سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
5.00 من 5 عدد المصوتين: 2
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-11-2012, 05:03 PM
الصورة الرمزية Miss.Mina
عضو سوبر
 
شكراً: 1,037
تم شكره 607 مرة في 297 مشاركة

Miss.Mina عضوية مشهورة نوعاً ماMiss.Mina عضوية مشهورة نوعاً ماMiss.Mina عضوية مشهورة نوعاً ما









Jdeed2 ✿||اضخم تقرير عن نادي برشلونة ||✿||مشاركة بحملة المنتدى الرياضي ||✿

 



✿✿✿✿✿



ان آڷζـمدڷڷـه , نζـمده ۈنسٺعينـه ۈنسٺغفرهۈنعۈذ بآلله من شرۈر أنفسنآ,

ۈمنسيئآٺ أعماڷنآ من يهده آللـه فڷآ مضڷ ڷه,ۈمن يضڷڷفڷآ هآديڷـه

ۈأشهد أنڷآ إڷـهإڷآ آللـه ۈحده ڷآ شريڪ ڷـهۈأشهد أن مζـمد

ع‘ــــبــــــده ۈرســۈڷـــه أمــآ بعد .. :-

||
اعضاء مونمس الكرام اقدم لكم موضوع✿||اضخم تقرير عن نادي برشلونة ||✿||





نادي برشلونة الإسباني -أو كما يسميه مشجعوه البارسا أو بلوجرانا- هو ناد رياضي أسباني من مدينة برشلونة في منطقة كاتلونيا. ملعب النادي يسمى بالكامب نو. يعد أحد أبرز الأندية الإسبانية حيث فاز بالعديد من البطولات المحلية والقارية والعالمية في مختلف الرياضات التي يشارك بها وهي -بالإضافة لكرة القدم- كرة السلة وهوكي الجليد وكرة اليد.

يرأس النادي حاليا خوان لا بورتا ويدرب فريق كرة القدم المدرب الهولندي فرانك ريكارد ويشرف على مجموعة من اللاعبين كرونالدينو أفضل لاعب في العالم حسب اختيار الفيفا عام 2004 و2005 م وديكو وصامو
يل إيتو وتشافي هيرنانديز وكارلوس بويول وفان بوميل ورافاييل ماركيز والنجم الصاعد الأرجنتيني ليونيل ميسي واللاعب البرازيلي تييجو موتا.

برشلونة (بالإسبانية والكاتالانية Barcelona) تقع في الجزء الشمالي الشرقي من شبه جزيرة أيبيريا على شاطئ البحر المتوسط بين مصبي نهري لوبريجات وبيزيوس. تبعد 160 كم عن جبال البرانس تعد ثاني أكبر مدن إسبانيا بعد مدريد و عاصمة منطقة كاتالونيا ومحافظة برشلونة. يبلغ عدد سكانها حوالي 1,600,000 نسمة أما سكان المدينة بضواحيها فيتعدى الأربعة ملايين نسمة. أقيمت فيها الألعاب الأوليمبية عام 1992 م.

::شعـــــار الفريق ::




بدايات النادي


أسس نادي برشلونة رجل الأعمال السويسري هانز غامبر الذي حصل على الجنسية الكاتلونية وغير اسمه إلى خوان غامبر. بدأ كل شيء في عام 1899 م عندما وضع غامبر إعلانا في إحدى الصحف المحلية يطلب فيه لاعبين رياضيين لينضموا إليه للمشاركة في لعبة كرة القدم التي لم تكن معروفة في ذاك الوقت. تجمع للنادي 11 لاعبا وبإشراف مباشر من غامبر فاز الفريق بأول بطولة له -كأس ماثايا- في عام 1901 م والتي تعرف حاليا باسم بطولة كاتلونيا.

حتى العام 1909 م لم يكن للنادي إستادا خاصا به وإنما كان يلعب ويتدرب في ملاعب المدينة العامة حتى تم بناء ملعب كارير إندستريا (شارع الصناعة) في 14 مارس من ذلك العام وكان الملعب يتسع لستة آلاف متفرج



الفترة الذهبية


لاعبو البارسا الأسطوريون باولينو ألكنتارا وزامورا وخوزيه سميتيير وغيرهم جلبوا له النجاح والتميز في الأداء واستطاعوا الفوز بأول بطولة دوري أسباني وكان ذلك عام 1929 م وفي هذه الفترة تم بناء ملعب لا كورتس الذي كان يتسع لثلاثين ألف متفرج ووسع فيما بعد لتصل طاقته الاستيعابية إلى 60 ألف متفرج.

أزمة الحرب الأهلية

تفاقم الوضع السياسي في إسبانيا في أواخر العقد 1920م في فترة حكم الديكتاتور ميجيل بريمو دي ريبيرا وازداد سوءا بعد الحرب الأهلية الإسبانية. أثرت الأوضاع السياسية تأثيرا مباشرا على النادي الكاتلوني ووصلت الأمور لحد اغتيال رئيس النادي خوزيه سنيول وتفجير مقرات النادي الرئيسية من قبل جنود الجنرال فرانكو. بعد هذه الأحداث أجبر النادي على تغيير اسمه لاسم "نادي برشلونة لكرة القدم" وإزالة علم كاتلونيا من شعار النادي وتعيين شخص من قبل الجنرال فرانكو رئيسا له.



بدأت المنافسة بين ناديي برشلونة وريال مدريد -الغريم التقليدي لبرشلونة- بسبب الأوضاع السياسية للبلاد. خلال الحرب الأهلية تم منع التحدث بلغة كاتالونيا واستخدام علمها الأمر الذي جعل نادي برشلونة رمزا للقومية الكاتلونية.

وقع برشلونة عقدا مع الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو القادم من نادي ريفر بليت الأرجنتيني إلا أن حكومة الجنرال فرانكو تدخلت في ذلك وعطلت الانتقال على الرغم من توقيع العقد وحولت اللاعب لنادي ريال مدريد الأمر الذي دعا إدارة نادي برشلونة للاستقالة وأظهر تفضيل الحكومة لنادي العاصمة.

كوبالا والبطولات الخمس

في أواخر العقد 1940م بدأ النادي يتعافى من مشاكله التي كادت أن تؤدي لحله واستطاع النادي الفوز بالدوري الإسباني لأول مرة منذ 15 عاما بمساعدة لاعبين أمثال سيزار وفاليسكو. اتجهت الأوضاع السياسية في البلاد إلى الهدوء وأدى ذلك إلى تحسن مستوى لعب النادي وازداد عدد الأعضاء مما جعل مشاكل النادي المادية تتلاشى شيئا فشيئا. وقع اللاعب كوبالا عقدا مع النادي واستطاع البارسا الفوز بكل بطولة لعبها تقريبا في السنوات الأولى من قدومه (بطولة الدوري مرتين والكأس 3 مرات).

