سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى العام

المنتدى العام مواضيع عامة - مناقشة مواضيع عامة - معلومات عامة - نقاشات | يمنع النقل الحرفي للمواضيع في القسم

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-21-2010, 02:47 PM
الصورة الرمزية مونكي دي لوفـي
عضو مبتدئ
 
شكراً: 1
تم شكره 102 مرة في 34 مشاركة

مونكي دي لوفـي عضوية تخطو طريقها








Akhbaar الاخبار والطقس ليوم15/1/1432

 

وزير المالية: السعودية تتوقع استمرار تراجع الدين العام في 2011
الرياض (رويترز) - قال وزير المالية السعودي ابراهيم العساف ان السعودية ستواصل خفض الدين العام في عام 2011 بعدما قلصته بمقدار 58 مليار ريال (15.5 مليار دولار) في العام الحالي.
وقلصت السعودية - صاحبة أكبر اقتصاد عربي والتي ساعدت أسعار النفط المرتفعة على حمايتها من أسوأ تداعيات الازمة المالية العالمية- الدين العام الى 167 مليار ريال في العام الحالي من 225 مليار ريال في نهاية 2009.
وقال العساف في تصريحات لتلفزيون العربية ومقره دبي ان من المتوقع استمرار تراجع الدين العام.
وقالت السعودية يوم الاثنين انها ستنفق 580 مليار ريال في 2011 على التعليم والبنية التحتية بشكل رئيسي للمساعدة على تحفيز اقتصادها. وسجلت المملكة نموا حقيقيا بنسبة 3.8 بالمئة في 2010.
وتوقعت السعودية عجزا قدره 40 مليار ريال في 2011 لكنها عادة تحقق فائضا لانها تحسب الميزانية بافتراض سعر نفط شديد التحفظ.
وقال العساف ان من السابق لآوانه القول ان كانت المملكة ستنفق أكثر من المقرر مرة أخرى كما فعلت في 2010 وفي سنوات سابقة.
وأضاف أن هذا سيتوقف على الظروف. ولم يذكر العساف مزيدا من التفاصيل. ولم يذكر أي افتراض لسعر النفط بالنسبة للميزانية.
وقال العساف ان هناك تسارعا في الانفاق على مشاريع البنية الاساسية شمل مكة والمدينة وساهم في زيادة الانفاق عن المخطط له بمقدار 86.5 مليار ريال في 2010.
وذكر وزير المالية السعودي أن أي فائض سيذهب لاحتياطيات المملكة الضخمة التي تراكمت عبر السنين.
(الدولار يساوي 3.750 ريال سعودي)
================================================== ============
مبارك يتوجه للخرطوم لعقد قمة مصرية- سودانية- ليبية
توجه الرئيس حسنى مبارك صباح اليوم الثلاثاء إلى العاصمة السودانية الخرطوم لحضور قمة مصرية- سودانية- ليبية تضم الرئيس مبارك والأخ العقيد معمر القذافى، قائد الثورة الليبية، والرئيس عمر البشير، رئيس جمهورية السودان، بحضور سيلفاكير ميارديت، النائب الأول للرئيس السودانى، رئيس حكومة جنوب السودان.
وتهدف القمة المصرية- الليبية- السودانية بشكل أساسى إلى دعم جهود الشريكين السودانيين للوصول إلى اتفاق حول المسائل العالقة فى تنفيذ اتفاق السلام الشامل، وبما يؤمن علاقات قوية بين الشريكين أيا كانت نتائج الاستفتاء الذى سيجرى فى التاسع من يناير المقبل.
يرافق الرئيس مبارك خلال زيارته للسودان أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية، والوزير عمر سليمان، والدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية.
وكان وزير الخارجية أحمد أبوالغيط قد أوضح أن زيارة الرئيس مبارك تأتى فى إطار دعم مصر للأشقاء السودانيين، وحرصها على تعزيز جهود السلام والاستقرار، وتحقيق التنمية فى مختلف ربوع السودان، وأن القمة تهدف كذلك إلى التأكيد على إجراء الاستفتاء فى جنوب السودان فى مناخ الحرية والشفافية والمصداقية، وبما يعكس إرادة أبناء الجنوب، ويمكن الطرفين السودانيين من التوصل إلى مفاهمات لتنفيذ نتائجه.
لليوم الثاني.. خريجو "المعلمين" يواصلون تجمعهم بحضور آبائهم


عوض الفهمي – سبق – الرياض: لليوم الثاني على التوالي.. واصل خريجو كليات المعلمين، المتعثرون في "قياس"، تجمعهم أمام مقر وزارة التربية والتعليم في الرياض، مطالبين بتعيينهم دون قيد أو شرط، فيما شهد التجمع هذه المرة مشاركة أولياء الأمور.

وأكد الخريجون أنهم سيواصلون تجمعهم هذا حتى يوم غد، الأربعاء.

وقال لـ "سبق" أحد الخريجين: إنه التقى هو وأربعة من زملائه وكيل الوزارة للشئون المدرسية الدكتور سعد الفهيد، ومدير الشئون الإدارية والمالية بالوزارة صالح الحميدي، مشيراً إلى أنهم وعدوهم بحل قضيتهم في غضون شهرين.

