سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
5.00 من 5 عدد المصوتين: 4
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-20-2012, 02:53 PM
الصورة الرمزية Miss.Mina
عضو سوبر
 
شكراً: 1,037
تم شكره 607 مرة في 297 مشاركة

Miss.Mina عضوية مشهورة نوعاً ماMiss.Mina عضوية مشهورة نوعاً ماMiss.Mina عضوية مشهورة نوعاً ما









Hasri |~تقرير عن بطولات دولة اسبانيا للتنس و بطولات دولة اسبانيا لكرة القدم و نبذه عن الدوري الأسباني لموسم 2012/2011|مشتركة بحملة المنتدى الرياضي

 




ِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِ



بطولة أستراليا المفتوحة للتنس هي واحدة من بطولات الجراند سلام وتقام سنويا في شهر يناير في ملعب ملبورن . انطلقت البطولة سنة 1905 واقيمت في ستة مدن مختلفة إلى أن استقرت البطولة في ملبورن سنة 1972.



يتم كتابة اسم الفائز بالبطولة للأبد في قائمة الأبطال وفي الكأس المقدمة له.
في 2008 الجوائز المالية قسمت بالتساوي بين الرجال والسيدات على النحو التالي (بالدولار الأسترالي):[5]:
  • الدور الأول: 19,040 A$
  • الدور الثاني: 300,250 A$
  • الدور الثالث: 500,000 A$
  • الدور الرابع: 850,625 A$
  • ربع النهائي: 1,710,250 A$
  • نصف النهائي: 3,420,500 A$
  • الوصيف: 6,850,000 A$
  • البطل: 2,370,000 A$ ما يعادل (10,197,739.20 $)


منتخب إسبانيا لكرة القدم هو ممثل إسبانيا الرسمي في رياضة الكرة قدم، وتصنيفه العالمي الأول. منتخب إسبانيا هم أبطال أوروبا الحاليين لكرة القدم بعد تغلبهم في نهائي كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم على منتخب ألمانيا بهدف مقابل لا شيء، وابطال العالم أيضا بعد تغلبهم على هولندا بهدف انيستا
تأسس الاتحاد الإسباني لكرة القدم في العام 1904، وانضم إلى الفيفا في العام 1913، يعتبر منتخب إسبانيا الفريق الأوروبي الوحيد الذي حقق بطولة كأس العالم خارج قارته، أفضل عروضه كانت عام 2010 عندما حقق البطولة في المباراة النهائيه التي جمعته مع هولندا، غابت إسبانيا عن نهائيات عن نهائيات كأس العالم :1930، 1938، 1954، 1958، 1970، 1974



أول بطولة رسمية شـاركت فيها إسبانيا كانت في 1920 وكانت في دورة الألعاب الأولمبية وقد حققت إسبانيا الميدالية الفضية في تلك البطولة.
أول مباراة لـ إسبانيا على أرض إسبانيا فازت بـ نتيجة 2-0 على بلجيكا, في بلباو. إسبانيا أصبحت أول فريق ليس فريق بريطاني يغلب إنجلترا, عندما تغلبت على إنجلترا بـ نتيجة 4-3 في مباراة ودية في مـدريد في 1929
على الرغم من ذلك إسبانيا لم تدخل كأس العالم 1930. ولكن بعد أربع سنوات تأهلت إسبانيا إلى كأس العالم 1934 المقام في إيطاليا. وقد تأهلت إلى الدور الربع النهائي مع إيطاليا أنتهت الوقت الأصلي بالتعادل 1-1. وحسب القواعد تـم إعادة المباراة, فازت إيطاليا 1-0، الحرب الأهلية الإسبانية بالإضافة إلى الحرب العالمية الثانية منعت إسبانيا من اللعب مباراة آخرى حتى1950!. وفي كأس العالم 1950 وقعت إسبانيا مع إنجلترا وتشيلي والولايات المتحدة وتصدرت إسبانيا المجموعة



في عام 1962 تم تعين المدرب Villalonga مدربـا للمنتخب الإسباني. تأهلت إسبانيا إلى كـأس العالم 1962 لكن خرجت من الدور الأول في المجموعة التي تعتبر الأصعب في كأس العالم حيث تواجد كل من البرازيل وتشيكوسلوفاكيا والمكسيك. فقد خسرت من تشيكوسلوفاكيا والبرازيل, وتغلبت على المكسيك.
وبعد عامين من كأس العالم 1962, إستضافت إسبانيا كأس الأمم الأوربية 1964، أشتملت التشكيلة في تلك الأوقات على لاعبين من أبرز اللاعبين في تاريخ المنتخب الإسباني, وهم : لويس سواريز، فرانسيسكو خينتو، جوزيب فوستي
وفي تلك البطولة (بطولة أمم أوروبا 1964) ضمت مجموعة إسبانيا رومانيا وأيرلندا الشمالية,, إسبانيا تغلبت على رومانيا بنتيجة 2-1, وتعادلت مع إيرلندا الشمالية.
بعد ذلك أمام أيرلندا في الربع نهائي فازت إسبانيا وتأهلت إلى الدور نصف النهائي. وفي الدور نصف النهائي تغلبت إسبانيا على المنتخب الهنغاري بنتيجة 2-1 في المباراة التي إنتهت بالأشواط الإضافية! وفي النهائي تواجه المنتخب الإسباني مع الإتحاد السوفيتي أمام 79000 متفرج في استاد البرنابيو. خيسوس ماريا بريدا وضع إسبانيا في المقدمة بعد إحرازه الهدف الأول لـ إسبانيا بعد ست دقائق فقط من بداية المباراة, ولكن الإتحاد السوفيتي عادل النتيجة بعد قائق محدودة عن طريق اللاعب كوسينوف عن طريق ضربة حرة. مارسيلينو مارتينيز سجل الهدف الثاني لـ إسبانيا في آخر دقائق المباراة لـ تنتهي المباراة بفوز إسبانيا بنتيجة 2-1 الفوز الذي يعتبر انتقاما لـ ما حدث في كأس العالم 1960, وبهذا تحصل على أول لقب عالمي!.
وبعد الفوز ببطولة أمم أوروبا 1964 تأهلت إسبانيا مباشرة إلى كأس العالم 1966 في الأرجنيتن. وحاول المدرب José Villalonga الإبقاء على نفس التشكيلة وعلى نفس طريقة اللعب التي لعب بها في بطولة أمم أوروبا 1964. غير إن إسبانيا فشلت في تخطي الدور الأول, فقد خسرت من ألمانيا الغربية والأرجنيتن وسويسرا.





إسبانيا نهاية السبعينات, وبداية الثمانينات
إسبانيا في بطولة الأمم الأوربية 1976, الذي قدمت أداءا مهزوز في التصفيات, ولكن رغم ذلك, فإن الإسبان تخطوا دور المجموعات من البطولة, التي تضمنت رومانيا, إسكوتلندا والدنمارك. ولكن في الدور ربع النهائي واجت إسبانيا ألمانيا الغربية المهيمنة في ذلك الوقت وخسرت 3-1 في مجموع المباريات.
إسبانيا في بطولة الأمم الأوربية 1976, الذي قدمت أداءا مهزوز في التصفيات, ولكن رغم ذلك, فإن الإسبان تخطوا دور المجموعات من البطولة, التي تضمنت رومانيا, إسكوتلندا والدنمارك. ولكن في الدور ربع النهائي واجت إسبانيا ألمانيا الغربية المهيمنة في ذلك الوقت وخسرت 3-1 في مجموع المباريات.
إسبانيا لعبت في التصفيات المؤهلة لـ كأس العالم 1978 في مجموعة من يوغسلافيا ورومانيا,, أمام يوغسلافيا فازت إسبانيا في الذهاب والأياب, وخسرت أمام رومانيا في بوخارست فقط.
في نهائيات كأس العالم وقعت إسبانيا في المجموعة الثالثة مع البرازيل, السويد والنسما. وبدأت إسبانيا في المباراة الأولى أمام النمسا وخسرت بنتيجة 1-2. ولكن أبقت إسبانيا على آمالها بالبقاء في كأس العالم بالتعادل أمام البرازيل في المباراة الثانية 0-0 والفوز على السويد 1-0, لكن ذلك لم يشفع لها في تخطي دور المجموعات.!
تأهلت إسبانيا إلى بطولة الأمم الأوربية 1980 بعد تخطي كل من قبرص, يوغسلافيا, اليونان ورومانيا في التصفيات المؤهلة لـ البطولة.
في نهائيات بطولة أمم أوروبا 1980 وقعت إسبانيا في المجموعة B, بجانب كل من إنجلترا, إيطاليا وبلجيكا ولكن إسبانيا خرجت مرة أخرى من دون أن تصل غلى دور ربع النهائي, فلم تحصل إلا على نقطة واحدة من إيطاليا.!


كأس العالم 1982 في إسبانيا
تم أختيار إسبانيا البلد المضيف إلى نهائيات كـأس العالم لكرة القدم 1982، وكانت هذه البطولة مميزة عن بقية البطولات في تواجد 24 منتخب، كانت التوقعات لـ صالح إسبانيا, كونها البلد المضيف وتحت قيادة المدرب José Santamaría، وفي نهائيات كأس العالم 1982 وقعت إسبانيا في المجموعة الخامسة, التي تضمنت كل من, إيرلندا الشمالية, يوغسلافيا والهندوراس، وفي اليوم الأول من المنافسة واجهت إسبانيا الهندوراس - الذي يعتبر الأضعف في المجموعة -, ولكن أنتهت المباراة تعادلت بنتيجة 1-1 !. ولكن إسبانيا عوضت بذلك بالفوز الرائع على يوغسلافيا بنتيجة 2-1.أما في المباراة الثالثة أمام إيرلندا الشمالية فقد خسرت 0-1، وبالرغم من هذه الخسارة إلا أن إسبانيا انتقلت إلى الدور الثاني, حيث وقعت في مجموعة مع إنجلترا وألمانيا الغربية. هُزمت إسبانيا من قبل ألمانيا الغربية, وتعادلت مع إنجلترا, وسببت خيبة آمال كبيرة إجتاحت البلاد, وتـمت إقالة المدرب سانتاماريا.!


بطولة أمم أوروبا 1984
بعد الحملة والأداء المخيب لـ الآمال في كـأس العالم 1982 على أرضها, يأست إسبانيا في أنها تكون أحـد المنتخبات الكبيرة في كرة القدم! مدرب ريال مدريد السابق ميغيل مونيوز, المدرب الذي درب إسبانيا في 1969, عـاد مجددا إلى تدريب المنتخب الوطني!، وتحت قيادة ميغيل مونيوز تصدرت إسبانيا المجموعة السابعة في تصفيات الأمم الأوربية 1984, المجموعة التي تضمنت, هولندا, إيسلندا وجمهورية إيرلندا وملطا. إسبانيا تخطت مرحلة التصفيات بشكل غير متوقع حيث تصدرت المجموعة وبتواجد هولندا التي تعتبر أقوى الفرق آنذاك، وفي نهائيات بطولة الأمم الأوربية 1984, راهن البعض على أن إسبانيا سوف تحقق البطولة لـ تواجد عدد من اللاعبين المميزين آنذاك
وقعت إسبانيا في المجموعة B, فيها كل من البرتغال وألمانيا الغربية ورومانيا. في المباراة الأولى تعادلت إسبانيا مع رومانيا بنتيجة 1-1. وفي المباراة الثانية أيضا تعادلت إسبانيا مع البرتغال بنتيجة 1-1.أما في المباراة الثالثة فقد أعلنت إسبانيا عن تصدرها للمجموعة بالتغلب على ألمانيا الغربية, بنتيجة 1-0 انتقاما لـ الهزيمة التي تعرضت لها إسبانيا قبل عـامين.
وفي النصف النهائي واجهت إسبانيا الدنمارك التي كانت (الحصان الأسود) في تلك البطولة. إنتهى الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1, وفازت إسبانيا في ركلات الترجيح بنتيجة 5-4، إسبانيا خالفت كل التوقعات ووصلت إلى النهائي لـ مواجهة المستضيف فرنسا بقيادة ميشيل بلاتيني قائد المنتخب الفرنسي. وفي المباراة (نهائي بطولة الأمم الأوربية 1984) تغلبت فرنسا على إسبانيا بنتيجة 2-0.
بطولة كأس العالم 1986

