت عبارة عن منتخب تم تشكيله بمناسبة زيارة الملك سعود (ولي العهد آنذاك) لسوريا في أواخر شعبان 1372هـ - 5 ابريل 1953م.
تكون هذا المنتخب من اللاعبين التالية أسمائهم:
عبدالرحمن فلمبان (حارس مرمى) - حمزة حجي - محمد الزغيبي - حسين ظاهر - حمزة هاشم - جواد علمدار - فريد سندي - يوسف عابد - محمد طرابلسي - عبدالله أخضر - عيدان بن راشد - ناصر بن فهد - سعد مخيمر - أحمد بدر - سعد محمد - سلمان حسن.
عسكر هذا المنتخب في الظهران لمدة أسبوع واحد فقط ثم سافر بطائرة خاصة إلى سوريا ولعب هناك مباراة مع فريق مكون من فريقي الشرطة والأمن العام وهما من أقوى الفرق السورية في ذلك الوقت.
أقيمت هذه المباراة على الملعب البلدي الذي كان مزروعاً بالنجيلة الطبيعية في ذلك الوقت الذي كانت فيه ملاعبنا ترابية.
أدار المباراة تحكيمياً الحكم السوري أدهم مشنوق وكان المنتخب السعودي بلا مدرب وكان يقوم بدور المدرب كابتن المنتخب في تلك المباراة اللاعب حمزة هاشم
.
تشكيل اول منتخب سعودي
في عام1377هـ1957م تم تشكيل أول منتخب سعودي لكرة القدم وذلك للإشتراك في الدورة الرياضية العربية الثانية في بيروت خلال الفترة من 12-28أكتوبر1957م وقد تشكل المنتخب من لاعبي أندية جدة ومكة المكرمة وبدعم وتشجيع من رائد الرياضة السعودية الأمير عبدالله الفيصل.

قائمة اول منتخب سعودي

رئيس البعثة: محمد يحيى الطرابلسي

عضو البعثة: عباس حدادي

المدرب : عبدالرحمن فوزي

مساعد المدرب : لبيب محمود

كابتن المنتخب: عبدالمجيد كيال

حراس المرمى : أحمد محمود - ياسين صالح

المدافعون : التوم جبارة الله - عبدالمنعم عوض الرزقان - عبدالرحمن الجعيد - الحاج باصديق.

خط الوسط :عبد الحفيظ ميرغني - عبدالله عبدالماجد - حسن دوش - أحمد اليافعي.

الهجوم والإحتياط: بشري - محمد بلال الجربان - سليمان حبش - عمر حامد - سليمان بصري - أمين هرساني - جنجا - عبدالمجيد بكر - صالح عدني - عبدالله حجازي.


& & & & & & & & & & &


أسرع أهداف المنتخب


هناك ثلاثة لاعبون فقط استطاعوا أن يسجلوا أهدافاً قبل الثانية (60) من عمر المباراة هم :

1- محمد المغنم (الصاروخ): صاحب أول أسرع هدف في تاريخ المنتخبات السعودية وسجل ذلك الهدف في دورة الخليج الثانية في الرياض عام 1972م في مرمى الإمارات وهو لا يزال أسرع هدف في دورات كأس الخليج حتى الآن وسجل قبل نهاية الدقيقة الأولى.

2- ماجد عبدالله: سجل ماجد عبدالله هدفاً سريعاً في مرمى الهند في التصفيات المؤهلة لوس أنجليس سجله قبل نهاية الدقيقة الأولى وكانت المباراة التي أقيمت في 1983م مقامة في ماليزيا (مرحلة الإياب) سجل ماجد في تلك المباراة أربعة أهداف.

3- عبدالله الشيحان: سجل عبدالله الشيحان أسرع هدف في تاريخ المنتخبات السعودية حينما سجل هدفاً في مرمى العراق في الثانية (30) من عمر المباراة وكانت تلك المباراة أقيمت في عام 2001م على ملعب الملك عبدالله الثاني في مدينة عمّان الأردنية ضمن مبارايات مرحلة الإياب في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2002م وقد انتهت المباراة لصالح السعودية بـ(2\1).

& & & & & & & & & & & & & & &

إنجازات المنتخب الأول

* التأهل لنهائيات اولمبياد سنغافورة عام 84 بقيادة المدرب القدير خليل الزياني ...

* كأس آسيا عام 84 - 88 -96 ...
* التأهل لنهائيات كأس العالم 94 في الولايات المتحدة ...
* التأهل الى دور الــ 16 في كأس العالم 94 ..
* التأهل لنهائيات كأس العالم 98 ..
* التأهل لنهائيات كأس العالم 2002 ...
* التاهل الى نهائيات كأس العالم 2006
* بطولة التضامن الاسلامي 2005
* كأس العرب عام 98 ..
* كأس الخليج 96 -2002 - 2003


& & & & & & & & &

مدربوا المنتخب الوطني ..

- المصري عبدالرحمن فوزي من عام 1377 ...
- التونسي على الشواش في عام 1382 ..
- البرازيلي ماريو زجالو في عام 1401 ..
- السعودي خليل الزياني في عام 1404 ...
- البرازيلي خوزيه كاستيللو في عام 1406 ..
- البرازيلي ازفالدو في عام 1407 ...
- البرازيلي كارلوس جانيتي في عام 1408 و 1418
- الاوروجواني اومير بوراس في عام 1408 ..
- البرازيلي كارلوس البرتو بيريرا عام 1408 ..
- البرازيلي باولوا ماسا في عام 1410 ...
- البرازيلي كلاوديو جارسيا في عام 1412 ..
- البرازيلي نلسينيو في عام 1413 ..
- البرازيلي خوزسيه كاندنيو في عام 1413 ..
- السعودي محمد الخراشي في عام 1414 و 1418 ..
- الهولندي ليو بينهاكر في عام 1414 ..
- الارجنتيني خورخي سولاري عام 1414 ...
- البرازيلي زي ماريو عام 1416 ..
- البرتغالي فينجادا عام 1417 ...
- الالماني اوتو بيفستر عام 1418 ..
- التشيكي ميلان ماتشلا عام 1419 ...
- المدرب الوطني ناصر الجوهر 1421 ...
- اليوغسلافي سولوبودان سانتراش عام 1422 ..
- المدرب الوطني ناصر الجوهر عام 1422 ..
- المدرب الهولندي فاندرليم عام 1423
- المدرب الارجنتيني كالديرون 1425
- المدرب البرازيلي باكيتا 1426

& & & & & & & & & & & & &

- انجازات المنتخب الأولمبي ..