وأضاف أن المسؤولين أفادوهم بأنهم مهتمون بقضيتهم، وسيسعون لحلها قريباً عبر حلول مناسبة ستساعد على تعيينهم، وسيتم عرضها على الوزير ونائبيه قريباً.

وكان محيط وزارة التربية والتعليم في الرياض شهد صباح أمس تجمعاً لما يقارب 300 خريج من خريجي كليات المعلمين، الذين كانوا قد تعثروا في اختبار "قياس" التعويضي، مطالبين بتعيينهم.
تطبيق "البصمة" على المركبات العابرة جسر الملك فهد

إنجاز العمل على البصمة يساهم في انسيابية الحركة





الرياض:
بعد مرور المشروع بعدد من المراحل التجريبية لإظهاره بالصورة التي تخدم العمل الجمركي، أعلن مدير عام جمرك جسر الملك فهد غنام الغنام أمس أن الجمرك بدأ منذ الأحد الماضي التطبيق النهائي لمشروع البوابة الإلكترونية "البصمة".
المشروع يسهّل عملية عبور المسافرين بحيث لا تستغرق إجراءات عبورهم أكثر من 7 ثوان.
وكشف الغنام عن حسّاسات أرضية وكاميرات تعمل على مسح رقم لوحة المركبة وتحويلها إلى صورة مقروءة ومن ثم يقوم سائق المركبة بتمرير إصبعه على الجهاز الخاص بمسح البصمة ليتمكن النظام الآلي من التحقق بأن قائد المركبة هو مالكها الفعلي أو أن لديه تفويضا بقيادتها من المالك. مشيرا إلى أن المشروع يتضمن نظاما للبحث عن حالة المركبة والسائق والمعلومات اللازمة للسماح بعبورهما أو منعهما من السفر.
وأوضح الغنام أن بإمكان قائد المركبة عبور الجسر في حال التحقق من عدم وجود ما يمنع سفر المركبة أو قائدها، ويقوم النظام الآلي بإرسال أمر طباعة لبطاقة إنهاء إجراءات المركبة. مؤكدا أن النظام الآلي يتولى التحكم بذراع بوابة الخروج والدخول إلكترونيا متى ما كانت بيانات المركبة وقائدها سليمة ولا يوجد عليهما أية ملاحظات.
«السكينة» تصحح فكر 1500 شخص عبر 800 موقع ..
أدعو لتخصيص قناة فضائية تتصدى للأفكار الضالة

