سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > قناة سبق مونمس الإخبارية - أخبار حافز اليوم

قناة سبق مونمس الإخبارية - أخبار حافز اليوم حافز اخبار حافز للعاطلين , سبق واخبار سبق القناة الاخبارية - اخر الاخبار العالمية - اخبار العربية - جديد الاخبار - منتدى الاخبار

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-09-2013, 09:43 PM
الصورة الرمزية مجرد انسان
عضو سوبر
 
شكراً: 4,240
تم شكره 1,206 مرة في 701 مشاركة

مجرد انسان عضوية لديها صيت بسيطمجرد انسان عضوية لديها صيت بسيطمجرد انسان عضوية لديها صيت بسيط









Oo5o.com (23) جامعة المؤسس تجري تجربة ناجحة لطائرة تعمل بالطاقة الشمسية

 




عوض الفهمي- سبق- جدة: أجرت جامعة الملك عبدالعزيز طيراناً تجريبياً ناجحاً اليوم بإحدى ساحات الحرم الجامعي، ضمن المشروع البحثي التعاوني مع جامعة توكاي اليابانية، الذي بدأ قبل عام، في مجال تصميم وبناء الطائرات غير المأهولة التي تعمل بالطاقة الشمسية.

وركز المشروع على عدة أهداف، أولها الاستخدامات السلمية لهذا النوع من الطائرات خصوصاً من قِبل الدفاع المدني، ووزارة الحج في مراقبة الحوادث في المشاعر المقدسة، كما يهدف المشروع إلى إجراء البحوث والتجارب في مجال الطاقة الشمسية والطيران، وتدريب الكوادر الوطنية، وإنشاء معمل لهذا المجال العلمي الهندسي.

ويتكون الفريق البحثي من 14 عضواً من أعضاء هيئة التدريس من الجامعتين 32 طالباً من أقسام مختلفة بكليتي الهندسة في الجامعتين.



وبعد أن قام الفريقان بتجارب أولية يوم الثلاثاء الماضي تم إجراء طيران تجريبي ناجح في إحدى ساحات الحرم الجامعي لجامعة الملك عبد العزيز، بحضور مدير الجامعة الدكتور أسامة بن صادق طيب، ووكيل الجامعة للدراسات العلمية والبحث العلمي الدكتور عدنان بن حمزة محمد زاهد، ووكيل الجامعة للمشاريع الدكتورعبد الله بن عمر بافيل، والفريق البحثي لجامعة الملك عبد العزيز برئاسة الدكتور وائل بن إسماعيل هرساني، كما حضر من جامعة توكاي رئيس الفريق الياباني الدكتور هيروكا وفريقه من جامعته.

وأبدى الحضور إعجابهم بالمشروع ورضاهم عما تم إنجازه، كما أفاد رئيس الفريق في كل من الجامعتين بأن العمل المشترك في المشروع تم بشكل سلس، حيث تم عقد أكثر من 20 اجتماعاً بين الفريقين عن طريق الاجتماع المتلفز.

وحدثت زيارات متبادلة بين الفريقين وتم إجراء العديد من تجارب النفق الهوائي في اليابان، وتم تدريب الطلاب وإجراء تجارب الطاقة الشمسية في المملكة حيث تساعد الأجواء على مثل هذه
التجارب.

ومن المؤمل أن يستكمل المشروع بعمل نموذج متميز يستطيع الطيران ليلاً ونهاراً بالاستفادة من الطاقة الشمسية التي يتم تخزينها نهاراً للعمل ليلاً.

وصرّح رئيس فريق جامعة الملك عبد العزيز بأن المشروع يتلقى كل الدعم من الإدارة العليا للجامعة، وبشكلٍ خاص من مدير الجامعة ووكيلها للدراسات العليا والبحث العلمي، كما أفاد رئيس فريق جامعة توكاي بأن المشروع يلقى اهتماماً خاصاً من إدارة الجامعة اليابانية.


(بأذن الله نخترع طائره من دون طيار.. مثلنا مثل اي دوله )

تحياتي ~

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :

*
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
*

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ مجرد انسان على المشاركة المفيدة:

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0