سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-23-2012, 11:01 PM
الصورة الرمزية omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









Akhbaar كرة قدم: سوانسي يفرمل يونايتد وتشلسي يذل "الفيلانس" بالثمانية

 



فرض سوانسي سيتي نتيجة التعادل الإيجابي 1-1 على ضيفه مانشستر يونايتد، فيما أمذر تشلسي شباك أستون فيلا بثمانية أهداف تاريخية في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم

وبكر مانشستر يونايتد بالتسجيل عبر الظهير الأيسر الفرنسي باتريس إيفرا في الدقيقة 16، بعد تلقيه تمريرة من هداف "الشياطين الحمر" الهولندي روبن فان بيرسي، قبل أن يعيد الإسباني ميتشو المباراة إلى التعادل بعد اقتناصه لكرة مرتدة من مواطنه دي خيا حارس مانشستر يونايتد في الدقيقة 29 رافعاً رصيده إلى 13هدفاً في صدارة هدافي الدوري الإنكليزي.

في الشوط الثاني حاول مانشستر يونايتد الوصول إلى شباك الحارس الهولندي ميتشال فورم لكن تألق الأخير و يقظة دفاع سوانسي حالت دون بلوغ أبناء فيرغسون مبتغاهم، من جهته اعتمد مايكل لاودروب مدرب الفريق الويلزي على المرتدات، لكن دي غوزمان وميتشو وجوناثان داير لم ينجح في تحقيق المفاجئة والإطاحة بالمتصدر، لتنتهي المباراة بتعادل مستحق لسوانسي الذي نجح في تقديم خدمة كبيرة للغريم التقليدي لليونايتد فريق مانشستر سيتي ثاني الترتيب.

بهذا التعادل رفع يونايتد رصيده إلى 43 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، في حين بقي سوانسي في المركز الحادي عشر بـ24 نقطة.

فرغسون غاضب على الحكم

وقال فيرغسون عقب المباراة: "كان من الممكن أن يقتل فان بيرسي كانت بكل تأكيد متعمدة، الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم عليه أن يفحص هذه الواقعة وأن يوقف اللاعب".

وأضاف: "لقد ضاعت الصافرة كان تصرف مخز من لاعبهم اليوم، وينبغي أن يتعرض للإيقاف من قبل الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم لمدة طويلة للغاية، الفتى كاد أن يقتل".

ومن جانبه أشار مدافع سوانسي ويليامز إلى أن الواقعة كانت عرضية قائلاً: "لقد شتت الكرة ولسوء الحظ اصطدمت برأسه".

وأضاف: "لقد حاولت أن أعتذر على ذلك، ولكنه كان غاضباً بشأن هذا الأمر، بدا الأمر مشتعلاً بعض الشيء، ولكن سار الأمر على مايرام في النهاية".

وشعر فيرغسون بالإحباط بسبب منح فريقه هدية غالية للمنافسين في أعياد الميلاد، بعدما تقلص الفارق أمام مانشستر سيتي إلى أربع نقاط فقط.

وأوضح فيرغسون: "لقد تفوقنا عليهم تماماً ولكن تعرضنا لسوء حظ".

وتابع: "كان ينبغي أن نحصل على ضربة حرة مباشرة خلال الهجمة التي سجل منها سوانسي هدفه، إنه حكم صغير ولكن حقاً، ما هذا الأداء".

وقال فيرغسون: "كان ينبغي أن يبقى الفارق أمام مانشستر سيتي ست نقاط اليوم، وهذا أمر محبط".

تشلسي يمطر شباك "الفيلانس" بثمانية أهداف تاريخية



في ختام المرحلة اكتسح تشلسي الجريح ضيفه أستون فيلا بثمانية أهداف نظيفة في مباراة سيطر عليها "البلوز" منذ البداية وأنهاها على أفضل حال بنتيجة تاريخية في شباك "الفيلانس".

منذ البداية تسلم الفريق اللندني زمام المباراة وسيطر بالطول والعرض عليها، وخلق زملاء "النينو" توريس نوعاً من الفشل التكتيكي في مخططات المدرب بول لامبرت، ولم يتأخر تشلسي في ترجمة سيطرته وعزمه على الفوز بالنقاط الثلاثة، فمنذ الدقيقة الثالثة ارتقى توريس فوق الجميع وسدد رأسيد قوية من على بعد أكثر من 12 متراً استقرت في شباك الحارس الأميركي براد غوزان لتعلن بداية مثالية للأسد الجريح أمام جماهيره.

وساهمت البداية الرائعة لتشلسي في فرض الفريق اللندني سيطرة كاملة على مجريات الشوط الأول وبدت المباراة وكأنها حصة تدريبية لأبناء المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز، حيث تعددت المحاولات الهجومية يميناً ويساراً ومن عمّق دفاع "الفيلانس" المتكتل، وكان لابد أن تترجم هذه السيطرة إلى أهداف وهو ما أكده المدافع البرازيلي دافيد لويز الذي سجل ثاني أهداف فريقه في الدقيقة 29، ليعود بعده الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش ويسجل الهدف الثالث (34).

في الشوط الثاني لم يتراجع البلوز إلى الوراء بل واصل على نفس الوتيرة الهجومية باحثاً عن أهداف أخرى فكان له ذلك عندما استثمر قائده فرانك لامبارد تمريرة من الإسباني خوان ماتا رافعاً النتيجة إلى أربعة اهداف في الدقيقة 59.



وفي غياب أي ردة فعل للضيوف استمرت سيطرة "البلوز" وظهر البرازيلي راميريز في الدقيقة 76 ليضيف خامس الأهداف، قبل أن يرفع مواطنه أوسكار غلة فريقه إلى 6 أهداف (79)، وأبى الدولي البلجيكي إيدين هازارد إلا أن يشارك في المهرجان التهديفي لفريقه حيث سجل الهدف السابع في الدقيقة 82، واختتم راميريز النتيجة التاريخية بإضافة الهدف الثامن لفريقه والثاني له في المباراة (90+1).

وعقب هذا الفوز ارتقى تشلسي إلى المركز الثالث برصيد 32 نقطة ( تنقصه مباراة)، فيما بقي أستون فيلا في المركز السادس عشر بـ18 نقطة.

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0