الرياض



دعا سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ إلى تخصيص قناة فضائية للتصدي للأفكار الضالة.
وأكد المفتي في كلمة له، لدى لقائه عددا من التائبين والعائدين عن الفكر المنحرف، بحضور دعاة حملة «السكينة» في مكتبه في دار الإفتاء في الرياض أمس، على خصوصية المملكة.
وأضاف «المملكة بلد مبارك يحكم بشرع الله، ويقيم حدوده، ويطبق شرعه، وقيادته التي تلتزم بأوامر الله وتتجنب نواهيه، وتقود المملكة بحكمة وحنكة، وتسعى إلى جمع الشمل ووحدة الكلمة، وتعمل على انتشار الأمن والاستقرار للجميع».
واستطرد المفتي العام «أن المملكة تربي أبناءها على كتاب الله وسنة رسوله، ولا بد أن تكون الدعوة على علم وبصيرة، التزام الدعاة بالخلق، وإدراك حقيقة ما يدعون إليه».
وأشار آل الشيخ إلى أن الدعوة إلى الله أعظم وأجل الأعمال، مطالبا الدعاة بمعرفة خصوصية من يدعون وأحوالهم، واختيار الأسلوب الأمثل والأحسن.
وتناول مفتي عام المملكة وسائل الدعوة من مسجد وحلق وخطب ومنابر إلى وسائل التقنية الحديثة، خاصة الإنترنت، مطالبا باستغلال مواقع الإنترنت في الدعوة والحوار وإيصال رسالة الإسلام، مثمنا دور موقع «السكينة» في نشر العلم النافع وإيضاح الحقيقة وكشف الشبهات، والتحذير من الفهم المنحرف والفكر الضال.
وشدد المفتي على ضرورة أن يتجه الدعاة إلى الفضائيات ومواقع الإنترنت، واستغلال هذه الوسائل في الدعوة إلى الله، وإيصال رسالة الإسلام والتصدي للفكر المنحرف والفئة الضالة. ووجه دعاة «السكينة» نحو الفضائيات باستئجار قناة لنشر المفاهيم الصحيحة والتصدي للفئة الضالة، وأن يقوم عليها دعاة ناصحون مخلصون يعرفون الحق وينشرونه ويكرهون الشر.
ولفت المفتي العام إلى أهمية الصبر في الحوار مع من ضللوا والتبس الأمر عليهم، وأن يكون الدعاة ذوي آفاق واسعة، ورفق ولين جانب، ورحابة صدر لتقبل الأفكار والرد عليها، لتنقية الأفكار السيئة والتصدي لها.
وطالب آل الشيخ بالمشاركة في القنوات الفضائية التي تبث باللغات الأوروبية والأمريكية والآسيوية، ونشر الدعوة بهذه اللغات.
ورحب المفتي بمن عدلوا عن الفكر المتطرف بالرجوع للفهم الصحيح من المتواجدين في اللقاء، وقال «نحن سعداء برجوع هؤلاء الإخوان، فهم إخواننا وأبناؤنا، وأن?رجوعهم للحق، وتصورهم الحق، ونهجهم للحق، سعداء أن نراهم بين إخوانهم وآبائهم وأصحابهم وجيرانهم»، مضيفا «سعداء وأنتم في بلد أمان تسعى قياداتها لاستئصال الفكر المنحرف، سعداء طالما استجبتم للنصيحة وأقلعتم عن الفكر السيئ والتزمتم الحق ورجعتم إلى الفكر الصحيح، سعداء بوجودكم بين علمائكم الذين طالما ناشدوكم أن تكونوا يدا واحدة مع ولاة أمركم، وصفا واحدا معهم، وعدم الانخداع بالآراء الشاطحة والمنحرفة والذين يصورون لكم الباطل على أنه حق».
من جهة أخرى، أوضح مدير حملة السكينة عبد المنعم المشوح، أن عدد الذين حاورتهم الحملة خلال السبع سنوات ونصف عبر الإنترنت، تجاوز عددهم ثلاثة آلاف شخص سواء كانوا من عناصر الفئة الضالة أو متعاطفين معها، مبينا أنه تراجع منهم ــ كليا أو جزئيا ــ 1500شخص، طبقا للرسائل التي وصلت منهم، أو من نتائج الحوارات المباشرة أو غير المباشرة عبر الإنترنت.
واستطرد المشوح «نعتبر إرسال الشخص الذي يعتنق فكرا إرهابيا أو تكفيريا رسالة إيجابية بعد الحوار معه، نقطة تحول جيدة، ومؤشرا على إيجابية الحوار معه»، وأضاف «أن عدد العاملين في حملة (السكينة) 60 داعية معظمهم من وزارة الشؤون الإسلامية، وجميعهم محتسبون، وعملهم تطوعي دون أي مقابل».
وكشف المشوح أن أعضاء الحملة يتواجدون على 800 موقع ومنتدى، وأن حواراتهم إما مباشرة مع من يعتنقون التكفير والتفجير، بعرض الشبهات والرد عليها، والتأصيل العلمي الشرعي لها، أو نشر المواد الإيجابية من فتاوى ودراسات ترد على فكر التكفير والتفجير لكبار العلماء والفقهاء والمفكرين.
وأفاد المشوح أنه تم نشر 250 مادة علمية صوتية ومكتوبة، من دروس وجلسات سماحة المفتي العام وكبار العلماء.
وتحدث المشوح عن موقع «السكينة» على الإنترنت، وقال: إنه يستقبل زوار من 107 دول عربية وإسلامية وأجنبية، وبعضهم أرسل لنا رسائل يقول فيها إنه لم يكن يتوقع أن دعاة المملكة بهذا المنهج المعتدل الوسطي، وقد حاز الموقع على جائزة أبها للتقنية، وقدمت «السكينة» من قبل وفد المملكة الرسمي للجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة كأنموذج للتعامل مع الإرهاب
الأمير جلوي يناشد المواطنين المشاركة بالرأي:

الفوضى مستمرة في مطارات بريطانيا بسبب سوء الاحوال الجويةـ نعتذر عن تأخير المشاريع.. عليكم الصبر وعلينا المتابعة
ـ سنحاسب المقصرين ونقول للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت
فريق التغطية عبد الله الغشري ، فهد الحشام ، خالد سجاف ، طلال الشمري ، جعفر الصفار
سموه ينصت لشرح عن بعض المشاريع خلال الجولة
.. وسموه يستمع لشرح عن مراحل العمل من المهندس جمال الملحم

شدد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس المنطقة رئيس لجنة متابعة المشاريع "حفظه الله"، على عدم التهاون تجاه اي قصور من الاجهزة الحكومية أو المقاولين فى تنفيذ المشاريع وتطبيق الجودة ، مؤكدا مساءلة كل من يتخاذل في هذا الاطار، واوضح سموه خلال جولة تفقدية امس الاول على مشاريع أمانة المنطقة الشرقية، انفاذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية،رئيس مجلس المنطقة "حفظه الله" بتشكيل لجنة لمتابعة العمل بمشاريع المنطقة الجاري تنفيذها ، برئاسة صاحب السمو الامير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس المنطقة وعضوية بعض رؤساء الاجهزة الحكومية الممثلة بالمجلس ، أن هناك 11 مليار ريال للبنية التحتية ومشاريع تنموية بالمنطقة الشرقية وفقا للميزانية الحالية التي ستنتهي قريباً.
أداء الأجهزة
واضاف سموه قائلاً: لايهنأ لسمو الأمير محمد بن فهد والإمارة ومجلس المنطقة بالاً حتى يتم إنهاء المشاريع المتعثرة وفى هذا الاطار سنحاسب المقصرين ونقول للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت ، وأوضح سموه ان المقاولين المتهاونين والمماطلين لامكان لهم في المنطقة وسيتم تقييم الجميع ، واشار الى متابعة مجلس المنطقة أداء الأجهزة الحكومية ومدى التزامها بمتابعة المشاريع ،ودعا سموه المسئولين لمتابعة مشاريعهم ميدانياً مؤكدا انه لن يقبل بأي حال من الأحوال أي تأخير وستلام الجهة المتهاونة في ذلك ، وناشد سموه المواطنين الكرام المشاركة بالرأي من خلال مجلس المنطقة وإبداء مرئياتهم وملاحظاتهم حيال مشاريع المنطقة .