الكامب نو ووصول كرويف


في عام 1957 م تم افتتاح ملعب النادي الجديد الكامب نو. قام الجنرال فرانكو بتقديم منحة للنادي وهي قطعة الأرض التي بني عليها الملعب الذي يعتبر من أكبر ملاعب العالم لكرة القدم إذ يتسع لما يزيد عن 90 ألف متفرج. بالرغم من امتلاك النادي للاعبين مميزين وبالرغم من وضعه المالي المريح حصل النادي خلال حقبة الستينيات على 3 ألقاب فقط (كأس إسبانيا مرتين وكأس فيرس مرة واحدة). وبالرغم من شح الألقاب في تلك الفترة إلا أن القبول الاجتماعي للنادي في كاتلونيا بدأ يزداد كما ازداد المردود المادي له.
وقع في عام 1973 م اللاعب الهولندي يوهان كرويف عقدا مع النادي الإسباني. أسلوب لعب كرويف المثير، السريع والذكي جعله محبوب الجماهير سريعا. حتى أن قيمة عقده التي بلغت حوالي 922 ألف جنيه إسترليني (الأعلى في ذلك الوقت) لم تساوي شيئا في أعين مسؤولي النادي ومشجعيه وخاصة بعد الانتصار على ريال مدريد في معقله بخمسة أهداف دون مقابل والظفر بدوري ذاك العام. في العام التالي وصل عدد الأعضاء المنتمين إلى النادي 70 ألف عضو


✿✿✿ يتبع يرجى عد الرد ✿✿✿

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :

<A href="https://www.monms.com/vb" target=_blank>
رد مع اقتباس
5 أعضاء قالوا شكراً لـ Miss.Mina على المشاركة المفيدة:

قديم 05-11-2012, 05:18 PM   رقم المشاركة : 2
Miss.Mina
عضو سوبر






 

الحالة
Miss.Mina غير متواجد حالياً

 
Miss.Mina عضوية مشهورة نوعاً ماMiss.Mina عضوية مشهورة نوعاً ماMiss.Mina عضوية مشهورة نوعاً ما

التميز في قسم الأسرة العام الوسام الفضي الدعوة حياة مصمم مبدع 

شكراً: 1,037
تم شكره 607 مرة في 297 مشاركة

 
افتراضي رد: ✿||اضخم تقرير عن نادي برشلونة ||✿||مشاركة بحملة المنتدى الرياضي ||✿

الفترة الذهبية الثانية

ترأس خوسيه لويس نونيز النادي في عام 1978 وقاده لفترة من النمو الاقتصادي والاجتماعي المطرد. تم التعاقد مع أسطورة كرة القدم اللاعب الأرجنتيني دييجو مارادونا من نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني إلا إن مشاكله مع رئيس النادي عجلت برحيله إلى نادي نابولي الإيطالي. لم يتأثر النادي بانتقال نجمه مارادونا وإنما تحسن أداء النادي وتم الحصول على العديد من الألقاب في فترة المدرب الإنجليزي تيري فينابلس. بين عامي 1990 و1994 م قام كرويف بالإشراف على تدريب النادي واستطاع الحصول على بطولة الدوري لأربع مواسم متتالية وعلى بطولة دوري أبطال أوروبا مرة واحدة عام 1992 م. 11 بطولة هي مجموع ما حققه نادي البارسا تحت قيادة كرويف.

أواخر التسعينيات

تسلم بوبي روبسون تدريب النادي لموسم 96-97، فقام بضم رونالدو، الذي كان يلعب مع نادي أيندنهوفن الهولندي. وقام روبسون أيضا بجلب خوسيه مورينو، والذي أصبح مدرب نادي تشيلسي ونادي بورتو فيما بعد، لمساعدته في التدريب كما كان أيضا يترجم لروبسون في مؤتمراته الإعلامية. وبالرغم من أن روبسون استطاع أن يحقق لبرشلونة ثلاثة ألقاب، من ضمنها كأس أبطال الكؤوس وكأس الملك الإسباني, إلا أن أسلوبه الدفاعي لم يرق لمشجعي برشلونة.

كان النادي قد وقع عقدا، قبل نهاية الموسم الأول لروبسون، مع الهولندي لويس فان غال. وعلى الرغم من رحيل رونالدو إلى إنتر ميلان الإيطالي فقد انضم ريفالدو إلى برشلونة واستطاع الفريق أن يفوز بلقب الدوري الإسباني مرتين إلا إن الفريق فشل في الفوز بدوري أبطال أوروبا. ومرة أخرى، فقد أدى النقد الحاد من الجمهور بعد ثلاث مواسم في عام 2000 م إلى استقالة فان غال.


سنين الضياع والإضطراب

في عام 2000 تم انتخاب خوان جاسبارت خلفا لخوسيه لويس نونيز. أوضاع النادي كانت سيئة جدا وخاصة بعد انتقال النجم البرتغالي لويس فيجو إلى ريال مدريد الغريم التقليدي للبارسا في اليوم التالي للانتخابات. بالرغم من إخفاق الإدارة الجديدة السريع فإنها زادت الطين بلة بسياساتها غير الحكيمة. قادت مصروفات خوان جاسبارت على النادي النادي إلى مشاكل مادية ضخمة. تم جلب العديد من المدربين ومع كل مدرب مجموعة من اللاعبين فتجمع للنادي لاعبين موهوبين مميزين خلال فترة 3 سنوات القليل منهم أتيحت له الفرصة للعب مع الفريق وبقي معه. غياب الفريق عن أي لقب محلي أو أوروبي والأداء السيء للاعبي الفريق وارتفاع ديون النادي لتصل لحوالي 150 مليون يورو أدت كلها إلى ضغوط اجتماعية غير محتملة على إدارة النادي الأمر الذي أجبرها على الإستقالة

عودة الفريق

قامت انتخابات في النادي فاز على إثرها السيد خوان لابورتا الذي بقدومه جلب النجم البرازيلي رونالدينو ومدرب المنتخب الهولندي -سابقا- فرانك رايكارد وأدى ذلك لتحسين أداء النادي بشكل ملحوظ. وضعت خطط اقتصادية للنادي وتم بيع أغلب لاعبيه. في موسم 2003-2004 أنهى الفريق الموسم في المركز الثاني بعد أن قضى نصف مدة الموسم في قعر ترتيب الدوري العام. في الموسم التالي تصدر البارسا الدوري من بداياته وناله باستحقاق ليرفع النادي عدد مرات حصوله عليه لسبع عشرة مرة. بدأت الصحافة والجمهور يوقنان أن هذا الجيل الشاب ذو الأسلوب الهجومي والمتحفز سيعلن عن بداية فترة ذهبية للفريق




