سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته


المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-08-2011, 09:17 PM
الصورة الرمزية ώ ђ м❥«
مشرف سابق
 
شكراً: 126
تم شكره 1,101 مرة في 432 مشاركة

ώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيط









افتراضي [الكرة الايطاليه]

 



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهـ

كيفكم اعضاء مونمس


نبذه عن الموضوع

راح نتكلم عن كل جديد من اخبار الكرة الايطاليه

ليس لي النقاش انما لي الاخبار .................

القوانين

1- هذا الموضوع ليس لي النقاش انما لى الاخبارالرياضيه في الكره الايطاليه
2- عدم وضع شكرا او يسلمو او غيره من الكلمات التى ليست منهـ فائده


3-يمنع وضع اخبارالكره الاسبانيه في الكره الايطاليه
4 يمنع سب الانديهـ
5- اذا كنت تريد ان تضع خبر في موضوع منفرد يعنى مستقل مافي مشكله خذ راحتك



في امان الله

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
انا جيت
رد مع اقتباس

قديم 12-08-2011, 11:21 PM   رقم المشاركة : 2
ώ ђ м❥«
مشرف سابق






 

الحالة
ώ ђ м❥« غير متواجد حالياً

 
ώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيط

مشاركتي عنواني الوسام الفضي إشراف متميز 

شكراً: 126
تم شكره 1,101 مرة في 432 مشاركة

 
افتراضي رد: [الكرة الايطاليه]




اللاعب تيفيز 27 عاما يبحث عن ناد جديد بعدما اختلف مع مدرب مانشستر سيتي روبرتو مانشيني في سبتمبر ايلول

الميلان يريد اللاعب على سبيل الاعارة لمدة ستة أشهر، مع خيار التعاقد معه فورا في فصل الصيف

والميلان وافق على ان يدفع لتيفيز صافي 3 مليون € لبقية الموسم، قبل أن يحرر عقد دائم حوالي € 5 مليون

وفقا لصحيفة جازيتا ديلو سبورت،
فقد طلب الميلان الحصول على اعارة مجانية وانهم مستعدون لدفع € 23 مليون في الصيف لشراء اللاعب تماما

وهم ينتظرون موافقة السيتي




وماسيمو موراتي رئيس الإنتر قال لا يشعر بأي ندم حول صفقة كارلوس تيفيز

فقال "كان مكلفا للغاية"

الأرجنتيني، على مقربة من التحول الى جاره ميلان بعد الاتفاق على البنود الشخصية،
على الرغم من أن السيتي لم توافق بعد على الانتقال المقترح

كان الانتر مهتم ايضا باللاعب لكن المحادثات لم تقطع شوطا طويلا

"أنا لا اشعر بخيبة أمل حول تيفيز"

وقال الرئيس موراتي لصحيفة جازيتا ديلو سبورت يوم الخميس

"مفاوضات تيفيز مع الميلان هي على غرار نفس الشروط التي نوقشت معنا
فاعتبرناها بأنها غير مقبولة"

"ومع ذلك، فإننا سوف نفعل شيئا خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير كانون الثاني"

رد مع اقتباس
قديم 12-08-2011, 11:23 PM   رقم المشاركة : 3
ώ ђ м❥«
مشرف سابق






 

الحالة
ώ ђ м❥« غير متواجد حالياً

 
ώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيط

مشاركتي عنواني الوسام الفضي إشراف متميز 

شكراً: 126
تم شكره 1,101 مرة في 432 مشاركة

 
افتراضي رد: [الكرة الايطاليه]


صحيفة تفسر الاوشام على جسم ابراهيموفتش




نجوم الملاعب - فسرت احدى الصحف الانجليزية معاني و رموز الاوشام التي تغطي جسم المحترف السويدي بميلان ابراهيموفتش و قالت ان وشم التنين بـ اللون الاحمر الذي على ظهر إبرا يرمز إلى شخصية اللاعب القوية والمتمردة و الذي لا احد يسيطر عليه . أما الوشم على يده اليمنى والمعروف بإسم (kod zalatan) فهو رمز لـ تواريخ ميلاد والدته ووالده وأشقائه الثلاثة وأبناءهـ. و الوشم الذي على ذراعه اليمين و يكاد يغطيها بـ الكامل فهو يرزم الى ابنه الاكبر ماكسيميليان وإبنه الأصغر. و اما عن وشم الذي كتب فيه (الله فقط هو من يحكم على أفعالي) و التي وشمها على ضلوعه تعبر على انه متدين و يهتم بـ دينه ، و انه كتب اسم عائلته بـ العربية على يده من الخلف ، و اما بـ النسبة الى اوراق اللعب التي وشمت على معدته فهي تدل على انه صاحب شخصية جذابة .



</B></I>

رد مع اقتباس
قديم 12-08-2011, 11:24 PM   رقم المشاركة : 4
ώ ђ м❥«
مشرف سابق






 

الحالة
ώ ђ м❥« غير متواجد حالياً

 
ώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيط

مشاركتي عنواني الوسام الفضي إشراف متميز 

شكراً: 126
تم شكره 1,101 مرة في 432 مشاركة

 
افتراضي رد: [الكرة الايطاليه]

( اودينيزي يلحق هزيمة مريره لـ الانتر بمبارة مثيره شهدت ضياع ضربتين جزاء )

ضمن مباريات الجولة الرابعه عشر من منافسات الكالتشيوً الايطالي لموسمه ( 11 - 12 ) خسر فريق نادي انترَ ميلانو الايطالي ضد ضيفه الثقيل فريق نادي اودينيزي صاحب العروض المميزه بَ الكـآلتشيو في المبارة التي اقيمت على الملعب الشهير بً ايطآليا " جوزيبي مايتزآ " وتاتي خسارة الفريق بهدف لاعب اودنيزي ( ماوريسيو ايسلا ) الذي جاء بَ الدقيقة الثالثه والسبعين بعد عدة تمريرات كان قبلها نفاذ من التسلل لقائد الفريق انتونيو كونتي وشهدت المبارة ضياع ضربتين جزاء لكل من الفريق الاولى لمصلحة اودينيزي بً الدقيقة " 86 " والذي اضاعها انتونيو دي ناتالي بينما اضاع للانتر بعد دقيقتين " جيامباولو باتزيني " وشهدت المبارة طرد لاعبين من الفريقين حيث طرد للمرة الثانية في مسيرته الكرويه " خافير زانتيني " بينما طرد من جانب الاودنيزي " داميانو فيرونيتي " الذي تسبب في ركلة الجزاء التي حصلت ضد فريقه .