وبناء على المستوى والأداء الممتاز الذي قدمته إسبانيا, تم الإبقاء على المدرب ميغيل مونيوز. وساعد ذلك في تأهل إسبانيا بكل سهولة إلى كـأس العالم 1986 في المكسيك، إسبانيا تأهلت بعد أن تصدرت المجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم 1986, وتضمنت المجموعة كل من إسكوتلندا, ويلز وإيسلندا، مونيزو أختـار تشكيلة مزجت بين اللاعبين المخضرم والجديد.
وقعت إسبانيا في نهائيات كأس العالم 1986 في المجموعة التي تتكون من : البرازيل, الجزائر وإيرلندا الشمالية. وبدأت إسبانيا البطولة بخسارة من البرازيل بنتيجة 1-0. ولكن بعد ذلك تغلبت إسبانيا على إيرلندا الشمالية 2-1, وتغلبت على الجزائر 3-0.
وتأهلت إلى الدور الثاني. وقعت إسبانيا في الدور الثاني مع الدنمارك التي فازت في الثلاث مباريات ضمن دور المجموعات!!. ولكن حدثت مباراة من أغرب المباريات في كأس العالم,, حيث تغلبت إسبانيا على الدنمارك بنتيجة ثقيلة وهي 5-1, سجل إيمليو بوتريغنيو أربعة أهداف!!. وفي دور ربع النهائي واجهت إسبانيا بلجيكا الذي تغلبت على الإتحاد السوفيتي في الدور الثاني بنتيجة 4-3. إنتهت الـ 90 دقيقة بين إسبانيا وبلجيكا بالتعادل 1-1, وأيضا أنهتى الوقت الإضافي من دون تسجيل أهداف, فازت بلجيكا بضربات الجزاء 5-4, وخرجت إسبانيا من كأس العالم 1986. وعلى الرغم من الخروج من هذه البطولة من الدور ربع النهائي, إلا أن سجل إسبانيا هذا العام يعتبر الأفضل حتى عـام 2008.
بطولة أمم أوروبا 1988

تم الإبقاء على المدرب مونيوز لـ بطولة أمم أوروبا 1988 في ألمانيا. وفي التصفيات المؤهلة لـ البطولة. تصدرت إسبانيا في مجموعتها التي تضمنت كل من النمسا, رومانيا وألبانيا، وفي نهائيات بطولة أمم أوروبا 1988 وقعت إسبانيا في مجموعة تضمنت, ألمانيا الغربية, إيطاليا والدنمارك.
وفي المباراة الأولى فازت إسبانيا على الدنمارك بنتيجة 3-2. ولكن تعرضت إلى خسارة من إيطاليا بنتيجة 2-0 وإلى خسارة من ألمانيا الغربية بنتيجة 1-0, وخرجت من البطولة!!

إسبانيا من 1990 إلى 1992

إسبانيا تتطلع إلى فتح صفحة جديدة في التسعينيات, وتعويض العروض السئة التي قدمتها في بطولة أمم أوروبا 1988 والخروج من دور المجموعات. فكـان أمامها بطولة كأس العالم 1990 في إيطاليا، في عام 1990 تـم تعين المدرب لـويس سواريز مدربا لـ إسبانيا, الذي بدوره قـام بـ اختيار عددمن الوجوه الجديدة من اللاعبين والأبرز:
1. Manuel Jiménez
2. Genar Andrinúa
3. Martín Vázquez
إسبانيا تخطت تصفيات كأس العالم 1990 من المجموعة التي تضمنت : جمهورية إيرلندا, إيرلندا الشمالية, المجر ومالطا. وقد كان مستوى إسبانيا مميزا قبل الذهاب إلى كأس العالم,, حيث لم تتعرض لـ الخسارة لا في التصفيات ولا في المباريات الودية.
وفي نهائيات كأس العالم 1990, وقعت إسبانيا في المجموعة الخـامسة مع كل من بلجيكا, كوريا الجنوبية والأرغواي، وبدأت إسبانيا في المباراة الأولى بالتعادل السلبي 0-0 مع الأورغواي. ولكن إسبانيا أمام كوريا فـازت بنتيجة 3-1, وأيضا فوز أمام بلجيكا بنتيجة 2-1، ولكن في الدور الثاني فقد واجهت إسبانيا يوغسلافيا وخيبت الآمال مجددا بالخروج. والخروج من كأس العالم كان صدمة وخيبة أمل للمشجع الإسباني بعد الأداء المميز والوصول إلى الدور نصف نهائي في كأس العالم 1986، وخيـبة أمل جديدة لـ إسبانيا عند تعين المدرب فيسنتي مييرا تمثلت في عـدم التأهل لـ يورو 1992, بعدما أحتلت المركز الثالث في التصفيات المؤهلة للبطولة خلف كل من فرنسا ويوغسلافيا.
ولكن رغم خيبة الأمل هذه, فقد حصلت إسبانيا على الميدالية الذهبية مع المدرب فيسنتي مييرا, في دورة الألعاب الأولمبية لـ عام 1992 في برشلونة.
بطولة كأس العالم 1994

تم تعين المدرب الإسباني خافير كليمنتي مدربا لـ إسبانيا في عام 1992 آملين في تحقيق بطولة دولية. وهذه المرة الاختبار لـ إسبانيا بين الدول الكبار سوف يكون في كأس العالم 1994، في تصفيات كأس العالم 1994 تأهلت إسبانيا بعد تقديم إداء جيد,, حيث تأهلت من مجموعتها بـ رصيد 19 نقطة من 12 مباراة, ولـديها 23 هدف, وكان تصنيفها أوربيا هو الخـامس.
وفي نهائيات كأس العالم 1994 وقعت إسبانيا في المجموعة الثالثة بـ جانب كل من : ألمانيا, بوليفيا وجمهورية كوريا. وكـان المتوقع تأهل الأسبان إلى الدور الثاني بسهولة إلى جانب ألمانيا. وفي المباراة الأولى تعادلت إسبانيا أمام كوريا بنتجية 2-2, وبعد ثلاثة أيـام في المباراة الثانية لعبت إسبانيا مع ألمانيا وتعادلت بنتيجة 1-1, ولكن في المباراة الثانية تغلبت إسبانيا على بوليفا بنتيجة 3-1. وتأهلت إلى الدور الثاني، إسبانيا واصلت تألقها بالفوز على سويسرا 3-0. وبعد التأهل إلى الدور ربع النهائي واجهت إسبانيا إيطاليا، وفي هذه المباراة تعرض اللاعب الإيطالي ماورو تاسوتي بعنف على اللاعب الإسباني لويس إنريكي, حيث ضربه على أنفه وكسره وأجبره على الخروج من اللعب للعلاج. وإنتهت المباراة بفوز إيطاليا بنتيجة 2-1.
مشوار إسبانيا في بطولة كأس العالم 1994 يعتبر من أفضل المستويات التي قدمتها إسبانيا,, على الرغم من خيبة الأمل التي تلازم إسبانيا وهي عدم اجتياز الدور ربع النهائي.
بطولة أمم أوروبا 1996

بعد الأداء المخيب لـ الآمال في بطولة كأس العالم 1994, أمل كليمنتي في أرضاء الجماهير الأسبانية وذلك من خلال تقديم أداء جيــد في بطولة أمم أوروبا 1996 في فـرنسا، وبعد النتائج المبهرة التي حققتها إسبانيا في التصفيات المؤهلة لـ بطولة أمم أوروبا 1996, أعتبر أحد الفرق المرشحلة لـ نيل البطولة, فمجموعة إسبانيا في التصفيات تألفت من : الدنمارك, بلجيكا, قبرص, مقدونيا وأرمينيا.
وفي نهائيات بطولة أمم أوروبا 1996 في إنجلترا, وقعت إسبانيا في مجموعة مع فرنسا, رومانيا وبلغاريا. ولكن إسبانيا خيبت التوقعات, فلم تستطع التغلب على بلغاريا في المباراة الأولى التي إنتهت بالتعادل 1-1، إسبانيا بعد ذلك أثبت قوتها في المباراة الثانية عند مقابلة المنتخب المستضيف (فرنسا) في مباراة قوية إنتهت بالتعادل أيضا 1-1. إسبانيا أكدت تواجدها في الدور ربع النهائي بعد الفوز على رومانيا - الذي كان يعد ضعيفا - بـ نتيجة 2-1.
وفي دور ربع النهائي واجهت إسبانيا منتخب إنجلترا, وكان الحظ واقفا أمام إسبانيا في تلك المباراة, حيث تـم إلغاء هدفين لـ إسبانيا لـ يتم احتسابها, وأيضا ركلتين جزاء, إنتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي, واللجوء إلى ركلات الجزاء, التي خسرت فيها إسبانيا 2-4, وبالتالي الخروج مجددا من الدور ربع نهائي!!
بطولة كأس العالم 1998

بطولة كأس عالم أخرى لـ المدرب خافير كليمنتي كمدرب لـ إسبانيا وهي بطولة كأس العالم 1998 المقامة في فرنسا أيضا. جعل كلمنتي فريقه يدخل في تدريب مكثف محاولا في تحقيق نتائج إيجابية, ووضع حـد للخروج المبكر لـ إسبانيا, وبعد الأداء المخيب لهم في بطولة أمم أوروبا 1996، كليمنتي أختار العديد من الوجوه الجديد مثل, راؤول غونزالس وفرناندو موريانتس. وكانت الجماهير الإسبانية تنتظر البطولة بفارغ الصبر. على الرغم من تراجع مستوى إسبانيا في التصنيف والذي يعد الأسوأ بالنسبة لـ إسبانيا قبل دخول كأس العـالم، ففي التصفيات المؤهلة لـ كأس العالم 1998 هُزمت إسبانيا من الجمهورية التشكية, ومن يوغسلافيا اللتان معها في مجموعة التصفيات.
إسبانيا دخلت كأس العالم إلى جانب الـ 14 منتخب أوربي, وإلى جانب الـ 32 منتخب في البطولة, وهي المرة الأولى في كأس العالم بـ 32 منتخب.
وفي نهائيات بطولة كأس العالم 1998, وقعت إسبانيا في المجموعة الرابع التي تضمنت بلغاريا, نيجرياوالبرغواي. والتي نظر لهـا العديد على أنها مجموعة الموت.
وفي المباراة الأولى واجهت إسبانيا منتخب نجيريا وتقدمت بـ 1-0, إنتهى الشوط الأول بنتجية 2-1 ولكن نيجريا وبإعجوبة,, قلبت النتيجة رأساً على عقب! ففي آخر عشرين دقيقة تمكنت نيجريا من تحويل النتيجة إلى صالحها وبنتيجة 3-2! والجزء الذي كان له الدور الكبير في تقدم نيجريا الأخطاء الكبيرة التي قام بها حارس إسبانيا (اندوني زوبيزاريتا). هذه المباراة جعلت كليمنتي - مدرب إسبانيا - يدخل في دوامة الأسئلة والإجابات عليها. أما في المباراة الثانية, فقد تحسن مستوى الأسبان, ولكن تعرضوا لـ خيبة أمل جديدة تمثلت في التعادل مع البرجواي 0-0، إسبانيا حصدت نقطة واحدة فقط من مباريتين, والآن الأسبان محتاجين إلى الاعتماد على نتيجة مباراة نيجريا والبرغواي, حيث تكون النتيجة تعادل. وفي المباراة الأخيرة ضربت إسبانيا وبقوة منتخب بلغاريا بنتجية 6-1 على أمل التأهل من هذه النتيجة. ولكن تحطمت الآمال الأسبانية بـ فوز البرغواي 3-1 على نيجريا.
خرجت إسبانيا من البطولة بـ أربع نقاط في المركز الثالث خلف نيجريا والبرغواي. ومشوار إسبانيا في كأس العالم هذه يعد من أكثر الحملات المخيبة للآمال.
بطولة أمم أوروبا 2000