الاسطوره سواريز

الاسطوره الالمانيه شوستر

الاسطوره البريطاني اراتشيبلد

اسطورة النمسا كرنكل

الاسطوره الانجليزيه مارك هيوز

الاسطوره الدنماركي سمونسن

الاسطوره البريطاني بوبي روبسون لاعب وبعد سنوات مدرب

الاسطوره الانجليزيه جاري لينكر

الاسطوره الهولندي كرويف لاعب ومدرب

الاسطوره نسكنس

الاسطوره الاورجواني بينيتيز

الاسطوره الدنماركي لادروب

الاسطوره ماردونا

لاعب القرن في بلغاريا ستويشكوف

لاعب القرن برومانيا هاجي

الاسطوره الاسبانيه السانتر

الاسطوره زامورا افضل حارس بتاريخ الليجا

الأسطورة كوبالا



باركيرو

غاوتشيا

ساليناس

جوارديولا

لويس انريكي

كويمان

روماريو افضل لاعب بالعالم 94 وكان ببرشلونه

رونالدو افضل لاعب بالعالم 96 وكان ببرشلونه

ريفالدو افضل لاعب بالعالم 99 وكان ببيرشلونه

فيجو افضل لاعب بالعالم 2001 ببرشلونه

ايتو الحائز على افضل لاعب بافريقيا 2004و2005

ديكو الحائز على افضل لاعب باوربا بالشامبيون ليج

رونالدينهو اسطورة المستقبل وافضل لاعب بالعالم 2004 والكره الذهبيه





الدوري الأسباني (17) مره

1929 و1945 و1948 و1949 و1952 و1953 و1959 و1960

و1974 و1985 و1991 و1992 و1993 و1994

و1998 و1999 و2005

كأس أسبانيا (24) مره

1910 و1912 و1913 و1920 و1922 و1925 و1926 و1928

و1942 و1951 و1952 و1953 و1957 و1959 و1963 و1968 و1971

و1978 و1981 و1983 و1988 و1990 و1997 و 1998


كأس السوبر الأسباني (6) مرات

1983 و1991 و1992 و1994 و1996 و 2005

كأس دوري أبطال أوربا مره واحده

1992

كأس الإتحاد الأوربي (4) مرات

1957و1965و1959و 1971


كأس السوبر الأوربي (مرتين)

1992 و1997


كأس الأنديه أبطال الكؤوس (4) مرات

1979 و1982 و1989 و1997

كأس الليغا (2) مرتين

1986 - 1982

كأس العالم المصغره للأنديه ( مره واحده)

1957
لكي نوفي ما بذمتنا لهؤلاء النجوم البرازيليين

روماريو

روماريو .. مهاجم .. ولكن جعل لمركز الهجوم معنى آخر .. فنان واسطورة كروية وقناص للأهداف .. ولا مبالغة إن قلنا أفضل مهاجم رأس حربة في آخر 20 أو 30 سنة ,, هذا الهداف اللذي اتّخذه الكثير من المهاجمين المعروفين مثلا أعلى لهم .. قال عنه لاودروب أنا واحد من اللذين يشترون تذكرة للحضور للملعب ومشاهدته ,, وهو زميله في برشلونة ,, روماريو في برشلونة .. كان حكاية لا تنسى واسما عشقته جماهير البلوغرانا بجنون , , صال وجال في أول موسم بخوضه مع البارسا وهو الموسم الوحيد الكامل اللذي أدّاه في البارسا قبل الخلافات اللتي جعلته يخرج من برشلونة وكان خروجه غصة لكل من عشق روماريو وبرشلونة ,, بل وغصة له هو شخصيا .. روماريو في البارسا كتب لنفسه في موسم واحد اسما خالدا في سجلات البارسا العظيم .. حيث كان أول لاعب في تاريخ برشلونة يصل لحاجز ال30 هدف في الليغا .. وهو أكثر لاعب في تاريخ برشلونة وربما في الليغا تسجيلا للهاتريك أي ثلاثية في مباراة واحدة كانت في موسمه 1993-1994 ب7 مباريات .. روماريو حقق جائزة أفضل لاعب في العالم كأول لاعب من برشلونة يحقق هذه الجائزة الغالية ولو كان نظام مجلة فرانس فوتبول يسمح بمنحها للاعب غير اوروبي لأخذها ولكنها ذهبت لزميله ستويشكوف .. روماريو تتذكره جماهير برشلونة دائما في أكبر انتصار رسمي لبرشلونة في النوكامب على ريال مدريد ,, كان بخماسية نظيفة مقابل لاشيء سجل اسطورتنا روماريو 3 أهداف منها وصنع آخر .. وهى النتيجة اللتي لم تتكرر في النوكامب الا مرتين وكان ما قبل 50 سنة .. هذا هو البرازيلي الأول اللذي أخذ مكانة كبيرة في قلوب جماهير البارسا وسجلات تاريخ البارسا ..
* انجازاته *
* لقب الليغا + الهداف برصيد 30 هدف + أفضل لاعب في العالم مع برشلونة موسم 1993-1994 *
*لعب موسم كامل ونصف كان فيه احتياطي أغلب الاوقات *

رونالدو

الظاهرة البرازيلية اللذي أبهر العالم في أيامه مع البارسا العظيم .. اللذي يلعب الآن مع الخصم اللدود للبارسا ريال مدريد .. لن ينسى أي عاشق للبارسا ذاك الموسم الخرافي اللذي قدّمه ابن البرازيل رونالدو لويس نازاريو دي ليما ... الفتى النحيل اللذي استقدمه مدرب البارسا آنذاك الانجليزي سير بوبي روبسون ووعد الفتى بتسجيل 30 هدف .. وسخر منه الاعلام واستخفوا بامكانياته .. لكن هذا البرازيلي الساحر ضرب كل الارقام وقاد برشلونة للانتصار تلو الانتصار حتى سمّي بماكينة الأهداف اللتي لا تهدأ .. كان يفعل العجائب ويسجل أروع الاهداف حتى دخل قلوب جماهير البلوغرانا وكتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ برشلونة .. رونالدو من بوابة برشلونة صعّد سلّم المجد بأسرع ما يكون .. كان النجم الأوحد في العالم .. كان الشغل الشاغل للجميع ,, الكل كان يتحدث عن رونالدو الظاهرة الفتى ذو ال21 عاما فقط .. وماذا يصنع مع برشلونة .. رونالدو في موسمه الوحيد مع برشلونة 96/97 ..


سجل 34 هدف وهو أكثر لاعب في تاريخ برشلونة تسجيلا للأهداف في موسم واحد ب45 هدف وأكثر لاعب في تاريخ برشلونة تسجيلا للأهداف في موسم واحد في الليغا فقط .. حين حطّم رقم روماريو ب34 هدف .. رونالدو قاد الفريق لمنافسة حامية مع ريال مدريد على بطولة الليغا وفقدوا البطولة بفارق نقطتين .. حزن جمهور البارسا عليها ,, لكنه ساهم بتحقيق بطولة الكأس وبطولة كأس الكؤوس الاوروبية ذات الاهتمام الكبير وقتها قبل ان تدمج مع كأس الاتجاد الاوروبي ,, يوم تسبب بضربة جزاء نفذها بنفسه امام باريس سان جيرمان .. واحتفلت أنصار البارسا في أشهر ساحة في برشلونة .. حتى حذاءه اللذي خاض فيه المبااراة النهائية تم وضعه في متحف برشلونة .. رونالدو بعد قضائه موسم واحد مشرّف للفريق وللمدرب قامت ادارة النادي بخطوة اعتبرها الكثيرون خاطئة باقالة بوبي روبسون اللذي كان من عوامل خروج رونالدو من برشلونة حين غلبه هوى الكالشيو البطولة الكبيرة الأكثر اعلاميا والاكثر استقطابا للنجوم وقتها وانتقل الى انتر ميلان بأغلى صفقة ذاك الموسم ..
* انجازات رونالدو مع البارسا بطولة كأس اسبانيا وكأس الكؤوس الاوربية ولقب الهداف في الليغا في موسمه الوحيد لقب أفضل لاعب في العالم *

