سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى العام

المنتدى العام مواضيع عامة - مناقشة مواضيع عامة - معلومات عامة - نقاشات | يمنع النقل الحرفي للمواضيع في القسم

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
5.00 من 5 عدد المصوتين: 2
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-18-2012, 03:16 PM
الصورة الرمزية ahmedACE
عضو متألق
 
شكراً: 43
تم شكره 270 مرة في 140 مشاركة

ahmedACE عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Hasri القصه الأسطوريه (طرواده) تكرير كامل عن طرواده وحصار طرواده حصريا علي منتديات مونمس ahmedACE...

 

السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
حبيت اعمل تقرير وده اول تقرير ليا .... فقررت اعمله عن طرواده

والان مع التقرير ويارب يعجبكم .......


طروادة (باليونانية: Ἴλιον) (تروي / ترويا) مدينة تاريخية قديمة تقع في غرب تركيا في منطقة الأناضول، ازدهرت هذه المدينة في الألف الثالث قبل الميلاد. وقد اشتهرت قصة حصان طروادة الخشبي الذي اختبأ داخله الجنود الإسبرطيون وتسللوا ليلا لفتح أبواب المدينة أمام جيوش الملك مينلاوس ملك إسبرطة بقيادة أخيه أجاممنون. الذي حاصر المدينة المنيعة ردها من الزمن يقارب العشر سنوات وما كان من الممكن إسقاطها إلا بالخدعة.



قام علما الآثار الألمانيان هنريخ شيلمان وويلهام دوربفلد والأمريكي كارل بليجن بدراسة تل طروادة وقد أعطوا تاريخا لكل من المدن التسع وقد استدلوا على درجة الحضارة التي كان عليها أهلها وقد أمكن الوصول إلى هذه النتائج بدراسة الأساليب الفنية المتنوعة التي استخدمت في البناء وبالاختبارات الدقيقة ومقارنة أدوات البناء وخاصة الفخار التي وجدت في كل طبقة بالمواد المثيلة في المدن الأخرى التي عرف تاريخها تقريبا من قبل.



( 3200 - 2600 ق.م. ) كانت طروادة منذ بداية نشأتها حصناً منعياً حيث كان يعيش بين جدرانها زعيم مع أسرته وخدمه، في عدد من البيوت القليلة الكبيرة المحاطة بأسوار متينة. وكان الفلاحون أرباب الحرف والتجار وصائدو الأسماك يعيشون في الخارج على منحدرات التل أو في السهل. وقد دمرت طروادة الأولى بفعل حريق.


( 2600 - 2300 ق.م. ) قام أهالي المدينة بإعادة بناء قلعتهم الحصينة بعد أن نالت منها النيران وقد وسعوا الأسوار وبنوا بوابات تذكرية وفي الوسط أقاموا مبنى فخم ومن المحتمل أنه استعمل كقصر ومعبد معا وكانت بداخل الأسوار مساحة تتسع لنحو اثني عشر منزلا فقط وكان الناس العاديون لا يزالون يعيشون في الخارج وقد احترقت طروادة الثانية أيضا.



( 2300 - 1900 ق.م. ) كان الشعب الذي عاش في طروادة الثالثة غير منظم بدرجة تجل عن الوصف فقد كانوا يلقون بفضلاتهم ونفاياتهم على أرضية منازلهم فإذا اشتد ارتفاع هذه الأرضيات بما عليها كانوا يرفعون السقوف.



( 1900 - 1275 ق.م. ) أقيمت هذه المدينة بأيدي شعب مختلف عن الشعوب السابقة كل الاختلاف فقد أحضروا معهم حيوانات لم ترى في طروادة من قبل وهي الجياد ويحتمل أن يكون أفراد من أبناء عمومة من بعيد لليونانيين الذين كانوا أول من نزل بأرض اليونان وكانت المدينة أكبر بكثير من سابقاتها ولكن حتى مع اتساعها هذا لم تزيد على حوالي 190 مترا في قطرها وكانت المدينة في داخل أسوارها وبين مشارفها المتداخلة فد بلغت في نهضتها الذروة وكان أهلها يغزلون الصوف ويربون الجياد التي يتاجرون بها مع اليونانيين. وحلت الكارثة بطروادة السادسة عندما حدث زلزال مفاجئ غاية في العنف لم يدع شيئا لم يمسه الدمار بما في ذلك الأسوار الكبيرة.



