سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-20-2011, 06:52 AM
الصورة الرمزية ηξם ηλζ
عضو سوبر
 
شكراً: 27
تم شكره 584 مرة في 225 مشاركة

ηξם ηλζ عضوية ستكون لها صيت عما قريب









5br2 ريال مدريد يسقط أتلتيكو بالقاضية ويواصل مطاردة برشلونة

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
















أسقط ريال مدريد جاره ومنافسه العنيد أتلتيكو بالضربة القاضية وتغلب عليه 2/1 امس السبت على استاد "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة مدريد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

واستعاد برشلونة نغمة الانتصارات في البطولة وعزز موقعه في صدارة جدول المسابقة بفوز ثمين على ضيفه خيتافي بنفس النتيجة في وقت سابق اليوم بنفس المرحلة.

واستغل ريال مايوركا التفوق العددي وحقق فوزا ثمينا 1/صفر على ضيفه ريال سرقسطة اليوم السبت في افتتاح مباريات المرحلة.

على استاد "فيسنتي كالديرون" ، حسم ريال مدريد لقاء ديربي العاصمة الأسبانية بسكل كبير في الشوط الأول بهدفين سجلهما اللاعبان المتألقان الفرنسي كريم بنزيمة والألماني مسعود أوزيل في الدقيقتين 11 و33 بينما سجل الأرجنتيني الشاب سيرخيو أجويرو هدف حفظ ماء الوجه لفريق أتلتيكو في الدقيقة 86 .

وفشل أتلتيكو في تحقيق التعادل لتكون الهزيمة الأولى له في آخر ست مباريات خاضها في المسابقة ويتجمد رصيد الفريق عند 39 نقطة في المركز السابع.

وعلى استاد "كامب نو" في برشلونة ، حقق برشلونة فوزا ثمينا على ضيفه خيتافي بهدفين أحرزهما الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيش واللاعب الشاب بويان كركيتش في الدقيقتين 17 و50 مقابل هدف سجله مانو دل مورال في الدقيقة 88 من اللقاء.

ورفع برشلونة ، حامل اللقب ، رصيده إلى 78 نقطة في صدارة جدول المسابقة بفارق خمس نقاط أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد. وتجمد رصيد خيتافي عند 34 نقطة في المركز الحادي عشر.

وضاعف برشلونة بهذا الفوز من الضغوط الواقعة على ريال مدريد حيث تقترب المسابقة تدريجيا من مراحلها النهائية الحاسمة ولكن ريال مدريد أكد ، من خلال فوزه على أتلتيكو ، أنه قادر على الاستمرار في المنافسة.

وسيطر برشلونة على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى وحتى نهاية اللقاء كما طالب لاعبوه بثلاث ضربات جزاء ولكن الحكم رفض الانصياع لمطالبهم كما ألغى هدفا صحيحا للفريق بدعوى التسلل.

وافتتح ألفيش التسجيل بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء بينما استغل كركيتش تمريرة من زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي وسجل هدف الاطمئنان للفريق.



وابتعد خيتافي بهذه الهزيمة خطوة كبيرة عن المنافسة على المراكز التي يتأهل أصحابها إلى مسابقة الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) في الموسم المقبل.

وارتدى لاعبو الفريقين في مباراة اليوم قمصان لعب تحمل عبارات المساندة والتأييد للاعب الفرنسي إيريك أبيدال نجم برشلونة والذي أجرى مؤخرا جراحة لاستئصال ورم في الكبد.

وسيطر أبيدال على أجواء المباراة وخاصة من خلال بعض المشاهد التي عرضت على الشاشة العملاقة في استاد "كامب نو" معقل فريق برشلونة.

وفضل المدرب جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة عدم الدفع بلاعب خط وسطه سيرخيو بوسكيتس في التشكيل الأساسي للمباراة خشية حصوله على إنذار يمنعه من المشاركة في مباراة الفريق القادمة أمام مضيفه فياريال.

ودفع جوارديولا باللاعب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو في وسط الملعب بدلا من بوسكيتس.

وتعامل برشلونة مع إيقاع المباراة بشكل عملي منذ الدقيقة الأولى حيث اتسم الأداء بالصبر والهدوء في نقل الكرة مع عدم الاندفاع في الهجوم الضاغط حيث حرص الفريق على انتظار الفرصة المناسبة لافتتاح التسجيل.

وجاء الهدف اثر خطأ من دفاع خيتافي في تشتيت الكرة لتتهيأ أمام ألفيش الذي سددها قوية من خارج منطقة الجزاء إلى داخل شباك خوردي كودينا حارس مرمى خيتافي.

وأبعد كاتا دياز مدافع خيتافي تسديدة من ميسي قبل عبور خط المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف نظيف.