ريفالدو

ريفالدو .. اسطورة الوفاء .. الاعب البرازيلي الأكثر مساهمة وانجازات وتسجيلا لأسمه في سجلات تاريخ برشلونة . . هذا الداهية اللذي عشقته جماهيبر برشلونة أكثر من أي لاعب أجنبي .. ريفالدو كان اسما لا يجارى في عالم كرة القدم .. الكثيرون يعتبرونه أفضل لاعب في آخر 10 و20 سنة من تاريخ نادي برشلونة .. كيف لا وهو اللذي حقق جائزة أفضل لاعب في العالم والكرة الذهبية عام 1999 وثالث أفضل لاعب في العالم 2000 ,, وهو اللذي كانت له صولاته وجولاته مع الفريق الكاتالوني أوضح من أن ينكرها جاحد .. هو اللذي سجل 86 هدف مع برشلونة في الليغا فقط ,, كان هدافا للفريق في 3 مواسم منها 1998 حين توّج البارسا بلقب الليغا و 1999 حين حقق لقب الليغا للمرة الثانية ,, و2001 حين قدم موسم اسطوري على صعيده الشخصي ,, وهو اللذي سجل 10 أهداف في بطولة اوروبية واحدة ,, لم يصل لهذ الرقم أي لاعب برشلوني في تاريخ النادي ,, وهو اللذي سجل 35 هدف في بطولات اوروبا ويعتبر الرقم القياسي على صعيد الفريق ولم يحطمه أحد وهو لاعب الوسط !! .. هذا البرازيلي الاعجوبة قضى 5 مواسم وحفر اسمه عميقا في تاريخ البارسا .. كانت أيامه مع برشلونة من أزهى الفترات في تاريخ النادي حيث حقق الفريق الكاتالوني بطولتي لليغا من 17 وكأس السوبر وكأس اسبانيا .. ريفالدو لو أردنا التحدث عن تاريخه في برشلونة لكلّفنا ذلك تعب وجهد كبير .. مشواره في برشلونة صعب أن تحيط بكل جوانبه .. لأنه باختصار اسطورة بكل ما للكلمة من معنى صعب أن تتكرر وكيف لا وهو أكثر لاعب تسجيلا للأهداف مع برشلونة منذ انطلاق الليغا حتى الآن بعد كوبالا وسيزار رودريغيز ب134 هدف * !!!!! رغم أنه لاعب وسط وخاض 5 مواسم فقط مع برشلونة بين ما الاثنان لعبا 14 و 13 موسم وفي الماضي حيث اللعب بمدافعين و5مهاجمين !! مع ريفالدو عرفنا معنى الاسطورة !

* انجازاته .. بطولتين لليغا .. بطولة للكأس .. بطولة للسوبر .. 35 هدف في بطولات اوروبا مع البارسا كرقم قياسي *
* 134 هدف رسمي في جميع البطولات *

رونالدينهو

.. غالبا لا أحد ممن يقرأ هذه السطور قد عاصر زمن الاسطورة كرويف أو بيليه وربما الغالبية لم يتابعوا الاسطورة مارادونا في كل تفاصيل حياته الكروية من البداية الى النهاية ,, واحمال الكثيرون لم يوفّقوا بمتابعة الاعجوبة ريفالدو منذ لعب مع برشلونة وحتى النهاية متابعة جيدة ,, لكن الآن في عصر السرعة اللذي نعيشه .. الكل يعرف ساحر هذا الزمان رونالدينهو الفنان .. النجم اللذي انطلق بسرعة الصاروخ نحو النجومية .. حتى صار المتابعين يقارنوه بمارادونا ,, لأنهم يعتقدون أنه رونالدينيو لاعب من كوكب آخر واذا اردت مقارنته بأحد عليك أن تقارنه بلاعب من كوكب آخر شغل عالم كرة القدم بما يقدمه في ملاعبها الخضراء ... لسنا بصدد التعريف بهذا الساحر ,, الاعب اللذي حتى وسائل الاعلام اذا ارادت أن تعرّفه .. تقول الساحر رونالدينهو .. وليس الاعب رونالدينهو .. هذا الاعجوبة الكروية اللذي أتى لينقذ الجماهير العاشقة لكرة اوروبا من عصر الانغلاق الدفاع .. رونالدينهو المخلّص كما أحب أن اسميه ,, العملة النادرة في الكرة العصرية ,, اللتي صارت تعتمد على الدفاع أكثر مما سبق وعلى الهجوم أقل مما سبق ,, رونالدينهو .. محطم الدفاعات الهداف وصانع الاهداف والممتع .. هذا الاعب الداهية .. برازيلي الاصل ويلعب في برشلونة وهذا هو محور موضوعنا ..
بعد رحيل الاسطورة ريفالدو .. مر فريق كرة القدم ببرشلونة بأسوأ فترات النادي في الموسم اللذي تلاه من حيث النتائج حين حقق الفريق في موسم 2002/2003 المركز السادس // الموسم اللذي تلاه كان من أفضل المواسم في آخر 4 مواسم منذ جفوة البطولات ,, تزامن هذا الموسم بقدوم الرئيس لابورتا والمدرب رايكارد والداهية رونالدينهو اللذي ساهم بشكل كبير بانتصار البرازيل في مونديا 2002 رغم انه يبلغ فقط 22 سنة وقتها حتى قيل امبراطورية الراء واضعين اسم رونالدينهو بجانب من هم أساتذة اللعبة وقتها رونالدو وريفالدو واختير أفضل لاعب وسط في المونديال وأطرب الدوري الفرنسي بمهاراته .. لم يحقق بطولة الدوري الفرنسي لكن الجماهير الفرنسية هامت بعشق هذا الاعب كحال جمهور البارسا حين ساهم بتحقيق الفريق المركز الثاني وكان الهداف وصانع الالعاب وروح الفريق .. ولو لا الاصابة اللتي غيّبته 5 مباريات هامة لربما حقق البارسا لقب الليغا ,, ففي 5 مباريات متتالية غاب عنها هذا الساحر لم يستطع برشلونة الانتصار بأي منها وبعد رجوعه في المباراة السادسة انتصر البارسا بثلاثية في الديربي امام اسبانيول وسجل أحد أهداف المباراة .. رونالدينهو في هذا الموسم اللذي لم يتوّج الفريق فيه ببطولة كان ينتظرها أنصار النادي ,, استطاع أن يحقق جائزة أفضل لاعب في العالم عن جدارة ,, ومعه عادت أفراح النادي الكاتالوني ففي الموسم اللذي تلاه .. واصل ابداعاته ونثر سحره لكن هذه المرة ليس وحده وانما مع تعزيزات كبيرة على النادي ولاعبين أكفّاء شكّلوا مع روني قوة ضاربة في اوروبا .. حتى صار البعض يسمي الفريق ,, الدريم تيم أي فريق الاحلام , وصار له شرف حمل شارة الكابتن كثاني لاعب رغم أنه هناك من هم أقدم منه لكن لأنه روني الافضل في برشلونة والعالم والأكثر ثقلا في برشلونة أتت تقديرا من المدرب القدير فرانك رايكارد لذلك , الساحر البرازيلي الكبير يبلغ الآن 25 سنة فقط ,, قضى موسمين كاملين مع البارسا العملاق حقق جائزة أفضل لاعب في العالم وبطولة الليغا وحقق الفرانس فوتبول وجائزة أفضل لاعب في العالم مرة أخرى (في الطريق ) ولو استمر باللعب مع البارسا وهذا ما نتمناه فمن المتوقع تحطيمه للكثير من الارقام القياسية ,, وكتابته لصفحات من المجد الكبير مع برشلونة ,,
* انجازات رونالدينهو الى الآن *
* بطولة الليغا .. 450 هدف .. أفضل لاعب في العالم 2004 والكرة الذهبية * وانجازات لا تسجلها سطور .. قلوب العاشقة للفن الجميل *