بعد هزيمة إسبانيا من قبرص 2-3 في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2000, تـم إقالـة كليمنتي, وتـم تعين المدرب خوسيه أنطونيو كماتشو فوراً، وسرعان ما حول كماتشو الفريق إلى فريق رائع, حيـث فازت إسبانيا مرتين بنتيجة 9-0, الأولى أمام النمسا والثانية أمام سان مورينو، ومرة أخرى الجماهير الإسبانية تعلق الآمال على المدرب الجديد, واللاعبين الشباب أيضا ,, أمثال، راوؤل غونزالس، فرناندو موريانتس، كارلوس فاليرون، ميشيل سلقادو ، إسبانيا مرة أخرى تـم اعتبارها كـ واحدة من المنتخبات المرشحة لـ كسب البطولة !!
وفي نهائيات بطولة أمم أوروبا 2000, إسبانيا وقعت في المجموعة الثالثة بجانب, سلوفينا, النرويج ويوغسلافيا، وكما هو معتاد إسبانيا تبدأ بخيبة أمل, فقد خسرت من النرويج بنتيجة 0-1. ولكن إسبانيا عادت من جديد إلى البطولة بالفوز على سلوفينا 2-1.
وفي المباراة الأخير لها في المجموعة كانت على الأعصاب. فقد واجهت إسبانيا يوغسلافيا في المباراة الثالثة, وبدأت بزيادة العصبية لـدى الأسبان بتلقي هـدف من يوغسلافيا. ولكن في الدقيقة 38 ألفونسو بيريز عاد المباراة إلى أجواءها. وإنتهى الشوط الأول على هذا الحال. وبعد مدة ليست بطويلة من بداية، الشوط الثاني تقدم اليوغسلافيون مجددا, ولكن إسبانياعادلت النتيجة مجددا بعد وقت قصير جدا بواسطة بيدرو مونيتيس. ولكن مرة أخرى يوغسلافيا تتقدم بهدف في الدقيقة 5. 15 دقيقة ظلت إسبانيا باحثة عن التعادل, ولكن في الدقيقة 90 حصلت إسبانيا على ما أرادت, عندما سجل منديتا هدف عن طريق ركلة جزاء, وفي الثواني الأخير من الوقت بدل الضائع,, سجلت إسبانيا الهدف الرابع عن طريق ألفونسو بشكل مدهش جدا, والفوز 4-3.
إسبانيا تصدرت المجموعة الثالثة, وعبرت إلى الدور الربع نهائي لـ مواجهة فرنسا بطل كأس العالم في نسختها الأخيرة 1998. وبعد الفوز المثير على يوغسلافيا, إسبانيا كانت واثقة من الصدمة التي سوف تتلقاها من بطل كأس العالم. وبدأ اللقاء بحماس كبير, وإنتهى الشوط الأول بتقدم فرنسا 2-1. وفي نهاية الشوط الثاني حصلت إسبانيا على ركلة جزاء, وتولى مهمة هذه الركلة راؤول, الذي لم يقم بدوره على أكمل وجه حيث سسددها " بـ رعونة " فوق العارضة، وبعد ذلك خرجت إسبانيا مجددا ولم تستطع أن ترضي جماهيرها في عدم تخطي دور ربع النهائي الذي يشكل عقدة لـ إسبانيا في الآونة الأخيرة.
بطولة كأس العالم 2002

إسبانيا ومن جديد,, تأمل في تحقيق عـروض جيدة هذه المـرة في بطولة كأس العالم 2002 المقام في كوريا الجنوبية واليابان، وقعت إسبانيا في مجموعة سهلة نسبيا في التصفيات المؤهلة لـ كأس العالم, كما كان متوقعا تصدرت، إسبانيا هذه المجموعة التي تضمنت : النمسا, إسرائيل، البوسنة والهرسك, ليختنشتاين
وتحت قيادة المدرب الإسباني خوزيه أنطونيو كماتشو, الذي كان يأمل ان تستفيد إسبـانيا من أخطاءها في، كأس العالم الماضي 1998 المقام في فرنسا، وكان يتمنى الأسبان أن يكونوا محظوظين هذه المرة, ولكن سوء الحظ كان واقفا أمامهم, حيث أصيب، الحارس الأساسي لـ إسبـانيا (سنتايغو كانيزراس) قبل بداية البطولة بقليل. حيث قرر المدرب بعد ذلك، إشراك ذو الواحد والعشرين عام (إيكر كاسياس)، وفي نهائيات كأس العالم 2002، وقعت إسبانيا في المجموعة الثانية (المجموعة B) كانت المجموعة، جيدة نوعا ما, حيث كان بجانب إسبـانيا : الأرغواي, جنوب أفريقيا, وسلوفينيا. ساعد مهاجمي ريال مدريد راؤول وموريانتس في فوز الأسبان في جميع مباريات المجموعة حيث سجلا راؤول 3 أهداف، وموريانتس هدفين
في المباراة الأولى, وأمام سلوفينيا فـازت إسبـانيا بنتيجة 3-1, وسجل الأهداف كل من راؤول, فاليرون، وهيرو. وفي المباراة الثانية أيضا كان الفوز بنتيجة 3-1 أمام البرغواي, حيث قلب المنتخب الإسباني، النتجية بعد أن تقدمت البرغواي في الشوط الأول. وسجل أهداف إسبـانيا : فرناندو موريانتس (2)، وهييرو هدف أيضا، وأيضا فازت إسبانيا بثلاثية ولكن هذه المرة أستقبلت هدفين (3-2) أمام جنوب أفريقيا, وسجل الأهداف : راؤول (2) ومنديتا. وبالفوز فيجميع مباريات المجموعة، هي المرة الثانية لـ إسبـانيا في المجوعات منذ كأس العالم 1950, التي أحتلت فيه إسبانيا المركز الرابع.
وفي الدور الثاني, وقعت إسبـانيا أمام جمهورية إيرلندا, وفي وقت مبكر من المباراة أحرز فرناندو موريانتس لـ إسبانيا هدف التقدم, وقد أحتسب الحكم في الدقيقة 62 ركلة جزاء لـ إيرلندا لكن إيكر كاسياس تصدى لها، وفي الوقت بدل الضائع, أوقع فرناندو هييرو روبي كين في منطقة الجزاء واحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية نفذها روبي كين بنجاح, لينتهي الوقت الإصلي بالتعادل 1-1. وإنتهت بعد ذلك الوقت الإضافي, لـ يذهبوا لـ ركلات الترجيح, وبشكل غير متوقع بقي لدى الإسبان تسعة لاعبين فقط، بسبب إصابة البعض, وعدم وجود تبديلات لدى المدرب. ولكن إسبـانيا أثبت جدارتها وصلابتها, حيث تصدى الشاب إيكر كاسياس إلى ثلاث ركلات جزاء لـ تنتهي ركلات الجزاء بنتجية 3-2 لـ إسبـانيا.
وفي مباراة الربع النهائي, واجهت إسبـانيا, البلد المستضيف, جمهورية كوريا (التي أخرجت المنتخب الإيطالي). وقد كانت ثقة الجماهير الإسبانية كبيرة جدا هذه المرة بالوصول إلى دور الثمانية. وفي مباراة أتسمت بعدم وجود الأهداف طوال 120 دقيقة (الوقت الأصلي + الإضافي) حيث ألغى الحكم هدفا صحيحا لـ الإسباني فرناندو موريانتس, حيث أوضح الحكم المساعد أن الكرة خرجت خارج الملعب، على الرغم من أن الإعادة أثبت أن الكرة كانت داخل الملعب، وبذلك وصلت المباراة إلى ركلات الجزاء، الجانبين سجلا ثلاث ركلات، وبعد ذلك جاء الكابوس عندما صد حارس كوريا ركلة الجزاء التي نفذها خواكين, وسجلت كوريا بعد ذلك لـ تخرج إسبـانيا من كأس العالم 2002. حيث مثل الخروج صدمة، وإثارة الجدل حول الخروج الغير عادل.


بطولة أمم أوروبا 2004

إسبانيا وبقيادة المدرب اناكي سايز, إحتلت المركز الثاني في مجموعتها خلف اليونان في التصفيات المؤهلة لـ بطولة الأمم الأوربية 2004 المقامة في البرتغال، ولكن ثاني المجموعة لا يتأهل مباشرة إلى بطولة الأمم الأوربية, بل يجب عليه أن يقابل ثاني أحد المجموعات الأخرى ذهابا وإيابا, فواجهت إسبـانيا النرويج, فتخطها بكل سهولة بالفوز في كلتا المبارتين، في المباراة الأولى فازت إسبانيا بنتيجة 2-1 في فالنسيا (إسبانيا) أما في المباراة الثانية فكان فوز عريض بنتجية 3-0 في أوسلو (النرويج). وبهذا تأهلت إسبـانيا إلى اليورو.
وفي نهائيات يورو 2004, وقعت إسبـانيا في مجموعة قوية نوعا ما, حيث تضمنت كل من البرتغال، اليونان وروسيا. وكانت إسبـانيا توصف بالمنتخب القوي من قبل الإعلام في يورو 2004، وقد ضم المدرب إناكي سيايز وجوه جديدة لـ إسبـانيا, مثل فرناندو توريس وإكسابي ألونسو. وقد كان، الإسبان يأملون مرة أخرة في تحقيق إنجاز ثاني يحسب لهم، وفي المباراة الأولى, فازت إسبـانيا على روسيا 1-0 بإمضاء خوان كارلوس فاليرون, الذي سجل الهدف منذ أول لسمة له في تلك المباراة! كاد الإسبان أن يضاعفو النتيجة, حيث تم ألغاء هدف لـ إكسابي ألونسو بداعي أنه أوقف الكرة بيده, وأيضا الركلة الحرة من خوسيبا اتشيبيريا التي كانت قريبة من المنطقة، وبعد أربعة أيام من هذه المباراة واجهت إسبـانيا اليونان في المباراة الثانية, فقد تقدم الإسبان في الشوط الأول من المباراة بواسطة فرناندو موريانتس, بعدما أرسل له راؤول كرة رائعة بـ كعب القدم. ولكن اليونان عادلت النتيجة, فإنتهت المباراة بنتيجة 1-1.
وفي المباراة الثالثة والأخيرة لـ إسبانيا في المجموعة واجهت إسبانيا جارتها البرتغال, وكان لا بد من التعادل أو الفوز لـ الوصول إلى دور الربع النهائي, ولكن بعد هدف نونو غوميز, وإضاعة الفرص الكثيرة جعل آمال الإسبان تتلشى في تخطي دور المجموعات,, وبالرغم من أن اليونان خسر من روسيا بنتيجة 2-1 إلا أنهم تأهلو على حساب إسبانيا بـ فارق الأهداف. وقد وصل البرتغال واليونان إلى نهائي يورو2004, الفريقان اللذان وقعا في إسبانيا مع مجموعة وقد حققت اليونان البطولة, وهي أيضا التي وقعت مع إسبانيا في تصفيات اليورو أيضا!!
وبعد هذه البطولة المخيبة لـ الجماهير الإسبانية تم إقالة إناكي سايز بعد البطولة بـ أسابيع, وقد تم أختيار المدرب الحكيم لويس أراجونيس..


