سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-13-2012, 08:03 PM
الصورة الرمزية الصاعق999
عضو فعال
 
شكراً: 343
تم شكره 390 مرة في 203 مشاركة

الصاعق999 عضوية ستكون لها صيت عما قريبالصاعق999 عضوية ستكون لها صيت عما قريب








Oo5o.com (5) مانشستر سيتي يخطف فوزاً ثميناً في أخر الدقائق ويستعيد لقب الدوري الانجليزي بعد غياب طال 44 عاماً

 

استطاع مانشستر سيتي في خطف لقب الدوري الانجليزي في مباراة مارثونية وظلت حماسة الجماهير مشتعلة حتى الدقائق الأخيرة, وتغلب مان سيتي على نظيره كوينز بارك رينجرز الذي كان مهدداً بالهبوط بنتيجة 3-2 في المباراة التي اقيمت اليوم الساعة الـ 5 مساءا في ملعب الاتحاد في ختام مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.




وبهذا الفوز استعاد مانشستر سيتي لقب الدوري بعد طول غياب دام 44 عاماً , تقدم زاباليتا للسيتي في الدقيقة 38 وأدرك سيسيه التعادل للكوينز في الدقيقة 48 قبل أن ينجح جامي مايكي في إضافة الهدف الثاني للكوينز في الدقيقة 69.وفي وقت ظن فيه الجميع أن المباراة في طريقها للنهاية نجح البديل دزيكو في إدراك التعادل في الدقيقة "90+1" حتى جاءت الفرحة بأقدام أجويرو الذي أحرز هدفاً قاتلاً في الدقيقة "90+4".
الفوز رفع رصيده إلى 89 نقطة تصدر بها القمة بفارق الاهداف عن مانشستر يونايتد الوصيف ،وتعد هذه هي المرة السادسة التي يحسم بها اللقب بفارق الاهداف ،بينما توقف رصيد كوينز بارك رينجرز عند 38 نقطة ضمن بها البقاء في الدوري.
نجح السيتي في الحصول على اللقب للمرة الثالثة وتحقيق هدفاً طال إنتظاره 44 عاماً منذ أن حقق اللقب أخر مرة عام 68 ،وقدم لاعبوه ملحمة تاريخية في ظل أجواء مشحونة بالتوتر والعصبية ليس فقط على اللاعبين ولكن على كل من تابعها.في الوقت الذي قدم فيه الكوينز مباراة دفاعية بحتة ولم يذهب لمرمى جو هارت إلا في الهدفين.
إندفع مانشستر سيتي للهجوم برغبة البطل منذ اللحظة الأولى للمباراة بحثاً عن هدف مبكر ،ودفع مانشيني بالرباعي نصري وأجوير وسيلفا وتيفيز في المقدمة من أجل تحقيق هذا الهدف.
أما الضيوف وعلى الرغم من حاجتهم الماسة للفوز أو التعادل على الأقل من أجل ضمان البقاء في البريمييرليج ،فإن مارك هيوز فضل دخول المباراة بتراجع دفاعي للخلف للتأمين على أمل خطف هدف من هجمة مرتدة من إنطلاقات جبريل سيسيه.
الإندفاع الهجومي الكبير للمان سيتي والرغبة في إحراز هدف مبكر إنعكس بصورة سلبية بشكل كبير في ظل التسرع الكبير من اللاعبين لإحراز هدف التقدم،الأمر الذي أثر على شكل إنهاء الهجمات.
لعب دفاع كوينز بارك رينجرز دوراً كبيراً في التصدي لهجوم السيتي،ونجح في إغلاق كل الطرق المؤدية لمرمى بادي كيني من خلال التمركز الرائع لرباعي الدفاع أونوها وفيردناند وهيل وتايي توو ومن أمامهم لاعبو الوسط الذين ساهموا بشكل قوي وفعال في الدفاع بقيادة جوي بارتون.
إمتلك السيتي زمام الأمور بشكل كامل وهو ماعكسته نسبة الإستحواذ للفريق التي وصلت في بعض الأحيان إلى 80 في المئة ،ولكن هذا الإستحواذ ظل بعيداً عن منطقة جزاء الكوينز التي حوصر فيها تيفيز وأجويرو وكانا بحاجة إلى الرجوع للخلف قليلاً للتخلص من الرقابة وعاب أداءهما أنهما كثيراً ما كان يستلمان الكرة داخل المنطقة وظهرهما للمرمى ما قلل من خطورة هجمات الفريق.
تسرب التوتر في الأداء بشكل اكبر مع الاخبار القادمة من ملعب النور بتقدم مانشستر يونايتد على سندرلاند بهدف،لكن قدم زاباليتا حملت البشرى السارة لعشاق السيتي في الدقيقة 38 عندما إخترق في العمق بتمريرة سحرية من يايا توريه "المصاب" داخل منطقة الجزاء ليسدد زاباليتا قذيفة قوية فشل بادي كيني حارس الكوينز في التصدي لها بعد أن ارتطمت بيده وسكنت الشباك.


