سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
5.00 من 5 عدد المصوتين: 1
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-11-2013, 08:37 PM
الصورة الرمزية omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









Momayz قطر تحتفل باليوم الوطني الرياضي

 

[frame="10 80"]



تحتفل دولة قطر يوم غداً الثلاثاء للعام الثاني على التوالي باليوم الوطني الرياضي.

وأطلق الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد دولة قطر، ورئيس اللجنة الأوليمبية العام الماضي قراراً أميرياً بشأن اليوم الرياضي للدولة على أن يكون الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر شباط/فبراير سنوياً.

وتضمن القرار إقامة الوزارات والهيئات فعاليات رياضية وحركية، يشارك فيها العاملون والمنتسبون إليها، لتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات، وجعل الرياضة جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية، على أن يعدّ اليوم الرياضي للدولة إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

ويحصل المواطنون والمقيمون على إجازة رسمية من الدولة لممارسة الرياضة بجميع أنواعها في جميع الملاعب الرياضية وأيضاً على كورنيش الدوحة أفضل الأماكن لممارسة رياضة المشي بالقرب من البحر.

ومن المنتظر أن يشهد اليوم الرياضي مشاركة كبيرة وغير مسبوقة خاصةً بعد الاستعدادات غير العادية التي قامت بها الدولة، والتي أطلقت الأحد تعويذة خاصة باليوم الرياضي، وتم عقد أكثر من مؤتمر صحفي لشرح الفعاليات والأماكن التي ستشهد الأنشطة.

ويحظى اليوم الرياضي الوطني القطري بمشاركة رسمية وأخرى شعبية، فعلى المستوي الرسمي ستنطلق الفعاليات صباح الثلاثاء على كورنيش الدوحة بمشاركة قياسية من كبار الشخصيات والمسؤولين في الدولة من وزراء وسفراء وستكون هذه الانطلاقة إيذاناً ببدء فعاليات اليوم الرياضي للدولة.

وقررت اللجنة الأولمبية القطرية إتاحة المزيد من الوقت أمام الجماهير لممارسة الرياضة من خلال فعالياتها التي تنطلق غداً ولمدة أربعة أيام أخرى خلال الفترة من 12 إلى 16 الجاري.

ودعت اللجنة الأولمبية القطرية كل القطريين وكذلك المقيمين في دولة قطر إلى المشاركة في اليوم الرياضي، مؤكدة على أن ممارسة الرياضة حق مكتسب للجميع، وكذلك لابد من الاهتمام بمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأطفال والنساء أيضاً في مثل هذا اليوم.

وأعلن الاتحاد القطري لكرة القدم وشركة شيل قطر عن تنظيمهما لأكبر مباراة كرة قدم خماسية في محاولة لتحطيم الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية احتفالاً باليوم الرياضي. ومن المنتظر أن تستمر المباراة لعشر ساعات، أو أقل من ذلك في حال تم كسر الرقم القياسي الحالي والذي سجل في المملكة المتحدة بمشاركة "464" لاعباً في 2012.

واستعدت "اسباير زون" لاستقبال السيدات حيث تم تخصيص اليوم الرياضي لهن لممارسة الرياضة نظراً لدور المرأة في المجتمع ولما لها من حقوق وعليها من واجبات حيث تدعم اللجنة الأولمبية ظهور رياضة السيدات على الواجهة مما شجع العديد من فئات المجتمع على تكريس مهاراتهم في أي من الألعاب الرياضية.



وأكد الأمين العام للجنة الأوليمبية القطرية الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني على أن اليوم الرياضي للدولة يعد من أهم المناسبات التي تقام في قطر والتي تبين مدى اهتمام الدولة بالرياضة وأهميتها في بناء المجتمع في كافة النواحي.

وأشار إلى أن اليوم الرياضي له مميزات كبيرة بجانب ممارسة الرياضة فقد دفع الشركات والمؤسسات والهيئات لتكوين فرق عمل لتنظيم هذه الفاعلية وهو في حد ذاته واحد من أهم الأشياء لزيادة الوعي بأهمية الرياضة.
[/frame]

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ omarhessouka على المشاركة المفيدة:

قديم 02-11-2013, 09:35 PM   رقم المشاركة : 2
R.H.M.S
عضو متألق






 

الحالة
R.H.M.S غير متواجد حالياً

 
R.H.M.S عضوية لديها صيت بسيطR.H.M.S عضوية لديها صيت بسيطR.H.M.S عضوية لديها صيت بسيط

شكراً: 2,445
تم شكره 1,065 مرة في 463 مشاركة

 
افتراضي رد: قطر تحتفل باليوم الوطني الرياضي

يسلموووو على المجهود الرائع
مشكور

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ R.H.M.S على المشاركة المفيدة:
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0