بطولة كأس العالم 2006

إسبانيا وتحت قيادة الحكيم لويس أراجونيس, كافحت طوال التصفيات المؤهلة كأس العالم 2006، وبقوة للوصول إلى كأس العالم, حيث وقعت إسبـانيا في الموجموعة السابعة والتي تعتبر صعبة نوعا ما، فقد تضمن المجموعة : صربيا والجبل الأسود, بلجيكا, البوسنة والهرسك, ليتوانيا, سان مورينو، وفي الترتيب الكلي أصبحت إسبـانيا في المركز الثاني خلف صربيا والجبل الأسود، وباحتلال إسبانيا للمركز الثاني, فلا بد أن تلعب إسبانيا مع ثاني أحدا المجموعات ذهابا وإيابا للتأهل لـ كأس العالم, وقد أوقعت القرعة إسبـانيا أمام سلوفكيا، التي تخطتها إسبانيا وبكل سهولة وبنتيجة 6-2 في مجموع المباريتان, أبدع لويس جارسيا فسجل ثلاثة أهداف من أصل خمسة في المباراة الأولى في إسبانيا, وبعدها سجل توريس, وأختتم الخماسية فرناندو موريانتس مقابل هدف واحد لـ سلوفيكا, وفي المباراة الثانية أنتهت بالتعادل 1-1سجل هدف إسبـانيا ديفيد فيا. لتتأهل إسبـانيا لـ كأس العالم 2006 المُقام في ألمانيا.
وفي نهائيات كأس العالم 2006, لم يكن البعض يعطي إسبانيا اعتبارا أو يحسب لها حساب, بسبب أنهاتأهلت عن طريق الملحق. وعلى الرغم من ذلك, أن إسبـانيا كانت تمتلك العديد من الموهوبين، وقعت إسبانيا في المجموعة الثامنة, التي تضمنت السعودية وتونس وأوكرانيا. وفي المباراة الأولى وبكل سهولة فازت إسبـانيا بنتيجة كبيرة على أوكرانيا (4-0) وسجل الأهداف : ديفيد فيا هدفين, وتوريس وألونسو هدف.
في المباراة الثانية وأمام المنتخب التونسي, تقدمت تونس على إسبـانيا بعد ثمان دقائق من بداية المباراة وإنتهى الشوط الأول بتقدم تونس, وفي الشوط الثاني وبعد دخول فابريغاس, الذي مرر كرة رائعة لـ راؤول لـ يسجل هدف التعادل في الدقيقة 71, وبعد بـ 5 دقائق فقط سجل توريس هدف التقدم لـ إسبـانيا, وفي الوقت بدل الضائع تم إعاقة توريس في منطقة الجزاء لـ يحتسب الحكم ضربة جزاء الذي نفذها هو وبكل سهولة لـ تفوز إسبـانيا بنتيجة 3-1.
وفي المباراة الثالثة وبعد ضمان التأهل إلى الدور الثاني فضل أراجونيس أن يلعب بالتشكيلة الاحتياطية أمام، المنتخب السعودي, وقد فازت إسبـانيا بنتيجة 1-0 من أمضاء خوانيتو. وقد تأهلت إسبانيا لـ الدور الثاني بتسع نقاط.
وفي الدور الثاني, وقعت إسبانيا أمام فرنسا, وعلى الرغم من الأداء الرائع والمميز في دور المجموعات، سقط أمام فرنسا بنتيجة 3-1, على الرغم من أن الإسبان تقدموا بواسطة ديفيد فيا عن طريق ركلة جزاء لـ تخرج إسبانيا مرة أخرى قبل ما كان متوقع لها, لتخيب مرة أخرى عشاق المنتخب الإسباني، إسبـانيا حصلت على جائزة اللعب النظيف في كأس العالم 2006, وبجانبها البرازيل أيضا.


بطولة أمم أوروبا 2008


أراجونيس قرر عدم إسبعاد راؤول من تشكيلة المنتخب


إسبانيا, وبعد ما خيبت الآمال في كأس العالم بخروج من الدور الثاني, تسعى مرة أخرى لـ مصالحة، جماهير وعشاق المنتخب الإسباني بتحقيق ما يرضيهم، وفي تصفيات أمم أوروبا 2008، وقعت إسبـانيا في المجموعة السادسة, التي تضمن الفرق التالية : السويد, الدنمارك, إيرلندا الشمالية, لاتيفيا, إيسلندا, ليشتنشتاين. بدأت إسبانيا بداية قوية بالفوز برباعية، نظيفة على ليشتنشتاين, ولكن في المباراة الثانية والثالثة تعرضت إسبـانيا لـ خسارتين متتاليتين من إيرلندا الشمالية, والسويد. وبعد ذلك قرر لويس أراجونيس استبعاد راؤول، وقرر عدم الاستقالة رغم النتائج السيئة. وبعد ذلك أتت الصحوة الإسبانية, بفوز إسبـانيا على الدنمارك بنتيجة 2-1 بأقدام مهاجمي فالنسيا فرناندو موريانتس وديفيد فيا. وفي نهاية التصفيات تصدرت إسبـانيا المجموعة السادسة.
وفي نهائيات كأس الأمم الأوربية 2008 المقامة في سويسرا والنمسا, وقعت إسبـانيا مع كل من السويد واليونان وروسيا في المجموعة الرابعة, وفي الحقيقة هي نفس مجموعة بطولة يورو 2004, فقط تغير فريق واحد وهو السويد الذي حلت محل البرتغال.
وفي المباراة الأولى وأمام ما يقارب 30000 متفرج, واجهت إسبـانيا, روسيا التي لم تتنفس في تلك المباراة, حيث بدأ الإسبان المباراة وبكل قوة, فبعد مرور 20 دقيقة أفتتح الإسبان التسجيل بواسطة ديفيد فيا, بعد مجهود رائع من توريس, وفي نهاية الشوط الثاني عزز فيـا النتيجة للإسبان بعد تمريرة متفنة من إنيستا, وفي الشوط الثاني وفي الدقيقة 75 سجل فيا الهدف الثالث له ولـ إسبـانيا, وفي الدقيقة 86 سجل الروس هدفهم الأول, وفي الوقت بدل الضائع سجل فابريغاس الهدف الرابع لـ إسبـانيا لتنتهي المباراة 4-1.
في المباراة الثانية, وأمام السويد, بدأت المباراة متساوية بين الطرفين, وفي الدقيقة 25 تقدم الإسبان بواسطة الرائع فرناندو توريس, ولكن قبل نهاية الشوط الأول عادل السويدين النتيجة, وفي الشوط الثاني توالت الفرص للفريقين, وكأن المباراة سوف تنتهي بالتعادل, إلا أن فيا تلاعب بالدفاع السويدي, ليسجل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع, لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1 فيا تحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة للمرة الثانية بعد ما حصل عليها في مباراة روسيا. وفي المباراة الثالثة وأمام اليونان, قرر لويس أراجونيس إشراك التشكيلة الاحتياطية بما أنه ضمن التأهل للدور الثاني, وفي نهاية الشوط الأول تقدمت اليونان على إسبـانيا, وبعد 15 دقيقة من بداية الشوط الثاني, أرسل دي لا ريد هدف صاروخي في مرمى اليونان, وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ دقيقتين, سجل غويزا هدف التقدم بـ رأسية رائعة, لـ تنتهي المباراة بفوز الإسبان وقد حصل ألونسو على جائزة أفضل لاعب في المباراة, فازت إسبانيا جميع مباريات المجموعة.
وفي الدور الثاني (ربع النهائي), واجهت إسبـانيا ثاني المجموعة الثانية وهو المنتخب الإيطالي بطل كأس العالم 2006. وفي المباراة, بدأت المباراة نوعا ما بتساوي الطرفين, مع بعض التسديدات الخطيرة من الإسبان, وإنتهى الشوط الأول على هذا الحال, في الشوط الثاني حاول الإسبان التسجيل, لكن الحظ لم يكن محالفا لهم, أيضا قام المنتخب الإيطالي ببعض الهجمات الخطيرة, ولكن حارس إسبـانيا إيكر كاسياس كان لها بالمرصاد, لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي. وفي الأشواط الإضافية ظهر التعب والإرهاق واضحا على اللاعبين وأيضا انتهت بنفس النتيجة, لـ ينتهي الفريقين إلى ركلات الترجيح، وفي ركلات الترجيح تمكن إيكر كاسياس من التصدي إلى ركلتي جزاء, مقابل كرة واحدة ضائعة من إسبانيا, لتنتهي ضربات الترجيح بفوز إسبـانيا 4-2 وقد أختير كاسياس أفضل لاعب في المباراة.

اسبانيا بطلة أوروبا


وكان هذا الفوز هو الأول لـ إسبـانيا في بطولة رسمية منذ سنة 1920! كما حطم هذا الفوز لعنة تاريخ 22 يونيو في الأعوام السابقة (خسارة من بلجيكا في كأس العالم 1986, خسارة من إنجلترا في كأس الأمم الأوربية1996, خسارة من كوريا الجنوبية في كأس العالم 2002.)، وفي الدور نصف نهائي, واجهت إسبـانيا روسيا للمرة الثانية - بعد أن تواجها في دور المجموعات - المنتشية بفوز كبير على هولندا بنتجية 3-1. ومن جديد فازت إسبـانيا على روسيا بنتيجة 3-0 وبكل سهولة, الشوط الأول إنتهى سلبيا, ولكن في الدقيقة 50 سجل إكزافي هدف التقدم لـ إسبـانيا بعد تمريرة رائعة من إنيستا, وفي الدقيقة 74 سجل غويزا هدف رائع, بعدما تلاعب الإسبان بالروس بتمريرات متقنة جدا, وفي الدقيقة 81 سجل الإسبان الهدف الثالث بواسطة سيلفا. وقد أختير إنيستا كـ بطل للمباراة، بعد هذا الفوز أعلنت إسبـانيا عن تأهلها للمباراة النهاية, حيث آخر مرة تأهلت للنهائي كان في كأس أمم أوروبا 1984.
وفي نهائي بطـولة أمم أوربـا 2008, وفي ملعب أرنست هابل, وفي تاريخ 29 يونيو, واجهت إسبـانيا المنتخب الألماني, الذي تخطى تركيا بصعوبة, وأمام 51,428 متفرج أعلن الحكم الإيطالي روبيرتو روستي عن بداية المباراة, بدأت المباراة بهجمات لكلا الطرفين, وكانت هجمات الألمان خطيرة في البداية, وبعد مرورعشرين دقيقة من بداية المباراة بدأ الإسبان بالهجوم, حيث سدد توريس ضربة قوية رأسه أرتطمت بالقائم, وفي الدقيقة 33 أستطاع فرناندو توريس أن يسجل هدف التقدم لـ إسبـانيا, بعدما تخطى المدافع الألماني, سدد كرة رائعة وجميلة متقنة, سكنت مرمى ألمانيا, لنتهي الشوط الأول على هذا الحال.
وفي الشوط الثاني, توالت الفرص للإسبان الواحدة تلوى الأخرى, ولكن الحظ لم يحالف الإسبان في بعضها والبعض الآخر كانت ضائعة, وسيطرت إسبـانيا على معظم مجريات الشوط الثاني, الذي لم يظهر فيه الألمان كثيرا نتجية تلك السيطرة, وفي الدقائق الأخيرة من المباراة كادت إسبانيا تتقدم بواسطة سيرجيو راموس، الذي سدد ضربة قوية برأسه تمكن من صدها الحارس الألماني.. الحكم الإيطالي أعلن عن نهاية المباراة, لـ يعلن عن تتويج إسبانيا بـ بطولة أمم أوروبا 2008, للمرة الثانية في تاريخها, بعد ما حققت البطولة قبل 44 عــام في بطولة الأمم الأوربية 1964 المقامة في إسبانيا.
الكل أجمع من المحللين والمدربين على إن إسبـانيا كانت جديرة في الفوز باليورو، لأن إسبـانيا كان قد أدت مستوى خيالي نتيجة وأدا، إجمالي أهداف إسبـانيا وصل إلى 12 هـدف سجل منها ديفيد فيا 4 أهداف لـ يتوج بـ هداف اليورو، وقد حصل اتشافي على جائزة أفضل لاعب في البطولة بكل جدارة واستحقاق.
إسبانيا أنهت البطولة من دون خسارة, حيث كان آخر فريق حقق ذلك ألمانيا في بطولة أوروبا 1996، أيضا إسبانيا الفريق الوحيد, الذي تصدر المجموعة, وتخطى دور الثمانية (الربع النهائي) حيث كل من البرتغال, كرواتيا, هولندا فقد خرجوا من الدور ربع النهائي، بالإضافة إلى ذلك, إسبـانيا فازت في جميع مبارايات البطولة, حيث كان آخر فريق حقق ذلك, هو فرنسا في بطولة أمم أوروبا 1984، وبهذا الأداء الراقي, وتحقيق اليورو والنتائج المميزة, إستحقت إسبـانيا احتلال المركز الأول في التصنيف العالمي لـ تصنيف الفيفا للمرة الأولى في تاريخ إسبانيا.
بطولة كأس العالم 2010


