سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > قناة سبق مونمس الإخبارية - أخبار حافز اليوم

قناة سبق مونمس الإخبارية - أخبار حافز اليوم حافز اخبار حافز للعاطلين , سبق واخبار سبق القناة الاخبارية - اخر الاخبار العالمية - اخبار العربية - جديد الاخبار - منتدى الاخبار

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-09-2013, 01:12 PM
الصورة الرمزية N.Yasser
مشرف القناة الإخبارية
 
شكراً: 2,158
تم شكره 3,007 مرة في 1,492 مشاركة

N.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدى









5br2 مؤيدوا مرسي يتوقعون حدوث نفس سيناريو سوريا والجيش يستبعد

 





أعرب معتصمو ميدان رابعة العدوية في حي مدينة نصر شرقي العاصمة القاهرة، المؤيدون للرئيس المصري المقال محمد مرسي، أن أحداث محيط دار الحرس الجمهوري، التي أسقطت عشرات القتلى ومئات الجرحى في صدام مع الجيش، تجر البلاد إلى "سيناريو سوريا" الاقتتالي.

وهو ما استبعده المتحدث باسم القوات المسلحة، العقيد أحمد محمد علي، في مؤتمر صحفي عقده عصر أمس الإثنين للتعليق على أحداث دار الحرس الجمهوري.

وقال الناشط في جماعة الإخوان المسلمين، أحمد المغير، إن "أحداث سوريا بدأت باعتداء من جانب الجيش على المواطنين، ثم تطورت إلى ما نشهده الآن، وهذا ما حدث أمس أمام دار الحرس الجمهوري"، وهو نادي اجتماعي لقوات الحرس الجمهوري.

ووجه المغير، في كلمة ألقاها عصر أمس من فوق منصة المعتصمين بميدان "رابعة العدوية"، نداء إلى من أسماهم "الضباط الشرفاء" في الجيش المصري والجنود إلى "عدم الانصياع لأوامر قتل المتظاهرين".

وقال بلهجة حادة: "لا تضيعوا مصر من أجل فرد واحد فقط "، في إشارة إلى وزير الدفاع، القائد العام للقوات المسلحة المصرية، عبد الفتاح السيسي.

في السياق ذاته، شدد عدد من المعتصمين على أن أحداث الحرس الجمهوري تجرهم إلى "الثأر، ومن ثم حدوث اقتتال بين الجيش والمواطنين، لتسير مصر على خطى السيناريو السوري".

وقال محمد عادل، أحد المعتصمين: "لن ننجر لهذا السيناريو وسنحافظ على سلمية اعتصامنا، حتى نحقق هدفنا وهو عودة الرئيس محمد مرسي".



ورفض المتحدث العسكري للجيش المصري العقيد أحمد محمد علي، من جانبه، المقارنة بين ما يحدث في مصر وسوريا.

وقال علي في مؤتمر صحفي عقده أمس مع المتحدث باسم الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف للتعليق على أحداث الحرس الجمهوري إن "ما يحدث في مصر لا يعدو كونه تعامل من جانب القوات المسلحة مع خارجين عن القانون، ولن يصل إلأى مستوى الحالة السورية".

وقد وقعت اشتباكات فجر الاثنين، بين مؤيدين للرئيس المقال محمد مرسي وقوات من الجيش تتولى تأمين دار الحرس الجمهوري (نادي اجتماعي تابع لقوات الحرس الجمهوري شرقي القاهرة) أسفرت عن 51 قتيلا و435 مصابا بحسب محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف المصرية.

فيما أعلن المستشفى الميداني لاعتصام أنصار مرسي، أمام مسجد رابعة العدوية شرقي القاهرة، عن سقوط نحو 53 قتيلا وحوالي ألف مصاب، بعضهم إصابته خطيرة، إثر تعرضهم لإطلاق نار من جانب الجيش، بحسب رواياتلجرحى نفوا محاولتهم اقتحام دار الحرس الجمهوري.

بينما قالت القوات المسلحة المصرية، في بيان لها، إن ضابطاً قتل وأصيب عدد آخر من المجندين في محاولة ما أسمتها مجموعة إرهابية مسلحة اقتحام دار الحرس الجمهوري، فجر اليوم، والاعتداء على قوات الأمن والقوات المسلحة والشرطة المدنية. ولم يتطرق بيان القوات المسلحة المصرية إلى القتلى والجرحى بين المتظاهرين.

المصدر : وكالة الأناضول ومجلة هسبريس الإلكترونية

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
جزاكي الله خيرا أختي أنَفَآسّ ـآَلوَردَ على التوقيع الرائع

رد مع اقتباس

قديم 07-09-2013, 08:41 PM   رقم المشاركة : 2






 

الحالة
نسيم الاسلام غير متواجد حالياً

 
نسيم الاسلام عضوية تخطو طريقها

شكراً: 52
تم شكره 170 مرة في 97 مشاركة

 
افتراضي رد: مؤيدوا مرسي يتوقعون حدوث نفس سيناريو سوريا والجيش يستبعد

جزاك الله خيرا على الخبر
ان شاء الله لن تكون مصر مثل سوريا
لن ننظر الى مايحدث على الساحه ولكن قلنا ثقه بان الله معز الاسلام
وكلنا ثقه فى كلام الرسول
فقد اقال رسول الله تفائلوا بالخير تجدوه

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ نسيم الاسلام على المشاركة المفيدة:
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0