تذليل المعوقات
واطمأن سموه خلال الجولة على سير العمل بتلك المشاريع وبحث تذليل كافة المعوقات التي تعترض سير العمل فيها وحث الجهات المعنية على متابعة وانجاز المشاريع في اوقاتها المحددة كي تتحقق الاستفادة المرجوة منها ، وقدم سمو نائب امير المنطقة الشرقية ، الاعتذار للمواطنين نتيجة تأخر بعض المشاريع الحالية بحاضرة الدمام .

خدمة المواطن
وقال سموه : نعلم ان هناك انزعاجاً من المواطنين نتيجة تعثر بعض المشاريع وتأخرها واغلاق عدد من الطرق وان كان بعضها لأسباب مقنعة وعوائق فنية ولكن ذلك ليس عذرا بأي شكل من الاشكال ، وأكد سموه في تصريح لـ " اليوم " أن القيادة "يحفظها الله " حريصة كل الحرص على خدمة المواطن، وكررسموه الاعتذار للمواطنين وزوار المنطقة نتيجة تأخر بعض المشاريع معربا عن امله فى انجازها بأقرب وقت ممكن وقال "عليهم الصبر وعلينا المتابعة" ، وطالبهم بنقل ملاحظاتهم اليه بصفة شخصية ولمجلس المنطقة لدراستها، ورفع سموه الشكر للقيادة الحكيمة على ما تحظى به المنطقة الشرقية من اهتمام اسوة ببقية مناطق المملكة .

انفاق وجسور
وشملت جولة سموه الانفاق والجسور الجاري تنفيذها بمدينة الدمام وكذا مشروعات الطرق وتضمنت الطريق الدائري وطريق ابو حدرية وطريق الظهران بقيق ، كما شملت الجولة زيارة مشروع مستشفى الامل للصحة النفسية بالدمام واطلع سموه على مراحل المشروع الذي تبلغ تكلفته 223 مليون ريال وطاقته الاستيعابية 600 سرير قابلة للتوسعة الى 900 وسيتم افتتاحه بعد 18 شهرا ، كما قام سموه بزيارة تفقدية لمشروع مستشفى القطيف العام لامراض الدم الوراثية ومركز الابحاث الذي يستوعب 100 سرير ، سترتفع الى 200 وسيتم الانتهاء منه بعد 18 شهرا،كما قام سموه بزيارة تفقدية بمشروع شبكات المياه وخطوط الطرد وخزان المياه بحي الشاطئ بالدمام والذي تبلغ قيمته 60 مليون ريال ومدة انشائه 12شهرا ، واطلع سموه على مراحل المشروع الذي بلغت نسبة انجازه الفعلي 62 بالمائة والمدة المنقضية 16 بالمائة والذي سيتم تشغيله جزئيا في ربيع أول المقبل والكلي في شهر رجب .

عمل ميداني
واوضح امين عام مجلس المنطقة الشرقية الدكتورسلطان بن ماجد السبيعي ان سمو نائب امير المنطقة الشرقية "حفظه الله "وجه بالعمل على ضرورة التنسيق المباشر ما بين رؤساء الاجهزة الحكومية وعدم الاعتماد على المكاتبات التي تؤخر سير العمل واصدار تصاريح العمل قبل بدء تنفيذ المشروع ومراقبة سير العمل ميدانيا ومحاسبة المقاولين المتهاونين اوأي جهة اخرى لها دور في تأخير التنفيذ والعمل على سرعة انجاز المشاريع المتأخرة بتكثيف العمل ميدانياً سواء بزيادة ساعات العمل أو زيادة الآليات.






الفوضى مستمرة في مطارات بريطانيا بسبب سوء الاحوال الجوية
لندن (رويترز) - استمرت موجة الصقيع وتساقط الثلوج الكثيفة يوم الثلاثاء في تعطيل الرحلات الجوية من والى بريطانيا ومن المنتظر ان يواجه المسافرون في عطلة عيد الميلاد تأخيرات والغاء لرحلاتهم الجوية لبضعة أيام قادمة.
وتوقعت شركة الخطوط الجوية البريطانية "الغاء عدد كبير" من الرحلات المنطلقة من مطار هيثرو في لندن والذي سيعمل يوم الثلاثاء أيضا بمدرج واحد فقط من مدرجيه.
وقالت الشركة في بيان "سوء الاحوال الجوية الشديد تسبب بشكل مستمر في تعطيل كبير في عملياتنا وسيتسبب في ذلك حتى عطلة عيد الميلاد.
"وفي الوقت الراهن يعمل مدرج واحد من مدرجي هيثرو وظلت مناطق عدة من المطار غير مستخدمة بما في ذلك المناطق المحيطة بالطائرات الرابضة."
وذكرت هيئة الموانيء الجوية البريطانية التي تدير هيثرو ان المدرج الجنوبي في المطار سيظل مغلقا يوم الثلاثاء كما حدث يوم الاثنين مما يقلص قدرته التشغيلية بدرجة كبيرة.
وظل الاف الركاب عالقين في مطار هيثرو وهو أزحم مطارات العالم طوال ايام مع تواصل تأخير الرحلات الجوية والغائها.
وتسببت موجة الصقيع والتساقط الكثيف للثلوج في تعطيل الرحلات الجوية منذ يوم السبت وتوقعت شركة الخطوط الجوية البريطانية استمرار الفوضى. وأصدرت هيئة الارصاد الجوية البريطانية تحذيرات شديدة بشأن الطقس وحتى نهاية الاسبوع.
وتسببت الثلوج والانخفاض الشديد في درجات الحرارة في حالة من الفوضى وعطلت الرحلات الجوية في أنحاء شمال اوروبا لايام.
وقالت هيئة (يوروكونترول) وهي مظلة تضم هيئات الموانيء الجوية في 38 دولة ان أكثر من 22 الف رحلة جوية الغيت الاثنين في شتى انحاء اوروبا لكنها توقعت استئناف مزيد من الخدمات يوم الثلاثاء.
وأعيد فتح مطار جاتويك في لندن اليوم الساعة 0600 بتوقيت جرينتش بعد ان ظل مغلقا طوال الليل.
واشنطن تطلب من موظفيها المغادرة
الأمم المتحدة ترى أدلة على انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان بساحل العاج








جنيف - ابيدجان - وكالات

أعلنت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي أمس أن هناك أدلة على وقوع انتهاكات «ضخمة» في ساحل العاج قائلة: إن أكثر من 50 شخصا قتلوا خلال الأيام الماضية مع تصاعد معركة على الرئاسة.

وزعم الرئيس لوران غباغبو فوزه بالانتخابات التي أجريت في 28 نوفمبر - تشرين الثاني والتي يقول العالم الخارجي: إن الحسن واتارا فاز بها. واستخدمت قوات الأمن الموالية لغباغبو الرصاص الحي يوم الخميس الماضي لإخماد احتجاجات أنصار واتارا في الشوارع.

وقالت بيلاي: إن بعثة الأمم المتحدة في ساحل العاج لديها أيضا تقارير من مئات الضحايا وعائلات أشخاص اختطفوا على يد مهاجمين مسلحين مجهولين «ترافقهم عناصر من قوات الدفاع والأمن أو عصابات مسلحة وبعضهم مقتول في ظروف مريبة».

من جانب آخر وجه الحسن واتارا الذي اعترف المجتمع الدولي بانتخابه رئيسا لساحل العاج رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأحد يطالبه فيها ببقاء القوات الدولية في بلاده على عكس ما طالب به منافسه لوران غباغبو. وقال باتريك اشي المتحدث باسم حكومة الحسن واتارا : إن «الرئيس واتارا وجه رسالة إلى بان كي مون ليطالبه فيها بصفته رئيسا شرعيا ببقاء قوات الأمم المتحدة في ساحل العاج وليقول إن قرارات لوران غباغبو باطلة ولا قيمة لها».

من جهة أخرى طلبت الولايات المتحدة الأحد من موظفيها غير الأساسيين في سفارتها في ساحل العاج وعائلاتهم مغادرة البلاد. وعزت وزارة الخارجية الأميركية قرارها إلى «وضع سياسي وأمني متدهور» في العاصمة الاقتصادية أبيدجان وكذلك «شعور متزايد مناهض للغرب» في البلاد.

خامنئي: أي قرار سيصدر عن محكمة الحريري سيعتبر لاغيا
أمير قطر يلتقي الزعيم الإيراني ويؤكد تصدي دول المنطقة لأي فتنة في لبنان
خامنئي خلال استقباله أمير قطر في طهران أمس






بيروت، طهران: حسن عبدالله، أف ب، رويترز
تقاطعت معلومات الأكثرية والمعارضة حول جدية المسعى السعودي السوري وتطوره إلى مستوى البحث في بنود البيان الذي سيصدر عن الجانبين بعد رأس السنة الميلادية على أبعد تقدير، فيما دخل الزعيم الإيراني علي خامنئي على خط الأزمة اللبنانية، مؤكدا أن أي قرار سيصدر عن المحكمة الخاصة بلبنان سيعتبر "لاغيا وكأنه لم يكن".
وقالت مصادر سياسية ودبلوماسية إن الاتصالات التي بذلتها عاصمة إقليمية عربية مؤثرة في مسار التطورات الدولية أدت إلى قناعة لدى العواصم الكبرى بضرورة إتاحة الفرصة لتسوية الأزمة اللبنانية والحؤول دون انفجار الأوضاع بسبب القرار الظني للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان.
وفي هذا السياق فإن هدنة تسود المواقف السياسية ويتم التعبير عنها لدى كل من حزب الله وتيار المستقبل على وجه الخصوص في إطار تفاهم ضمني لإتاحة المجال أمام تقدم التسوية وتسهيل ما يجري من مفاوضات بين أكثر من طرف محلي وإقليمي.
وفي هذا الإطار أكد عضو تكتل "لبنان أولاً" النائب عمار حوري أنه "ليس سراً أن الحوار السوري السعودي جدي ومكثف، وقد قطع شوطاً كبيراً على طريق الحل"، لافتاً إلى أن هناك "تكتماً شديداً يرافق هذا الحوار، ويستعين به الطرفان والمعنيون للوصول إلى الهدف الذي سيؤدي إلى تكريس الاستقرار في لبنان، خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة".
وكشف وزير الدولة وائل أبو فاعور في حديث تلفزيوني أن المسعى السوري السعودي لحل الأزمة في لبنان حقق تقدما كبيرا، لافتا إلى أن أمورا كثيرة تم الاتفاق عليها. وأشار أبو فاعور إلى أن أكثر من مصدر أكد أن الأمور في الطريق السليم، مؤكدا أن أي تسوية من المفترض أن تتطرق إلى طريقة التعاطي مع المحكمة الدولية ومع القرار الظني.
وفي طهران، أعلن خامنئي أمس أن أي قرار سيصدر عن المحكمة الدولية المكلفة محاكمة قتلة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، والمحتمل أن يتهم أعضاء من حزب الله، سيعتبر "لاغيا وكأنه لم يكن"، بحسب ما نقل عنه تلفزيون "برس تي في" الإيراني الرسمي.
ووصف خامنئي خلال استقباله أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني المحكمة الخاصة بلبنان بأنها "محكمة خاضعة لأوامر، وأي قرار سيصدر عنها سيكون لاغيا وباطلا".
وأضاف "آمل أن تقوم جميع الأطراف في لبنان، بحكمة وتعقل بما يجب، كي لا يتحول هذا الموضوع إلى مشكلة"، مشددا في الوقت عينه على أن "المؤامرة ضد لبنان لن تنجح".
وقام أمير قطر صباح أمس بزيارة قصيرة إلى إيران استمرت بضع ساعات والتقى خلالها المرشد الأعلى والرئيس محمود أحمدي نجاد.
ونقل التلفزيون الإيراني عن أمير قطر قوله إن "البعض يحاول إثارة فتنة في لبنان، لكننا سنمنع ذلك بمساعدة دول المنطقة".
أكبر ميزانية في تاريخ المملكة بإنفاق 580 ملياراً

واس ــ الرياض




أقر مجلس الوزراء في جلسة ترأسها نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز في الرياض أمس، الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد 1432/1433هـ.

ووجه نائب خادم الحرمين الشريفين كلمة ضافية لإخوانه وأبنائه المواطنين أعلن فيها الميزانية، وفي ما يلي نص الكلمة:

«بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

إخواني وأبنائي المواطنين:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

بحمد الله وعونه وتوفيقه نعلن نيابة عن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ميزانية العام المالي الجديد والتي تبلغ 580 مليار ريال بزيادة مقدارها 40 مليار ريال عن الميزانية السابقة، والتي تعكس حرصه ــ حفظه الله ــ على تعزيز مسيرة التنمية وتوفير مزيد من فرص العمل للمواطنين.

ويسرني بهذه المناسبة أن أنقل تحيات سيدي خادم الحرمين الشريفين ــ حفظه الله ــ لأفراد شعبه الكريم وتمنياته ــ أيده الله ــ أن تكون هذه الميزانية ميزانية خير وبركة على الوطن والمواطنين.

وإننا إذ نتطلع جميعا إلى عودة خادم الحرمين الشريفين ــ حفظه الله ــ إلى وطنه وشعبه وهو بأتم الصحة والعافية لنؤكد على جميع المسؤولين الالتزام بتوجيهاته الكريمة بأهمية التنفيذ الكامل لمشاريع هذه الميزانية بكل أمانة وإخلاص لرفعة الوطن وازدهاره.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

إلى ذلك، تلا الأمين العام لمجلس الوزراء عبد الرحمن بن محمد السدحان المراسيم الملكية بشأن الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 1432/1433هـ، فيما قدم وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف بتوجيه من نائب الملك عرضا موجزا عن الأوضاع الاقتصادية العالمية وانعكاساتها على إيرادات البترول وبالتالي على الإيرادات العامة للدولة، التطورات الاقتصادية المحلية، النتائج المالية للعام المالي الحالي 1431/1432هـ والملامح الرئيسة للميزانية الجديدة.

وأوضح العساف في إيجازه أنه «من المتوقع أن يبلغ الناتج المحلي الإجمالي هذا العام 1431/1432هـ ــ 2010م، وفقا لتقديرات مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات 1630 مليار ريال بالأسعار الجارية بزيادة نسبتها 16.6 في المائة عن المتحقق بالعام المالي الماضي 1430/1431هـ ــ 2009م، وذلك نتيجة نمو القطاع البترولي بنسبة 25 في المائة».

أما الناتج المحلي للقطاع غير البترولي بشقيه الحكومي والخاص فيتوقع أن يحقق نموا نسبته 9.2 في المائة، إذ يتوقع أن ينمو القطاع الحكومي بنسبة 15.7 في المائة، والقطاع الخاص بنسبة 5.3 في المائة بالأسعار الجارية.

وبالأسعار الثابتة، فيتوقع أن يشهد الناتج المحلي الإجمالي نموا تبلغ نسبته 3.8 في المائة، إذ يتوقع أن يشهد القطاع البترولي نموا نسبته 2.1 في المائة، وأن يبلغ نمو الناتج المحلي للقطاع غير البترولي 4.4 في المائة، حيث يتوقع أن ينمو القطاع الحكومي بنسبة 5.9 في المائة والقطاع الخاص بنسبة 3.7 في المائة بحيث وصلت مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي إلى 47.8 في المائة.

وبين وزير المالية أن جميع الأنشطة الاقتصادية المكونة للناتج المحلي للقطاع غير البترولي حققت نموا إيجابيا، إذ يقدر أن يصل النمو الحقيقي في الصناعات التحويلية غير البترولية إلى 5 في المائة، الاتصالات والنقل والتخزين إلى 5.6 في المائة، الكهرباء والغاز والماء 6 في المائة، التشييد والبناء 3.7 في المائة، تجارة الجملة والتجزئة والمطاعم والفنادق 4.4 في المائة، وفي نشاط خدمات المال والتأمين والعقارات 1.4 في المائة.

وأفاد العساف أن الرقم القياسي لتكاليف المعيشة وهو أهم مؤشرات المستوى العام للأسعار أظهر ارتفاعا في عام 1431/1432هـ ــ 2010م بنسبة 3.7 في المائة عما كان عليه في العام الماضي وفقا لتقديرات مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات.

وحول معامل انكماش الناتج المحلي الإجمالي للقطاع غير البترولي الذي يعد من أهم المؤشرات الاقتصادية لقياس التضخم على مستوى الاقتصاد ككل، أوضح وزير المالية أنه من المتوقع أن يشهد ارتفاعا نسبته 1.5 في المائة في عام 1431/1432هـ ــ 2010م مقارنة بما كان عليه في العام الماضي.

وقال العساف: «حجم الدين العام سينخفض بنهاية العام المالي الحالي 1431/1432هـ ــ 2010م إلى نحو 167 مليار ريال ويمثل ما نسبته 10.2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي المتوقع لعام 2010م مقارنة بمبلغ 225 مليارا بنهاية العام المالي الماضي 1430/1431هـ ــ 2009م، يمثل ما نسبته 16 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لعام 2009م».

وزاد وزير المالية: «وفقا للتوجيهات السامية الكريمة استمر التركيز في الميزانية للعام المالي المقبل 1432/1433هـ على المشاريع التنموية التي تعزز استمرارية النمو والتنمية طويلة الأجل وبالتالي زيادة الفرص الوظيفية للمواطنين، إذ وزعت الاعتمادات المالية بشكل ركز فيه على قطاعات التعليم، الصحة، الخدمات الأمنية والاجتماعية والبلدية، المياه والصرف الصحي، الطرق، التعاملات الإلكترونية، ودعم البحث العلمي.

وتضمنت الميزانية برامج ومشاريع جديدة ومراحل إضافية لبعض المشاريع التي سبق اعتمادها تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 256 مليار ريال، إذ أنه وفقا لما جرى العمل عليه فقد تم التنسيق بين وزارتي المالية والاقتصاد والتخطيط بشأن البرامج والمشاريع المدرجة في خطة التنمية التاسعة التي بدأت في العام المالي الحالي 1431/1432هـ.





فيه أخبار واحوال الطقس
في المشاركة الثانيه
ولا تنسون الردود

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ مونكي دي لوفـي على المشاركة المفيدة:

قديم 12-21-2010, 04:36 PM   رقم المشاركة : 2





 

الحالة
مونكي دي لوفـي غير متواجد حالياً

 
مونكي دي لوفـي عضوية تخطو طريقها

شكراً: 1
تم شكره 102 مرة في 34 مشاركة

 
افتراضي رد: الاخبار والطقس ليوم15/1/1432

العين 0 66.6 96.9 28 20.6 27.8 15.3 2.8 2 الفقع 0 62.9 99.6 32.4 19.2 27.3 11.2 3.4 3 حرس حدود الجزيرة 0 42.4 80.7 31.7 23.5 27.1 13.3 4.6 4 المليحة 0 68 91.6 30.1 20.1 27.8 12.4 5.3 5 القطارة 0 62.5 100 22.5 21.1 29.2 15.3 2.6 6 الشويب 0 69.6 98.8 26.3 20.4 27 15.6 5.8 7 العراد 0 61.2 99.9 29.2 19.6 27.3 11.8 4.1 8 الفوعة 0 65.9 99.2 25.5 20.1 27.3 13.9 4.3 9 الهير * * * * * * * * 10 الخزنة 0 61.5 99.4 30.6 18.6 26.8 13 3.1 11 القوع 0 64.3 99.7 32.6 20.3 28 12.3 3.8 12 الصاع * * * * * * * * 13 الوثبة 0 74.5 99.1 33.1 18 27.2 9.5 3.7 14 بو حمرا 0 63.2 99.9 32.7 18.8 26.8 11 5.7 15 دمثة 0 52.9 99.8 27.4 18.3 27.6 8.8 3.7 16 ضدنا 0 76 90.4 60.1 20.4 25.3 15.8 2.9 17 فلج المعلا 0 74.9 95.9 30.1 20.1 29 12.6 5.3 18 حميم 0 65.9 99.8 31.5 17 26.5 7.2 4.4 19 حتا 0 81.3 89.1 49.5 20 26 15.2 6.8 20 خطم الشكله 0 57.8 99.9 23.3 19.9 26.9 12.4 4.3 21 مدينة زايد 0 75.3 99.9 32.2 18.6 * 13.4 6.2 22 المنامة 0 73.4 95.5 31.4 21.2 28.3 15.5 4.9 23 مسافي 0 74.1 94.9 30.7 19 25.3 14.3 4.6 24 مزيرعة 0 70.3 94.8 31.3 19.4 26.9 14.4 3.7 25 مزيد 0 61.9 99.3 25.1 20.9 27.2 15.4 6 26 مخيرز 0 62 100 16.9 18.6 26.8 10.7 5.1 27 وتييد 0 64.2 98.9 17.8 19.6 26.9 13.6 4.4 28 ركنة 0 50.5 99.9 26.5 20.4 28 13.9 4 29 رزين 0 49.9 99.9 22 17.9 26.5 8.1 4.1 30 الروضة 0 63.7 98.9 22.6 19.7 27.8 12.9 4 31 سيح السلم 0 72.9 94.2 33.2 18.6 28.4 10.4 5 32 سويحان 0 65.4 97.5 29.9 19.1 29.7 10 4.5 33 طويين 0 71.1 89.3 35.4 21.3 28.4 15.6 4.6 34 ام الزمول 0 58.9 99.6 29.4 19.1 27.6 13.1 4.5 35 أم غافة 0 40.9 100 23 20.4 27.8 12.5 4.3 36 وادي البيح * * * * * * * * 37 الحبن * * * * * * * * 38 جبل حفيت 0 35.8 45 7 17.9 20.2 16.5 4.9 39 جبل جس 0 8.9 32.4 5 15 16.6 12.6 4.4 40 جبل مبرح 0 25.4 76.2 5 15.3 17 14 7.8 41 مطار أبو ظبي 0 60.5 88 33 20.25 25.5 15 5 42 مطار العين 0 63 100 26 21.2 27.4 15 5 43 مطار دبي 0 67 83 51 21.95 25.9 18 6 44 مطار الشارقة 0 67.5 94 41 19.65 27.3 12 5 45 مطار راس الخيمة 0 72.5 94 51 20.95 27.9 14 5 46 مطار الفجيرة 0 55.5 54 57 22.35 25.7 19 5 47 مطار البطين 0 46.5 36 57 21 25 17 4 48 أبو ظبي 0 62.9 71.1 58.7 22.9 25 20.8 3.9 49 الأريام 0 70.1 94.1 56.3 21.5 23.9 16 4.1 50 الغويفات 0 73.2 100 24 19.7 25.2 15 5.2 51 الجلاع 0 81.7 99.6 50.9 20.5 23.4 15.9 5.8 52 غنتوت * * * * * * * * 53 راس غناضة 0 71.6 88.1 49.4 19.3 24.7 12.5 3.9 54 راس مشيرب 0 74.7 99.9 43.3 20.4 23 16.2 7.1 55 شعم 0 65.7 78.3 40.5 21.5 26.8 17.4 4.6 56 أم القيوين 0 81.5 91 67.8 19.2 25.1 12.7 5.3 57 أبو الأبيض 0 70.6 85.4 48.4 20.3 25.2 16 5 58 ابو البخوش 0 76.2 94.3 47.9 23.2 24.1 22.8 5.7 59 جزيرة داس 0 64 71 56.7 23.4 25.3 22.7 4.1 60 دلما * * * * * * * * 61 مكاسب 0 74.5 91.7 46.8 22 26.5 20.5 5 62 قرنين 0 57.1 66.7 48 23.2 24.8 22.2 6.4 63 صير بني ياس 0 57.8 64.3 43.5 22.4 24 20 4.1 64 صير بو نعير 0 62.1 69.4 52.8 22.2 25.5 19.4 4 65 الياسات 0 72.1 84.5 59.4

رد مع اقتباس
قديم 12-21-2010, 04:56 PM   رقم المشاركة : 3
Ayomy
عضو سوبر






 

الحالة
Ayomy غير متواجد حالياً

 
Ayomy عضوية لديها صيت بسيطAyomy عضوية لديها صيت بسيطAyomy عضوية لديها صيت بسيط

شكراً: 1,777
تم شكره 338 مرة في 155 مشاركة

 
افتراضي رد: الاخبار والطقس ليوم15/1/1432

مشكوور على الاخبار والله ماقصرت وتسلم على الخبر .. بس لو كنت منسقه امديه افضل وارقى في القراءة .. تسلملي من جديد على الخبر ...^ـ^
اعطاك الله الف عافية وجزاك الله الف خير على الاخبار ...^ـ^
...* ارجو ان تتقبل مروري *...^ـ^

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم15/1/1432, الاخبار, والطقس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0