سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-07-2013, 03:02 PM
الصورة الرمزية omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









5br2 باريس سان جيرمان يستعيد موقعه بين الصفوة الأوروبية بعد 18 عاماً من سوء الإدارة

 


[frame="7 80"]

استعاد نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم مكانته بين صفوة الأندية الأوروبية، بعد 18 عاما عانى خلالها من سوء الإدارة المالية والرياضية، الأمر الذي حرم العاصمة الفرنسية من امتلاك ناد كبير على المستوى القاري.


للمرة الأولى منذ موسم 1994/1995 ، سيعود باريس سان جيرمان لخوض دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن أقصى الأربعاء فالنسيا الإسباني بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الستة عشر.


احتاج الفريق الفرنسي إلى بذل كثير من الجهد، فضلا عن ملايين مالكيه القطريين، الذين استثمروا 200 مليون يورو في التعاقد مع عدد من النجوم، أبرزهم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأرجنتينيين خافيير باستوري وإزيكيل لافيتسي والبرازيليين تياجو سيلفا ولوكاس مورا، كي تملك باريس ناديا بين أفضل فرق القارة.


خلف النادي وراءه تاريخا مخجلا من الصفقات الفاشلة، والتغيير المستمر لإداراته الفنية، ومواسم صارع فيها من أجل النجاة من الهبوط، تسببت في نسيان الجماهير للأعوام المجيدة لباريس سان جيرمان.


تلك الأعوام التي لا يزال الكثيرون يتذكرون رمزها الليبيري جورج ويا، الذي صنع أيقونة لجيل سطر قصة فريق كان يتحدى أعتى الفرق في أوروبا.


وخلال مواسمه الثلاثة مع النادي الفرنسي، قاد الليبيري فريقا مليئا بالمهارات، وأنهى أحد تلك الأعوام (1995) وهو في صدارة قائمة هدافي دوري الأبطال، عندما بلغ النادي الدور قبل النهائي للبطولة قبل أن يخرج على يد ميلان الإيطالي.


حينها كانت قناة (بلوس) التليفزيونية قد استحوذت على النادي في الوقت الذي ظفرت فيه بحقوق بث مباريات كرة القدم، بهدف الانطلاق من ذلك لإكسابه شعبية بين الجماهير الفرنسية.


لكن المشروع تدهور نتيجة ارتكاب العديد من الأخطاء، التي أعقبت الفوز ببطولة الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس عام 1996 ، ليبتعد الفريق عن مكانته كأحد الفرق المعتادة على الظهور أوروبيا كل عام.


وكانت آخر مرة يتخطى فيها الفريق الدور الأول من دوري الأبطال في عام 2001 ، لكنه فشل في تجاوز دور المجموعات الثاني الذي كان يسبق في ذلك الحين مرحلة خروج المغلوب التي كانت تبدأ من دور الثمانية.


أي أن مواجهة فالنسيا كانت الأولى للفريق الباريسي في الأدوار الإقصائية منذ عام 1995.


بيد أن الفريق أظهر أنه يتمتع بقاعدة تؤهله لخوض هذه النوعية من المواجهات.


وتحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بات باريس سان جيرمان يبدو كمنافس مرهوب الجانب أوروبيا، يملك من المهارات ما يجعله يناطح أي منافس مهما كان اسمه.




ويخوض المدرب الإيطالي دور الثمانية لدوري الأبطال للمرة الثامنة في تاريخه. وخلال النسخ السبع الماضية، تمكن أنشيلوتي من التأهل إلى النهائي خمس مرات، حصد منها اللقب مرتين مع ميلان.


والآن يعود اسم باريس كي يتردد في كبرى البطولات الأوروبية للأندية، ومن يدري إلى أين يمكن لفريقها الوصول هذه المرة.
[/frame]

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0