سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
5.00 من 5 عدد المصوتين: 1
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-05-2013, 02:55 PM
الصورة الرمزية omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









5br2 مواجهة صعبة بين عمان وسوريا والأردن يستضيف سنغافورة

 

[frame="10 80"]



يخوض منتخب عمان مواجهة صعبة أمام ضيفه السوري غداً الأربعاء في مسقط في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى ضمن تصفيات كأس آسيا لكرة القدم المقرّرة نهائياتها في أستراليا عام 2015.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يستضيف الأردن سنغافورة في عمان.

في المباراة الأولى، يسعى منتخب عمان إلى تحقيق الفوز على أرضه وبين جمهوره لتحقيق انطلاقة جيدة في التصفيات آملاً في إكمال المشوار حتى النهاية وحجز بطاقة التأهّل إلى نهائيات البطولة القارية للمرّة الأولى في تاريخه.

وكان منتخب عمان بقيادة المدرّب الفرنسي بول لوغوين، مخيّباً تماماً في كأس الخليج الشهر الماضي في البحرين بعد ضمّ العديد من اللاعبين الشباب ويحتاج إلى فترة زمنية لإيجاد تشكيلة قادرة على المنافسة كما حصل في الأعوام الماضية.

ويواصل منتخب عمان مشواره في الدور الحاسم من تصفيات مونديال البرازيل، حيث يملك 5 نقاط بفارق الأهداف خلف أستراليا والعراق في المجموعة الثانية.

في المقابل، تكمن صعوبة المباراة بالنسبة للسوريين في ضيق استعداداتهم انعكاساً للظروف الصعبة التي تعيشها سوريا جراء الأحداث الجارية التي أدخلت البطولات المحلّية في ثلاجة الإيقاف بسبب الحالة الأمنية وصعوبة التنقّل بين المدن السورية، إضافة إلى قرار الحظر الذي فرضه الاتّحادان الدولي والآسيوي بمنع إقامة المباريات الرسمية في الملاعب السورية، ما اضطر الأندية والمنتخبات إلى اختيار ملاعب بديلة في الدول المجاورة وتحديداً في الملاعب الأردنية.

وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها الرياضة السورية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، فان فوز المنتخب السوري ببطولة غرب آسيا، التي أقيمت في كانون الأوّل/ديسمبر في الكويت شكّل دعماً معنوياً كبيراً للاعبين السوريين الذين يتسلّحون بالإرادة القوية لتحقيق نتائج إيجابية في التصفيات الآسيوية، وهذا ما أكّد عليه الجهاز التدريبي الذي يقوده المدرّب المحلّي حسام السيد، الذي يتطلّع إلى "عدم الخسارة" أمام عمان.

وفاز منتخب سوريا بمباراتين ودّيتين خلال معسكر قصير في القاهرة على وادي دجلة المصري 2-1 والأهلي السوداني ا-صفر.

ويعتمد مدرّب سوريا على معظم العناصر التي فازت ببطولة غرب آسيا معزّزة بعدد من اللاعبين المحترفين أمثال هدّاف وادي دجلة المصري عبدالفتاح الآغا، وساعد دفاع شباب الأردن أحمد حاج محمد وظهير أربيل العراقي نديم صباغ إضافة لشقيقه المخضرم ماهر السيد صانع ألعاب فريق الشرطة السوري.

وكان حسام السيد يبني آمالاً كبيرة على مشاركة هدّاف رودا الهولندي سنحاريب ملكي، الذي اعتذر عن المشاركة أمام عمان بسبب تعرّضه للإصابة في الدوري الهولندي، وإن كان السيد يرى أن منتخب سوريا يضمّ مهاجمين لا يقلّون شأناً عن سنحاريب.

ومن المتوقّع أن يلعب السيد بتشكيلة تضمّ الحارس مصعب بلحوس وأحمد صالح وحمدي المصري ونديم صباغ وحسن جويد وقصي حبيب وزاهر ميداني وأحمد حاج محمد (ماهر السيد) وعدي جفال ومحمود مواس وعبدالفتاح الآغا (أحمد الدوني).

منتخب الأردن يستضيف سنغافورة



في المباراة الثانية، يرفض منتخب الأردن غير الفوز على ضيفه السنغافوري على استاد عمان الدولي، حيث يتطلّع إلى استثمار عاملي الأرض والجمهور لتسجيل فوز مبكر في خطوة أولى على طريق التأهّل للمرّة الثالثة إلى نهائيات كأس آسيا.

وكان المنتخب الأردني تأهّل إلى نهائيات كأس آسيا السابقة في الدوحة 2011 بفوزه على سنغافورة 2-1، بعدما كان خسر أمامها بالنتيجة ذاتها في مباراة الذهاب، وقد نجح لاحقاً في بلوغ الدور رُبع النهائي.

