سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته


المنتدى العام مواضيع عامة - مناقشة مواضيع عامة - معلومات عامة - نقاشات | يمنع النقل الحرفي للمواضيع في القسم

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-25-2011, 11:24 PM
الصورة الرمزية همسات مسلمة
مشرفة القسم الإسلامي
 
شكراً: 4,864
تم شكره 5,044 مرة في 2,075 مشاركة

همسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدى









Oo5o.com (16) الناس كالسلحفاة

 

بسم الله الرحمن الرحيم



يحكى أن أحد الأطفال كان لديه سلحفاة يطعمها ويلعب معها ، وفي إحدى ليال الشتاء الباردة جاء الطفل لسلحفاته العزيزة
فوجدها قد دخلت في غلافها الصلب طلبا للدفء .

فحاول أن يخرجها فأبت .. ضربها بالعصا فلم تأبه به .. صرخ فيها فزادت تمنعا
فدخل عليه أبوه وهو غاضب حانق وقال له : ماذا بك يا بني ؟


فحكى له مشكلته مع السلحفاة ، فابتسم الأب وقال له دعها وتعال معي .

ثم أشعل الأب المدفئة وجلس بجوارها هو والابن يتحدثون ..*
ورويدا رويدا وإذ بالسلحفاة تقترب منهم طالبة الدفء .*

فابتسم الأب لطفله وقال :

يا بنيالناس كالسلحفاة إن أردتهم أن ينزلوا عند رأيك فأدفئهم بعطفك، ولا تكرههم على فعل ما تريد بعصاك .


وهذه إحدى أسرار الشخصيات الساحرة المؤثرة في الحياة ، فهم يدفعون الناس إلى حبهم وتقديرهم ومن ثم طاعتهم عبر
إعطائهم من دفء قلوبهم ومشاعرهم الكثير والكثير .

المثل الإنجليزى يقول ( قد تستطيع أن تجبر الحصان أن يذهب للنهر ، لكنك أبدا لن تستطيع أن تجبره أن يشرب منه) .


كذلك البشر ، يمكنك إرهابهم وإخافتهم بسطوة أو مُلك ، لكنك أبدأ لن تستطيع أن تسكن في قلوبهم إلا بدفء مشاعرك ،
وصفاء قلبك ، ونقاء روحك .

قلبك هو المغناطيس الذي يجذب الناس ، فلا تدع بينه وبين قلب من تحب حائلاً .

وتذكر

أن الناس كالسلحفاة .. تبحث عن الدفء .


-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
جهلت عيون الناس مافي داخلي
فوجدت ربي بالفؤاد بصيرا
يا أيها الحزن المسافر في دمي

دعني فقلبي لن يكون أسيرا

ربي معي فمن الذي أخشي إذن

مادام ربي يحسن التدبيرا

وهو الذي قد قال في قرآنه

"وكفي بربك هاديا ونصير "
رد مع اقتباس
4 أعضاء قالوا شكراً لـ همسات مسلمة على المشاركة المفيدة:

قديم 10-26-2011, 01:57 AM   رقم المشاركة : 2
آنين الذكريات
مراقبة سابقة






 

الحالة
آنين الذكريات  غير متواجد حالياً

 
آنين الذكريات  عضوية شعلة المنتدىآنين الذكريات  عضوية شعلة المنتدىآنين الذكريات  عضوية شعلة المنتدىآنين الذكريات  عضوية شعلة المنتدىآنين الذكريات  عضوية شعلة المنتدىآنين الذكريات  عضوية شعلة المنتدىآنين الذكريات  عضوية شعلة المنتدى

وسام العضو المشارك وسام الإخلاص مسابقة فرق مونمس الكبرى تنسيقي ولا أروع 

شكراً: 5,839
تم شكره 6,100 مرة في 1,763 مشاركة

 
افتراضي رد: الناس كالسلحفاة

يالهاا من قصه جميله ووراائعه

كلماات كالدرر اامتعتنا تلك الكلماات

فلك الشكر ع ارووع ماكتبت

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ آنين الذكريات على المشاركة المفيدة:
قديم 10-26-2011, 02:05 AM   رقم المشاركة : 3
همسات مسلمة
مشرفة القسم الإسلامي






 

الحالة
همسات مسلمة غير متواجد حالياً

 
همسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدى

الوسام الفضي الوسام الذهبي وسام العضو المشارك التميز في القسم الإسلامي 

شكراً: 4,864
تم شكره 5,044 مرة في 2,075 مشاركة

 
افتراضي رد: الناس كالسلحفاة

العفو كاترينا
الشكر لكى لمرورك الرائع
جزاكى الله خيرا.