إضطر مانشيني إلى إجراء تغييره الأول بإشراك دي يونج بدلاً من توريه في الدقيقة 44 الذي خرج للإصابة في العضلة الخلفية والذي تحامل على نفسه كثيراً منذ منتصف الشوط.
دخل السيتي الشوط الثاني بحثاً عن تعزيز الهدف ،لكن مدافعه ليسكوت كان له رأيا أخر عندما أهدى جبريل سيسيه هدية ثمينة على طبق من ماس بعدما فشل في إبعاد الكرة برأسه بغرابة لتتهيأ أمام سيسيه المنفرد بالمرمى الذي أطلق قذيفة لا تصد ولا ترد فشل جو هارت في التصدي لها لتعلن عن هدف التعادل والصدمة في الدقيقة 48.
في الدقيقة 53 أشعل جوي بارتون أجواء اللقاء بعدما تعدى على الأرجنتيني تيفيز بدون كرة ليشهر له حكم اللقاء مايك دين البطاقة الحمراء بعد تدخل من مساعد الحكم ،بارتون لم يكتف بالتعدي على تيفيز لكنه قام بالتعدي بالضرب على أجويرو عقب طرده في لقطة لن تمر مرور الكرام.
إضطر مارك هيوز لسحب سيسيه والدفع بأرماند توريه من أجل تأمين الدفاع والتعادل،وضغط السيتي صفوفه ونجح في الوصول لمرمى الكوينز أكثر من مرة لكن الفرص ضاعت واحدة تلو الاخرى بغرابة شديدة.
وفي وقت كانت فيه السيطرة والفرص من نصيب السيتي ،إنطلق أرماند تراوري البديل في الجبهة اليسرى وراوغ كومباني وأرسل كرة عرضية تخطت الجميع ووصلت إلى رأس جامي مايكي الذي حولها بكل سهولة في المرمى معلناً عن هدف التقدم للكوينز في الدقيقة 69.
أجرى مانشيني تغييره الثاني بإشراك إدين دزيكو بدلاً من جاريث باري ،وواصل السيتي ضغطه لكن الكرة عاندته بشكل غريب مع توالي الفرص الضائعة،وعاد مانشيني وألقى بورقته الأخيرة بإشراك بالوتيلي بدلاً من تيفيز،في الوقت الذي عزز فيه دفاعه بإشراك جاري بوثرويد بدلاً من بوبي زامورا.
أصبحت المباراة في إتجاه واحد بمعنى الكلمة خلال العشرون دقيقة الاخيرة وسط محاولات مستميتة من السيتي للتعديل قابلتها دفاع أسطوري من الكوينز وعدم توفيق كبير.
ظل السيتي على إصراره حتى جاء الفرج بضربة رأس رائعة من دزيكو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ،وفي وقت كان ينتظر فيه الجميع نهاية اللقاء بالتعادل نجح النجم الارجنتيني أجويرو في قلب الطولة بإحراز هدف الفوز واللقب في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لينهي الحكم المباراة بعده معلناً تتويج السيتي باللقب.

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس

قديم 05-13-2012, 08:11 PM   رقم المشاركة : 2
N.Yasser
مشرف القناة الإخبارية






 

الحالة
N.Yasser غير متواجد حالياً

 
N.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدى

الوسام الفضي تحدي الأعضاء داعم للمنتدى الوسام الفضي 

شكراً: 2,158
تم شكره 3,007 مرة في 1,492 مشاركة

 
افتراضي رد: مانشستر سيتي يخطف فوزاً ثميناً في أخر الدقائق ويستعيد لقب الدوري الانجليزي بعد غياب طال 44 عاماً

ما شاء الله

مبرووووك عليهم

ومشكور أخي على الخبر

واصل تمييزك

رد مع اقتباس
قديم 05-13-2012, 09:38 PM   رقم المشاركة : 3
hgafp
عضو متألق






 

الحالة
hgafp غير متواجد حالياً

 
hgafp عضوية تخطو طريقها

شكراً: 1
تم شكره 50 مرة في 42 مشاركة

 
افتراضي رد: مانشستر سيتي يخطف فوزاً ثميناً في أخر الدقائق ويستعيد لقب الدوري الانجليزي بعد غياب طال 44 عاماً

مشكور جدا جدا على الخبر

رد مع اقتباس
قديم 05-14-2012, 12:45 AM   رقم المشاركة : 4
ώ ђ м❥«
مشرف سابق






 

الحالة
ώ ђ м❥« غير متواجد حالياً

 
ώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيط

مشاركتي عنواني الوسام الفضي إشراف متميز 

شكراً: 126
تم شكره 1,101 مرة في 432 مشاركة

 
افتراضي رد: مانشستر سيتي يخطف فوزاً ثميناً في أخر الدقائق ويستعيد لقب الدوري الانجليزي بعد غياب طال 44 عاماً

الف مبروك
يستاهلون
سلمت يداك ع الخبر

رد مع اقتباس
قديم 05-17-2012, 06:34 PM   رقم المشاركة : 5
قاهر الجبال
عضو سوبر






 

الحالة
قاهر الجبال غير متواجد حالياً

 
قاهر الجبال عضوية ستكون لها صيت عما قريب

التميز في قسم الأسرة العام وسام العضو المشارك 

شكراً: 769
تم شكره 344 مرة في 252 مشاركة

 
افتراضي رد: مانشستر سيتي يخطف فوزاً ثميناً في أخر الدقائق ويستعيد لقب الدوري الانجليزي بعد غياب طال 44 عاماً

الف مبرووك على الكاس
يستاهل السيتي

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:11 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0