عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2011, 11:26 PM   رقم المشاركة : 5
ώ ђ м❥«
مشرف سابق






 

الحالة
ώ ђ м❥« غير متواجد حالياً

 
ώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيط

شكراً: 126
تم شكره 1,101 مرة في 432 مشاركة

 
افتراضي رد: [الكرة الايطاليه]

بسم الله الرحمن الرحيم ,



المقدمة .


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . نعود اليكم وفي جعبتنا لقآءت متواصلة من عجلة الكالتشو الايطالي وهو نزال بآرما المتعادل على ارض باليرمو بنتيجة سلبية يواجه كالياري المنتشي بفوزه على نادي كاتانيا بهدف للاشي احرز الاعب سيجوندو إيباربو في لقاء ممل لم يشهد سوى القليل من الفرص . ومن هنا يسعى كالياري لموآصلة عروضه الرآئعة بسحق بارما , وبارمـآ للعودة من بوابة كالياري فمن ياترى سوف يكون الفآز .




ساحرة سردينيآ كالياري تستضيف اللقآْء ،




كالياري (بالإيطالية: Cagliari)، عاصمة جزيرة سردينيا الإيطالية وأكبر مدنها وعاصمة مقاطعة كاليري. تقع الساحل الجنوبي لها المطل على البحر الأبيض المتوسط عند الطرف الشمالي لخليج كالياري وعلى شرقها يوجد جبال مونتي دي كابوتيرا وشمالها سهل كامبيدانو. يبلغ عدد سكانها 161.465 نسمة. اسمها بالسردينية Casteddu وتعني القلعة، وقد اسسها الفينيقيون وهي مقر جامعة كالياري وأسقفية كاليري. وتمتلك المدينة معالم تاريخية عديدة منهها الجزء القديم من المدينة (يسمى castello أي القلعة) تقع على قمة تلة، مع منظر رائع من خليج كالياري (المعروف أيضا بخليج ملائكة). أغلب أسوار المدينة في حالة سليمة وبرجين ذوات حجارة كلسية البيضاء بسمة القرن الثالث عشر هما برج سانت بانكراس وبرج الفيل. وقد استخدم حجر الجير الأبيض المحلي لبناء أسوار المدينة واستخدم أيضا في العديد من المباني. ديفيد هربرت لورانس في مذكراته الرائعة أثناء رحلته إلى سردينيا "البحر وسردينيا"، التي بدأت في يناير 1921، وصف تأثير ضوء الشمس المتوسطية الدافئة على احجار الجير الأبيض للمدينة واصفا كالياري " القدس البيضاء".






الفـريـقـيـن .




كالياري .


كالياري (Cagliari Calcio) هو نادي كرة قدم من كالياري، سردينيا، إيطاليا. تأسس في 20 أغسطس 1920، وهو يلعب الآن في الدوري الإيطالي الدرجة A. فاز الفريق مرة واحدة فقط بدوري الدرجة A منذ تأسيسه، وكان ذلك في عام 1970، حينما كان من بين صفوف الفريق لويجي ريفا، وهو أكبر الهدافين الذين مروا على منتخب إيطاليا لكرة القدم.
ملعب الفريق هو ستاديو سانتا إيليا، وهو يسع لـ 23486 شخص. يلقب الفريق "Rossoblu" (الأزرق الأحمر)، وكذلك "Isolani" (الجزيريون). ألوان الفريق هي الأحمر والأزرق.




بارمآ .


بارما (Parma Football Club SpA) هو نادي كرة قدم من بارما، إيطاليا. من ألقاب النادي "الصليبيون" (Crociati) و"الأزرق الأصفر" (Gialloblu). تأسس النادي في 27 يوليو 1913 تحت مسمى "نادي فيردي" نسبةً إلى الموسيقار جوزيبي فيردي المولود في المنطقة التي تأسس فيها النادي. وفي نهاية نفس عام التأسيس استبدل الاسم إلى "نادي بارما".
يعتبر نادي بارما مدرسة الكالتشيو الإيطالية لأن عدداً كبيراً من اللاعبين المتميزين عالمياً خرجوا من مدرسته، هبط نادي بارما إلى مصاف الدرجة الثانية الإيطالية " seria b " في موسم 2007 / 2008




بطاقة اللقاء .


×

الفريقين : كالياري × بارما


المناسبة : الجولة الـ15 من الكالتشو الإيطالي .


الملعب : استاذ سانت إليا بكالياري .

القناة الناقلة : الجزيرة الرياضية .


حكم اللقاء : لم يحدد بعد .