✿✿يتبع يرجى عدم الرد ✿✿

رد مع اقتباس
4 أعضاء قالوا شكراً لـ Miss.Mina على المشاركة المفيدة:
قديم 05-11-2012, 05:28 PM   رقم المشاركة : 3
Miss.Mina
عضو سوبر






 

الحالة
Miss.Mina غير متواجد حالياً

 
Miss.Mina عضوية مشهورة نوعاً ماMiss.Mina عضوية مشهورة نوعاً ماMiss.Mina عضوية مشهورة نوعاً ما

التميز في قسم الأسرة العام الوسام الفضي الدعوة حياة مصمم مبدع 

شكراً: 1,037
تم شكره 607 مرة في 297 مشاركة

 
افتراضي رد: ✿||اضخم تقرير عن نادي برشلونة ||✿||مشاركة بحملة المنتدى الرياضي ||✿

ألمع المدربين الذين تعاقبوا على تدريبFC BARCELONA

لاتخلو لائحة المدربين اللذين تعاقبوا على تدريب برشلونة من الاسماء التي لمعت في سماء كرة القدم ونجحت في ترك بصماتها في سجلات النادي وعلى القابه.

ومن تلك الاسماء نذكر التشيكي فيرناندو داوتشيك الذي احرز خمسة القاب لفريقة في اربعة مواسم والمدرب الارجنتيني الاسطورة هيلينيوم هيريرا الذي تزامن وجوده مع وجود اللاعب العملاق لويس سواريز حيث تعاونا لفرض هيمنة برشلونة في نهاية الخمسينات , زيبقى الهولندي الطتائر يوهان كرويف المدري الابرز في تاريخ برشلونة بعد ان تمكن من قيادة فريقه إلى احراز كأس اوروبا لابطال الدوري في العالم 1992 وذلك للمرة الاولى في تاريخ النادي وقد جاء هذا الانجاز كمؤشر لزوال اللعنة التي لازمت النادي منذ خسارته في العالم 1961 في المباراة النهائية اما بنفيكا البرتغالي وحرمه فيها القائم والعارضة من اربع اهداف محققة وافلتت منه البطولة في مباراته النهائية الثانية التي خسرها اما ستيوابوخارست الروماني بضربات الترجيح في العام 1986 وقد بايع انصار برشلونة كرويف عندما انتخبوه كأفضل لاعب ومدرب مر على النادي في مئويته الاولى وبالاضافة إلى المدربين المذكورين اعلاه تضم اللائحة اسماء اخرى شهيرة مثل الالمانيين هينيس فايسفايلر واودولاتيك لاعبه السابق المجري لاديس لاو كوبالا , الارجنتيني لويس سيزار مينوتي والانجليزيين تيري فينابلز و بوبي روبسون

ترتيب المدربين الذين قادوا السفينة الكطالونية من 1917 إلى 2006

1917 - JOHN BARROW - Anglais
1917-24 - JACK GREENWELL - Anglais
1924-25 - JESZA POSZONY - Hongrois
1925-26 - RALPH KIRBY - Anglais
1926-27 - JACK DOMBY - Anglais
1927-29 - ROM&Agrave; FORNS - Catalan
1929-31 - JAMES BELLAMY - Anglais
1931-33 - JACK GREENWELL - Anglais
1933-34 - JACK DOMBY - Anglais
1934-35 - FRANZ PLATKO - Hongrois
1935-37 - PATRICK O´CONNELL - Irlandais
1939-41 - JOSEP PLANAS - Catalan
1941-42 - RAMON GUZM&Aacute;N - Catalan
1942-44 - JOS&Eacute; NOGU&Eacute;S - Aragonais
1944-47 - JOSEP SAMITIER - Catalan
1947-50 - ENRIQUE FERN&Aacute;NDEZ - Uruguyen
1950 - RAMON LLORENS - Catalan
1950-54 - FERDINAND DAUCIK - Tchèque
1954-55 - SANDRO PUPPO - Italian
1955-56 - FRANZ PLATKO - Hongrois
1956-58 - DOM&Egrave;NEC BALMANYA - Catalan
1958-60 - HELENIO HERRERA - Argentin
1960 - ENRIC RABASSA - Catalan
1960-61 - LJUBISA BROCIC - Croate
1961 - ENRIQUE ORIZAOLA - Cantabre
1961-62 - LLU&Iacute;S MIR&Oacute; - Catalan
1962 - LADISLAU KUBALA - Hongrois
1962-63 - JOSEP GONZALVO - Catalan
1963-64 - CESAR RODR&Iacute;GUEZ - Léon
1964-65 - VICEN&Ccedil; SASOT - Catalan
1965-67 - ROQUE OLSEN - Argentin
1967-69 - SALVADOR ARTIGAS -Catalan
1969-70 - JOSEP SEGUER - Catalan
1970-71 - VIC BUCKINGHAM - Anglais
1971-75 - MARINUS MICHELS - Hollandais
1975-76 - HENNES WEISWEILER - Allemand
1976 - LAUREANO RUIZ - Cantabre
1976-78 - MARINUS MICHELS - Hollandais
1978-79 - LUCIEN M&Uuml;LLER - Français
1979-80 - JOAQUIM RIF&Eacute; - Catalan
1980 - LADISLAU KUBALA - Hongrois
1980-81 - HELENIO HERRERA - Argentin
1981-83 - UDO LATTEK - Allemand
1983-84 - C&Eacute;SAR LUIS MENOTTI - Argentin
1984-87 - TERRY VENABLES - Anglais
1987-88 - LUIS ARAGON&Eacute;S - Madrid
1988-96 - JOHAN CRUYFF - Hollandais
1996-97 - BOBBY ROBSON - Anglais
1997-00 - LOUIS VAN GAAL - Hollandais
2000-01 - LLOREN&Ccedil; SERRA FERRER - Mallorquin
2000-02 - CARLES REXACH - Catalan
2002-03 - LOUIS VAN GAAL - Hollandais
2002-03 - RADOMIR ANTIC - Serbe
2003 FRANK RIJKAARD – Hollandais


ترتيب الرؤساء الذين مروا من البارسا من 1899 إلى الفترة الحالية :

