سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-22-2012, 01:05 AM
الصورة الرمزية kaspareske
عضو مبتدئ
 
شكراً: 6
تم شكره 18 مرة في 9 مشاركة

kaspareske عضوية تخطو طريقها









Oo5o.com (15) مهم جدا لمحب المستديرة:خماسية ميسي ليست الأولى في تاريخ دوري أبطال أوروبا

 

عقب إحراز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خمسة أهداف في مرمى بايرن ليفركوزين في إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا في المباراة التي إنتهت بفوز برشلونة 7-1،خرجت جميع وسائل الإعلام ووكالات الأنباء والمواقع العالمية والعربية لتعلن أن هذه الخماسية هى الأولى في مباراة خلال تاريخ البطولة .. ولكن بعد البحث والتدقيق في سجلات البطولة التي إنطلقت عام 1955 ظهرت مفاجأة من العيار الثقيل تؤكد أن ميسي ليس هو صاحب الإنجاز التاريخي الوحيد وأن هناك عديد من النجوم سبقوه لهذا الإنجاز.



وبالعودة لمواقع الإحصائيات ونتائج المباريات وفي مقدمتها الموقع الرسمي للإتحاد الأوروبي لكرة القدم uefa.com تبين أن هناك 11 نجماً سبق وأن حققوا هذا الإنجاز من قبل وإذا كان 8 منهم قد حققوا هذا الشرف في مباريات الدور التمهيدي على إعتبار أن هناك من سيخرج ليقول أن مباريات الأدوار التمهيدية غير محتسبة ،فإن أربعة منهم حققوه خلال الأدوار الرئيسية والغريب أن معظم هذه الخماسيات تحققت خلال شهر سبتمبر.

وبرصد قائمة الشرف لأصحاب هذا الإنجاز سنجد أن أول لاعب نجح في إحراز خماسية خلال مباراة واحدة بالبطولة الأوروبية هو السويدي أوفي أولسن لاعب فريق جوتبورج السويدي في مباراة فريقه أمام لينفيلد بطل أيرلندا الشمالية التي أقيمت يوم 23 سبتمبر 1959 بالدور التمهيدي للبطولة والتي إنتهت بفوز الفريق السويدي 6-1.

أما الثاني في قائمة الشرف ممن حققوا هذا الإنجاز فكان الدنماركي بينت لوفكيفست مهاجم بولد كلوبن الدنماركي في مباراة العودة لفريقه بالدور التمهيدي للبطولة أمام فريق سبور لوكسمبرج والتي أقيمت في 13 سبتمبر عام 1961 وإنتهت بفوز الدنماركيين 9-2.

موسم 1962-1963 من البطولة الأوروبية شهد تحقيق هذا الإنجاز مرتين،الأولى كانت من نصيب البرازيلي من أصل إيطالي خوسيه التافيني الذي سجل خماسية لميلان في مرمى بريتون لوكسمبورج في المباراة التي أقيمت بينهما يوم 12 سبتمبر 1962 في ذهاب الدور التمهيدي للبطولة والتي إنتهت بفوز الروسينيري بثمانية أهداف نظيفة.

أما النجم الثاني الذي حقق هذا الإنجاز في هذا الموسم فكان الإنجليزي راي كروفورد مهاجم إيبسويتش بعد أن أحرز خمسة أهداف في مرمى فريق فلوريانا بطل مالطا في مباراة الإياب بالدور التمهيدي والتي أقيمت يوم 25 سبتمبر 1962 وإنتهت بفوز الإنجليز 10 – 0.وقد تقابل ميلان مع إيبسويتش في الدور التالي ونجح الفريق الإيطالي في الفوز 4-2 في مجموع اللقاءين.

في موسم 1964 -1965 دخل البلغاري نيكولاي كاتكوف لاعب لوكوموتيف صوفيا القائمة بتسجيله خماسية في مرمى مالمو السويدي في مباراة الذهاب التي جمعت بينهما بالدور التمهيدي يوم 16 سبتمبر 1964 وإنتهت بفوز البلغار 8-3.

وفي الموسم التالي إنضم المجري فلوريان ألبرت مهاجم فيرنسفاروس بطل المجر بدوره للقائمة،بعدما سجل خماسية في مرمى كيفلافيك الأيسلندي في المباراة أقيمت بينهما يوم 8 سبتمبر 1965 في إياب الدور التمهيدي للبطولة والتي إنتهت بفوز مجري بنتيجة 9-1.

وكان اللاعب البلجيكي بول فان هيلمست على موعد مع تاريخ جديد للخماسيات بعدما أصبح أول لاعب يحرز خمسة أهداف في الأدوار الرئيسية للبطولة الاوروبية.ونجح هيلمست لاعب أندرلخت البلجيكي في كتابة إنجازه على شباك فريق هاكا الفنلندي في المباراة التي أقيمت بينهما يوم 14 سبتمبر 1966 في ذهاب دور ال32 للبطولة والتي إنتهت بفوز عريض بنتيجة 10-1.

