!~ آخـر 10 مواضيع ~!
|
|
إضغط على
او
لمشاركة اصدقائك! |
|
LinkBack | أدوات الموضوع |
5.00 من 5
عدد المصوتين: 2
|
انواع عرض الموضوع |
10-19-2011, 06:36 PM | رقم المشاركة : 81 | |
شكراً: 3,261
تم شكره 3,865 مرة في 1,425 مشاركة
|
رد: ضع سؤالك هنا؟ ونحن نسأل العلماء ليجيبوك بإذن الله
وآخر سؤال ان شاء الله..^^" هل افهم من هذا انني لااستطيع مشاهدة التلفاز نهائيا!!!!!!!!!!!.. وانني عندما اشاهد وقت طلوع الانمي يجب علي اغلاقه مباشرة.. وألا افتح التلفاز الا على المحاضرات فقط..!!
|
|
|
10-20-2011, 01:00 AM | رقم المشاركة : 82 |
شكراً: 8,699
تم شكره 5,614 مرة في 1,277 مشاركة
|
رد: ضع سؤالك هنا؟ ونحن نسأل العلماء ليجيبوك بإذن الله
مشكور اخي جزاك الله خير
اخي السؤال الاول ماوجدت سؤال مشابه له في الرابط اما السؤال الثاني انا لم اقصد انه راى خيرا له ان لا يفعله وانما اكره على فعله اي فعله حتى لا يعاقب مثلا .
آخر تعديل اللؤلؤة الوردية يوم 10-20-2011 في 01:06 AM.
|
|
10-20-2011, 01:14 PM | رقم المشاركة : 83 | |
شكراً: 2,316
تم شكره 3,815 مرة في 992 مشاركة
|
رد: ضع سؤالك هنا؟ ونحن نسأل العلماء ليجيبوك بإذن الله
لا اختي لا يعني هذا انكي لاتشاهدي التلفاز نهائيا فهناك خير كبير وقنوات مفيدة ولكن يحاول الانسان الابتعاد عن الضرر الذي يحصل للعقيدة والدين من متابعة قنوات هابطة وغيرها
واما بالنسبة للأنمي فيمكن الاستغناء عنه ببرامج جيدة ونافعة نعم اذا كان هناك انمي استبدلييه بالخير والدروس الاسلامية والقرآن وغيرها من القنوات التي يحصل بها الخير والنفع وليس معنى الا تشاهدي فقط الا المحاضرات فهناك برامج مفيدة وتعليمية وقنوات اخرى طيبه بشرط ان تخلو من المحرمات بارك الله فيكي اختي وجزاكي الله خيرا على استماع النصح
آخر تعديل الثلايا يوم 10-20-2011 في 01:17 PM.
|
|
|
10-20-2011, 01:42 PM | رقم المشاركة : 84 |
شكراً: 690
تم شكره 139 مرة في 82 مشاركة
|
رد: ضع سؤالك هنا؟ ونحن نسأل العلماء ليجيبوك بإذن الله
مشكووور اخي الثلايا موضوع في غاية الروعه والجمال
انا عندي سوال هل من يموت غرق او حرق يدخل الجنة
|
|
10-20-2011, 01:53 PM | رقم المشاركة : 85 | |
شكراً: 2,316
تم شكره 3,815 مرة في 992 مشاركة
|
رد: ضع سؤالك هنا؟ ونحن نسأل العلماء ليجيبوك بإذن الله
اذا كان اليمين متكررا على فعل واحد كأن تقولين والله لا ادخل بيت فلان/ة ثم تكرر نفس اليمين وهكذا وبدون اي كفارة فجمهور اهل العلم على انه فقط كفارة واحدة تجزئ عن كل الايمان اذا كانت نفس القسم لم تختلف . واذا تم اخراج الكفارة وحلفتي بعد اخراجها وجبت كفارة اخرى وهكذا اما اذا كانت الايمان تختلف فوجب على كل يمين كفارة. السؤال الثاني ومن أكره شخصاً على يمين فلا تنعقد يمين الحالف ولا يحنث بها على مذهب جمهور العلماء، خلافاً لأبي حنيفة. ولكن الإكراه المعتبر هو الإكراه الملجئ بالتهديد بالضرب أو نحوه مما يتأذي منه عادة، يعني ان لم يكن هذا الاكراه بالتهديد بالضرب فانه تجب عليه الكفارة ولكن لي سؤال هل هناك احد ما قام بتهديدك بالضرب او نحوه ان لم تحلفي ؟ ام انك حلفتي فقط خوفا من العقاب وانتي كاذبة؟ ارجو الاجابة
|
|
|
10-20-2011, 02:25 PM | رقم المشاركة : 86 | |
شكراً: 2,316
تم شكره 3,815 مرة في 992 مشاركة
|
رد: ضع سؤالك هنا؟ ونحن نسأل العلماء ليجيبوك بإذن الله