اسبانيا بطلة العالم


إستلم فيسنتي ديل بوسكي تدريب المنتخب الإسباني, خلفا لـ لويس أراجونيس الذي حقق اليورو, في الحقيقة تم التعاقد من قبل الإتحاد الإسباني قبل بداية يورو 2008, ولا يستطيعون التراجع في القرار، الذي تم أتخاذه. ديل بوسكي يبلي البلاء الحسن مع إسبانيا الآن, حيث فاز في جميع المباريات التي لعبها مع المنتخب الإسباني.
بدأت إسبانيا مشوارها بكأس العالم 2010 وهي المرشحة الأولى للبطولة متفوقة على البرازيل والأرجنتين ولكن إسبانيا في أول مباراة لها خسرت امام سويسرا مما اقام الدنيا ولم تقعد ولكن كانت هذه الخسارة لقاح البطولة وسوف نقدم لكم تقرير عن مشوار إسبانيا في كأس العالم 2010 من أول مباراة حتى حملت الكأس الغاليه.
كانت أول مباريات المنتخب الأسباني وهو أول المرشحين للقب، بدأ فيا المبارة بتوغل في د 10 ولكن حارس المنتخب السويسري خرج من مرماه ومسك الكوره، وسدد سيلفا كوره قويه في د 17، ومن بعدها سدد إنيستا تسديده في د 21 ولكن كانت في يد حارس سويسرا، وفي د 24 كان بيكيه امام المرمى بعد مراوغه المدافع لكن حارس سويسرا تصدى للكره، ومن ثم تصدى كاسياس لكوره للاعب سويسرا في د 26، وفي د 36 خرج مدافع المنتخب سيندروس بداعي الاصابه، وفي نهايه الشوط اضاع فيا هدف موكد لـ إسبانيا بعد أن كانت الكوره خارج الملعب، مع بدايه الشوط الثاني ازداد الضغط على المنتخب الأسباني، لتاتي هجمه مرتده لـ سويسرا في د52 وياتي هدف سويسرا، وفي د 60 اضاع فيا هدف بعد أن تصدى حارس سويسرا للكره، وفي د 61 ادخل ديل بوسكي توريس ونافاس بدل بوسكتس وسيلفا، وفي د 68 سدد توريس كوره ولكنها خارج الملعب، وفي د 70 سدد الونسو تسديده صاروخيه اصطدمه في العارضه وفي د 77 خرج إنيستا ودخل بيدرو، وحاول الأسبان التسجيل لكن دفاع سويسرا كان قوي.


لعبت إسبانيا مع هندوراس وتحت الضغط بعد الهزيمه المره امام سويسرا، وكانت المبارة قويه من الأسبان بتواجد الحكم الياباني نيشمورا، بدات المبارة بتسديده رائع من فيا اصطدمة في العارضه في د7، وتلقى أحد لاعبين هندوراس بطاقه صفراء في د 8، واضاع راموس هدغ موكد بعد راسيته في د 11، وعائد فيا د 14 ولكن محاولته خارج الملعب، وحاول المنتخبالهندوارس مباغدت المنتخب الأسباني ببعض الهجمات لكن كاسياس كان موجود، واتى فيا في د 17 بهدف رائع بعد انطلاقه من الجهه اليسرى، واهدر توريس هدفين محققين في د 33 و 34، ونال بعدها لاعب هندوراس إنذار لخشونتها على نافاس، ولينتهي الشوط الأول بتقدم إسبانيا، وبعد ست دقائق من الشـوط الثاني سجل فيا هدفه الثاني بالمونديالوحاول راموس التسجيل في د 52 لكن الكوره كانت عاليه، وسيطر المنتخب الأسباني على المبارة، حتى حصل نافاس على ركله جزاء في د 61 وكان فيا من سينفذها ولكن اضاعهلاعب برشلونه، ودخل فابريغاس بدل من تشافي ف د 64، وكانت أول لمسه لـ فابريغاس كادت تنج هدف لكن ضاعه الكوره، وفي د70 دخل ماتا بدل عن توريس وبعدها بـ ستدقائق دخل اربيلو بدل عن راموس، وحاول الأسبان التسجيل هدف ثالث لكن فرصهم بائت بالفشـل،.
في آخر مباريات إسبانيا في دور المجموعات لعبت امام تشيلي مباراة مصيريه وكانت تشيلي هي المتصدره وإسبانيا بحاجه إلى الفوزْ عليها وبفارق اهداف حتى تتصدرْ، بدأت المباراة بضغط تشيلي وسرعه في اللعبْ مقابل صمود أسباني، حتى استغل ديفيد فيا خطأ حارس تشيلي واسكن الكرة الشباك من بعيدْ، فتنتفس الأسبان الصعداء ومن هجمه أخرى مرر فيا الكرة لـ انييستا الذي وضعها على يسار الحارسْ، واضاع الأسبان بعدها فرصا أخرى، وفي الشوط الثاني طُرد لاعب من تشيلي ورغم هذا النقص سجلت تشيلي هدفها الوحيدْ بعد ارتطام تسديده أحد اللاعبينْ بـ أحد مدافعي إسبانيا مما خادع الحارس كاسياس، واضاع فابريغاس في الدقائق الأخيره فرصتينْ ومن ثم بدأ الأسبان في السيطرة على الكرة والاحتفاظ بها حتى انتهت المباراة واستغلوا بذلكْ تعادل سويسرا مع الهندوراس لـ يتبوأوا صدارة المجموعه بـ 6 نقاط.
بدأت إسبانيا دور الـ 16 بمقابلةْ ثاني المجموعه السابعه منتخب البرتغالْ، المباراة في بدايتها شهدتْ تفوقا إسبانيا من حيثْ الاستحواذ والسيطرة على وسط الملعبْ تخللت هذه السيطرة تسديده خطرة من فرناندو توريسْ واكثر من محاوله أخرى لـ توريسْ لم يفلح فيها، بينما كانت خطورة البرتغال في الشوط الأول عن طريق الضرباتْ الحرة من رونالدو وكذلكْ الضربات الركنيه، ويُمكن القولْ بأن الشوط الأول كانت خطورته برتغاليه بينما الاستحواذْ كان أسباني، وفي الشوطْ الثاني أصبحت إسبانيا فعالة أكثر خصوصا بعد دخول لورينتي بدلا من توريسْ فتحررْ فيا بعد أن وجد المسانده من نجم بلباو، فسنحتْ للورينتي فرصة ومن ثم تسديدة قويا لـ فيا بجنب العارضه وبعدها بدقائق قليلة ومن خلالْ تمريرات بين الونسو وتشافي وانييستا ولورينتي تمكن فيا من احراز هدف المباراة الوحيدْ، وبعدها اضاع لورينتي فرصة خطرة برأسه ولم تشهد المباراة بعدها اي فرصة تذكر لـ البرتغال
مباراة ربع النهائي ودور 8 كان شوطها الأول ممل بسبب التحفظ الزائد من الفريقين فكان منتخب البارغواي يضغط بشده على منتخب إسبانيا في منتصف الميدان وعانى المنتخب الأسباني من حماسة البارغواي التي توجت بهدف الغاه الحكم بسبب التسلل. ومع بدايه الشوط الثاني انفجرت المباراة ليكون هذا الشوط اروع شوط في المونديال من دون منازع فهجمة هنا وهجمة هناك وفي الدقيقه 58 اعلن الحكم ضربة جزاء للبارغواي نجك ايكر كسياس بتصدي لها ببراعه رغم قوتها وبعدها بدقيقه أو اقل بلنتي لـ إسبانيا وتقدم لها الونسوا وسجلها ولكن الحكم طلب اعادتها بداعي دخول اللاعبين إلى المنطقه قبل التنفيذ واعادها الونسوا واضاعها لتبقى النتيجة 0-0 واستمرت الهجمات هنا وهناك حتى توغل انيستا بطريقة لا يفعلها الا الكبار فقط وتجاوز لاعبين ومرر الكرة إلى بيدروا الذي سددها وضربت العارضة وارتدت ثم سددها فيا لتضرب القائم أيضا وترجع وتضرب القائم من الجة المقابلة وتدخل هدف لتعلن هدف إسبانيا الأول في الدقيقه 83 وبعدها تصدى كسياس لكرة سانا كروز الخطيرة جدا في الدقيقه الأخيره وهي انفراده على المرمى وبعدها اعلن الحكم نهاية المباراة بفوز إسبانيا.
لعبتْ إسبانيا مع المرشح الأول في البطولة المنتخب الألماني في نصف النهائي في دربنْ، شهدت الدقائق الأولى سيطرة إسبانية وتراجع ألماني كاملْ للدفاعْ، سنحت خلالها لأسبانيا فرصة عن طريق تمريرة من تشافي إلى فيا كسر بها الدفاعْ ولكن الحارس الألماني كان بالمرصاد، كذلكْ بعد لعب الضربة الركنيه قام انييستا بالتسديدْ بطريقة مخادعه لمنطقة الجزاء أستقبلها بويول بالرأس بقوة ولكنها علتْ العارضه، كانوا الأسبانْ يخترقون عن طريق بيدرو وراموس من اليمينْ أو كابديفيا وانييستا من اليسار وتشافي وفيا من العمقْ، الألمانْ لم تكن فرصهم خطيرة ولكن تسديدات أوزيل كانت خطيرة وأبعد احداها كاسياسْ إلى ضربة ركنيه، وفي الشوط الثانيً بدأ الماتادور بالتوهجً وكشر عن أنيابه في فرص متتاليه من بيدرو ومن ثم انييستا، إلى أن وصلت الدقيقه 73 حيثً سجل بويول الهدف الوحيد من ضربة ركنيه لعبها تشافي, وبعدها أضاع بيدرو فرصة العًمر وكان أنانيا فيها فلم يمرر لـ توريسْ ومن ثم اخرجه المدربْ وادخل سيلفا بدلا منها، بشكل عام يمكن القولْ ان سيطرة الأسبان مكنتهم من الوصول للنهائي وتخطي العقبه الأصعب ألمانيا.
التقت إسبانيا في النهائي مع هولندا، وكانت هذه المرة الأولى التي يصل فيها الأسبان للنهائي بينما الثالثه لـ هولندا، وبدأتْ المباراة بضغط أسباني واضاعوا 3 فرص من راموسْ وبيكيه ومن ثم اعتمد الهولنديين على الخشونه واللعب العنيفً فتأثر الأسبانْ وارادوا أن يردوا بالمثلْ حتى شهد الشوط الأول 6 كروت صفراء، وفي الشوطْ الثاني كانت هولندا خطيرة في بدايته فأضاعوا فرصة خطيرة من روبنْ وفي اواخر الشوط الثاني استفاق الأسبانْ خصوصا بعد ادخال فابريغاس بدلا من ألونسو وبدأ الاختراق من العمقْ، وفي الأشواط الاضافيه اضاع الأسبان فرصا كثيرة من انييستا وفابريغاس من العمق كذلك ومن العمقْ أيضا تسلل انييستا في الشوط الاضافي الثانيً إلى منطقة الجزاء قبل أن يعرقله هيتينغا ويُطرد بالإنذار الثاني، وبعدها تمكنت إسبانيا من تسجيل هدف الخلاصً عن طريق اللورد انييستا بعد تمريرة ساحره من سيسكْ فابريغاس جعلت إسبانيا الأولى على العالم. كانت المباراة خشنه جدا ولم يتعامل حكم المباراة معها بالشكلْ المطلوب مما اخرجها بهذا الشكل السيئ
بطولة أمم أوروبا 2012

أوقعت قرعة تصفيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2012 المنتخب الأسباني، الذي توج بلقب يورو 2008 بفوزه على المنتخب الألماني في نهائي البطولة بالعاصمة النمساوية فيينا، على رأس المجموعة التاسعة التي تضم معه منتخبات التشيك واسكتلندا وليتوانيا وليختنشتاين.
وتصدر المنتخب الأسباني بـ 24 نقطة في صدارة المجموعة بعدما حقق ثمانية انتصارات في المباريات الثماني، وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) بأوكرانيا وبولندا المنتحب الأسباني مع منتخب إيطاليا جمهورية أيرلندا كرواتيا


||يتبع الرجاء عدم الرد ^^||

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :

<A href="https://www.monms.com/vb" target=_blank>
رد مع اقتباس

قديم 05-20-2012, 03:16 PM   رقم المشاركة : 2
Miss.Mina
عضو سوبر






 

الحالة
Miss.Mina غير متواجد حالياً

 
Miss.Mina عضوية مشهورة نوعاً ماMiss.Mina عضوية مشهورة نوعاً ماMiss.Mina عضوية مشهورة نوعاً ما

التميز في قسم الأسرة العام الوسام الفضي الدعوة حياة مصمم مبدع 

شكراً: 1,037
تم شكره 607 مرة في 297 مشاركة

 
Hasri رد: |~تقرير عن بطولات دولة اسبانيا للتنس وبطولات دولة اسبانيا لكرة القدم و نبذه عن الدوري الأسباني لموسم 2012/2011 | معلومات + أرقام + حقائ




الدوري الإسباني الدرجة الأولى ( لاليغا اسبانيا ) هي البطولة الرسمية التي تتنافس فيها الأندية الإسبانية لكرة القدم حيث انطلقت المسابقة رسمياً في عام 1929 وفاز فيها نادي برشلونة , وهو الدوري الأول في العالم من حيث تاريخ التأسيس وفقاً لـ الإتحاد الدولي لكرة القدم , ووفقا لـ ( IFFHS ) الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم فهو يحتل المركز الثاني في تصنيف دوريات العالم , ويتم تنظيم البطولة عن طريق الرابطة الوطنية لكرة القدم لاندية المحترفين أعضاء الأندية المشاركة ( LFP ) .