يخوض منتخب النشامى مواجهة الغد بمعنويات عالية وثقة كبيرة لكونه سجل الفوز على سنغافورة 3-صفر و2-صفر في كلّ من سنغافورة وعمان ليتأهّل على حسابها وحساب الصين إلى الدور الرابع والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهّلة إلى نهائيات كأس العالم.

ويحتلّ الأردن المركز الأخير في مجموعته في تصفيات المونديال برصيد 4 نقاط.

وكان العراقي عدنان حمد المدير الفني لمنتخب الأردن اختار 24 بينهم سبعة محترفين هم: أنس بني ياسين (الظفرة الإماراتي)، عامر ذيب (اتّحاد كلباء الإماراتي)، عدي الصيفي (السالمية الكويتي)، أحمد هايل (العربي الكويتي)، حمزة الدردور (نجران السعودي)، ياسين البخيت (الفيصلي السعودي) وشادي أبو هشهش (الفتح السعودي).

وتضمّ التشكيلة أيضاً رباعي حراس المرمى عامر شفيع وعبدالله الزعبي وأحمد عبد الستار وصلاح مسعد، إضافة إلى باسم فتحي ومحمد الدميري ومحمد منير ومحمد مصطفى وخليل بني عطية وعدي زهران وابراهيم الزواهرة وسعيد مرجان وأحمد سمير وعبدالله ذيب وعدنان عدوس ورائد النواطير ومصعب اللحام.



ويفتقد منتخب الأردن خدمات نجمه العائد من رحلة الاحتراف مع الخور القطري حسن عبدالفتاح بداعي الإصابة.

ويبدو عدنان حمد "واثقاً من قدرة لاعبيه وحرصهم على تحقيق بداية مشجعة في تصفيات كأس آسيا واكتساب دفعة معنوية قبل استضافة اليابان أواخر الشهر المقبل ضمن تصفيات كأس العالم"، لكنه "حذّر لاعبيه من خطورة الإفراط في الثقة والتفاؤل وطالبهم ببذل أقصى جهد ممكن لتحقيق الفوز".

ولم يحقّق منتخب الأردن الفوز رسمياً منذ الفوز على أستراليا في تصفيات كأس العالم العام الماضي.

يشار إلى أن منتخب النشامى استعدّ لمواجهة سنغافورة بفوز كبير حقّقه الخميس الماضي على أندونيسيا 5-صفر في مباراة ودّية، فيما وصل المنتخب السنغافوري إلى عمان قادماً من المنامة، التي خسر فيها ودّياً أمام البحرين 1-3.
[/frame]

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ omarhessouka على المشاركة المفيدة:

قديم 02-05-2013, 02:58 PM   رقم المشاركة : 2
smile girl
عضو مبتدئ






 

الحالة
smile girl غير متواجد حالياً

 
smile girl عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 50
تم شكره 105 مرة في 63 مشاركة

 
افتراضي رد: مواجهة صعبة بين عمان وسوريا والأردن يستضيف سنغافورة

الموضوع كوووووووووووووووول على طول يسلمو

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ smile girl على المشاركة المفيدة:
قديم 02-05-2013, 05:48 PM   رقم المشاركة : 3
R.H.M.S
عضو متألق






 

الحالة
R.H.M.S غير متواجد حالياً

 
R.H.M.S عضوية لديها صيت بسيطR.H.M.S عضوية لديها صيت بسيطR.H.M.S عضوية لديها صيت بسيط

شكراً: 2,445
تم شكره 1,065 مرة في 463 مشاركة

 
افتراضي رد: مواجهة صعبة بين عمان وسوريا والأردن يستضيف سنغافورة

يسلمووو على الجهد المبذول في جميع المواضيع
مدونتك جميلة ^__^

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ R.H.M.S على المشاركة المفيدة:
قديم 02-05-2013, 07:38 PM   رقم المشاركة : 4
مجنون ناروتو
مشرف استراحة الشباب (قيد التجربة)






 

الحالة
مجنون ناروتو غير متواجد حالياً

 
مجنون ناروتو عضوية لديها صيت بسيطمجنون ناروتو عضوية لديها صيت بسيطمجنون ناروتو عضوية لديها صيت بسيط

داعم للمنتدى وسام العضو المشارك تنسيقي ولا أروع 

شكراً: 1,305
تم شكره 597 مرة في 354 مشاركة

 
افتراضي رد: مواجهة صعبة بين عمان وسوريا والأردن يستضيف سنغافورة

أهلا أخوي ...؟؟
يعطيك الف عافية على الاخبار جزاك الله الف خير..
بالتوفيق لجميع المنتخبات فالدورة
ودي لك

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ مجنون ناروتو على المشاركة المفيدة:
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:06 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0