سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > قناة سبق مونمس الإخبارية - أخبار حافز اليوم

قناة سبق مونمس الإخبارية - أخبار حافز اليوم حافز اخبار حافز للعاطلين , سبق واخبار سبق القناة الاخبارية - اخر الاخبار العالمية - اخبار العربية - جديد الاخبار - منتدى الاخبار

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-27-2012, 08:12 PM
الصورة الرمزية N.Yasser
مشرف القناة الإخبارية
 
شكراً: 2,158
تم شكره 3,007 مرة في 1,492 مشاركة

N.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدى









5br2 أزيد من 3.5 مليون حاج يُواصلون مناسكهم في أول أيام التشريق

 




هسبريس - و م ع


يواصل حجاج بيت الله الحرام٬ اليوم السبت٬ استكمال مناسكهم بصعيد منى في أول أيام التشريق٬ بعد أن باتوا فيها الليلة الماضية٬ حيث سيقومون برمي الجمرات الثلاث إتباعا لسنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم٬ مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة.

وبعدها يتوجه الحجاج المتعجلون إلى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع٬ فيما سيمكث الحجاج الراغبون في التأخر إلى اليوم الثالث عشر من ذي الحجة٬ في مشعر منى لرمي الجمرات الثلاث٬ كما رموها في يومي الحادي عشر والثاني عشر٬ مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة ويتوجهون بعدها إلى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع.

يذكر أن أيام التشريق هي 11 و12 و13 من ذي الحجة حيث يرمي الحجيج فيها الجمرات الثلاث٬ ويبقون في الأيام الثلاثة في منى ويسمح بمغادرتها في اليوم الثاني عشر بعد رمي الجمرات شريطة الخروج قبل غروب الشمس٬ ليكون الختام بالاتجاه إلى مكة المكرمة وأداء طواف الوداع.

وفي سياق متصل أعلن مصدر رسمي سعودي أن عدد الحجاج لهذا العام بلغ 3 ملايين و573 ألفا و161 حاجا وحاجة٬ مسجلا زيادة بنسبة 8 في المائة مقارنة بعدد حجاج السنة الماضية.

وأوضح مدير عام مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات مهنا بن عبد الكريم المهنا في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية اليوم السبت بمناسبة إعلان نتائج إحصاء الحج لهذا العام٬ أن عدد الحجاج الذكور بلغ 3ر94 في المائة مقابل 7ر35 في المائة للإناث٬ مشيرا إلى مشاركة بعثات 107 دولة٬ في حج هذا العام.

وأضاف المهنا أن عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة من الذكور بلغ 951 ألفا و806 حاجا٬ فيما بلغ عدد الإناث 801 ألفا و123 حاجة ليبلغ إجمالي الحجاج القادمين من خارج المملكة مليون و932 ألفا و752 حاجا وحاجة.



وسجل أن المصلحة رصدت خلال عملية الإحصاء تزايداً في أعداد حجاج الداخل في أيام السابع والثامن والتاسع من ذي الحجة بنسبة 5ر83 في المائة٬ لافتا الانتباه إلى أن النسبة العظمى من حجاج الداخل والمقيمين في المملكة٬ يحملون الجنسيات المصرية والباكستانية والهندية واليمنية والسودانية والبنغالية.

وأوضح المهنا أن إحصاء الحج لهذا العام "حقق تميزا غير مسبوق" حيث تم استخدام أسلوب الإحصاء الإلكتروني عبر أجهزة ترتبط مباشرة بالمقر الرئيسي للمصلحة والتي مكنت من إعطاء نتائج آنية وآلية في وقت واحد.

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
جزاكي الله خيرا أختي أنَفَآسّ ـآَلوَردَ على التوقيع الرائع

رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0