( 1275 - 1240 ق.م. ) أعيد بناؤها بأيدي من بقي من أهلها على قيد الحياة بعد ويلات الزلزال ولكنها باستثناء أسوارها الكثيفة المنيعة كانت تختلف عن غيرها اختلافا كليا فقد كانت ملجأ لآلاف من المواطنين وقد كانت عبارة عن أكواخ صغيرة متجمعة إلى جانب بعضها البعض ولأول مرة على مدى أكثر من قرنين من الزمان كانت التجارة مع اليونان معدومة تقريبا وقد اعتاد الطرواديين لعدة قرون أن يختزنوا المواد الغذائية والزيت والنبيذ في جرار ضخمة يصل طول الواحدة منها إلى مترين تقريبا تم إحراق مدينة طروادة على يد أعدائهااليونان بي حرب دامت قرابت الشهر مات فيها الكثير من جنود الطرواد واليونانيون وقد كان من أهم ضحيا هذه الحرب ملك طرواده وأبنه هيكتور وذلك في حوالي سنة 1240 قبل الميلاد=وقد


( 1240 - 1100 ق.م. ) بقي عدد من الأهالي أحياء بعد الحرب الطروادية ولكن سرعان ما غلبهم على أمرهم البرابرة النازحون من وسط أوروبا ثم ما لبثوا أن اختفوا ولأول مرة في خلال ألفي سنة أصبحت طروادة مدينة مهجورة.



( 1100 - 500 ق.م. ) أنشأ موطن لليونانيين في حوالي سنة 700 قبل الميلاد ولكنه لم يدم أكثر من قرنين.




( 500- 100ق.م. ) بنيت هذه المدينة بأيدي الرومانيين تكريما لانحدارهم الأسطوري من أينياس البطل الطروادي ولكي يتسنى لهم تشييدها كان عليهم أن يسووا قمة التل وهكذا مضوا يدمرون ويزيلون بعض بقايا والمتخلفات القديمة من أجل هذا أصبح من المتعذر تتبع آثار قصر الملك بريام الذي يحتمل أن يكون قد أقيم على أعلى شرفة.
و قد سقطت هذه المدينة الأخيرة بسقوط الإمبراطورية الرومانية واستعمل كثير من المواد التي تركت بأيدي الشعوب المتوالية في بناء قرى مجاورة وغطى أديم الأرض والمزروعات الخضراء تدريجا بعد ذلك من المعالم وبمرور الزمن ضاعت حتى ذكرى المكان ولأكثر من 1300 سنة رقدت تسع مدن في صمت وسكينة تحت تل صغير.


^ــــــــ يتبع ارجو عدم الردــــــــــ^

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

    Share

    رد مع اقتباس
    6 أعضاء قالوا شكراً لـ ahmedACE على المشاركة المفيدة:

    قديم 05-18-2012, 03:51 PM   رقم المشاركة : 2
    ahmedACE
    عضو متألق






     

    الحالة
    ahmedACE غير متواجد حالياً

     
    ahmedACE عضوية ستكون لها صيت عما قريب

    شكراً: 43
    تم شكره 270 مرة في 140 مشاركة

     
    افتراضي رد: القصه الأسطوريه (طرواده) تكرير كامل عن طرواده وحصار طرواده حصريا علي منتديات مونمس ahmedACE...



    حرب طروادة أو حصار طروداة، التي كانت بين الإخائيين الإغريق الذين حاصروا مدينة طروادة وأهلها ودامت عشر سنين، واحدة من أشهر الحروب في التاريخ وذلك لخلودها في ملحمتي هوميروس الإلياذة والأوديسة اللتان تحدثتا عن بعض أحداث حرب طروادة، ففي الإلياذة رويت أحداث السنة التاسعة من الحرب وهي سنة غضب آخيل، وفي الأوديسة حُكيت الكثير من الأحداث السابقة للحرب إبان رواية حكاية عودة أوديسيوس ملك إيثاكا وأحد القادة في حرب طروادة.