وفي موسم 1972-1973 دخل النجم الألماني جيرد مولر هداف بايرن ميونيخ التاريخي القائمة بخماسية في مرمى فريق أومونيا القبرصي ولكن هذه المرة كانت في دور الستة عشر خلال مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين يوم 24 أكتوبر وإنتهت بفوز الفريق البافاري 9-0.

وفي موسم 1978 -1979 دخل السويسري سولسر مهاجم جراسهوبرز قائمة أصحاب الخماسيات في البطولة الأوروبية بعدما سجل أهدافه الخمسة في مرمى فاليتا بطل مالطا في ذهاب دور ال32 للمسابقة والذي أقيم يوم 13 سبتمبر 1978 وإنتهى اللقاء بفوز سويسري بنتيجة 8-0.

وفي موسم 1979- 1980 أصبح الدنماركي سورين ليربي مهاجم أياكس الهولندي عاشر لاعب يسجل خماسية في بطولة أوروبا للأندية وثاني لاعب يحقق هذا الإنجاز في دور الستة عشر للبطولة،بعدما سجل خمسة اهداف في مرمى أومونيا بطل قبرص في المباراة التي جمعت بينهما يوم 24 أكتوبر 1979 وإنتهت بفوز أياكس بعشرة أهداف نظيفة.

أما أخر من حظي بهذا الشرف قبل النجم الأرجنتيني ميسي فكان ميهايليس ميهولابس مهاجم فريق سكونتو ريجا بطل لاتفيا في مرمى جونسيس إيتش بطل لوكسمبرج في المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم 21 يوليو عام 1999 في إياب الدور التمهيدي والتي إنتهت بثمانية أهداف نظيفة.

قد يقول البعض أن كل هذه الأرقام قد تحققت في البطولة تحت مسماها القديم "كأس أبطال أوروبا" بإستثناء اللاعب ميهايليس ميهولابس الذي سجل خماسيته تحت مسمى دوري أبطال أوروبا والذي بدأ منذ عام 1992،ولكن هذا الأمر مردود عليه لأن أرقام البطولة تحتسب منذ بدايتها،فعلى سبيل المثال من المعروف أن ريال مدريد صاحب المقام الرفيع في الفوز باللقب برصيد 9 مرات من بينها ست مرات تحت المسمى القديم وإذا كان يتم التفريق بين أرقام البطولتين كان الأولى إحتساب ثلاث بطولات فقط للريال ،وتطبيق كل ذلك على كل الأرقام التاريخية للأميرة الأوروبية.

والغريب أن الخبر الذي تم تداوله حول خماسية ميسي التاريخية لم يذكر من بعيد أو قريب إذا كان هذا في البطولة تحت مسماها القديم أو الحديث ليثير ضجة كبيرة ، وكان من الأفضل على الأقل تحديد أن هذه الخماسية هي الأولى تحت مسمى البطولة الجديد،وفي النهاية تبقى القيمة الكبيرة للنجم الأرجنتيني أهم من هذا الرقم وغيره من الأرقام بفضل ما يمتعنا به من مهارات فنية عالية من الصعب أن تتكرر.

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس

قديم 03-22-2012, 01:19 AM   رقم المشاركة : 2






 

الحالة
المتدور الاسباني غير متواجد حالياً

 
المتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ما

الوسام الذهبي وسام العضو المشارك التميز في القسم الإسلامي 

شكراً: 1,372
تم شكره 1,691 مرة في 741 مشاركة

 
افتراضي رد: مهم جدا لمحب المستديرة:خماسية ميسي ليست الأولى في تاريخ دوري أبطال أوروبا

ههههههههههههه
ماقلنا شي احنا قلنا أفضل لاعب
حالي
لاكن لم نقل الافضل على الاطلاق
هناك النجم الكبير
مردونا وزيندين زيدان
وعلى العموم مشكور

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ المتدور الاسباني على المشاركة المفيدة:
قديم 03-22-2012, 08:36 AM   رقم المشاركة : 3
قاهر الجبال
عضو سوبر






 

الحالة
قاهر الجبال غير متواجد حالياً

 
قاهر الجبال عضوية ستكون لها صيت عما قريب

التميز في قسم الأسرة العام وسام العضو المشارك 

شكراً: 769
تم شكره 344 مرة في 252 مشاركة

 
افتراضي رد: مهم جدا لمحب المستديرة:خماسية ميسي ليست الأولى في تاريخ دوري أبطال أوروبا

ميسي الافضل











































هههههههههههههههههههههه

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0