سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > قسم أسرة مونمس > منتدى الأسرة العام > منتدى الأم و الطفل - الصحة و الحياة

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-01-2011, 11:28 PM
الصورة الرمزية الثلايا
مشرف القسم الإسلامي
 
شكراً: 2,312
تم شكره 3,818 مرة في 993 مشاركة

الثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميع









افتراضي استخدام محلول الماء والملح لعلاج الطفل المزكوم

 

سيحل فصل الشتاء وستزيد مخاطر التعرض للبرد والزكام، تزداد هذه المخاطر بالطبع بالنسبة للاطفال، خصوصا الرضع الذين يواجهون تقلبات الطقس لأول مرة في حياتهم الجديدة.

وينصح الاطباء الالمان مع حلول «فصل الزكام» بمعالجة انسداد أنف الطفل بواسطة محلول الملح والغرغرة بالماء والملح، كما هي العادة منذ قرون، للتخلص من آلام الحلقوم واللوزتين. ونصحت الدكتورة جونهيلد كيليان ـ كورنيل، رئيسة اتحاد اطباء الاطفال والشباب، باستنشاق محلول الملح لفتح أنف الطفل، خصوصا اثناء نومه في المساء. وأكدت الطبيبة من مقر الاتحاد في مدينة ميونخ ان هذا المحلول ما يزال من اكثر الادوية فعالية ضد اعراض الزكام مثل انسداد الانف وألم الحنجرة واللوزتين.

ويمكن تذويب الملح بكمية ملعقة طعام (ملح البحر أو ملح الطعام) في لتر من الماء ومن ثم استخدامه للاستنشاق. وحذرت الطبيبة من استخدام مذيبات المخاط الخاصة بالبالغين وقالت ان هذه المحاليل تضر بالطبقة المخاطية في بطانة أنف الطفل.

وقالت كيليان ـ كورنيل، ان اللجوء بسرعة الى الادوية الخافضة للحرارة غير مستحسن لان درجة حرارة حتى 39 درجة هي وسيلة جيدة لمقارعة الفيروسات في الجسم. ويمكن في حالة تعرض الطفل الى درجات حرارة تزيد عن ذلك ومستمرة اللجوء الى الكمادات الباردة والى تحاميل الباراسيتامول وعقار ايبوبروفين لخفض درجة حرارة الطفل. وينبغي على الاهل التشاور مع الطبيب في حالة استمرار درجة الحرارة وعدم جدوى استخدام هذه الخطوات.

ولمعالجة السعال نصحت الطبيبة باستنشاق المراهم الحاوية على خلاصات النباتات وانواع الشاي الطبية لتقليل افراز المواد المخاطية في القصبات، كما يمكن لتناول بعض الموالح ان يحافظ على رطوبة البلعوم ويقلل آلام التهابه. وتنفع هنا الغرغرة بواسطة ماء الكاميليا ومحلول الملح الدافئ ايضا لدى الاطفال الكبار.

وينبغي ان يتناول الطفل المزكوم الكثير من السوائل حفاظا على مقاومته الجسدية للفيروسات ولا تنصح الطبيبة هنا، خصوصا عند الاطفال الصغار، باستخدام مستحضرات حامض الساليسيليك (الاسبرين) بسبب بعض المضاعفات والاعراض الجانبية غير المحبذة.

وليس من المستغرب ان يبدأ الطفل بالشخير في فترة اصابته بالزكام. وهي ظاهرة ترتبط مع انسداد انف الطفل في غالب الاحيان، خصوصا حينما يكون الطفل بدينا وذكرا.

وسبق للباحثين الايطاليين ان توصلوا من خلال دراسة شملت 2209 اطفال من عمر 10 إلى 15، ان نسبة الشخارين ترتفع بينهم الى %5 وتزداد هذه النسبة بشكل ظاهر اثناء اصابة الاطفال بالرشح او الزكام نتيجة انسداد الانف. ونصحت الطبيبة الالمانية على هذا الاساس بضرورة توفير جو نقي من الاوكسجين في غرفة الطفل المزكوم لأن للشخير علاقة وثيقة ايضا بكمية الاوكسجين التي يتلقاها الانسان عند نومه. وكانت الدراسة الايطالية المذكورة كشفت بالفعل عن ارتفاع نسبة صبغة الدم الهيموغلوبين في دماء الاطفال الشخارين بالمقارنة مع الاطفال غير الشخارين.




-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
بكيْتُ على الشّبابِ بدمعِ عينـــي فــلم يُغنِ البُكاءُ ولا النّحــــيبُ
فَيـــا أسَفاً أسِفْتُ على شَبــــــابٍ نَـعاهُ الشّيبُ والرّأسُ الخَضِيبُ
عريتُ منَ الشّبابِ وكنتُ غضاً كمَا يَعرَى منَ الوَرَقِ القَضيـبُ
فيَا لَيتَ الشّبــابَ يَعُودُ يَوْمــــــاً فأُخــــبرَهُ بمَـا فَــعَلَ المَـــــشيبُ



رد مع اقتباس

قديم 10-02-2011, 01:20 AM   رقم المشاركة : 2
omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي






 

الحالة
omarhessouka غير متواجد حالياً

 
omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى

التميز في القسم الرياضي التميز في قسم الأسرة العام الوسام البرونزي وسام الإخلاص 

شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

 
افتراضي رد: استخدام محلول الماء والملح لعلاج الطفل المزكوم

~~.:.!.:.ღ اَلْسَلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاَتـُةُ ღ.:.!.:. ~~

~~بَاَرَكَ اَللهُ فِـيكَ اَخِيِ اَلْعَزِيِزْ عَلَىَ هَذَاَ اَلْمَوْضُوُعْ اَلْمُمَيَزْ~~

~~فِيِ اِنْتِظَـَاَرْ جَدِيِدِكَ بـِفَاَرِغِ اَلْصَبْرْ~~

~~مَعَ تَحِيَاَتِيِ اَلْخَاَلِصَةٌ لَكَ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0