    في إلياذة هوميروس وبعض الأساطير الأخرى، تتنبأ العرافات لملك طروادة بريام بأنه سيولد له ابن يكون سببًا في دمار طروادة، ويولد هذا الابن الذي يُسمى باريس فيأمر أبوه إحدى الخادمات بالتخلص منه، وتضعه هذه الخادمة في جبل لينشأ راعيًا للأغنام.
    و في جبل الأوليمب يكون الآلهة الاثني عشر مختلفين متناحرين لأسباب متعددة، ويزيد الخلاف فيما بينهم بسبب غنى طروادة، ثم تأتي حادثة التفاحة الناجمة عن مشادة بين الربات الثلاث هيرا وأفروديت وأثينا، حيث رأت كل ربة منهن أنها الأجمل، واتفقن على الاحتكام إلى أول غريب يرينه، وقد كان الراعي الشاب باريس، فسردن عليه أمرهن وطلبن إليه أن يحكم بينهن بإعطاء تفاحة للأجمل منهن، وأغرته هيرا بالسلطة إن هو وهبها إياها، وآثينا بالحكمة والمجد، وقالت له أفروديت أنها ستهبه أجمل نساء الأرض، ففضلها عليهن وأعطاها التفاحة ليغضب بذلك الربتين الأخرىين.
    حققت أفروديت وعدها لباريس، فأخذته إلى طروادة من جديد، وقدمته إلى أهله الذين ابتهجوا بعودته أميرًا بينهم، ولم تفلح نبوءات أخته كاساندرا في ثنيهم عن عزمهم قبوله بينهم من جديد، لأن الإله أبولو أحبها ذات مرة فلما صدته وهبها البصيرة وحرمها من أن يصدقها أحد، فظل الجميع يتعاملون معها على أنها مجنونة إلا هيكتور.
    عاد باريس أميرًا ولما تزل أفروديت تدين بوعدها له، ولتفك دينها أرسلته إلى أسبرطة، فاستغل غيبة منيلاوس وأغوى زوجته هيلين التي فاقت كل نساء الدنيا جمالًا، وجاءها كل ملوك الإغريق خاطبين، فاختارت منهم منيلاوس ملك أسبرطة، وطلب أبوها إليهم جميعًا أن يقسموا على حماية شرفها. وهرب بها إلى طروادة، فثار الإغريق لشرفهم، بينما لم يستطع الطرواديون تسليمها.



    يتفق الفرس القدامى والفينيقيون مع اليونان القدماء في قولهم أن تلك الحرب العظمى استعرت نارها لأن واحدة من النساء الحسان قد اختطفن من بلادهن ومنه فإن باريس الطروادي اختطف هيلين (Helen) ملكة أسبرطة.
    ويتسائل هيرودوت "هل من الناس من يصدق أن الطرواديين يحاربون عشر سنوات من أجل امرأة واحدة؟!
    "




    جهز الإغريق 3000 سفينة مليئة بالمقاتلين الأشداء من جميع أرجاء ممالك اليونان واستعدوا للحرب استعدادا رهيبا



    استمرت الحرب 10سنوات كاملة وفي السنة الأخيرة دمرت المدينة بالكامل



    قاد آخيل معركة طروادة لمده عشر سنوات حدثت خلالها واقعة بينه وبين أجاممنون حيث وضع أجاممنون يده علي بيرسيس بنت أخ ملك طروادة ورفض أن يعيدها إلى والدها فغضب آخيل واعتزل الحرب وبدأت الهزائم تتوالي علي الإغريق. رأى باتروكلس ابن عم أخيل ماحل بالجيش من هزائم فحاول أن يجعل آخيل يعود إلى القتال وعندما رفض آخيل أن يعود إلى القتال طلب باتروكلس من آخيل أن يعطيه درعه وعربته كي يجعل الجنود الإغريق متحمسين بعودته ويدفعهم للقتال. ونجح باتروكلس في ذلك لكن الحماسة جرفته وتقاتل مع هيكتور الذي قتله معتقدا أنه قتل آخيل وعندما علم آخيل أقسم على قتله والثأر لصديقه وحبيبه وبالفعل قتله وربط جثته بحبل وربطه في عربته ومضي بجثته أمام جيشه وهزم الطرواديين هزيمة نكراء. وفي النهاية استطاع باريس أن يقتل آخيل بتسديد سهم إلى وتر كعبه كانت أم أخيل قد جعلته لا يقهر إلا من كعب رجله وأي مكان أخر كان أخيل لا يموت منه