رد مع اقتباس
قديم 10-26-2011, 02:38 AM   رقم المشاركة : 4
ILL
عضو متألق





 

الحالة
ILL غير متواجد حالياً

 
ILL عضوية لديها صيت بسيطILL عضوية لديها صيت بسيط

عضو متميز وسام العضو المشارك 

شكراً: 0
تم شكره 585 مرة في 210 مشاركة

 
افتراضي رد: الناس كالسلحفاة

مشكورة أختي الكريمة
قصة رائعة جداا .. كنت قرأتها
لكن عهدي بها طويل ..

رد مع اقتباس
قديم 10-26-2011, 08:04 AM   رقم المشاركة : 5
بيانكي
عضو سوبر






 

الحالة
بيانكي غير متواجد حالياً

 
بيانكي عضوية لديها صيت بسيطبيانكي عضوية لديها صيت بسيط

التميز في قسم الأسرة العام التميز في القسم الإسلامي مسابقة فرق مونمس الكبرى وسام العضو المشارك 

شكراً: 4,104
تم شكره 1,106 مرة في 444 مشاركة

 
افتراضي رد: الناس كالسلحفاة

السلام عليكم
شكرا على القصة الجميلة
وصدق من قال :إحسن غلى الناس تستعبد قلوبهم
موفقه إن شاء الله

رد مع اقتباس
قديم 10-26-2011, 09:40 AM   رقم المشاركة : 6
همسات مسلمة
مشرفة القسم الإسلامي






 

الحالة
همسات مسلمة غير متواجد حالياً

 
همسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدى

الوسام الفضي الوسام الذهبي وسام العضو المشارك التميز في القسم الإسلامي 

شكراً: 4,864
تم شكره 5,044 مرة في 2,075 مشاركة

 
افتراضي رد: الناس كالسلحفاة


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ILL مشاهدة المشاركة

مشكورة أختي الكريمة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ILL مشاهدة المشاركة


قصة رائعة جداا .. كنت قرأتها
لكن عهدي بها طويل ..

العفو أخى
جيد أن نتذكر قصص كهذه من وقت لآخر
جزاك الله خيرا


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -Pain- مشاهدة المشاركة

السلام عليكم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -Pain- مشاهدة المشاركة


شكرا على القصة الجميلة
وصدق من قال :إحسن غلى الناس تستعبد قلوبهم
موفقه إن شاء الله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كلامك صحيح وأيضا:
الكلمة الطيبة جواز مرور إلى كل القلوب
جزاكى الله كل خير أختى

آخر تعديل همسات مسلمة يوم 10-26-2011 في 09:50 AM.

رد مع اقتباس
قديم 10-26-2011, 09:53 AM   رقم المشاركة : 7
الثلايا
مشرف القسم الإسلامي






 

الحالة
الثلايا غير متواجد حالياً

 
الثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميع

التميز في مواضيع النقاش عضو متميز إشراف متميز وسام العضو المشارك 

شكراً: 2,312
تم شكره 3,818 مرة في 993 مشاركة

 
افتراضي رد: الناس كالسلحفاة

قال الله تعالي((أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ* تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ). سوره ابراهيم 24؛25

ولنا في رسولنا صلى الله عليه وسلم اسوة حسنة فلننقرأ هذا الحديث لنعرف عظمة ماعلمنا من اخلاق


دخل اعرابي على رسولِ الله (صلى الله عليه وسلم) وهو بين أصحابه:


فيمسكه بتلابيبه ويهزَه ويقول: أعطني من مالِ اللهِ الذي أعطاك لا من مالي أبيكَ ولا من مالِ أمِك.
فيقومُ صحابةُ رسولِ الله (صلى الله عليه وسلم) يريدون أن يؤدبوا من يعتدي على شخصِ محمدٍ
(صلى الله عليه وسلم) فيقول عليه الصلاة والسلام(( على رسلِكم المالُ مالُ الله،))
ثم يأخذُ هذا الأعرابيُ يداعبُه ، ويذهبُ به إلى بيتِه (صلى الله عليه وسلم) فيقول:
خذ ما شئت ودع ما شئت.
ما ملك الأعرابيُ إلا أن قال: أحسنتَ وجزاك الله من أهلٍ وعشيرةٍ خيرا.
قال عليه الصلاة والسلام:
إن أصحابي قد وجدوا عليك فأخرج إليهم وقل لهم ما قلتَ لي الآن،
فخرجَ وجاء إليهم فقال (صلى الله عليه وسلم) هل أحسنتُ إليكَ يا أعرابي؟ قال نعم
وجزاك الله من أهلٍ وعشيرةٍ خيرا، أشهدُ أن لا إله إلا الله وأشهد أنك رسولُ الله
فقال (صلى الله عليه وسلم):
إنما مثلي ومثلكم و مثل هذا الأعرابي كرجل كانت له دابة، فنفرت منه فذهب يطاردها،
فجاء الناس كلهم وراءه يطاردون فما ازدادت الدابة إلا نفارا وشراد، فقال دعوني ودابتي أنا أعلم بدابتي،
فأخذ من خشاش الأرض ولوح به لهذه الدابة فما كانت منها إلا أن انساقت إليه
وجاءت إليه فأمسك بها، أما إني لو تركتكم على هذا الأعرابي لضربتموه فأوجعتموه
فذهب من عندِكم على كفرهِ فماتَ فدخل النار.


رد مع اقتباس
قديم 10-26-2011, 10:07 AM   رقم المشاركة : 8
همسات مسلمة
مشرفة القسم الإسلامي






 

الحالة
همسات مسلمة غير متواجد حالياً

 
همسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدى

الوسام الفضي الوسام الذهبي وسام العضو المشارك التميز في القسم الإسلامي 

شكراً: 4,864
تم شكره 5,044 مرة في 2,075 مشاركة

 
Oo5o.com (12) رد: الناس كالسلحفاة

صدق الله العظيم إذ يقول عن النبى_صلى الله عليه وسلم_
وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ
جعلنا الله وإياكم ممن قال فيهم النبى_صلى الله عليه وسلم_
" إن أقربكم مني مجلساً يوم القيامة أحسنكم أخلاقاً "
اللهم حسِّن أخلاقنا وجَمِّل أفعالنا، اللهم كما حسَّنت خلقنا فحسن بمنِّك أخلاقنا،إنك ولى ذلك والقادر عليه
__________________

جزاك الله خيرا ونفع بك


رد مع اقتباس
قديم 10-26-2011, 10:32 AM   رقم المشاركة : 9
ليه يا حلم
عضو خارق





 

الحالة
ليه يا حلم غير متواجد حالياً

 
ليه يا حلم عضوية لديها صيت بسيطليه يا حلم عضوية لديها صيت بسيط

التميز في قسم الأسرة العام وسام الإخلاص مسابقة فرق مونمس الكبرى تنسيقي ولا أروع 

شكراً: 1,518
تم شكره 548 مرة في 302 مشاركة

 
افتراضي رد: الناس كالسلحفاة

كلمـــآإت وربي بالفعل رآإئعه
صح كثير من يفعل هذا الشي

يعطيك آإلف عافيه
آإبدعتي في طرحك يـآإ خيتو

لــآ تحرمينـآإ جديدك آإلطيب
دمتي بخير’’’

رد مع اقتباس
قديم 10-26-2011, 11:19 AM   رقم المشاركة : 10
همسات مسلمة
مشرفة القسم الإسلامي






 

الحالة
همسات مسلمة غير متواجد حالياً

 
همسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدىهمسات مسلمة عضوية شعلة المنتدى

الوسام الفضي الوسام الذهبي وسام العضو المشارك التميز في القسم الإسلامي 

شكراً: 4,864
تم شكره 5,044 مرة في 2,075 مشاركة

 
افتراضي رد: الناس كالسلحفاة

شكرا أختى
وجزاك الله كل خير
شرفنى مرورك

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0