* التأهل لنهائيات اولمبياد اتلانتا عام 1996 بقيادة المدرب محمد الخراشي ...
* التاهل لنهائيات اولمبياد سيدني عام 2000

إنجازات منتخب الشباب ..

* كأس فلسطين الرابعة عام 1985 في الجزائر
* كأس آسيا الخامسة والعشرون 1986 في الرياض
* كأس الدورة المدرسية 1986 في تونس
* كأس الصداقة الدولية 1989 في مسقط
* كأس آسيا الثامنة والعشرون عام 1989 في ابوظبي
* كأس الصداقة الدولية 1991 في مسقط
* التاهل الى كأس العالم للشباب اعوام 1985 - 1987 - 1989 - 1993 - 1999 - 2003


إنجازات منتخب الناشئين

* كأس آسيا الأولى للناشئين عام 1985 في الدوحة ..
* كأس آسيا للناشئين عام 1988 في بانكوك ..
* كأس العالم للناشئين عام 1989 ...

الخاتمه

ختاما فأن رياضة كرة القدم تبقى الرياضة المحببة للنفس التي تسقتطب من حولها الرؤى والاهتمامات بفضل

ما تتوفر عليه من عناصر التشويق وما تلامسه في وجدان الانسان من نوازع شعوريه ولا شعوريه ، عملت

مجتمعه على أن تعطي كرة القدم نكهه خاصة لا تزيدها الأيام سوى رسوخها في النفس وارتباطا بها .

ولعل خير ما يعبر عن العلاقة الحميمه بين الانسان والكره هو أن الظاهرة الكروية أخذت عند بعض الأمم أبعادا

دينيه واحطتها بهالة من التقديس والكبر لدرجة أ ملعب (ويمبلي) في لندن الذي يتسع لمائة الف متفرج أضحى

في عرف الكثير على الهواة يعرف ب((معبد كرة القدم)) ثم أن المطلعين يعرفون ما جرت العادة القيام به في

الملاعب من طقوس دينية التماسا للفوز والبركة ، فلاعبو البرازيل مثلا يعمدون إلى رسم علامة الصليب عند

دخولهم الملعب ولو لمجرد تمرين عادي ، وبعضهم يتحاشى حلاقة شعر وجهه في اليوم السابق للمباراه تفاديا

للطالع السيء ، أما لاعبو الكاميرون فنجد من بينهم من يفضل دخول الميدان عن طريق الحائط بدل الباب

المسحور ، وبعضهم من يؤدي الصلاة داخل الملعب وما دون ذلك من السلوكيات التي وأن كانت عند البعض مثار

الابتسام إلا أنها تبقى المشاهد الحي على ما أكسبته من حب واشتياق في الوجدان
حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن الرياضة البدنية تفيد الجسم كثيرا وتؤدي إلى

1. التقليل من نسبة الإصابة بمرض السكري
2. تحكم أفضل بنسبة سكر الدم
3. التقليل من نسبة الإصابة بأمراض القلب والشرايين والكلسترول
4. المحافظة على الوزن
5. التقليل من الإصابة بالبرد
6. ذاكرة أفضل 7. نوم أفضل
8. المحافظة على المفاصل وأمراضها
9. زيادة الثقة بالنفس 10. تحكم أفضل بالضغوطات والتوتر

هذه قائمة ببعض النشاطات التي قد تغنيك عن الرياضة العادية

اذا لم تستطع الإنتظام في رياضة معينة فيمكنك عمل الآتي................

1. امشي ثم امشي ثم امشي! وتعرف على متعة المشي، في اي وقت وأي مكان!
2. لا تستخدم المصعد، بل استخدم الدرج، ابدأ أولا بالنزول به ، وبعدها بالصعود، تحدى نفسك وانتظر كيف تتطور قدرتك على تحمل الصعود والنزول بالمصعد دون تعب!
3.عندما تذهب إلى أي مكان، اوقف سيارتك لمسافة معينة وامشي إلى المكان الذي تريد، لا تقف أمام السوبر ماركت أو المحل، ابتعد قليلا وامشي!
4. لا تجلس وأنت تتحدث بالهاتف، تحرك قليلا، امشي، قف بشكل سريع!
5. عندما تعدين الطعام، استغلي الوقت للحركة والمشي حول المطبخ، ولا باس بقليل من التمارين الخفيفة!
6.قم بالقليل من عمل المنزل، نظف الأرضية وتحرك، رتب غرفتك، تحرك ثم تحرك ثم تحرك!
7.اغسل ملابسك بنفسك!
8. اعتني بمزرعتك والأشجار في بيتك، فهي رياضة ممتعة!
9.اغسل سيارتك بنفسك!
10. قم باللعب واللهو مع أطفالك!
اذا تستطيع الحركة دون ممارسة رياضة معينة فقط فكر وستجد الكثير من الحركة تنتظرك

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ قاهر الجبال على المشاركة المفيدة:
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:47 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0