    (حصان خشبي من العام 2004, موجود حاليا في مدينة شاناكاله التركية ,استخدم في تصوير فيلم طروادة, تروي(فيلم))

    حصان طروادة جزء من أساطير حرب طروادة، إلا أنها لا تظهر في الجزء الذي يرويه هوميروس في الإلياذة عن الحرب.
    و تروي الأسطورة أن حصار الإغريق لطروادة دام عشرة سنوات. فابتدع الإغريق حيلة جديدة، حصانا خشبيا ضخما وأجوفا. بناه إبيوس وملئ بالمحاربين الإغريق بقيادة أوديسيوس. أما بقية الجيش فظهر كأنه رحل بينما في الواقع كان يختبئ وراء تيندوس، وقبل الطرواديون الحصان على أنه عرض سلام.
    جاسوس إغريقي، اسمه سينون، أقنع الطرواديين بأن الحصان كان هدية، بالرغم من تحذيرات لاكون وكاساندرا. حتى أن هيلين وديفوبوس فحصا الحصان. احتفل الطرواديون برفع الحصار وابتهجوا. وعندما خرج الإغريق من الحصان داخل المدينة، كان السكان في حالة سكر. ففتح المحاربون الإغريق بوابات المدينة للسماح لبقية الجيش بدخولها، فنهبت المدينة بلا رحمة، فقتل كل الرجال، وأخذ كل النساء والأطفال كعبيد.
    كانت مدينة طروادة تحت إمرة الأمير هيكتور والأمير باريس، ويحكى أن الأمير باريس كان سببا في دمار طروادة وخيانتها بسبب امرأة أحبها من العدو. (قتل هيكتور على يد آخيل قبل حادثة الحصان)
    كانت الأميرة كاساندرا تتنبأ بالمستقبل. قبل ولادة الأمير باريس تنبأت بأن المولود الجديد سيكون سببا في دمار طروادة فأمر الملك بقتل المولود بعد ولادته، لكن الحاجب الذي أمر بقتل الأمير الصغير تركه في العراء، حيث نشأ باريس هناك كراعي غنم مجهول إلى أن التقى الآلهة الثلاثة.




    دخل الإغريق طروادة.. وأحرقوها.. وقتلوا رجالها.. وسبوا نسائها.. وأخذوا ممن تبقى منهن سبايا.. ولكن.. قبل النهاية بلحظات.. وجد آخيل يبحث عن برسيس ابنة عم هيكتور وباريس والتي كانت في معبد أبولو على الشاطئ عند بدء الهجوم منذ عشرة أعوام، حجزت برسيس لدي الإغريق من وقتها، وهي كانت السبب في الواقعة بين آخيل وأجاممنون وعندما فتح حصان طروادة بالمساء.. انطلق آخيل إلى القصر من فوره ليبحث عن برسيس وينجيها من طروادة، كان يعلم أنها النهاية، وربما كان يبحث عن الهرب معها، لكن قدره كان الموت في طروادةكان باريس يبحث عن ابنة عمه برسيس ولم يكن يريد أن يتركها في مدينة ستحرق عن بكرة أبيها، فلما وجدها لم يفهم مارآه في ذات اللحظة، كل مارآه هو آخيل يرفع برسيس من على الأرض، فعزم على إنقاذ برسيس من قاتل أخيه، وضرب السهم.. السهم الأول والفاصل.. الذي اخترق كعب آخيل.. الكعب الأيسر بمساعدة الآلهة.. المكان الوحيد الذي يخترقه السيف أو السهم في جسده.. وأخذ يطلق السهم على قلب آخيل.. وما رآه كانت بعين الأخ الذي ينتقم لأخيه وينقذ ابنة عمه منه.. لكن الحقيقة كون آخيل وبرسيس كانا بالفعل قد وقعا في الحب.. أخبرها باريس وهي في أحضان آخيل.. بأنه يوجد ممر سرى بالقصر يؤدى إلى بر الأمان خارج المدينة تماما.. ويجب اللحاق بالطرواديين.. للذهاب إلى مكان آمن.. ليجدوا لأنفسهم مقرا آخر آمن.. وليحافظوا على سيف طروادة.. السيف الذي طالما ظل في أيدي طرواديين فسيظل لهم مستقبل ويبنوا شعبهم من جديد..