29-11-1899 GUALTERI WILD
25-04-1901 BARTOMEU TERRADAS BRUTAU
05-09-1902 PAU HAAS
17-09-1903 ARTHUR WITTY COTTON
06-10-1905 JOSEP M. SOLER
06-10-1906 JULI MARIAL MUNDET
11-11-1908 VICEN&Ccedil; REIG
02-12-1908 JOAN GAMPER HAESSING
14-10-1909 OTTO GMELIN
17-11-1910 JOAN GAMPER HAESSING
30-06-1913 FRANCESC DE MOX&Oacute; DE SENTMENAT
30-06-1914 &Agrave;LVAR PRESTA
29-09-1914 JOAQUIM PERIS DE VARGAS (temporary)
29-06-1915 RAFAEL LLOPART VIDAUD
25-06-1916 GASPAR ROS&Eacute;S AR&Uacute;S
17-06-1917 JOAN GAMPER HAESSING
19-06-1919 RICARD GRAELLS MIR&Oacute;
27-06-1920 GASPAR ROS&Eacute;S AR&Uacute;S
17-07-1921 JOAN GAMPER HAESSING
29-06-1923 ENRIC CARDONA PANELLA
01-06-1924 JOAN GAMPER HAESSING
17-12-1925 ARCADI BALAGUER COSTA
23-03-1929 TOM&Agrave;S ROS&Eacute;S IBOTSON
30-06-1930 GASPAR ROS&Eacute;S AR&Uacute;S
22-10-1931 ANTONI OLIVER GRAS
20-12-1931 JOAN COMA SARAROLS
16-07-1934 ESTEVE SALA CANYADELL
27-07-1935 JOSEP SU&Ntilde;OL GARRIGA
15-08-1936 COMMITTEE OF EMPLOYEES: FRANCESC X. CASALS, AGUST&Iacute; BO AND PAUL&Iacute; CARBONELL
06-05-1939 MANAGING COMMISION PRESIDED BY JOAN SOLER JULI&Agrave;
13-03-1940 ENRIC PI&Ntilde;EYRO QUERALT
10-07-1942 JOSEP VIDAL-RIBAS G&Uuml;ELL
13-08-1942 ENRIC PI&Ntilde;EYRO QUERALT
20-08-1943 JOSEP ANTONI DE ALBERT MUNTADAS
20-09-1943 JOSEP VENDRELL FERRER
20-09-1946 AGUST&Iacute; MONTAL GALOBART
16-07-1952 ENRIC MART&Iacute; CARRETO
22-12-1953 FRANCESC MIR&Oacute;-SANS CASACUBERTA
01-06-1961 ENRIC LLAUDET PONSA
17-01-1968 NARC&Iacute;S DE CARRERAS GUITERAS
18-12-1969 AGUST&Iacute; MONTAL COSTA
18-12-1977 RAIMON CARRASCO AZEMAR (temporary)
01-07-1978 JOSEP LLU&Iacute;S N&Uacute;&Ntilde;EZ CLEMENTE
23-07-2000 JOAN GASPART SOLVES
12-02-2003 ENRIC REYNA (temporary)
06-05-2003 MANAGING COMMISION PRESIDED BY JOAN TRAYTER GARC&Iacute;A
15-06-2003 JOAN LAPORTA



.



يعتبر برشلونة اليوم أحد أثرى أندية العالم حيث تقدر ميزانيته السنوية بعشرات الملايين من الدولارات وذلك رغم انه يعمل بنظام الجمعيات بخلاف الأندية الأسبانية التي تحولت مع مرور الوقت إلى شركات محدودة المسؤولية . وتكمن قوة برشلونة باعضائة المنتسبين (108000) الذين يقفون وراءه ويساندونه في السراء والضراء وهم يضمون شخصيات كبيرة لاتعد ولاتحصى مثل رئيس اللجنة الأولمبية سامارانش ورئيس الاتحاد الدولي السابق هافيلانج .





فقد صدم النادي بأحداث دراماتيكية كثيرة نذكر منها موت مؤسسه هانس غامبر الذي انتحر اثر الانهيار الاقتصادي الذي هز أسبانيا في عام 1929 وإغلاق ملعبه (ليس كورتس) في العام 1925 بأمر من الديكتاتور الأسباني الجنرال بريمو دي ريفييرا بعدما قابلت قابلت جماهير النادي النشيد الوطني الأسباني بصافرات الاستهجان وحادثة اغتيال رئيسه (يوزب سنييول) الذي كان يمثل الرابطة الجماهيرية الكتالونية في عام 1936 على يد فصائل الجنرال الأسباني فرانكو.
وخلال الحرب الأهلية الأسبانية اضطر فريق برشلونة بادارييه ولاعبيه إلى اللجوء إلى بلدان أمريكا الجنوبية بحثا عن الامان حيث آثر بعض لاعبيه مثل (فنتولرا)و(ايبورا) البقاء في المكسيك في حين توجه البعض الآخر مثل ( بالمانيا) و(سكولا) إلى فرنسا .
وفي العام 1943 وخلال مباراة القمة مع ريال مدريد الذي كان يمثل الجهه الحاكمة عمدت الشرطة الأسبانية إلى اقتحام غرفة ملابس برشلونة وتهديد لاعبيهم وانتهت المباراة حينها بفوز ساحق لريال مدريد 11-1 .
امثلة قليلة كهذه من أحداث عديدة مرة على النادي الكتالوني تلقي بعض الضوء على الدور الذي يلعبه نادي برشلونة في نفوس أنصاره وتبرر حالة العداء الشديد القائمة بينه وبين الأندية الأسبانية الأخرى وبالدرجة الأولى ريال مدريد .


نتائج البرســـــا مـع ريال مدريد من عام 1902 إلى 1076 :

