سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته


المنتدى الإسلامي العام يحوي قصص وروايات ومواضيع دينية نصية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-31-2010, 01:54 AM
الصورة الرمزية ملاذ
عضو مبتدئ
 
شكراً: 1
تم شكره 17 مرة في 5 مشاركة

ملاذ عضوية تخطو طريقها








افتراضي القضاء والقدر

 

يقول هرمز :كلُ شيءيُطاق تغييره إلاَ الطباع ,وكل شيءيقدر على إصلاحه غير الخلق السوء ,وكل شيءٍ يستطياع دفعه إلا القطاء .
**يقول على بي أبي طالب _رضي الله عنه _:مامن آدمي إلاَ ومعه ملكٌ يقيه مالم يُقدرَ له,فإذا جاء القدر خلاَه واياه.

***************
لم يخلق الله مخلوقاً يضيعهُ
فالرزق بين عباد الله مقسومُ

*********
*الندامة على الفائت,تضييع وقتِ ثانٍ
*خير العاقبة عاقبة الخير.
****************
لست أدري ولا المنجم يدري
مايريد القضاء بالاٍ نسان
*************8
الخاتمة النبيلة وقضاء الاله أرحم بالناس من الامهات
والاباء .
*يقول المتنبي :
أتيأس ان ترىفرجاَ فأين الله والقدر
*************
*لن تطيق أن تمنع نزول الشدائد , ولكن ينبغي أن تهيئ لها في نفسك منزلاَ
** يقول المثل الحبشي : الإنسان يبدأوالله ينحز
لو أيقن الناس ماقد خطَه القلم
لسلَموا الأمر طوعاً فالعطا قسمُ
كم ساخط بينهم زلت به القدم
قدوزع الله بين الخلق رزقهم
لم يخلق الله مخلوقا يضيعه
******************
*إذا جاء الحين حارت العين .
*ذكر القضاء والقدر عنه على بن أبي طالب _رضي الله عنه_: يوماً فأدخل أصبعيه السبابة والوسطى في فيه , فرقم باطن يديه , فقال :أشهد أن هاتين الرقمتين كانتا في أم الكتاب .
















باع

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس
قديم 12-31-2010, 01:57 AM   رقم المشاركة : 2
MR.NASSER
عضو فعال





 

الحالة
MR.NASSER غير متواجد حالياً

 
MR.NASSER عضوية تخطو طريقها

شكراً: 0
تم شكره 34 مرة في 12 مشاركة

 
افتراضي رد: القضاء والقدر

1- منوره المنتدى يالغلا وان شاء الله تفيدين وتستفيدين

2- موضوعك احلى من الحلو وان شاء الله تستمرين كذا

3- اعتبري الاعضاء مثل اهلك يالغلا

ودمت/ي بود

رد مع اقتباس
قديم 12-31-2010, 06:39 PM   رقم المشاركة : 3
ملاذ
عضو مبتدئ





 

الحالة
ملاذ غير متواجد حالياً

 
ملاذ عضوية تخطو طريقها

شكراً: 1
تم شكره 17 مرة في 5 مشاركة

 
افتراضي رد: القضاء والقدر

المنتدي منور بي وجودك يسلمو على حضورك الحلو

رد مع اقتباس
قديم 12-31-2010, 08:16 PM   رقم المشاركة : 4
هٍقٌآآآوٍيَ
مشرف المنتدى الإسلامي






 

الحالة
هٍقٌآآآوٍيَ غير متواجد حالياً

 
هٍقٌآآآوٍيَ عضوية مشهورة نوعاً ماهٍقٌآآآوٍيَ عضوية مشهورة نوعاً ماهٍقٌآآآوٍيَ عضوية مشهورة نوعاً ماهٍقٌآآآوٍيَ عضوية مشهورة نوعاً ما

إشراف متميز إشراف متميز 

شكراً: 1,536
تم شكره 1,377 مرة في 458 مشاركة

 
افتراضي رد: القضاء والقدر

مشكووووووووره اختي على الموضوع الرئع
تقبلي مروري

رد مع اقتباس
قديم 01-01-2011, 12:47 AM   رقم المشاركة : 5
khaled022
عضو متألق






 

الحالة
khaled022 غير متواجد حالياً

 
khaled022 عضوية ستكون لها صيت عما قريب

وسام العضو المشارك وسام العضو المشارك 

شكراً: 151
تم شكره 595 مرة في 247 مشاركة

 
افتراضي رد: القضاء والقدر

مشكورة أختي على الموضوع
جزاك الله خيراً
وجعله في ميزان حسناتك

رد مع اقتباس
قديم 01-01-2011, 04:55 AM   رقم المشاركة : 6
ملاذ
عضو مبتدئ





 

الحالة
ملاذ غير متواجد حالياً

 
ملاذ عضوية تخطو طريقها

شكراً: 1
تم شكره 17 مرة في 5 مشاركة

 
افتراضي رد: القضاء والقدر

اسعدني حضوركم منورين.......

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
القضاء, والقدر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:01 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0