الدوري الإسباني يقام سنويا ابتداءً من نهاية شهر اغسطس او بداية سبتمبر إلى مايو أو يونيو من العام المٌقبِل , دوري الدرجة الأولى يتألف من 20 نادي بنظام الذهاب و الأياب , 38 جولة , ويتم ترتيب الدوري بحسب القرعة .





ريال مدريد 31 لقب
برشلونة 22 لقب
أتلتيكو مدريد 9 ألقاب
أتلتيك بيلباو 8 ألقاب
فالنسيا 6 ألقاب
ريال سوسييداد 2 لقبين
ديبورتيفو لاكورونيا 1 لقب واحد
إشبيلية 1 لقب واحد
ريال بيتيس 1 لقب واحد




- مشوار صاحب المركز الأول لموسم 2010/11 - برشلونة -




Pld : المباريات
W : فوز
D : تعادل
L : خساره
GF : أهداف له
GA : أهداف عليه
GD : فارق الأهداف
Pts : مجموع النقاط




Round : الجولة
Result : النتيجة
Position : الترتيب
W : فوز
L : خساره
D : تعادل
A : خارج ارضه
H : على ارضه




Pld : المباريات
W : فوز
D : تعادل
L : خساره
GF : أهداف له
GA : أهداف عليه
GD : فارق الأهداف
Pts : مجموع النقاط








- مشوار صاحب المركز الثاني لموسم 2010/11 - ريال مدريد -


Pld : المباريات
W : فوز
D : تعادل
L : خساره
GF : أهداف له
GA : أهداف عليه
GD : فارق الأهداف
Pts : مجموع النقاط




Round : الجولة
Result : النتيجة
Position : الترتيب
W : فوز
L : خساره
D : تعادل
A : خارج ارضه
H : على ارضه




Pld : المباريات
W : فوز
D : تعادل
L : خساره
GF : أهداف له
GA : أهداف عليه
GD : فارق الأهداف
Pts : مجموع النقاط







- مشوار صاحب المركز الثالث لموسم 2010/11 - فالنسيا -


Pld : المباريات
W : فوز
D : تعادل
L : خساره
GF : أهداف له
GA : أهداف عليه
GD : فارق الأهداف
Pts : مجموع النقاط




Round : الجولة
Result : النتيجة
Position : الترتيب
W : فوز
L : خساره
D : تعادل
A : خارج ارضه
H : على ارضه




Pld : المباريات
W : فوز
D : تعادل
L : خساره
GF : أهداف له
GA : أهداف عليه
GD : فارق الأهداف
Pts : مجموع النقاط





- Villarreal CF -



الاسم : نادي فياريال دي فوتبول، S.A.D.
تأسس : 10 مارس 1923، منذ 88 عاما
الملعب : مادريجال (السعة : 25،000)
الرئيس : فرناندو رويج ألفونسو
المدرب : خوان كارلوس جاريدو






- Sevilla FC -



الاسم : نادي اشبيلية
تأسس : 14 أكتوبر 1905 ، و 105 عاما
الملعب : رامون سانشيز بيزخوان (السعة : 48500)
الرئيس : خوسيه ماريا ديل نيدو
المدرب : مارسيلينو غارسيا تورال






- Athletic Club -



الإسم : نادي اتلتيكو بلباو
الاسم المستعار : (أسود)
تأسس : 1898 ؛ منذ 112 عاما
الملعب : سان ماميس الأرض (السعة : 39750 [2])
الرئيس : خوسو أوروتيا
المدرب : مارسيلو بيلسا






- At. de Madrid -



الاسم : نادي اتلتيكو مدريد
تأسس : 26 أبريل 1903 (108 عاما)
الملعب : فيسنتي كالديرون (السعة : 54851 [1])
الرئيس : انريكي سيريزو
المدرب : غريغوريو مانزانو




- R.C.D. Espanyol -



الاسم : نادي اسبانيول برشلونة
تأسس : 28 أكتوبر 1900
الملعب : ستادي كورنيلا ال برات (السعة : 40500)
الرئيس : رامون كوندال
المدرب : ماوريسيو بوتشيتينو


- C. At. Osasuna -



الاسم : نادي أتليتيكو أوساسونا
تأسس: 1920
الملعب : رينو دي نافارا (السعة : 19553)
الرئيس : باتكسي لزسو
المدرب : خوسيه لويس منديليبار







- Real S. de Gijón -



الاسم : سبورتينغ خيخون
تأسس : 1905
الملعب : مولينون (السعة : 29538)
الرئيس : مانويل فيغا أرانغو،
المدرب : مانويل بريسيادو







- Mlaga C.F -



الاسم : مالقا دي فوتبول
تأسس : عام 1948
الملعب : لا روزاليدا (السعة : 28963)
الرئيس : الشيخ عبدالله آل ثاني
المدرب : مانويل بيليجريني






- Real Racing Club -



الاسم : راسينغ كلوب دي سانتاندير
تأسس : 1913
الملعب : ساردينيرو سانتاندر (السعة : 22400)
الرئيس : فرانسيسكو بيرنيا
المدرب : هيكتور كوبر






- Real Zaragoza CD -



الاسم : ريال سرقسطة
تأسس : 1932
الملعب : لا روماريدا (السعة : 34596)
الرئيس : أغابيتو ايغليسياس
المدرب : خافيير أغيري






- Levante U.D -



الاسم : ليفانتي ديبورتيفو أونيون
تأسس : 1939
الملعب : كيوتات دي فالنسيا (السعة : 25534)
الرئيس : غويسوكاتالان
المدرب : خوان إغناسيو مارتينيز





- Real Sociedad -


الاسم : ريال سوسيداد دي فوتبول
تأسس : 7 سبتمبر 1909
الملعب : انويتا (السعة : 32200)
الرئيس : جوكين ابيريباي
المدرب : فيليب مونتانير





- Getafe C.F -



الاسم : خيتافي نادي دي فوتبول
تأسس : 1983
الملعب : استاد الفونسو بيريز (السعة : 17700)
الرئيس : أنخيل توريس
المدرب : لويس غارسيا بلازا





- R.C.D. Mallorca -


الاسم : نادي ديبورتيفو مايوركا
تأسس : 1916 ؛ منذ 95 عاما
ملعب : فندق ابيروستار (السعة : 23142)
الرئيس : جاومي كلاديرا
المدرب : مايكل لاودروب




- Rayo Vallecano -

الاسم : رايو فاليكانو دي مدريد
تأسس : 1924
الملعب : تيريزا ريفيرو (السعة : 15500)
الرئيس : راؤول مارتن بريسا
المدرب : خوسيه رامون ساندوفال




- Granada CF -



الاسم : غرناطة دي فوتبول
تأسس : 1931
الملعب : لوس كارمينيس (السعة : 16212)
الرئيس : كيكي بينا
المدرب : فابري غونزاليس






- Real Betis -


الاسم : ريال بيتيس بالومبي
تأسس : عام 1907 ؛ 104 عاما
الملعب : بنيتو فيلامريان (السعة : 56500)
الرئيس : ميغيل غويلين
المدرب : بيبي ميل






الـنـادي -- الـمـلـعـب - الـسـعـة


اتلتيك بلباو - سان ماميس - 39750 مُتفرج




اتلتيكو مدريد - فيسنتي كالديرون - 54851 مُتفرج




برشلونة - كامب نو - 99354 مُتفرج



بيتيس - ستاد بينتو فيامارين - 52745 مُتفرج



اسبانيول - كورنيلا ال برات - 40500 مُتفرج




خيتافي - ألفونسو بيريز - 17700 مُتفرج




غرناطة - نويفو لوس - 16212 مُتفرج




ليفانتي - دي سيوتات - 25534 مُتفرج




ملقا - لا روزاليدا - 28963 مُتفرج




مايوركا - ابيروستار - 23142 مُتفرج




اوساسونا - رينو دي نافارا - 19800 مُتفرج




راسينغ سانتاندر - ساردينيرو - 22271 مُتفرج




رايو فاليكانو - تيريزا ريفيرو - 15500 مُتفرج


ريال مدريد - سانتياغو بيرنابيو - 80354 مُتفرج




ريال سوسييداد - ملعب انويتا - 32076 مُتفرج




اشبيلية - رامون سانشيز بيزخوان - 45500 مُتفرج




سبورتينج خيخون - مولينون - 29538 مُتفرج




فالنسيا - ميستايا - 55000 مُتفرج




فياريال - مادريجال - 25000 مُتفرج




سرقسطة - روماريدا - 34596 مُتفرج









صوره تبين نسبة الحضور لكل ملعب , وقدرة استيعابه الطبيعية - و مقارنة بـ الموسم الماضي - و العديد من الأمور الأخرى




Map of*La Liga*Teams | Distance Between La Liga*Stadiums
موقع مفيد جداً تستطيع من خلاله مشاهدة موقع الملعب ووصف بسيط عنه







- ريال مدريد -

- دخول -

رويستون درينثي : عودة من الإعارة من نادي هرقل
نوري شاهين : قادماً من نادي دورتموند بـ 8.800.000 جنيه استرليني = 10.07 مليون يورو
رافائيل فاراني : من اندي لنس بـ 8.800.000 جنيه استرليني = 10.07 مليون يورو
فابيو كوينتراو : من بنفيكا بـ 26.400.000 جنيه استرليني = 30.21 مليون يورو

المجموع : 48.400.000 جنيه استرليني = 55.39 مليون يورو

- خروج -

ايمانويل اديبايور : إعارة إلى نادي مانشستر سيتي
جيرزي دوديك : نهاية العقد
ايزيكيل غاراي : إلى نادي بنفيكا بـ 4.400.000 جنيه استرليني = 5.04 مليون يورو
سيرجيو كاناليس : إعارة إلى نادي فالنسيا

المجموع : 6.160.000 جنيه استرليني = 7.05 مليون يورو



- برشلونة -

- دخول -

كيريسون : عودة من الإعارة لنادي سانتوس
الكسندر هليب : عودة من الإعارة لنادي برمنغهام
تياجو الكنتارا : تصعيد من برشلونة B
الكسيس سانشيز : انتقال من نادي اودينيزي بـ 22.880.000 جنيه استرليني = 26.18 مليون يورو
سيسك فابريجاس : أنتقال من نادي الأرسنال بـ 25.520.000 جنيه استرليني = 29.20 مليون يورو
كيريسون : عودة من الإعارة لنادي كروزيرو