    مع السلامه بقي ... انا زهقت .... قولوا رايكوا وقيموني ^ــــــــــــ^ لا تنسوا الرد بصراحه

    رد مع اقتباس
    6 أعضاء قالوا شكراً لـ ahmedACE على المشاركة المفيدة:
    قديم 05-18-2012, 04:20 PM   رقم المشاركة : 3
    ahmedACE
    عضو متألق






     

    الحالة
    ahmedACE غير متواجد حالياً

     
    ahmedACE عضوية ستكون لها صيت عما قريب

    شكراً: 43
    تم شكره 270 مرة في 140 مشاركة

     
    افتراضي رد: القصه الأسطوريه (طرواده) تكرير كامل عن طرواده وحصار طرواده حصريا علي منتديات مونمس ahmedACE...

    لا ردود ^ــــ^ طيب بس كده مفيش حاجات تشجع الواحد انه يعمل مواضيع تانيه ...

    رد مع اقتباس
    قديم 05-18-2012, 05:14 PM   رقم المشاركة : 4
    Sasuke.Uchiha
    عضو موقوف






     

    الحالة
    Sasuke.Uchiha غير متواجد حالياً

     
    Sasuke.Uchiha عضوية لديها صيت بسيطSasuke.Uchiha عضوية لديها صيت بسيطSasuke.Uchiha عضوية لديها صيت بسيط

    شكراً: 1,311
    تم شكره 1,279 مرة في 409 مشاركة

     
    افتراضي رد: القصه الأسطوريه (طرواده) تكرير كامل عن طرواده وحصار طرواده حصريا علي منتديات مونمس ahmedACE...

    حجججججز

    رد مع اقتباس
    قديم 05-18-2012, 06:16 PM   رقم المشاركة : 5
    NO00NAa1
    عضو فعال





     

    الحالة
    NO00NAa1 غير متواجد حالياً

     
    NO00NAa1 عضوية لديها صيت بسيطNO00NAa1 عضوية لديها صيت بسيط

    شكراً: 2,216
    تم شكره 1,835 مرة في 422 مشاركة

     
    افتراضي رد: القصه الأسطوريه (طرواده) تكرير كامل عن طرواده وحصار طرواده حصريا علي منتديات مونمس ahmedACE...

    ~
    ووعليكمَ السسّلام..!
    كيفككَ أخخويُ..أن ششُآء بخخير
    يآيَ مـآششٌآء الله أنتَ أسسُططورهَ منَ الأبدآعُ لـن تتككَرر "
    أنتٌ بصصُرآحهَ أبهرتنيُ..!
    ككلَ ششيٌ ككتبتهٌ مفصصٌل..>>
    وأختيآرككَ للموضـووعٌ رآئـعٌ أهنيككَ يٌآبططلَ..!
    والفوآصصلَ تخططفَ الأنفآسسُ
    تسسٌتآهلَ النجوومَ السسُآططعهٌ + تقيمَ...
    دمتَ مبدعٌ...!

    رد مع اقتباس
    قديم 05-18-2012, 06:22 PM   رقم المشاركة : 6
    كيني
    عضو خارق






     

    الحالة
    كيني غير متواجد حالياً

     
    كيني عضوية لديها صيت بسيطكيني عضوية لديها صيت بسيط

    شكراً: 3,420
    تم شكره 1,578 مرة في 831 مشاركة

     
    افتراضي رد: القصه الأسطوريه (طرواده) تكرير كامل عن طرواده وحصار طرواده حصريا علي منتديات مونمس ahmedACE...

    ايه...ايه كل ده يااااااعم....رووووووعة... انا دايما كان عندي فضول عن الاساطير خصوصا الالياذه والاوديسة...بس ماكان يختطر ع بالي ابحث عن القصة...معلومات قيمة وجميلة ومسلية...لك مني افضل تقيييييييييييييييييم...شكرا لك ^ ^

    رد مع اقتباس
    قديم 05-18-2012, 06:51 PM   رقم المشاركة : 7
    ahmedACE
    عضو متألق






     

    الحالة
    ahmedACE غير متواجد حالياً

     
    ahmedACE عضوية ستكون لها صيت عما قريب

    شكراً: 43
    تم شكره 270 مرة في 140 مشاركة

     
    افتراضي رد: القصه الأسطوريه (طرواده) تكرير كامل عن طرواده وحصار طرواده حصريا علي منتديات مونمس ahmedACE...