1902 Cup Real - FC Barcelona 1:3
1906 Friendly FC Barcelona - Real 5:2
1913 Friendly FC Barcelona - Real 7:0
1913 Friendly FC Barcelona - Real 1:0
1914 Friendly Real - FC Barcelona 2:2
1914 Friendly Real - FC Barcelona 0:2
1916 Friendly FC Barcelona - Real 3:0
1916 Friendly FC Barcelona - Real 0:0
1916 Cup (1st leg) FC Barcelona - Real 2:1
1916 Cup (2nd leg) Real - FC Barcelona 4:1
1916 Cup (Replay) Real - FC Barcelona 6:6
1916 Cup (2nd repl) Real - FC Barcelona 4:2
1917 Friendly FC Barcelona - Real 3:1
1917 Friendly FC Barcelona - Real 4:1
1918 Friendly Real - FC Barcelona 1:2
1920 Friendly FC Barcelona - Real 2:2
1920 Friendly FC Barcelona - Real 7:1
1921 Friendly FC Barcelona - Real 3:0
1926 Cup (1st leg) Real - FC Barcelona 1:5
1926 Cup (2nd leg) FC Barcelona - Real 3:0
1927 Friendly FC Barcelona - Real 0:0
1927 Friendly Real - FC Barcelona 1:5
1927 Friendly Real - FC Barcelona 1:4
1927 Pre-League FC Barcelona - Real 2:2
1927 Pre-League Real - FC Barcelona 1:1
1929 League FC Barcelona - Real 1:2
1929 League Real - FC Barcelona 0:1
1930 League FC Barcelona - Real 1:4
1930 League Real - FC Barcelona 5:1
1931 League FC Barcelona - Real 3:1
1931 League Real - FC Barcelona 0:0
1932 League Real - FC Barcelona 2:2
1932 Friendly FC Barcelona - Real 2:2
1932 League FC Barcelona - Real 2:2
1932 League Real - FC Barcelona 2:0
1933 League FC Barcelona - Real 1:1
1933 League Real - FC Barcelona 2:1
1934 Real - FC Barcelona 5:1
1934 League FC Barcelona - Real 1:2
1934 League Real - FC Barcelona 4:0
1935 League FC Barcelona - Real 5:0
1935 League Real - FC Barcelona 8:2
1936 League FC Barcelona - Real 0:3
1936 League Real - FC Barcelona 3:0
1936 Real - FC Barcelona 2:1
1940 Friendly FC Barcelona - Real 5:4
1940 Friendly Real - FC Barcelona 2:3
1940 League FC Barcelona - Real 0:0
1940 League Real - FC Barcelona 2:1
1941 League FC Barcelona - Real 3:0
1941 League Real - FC Barcelona 1:2
1942 League FC Barcelona - Real 0:2
1942 League Real - FC Barcelona 4:3
1943 League FC Barcelona - Real 5:5
1943 League Real - FC Barcelona 3:0
1943 Cup (1st leg) FC Barcelona - Real 3:0
1943 Cup (2nd leg) Real - FC Barcelona 11:1
1943 Friendly Real - FC Barcelona 1:1
1943 Friendly FC Barcelona - Real 4:0
1944 League FC Barcelona - Real 1:2
1944 League Real - FC Barcelona 0:1
1945 League FC Barcelona - Real 5:0
1945 League Real - FC Barcelona 1:0
1946 League FC Barcelona - Real 1:0
1946 League Real - FC Barcelona 3:2
1947 League FC Barcelona - Real 3:2
1947 League Real - FC Barcelona 2:1
1948 League FC Barcelona - Real 4:2
1948 League Real - FC Barcelona 1:1
1948 League FC Barcelona - Real 1:0
1948 League Real - FC Barcelona 0:1
1949 League FC Barcelona - Real 3:1
1949 League Real - FC Barcelona 1:2
1950 League FC Barcelona - Real 2:3
1950 League Real - FC Barcelona 6:1
1951 League FC Barcelona - Real 7:2
1951 League Real - FC Barcelona 4:1
1952 League FC Barcelona - Real 4:2
1952 League Real - FC Barcelona 5:1
1953 League FC Barcelona - Real 1:0
1953 League Real - FC Barcelona 2:1
1954 League FC Barcelona - Real 5:1
1954 League Real - FC Barcelona 5:0
1954 Cup (1st leg) Real - FC Barcelona 1:0
1954 Cup (2nd leg) FC Barcelona - Real 3:1
1955 League FC Barcelona - Real 2:2
1955 League Real - FC Barcelona 3:0
1956 League FC Barcelona - Real 2:0
1956 League Real - FC Barcelona 2:1
1957 League FC Barcelona - Real 1:0
1957 League Real - FC Barcelona 1:0
1957 Cup (1st leg) Real - FC Barcelona 2:2
1957 Cup (2nd leg) FC Barcelona - Real 6:1
1958 League FC Barcelona - Real 0:2
1958 League Real - FC Barcelona 3:0
1959 League FC Barcelona - Real 4:0
1959 League Real - FC Barcelona 1:0
1959 Cup (1st leg) Real - FC Barcelona 2:4
1959 Cup (2nd leg) FC Barcelona - Real 3:1
1959 Tr. Carranza Real - FC Barcelona 4:3
1960 League FC Barcelona - Real 3:1
1960 League Real - FC Barcelona 2:0
1960 Europ. Cup Real - FC Barcelona 3:1
1960 Europ. Cup FC Barcelona - Real 1:3
1961 League FC Barcelona - Real 3:5
1961 League Real - FC Barcelona 3:2
1961 Europ. Cup Real - FC Barcelona 2:2
1961 Europ. Cup FC Barcelona - Real 2:1
1962 League FC Barcelona - Real 3:1
1962 League Real - FC Barcelona 2:0
1962 Cup (1st leg) Real - FC Barcelona 0:1
1962 Cup (2nd leg) FC Barcelona - Real 1:3
1963 League FC Barcelona - Real 1:5
1963 League Real - FC Barcelona 2:0
1964 League FC Barcelona - Real 1:2
1964 League Real - FC Barcelona 4:0
1965 League FC Barcelona - Real 1:2
1965 League Real - FC Barcelona 4:1
1966 League FC Barcelona - Real 2:1
1966 League Real - FC Barcelona 1:3
1967 League FC Barcelona - Real 2:1
1967 League Real - FC Barcelona 1:0
1968 League FC Barcelona - Real 1:1
1968 League Real - FC Barcelona 1:1
1968 Cup Final Real - FC Barcelona 0:1
1968 Tr. Carranza FC Barcelona - Real 2:1
1969 League FC Barcelona - Real 1:1
1969 League Real - FC Barcelona 2:1
1970 League FC Barcelona - Real 1:0
1970 League Real - FC Barcelona 3:3
1970 Cup (1st leg) Real - FC Barcelona 2:0
1970 Cup (2nd leg) FC Barcelona - Real 1:1
1971 League FC Barcelona - Real 0:1
1971 League Real - FC Barcelona 0:1
1972 League FC Barcelona - Real 1:0
1972 League Real - FC Barcelona 1:1
1973 League FC Barcelona - Real 1:0
1973 League Real - FC Barcelona 0:0
1974 League FC Barcelona - Real 0:0
1974 League Real - FC Barcelona 0:5
1974 Cup Final Real - FC Barcelona 4:0
1975 League FC Barcelona - Real 0:0

1975 League Real - FC Barcelona 1:0
1976 League FC Barcelona - Real 2:1
1976 League Real - FC Barcelona 0:2





1 27/08/2005 Alaves-Barcelona 0 - 0
2 11/09/2005 Barcelone-Majorqu 2 - 0
3 18/09/2005 Atletico Madrid-Barcelone 2 - 1
4 21/09/2005 Barcelone-FC Valence 2 - 2
5 24/09/2005 Betis Séville-Barcelone 1 - 4
6 01/10/2005 Barcelone-Real Saragosse 2 - 2
7 15/10/2005 La Corogne-Barcelone 3 - 3
8 22/10/2005 Barcelone-Osasuna 3 - 0
9 30/10/2005 barcelona-Real Sociedad 5 - 0
10 06/11/2005 Getafe-Barcelone 1 - 3
11 26/10/2005 Barcelone-Malaga 2 - 0
12 19/11/2005 Real Madrid-Barcelone 0 - 3
13 27/11/2005 Barcelone-Racing Santander 4 - 1
14 04/12/2005 Villarreal-Barcelone 0 - 2
15 11/12/2005 Barcelone-Séville 2 - 1


16 17/12/2005 Cadix-Barcelone 1 - 3
17 20/12/2005 Barcelone-Celta Vigo 2 - 0


18 07/01/2006 Espanyol Barcelone-Barcelone 1 - 2
19 15/01/2006 Barcelone-Athletic Bilbao 2 - 1
20 22/01/2006 Barcelone-Alaves 2 - 0
21 29/01/2006 Majorque-Barcelone 0 - 3
22 05/02/2006 BarceloneAtletico-Madrid 1 - 3
23 12/02/2006 FC Valence-Barcelone 1 - 0
24 18/02/2006 Barcelone-Betis Séville 5 - 1
25 26/02/2006 Real Saragosse-Barcelone 0 - 2
26 05/03/2006 Barcelone-La Corogne 3 - 2


دائما برشلونة في الريادة

1- برشلونة : 61 نقطة -
2- ريال مدريد : 51 نقطة -
3- فالنسيا : 50 نقطة -
4- أوساسونا : 46 نقطة -


إيتو هداف البارسا بامتياز

يتربع Samuel Eto'o على عرش الهدافين بالليغا الإسبانية برصيد 19 هدف.
ثم يليه David Villa لاعب نادي فالنسيا برصيد 16 هدف .
ثم بعد ذلك الساحر الكاطلوني Gaucho Ronaldinho برصيد 14 هدف .




