عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 01-02-2011, 02:47 PM
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً
مشرف سابق
 
شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب









افتراضي "غوارديولا" : "لا أريد حياة الفنادق .. وصدقت يا ( مورينيو )" !!!

 

أجرى المدرب الكتالوني "بيب غوارديولا" مؤتمراً صحفياً لأجل مباراة الغد ضد "ليفانتي" تحدث فيه عن الكثير من الأمور المتعلقة بالفريق والتحديات التي تواجهه .

ففي حديثه عن العام الماضي قال : "لقد كان عاماً رائعاً , وجيداً للغاية , ونأمل أن تتكرر الأمور الجيدة معنا في العام الجديد , كما أتمنى أن يكون الجميع بصحةٍ جيده , أما من ناحية الكرة فكل شيئٍ يعتمد علينا وعلى عملنا وعلى مجهودنا" .


وإعترف بصعوبة مباراة الغد فقال : "المصاعب تكون حاضرة دوماً في كل المباريات التي تأتي بعد التوقف , ولكن بحسب ما رأيته من اللاعبين في تدريبات اليوم فإنهم في ذات المستوى قبيل العطلة , كما أننا تلقينا أخباراً عظيمة بعودة ( ميليتو ) , إنها من المباريات التي نحتاج فيها للعودة السريعة لأجواء المسابقة , ولو تلقينا الدعم الجماهيري سيكون ذلك أسهل , لأن مخاطر عدم التركيز ستكون حاضرة" .

وحذر من التساهل مع الخصم : "لا يمكن أن تخدعنا أهداف ( ريال مدريد ) الثمانية في مرماهم , سيكون ذلك خطأ , وعليه فأطالب الجماهير بالتواجد في الملعب لكونها مباراة معقدة للغاية" , وبالطبع لم أنسى ماجرى خلال الموسمين الماضيين : "في الموسمين الماضيين عانينا كثيراً مع ( مايوركا ) و ( فياريال ) فلقد خسرنا نقطتين أمام الأخير" .

"تشافي هيرنانديز" كان له حضورٌ في المؤتمر بسبب الإنجاز الكبير الذي سيحققه بالغد لو لعب والمتمثل في معادلة رقم "ميغولي" من حيث عدد المباريات التي مثل فيها البارسا فقال : "إن البعد الذي يمتلك ( تشافي ) لا يقدر بثمن , كما أنه نال قيمة كبيرة بالوصول لسجل ( ميغولي ) , إنه يتمتع بمسيرةٍ مذهلة , وعلى مستوى مرتفع جداً وثابت , وكم هي جائزة عظيمة له أن يكون اللاعب الأول في التاريخ من حيث عدد المشاركات" , ولم يتوقف عن مديحه فقال : "هذا يظهر لنا قوة ذهنية وحباً للعب وإلتزاماً كذلك , فلقد عانى هو و ( بويول ) الكثير من اللحظات السيئة في مسيرتهما مع البارسا , و ( تشافي ) ظلّ كما عودنا دوماً , لذا أود تقديم أعظم التبريكات له , وإنه لإمتيازٌ لي أن أعاصره , فلقد كنت زميله والآن أصبحت مدربه , ولو تخطى مشاكله البدنية فسيصل ( 500 مباراة ) وأكثر" .

وفيما يخص قرار السفر قبل المباراة بيوم للمباريات الخارجية المحلية قال : "نحن نفضل السفر في ذات اليوم لأن اللاعبون يشعرون بالملل حيال قضاء عدة ساعات داخل الفندق ويفضلون بدل ذلك البقاء مع عوائلهم , ولو كنا نلعب ( 3 مباريات ) في الأسبوع فنحن بهذه الطريقة سنقضي حوالي ( 4 أيام ) داخل الفنادق , وهذه ليست الطريقة المثالية لعيش المحترفين" , قبيل أن يقول : "لدى الإتحاد كامل الحق لتنظيم العملية , ولكن نحن نفضل هذا الأسلوب لكي نرتاح , اللاعبون كذلك يبحثون عن الراحة , فالضغوطات شديدة" .

ولأن هذا القرار ربط بما جرى للبارسا في ليلة "أوساسونا" قال : "لقد كان هنالك سوء فهم في تلك الليلة وجملة من المعلومات المتضاربة , ولكننا نستوعب المخاطرة في ذلك , فإذا وصلنا متأخرين عن اللقاء فمن الممكن أن نخسره" .

ليتطرق للحديث عن "إبراهيم أفيلاي" : "من المؤسف ألا نتمكن من إشراكه في اليوم الأول لنا بعد العودة , فنحن نعاني من بعض الغيابات وحضوره كان سيساعدنا" , وعنه مشيداً : "لقد تعاقدنا مع لاعبٍ رائع , وتلقى ترحيباً جماهيرياً جيداً , مازال يعمل على التأقلم وتعلم اللغة , أما في لعبه فهو لا يفقد الكثير من الكرات , وبوسعه فتح المساحات واللعب في الجناحين , ويتميز بقوة التسديد , كما أنه سيساعدنا كثيراً , وسنعمل على منحه الدقائق ليلعب" .

وألمح أنه قد يشرك بالغد الشاب "مارك بارترا" ليكون بجوار "إيريك أبيدال" في مركز قلب الدفاع الذي قال عنه : "لقد كان مستواه جيداً جداً في ذلك المركز" , نافياً إعتماده على "3 مدافعين" كما ظن البعض : "سنلعب بــ 4 مدافعين في الخلف" , بينما قال عن الغائب الكبير عن مباراة يوم غد "ليونيل ميسي" : "سيعود بالغد إلينا من سفره" , وبالمقابل أكد دعوة الثلاثي الشاب "بارترا" , "فاسكيز" و "تياغو" لمباراة الغد .


غياب "بويول" له تأثيره في الفريق , وإصابته التي تعرض لها في مباراة "ديربي كتالونيا" أخذت حيزاً في المؤتمر حيث قال عنه : "هذه الأمور تحدث في كرة القدم , كنت آمل ألا يحصل ذلك , ولكن من الممكن كما رأينا , ( برشلونه ) و ( إسبانيول ) أهم ناديين لتمثيل هذا الإقليم , ومن الطبيعي أن تتم دعوة لاعبين مثل ( بويول )" .

وفي رده على "جوزيه مورينيو" الذي قال بالأمس أن "إنييستا" سجل هدفاً في "هولندا" يمكن أن يسجل أي جناح قال مختصراً : "نعم إنه محق" , ولكن في رده على كلام "مورينيو" بعدم إستحقاق "إنييستا" في التواجد بين المرشحين الثلاثة قال : "هذا رأيه , أما بالنسبة لي فأعتقد أنهم الثلاثة يستحقون ذلك , فهم ذوو مستوى مرتفع وأتمنى لهم المزيد من التوفيق" .

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share


التعديل الأخير تم بواسطة 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч ; 01-02-2011 الساعة 02:49 PM