سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-15-2013, 12:01 AM
الصورة الرمزية omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









Ham لعالم يتنظر مصير الثمانية الكبار بدوري الأبطال غداَ..وكلاسيكو جديد في الأفق

 

[frame="9 80"]
[justify]


تجرى في الثانية عشر ظهر غداً الجمعة بتوقيت جرينتش مراسم قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بمدينة نيون السويسرية.

تأهل لهذا الدور كل من برشلونة وريال مدريد ومالاجا من إسبانيا وبروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ من ألمانيا ويوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي وجالطة سراي التركي.

وتعتبر المجموعة الرابعة هي المجموعة الوحيدة التي تأهل منها فريقان هما بروسيا دورتموند وريال مدريد ،في حين لم يتأهل أي فريق من المجموعة الثانية،في الوقت الذي يعد فيه شالكة الألماني من المجموعة الثانية ومانشستر يونايتد من الثامنة الفريقان الوحيدان اللذان تصدرا مجموعتيها وفشلا في إستكمال المشوار.

ومن المقرر أن تكون القرعة مفتوحة وغير محددة مثلما حدث في دور الستة عشر بعدم مواجهة فريقين من دولة واحدة ،الأمر الذي يفتح بوابة التوقعات أمام كل الإحتمالات ،فقد نجد الريال يصطدم بالبارسا ،أو بروسيا يلعب مع بايرن.

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب يومي 2و3 أبريل وتقام مواجهات الإياب 9 و10 من الشهر ذاته.



وتعد هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يتواجد فيها وافد جديد بهذا الدور وهو مالاجا الإسباني بعدما نجح أبويل بطل قبرص في تحقيق ذلك الإنجاز العام الماضي.

كما تعد هذه هي المرة الأولى التي يتواجد فيها ثلاثة فرق من دولة واحدة في دور الثمانية بعد بطولة 2011 التي نجحت فيه اندية تشيلسي ومانشستر يونايتد وأرسنال في تحقيق ذلك.

ونجح ثلاثة أندية عريقة في الظهور مجدداً في هذا الدور بعد غياب طويل ،ويأتي في مقدمتهم يوفنتوس العائد لدور الثمانية بعد غياب 7 سنوات ومعه بروسيا دورتموند الغائب منذ 15 عاماً وباريس سان جيرمان الذي ظل بعيداً عن الثمانية الكبار لمدة 18 عاماً.

جدير بالذكر ان قرعة الدور قبل النهائي ستقام يوم 12 أبريل بمدينة نيون السويسرية أيضاً ،وستقام مواجهات الذهاب لهذا الدور يومي 23 و24 أبريل والإياب يومي 30 أبريل وأول مايو، في حين تقام المباراة النهائية يوم 25 مايو باستا ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إجراء قرعة لكل دور من أدوار البطولة بعدما كان يتم في السابق إجراء قرعة دوري الثمانية والأربعة معاً.[/justify]
[/frame]

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0