</B></I>

رد مع اقتباس
قديم 12-08-2011, 11:26 PM   رقم المشاركة : 5
ώ ђ м❥«
مشرف سابق






 

الحالة
ώ ђ м❥« غير متواجد حالياً

 
ώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيط

مشاركتي عنواني الوسام الفضي إشراف متميز 

شكراً: 126
تم شكره 1,101 مرة في 432 مشاركة

 
افتراضي رد: [الكرة الايطاليه]

بسم الله الرحمن الرحيم ,



المقدمة .


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . نعود اليكم وفي جعبتنا لقآءت متواصلة من عجلة الكالتشو الايطالي وهو نزال بآرما المتعادل على ارض باليرمو بنتيجة سلبية يواجه كالياري المنتشي بفوزه على نادي كاتانيا بهدف للاشي احرز الاعب سيجوندو إيباربو في لقاء ممل لم يشهد سوى القليل من الفرص . ومن هنا يسعى كالياري لموآصلة عروضه الرآئعة بسحق بارما , وبارمـآ للعودة من بوابة كالياري فمن ياترى سوف يكون الفآز .




ساحرة سردينيآ كالياري تستضيف اللقآْء ،




كالياري (بالإيطالية: Cagliari)، عاصمة جزيرة سردينيا الإيطالية وأكبر مدنها وعاصمة مقاطعة كاليري. تقع الساحل الجنوبي لها المطل على البحر الأبيض المتوسط عند الطرف الشمالي لخليج كالياري وعلى شرقها يوجد جبال مونتي دي كابوتيرا وشمالها سهل كامبيدانو. يبلغ عدد سكانها 161.465 نسمة. اسمها بالسردينية Casteddu وتعني القلعة، وقد اسسها الفينيقيون وهي مقر جامعة كالياري وأسقفية كاليري. وتمتلك المدينة معالم تاريخية عديدة منهها الجزء القديم من المدينة (يسمى castello أي القلعة) تقع على قمة تلة، مع منظر رائع من خليج كالياري (المعروف أيضا بخليج ملائكة). أغلب أسوار المدينة في حالة سليمة وبرجين ذوات حجارة كلسية البيضاء بسمة القرن الثالث عشر هما برج سانت بانكراس وبرج الفيل. وقد استخدم حجر الجير الأبيض المحلي لبناء أسوار المدينة واستخدم أيضا في العديد من المباني. ديفيد هربرت لورانس في مذكراته الرائعة أثناء رحلته إلى سردينيا "البحر وسردينيا"، التي بدأت في يناير 1921، وصف تأثير ضوء الشمس المتوسطية الدافئة على احجار الجير الأبيض للمدينة واصفا كالياري " القدس البيضاء".






الفـريـقـيـن .




كالياري .


كالياري (Cagliari Calcio) هو نادي كرة قدم من كالياري، سردينيا، إيطاليا. تأسس في 20 أغسطس 1920، وهو يلعب الآن في الدوري الإيطالي الدرجة A. فاز الفريق مرة واحدة فقط بدوري الدرجة A منذ تأسيسه، وكان ذلك في عام 1970، حينما كان من بين صفوف الفريق لويجي ريفا، وهو أكبر الهدافين الذين مروا على منتخب إيطاليا لكرة القدم.
ملعب الفريق هو ستاديو سانتا إيليا، وهو يسع لـ 23486 شخص. يلقب الفريق "Rossoblu" (الأزرق الأحمر)، وكذلك "Isolani" (الجزيريون). ألوان الفريق هي الأحمر والأزرق.




بارمآ .


بارما (Parma Football Club SpA) هو نادي كرة قدم من بارما، إيطاليا. من ألقاب النادي "الصليبيون" (Crociati) و"الأزرق الأصفر" (Gialloblu). تأسس النادي في 27 يوليو 1913 تحت مسمى "نادي فيردي" نسبةً إلى الموسيقار جوزيبي فيردي المولود في المنطقة التي تأسس فيها النادي. وفي نهاية نفس عام التأسيس استبدل الاسم إلى "نادي بارما".
يعتبر نادي بارما مدرسة الكالتشيو الإيطالية لأن عدداً كبيراً من اللاعبين المتميزين عالمياً خرجوا من مدرسته، هبط نادي بارما إلى مصاف الدرجة الثانية الإيطالية " seria b " في موسم 2007 / 2008




بطاقة اللقاء .


×

الفريقين : كالياري × بارما


المناسبة : الجولة الـ15 من الكالتشو الإيطالي .


الملعب : استاذ سانت إليا بكالياري .

القناة الناقلة : الجزيرة الرياضية .


حكم اللقاء : لم يحدد بعد .