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NO00NAa1 مشاهدة المشاركة

    ~
    ووعليكمَ السسّلام..!
    كيفككَ أخخويُ..أن ششُآء بخخير
    يآيَ مـآششٌآء الله أنتَ أسسُططورهَ منَ الأبدآعُ لـن تتككَرر "
    أنتٌ بصصُرآحهَ أبهرتنيُ..!
    ككلَ ششيٌ ككتبتهٌ مفصصٌل..>>
    وأختيآرككَ للموضـووعٌ رآئـعٌ أهنيككَ يٌآبططلَ..!
    والفوآصصلَ تخططفَ الأنفآسسُ
    تسسٌتآهلَ النجوومَ السسُآططعهٌ + تقيمَ...
    دمتَ مبدعٌ...!
    والله انتي اروع وردك روعه ... مشكووووره علي الرد الحلو من عضوه مبدعه


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيني مشاهدة المشاركة

    ايه...ايه كل ده يااااااعم....رووووووعة... انا دايما كان عندي فضول عن الاساطير خصوصا الالياذه والاوديسة...بس ماكان يختطر ع بالي ابحث عن القصة...معلومات قيمة وجميلة ومسلية...لك مني افضل تقيييييييييييييييييم...شكرا لك ^ ^
    شكرا علي ردك ومرورك العطر ... اتمني انك استفتدي

    رد مع اقتباس
    قديم 05-18-2012, 08:29 PM   رقم المشاركة : 8
    adil555n
    عضو موقوف





     

    الحالة
    adil555n غير متواجد حالياً

     
    adil555n عضوية تخطو طريقها

    شكراً: 0
    تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة

     
    افتراضي رد: القصه الأسطوريه (طرواده) تكرير كامل عن طرواده وحصار طرواده حصريا علي منتديات مونمس ahmedACE...

    جميل جدا

    رد مع اقتباس
    قديم 05-18-2012, 09:14 PM   رقم المشاركة : 9
    ahmedACE
    عضو متألق






     

    الحالة
    ahmedACE غير متواجد حالياً

     
    ahmedACE عضوية ستكون لها صيت عما قريب

    شكراً: 43
    تم شكره 270 مرة في 140 مشاركة

     
    افتراضي رد: القصه الأسطوريه (طرواده) تكرير كامل عن طرواده وحصار طرواده حصريا علي منتديات مونمس ahmedACE...

    والله انت اللي جميل

    رد مع اقتباس
    قديم 05-19-2012, 11:57 AM   رقم المشاركة : 10
    ::Cinderella::
    عضو متألق






     

    الحالة
    ::Cinderella:: غير متواجد حالياً

     
    ::Cinderella:: عضوية جيدة فعلاً::Cinderella:: عضوية جيدة فعلاً::Cinderella:: عضوية جيدة فعلاً::Cinderella:: عضوية جيدة فعلاً::Cinderella:: عضوية جيدة فعلاً

    شكراً: 2,065
    تم شكره 2,678 مرة في 717 مشاركة

     
    افتراضي رد: القصه الأسطوريه (طرواده) تكرير كامل عن طرواده وحصار طرواده حصريا علي منتديات مونمس ahmedACE...

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة..~

    ماشاءالله عليك اخي موضوعك جدا رائع ويتحدث عن طروادة تلك المدينة التي كانت عظيمة..~

    وحصارها كان قوي جدا وقامت حرب دموية بها..~ استمتعت بتقريرك جدا جدا..~

    وثابر اخي اكتر وانتظر منك القصص الرائعة لطرحها والله يوفقك اخي ويعطيك الف عافية..~

    سلاااااااااااااااااااااااام

    رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are متاحة
    Pingbacks are متاحة
    Refbacks are متاحة



    الساعة الآن 08:40 PM


    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
    جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
    Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0