سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-13-2013, 08:17 PM
الصورة الرمزية omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









Oo5o.com (15) اهداف مباراة مانشستر يونايتد 2 - 1 ليفربول

 









قراءة لما جااء في احدات المبارات

حسم مانشستر يونايتد القمة العتيدة لصالحه بفوزه على ليفربول 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب أولد ترافورد معقل الشياطين الحمر ، في الجولة 22 من الدوري الإنجليزي ، وبهذه النتيجة إرتفع رصيد مانشستر يونايتد ل 55 نقطة متصدرا المسابقة بفارق 10 نقاط عن منافسه سيتي الذي سيلعب بعد دقائق أمام الأرسنال ، بينما تجمد رصيد ليفربول عند 31 نقطة في المركز الثامن .


جاءت المباراة قوية تليق بالقمة بين الفريقين ، وإن كانت السيطرة واضحة لإصحاب الأرض وأحرز للمانيو القناص فان بيرسي (د19) و باتريس إيفرا (د 54 ) ، وأحرز للريدز ستوريدج (د 57 )


دخل فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد اللقاء وهو لا يفكر سوى في الفوز ، وحصد نقاط المباراة الثلاث على أرضه لإبقاء أو زيادة الفارق مع غريمه سيتي على الصدارة ، ولذلك لعب بطريقة 4-2-3-1 بتقدم فان بيرسي بمفرده في المقدمة ، وخلفه الثلاثي أشلي يونج وكاجاوا وويلبك .

أما رودجيرس المدير الفني لليفربول فعلم صعوبة أنه يلعب في مدينة مانشستر ، وفكر أيضا في الفوز بهذه القمة ، ولذلك لعب بطريقة 4-1-4-1 بتقدم لويس سواريز ، وخلفه رحيم سترلينج وجيرارد وجو الن وداونينج .


وضح منذ البداية أن كلا من فيرجسون ورودجيرس يخشيان من الهزيمة في اللقاء ، ولذلك إعتمدا على الكثافة العددية في منتصف الملعب للسيطرة على منطقة المناورات ، وهو ما جعل اللعب يتمركز في الدقائق الأولى في الوسط دون هجمات خطرة على المرميين بفضل الرقابة اللصيقة على مفاتيح لعب كل فريق .


الإختراق السريع من العمق هو الحل الذي لجأ إليه فريق ليفربول من خلال سرعة ومهارة رحيم سترلينج وداونينج ، في محاولة لإيصال الكرة لسواريز المتواجد بمفرده في منطقة جزاء المانيو .. بينما الهجوم من الأطراف وإرسال العرضيات كان وسيلة أصحاب الأرض لإختراق دفاعات الريدز ، وخاصة مع إجادة فان بيرسي التعامل مع هذه الكرات .


إستغلال الفرص المتاحة في هذه المباريات المغلقة وإحراز هدف يبقى هو المفتاح السحري الذي يحول مجريات المباراة تماما ، وهو ما حدث في الدقيقة 19 عندم لعب إيفرا كرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت للقناص فان بيرسي سددها مباشرة ، لتسكن الزاوية اليسرى للحارس ريينا محرزا الهدف الأول للمانيو .




ظهرت المساحات الخالية عقب الهدف بعد لجوء ليفربول للهجوم ، وأصبح القاء مفتوحا من الجانبين ولكن الفرص الخطرة كانت من نصيب الشياطين الحمر الذين كادوا أن يسجلوا في الدقيقة 33 من خلال إنفراد ويلبك ، بعدما إستغل خطأ جو ألن ولكن الحارس ريينا أنقذ المرمى .. وفي الدقيقة الأخيرة كاد فان بيرسي أن يحرز الهدف الثاني للمانيو ، ولكنه لعب الكرة بكعبه لتضيع فرصة مضاعفة النتيجة ولكن الشوط ينتهي بهدف وحيد .


مع مطلع الشوط الثاني لجأ كل مدرب لإجراء تغيير تكتيكي لتنشيط الجانب الهجومي ، حيث دفع فيرجسون بفالنسيا بدلا من أشلي يونج للإستفادة بسرعته في الناحية اليمنى .. بينما لجأ رودجيرس مدرب الليفر بستوريدج كمهاجم ثاني بدلا من لاعب الوسط لوكاس لتتغير طريقته إلى 4-4-2 بحثا عن التعادل أو الفوز .


رغم تحسن الأداء الهجومي لليفربول بعدما وجد سواريز مساندة من ستوريدج فتحرك بصورة أكبر وقلت الرقابة عليه ، إلا أن الخطوط الخلفية للريدز لم تستمر بنفس صلابتها بعدما إنضم خط المنتصف للهجوم ، وهو ما إستغله لاعبو المانيو في تنفيذ الهجمات السريعة ، وفي الدقيقة 54 لعب فان بيرسي عرضية قابلها المتقدم باتريس إيفرا برأسه في الزاوية الضيقة محرزا الهدف الثاني ليونايتد .


رغم إعتقاد البعض أن المانيو في طريقه لحسم المباراة ، وضمان الفوز بعد الهدف الثاني إلا أن لاعبي الريدز عادوا سريعا في الدقيقة 57 أي بعد 3 دقائق فقط من الهدف الثاني ، حيث سدد جيرارد إحدى قذائفه إرتدت من الحارس دي خيا للمتابع ستوريدج الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى محرزا الهدف الأول ، وتقليص الفارق لليفربول .


إشتعلت القمة العتيدة بعد هدف تقليص الفارق ، وهاجم ليفربول بقوة بحثا عن إحراز التعادل ودفع رودجيرس بفابيو بوريني بدلا من رحيم سترلينج البعيد عن مستواه ، ورغم الضغط الشديد من لاعبي الريدز وإضاعة ستوريدج لإكثر من فرصة إلا أن أبناء فيرجسون دافعوا بقوة من منتصف الملعب ، لتنتهي المباراة بفوز المانيو .

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :

التعديل الأخير تم بواسطة omarhessouka ; 01-13-2013 الساعة 08:19 PM
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ omarhessouka على المشاركة المفيدة:

قديم 01-14-2013, 03:23 PM   رقم المشاركة : 2
سحر الخيال
عضو سوبر






 

الحالة
سحر الخيال غير متواجد حالياً

 
سحر الخيال عضوية معروفة للجميعسحر الخيال عضوية معروفة للجميعسحر الخيال عضوية معروفة للجميعسحر الخيال عضوية معروفة للجميعسحر الخيال عضوية معروفة للجميعسحر الخيال عضوية معروفة للجميع

افضل مصمم رمزيات مشاركتي عنواني وسام العضو المشارك 

شكراً: 5,706
تم شكره 1,428 مرة في 646 مشاركة

 
افتراضي رد: اهداف مباراة مانشستر يونايتد 2 - 1 ليفربول

ااه يا يونايتد ايش كل دا
للاسف فاتني الشوط الاول من المباراة ><
لكنها كانت ممتعة وتستحق المشاهدة بجد
تشكر اخي المبارك على الطرح الجميل
بارك الله فيك
~في امان الله~

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0