وبعد بداية الشوط الثاني بقليل حسم كركيتش المباراة بالهدف الثاني الذي سجله اثر تمريرة من ميسي سددها كركيتش نحو المرمى لتصطدم بقدم أحد المدافعين وتخدع كودينا قبل أن تستقر في الشباك.

واحتفل كركيتش /20 عاما/ من خلال هذا الهدف بمباراته رقم 100 مع برشلونة ليصبح أصغر لاعب يصل إلى هذا العدد من المباريات الرسمية في تاريخ نادي برشلونة.

وفي ظل سيطرة برشلونة على مجريات اللعب ، واصل مهاجمه ديفيد فيا مسلسل إهدار الفرص السهلة قبل أن يلجأ جوارديولا لتغيير كركيتش وأندريس إنييستا وفيا والدفع بكل من سيدو كيتا وإبراهيم أفيلاي وخيفرن.

وأحرز خيتافي هدف حفظ ماء الوجه قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة اثر تمريرة من ناحية اليمين قابلها دل مورال بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى.

ورفع مايوركا رصيده إلى 38 نقطة ليتقدم إلى المركز التاسع وتجمد رصيد سرقسطة عند 30 نقطة في المركز الخامس عشر.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم شهدت الدقيقة 64 طرد أنطونيو دوبلاس سانتانا ليحل مكانه الحارس البديل ليو فرانكو الذي لعب بدلا من لاعب خط الوسط نيكولاس بيرتولو في الدقيقة 65 .

واستغل مايوركا النقص العددي في صفوف ضيفه ليسجل هدف الفوز الثمين عن طريق اللاعب جوناثان دي جوزمان في الدقيقة 67 وفشلت جميع محاولات سرقسطة لتعديل النتيجة.

ودفع سرقسطة بهذه الهزيمة ثمنا غاليا لخطأ دفاعي فادح ارتكبه باولو دا سيلفا مدافع الفريق في الدقيقة 64 حيث فشل في تشتيت إحدى الكرات بالطريقة المناسبة مما دفع زميله حارس المرمى سانتانا إلى التدخل ومنع الكرة بيده عندما كان خارج منطقة الجزاء ليمنع الكاميروني بيير ويبو مهااجم مايوركا من تسجيل هدف.

ولم يتردد الحكم في إشهار البطاقة الحمراء في وجه سانتانا ليخرج من الملعب ويكمل سرقسطة المباراة بعشرة لاعبين مما ساهم في هزيمة الفريق التي أصبحت السابعة له في 14 مباراة خاضها خارج ملعبه في المسابقة هذا الموسم.

ويتفوق سرقسطة على فرق منطقة الهبوط في مؤخرة جدول المسابقة بفارق أربع نقاط فقط علما بأن فرق منطقة الهبوط وهي ألميريا وإيركوليس وملقة تستطيع تقليص الفارق من خلال باقي مباريات المرحلة غدا الأحد.

وفي نفس الوقت ، حقق مايوركا الفوز الثاني له في آخر ست مباريات خاضها في المسابقة هذا الموسم ولكن الفريق ما زال بعيدا عن حلمه الخاص بحجز أحد المراكز التي يتأهل أصحابها للمشاركة في البطولات الأوروبية.


-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :

يآرب نصرك لمن أستضعف من عبآدك

قديم 03-20-2011, 05:04 PM   رقم المشاركة : 2






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: ريال مدريد يسقط أتلتيكو بالقاضية ويواصل مطاردة برشلونة

مشكور أخوي على الخبر
وتقبل مروري

قديم 03-20-2011, 09:22 PM   رقم المشاركة : 3
ηξם ηλζ
عضو سوبر






 

الحالة
ηξם ηλζ غير متواجد حالياً

 
ηξם ηλζ عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 27
تم شكره 584 مرة في 225 مشاركة

 
افتراضي رد: ريال مدريد يسقط أتلتيكو بالقاضية ويواصل مطاردة برشلونة

مشكووور على مرورك
نورتني

قديم 03-21-2011, 04:40 PM   رقم المشاركة : 4
الزهراني
عضو خارق






 

الحالة
الزهراني غير متواجد حالياً

 
الزهراني عضوية ستكون لها صيت عما قريبالزهراني عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 587
تم شكره 859 مرة في 198 مشاركة

 
افتراضي رد: ريال مدريد يسقط أتلتيكو بالقاضية ويواصل مطاردة برشلونة

مشكووووووووور ويعطيك العافيه
تقبل مروري...

قديم 03-21-2011, 09:28 PM   رقم المشاركة : 5
ηξם ηλζ
عضو سوبر






 

الحالة
ηξם ηλζ غير متواجد حالياً

 
ηξם ηλζ عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 27
تم شكره 584 مرة في 225 مشاركة

 
افتراضي رد: ريال مدريد يسقط أتلتيكو بالقاضية ويواصل مطاردة برشلونة

مشكوور على مرورك

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:16 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0