الكآلتشو بطولة سححرةة الكل ,


الدوري الإيطالي ،الكالشيو ، سيريا أي (بالإيطالية: Serie A) هو مسابقة الدوري للأندية كرة القدم المحترفة تأسست عام 1898 ويقع على قمة الهرم الكروي في إيطاليا، حيث يعتبر الكالشيو دوري الدرجة الأولى في إيطاليا ويعتبر من الدوريات النخبة على مستوى العالم. تاريخيا تعتبر الاندية الإيطالية الأكثر وصولا للنهائيات والأكثر احرازا للألقاب الأوروبية بواقع 36 بطولة أوروبية مقسمة كالتالي: دوري أبطال أوروبا 11 لقب ،كأس الإتحاد الأوروبي 9 القاب ،كأس السوبر الأوروبي 9 القاب ،كأس أبطال الكؤوس 7 ألقاب ولنادي إيه سي ميلان حصة الأسد منها. حاليا، يحتل الدوري الإيطالي المركز الثالث بين الدوريات الأوروبية اعتمادا على نتائج أنديتها في البطولات الأوروبية، والخامس بالنسبة لمركز IFFHS للإحصاءات كرة القدم. البطولة في صيغتها الحالية، يلعب كل فريق مع الآخر مرتين ذهابا وإيابا (كمجموعة واحدة) بينما النظام المتبع قديما قبل عام 1929 هو تقسيم الفرق إلى عدة مجموعات ومن ثم تجري عملية وأبطال المجموعات يتلاقون إلا أن يتم تحديد الفريق الفائز بالبطولة، ومن الجدير ذكره أن النظام القديم قد تم الغاء العمل به في موسم 1929-1930.
يلعب في الدوري الإيطالي ثلاثة من الأندية المؤسسة لمجموعة G-14 ألا وهي (يوفنتوس، إيه سي ميلان، إنتر ميلان)، أما من ناحية الجوائز الفردية فإن الأندية الإيطالية تمتلك نصيب الأسد في الفوز بجائزة الكرة الذهبية يـ 20 مرة. يعتبر إيه سي ميلان من أنجح الأندية على مستوى العالم من ناحية الفوز بالألقاب الدولية والقارية بـ 18 لقب، بالقابل فإن يوفنتوس هو أنجح الفرق الإيطالية برصيد 40 لقب محلي. ومن جهة أخرى، فإن إنتر ميلان هو الفريق الذي حقق الثلاثية التارخية في موسم 2009-2010.




وضعية الفريقين .




كالياري يفوز على كاتانيا بهدف نظيف





فاز كالياري على كاتانيا في الجولة الـ13 من عمر الدوري الإيطالي بهدف نظيف مقابل لا شي ليرتفع رصيده إلى 17 نقطة. وسجل هدف المباراة الوحيد للفريق الضيف اللاعب إيباربو (ق64). وتجمد رصيد كاتانيا عند 17 نقطة في المركز الثامن بالتساوي مع كالياري .





تعادل نادي بارما مع نادي باليرمو على ارضية ملعب اينيو تارديني بدون اهداف , ليحصل كلا الفريقين نقطة واحدة . باليرمو لا يزال صائما عن التهديف خارج أرضه. بارما إنهى قصة الفريق الوحيد الذي لا يتعادل، وتعادل مع باليرمو هذا الأسبوع.




الجزيرة الرياضية تنقل اللقاء ,





الجزيرة الرياضية أحد فروع قناة الجزيرة وهي تتكون من باقة من القنوات المجانية والمشّفرة عددها 14 قناة حاليا ً. بدأت في عام 2003 كقناة واحدة ثم تحولت إلى مجموعة من القنوات في 27 أغسطس من عام 2005. هدف القناة هو محاولة إيصال الأحداث الرياضية للمشاهد العربي بأقل تكلفة ممكنة وبأجود صورة ممكنه.
تميزت القناة بنقلها المباشر لكأس أمم أوروبا 2004 بغير تشفير ونقلت حصريا مباريات الدوري الإسباني لموسمي 2003-2004 و2004-2005 وتبث حاليا على الأقمار عربسات ونايل سات وهوتبيرد في محاولة منها لإنهاء عصر التشفير للقنوات الرياضية العربية. وفي أواخر الموسم الرياضي 2004-2005 طالبت الشركة صاحبة حقوق الدوري الإسباني قناة الجزيرة بتشفير البطولة الإسبانية بدعوى أن القمر الصناعي نايل سات يصل بثه لأجزاء من أسبانيا، والجزيرة الرياضية لا تمتلك حقوق بثه في تلك المنطقة.رضخت القناة لمطالب الشركة الناقلة واضطرت مع بداية الموسم الرياضي 2005-2006 أن تبث مشفرة على أن يكون ثمن الاشتراك فيها رمزيا 25 دولار.
يرأس القناة حالياً ناصر الخليفي بعد استقالة أيمن جادة من منصبه. وتمتلك القناة فريق عمل مميز يضم العديد من الخبراء الإعلاميين والمواهب العربية.



ملعب اللقاء .




الأسم : ملعب سانت إيليا
النادي : كالياري
عدد المقاعد : 27547





مدربي الفريقين .














اسلحة الفريقين .

بارمآ







كالياري .










الخاتمة .

رد مع اقتباس