الكآلتشو بطولة سححرةة الكل ,


الدوري الإيطالي ،الكالشيو ، سيريا أي (بالإيطالية: Serie A) هو مسابقة الدوري للأندية كرة القدم المحترفة تأسست عام 1898 ويقع على قمة الهرم الكروي في إيطاليا، حيث يعتبر الكالشيو دوري الدرجة الأولى في إيطاليا ويعتبر من الدوريات النخبة على مستوى العالم. تاريخيا تعتبر الاندية الإيطالية الأكثر وصولا للنهائيات والأكثر احرازا للألقاب الأوروبية بواقع 36 بطولة أوروبية مقسمة كالتالي: دوري أبطال أوروبا 11 لقب ،كأس الإتحاد الأوروبي 9 القاب ،كأس السوبر الأوروبي 9 القاب ،كأس أبطال الكؤوس 7 ألقاب ولنادي إيه سي ميلان حصة الأسد منها. حاليا، يحتل الدوري الإيطالي المركز الثالث بين الدوريات الأوروبية اعتمادا على نتائج أنديتها في البطولات الأوروبية، والخامس بالنسبة لمركز IFFHS للإحصاءات كرة القدم. البطولة في صيغتها الحالية، يلعب كل فريق مع الآخر مرتين ذهابا وإيابا (كمجموعة واحدة) بينما النظام المتبع قديما قبل عام 1929 هو تقسيم الفرق إلى عدة مجموعات ومن ثم تجري عملية وأبطال المجموعات يتلاقون إلا أن يتم تحديد الفريق الفائز بالبطولة، ومن الجدير ذكره أن النظام القديم قد تم الغاء العمل به في موسم 1929-1930.
يلعب في الدوري الإيطالي ثلاثة من الأندية المؤسسة لمجموعة G-14 ألا وهي (يوفنتوس، إيه سي ميلان، إنتر ميلان)، أما من ناحية الجوائز الفردية فإن الأندية الإيطالية تمتلك نصيب الأسد في الفوز بجائزة الكرة الذهبية يـ 20 مرة. يعتبر إيه سي ميلان من أنجح الأندية على مستوى العالم من ناحية الفوز بالألقاب الدولية والقارية بـ 18 لقب، بالقابل فإن يوفنتوس هو أنجح الفرق الإيطالية برصيد 40 لقب محلي. ومن جهة أخرى، فإن إنتر ميلان هو الفريق الذي حقق الثلاثية التارخية في موسم 2009-2010.




وضعية الفريقين .




كالياري يفوز على كاتانيا بهدف نظيف





فاز كالياري على كاتانيا في الجولة الـ13 من عمر الدوري الإيطالي بهدف نظيف مقابل لا شي ليرتفع رصيده إلى 17 نقطة. وسجل هدف المباراة الوحيد للفريق الضيف اللاعب إيباربو (ق64). وتجمد رصيد كاتانيا عند 17 نقطة في المركز الثامن بالتساوي مع كالياري .





تعادل نادي بارما مع نادي باليرمو على ارضية ملعب اينيو تارديني بدون اهداف , ليحصل كلا الفريقين نقطة واحدة . باليرمو لا يزال صائما عن التهديف خارج أرضه. بارما إنهى قصة الفريق الوحيد الذي لا يتعادل، وتعادل مع باليرمو هذا الأسبوع.




الجزيرة الرياضية تنقل اللقاء ,





الجزيرة الرياضية أحد فروع قناة الجزيرة وهي تتكون من باقة من القنوات المجانية والمشّفرة عددها 14 قناة حاليا ً. بدأت في عام 2003 كقناة واحدة ثم تحولت إلى مجموعة من القنوات في 27 أغسطس من عام 2005. هدف القناة هو محاولة إيصال الأحداث الرياضية للمشاهد العربي بأقل تكلفة ممكنة وبأجود صورة ممكنه.
تميزت القناة بنقلها المباشر لكأس أمم أوروبا 2004 بغير تشفير ونقلت حصريا مباريات الدوري الإسباني لموسمي 2003-2004 و2004-2005 وتبث حاليا على الأقمار عربسات ونايل سات وهوتبيرد في محاولة منها لإنهاء عصر التشفير للقنوات الرياضية العربية. وفي أواخر الموسم الرياضي 2004-2005 طالبت الشركة صاحبة حقوق الدوري الإسباني قناة الجزيرة بتشفير البطولة الإسبانية بدعوى أن القمر الصناعي نايل سات يصل بثه لأجزاء من أسبانيا، والجزيرة الرياضية لا تمتلك حقوق بثه في تلك المنطقة.رضخت القناة لمطالب الشركة الناقلة واضطرت مع بداية الموسم الرياضي 2005-2006 أن تبث مشفرة على أن يكون ثمن الاشتراك فيها رمزيا 25 دولار.
يرأس القناة حالياً ناصر الخليفي بعد استقالة أيمن جادة من منصبه. وتمتلك القناة فريق عمل مميز يضم العديد من الخبراء الإعلاميين والمواهب العربية.



ملعب اللقاء .




الأسم : ملعب سانت إيليا
النادي : كالياري
عدد المقاعد : 27547





مدربي الفريقين .














اسلحة الفريقين .

بارمآ







كالياري .










الخاتمة .

رد مع اقتباس
قديم 12-08-2011, 11:28 PM   رقم المشاركة : 6
ώ ђ м❥«
مشرف سابق






 

الحالة
ώ ђ м❥« غير متواجد حالياً

 
ώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيط

مشاركتي عنواني الوسام الفضي إشراف متميز 

شكراً: 126
تم شكره 1,101 مرة في 432 مشاركة

 
افتراضي رد: [الكرة الايطاليه]

مونتفيدلو قريب من يوفنتوس وفيورنتينا لا يريد ذالك .



