عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 01-09-2012, 11:56 PM
زكرياء زكرياء غير متواجد حالياً
عضو مبتدئ
 
شكراً: 16
تم شكره 49 مرة في 14 مشاركة

زكرياء عضوية تخطو طريقها









Jdeed3 هل قمت بدعوة أحد الى الإسلام

 
بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




مقدمة :



الدعوة إلى الله والى الإسلام مهمة جليلة وفضلها عظيم ولا شك انك تسعى أو تتمنى أن تحظى بهذا الأجر العظيم كل ما عليكم هو القليل وبأذن الله ستحوز وستحصل أعظم الأجر والثواب بأذن الله تعالى.




كيف هذا :



نعم يمكنك وبطرق عدة دعوة احد الناس إلى الإسلام وإلى الدين القيم والحنيف بل أحيانا يمكنك أن تقوم بدعوة أحد إلى الإسلام دون أن تقصد ذلك أو من دون قصد



فكم سمعنا من القصص الجميلة الطيبة التي أسلم فيها أناس بسبب أمور تعتبر طبيعة بل من أمور ديننا ومن حياتنا وأخلاقنا بعد أن رأى إخلاص في العمل وحبا لله وسعادة في وجه المسلم عن القيام بهذه الأمور والتعب وتحمل المتاعب والمصاعب للقيام بهذا العمل .




ماذا علي أن أفعل :



يمكنك أولا أن تقسم المهمة إلى خطوتين مهمتين وأساسيتين إذا صح التعبير :



(1) الخطوة الأولى أن تكون ذا خلق حسن ودين مستقيم فكيف ترجوا أن يسلم الشخص الذي تحاول دعوته إلى الإسلام إذا رأى منك التهاون والتكاسل والابتعاد عن الدين فهذه الخطوة مهمة بل ومهمة جدا وهي الأساس والدفعة المعنوية التي ستفتح لك بأذن الله الطريق لتحقق ما تريد .





(2) الخطوة الثانية حيث تبدأ فعليا بدعوة هذا الشخص إلى الإسلام سواء كان امرأة أو رجل وتحت هذه الخطوة تندرج العديد من الخطوات المهمة يجب عليك القيام بها حتى تنجح بأذن الله :-





أ‌- دعوته بحسن وطيبة وخلق حسن كما قال الله تعالى ( ولو كنت فظا غليظ القلب لنفضوا من حولك)



************************************************** ************************************************** **



ب‌- بدأ إخباره وتعليمه عن الدين الإسلامي وفرائضه بصورة عامة أو حتى يعرف ما هو مقبل عليه من هذا الدين العظيم ويستحب أن تبدأ وتتدرج له بأساسيات وأركان الإسلام فتبدأ معه بالشهادتين والتوحيد ثم الصلاة تتاليا وهكذا .





ج-المواكبة وعدم اليأس والقنوط والدعاء دائما بأن يوفقك الله لذلك ودعاء الله للشخص بالهداية إلى الإسلام فالهداية هداية توفيق وإلهام أو هداية بيان وإرشاد








د-في هذه الخطوة يمكنك تعليمه الدين خطوة خطوة ويمكنك أن تلجأ في هذه الخطوة إلى مراكز الدعوة والإرشاد في بلادك أو الجهات المختصة .



هــ - تأكد من زيارته كل فترة والإطمئنان على أحواله وبهذه الخطوات تكون قد حصلت بأذن الله الأجر كاملا فهل هنالك أجمل وأعظم من هداية شخص وإدخاله إلى الإسلام ولا ننسى بأن لك أجره فكل عمل يعمله فلك مثله .





في الختام :



في النهاية أتمنى من الجميع المحاولة عند توفر الظروف وعند توفر الفرصة فقد تكسب بهذه المحاولة أجرا عظيما قد يكون سببا في دخولك الجنة . وكم سمعنا من القصص عن من أسلم على أيادي أطفال وصغار فكيف بنا نحن



أرجو أن يكون موضوعي قد حاز على إعجابكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

رد مع اقتباس
5 أعضاء قالوا شكراً لـ زكرياء على المشاركة المفيدة: