سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > قناة سبق مونمس الإخبارية - أخبار حافز اليوم

قناة سبق مونمس الإخبارية - أخبار حافز اليوم حافز اخبار حافز للعاطلين , سبق واخبار سبق القناة الاخبارية - اخر الاخبار العالمية - اخبار العربية - جديد الاخبار - منتدى الاخبار

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-14-2013, 11:06 PM
الصورة الرمزية N.Yasser
مشرف القناة الإخبارية
 
شكراً: 2,158
تم شكره 3,007 مرة في 1,492 مشاركة

N.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدى









Llahmuh بيان علماء ضد الانقلاب بشأن فض اعتصامي رابعة والنهضة

 







الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،



قال الله تعالى: "وَلَمَنِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُوْلَئِكَ مَا عَلَيْهِم مِّن سَبِيلٍ {41} إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُوْلَئِكَ لَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ {42}". سورة الشورى.



فقد عاشت رابطة علماء ضد الانقلاب أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية بالقاهرة والنهضة بالجيزة، وعانت وسط شعب مصر ما عاناه، وطالها ما طاله من اعتداءات وجراحات ودماء منذ أحداث اعتداء الداخلية وبلطجيتها على علماء الأزهر وهم واقفون أمام وزارة الأوقاف بالأمس، إلى أن أقدم السيسي السفاح ورجاله المجرمون على مذابح فض اعتصامي النهضة ورابعة، وهي مشاهد مروعة تدل على فقدان كل معاني الإنسانية، وإذ تعيش الرابطة الأحداث الدامية والهجوم الضاري من الجيش والشرطة على حشود الشعب الأعزل تعلن الآتي:



أولاً: أن مجازر فض النهضة ورابعة لم تحدث في تاريخ مصر، ولم تحدث من محتل ضد شعب أعزل، ولم تحدث من الكيان الصهيوني ضد أهلنا في غزة.



ثانيًا: تحمل رابطة علماء ضد الانقلاب المسئولية لقائد الانقلاب ومن ظهروا معه في المشهد الانقلابي، والداخلية وبلطجيتها، كما تؤكد أن مسئولية كل من حرض أو رضي عن هذا الإجرام لا تقل عن مسئولية من قام به.



ثالثًا: تعتبر رابطة علماء ضد الانقلاب شيخ الأزهر مشاركًا في هذه الجرائم مباشرة وتسبُّبًا؛ حيث شارك في الانقلاب، وها هو يريد أن يوفر غطاء شرعيًّا بمبادراته الموهومة لقتل المئات من المصريين الأبرياء العزْل، وجرح الآلاف.



رابعًا: تحمِّل الرابطة أجهزة الإعلام المصرية والقنوات الخاصة التابعة لها مسؤولية التحريض وقلب الحقائق؛ حيث لم تكتفِ بالتحريض على القتل، بل نسبت إلى البرءاء ما لم يفعلوه، وبرأت المجرمين من إجرامهم، وهو ما يتنافى مع كل قواعد المهنة بما يوجب محاكمتهم وعزلهم عن عملهم.



خامسًا: تناشد رابطة علماء ضد الانقلاب جموع الشعب المصري في كل محافظات مصر بالاحتشاد الشامل والكامل في شوارع مصر جميعًا، فلا بد من الانتصار للدماء والأرواح، ولا بد من وضع حد لهؤلاء المجرمين.





سادسًا: تنادي الرابطة ضمائر الضباط والجنود في الجيش والشرطة ألا يوجهوا رصاصاتهم إلى إخوانهم وآبائهم وأبنائهم وأمهاتهم وأطفالهم من أبناء مصر، وأن يوجه الجيش هذا الرصاص الحي وجهته الصحيحة؛ حيث العدو الصهيوني الذي يعربد في سيناء ويقتل أبناء الشعب المصري بمباركة قائد الانقلاب الخائن لدينه ووطنه.



سابعًا: تهيب رابطة علماء ضد الانقلاب بالمؤسسات الحقوقية الدولية والإعلام العالمي أن يقوم بدوره، وأن يضطلع بمسئولياته، ويقوم بأماناته أمام الرأي العالمي للتعامل الإنساني مع الجرائم التي ترتكب ضد الإنسانية في مصر.



خالص عزائنا لأسر الشهداء، والجرحى والمصابين، ودعاؤنا أن يتقبل الله شهداءنا، وأن يجعل دماءهم لعنة على السيسي ومن معه، ونارًا تشتعل في أجسادهم وبيوتهم، ونورا يضيء سبيلنا إلى التحرر الوطني وإنقاذ مصر من قبضة الانقلاب الدموي، وإنا لصامدون وثابتون ومستمرون في مقاومتنا السلمية حتى رحيل هذا الانقلاب ومحاكمة رموزه وعودة الشرعية بكامل أركانها.. والله وأكبر وتحيا مصر.



صدر عن رابطة علماء ضد الانقلاب في القاهرة 7 شوال 1434هـ الموافق 14 أغسطس 2013م

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
جزاكي الله خيرا أختي أنَفَآسّ ـآَلوَردَ على التوقيع الرائع

رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0