سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-12-2013, 05:09 PM
الصورة الرمزية omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









5br2 "الزعيم" الكويتي في ضيافة "العالمي" السعودي في ذهاب دور ال8 بكأس الاتحاد العربي

 


[frame="7 80"]

تترقب الجماهير العربية بصفة عامة والخليجية على وجه الخصوص "ديربي" الكرة السعودية-الكويتية بين صاحب الارض والجمهور النصر السعودي والعربي الكويتي في تمام الساعة ال8 مساء الأربعاء (بتوقيت مكة المكرمة) لقاء الذهاب في دور الثمانية ببطولة كاس الاتحاد العربي لكرة القدم على استاد الامير فيصل بن فهد في العاصمة السعودية الرياض.


وكان الفريقان قد بلغا هذا الدور بعد أن تجاوز العربي عقبة الفتح السعودي 3-2 ذهابا وتعادل معه 2-2 ايابا.وتمكن النصر من الفوز على الحد البحريني 2-0 ذهابا و3-0 ايابا.


يدير المباراه طاقم حكام من الامارات محمد عبدالكريم (ساحه) وصالح المرزوقي (مساعد اول) واحمد الشامسي (مساعد ثاني) وعبدالله الزعابي (حكماً رابعاً) ويراقبها طارق عطا الله من السودان .


ويدخل "الزعيم" العرباوي المواجهة وسط معنويات عالية بعد أن وضع يده على وصافة الدوري الكويتي الممتاز بانتهاء الجولة ال12 منه اثر فوزه العريض على النصر 3-1، كما حجز الفريق مقعده في المباراة النهائية على كأس ولي العهد في 19 فبراير الجاري أمام القادسية ما يشير الى المستوى اللافت الذي قدمه الفريق الموسم الجاري تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه روماو الذي نجح في رسم الإستراتيجية الفنية التي تناسب قدرات اللاعبين فضلا عن اعتماده على اللاعب الجاهز بدنيا وفنيا.


ويغيب عن الفريق حارسه الدولي خالد الرشيدي الذي انتقل الى نوتنجهام فورست الانجليزي ويعوض غيابه الحارس البديل محمد غانم كما دعم الفرق خط دفاعه بالسنغالي مرتضى فال الذي تم قيده في قائمة اللاعبين للبطوله ليكون إلى جوار مواطنه عبدالقادر فال والبحريني سيد عدنان والاردني احمد هايل كما يغيب عن الفريق الظهير المتألق محمد فريح للإيقاف ولدى روماو الحلول البديلة لتعويض غياب فريح علاوة على غياب محمد جراغ وفهد الحشاش واحمد الرشيدي لظروف عملهم.


ويعتمد الاخضر على جماعية الاداء لخط وسطه بتواجد لاعبي الارتكاز طلال نايف وعبدالله الشمالي وحرية الحركة لعبد العزيز السليمي والسنغالي قادر فال وفي المقدمه كلا من فهد الرشيدي والاردني احمد هايل الذي يجيد اللعب في المساحات الخالية، كما يعتمد روماو بشكل كبير على الظهير الايسر علي مقصيد الذي يجيد اللعب ايضا في مركز خط الوسط بحسب مجريات وظروف المباراة فضلا عن اجادته تنفيذ الكرات الثابتة التى يتحصل عليها الفريق.


يذكر ان العربي لم يتعرض لأي خسارة في البطولات المحلية والعربية خلال الموسم الحالي باستثناء بطولة كاس الاتحاد الكويتي والتي تعتبر بطولة تنشيطية ولا تحظى باهتمام الزعيم العرباوي الذي يخشى التعرض لاول هزيمة امام العالمي صاحب التاريخ الحافل بالانجازات السعودية والعربية والآسيوية ووصل الى العالمية ومن هنا أطلق عليه عشاقه لقب "العالمي".


وفي المقابل، يدخل النصر اللقاء بأريحية كبيرة للاعبيه بعد النتائج الايجابية للفريق منذ حلول مدربه الاورجوياني انطونيو كارينيو خلفا للكولومبي فرانسيسكو ماتورانا فقدم الفريق أداء لافتا استطاع معه أن يصل إلى مراحل متقدمه في الدوري ثم بلغ نهائي كاس ولي العهد السعودي السبت الماضي.


وأجاد كارينيو في التعامل مع لاعبيه نفسيا ومعنويا وهو خلف ما تحقق للفريق، واستعدادا للقاء اليوم درس كارينيو طريقة وأداء الأخضر عبر مشاهدته لمباراتين للعربي الاولى امام الفتح السعودي والاخرى مباراته الاخيرة في الدوري المحلي امام النصر ودون ملاحظاته على أبرز ايجابيات وسلبيات الفريق.


ويفتقد كارينيو اثنين من ابرز عناصره وهما ابراهيم غالب الذي يعتبر احد نجوم الدوري السعودي هذا الموسم والحارس عبدالله العنزي، وسيدفع بدلا منهما بالحارس الواعد متعب عسيري والاخر ايمن فتيني. وشدد المدرب النصراوي على لاعبيه على ضرورة استغلال الفرص وتحقيق نتيجة جيدة تساعد الفريق ايابا بالكويت في 26 الجاري.


ومن المتوقع ان تضم تشكيلة النصر كلا من متعب عسيري في حراسة المرمى وفي خط الدفاع كلا من شايع شراحيلي وحسين عبد الغني والبحريني محمد حسين ومحمد عيد وفي خط الوسط المصري حسني عبد ربه وايمن فتيني وخالد الزيلعي والبرازيلي رافائييل باستوس والمهاجمين محمد السهلاوي وحسن الراهب.


وكان النصر قد فاز على الهلال بهدف محمد السهلاوي في الدوري السعودي حيث يحتل "العالمي" المركز الرابع برصيد 34 نقطة خلف الفتح المتصدر (43 نقطة) والهلال (39 نقطة) والشباب (38 نقطة)، بينما فاز النصر على الرائد في قبل نهائي كاس ولي العهد (2-0) ليضرب "العالمي" موعدا في 22 الجاري مع "الزعيم" الهلالي في نهائي ولي العهد السعودي.
[/frame]

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ omarhessouka على المشاركة المفيدة:

قديم 02-12-2013, 08:17 PM   رقم المشاركة : 2
N_AlR
عضو فعال






 

الحالة
N_AlR غير متواجد حالياً

 
N_AlR عضوية تخطو طريقها

شكراً: 6
تم شكره 213 مرة في 134 مشاركة

 
افتراضي رد: "الزعيم" الكويتي في ضيافة "العالمي" السعودي في ذهاب دور ال8 بكأس الاتحاد العربي



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0