- افادت صحيفة التوتو السبورت الايطالية في عددها الصادر اليوم . ان يوفنتوس هو المرشح الاول للحصول على خدمات الاعب الايطالي ولاعب نادي فيونتينا مونتفيدلو في سوق الانتقالات الشتوي ( يناير كانون الثاني ) وقد قال ان فريق فيورتينا قال لايريد مغادرة الاعب من الفريق الآرجواني حتى انتهاء عقده ، او ان يدفع اليوفنتوس للشركة الراعية لنادي فيورنتينا un'offera بعض المال في سبيل ضم الاعب مونتفيدلو ، مونتفيدلو لا يفصله عن يوفنتوس سوى القليل من الإجتماعات مع ادارة فريق فيورتينا ، ومن الممكن ان يكون الاعب كوالياريلا لاعب فيورنتينا ومنتفدلو لاعب لليوفي حيث ان فيورتينا يسعى لتقديم عرض للاعب ، يذكر ان فيورنتينا يسعى لتقديم عرض لواحد من ياكونتا ولوكا توني لاعبا يوفنتوس على استعداد لدفع المستحقات حالا وان العقد يكون حتى نهاية الموسم .

رد مع اقتباس
قديم 12-08-2011, 11:33 PM   رقم المشاركة : 7
ώ ђ м❥«
مشرف سابق






 

الحالة
ώ ђ м❥« غير متواجد حالياً

 
ώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيط

مشاركتي عنواني الوسام الفضي إشراف متميز 

شكراً: 126
تم شكره 1,101 مرة في 432 مشاركة

 
افتراضي رد: [الكرة الايطاليه]

جيامباولو باتزيني يشكر كل الذين دعموه في هذه الفترة



المهاجم 27 عاما لم يحرز أي هدف لنيرازوري في ظهوره الثماني الأخيرة في جميع المسابقات

ومنها ضياعه فرصة ركلة الجزاء في اللحظات الأخيرة في مطلع الاسبوع الماضي ضد اودينيزي وضياع فريقه للتعادل والتي انتهت بخسارة الانتر في تلك المباراة ،
بل امتد سجله هذا الموسم في الدوري الى هدف واحد فقط من 782 دقيقة من اللعب.



تحدث اللاعب الى قناة انترناسيونالي التلفزيونية الرسمية ، وأعرب عن امتنانه لمشجعي النادي لدعمه على الرغم من مستواه

"كان الامر لا يصدق ، لأنني شعرت بأن الجميع ورائي، ليس فقط المشجعين حتى زملائي شجعوني"

"الانتر كان لها دائما الكثير من اللاعبين الرائعين وانهم فازوا بكل شيء
ولكن الآن ، نحن لا نقدم مباريات جيدة وأنا لم احرز اهداف تساعد فريقي ، ولكن شعرت بمحبة الجماهير لنا"

واضاف "وهذا يساعدني على العمل بشكل أفضل"

رد مع اقتباس
قديم 12-11-2011, 01:22 PM   رقم المشاركة : 8
ώ ђ м❥«
مشرف سابق






 

الحالة
ώ ђ м❥« غير متواجد حالياً

 
ώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيط

مشاركتي عنواني الوسام الفضي إشراف متميز 

شكراً: 126
تم شكره 1,101 مرة في 432 مشاركة

 
افتراضي رد: [الكرة الايطاليه]




بسم اللهِ الرحمنً الرحيم و السلَام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبععد : في ليلة من ليالي الكالتشيوَ الايطالي جنة كرة القدم كما قالها اسطورة الارجنتينً ديغيو ارماندو ماردونا فبعيدا عن الكلِاسيكو بَ اسبانيا و عن قمة لندن ومانشستر في بريطانيا هنا بَ روما القمة المنتظره اكثر في روما حيثَ ينتظرون ماذا سيفعل لويسَ انريكي امام المتصدرَ في لقاء في حال انتصار روماِ سيعود الاِخير فيه منتشي بَ معنويات رائعة حيثَ سوف يكونون اولَ من استطاعو هزيمة متصدرَ ترتيب العام بَ الدوري الايطالي لموسم " 11 - 12 " حيثَ ضمن الجولة " 15 " يحلَ المتصدرَ القوي يوفنتوسً ضيفاَ ثقيلا وصعبا ضد الضعيف روما دفِاعيا في التحفه الفنيه الرائعه " الاولمبيكو دي روما " مسرح عاصمة الجمال الايطاليَ حيث عقبَ الكشف بانه لاول مرة من 12 عاِما لم يسجل اسطورتين الفريقين وهم " فرانشسكو توتي " و " اليساندرو دل بيرو " فهم يمرون في اسوى مواسهم حيث كلهما يواجهون مدربين جدد و الاخيرين يطمحونَ فقط دوما للانتصِار ويحبذون اللعب المضمونً دوما امام جماهيرهم ولكن في قمة كهذا لابدَ من تواجدهم .. حيث يوفنتوس الذي كان دوما يتغلب على روما في السنوات الاخيره و اخرها الفوز الثمين للفريق بَ العاصمة الايتالية روما بهدفين دون ردَ في لقاء كان " فِآبيو غروسو " الافضل فيه بدنيا و روحا ولكن رومِا اليوم اختلف عن المواسم الماضية مع " فيتشينزو مونتيلا " حيث الان بقيادة مدربِا اسبآني " لويس آنريكي " ولكن يواجه عقل شاب مميز الا وهو مدربَ اليوفنتوس " آنتونيو كونتي " كل التفاصيل عن القمة ستكون هنا فيَ الاستديو التقديمي للقمةَ المنتظره عن الجولة الخامسة عشر عبر "



