سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > قناة سبق مونمس الإخبارية - أخبار حافز اليوم

قناة سبق مونمس الإخبارية - أخبار حافز اليوم حافز اخبار حافز للعاطلين , سبق واخبار سبق القناة الاخبارية - اخر الاخبار العالمية - اخبار العربية - جديد الاخبار - منتدى الاخبار

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-21-2013, 07:19 PM
الصورة الرمزية نسيم الاسلام
عضو نشيط
 
شكراً: 52
تم شكره 170 مرة في 97 مشاركة

نسيم الاسلام عضوية تخطو طريقها









افتراضي انتفاضه النساء .. ...حرائر مصر يتحدين دوله العسكر

 




«أشادوا بدورها في ثورة يناير... وبمشاركتها القوية في مختلف الاستحقاقات الديمقراطية .. من استفتاء على الدستور لانتخابات الرئاسة والبرلمان.. كان لها الحضور اللافت.. وفي النهاية قدموا لها المكافأة .. رصاصات غادرة، سكنت في قلب نصف المجتمع».
لم تكن شهيدات مصر اللاتي سقطن برصاص بلطجية خلال مظاهرات جمعة كسر الانقلاب، مجرد أرقام أضيفت لقائمة من سقطوا منذ إعلان الجيش عزل الرئيس محمد مرسي، بل يبدو الأمر كما لو أن هذه الدماء جعلت من المرأة المصرية، ليست فقط مشاركاً للرجل في الثورة على الاستبداد وطلب الحرية، بل قائدة لثورة شعبية جديدة تتصدر مسيراتها وفعالياتها النساء لأول مرة منذ ثورة 25 يناير.
ولعل الظهور اللافت للمرأة في مختلف فعاليات اعتصام رافضي الانقلاب العسكري برابعة العدوية، خير دليل على أن نساء مصر قررن أن يقدن بأنفسهم صحوة الشعب ضد الردة على الديمقراطية والحرية، فالمرأة التي تتظاهر وتعتصم في الميادين، نزلت من بيتها واصطحبت معها الزوج والأخ والابن والأب، أسرة كاملة، وجدت طريقها للميدان، بفضل هذه المرأة التي لم تقود أسرتها فحسب، بل قدمت دماءها فداء لوطن يأمل أبناءه أن يعود من جديد، وطناً للكرامة والحرية.

مسيرات حشادة انطلقت منذ صباح اليوم، الأحد، من مختلف ميادين مصر، تنديداً بما أطلقوا عليه «مجزرة العار» والتي شهدتها مدينة المنصورة، حيث تم إطلاق النار من قبل بلطجية على مسيرة منددة بالانقلاب العسكري ما أدى إلى مصرع 4 من النساء والفتيات اللاتي كن مشاركات بفعاليات جمعة كسر الانقلاب أول أمس الجمعة.

وشهد محيط ميدان العباسية مظاهرة حاشدة تضامناً مع «حرائر مصر»، غلب الطابع النسائي عليها، حيث شاركت آلاف النساء في المسيرة التي توجهت من مسجد النور إلى وزارة الدفاع، قبل أن تغلق قوات الجيش الطريق المؤدية إلى مقر الوزارة، لتقرر المسيرة تغيير وجهتها إلى دار الحرس الجمهوري، قبل أن تعود من جديد لاعتصام رابعة العدوية.


مسيرة أخرى ضخمة شاركت فيها نساء الإسكندرية، انطلقت من مسجد القائد إبراهيم، ورفعت السيدات المشاركات في المظاهرة لافتات تندد باستعانة الشرطة للبلطجية واستخدام القوة المفرطة في مواجهة الملايين التي تنزل إلى الشارع لتأييد الرئيس الشرعي للبلاد ورفض الانقلاب العسكري.


وفي كفر الشيخ، خرج الآلاف من أبناء المحافظة لإعلان رفضهم للانقلاب ودعم الشرعية، ولاقت المسيرة ترحيباً واسعاً من الأهالي والمارة الذين قابلوها برفع علامات النصر وأعلام مصر من البلكونات والمحلات، كما انضم المئات للمسيرة أثناء سيرها.

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
الحكايه مش اخوان ..... الحكايه شعب اتهان
يسقط يسقط ...... حكم العسكر
اركع اسجد ....... غيظهم اكتر
اعتذار
اذا انا زعلت احد من اعضاء المنتدى فى اى شيئ بطلب منه انه يسامحنى

التعديل الأخير تم بواسطة نسيم الاسلام ; 07-21-2013 الساعة 07:23 PM
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ نسيم الاسلام على المشاركة المفيدة:

قديم 07-25-2013, 02:11 PM   رقم المشاركة : 2
N.Yasser
مشرف القناة الإخبارية






 

الحالة
N.Yasser غير متواجد حالياً

 
N.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدى

شكراً: 2,157
تم شكره 3,004 مرة في 1,491 مشاركة

 
افتراضي رد: انتفاضه النساء .. ...حرائر مصر يتحدين دوله العسكر

مشكور أخي على النقل

الله وفق المصريين في ثورتهم وأعنهم على الظالمين

بارك الله فيك أخي

واصل تمييزك

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0