المجموع : 48.400.000 جنيه استرليني = 55.39 مليون يورو

- خروج -

مارتن كاسيريس : إنتقال إلى اشبيلية بـ 2.640.000 جنيه استرليني = 3.02 مليون يورو
زلاتان ابراهيموفيتش : إنتقال إلى ميلان بـ 21.120.000 جنيه استرليني = 24.17 مليون يورو
فيكتور سانشيز : مجاناً إلى نادي نوشاتيل كزاماكس
هنريك : إعارة إلى نادي بالميراس
بويان : إنتقال إلى نادي روما بـ 10.560.000 جنيه استرليني = 12.08 مليون يورو
جيفرين : إنتقال إلى نادي سبورتنغ بـ 3.300.000 جنيه استرليني = 3.78 مليون يورو
غابرييل ميليتو : انتقال حر لـ نادي انديبندينتي
كيريسون : انتقال حر لـ نادي كروزيرو

المجموع : 37.620.000 جنيه استرليني = 43.05 مليون يورو



- فالنسيا -

- دخول -

أسيير دل هورنو : قادماً من نادي ليفانتي
عادل رامي : قادماً من نادي ليل الفرنسي بـ 5.280.000 جنيه استرليني = 6.04 مليون يورو
دييغو ألفيس : قادماً من نادي الميريا بـ 2.640.000 جنيه استرليني = 3.02 مليون يورو
داني بيريجو : قادماً من نادي خيتافي بـ 5.280.000 جنيه استرليني = 6.04 مليون يورو
بابلو : قادماً من نادي الميريا بـ 6.600.000 جنيه استرليني = 7.55 مليون يورو
سيرجيو كاناليس : قادماً من نادي ريال مدريد بشكل إعارة بـ 1.760.000 جنيه استرليني = 2.01 مليون يورو

المجموع : 21.560.000 جنيه استرليني = 24.67 مليون يورو

- خروج -

ديفيد نافارو : انتقال حر إلى نادي نوشاتيل كزاماكس
مانويل فرنانديز : انتقال إلى نادي بشيكتاش بـ 1.760.000 جنيه استرليني = 2.01 مليون يورو
خواكين : انتقال إلى نادي مالقا بـ 3.696.000 جنيه استرليني = 4.23 مليون يورو
ميغيل أنخيل مويا : إعارة إلى نادي خيتافي
سيزار سانشيز : انتقال حر إلى نادي فياريال
واليخاندرو دومينغيز : إنتقال حر إلى نادي ريفر بلايت
أسيير دل هورنو : إنتقال حر إلى نادي ليفانتي
خوان مانويل ماتا : إنتقال إلى نادي تشلسي بـ 26.400.000 جنيه استرليني = 30.21 مليون يورو

المجموع : 31.856.000 جنيه استرليني = 36.46 مليون يورو






الإسم : دافيد فيرنانديز بوربالان
الدولة : أسبانيا
سنة الميلاد : 1973 (38)
المستوى : حكم ساحة


الإسم : إدورادو إيتورالدي جونزاليز
الدولة : أسبانيا
سنة الميلاد : 1967 (44)
بداية التحكيم الدولي : 1998
المستوى : حكم ساحة دولي


الإسم : فيرناندو تيخيرا فيتينيس
الدولة : أسبانيا
سنة الميلاد : 1971 (40)
المستوى : حكم ساحة


الإسم : مانويل إنريكيه ميخوتو جونزاليز
الدولة : أسبانيا
سنة الميلاد : 1965 (46)
بداية التحكيم الدولي : 1999
المستوى : حكم ساحة دولي


الإسم : ألبرتو انديانو مالينكو
الدولة : أسبانيا
سنة الميلاد : 1973 (38)
المستوى : حكم ساحة


الإسم : ألبرتو أونيديانو مالينكو
الدولة : أسبانيا
سنة الميلاد : 1973 (38)
بداية التحكيم الدولي : 2004
المستوى : حكم ساحة دولي


الإسم : ألفونسو بيريز بورول
الدولة : أسبانيا
سنة الميلاد : 1965 (46)
بداية التحكيم الدولي : 2002
المستوى : حكم ساحة دولي


الإسم : أنتونتيو روبينوس بيريز
الدولة : أسبانيا
سنة الميلاد : 1969 (42)
بداية التحكيم الدولي : 2007
المستوى : حكم ساحة دولي

الإسم : كارلوس كلوس جوميز
الدولة : أسبانيا
سنة الميلاد : 1972 (39)
المستوى : حكم ساحة


الإسم : كارلوس فيلاسكو كاربالو
الدولة : أسبانيا
سنة الميلاد : 1971 (40)
المستوى : حكم ساحة


الإسم : سيزار مونييز فيرنانديز
الدولة : أسبانيا
سنة الميلاد : 1970 (41)
المستوى : حكم ساحة


الإسم : فيرمين ماتينيز إيبانيز
الدولة : أسبانيا
سنة الميلاد : 1966 (45)
بداية التحكيم الدولي : 2004
المستوى : حكم مساعد دولي

الإسم : خافيير أجيلار رودريجيز
الدولة : أسبانيا
سنة الميلاد : 1973 (38)
المستوى : حكم مساعد


الإسم : خيسوس كالفو جوادامورو
الدولة : أسبانيا
سنة الميلاد : 1968 (43)
بداية التحكيم الدولي : 2004
المستوى : حكم مساعد دولي



الإسم : خوزيه مانويل فيرنانديز ميراندا
الدولة أسبانيا
سنة الميلاد : 1976 (35)
بداية التحكيم الدولي : 2008
المستوى : حكم مساعد دولي


الإسم : خوان كارلوس خيمينيز
الدولة : أسبانيا
سنة الميلاد : 1975 (36)
بداية التحكيم الدولي : 2004
المستوى : حكم مساعد دولي

الإسم : خوان خوزيه جاليجو جاليندو
الدولة : أسبانيا
سنة الميلاد : 1977 (34)
بداية التحكيم الدولي : 2009
المستوى : حكم مساعد دولي



الإسم : راؤول كابانيرو مارتييز
الدولة : أسبانيا
سنة الميلاد : 1981 (30)
المستوى : حكم مساعد


الإسم : روبيرتو ألونسو فيرنانديز
الدولة : أسبانيا
سنة الميلاد : 1976 (35)
بداية التحكيم الدولي : 2007
المستوى : حكم مساعد دولي


الإسم : روبيروتو دياز بيريز ديل بالومار
الدولة : أسبانيا
سنة الميلاد : 1976 (35)
بداية التحكيم الدولي : 2008
المستوى : حكم مساعد دولي


الإسم : فيكتوريانو دياز كاسادو
الدولة : أسبانيا
سنة الميلاد : 1971 (40)
بداية التحكيم الدولي :2007
المستوى : حكم مساعد دولي




: بطاقة صفراء وحيدة = انذار
: بطاقتين صُفُر = خروج من الملعب
: بطاقة حمراء مباشره = خروج من الملعب
: منع مشاركة أحد اللاعبين
: منع مشاركة أحد الإداريين
: سلوك المُشجعين
: إغلاق الملعب