|| بطاقة اللـقآء ||






|| ملعب اللـقآء ||




الأسم : ملعب الأوليمبيكو
النادي
: روما ، لاتسيو ، المنتخب الايطالي

عدد المقاعد : 82000

حجم الملعب : 68 العرض م - الطول 105 م
ارضية الملعب : عشبية




|| مدينة اللـقآء ||



روما هي عاصمة إيطاليا وأكبر مدنها. تقع في وسط دولة إيطاليا على ضفاف نهر التيفيرة ويبلغ عدد سكانها حوالي 2.555.000 نسمة. وهي عاصمة مقاطعة روما حوالي 3,615,972 نسمة، وأيضا عاصمة إقليم لاتسيو حوالي 5,270,000. سميت نسبة إلى الرومان. كانت المدينة في العصور القديمة عاصمة الإمبراطورية الرومانية وأصبحت عاصمة إيطاليا الحديثة منذ 1871. هي عاصمة مقاطعة لاتيوم والتقسيم الإداري روما. لقرون عدة، دعِيت روما المدينةَ الأبديةَ، عنوان كَسبته كونها أحد أهم وأعظم المدنِ في الحضارةِ الغربية، فقد كانت عاصمة الإمبراطورية الرومانيةِ، ووهي الآن القلب الروحي للكنيسةِ الكاثوليكية الرومانيةِ. ومنذ 1871 هي عاصمةَ إيطاليا الموحدة تقع دولة الفاتيكان، أصغر دولة في العالم، داخل حدود مدينة روما. أضاف اليونسكو مركز مدينة روما القديم وكنيسة القديس بطرس ومدينة الفاتيكان لقائمة التراث العالمي. تتخذ كل من منظمة الأغذية والزراعة(الفاو) والصندوق الدولي للتنمية الزراعية وبرنامج الأغذية العالمي من المدينة مقرا لها.



|| ترتيب الدوري ||








|| ترتيب الهدافين ||







|| تاريخ المواجهات ||





# مجموعَ لقاءت الفريقين .

التقى الفريقان [ 173 ] مباراة
فاز اليوفنتوس [ 81 ] مباراة
فاز روما [ 42 ] مباراة
تعادل الفريقان في [ 50 ] مباراة
سجل اليوفنتوس [ 267 ] هدف
سجل روما [ 186 ] هدف


# لقاءات الفريقين بَ الدرجة الاولى .

التقى الفريقان [ 154 ] مباراة
فاز اليوفنتوس [ 72 ] مباراة
فاز روما [ 36 ] مباراة
تعادل الفريقان في [ 46 ] مباراة
سجل اليوفنتوس [ 239 ] هدف
سجل روما [ 168 ] هدف


# لقاءات الفريقين بَ رومـا .

التقى الفريقان [ 77 ] مباراة
فاز اليوفنتوس [ 24 ] مباراة
فاز روما [ 28 ] مباراة
تعادل الفريقان في [ 25 ] مباراة
سجل اليوفنتوس [ 91 ] هدف
سجل روما [ 112 ] هدف


# اخرَ 10 مبَاريات بين الفريقين .

0 - 2 لَ يوفنتوس - الدوري الايطالي [ 10 - 11 ]
0 - 2 لَ روما - كآس ايطاليا [ 10 - 11 ]
1 - 1 لَ الفريقين - الدوريَ الايطالي [ 10 - 11 ]
1 - 2 لَ روما - الدوري الايطالي [ 09 - 10 ]
1 - 3 لَ يوفنتوس - الدوري الايطالي [ 09 - 10 ]
1 - 4 لَ يوفنتوس - الدوري الايطالي [ 08 - 09 ]
2 - 0 لَ يوفنتوس - الدوري الايطالي [ 08 - 09 ]
1 - 0 لَ يوفنتوس - الدوري الايطالي [ 07 - 08 ]
2 - 2 لَ الفريقين - الدوري الايطالي [ 07 - 08 ]
1 - 1 لَ الفريقين - الدوري الايطالي [ 06 - 05 ]






|| حال الفريقين ||

فيورنتينا يكشف حقيقة انريكي بثلاثية نظيفة بَ فلورنسا و طرد ثلاث لاعبين من روما


نجومم الملاعب - تلقى فريق نادي روما الايطالي خسارة مذله عندما حل ضيفا بً ملعب ارتيميو فرانكي بمدينة فلورنسا لمواجهة نادي فيورنتينا ضمن مباريات الجولة الرابعه عشر من منافسات الكالتشيوً الايطالي لموسمه ( 11 - 12 ) روما تلقى خسارة كبيرة حيث خسر بَ 6 اشياء منها 3 اهداف دون الرد ومنها طرد 3 لاعبين لان يتواجدون في اللقاء المقبل ضد نادي اليوفنتوس بملعب الاولمبيكو وقد سجل الاهداف لفريق فيورنتينا كل من ( ستيفان يوفيتيش ) و ( اليساندرو جامبريني ) و ( سيلفا ) وقد تلقى كل من ( فرناندو غاغو ) و ( بويان كركيتش ) و ( جوان ) البطاقة الحمراء .


