سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-03-2012, 08:51 PM
الصورة الرمزية omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









5br2 فان بيرسي "يُطلّق" ارسنال ويدفع مانشستر يونايتد نحو المقدمة

 



المدفعجية يفشلون في خطف الفوز ومنع الشياطين الحمر من اعتلاء الصدارة مؤقتا ويسقطون على ملعب الأحلام بهدفين لهدف ضمن الجولة العاشرة من عمر الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.



مانشستر - تصدر مانشستر يونايتد الترتيب مؤقتا بعد فوزه الثمين على ضيفه ارسنال 2-1 السبت في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسجل الهولندي روبن بيرسي (3) والفرنسي باتريس ايفرا (67) هدفي يونايتد، والإسباني سانتي كازورلا (90+4) هدف آرسنال.



ورفع يونايتد، حامل اللقب 19 مرة (رقم قياسي)، رصيده إلى 24 نقطة من 10 مباريات، وتصدر مؤقتا بانتظار مباراة تشيلسي (22 نقطة) المتصدر السابق مع سوانزي سيتي التي تقام في وقت لاحق.

وكان يونايتد قلص الفارق مع تشيلسي إلى نقطة واحدة بعد تغلبه عليه 3-2 في الجولة الماضية، في مباراة مثيرة شهدت اعتراضات من قبل الخاسر على قرارات الحكم مارك كلاتنبرغ ولاستعماله عبارات غير لائقة مع النيجيري جون اوبي ميكيل.

لكن يونايتد عاد وخسر في مسابقة كاس الرابطة بتشكيلة رديفة أمام تشيلسي بالذات 5-4 بعد تمديد الوقت في مباراة مشوقة أيضا، في حين تغلب ارسنال على ريدينغ 7-5 في المسابقة عينها.

ولم ينجح ارسنال بالفوز على ملعب اولد ترافورد منذ 2006، عندما فاز بهدف وحيد للتوغولي ايمانويل اديبايور، إذ خسر 8 مرات وتعادل مرة واحدة في جميع المسابقات.

وهذا اللقاء الـ48 بين مدرب يونايتد السير الاسكتلندي اليكس فيرغسون ومدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر، فعزز الأول تقدمه إلى 22 فوزا مقابل 15 لفينغر.

وكان ارسنال، خسر الموسم الماضي بنتيجة كارثية على أرض يونايتد 2-8.

وبكر المضيف بافتتاح التسجيل عندما لعب البرازيلي رافايل عرضية من الجهة اليمنى أخطأ المدافع البلجيكي توماس فرمايلن في إبعادها لاختلال توازنه، فوصلت على طبق من فضة إلى فان برسي الذي سددها أرضية بيمناه هزت شباك الحارس فيتو مانوني (3).


وكانت المباراة الأولى التي يواجه فيها المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي فريقه السابق بعد انتقاله الصيف الماضي إلى الشياطين الحمر مقابل 24 مليون جنيه (39 مليون دولار).

وسجل فان بيرسي، هداف الموسم الماضي، 8 أهداف في 10 مباريات مع فريقه الجديد في الدوري.

وحرم مانوني فان بيرسي من تسجيل الهدف الثاني (22)، ثم صد حارس يونايتد الإسباني دافيد دي خيا كرة قريبة من الويلزي ارون رامسي (24)، قبل أن يبعد مانوني كرة واين روني بعد تمريرة من مايكل كاريك (28).

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، رفع اشلي يونغ كرة عرضية أوقفها الإسباني سانتي كازورلا بيده فاحتسب الحكم مايك دين ركلة جزاء سددها واين روني أرضية بجانب القائم الأيمن (45).

في الشوط الثاني، وصلت الكرة من ركلة حرة إلى فان بيرسي الذي روضها داخل المنطقة وهو بمواجهة الحارس، لكن مانوني أبعدها ببراعة الى ركنية (66).

بيد أن ارسنال لم يهنأ بصدة حارسه، إذ تلقى الهدف الثاني بعد ركنية وصلت إلى واين روني لعبها عرضية ساقطة على رأس الظهير الفرنسي باتريس ايفرا الذي حولها في الزاوية اليمنى لمرمى ارسنال (67).

وزادت متاعب ارسنال عندما نال لاعب الوسط الدولي الشاب لوك ويلشير العائد من الإصابة بطاقته الصفراء الثانية بعدما داس على قدم ايفرا (69).

وزج فينغر بعدها بالدولي ثيو والكوت بدلا من رامسي والمهاجم الروسي اندري ارشافين بدلا من الألماني لوكاس بودولسكي، رد عليه فيرغسون بالبرازيلي اندرسون بدلا من لاعب الوسط توم كليفرلي والبرتغالي ناني بدلا من الاكوادوري انطونيو فالنسيا.
وفي آخر لحظات الوقت الضائع، سجل الإسباني سانتي كازورلا هدفا شرفيا لارسنال من تسديدة رائعة سكنت المقص الأيسر لدي خيا (90+4).

ويلعب في وقت لاحق فولهام مع ايفرتون، وسندرلاند مع استون فيلا، وتوتنهام مع ويغان، ونوريتش سيتي مع ستوك سيتي، ووست هام مع مانشستر سيتي.

وتستكمل المرحلة الاحد بمباريات كوينز بارك رينجرز مع ريدينغ، وليفربول مع نيوكاسل، وتختتم الاثنين بمباراة وست بروميتش البيون مع ساوثمبتون.

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:34 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0