الدور الأول


الجولة الأولى 20/8/2011
ملقا × برشلونة

تأجلت

الجولة الثانية 29/8/2011
برشلونة × فيايال

2 / 1

الجولة الثالثة 10/9/2011
ريال سوسيداد × برشلونة

2 / 2

الجولة الرابعة 17/9/2011
برشلونة × اوساسونا

8 / 0

الجولة الخامسة 20/9/2011
فالنسيا × برشلونة

2 / 2

الجولة السادسة 24/9/2011
برشلونة × اتلتيكو مدريد

5 / 0

الجولة السابعة 01/10/2011
سبورتينغ خيخون × برشلونة

0 / 1

الجولة الثامنة 15/10/2011
برشلونة × راسينغ سانتاندير

3 / 0

الجولة التاسعة 22/10/2011
برشلونة × إشبيلية

0 / 0

الجولة العاشرة 25/10/2011
غرناطة × برشلونة
0 : 1

الجولة الحادية عشر 29/10/2011
برشلونة × ريال مايوركا
5 : 0

الجولة الثانية عشر 05/11/2011
اتلتيو بلباو × برشلونة
2 / 2



الجولة الثالثة عشر 19/11/2011
برشلونة × ريال سرقسة

الجولة الرابعة عشر 26/11/2011
خيتافي × برشلونة

الجولة الخامسة عشر 03/12/2011
برشلونة × ليفانتي


الجولة السادسة عشر 09/12/2011
ريال مدريد × برشلونة

الجولة السابعة عشر 17/12/2011
برشلونة × رايو فاليكانو

الجولة الثامنة عشر 06/1/2012
إسبانيول × برشلونة

الجولة التاسعة عشر 14/1/2012
برشلونة × ريال بيتيس








الدور الثاني



الجولة العشرون 21/1/2012
برشلونة × ملقا

الجولة الحادية و العشرون 28/1/2012
فياريال × برشلونة

الجولة الثانية و العشرون 04/2/2012
برشلونة ×ريال سوسيداد

الجولة الثالثة و العشرون 11/2/2012
اوساسونا × برشلونة

الجولة الرابعة و العشرون 19/2/2012
برشلونة × فالنسيا

الجولة الخامسة و العشرون 25/2/2012
اتلتيكو مدريد × برشلونة

الجولة السادسة و العشرون 04/3/2012
برشلونة × سبورتينغ خيخون

الجولة السابعة و العشرون 11/3/2012
راسينغ سانتاندير × برشلونة

الجولة الثامنة و العشرون 17/3/2012
إشبيلية × برشلونة

الجولة التاسعة و العشرون 20/3/2012
برشلونة × غرناطه

الجولة الثلاثون 24/3/2012
ريال مايوركا × برشلونة

الجولة الحادية و الثلاثون 01/4/2012
برشلونة × اتلتيكو بلباو

الجولة الثانية و الثلاثون 08/4/2012
ريال سرقسطة × برشلونة

الجولة الثالثة و الثلاثون 10/4/2012
برشلونة × خيتافي

الجولة الرابعة و الثلاثون 14/4/2012
ليفانتي × برشلونة


الجولة الخامسة و الثلاثون 21/4/2012
برشلونة × ريال مدريد

الجولة السادسة و الثلاثون 28/4/2012
رايو فاليكانو × برشلونة

الجولة السابعة و الثلاثون 05/5/2012
برشلونة × إسبانيول

الجولة الثامنة و الثلاثون 12/5/2012
ريال بيتيس × برشلونة













الجوله الاولى : 21 / 8 / 2011


ريال مدريد - اتليتك بيلباو





تتأجل حتى 22 يناير بسبب الأضراب



الجوله الثانيه 28 / 8 / 2011


ريال سرقسطه - ريال مدريد
0 - 6



الجوله الثالثه 11 / 9 / 2011


ريال مدريد - خيتافي
4 - 2




الجولة الرابعه 18 / 9 / 2011


ليفانتي - ريال مدريد
1 - 0


الجوله الخامسه 21 /9 / 2011


راسينغ سانتاندير - ريال مدريد
0 - 0


الجوله السادسه 25 / 9 / 2011



ريال مدريد - رايو فاليكانو
6 - 2


الجوله السابعه 2 / 10 / 2011


اسبانيول - ريال مدريد
0 _ 4


الجوله الثامنه 16 / 10 / 2011


ريال مدريد - ريال بيتيس
4 _ 1



الجوله التاسعه 23 / 10 / 2011


ملقا - ريال مدريد
0 - 4


الجوله العاشره 26 / 10 / 2011


ريال مدريد - فياريال
3 - 0


الجوله الحاديه عشر 30 / 10 / 2011


ريال سوسيداد - ريال مدريد

1-0

الجوله الثانيه عشر 6 / 11 / 2011


ريال مدريد - أساسونا

1-7

الجوله الثالثه عشر 20 / 11 / 2011


فالنسيا - ريال مدريد

3-2

الجوله الرابعه عشر 27 / 11 / 2011


ريال مدريد - اتلتيكو مدريد



الجوله الخامسه عشر 4 / 12 / 2011


سبورتينغ خيخون - ريال مدريد



الجوله السادسه عشر 11 / 12 / 2011


ريال مدريد - برشلونه



الجوله السابعه عشر 18 / 12 / 2011


أشبيليه - ريال مدريد



الجوله الثامنه عشر 8 / 1 / 2012


ريال مدريد - غرناطة



الجوله التاسعه عشر 15 / 1 / 2012


ريال مايوركا - ريال مدريد








الجوله العشرون 22 / 1 / 2012


اتليتك بيلباو - ريال مدريد



الجوله الواحد والعشرون 29 / 1 / 2012


ريال مدريد - ريال سرقسطه



الجوله الثانيه والعشرون 5 / 2 / 2012


خيتافي - ريال مدريد



الجوله الثالثه والعشرون 12 / 2 / 2012


ريال مدريد - ليفانتي



الجوله الرابعه والعشرون 19 / 2 / 2012


ريال مدريد - راسينغ سانتاندير



الجوله الخامسه والعشرون 26 / 2 / 2012


رايو فاليكانو - ريال مدريد



الجوله السادسه والعشرون 4 / 3 / 2012


ريال مدريد - أسبانيول



الجوله السابعه والعشرون 11 / 3 / 2012


ريال بيتيس - ريال مدريد



الجوله الثامنه والعشرون 18 / 3 / 2012


ريال مدريد - ملقا



الجوله التاسعه والعشرون 21 / 3 / 2012


فياريال - ريال مدريد



الجوله الثلاثــون 25 / 3 / 2012


ريال مدريد - ريال سوسيداد



الجوله واحد والثلاثون 1 / 4 / 2012


أوساسونا - ريال مدريد



الجوله الثانيه والثلاثون 8 / 4 / 2012


ريال مدريد - فالنسيا



الجوله الثالثه والثلاثون 11 / 4 / 2012


أتليتيكو مدريد - ريال مدريد



الجوله الرابعه والثلاثون 15 / 4 / 2012


ريال مدريد - سبورتينغ خيخون



الجوله الخامسه والثلاثون 22 / 4 / 2012


برشلونه - ريال مدريد



الجوله السادسه والثلاثون 29 ، 4 / 2012


ريال مدريد - أشبيليه



الجوله السابعه والثلاثون 6 / 5 / 2012


غرناطة - ريال مدريد



الجوله الثامنه والثلاثون 13 / 5 / 2012


ريال مدريد - مايوركا



||ها انا قد انتهيت من موضوعي اتمنى ان ينال اعجابكم ||


رد مع اقتباس
قديم 05-20-2012, 03:19 PM   رقم المشاركة : 3
N.Yasser
مشرف القناة الإخبارية






 

الحالة
N.Yasser غير متواجد حالياً

 
N.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدى

الوسام الفضي تحدي الأعضاء داعم للمنتدى الوسام الفضي 

شكراً: 2,158
تم شكره 3,007 مرة في 1,492 مشاركة

 
افتراضي رد: |~تقرير عن بطولات دولة اسبانيا للتنس وبطولات دولة اسبانيا لكرة القدم و نبذه عن الدوري الأسباني لموسم 2012/2011 | معلومات + أرقام + حقائ

ما شاء الله عليكي أختي

قمة في الإبداع والتمييز

دائما ما تبهيريننا بجديدكي

وفواصل ولا أرووع

صراحة موضوع جد رائع

لا يمكن وصفه

تم الشكر + يستحق الموضوع 5 ستار واعذريني على التقييم بسبب السمعات

آخر تعديل poter123 يوم 05-20-2012 في 03:21 PM.

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ N.Yasser على المشاركة المفيدة:
قديم 05-20-2012, 03:55 PM   رقم المشاركة : 4
Anvas-ALwrd
مراقبة سابقة






 

الحالة
Anvas-ALwrd غير متواجد حالياً

 
Anvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدى

داعم للمنتدى وسام العطاء مراقبة متميزة وسام الإخلاص 

شكراً: 6,474
تم شكره 11,394 مرة في 2,448 مشاركة

 
افتراضي رد: |~تقرير عن بطولات دولة اسبانيا للتنس وبطولات دولة اسبانيا لكرة القدم و نبذه عن الدوري الأسباني لموسم 2012/2011 | معلومات + أرقام + حقائ





السلام عليكم ورحمه الله وبركآته

،

يااسلام ..يااسلام
شي خيال وكبير جدا
يااسلام عليج ياا ميناا
مبدعه ومتميزه دومااا
فواصل وتنيسق
رووعه..~
ومحتووى كبير عميق وشاامل
يااسلام يااسلام
مشكووره للغايه

/


رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Anvas-ALwrd على المشاركة المفيدة:
قديم 05-20-2012, 05:24 PM   رقم المشاركة : 5
البطل الصامت
مراقب سابق






 

الحالة
البطل الصامت  غير متواجد حالياً

 
البطل الصامت  عضوية شعلة المنتدىالبطل الصامت  عضوية شعلة المنتدىالبطل الصامت  عضوية شعلة المنتدىالبطل الصامت  عضوية شعلة المنتدىالبطل الصامت  عضوية شعلة المنتدىالبطل الصامت  عضوية شعلة المنتدىالبطل الصامت  عضوية شعلة المنتدى

فرسان المعرفة الوسام الذهبي وسام العضو المشارك التميز في القسم الإسلامي 

شكراً: 6,301
تم شكره 7,923 مرة في 2,115 مشاركة

 
افتراضي رد: |~تقرير عن بطولات دولة اسبانيا للتنس و بطولات دولة اسبانيا لكرة القدم و نبذه عن الدوري الأسباني لموسم 2012/2011|مشتركة بحملة المنتدى الر

ما شاء الله ..ما شاء الله
موضوع تحفه
ومجهود جبار وتنسيق والفواصل خيال
تقرير رائعه جدااا
رغم انى لا اهتم با رياضي
رأيت الموضوع وعجبني واردت ان اشاركم في الرد
شكرااا لك على مجهودك الرائعه
لم استطيع التقيم ..الموضوع يستحق التقيم وتثبيت
تحياتي

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ البطل الصامت على المشاركة المفيدة:
قديم 05-21-2012, 07:10 PM   رقم المشاركة : 6
meme*asora
عضو خارق






 

الحالة
meme*asora غير متواجد حالياً

 
meme*asora عضوية جيدة فعلاًmeme*asora عضوية جيدة فعلاًmeme*asora عضوية جيدة فعلاًmeme*asora عضوية جيدة فعلاًmeme*asora عضوية جيدة فعلاً

الوسام البرونزي نبض الإبداع عضو متميز وسام العضو المشارك 

شكراً: 5,559
تم شكره 3,033 مرة في 769 مشاركة

 
افتراضي رد: |~تقرير عن بطولات دولة اسبانيا للتنس و بطولات دولة اسبانيا لكرة القدم و نبذه عن الدوري الأسباني لموسم 2012/2011|مشتركة بحملة المنتدى الر

اااااااااااه ااااااااااااه
ياربي مااعرف شو اقول اكيد اكيد انتي تعبتي وانتي عم تكتبي كل هذا
والله شيئ خرافي مااستطيع اعبر
قلت خلي اقيم شخصي مشان هناك افضل بس ماقدر
بس والله انجاز عضيم عضيم عضيم
شيئ راااااائع ررااائع
انا كنت عم أقرأة الموضووع وتعبت لانه جميل ولان شاامل
وضخم قلت يلي كتبت المووضوع كيف كان يعني بدي اعرف كم اسبوع ضليتي
في كتابتة ؟؟
مووضوع يستحق الثنااء وتنسيق وفواصل راائعه


دومك مبدعه واصلي تألقك ولا تحرمينا من جديدك
وتقبلي مروري
ميمي*اسورا

آخر تعديل meme*asora يوم 05-22-2012 في 10:04 PM.

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ meme*asora على المشاركة المفيدة:
قديم 05-21-2012, 07:35 PM   رقم المشاركة : 7
Anossi
عضو سوبر






 

الحالة
Anossi غير متواجد حالياً

 
Anossi عضوية مشهورة نوعاً ماAnossi عضوية مشهورة نوعاً ماAnossi عضوية مشهورة نوعاً ماAnossi عضوية مشهورة نوعاً ما

التميز في القسم الرياضي الدعوة حياة وسام العضو المشارك 

شكراً: 245
تم شكره 1,413 مرة في 666 مشاركة

 
افتراضي رد: |~تقرير عن بطولات دولة اسبانيا للتنس و بطولات دولة اسبانيا لكرة القدم و نبذه عن الدوري الأسباني لموسم 2012/2011|مشتركة بحملة المنتدى الر

ماشاء الله تبارك الله

موضوع قمة الروووعة

يستحق التثبيت


يثبت ..~


موفقة اختي ^_^

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Anossi على المشاركة المفيدة:
قديم 05-21-2012, 09:32 PM   رقم المشاركة : 8
Sande
عضوية ذهبية






 

الحالة
Sande غير متواجد حالياً

 
Sande عضوية لديها صيت بسيطSande عضوية لديها صيت بسيطSande عضوية لديها صيت بسيط

مسابقة فرق مونمس الكبرى تنسيقي ولا أروع اعرف ديني مشاركتي عنواني 

شكراً: 1,504
تم شكره 1,261 مرة في 357 مشاركة

 
افتراضي رد: |~تقرير عن بطولات دولة اسبانيا للتنس و بطولات دولة اسبانيا لكرة القدم و نبذه عن الدوري الأسباني لموسم 2012/2011|مشتركة بحملة المنتدى الر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك اختي عساكي بخير والحمدلله ؟؟؟
..........

ما شاء الله عليكي اختي !!
صرآحةً لم أقرأ الموضوع بالكآمل لأني لست مهتمة بالبطولات !!
ولكن الموضوع ككل وافي بالمعلومات اللازمة لجميع مهتمين البطولات ^^
ولا انسى عملك الطيب فيه كإضآفتكي للفواصل وتنسيقكي للموضوع جميل جدا !!
جزاكي الله خيرا على الجهود الطيبة
..........

شكر وتقيم 5 نجوم للموضوع ولكي على الجهود الطيبة


في انتظار جديدك الطيب بإذن الله
تحياتي

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Sande على المشاركة المفيدة:
قديم 05-21-2012, 10:55 PM   رقم المشاركة : 9
ahmedACE
عضو متألق






 

الحالة
ahmedACE غير متواجد حالياً

 
ahmedACE عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 43
تم شكره 270 مرة في 140 مشاركة

 
افتراضي رد: |~تقرير عن بطولات دولة اسبانيا للتنس و بطولات دولة اسبانيا لكرة القدم و نبذه عن الدوري الأسباني لموسم 2012/2011|مشتركة بحملة المنتدى الر

السلام عليكم ورحمت الله وبركته ........
والله موضوع ممتاز وروووووووووووووووووووعه وقمة الروعه كمان ... شكرا علي الطرح وسلمت ايدك علي الطرح الاكثر من مميز ورائع ..

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ahmedACE على المشاركة المفيدة:
قديم 05-22-2012, 11:51 AM   رقم المشاركة : 10
::Cinderella::
عضو متألق






 

الحالة
::Cinderella:: غير متواجد حالياً

 
::Cinderella:: عضوية جيدة فعلاً::Cinderella:: عضوية جيدة فعلاً::Cinderella:: عضوية جيدة فعلاً::Cinderella:: عضوية جيدة فعلاً::Cinderella:: عضوية جيدة فعلاً

الدعوة حياة نبض الإبداع التميز في القسم الإسلامي 

شكراً: 2,065
تم شكره 2,678 مرة في 717 مشاركة

 
افتراضي رد: |~تقرير عن بطولات دولة اسبانيا للتنس و بطولات دولة اسبانيا لكرة القدم و نبذه عن الدوري الأسباني لموسم 2012/2011|مشتركة بحملة المنتدى الر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة..~

شطورة ياغالية ماشاءالله عليكي الموضوع طويل وبة معلومات كتيرة..~

اعذريني ماقرأتة كلة الصراحة مو مرة في الرياضة..~><

بس الاكيد يعني انة موضوعك جنان وكتبتية افضل من مية ولد كان هيكتبة..~^^ ماشاءالله عليكي..~

وطبعا انا مااشجع غير الاتحاد هو اشطر فريق ..~>>>



ودايمن ماشاءالله المنتخب السعودي يأخد كأس العالم..~>>>> برآ......~

هههههههههههه وتسلمي والله يعطيكي العافية..~^^

سلااااااااااااااااااااااااام

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ::Cinderella:: على المشاركة المفيدة:
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0