اليوفي ينجح بَ اختباره من دون بيرلو بثنائية بِ تشيزينآ واصابة خطيرة لَ دل بيرو



نجوم الملاعب - حافظ يوفنتوس على الصدارة بعد تغلبه على ضيفه تشيزينا بهدفين نظيفين في الجولة 13 من منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي .. مرت النصف ساعة الأولى دون الكثير، ضغط مستمر من يوفنتوس، ومحاولة لتنظيم مرتدة ناجحة من تشيزينا، حصل اليوفنتوس على بعض الكرات لكن دون خطورة حقيقية، باستثناء كرة مررت لليشتستاينر وحاول التوغل بها إلا أنه عُرقل على مشارف منطقة الجزاء، ليطالب لاعبو السيدة العجوز بضربة جزاء ، إلا أن الحكم احتسبها ضربة حرة. وفي الدقيقة الثانية والثلاثين سنحت فرصة خطيرة أمام فوجينيتش إلا أنه أضاعها، وشهدت الدقائق اللاحقة محاولات فردية من فوجينيتش إلا أنها باءت بالفشل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .. استكمل يوفتوس الضغط الهجومي، فسدد فوجينيتش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس فرانسيسكو أنتونيولي ، فتهيأت أمام بيبي الذي سددها قوية في يد الحارس. دقائق بعدها وأضاع بيبي مرة أخرى، ولكن برأسه هذه المرة، عندما لم يحسن استغلال عرضية كليني الرائعة، ومن ثم عرضية أخرى من كواليريلا البديل أضاعها فيدال. تحسن الأداء الهجومي بدخول دل بييرو الذي أصيب في رأسه وسالت منه الدماء ليستبدله كونتي بجياكريني. ومن هجمة مرتدة ومجهود فردي كاد مارتينيو يسجل هدفاً لتشيزينا إلا أن بوفون كان في الموعد وتصدى لتسديدته الأرضية جاء الفرج للبيانكونيري بعد عدة تمريرات قصيرة خارج منطقة جزاء، ليستلم ماركيزيو الكرة ويدور على نفسه ويسددها قوية على شمال الحارس في المرمى (72). وبعد دقائق كاد يوفنتوس يضيف الثاني عندما توغل جياكريني وبمجهود فردي رائع، ومرر كرة عرضية، سددها فيدال بشكل غريب إلى الخارج. واصل يوفنتوس ضغطه إلى أن احتسب حكم المباراة ركلة جزاء أثارت جدلاً كبيراً، بعد اشتراك جياكريني والحارس انتونيولي الذي طرده الحكم مباشرة، ليحل محله المدافع رودريغوز، ونفذ فيدال ضربة الجزاء وسجل منها الهدف الثاني. أراد يوفنتوس إضافة الهدف الثالث، إلا أن الحارس المدافع تألق وأبعد كرة خطرة من كوالريلا، لتنتهي المباراة بفوز اليوفي بهدفين نظيفين






|| قائد الفريقين ||



فرانشيسكو توتي ، الفتى المدلل ومعشوق جمهور الكرة الايطالية. بدأ حياته الكروية منذ نعومة اظافره وقبل ان يكمل العام الاول من عمره!!.. كبر توتي وكبر معه عشقه للكرة حيث بدأ مشواره مع الاندية الرياضية في سن الخامسة ليصبح أصغر عضو في ناديه الاول فورتيتودو الروماني. بموهبته وفنه وابداعه فرض نفسه «ملكا لروما» واثبت وجوده بين ذئاب نادي روما وعمره آنذاك لم يتعد الثالثة عشرة.




من منا لا يعرف مايسترو اليوفي ، لقب بالرسام من قبل رئيس نادي اليوفونتوس الراحل جيانيانييلي ، لاعب لطالما أبدع في بلاد البيتزا بمهاراته وأهدافه وسحره ولوحاته الفنية عرف وما زال يعرف بإخلاصه التام للسيدةالعجوز وكما يعتبر واحدا من رموز مدينة تورينو وإيطاليا ، قالعنه شيفشنكو :" لاعب يصيبني الخوف منه عندما أرى الكرة في قدمه " ، لاعب قادر على تغيير مجرى المباراة بلمسة واحدة فقط ، ألا وهو فنان إيطاليا.




|| نجم من هنا وهناك ||




بابلو اوزفالدو : من مواليد 12 يناير بَ سنة 1986 في العاصمة الارجنتينة بوينس آيرس يلعب حاليا مع فريق نادي روما الايطالي وقد حصل على الجنسية الايطالية ولعب مبارة واحده دولية مع المنتخب الايطالي كانت ضد منتخب استوانيا ضمن تصفيات كاس امم اوروبا 2012 والتي ستقام في اوكرانيا وبوالندا يلعب في مركز الهجوم لعب مسبقا لنادي فيورنتينا وروما ويعد بابلو اوزفالدو صاحب الهدف الافضل بالكالتشيو و الملغى ظلما قبل اسابيع .



كلاوديو ماركيزيو : من مواليد 1986 .. بعمر يناهز 25 سنة .. و يزن 76 كيلَو غرام وبَ طول 179 سم .. لعب مسبقا معار لنآدي ايمبولي الايطالي من شبان نادي يوفنتوس .. منذ الصغر عرف بشخصيته و بمروغاته و شهر بتسجيله دائما ضد اندية ميلانو و من منا لايتذكر هدفه و هو صغير ضد انتر ميلان على طريقة مارودونا .. و هدف قبل موسمين ضد الانتر عقب تلاعب في دفاع نادي الانتر و هدفيين جونين ضد ميلان قبل 3 اسابيع في كلاسيكو ايتاليا كان مثيرين .. اهتمت به عدة انديه ( مانشستر يوناتيد - برشلونة - انتر ميلان - اسي ميلان ) .. يعَد خليفه لَ اليساندرو دل بيرو بَ اهدافه الرائعة و يعًد ماركيزيو افضل هداف لليوفنتوس بَ الموسم الحالي برصيد 3 اهداف من ضمنها الحدث الاسطوري ضد بارما بَ الجولة الاولى الذي اختير من قبل المشجعين افضل هدف لحَد الان بالموسم .. و لانسى ثنائيه ميلانو الساحقه .. يعتبر ماركيزيو صاحب الاهداف المميزيه و نختم هذا التقرير بَ هدفه الاسطوري ضد اودنيزي الموسم الماضي بطريقه رائعة في ملعب تورينو القديم




|| مدربي الفريقين ||



لويس انريكي هو مدرب اسباني أتى إلى نادي روما هذا الصيف وانتصارين مع روما حتى الان ولا زال يحاول أن يفرض اللعب الاسباني لفريق روما . الجماهير القت اللوم عليه بعد الخسارة المتعددة في بداية الدوري , لويس انريكي مدرب برشلونة B السابق أتى بلاعبين لروما من ضمنهم بويان اوزفالدو وهاينزه وانخيل , ويريد أن يأتي بإسلوب لعب برشلونة لروما لكنه عانى كثيرا خصوصا أن الكرة الايطالية تختلف كثيرا عن الإسبانية . لويس انريكي يريد البدأ بجاجو منذ بداية اللقاء لعله ينهي اللقاء فائزا على اليوفي ويجعله مفتاح العب بجانب دي روسي , والجماهير غاضبة بعدم اشراكة للملك توتي فى مباراة الفيولا وانتهت المباراة بخسارة قاسية 3-0 , وايضا بعض اللفتات من الجماهير تطلب اشراك بوريلو الذي لم يشارك كثيرا هاذا الموسم , وهل يخسر روما الخسارة الثالة له على التوالي او ينتصر انريكي ويستعيد بعض الثقة من الجمهور الغاضبة .