فأجاب بقوله: الجواب على ذلك: أن الشهادة لأحد بأنه شهيد تكون على وجهين: أحدهما: أن تقيد بوصف، مثل أن يقال: كل من قتل في سبيل الله فهو شهيد، ومن قتل دون ماله فهو شهيد، ومن مات بالطاعون فهو شهيد، ونحو ذلك، فهذا جائز كما جاءت به النصوص؛ لأنك تشهد بما أخبر به رسول الله صلى الله عليه وسلم، ونعني بقولنا جائز أنه غير ممنوع، وإن كانت الشهادة بذلك واجبة تصديقاً لخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم. الثاني: أن تقيد الشهادة بشخص معين، مثل أن تقول لشخص بعينه: إنه شهيد، فهذا لا يجوز إلا لمن شهد له النبي صلى الله عليه وسلم، أو اتفقت الأمة على الشهادة له بذلك، وقد ترجم البخاري -رحمه الله- لهذا بقوله: "باب لا يقال: فلان شهيد"، قال في الفتح (90/6) : "أي على سبيل القطع بذلك؛ إلا إن كان بالوحي، وكأنه أشار إلى حديث عمر أنه خطب فقال: تقولون في مغازيكم: فلان شهيد، ومات فلان شهيداً، ولعله قد يكون قد أوقر راحلته، ألا لا تقولوا ذلكم، ولكن قولوا كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من مات في سبيل الله أو قُتل فهو شهيد وهو حديث حسن أخرجه أحمد وسعيد بن منصور وغيرهما من طريق محمد بن سيرين عن أبي العجفاء عن عمر" ا.هـ. كلامه. ولأن الشهادة بالشيء لا تكون إلا عن علم به، وشرط كون الإنسان شهيداً أن يقاتل لتكون كلمة الله هي العليا، وهي نية باطنة، لا سبيل إلى العلم بها، ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم مشيراً إلى ذلك: (مثل المجاهد في سبيل الله والله أعلم بمن يجاهد في سبيله)، وقال: (والذي نفسي بيده لا يكلم أحد في سبيل الله، والله أعلم بمن يكلم في سبيله؛ إلا جاء يوم القيامة وكلمه يثعب دماً، اللون لون الدم، والريح ريح المسك) رواهما البخاري من حديث أبي هريرة. ولكن من كان ظاهره الصلاح فإننا نرجو له ذلك، ولا نشهد له به، ولا نسيء به الظن. والرجاء مرتبة بين المرتبتين، ولكننا نعامله في الدنيا بأحكام الشهداء؛ فإذا كان مقتولاً في الجهاد في سبيل الله دفن بدمه في ثيابه من غير صلاة عليه، وإن كان من الشهداء الآخرين فإنه يغسل ويكفن ويصلى عليه. ولأننا لو شهدنا لأحد بعينه أنه شهيد لزم من تلك الشهادة أن نشهد له بالجنة، وهذا خلاف ما كان عليه أهل السنة؛ فإنهم لا يشهدون بالجنة إلا لمن شهد له النبي صلى الله عليه وسلم بالوصف أو بالشخص، وذهب آخرون منهم إلى جواز الشهادة بذلك لمن اتفقت الأمة على الثناء عليه، وإلى هذا ذهب شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى. وبهذا تبين أنه لا يجوز أن نشهد لشخص بعينه أنه شهيد إلا بنص أو اتفاق، لكن من كان ظاهره الصلاح فإننا نرجو له ذلك كما سبق، وهذا كاف في منقبته، وعلمه عند خالقه سبحانه وتعالى.
|
|
|
10-20-2011, 03:24 PM | رقم المشاركة : 87 | |
شكراً: 157
تم شكره 88 مرة في 63 مشاركة
|
رد: ضع سؤالك هنا؟ ونحن نسأل العلماء ليجيبوك بإذن الله
اااااااااااااااااااااااااااااامين
|
|
|
10-20-2011, 03:37 PM | رقم المشاركة : 88 | |
شكراً: 690
تم شكره 139 مرة في 82 مشاركة
|
رد: ضع سؤالك هنا؟ ونحن نسأل العلماء ليجيبوك بإذن الله
|
|
|
10-20-2011, 08:57 PM | رقم المشاركة : 89 |
شكراً: 3,261
تم شكره 3,865 مرة في 1,425 مشاركة
|
رد: ضع سؤالك هنا؟ ونحن نسأل العلماء ليجيبوك بإذن الله
شكراااااااااااا لك اخي الكريم...
جاري تطيق النصيحة..^_^.. جزاك الله الف خييييييييييييييييير.. ونفع بك الامة ان شاء الله..
|
|
10-21-2011, 09:25 PM | رقم المشاركة : 90 |
شكراً: 42
تم شكره 148 مرة في 66 مشاركة
|
رد: ضع سؤالك هنا؟ ونحن نسأل العلماء ليجيبوك بإذن الله
السلام عليكم اخي مشكور على هذا الموضوع المميز وجعله الله في ميزان حسناتك
سؤالي:ما هو حكم الصداقات بين الذكور والاناث على الفيس بوك او على المنتدى حيث نلاحظ ان هنالك الكثير من الشباب او الفتيات يستهنون في اجراء المحادثات عندما تكون من خلال الانترنت وهل يختلف عن حكمها اذا التقوا و تحدثوا وجها لوجه . وشكرا
|
|
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|