في الختام ..

اتمنى ان الموضوع نال على اعجابكم انتظروني في مواضيع اخرى في امان الله

رد مع اقتباس
5 أعضاء قالوا شكراً لـ Miss.Mina على المشاركة المفيدة:
قديم 05-11-2012, 05:51 PM   رقم المشاركة : 4
ώ ђ м❥«
مشرف سابق






 

الحالة
ώ ђ м❥« غير متواجد حالياً

 
ώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيط

مشاركتي عنواني الوسام الفضي إشراف متميز 

شكراً: 126
تم شكره 1,101 مرة في 432 مشاركة

 
افتراضي رد: ✿||اضخم تقرير عن نادي برشلونة ||✿||مشاركة بحملة المنتدى الرياضي ||✿

ياااه يااه
موضوع راح +متكامل +تنسيق ولا اروع+فواصل تاخذ العقل
سلمت يداك
راق لي كثير
بالتوفيق لي الجميع

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ ώ ђ м❥« على المشاركة المفيدة:
قديم 05-11-2012, 08:48 PM   رقم المشاركة : 5
meme*asora
عضو خارق






 

الحالة
meme*asora غير متواجد حالياً

 
meme*asora عضوية جيدة فعلاًmeme*asora عضوية جيدة فعلاًmeme*asora عضوية جيدة فعلاًmeme*asora عضوية جيدة فعلاًmeme*asora عضوية جيدة فعلاً

الوسام البرونزي نبض الإبداع عضو متميز وسام العضو المشارك 

شكراً: 5,559
تم شكره 3,033 مرة في 769 مشاركة

 
افتراضي رد: ✿||اضخم تقرير عن نادي برشلونة ||✿||مشاركة بحملة المنتدى الرياضي ||✿

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفك خيتو؟أن شاء الله تمام؟..

واو واو واو واو واو واو واو واو واو واو

ناديي المفضل برشلونه جميل للغاية

تقرير ولا اروع ممتازة

كتابة+تنسيق+فواصل كلها ممتازة وجميله للغايةموفقه

في الاختيااار ويارب دومك مميزة

تقبلي مروري

ميمي*اسورا

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ meme*asora على المشاركة المفيدة:
قديم 05-11-2012, 09:57 PM   رقم المشاركة : 6
N.Yasser
مشرف القناة الإخبارية






 

الحالة
N.Yasser غير متواجد حالياً

 
N.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدىN.Yasser عضوية شعلة المنتدى

الوسام الفضي تحدي الأعضاء داعم للمنتدى الوسام الفضي 

شكراً: 2,158
تم شكره 3,007 مرة في 1,492 مشاركة

 
افتراضي رد: ✿||اضخم تقرير عن نادي برشلونة ||✿||مشاركة بحملة المنتدى الرياضي ||✿

ما شاء الله عليكي أختي

والله تستحقين عن جدارة المرتبة الأولى

فمواضيعكي أكثر من رائعة

وتنسيق متمييز

رغم أني أحد المشاركين بالحملة إلى أن مواضيعكي

برأيي مميزة ولها طابع خاص

واصلي تمييزكي وإبداعاتكي أختي

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ N.Yasser على المشاركة المفيدة:
قديم 05-12-2012, 08:21 PM   رقم المشاركة : 7
صادق المشاعر
مشرف سابق






 

الحالة
صادق المشاعر غير متواجد حالياً

 
صادق المشاعر عضوية مميزة فعلاًصادق المشاعر عضوية مميزة فعلاًصادق المشاعر عضوية مميزة فعلاًصادق المشاعر عضوية مميزة فعلاًصادق المشاعر عضوية مميزة فعلاًصادق المشاعر عضوية مميزة فعلاً

التميز في قسم الأسرة العام مسابقة فرق مونمس الكبرى وسام العضو المشارك 

شكراً: 594
تم شكره 2,203 مرة في 816 مشاركة

 
افتراضي رد: ✿||اضخم تقرير عن نادي برشلونة ||✿||مشاركة بحملة المنتدى الرياضي ||✿

‎السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ‏
كيفك أختي ؟؟ عساك بخير يارب
وااو ما شاء الله أبدعتي أختي في طرحك
تسلملي الأيادي المبدعة ‏
فواصل + ترتيب الموضوع + تنسيق ‏
كلهاا رووعة ما شاء الله ‏
عواافي لطرحك الحلو
و ننتظر المزيد منك ‏
ودي و تقديري للجميع‎

رد مع اقتباس
قديم 05-13-2012, 03:02 PM   رقم المشاركة : 8
ahmedACE
عضو متألق






 

الحالة
ahmedACE غير متواجد حالياً

 
ahmedACE عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 43
تم شكره 270 مرة في 140 مشاركة

 
افتراضي رد: ✿||اضخم تقرير عن نادي برشلونة ||✿||مشاركة بحملة المنتدى الرياضي ||✿

الله علي الموضوع الررررررررهيب والخرافي ده .......... بصراحه كل حاجه فيه حلوه التنسيق والمعلومات وكل حاجه .....
تسلم ايدك اختي ................. لكي من اجمل شكر وتحيه وتقييم

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ahmedACE على المشاركة المفيدة:
قديم 05-14-2012, 03:42 AM   رقم المشاركة : 9
sakora ha
مشرفة سابقة






 

الحالة
sakora ha غير متواجد حالياً

 
sakora ha عضوية مميزة فعلاًsakora ha عضوية مميزة فعلاًsakora ha عضوية مميزة فعلاًsakora ha عضوية مميزة فعلاًsakora ha عضوية مميزة فعلاً

وسام الإخلاص مسابقة فرق مونمس الكبرى تنسيقي ولا أروع مشاركتي عنواني 

شكراً: 1,769
تم شكره 950 مرة في 573 مشاركة

 
افتراضي رد: ✿||اضخم تقرير عن نادي برشلونة ||✿||مشاركة بحملة المنتدى الرياضي ||✿

وعليكم السلام ~

كيف الحاال..؟؟
وااااااااااااااااو
ماشاء الله عنك اختي
ابدعتي فعلا
االله يسلم الايادي على الطرح الرائع
واشكرك على التنسيق الراقي
والفواصل الروووعه
واااصلي ابداعك

تحياتي لك ~

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ sakora ha على المشاركة المفيدة:
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:52 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0