كونتي المدرب الذي يحاول مع يوفنتوس أن يحققوا الاسكوديتوا بعد اربع مواسم سيئة لليوفي بعد قضية الكالتشيو بولي , بداية كانت رائعة لكونتي في بداية الموسم وقدم أداء رائع في اول لقائين ومن بعدها ازداد مستوى اليوفي حلاوة عندما فاز في اللقاء الثالث وبعدها بدأ مستوى اليوفي في تذبذب وبدأت التعادلات مع الفرق الصغيرة , وبعدها فاجئ اليوفي الجميع عندما فاز اليوفي على ميلان في ملعب يوفنتوس ارينا بهدفين دون مقابل وكان نجم الليلة ماركيزيو , وكان كونتي سعيداً بهذا الفوز الكبير على فريق كبير بحجم الميلان , وبعدها قابل الانتر الفريق الذي يظهر بصورة سيئه هاذا الموسم والبعض توقع او الكثير توقع ان اليوفي سيفوز وفعلا حققو الفوز المهم لهم فى ميلانو بعد انتصار صعب , بعد انتصار الانتر كونتي كان سعيد لتغلبه على فريقي ميلان وكان لديه مواجهات صعبه امام لاتسيو فى الاولمبيكو الذي كان حينها منافس اليوفي على الصدارة وانتصر اليوفي فى اللقاء بأقدام بيبي ليزيحو لاتسيو من الصدارة ولينفردو بها , ولكن كان الاختبار الاصعب لليوفي مع نابولي فى مباراة مراثونية فالكل يجمع بأنه افضل مبااراة فى الكالتشيو هاذا الموسم وذكرنا هاذي المباراة بمباريات الكالتشيو سابقا , فى مباراة نابولي خرج اليوفي من الشوط الاول بنتيجة 2-0 وحتى اكثر المتفألين فى اليوفي فى تلك المباارة لم يكن يتوقع العوده بالتعادل فى الشوط الثاني لأن اداء اليوفي كان سئ جدا فى تلك الليلة ولكن كونتي اعاد الروح للاعبين ليعدلون النتيجة وتنتهي المباراة بالتعادل , وبعد هاذا المباراة قابل فريق سهل وهو تشيزينا وانتصر بثنائة مقابل لاشي , وهل ينتصر على روما فى معقله فى مباراة صعبه للغاية لليوفي .



|| وجها لوجه ||


" مواجهة بينَ من لا يعرفَ المستحيل و بين الذي لايعرف الاستقامة بَ التشكيلة"



شابين في المسيريه المهنيه كلهما لديهم طموحاَ للفوز بشيء كبير احدهما قدم من مدرسة المتعه و اخر قدم من وجه اخر لقميص اليوفنتوس وكلهما جاء في الصيفَ الماضي من اجل غاية واحده و هدف واحده وحلم واحد الا وهو دوما " الاسكوديتو " لويس انريكي الذي انضم من فترة وخاصة استعداد للموسم الجديد 11 - 12 حيث ضم عددا من الاعبين الاسبِان وهم الذين يعرفون لويس انريكي دوما في الليغا الاسبانيه حيث جلب من انديةَ الاسبانيه ثلاث اسماء جيده هم " بويان كركيكتش - بابلو اوزفالدو - خوسيه انخيل " ولكنَ الان روما يعاني حيث المدرب الذي لم يستقيم بتشكيلة واحده حيث لعب 14 مبارة ولم يستطيع ان يدخل بتشكيلة تشابه احد المباريات الاخرى ولكن الان هناك مجامله له تقريبا حيث يمتلك فريقه 17 نقطة ولديهم اسبوعين حاسمين يواجه بهما " يوفنتوس و نابولي " ولكن لويس انريكي هل سوف يستطيع ان يكون ند قوي ضد دهاء انتونيو كونتي وهو الذي منذ اسبوعين جاء لَ روما من اجل اللعب ضد لاتسيو وقد حقق انتصارا مهما فلنرى ذلك .. بالنسبة لَ انتونيو كونتي لحد الان هو بعيدا عن الشوائب و بعيد عن الهزائم و الانتكاسات فالفريق الذي لعب 13 مبارة من اصل 14 اسبوع لم يهزم و يقهر في اي لقاء بقيادة عقل مفكر كَ انتونيو كونتي الذي اضاف روح جيده بالنسبة للفريق وايضا وضعه للفريق قوة بدنية رائعه جعلته مرشحا للدخول بها بقوة والعودة للبطولات الاوروبية التي تغيب عنها اليوفنتوس لموسمه الثاني .. انتونيو كونتي على موعد لان يجعل كل الافواه تخرس بعدما قالت ان فريقه فقط يعتمد على القوة البدنية وعدم المشاركة خارجا و خاصة في بطولة دوري ابطال اوروبا فلنرى ذلك على مسرحَ اولمبيكو دي روما .


