عرض مشاركة واحدة
قديم 10-20-2011, 01:53 PM   رقم المشاركة : 85
الثلايا
مشرف القسم الإسلامي






 

الحالة
الثلايا غير متواجد حالياً

 
الثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميع

شكراً: 2,316
تم شكره 3,815 مرة في 992 مشاركة

 
افتراضي رد: ضع سؤالك هنا؟ ونحن نسأل العلماء ليجيبوك بإذن الله


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللؤلؤة الوردية مشاهدة المشاركة

مشكور اخي جزاك الله خير
اخي
السؤال الاول
ماوجدت سؤال مشابه له في الرابط

اما السؤال الثاني
انا لم اقصد انه راى خيرا له ان لا يفعله
وانما اكره على فعله اي فعله حتى لا يعاقب مثلا .
طيب اختي بالنسبة للسؤال الاول
اذا كان اليمين متكررا على فعل واحد كأن تقولين والله لا ادخل بيت فلان/ة ثم تكرر نفس اليمين وهكذا وبدون اي كفارة فجمهور اهل العلم على انه فقط كفارة واحدة تجزئ عن كل الايمان اذا كانت نفس القسم لم تختلف .
واذا تم اخراج الكفارة وحلفتي بعد اخراجها وجبت كفارة اخرى وهكذا اما اذا كانت الايمان تختلف فوجب على كل يمين كفارة.


السؤال الثاني

ومن أكره شخصاً على يمين فلا تنعقد يمين الحالف ولا يحنث بها على مذهب جمهور العلماء، خلافاً لأبي حنيفة.
ولكن الإكراه المعتبر هو الإكراه الملجئ بالتهديد بالضرب أو نحوه مما يتأذي منه عادة،


يعني ان لم يكن هذا الاكراه بالتهديد بالضرب فانه تجب عليه الكفارة

ولكن لي سؤال
هل هناك احد ما قام بتهديدك بالضرب او نحوه ان لم تحلفي ؟

ام انك حلفتي فقط خوفا من العقاب وانتي كاذبة؟

ارجو الاجابة

رد مع اقتباس