" الحصة الهندسية انطلقت .. السحر و الحضور لمن سيكون"



عندما نقولَ ان هناك لقاء سيجمع بينهما ذلك يعَد حربا عالمية ثالثه بلا شك .. فبعدما كانِو منذ اسآبيعَ يد بيد من اجل الازوري الان آصبح كل شيء الضد فهم من افضل مهندسين الكرة الايطالية في وسط الميدان فلقد وجدنا " تشافي هرنانديز و اندريس انيستا " ايطالين و ليسَ لاعبين لَ الاسبان .. الصراع بينها في موعد اخر .. و شاء القدر ان يجمعهما هذه المرة و هم في اوج مستوياتهم خلال هذا الموسم بين لاعبا قدَ يعد صاحب افضل صفقة مجانية في تاريخ كرة القدم وبين قائدا رسمَ شكل مميزا لغياب اسطورة الذئاب فعندما نذكرهم معا ذلك يجعل رهبه في المنافس ولكنَ اليوم كيف سيكون ذلك وهم ند للاخر و نحن على موعدا لَ حصة اضافية بالاسبوع الا وهي حصه الهندسه بَ حضور و سحر وجمال واناقه و بدنيه و اخلاقَ رفعيه لهما بلا شككك .


" كابيتانو الفريقين بَعد 14 اسبوعا لم يسجل احدهما هدفاَ"



في موسم غريبَ الاطوار اصبح اساطير كرة القدم في ايتاليا اصدقاء لَ بنك الاحتياط بعدما كانو يركضون و يسجلون طيله سنوات كبيره في السابق ولكن جاء الوقت و القدر الذي اصبح يمنعهما من المشاركة حيث الاصابة تغيب عنهما رغم انهما اصاب كلهما بالموسم الحالي ولكن القصد الان و ايضا اللياقة البدنية متواجده فيهم ولكن السبب مجهولِا لعدم مشاركة احد اوفاء انديتهم على مر التاريخ فحيث الذي بدوا في 1993 يبدَو انهم يخوضون اخر مواسمهم في جنة كرة القدم فَ فرانشسكو توتي والذي لم يلعب منذ لقاء الديربي ضد لاتسيوَ حيث تغيب عنه و ايضا عن لقاء فريقه ضد فيورنتينا في الاسبوع الفائت والتي تدوالت الصحف مشاركته امام البنفسجي اما بالنسبة لدلبيرو الذي شارك ضد تشيزينا بَ 7 دقائق ومن ثم تعرض لاصابة خطيره في عينه فمنها لم يستكمل اللقاء .. اساطير حية للكرة الايطالية .. على مستوى الازوري يلقبان بالملك و الامير على التوالي بينما على مستوى فرقهم كلاهما ملك في حدود مملكته كالعادة تاتي السلالات الملكية من مدينة روما عاصمة الرومان الازلية الا ان فتى تورينو كان له راي اخر .. فَ ديل بييرو صنع صفحة مشرقة من تاريخ السيدة العجوز و بمجهوداته استطاع ان يقلب موازين و مسلمات التاريخ الايطالي حيث ان الصراع الازلي بين اللاعبين انطلق منذ ظهورهما الاول في السيريا ا موسم 1993 في وقت كان الجميع بانتظار خليفة لـ روبرتو باجيو ولكن القدر قد اهداهم القدر خليفتين فَ على قدر كبير من السحر و الفن الكروي و العطاء الذي لا ينضب .. و منذ ذاك الوقت لم يتوقف الصراع .. صراع العملقة على الكالتشيو و الازوري .




|| تشكيلة الفريقين المتوقعة ||






رد مع اقتباس
قديم 12-11-2011, 08:34 PM   رقم المشاركة : 9
ώ ђ м❥«
مشرف سابق






 

الحالة
ώ ђ м❥« غير متواجد حالياً

 
ώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيط

مشاركتي عنواني الوسام الفضي إشراف متميز 

شكراً: 126
تم شكره 1,101 مرة في 432 مشاركة

 
افتراضي رد: [الكرة الايطاليه]


الميلان يتعادل على ملعب بولونيا [2-2]
ويهدر نقطتين في الجولة 15 من الكالشيو





مونمس: اهدر الميلان نقطتين ثمينتين للمنافسة على الصدارة وذلك بتعادله في ملعب ديل ارا
ببولونيا بهدفين لكل منهما

افتتح دي فايو التسجيل لبولونيا في الدقيقة 11 وخمس دقائق فقط عدل سيدورف النتيجة 1-1
لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1-1

وفي الشوط الثاني وفي الدقيقة 72 تحصل الميلان على ركلة جزاء ونفذها بنجاح ابراهيموفيتش
ويتقدم الميلان 2-1 ولكن بولونيا عدل النتيجة بعد ذلك بدقيقة واحدة عن طريق ديامنتي

وبهذا يصبح الميلان في المركز الثالث متساويا مع لازيو برصيد 28 نقطة

رامي كاكا حصري لنجوم الملاعب





</B></I>

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ώ ђ м❥« على المشاركة المفيدة:
قديم 12-11-2011, 09:36 PM   رقم المشاركة : 10
ώ ђ м❥«
مشرف سابق






 

الحالة
ώ ђ м❥« غير متواجد حالياً

 
ώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيط

مشاركتي عنواني الوسام الفضي إشراف متميز 

شكراً: 126
تم شكره 1,101 مرة في 432 مشاركة

 
افتراضي رد: [الكرة الايطاليه]

ماركيتي سيغيب عن الملاعب لمدة شهر؟


مونمسحارس مرمى لاتسيو فيديريكو ماركيتي التشخيص الاولي نتج عنه انه سيغيب عن الملاعب لمدة شهر
والتقارير تفيد باصابته في الفخذ

علما ان مباراة اليوم فاز لازيو على ليتشي 3-2

إذا تأكد حجم الاصابة فعلا
فانه يمكن أن يغيب على الأقل شهر عن الملاعب

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ώ ђ м❥« على المشاركة المفيدة:
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0