سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-02-2012, 10:57 PM
الصورة الرمزية الصاعق999
عضو فعال
 
شكراً: 343
تم شكره 390 مرة في 203 مشاركة

الصاعق999 عضوية ستكون لها صيت عما قريبالصاعق999 عضوية ستكون لها صيت عما قريب








Oo5o.com (5) حصري صالح الحمادي لـ "سبق": أتمنى ألا يتأهل المنتخب السعودي لكأس العالم.. وكفانا إحباطات

 



حددت موعد إعلانها أمس وأشارت إلى حجم الإنفاق على المشاريع

صالح الحمادي لـ "سبق": أتمنى ألا يتأهل المنتخب السعودي لكأس العالم.. وكفانا إحباطات


شقران الرشيدي - سبق - الرياض : تمنى الناقد الرياضي والمحلل المعروف صالح الحمادي ألا يفوز المنتخب السعودي في مباراته القادمة أمام أستراليا ويتأهل للتصفيات النهائية لكأس العالم في البرازيل.

وقال الحمادي في حديث خص به "سبق" : "أرجو ألا يتأهل المنتخب السعودي لهذه التصفيات.. فليس من مصلحته الوصول للأدوار النهائية، ومقابلة فرق آسيا القوية كاليابان وكوريا وإيران، وأنا أقول هذا الأمر كمواطن سعودي غيور على بلدي، ومن القلب وبكل حرقة، وبصدق وشفافية أتمنى ألا يتأهل المنتخب السعودي للنهائيات لأننا غير مؤهلين بشكل كاف لمواجهة هذه المنتخبات الكبيرة، ولأن معاناتنا عند الخسارة ستكون كبيرة جداً وستسقطنا في دوامة من الإحباطات والضوضاء الإعلامية والإدارية التي لن نخرج منها بسلام، لذا فمن الأفضل أن يخرج المنتخب مبكراً أمام أستراليا لكي نركز على بناء مستقبل أفضل لمصلحة الكرة السعودية".

❞ أرجو ألا يتأهل المنتخب السعودي لهذه التصفيات.. فليس من مصلحته الوصول للأدوار النهائية ❝وعن رأيه في الأسباب المباشرة التي أسقطت الكرة السعودية، وآخرها الإخفاق في الأولمبياد العربي في قطر، قال الحمادي: "المال والدلال الكثير من الأندية أفسد الكرة السعودية، فتخيل أن بعض اللاعبين أصبح لا يركب الطائرة إلا بتذكرة درجة أولى، ويشترط في المعسكر أن يسكن في غرفة وحده، وأتوقع أنهم سيطالبون مستقبلاً بطائرة خاصة وبجناح ملكي لهم، وهذه للأسف أمور تعكس سوء الإدارة، ويكفي أن المنتخب السعودي في الأولمبياد العربي، هو المنتخب العربي الوحيد الذي سكن في فندق خمس نجوم، بينما جميع المنتخبات العربية بلاعبيها ومدربيها ومسؤوليها سكنوا في القرية الرياضية.. والنتيجة خروج المنتخب من الدور الأول".



ورد الحمادي على من يُحمل الإعلام الرياضي السعودي مسؤولية إخفاقات المنتخب السعودي. وقال لـ "سبق ": "هناك تراجع كبير ملحوظ في مستوى الكرة السعودية يعرفه القاصي والداني، والجميع يعرفه المشجع والمسؤول وكذلك اللاعب، والكل يعترف بهذا التراجع الخطير إلا بعض المسؤولين، وكرة القدم السعودية وقفت عن التطور في حين أن غيرها خطط وعمل وتطور، والحاصل أننا نزلنا من درجات عليا في التصنيف الرياضي وغيرنا ارتقاها، وعندما نلتقي معهم في منطقة وسط على الصعيد الكروي تحديداً نتفاجأ بمستوياتنا غير المقنعة، التي لا تتناسب مع سمعة وإنجازات كرة القدم السعودية".

واستغرب الحمادي ظهور مسؤولين يتقاذفون المسؤولية، وكل يلقيها على الآخر. وقال: "الآن جاء دور الإعلام الرياضي لكي يحملوه مسؤولية تراجع كرة القدم السعودية.. وهذا غير منصف ولا عادل في حق الإعلام، لأنه أحياناً لا يسمع لآرائه الصادقة في النقد البناء بل إن هناك سعياً قوياً لتدمير مصداقية الإعلام الرياضي السعودي من قبل بعض أعضاء الشرف وبعض رؤساء الأندية، وبعض المسؤولين الذين يريدون إعلاماً يتبعهم، ويقدم رأياً لا يخالف رأيهم".

❞ الآن جاء دور الإعلام الرياضي لكي يحملوه مسؤولية تراجع كرة القدم السعودية ❝ووفق هذا المفهوم، بحسب الحمادي "فلن تتطور الكرة السعودية، لأن المسيطر بماله ورأيه يحرك الإعلام وفق أهدافه ومصالحه، وهذه الإشكالية كبيرة جداً، وسيكون لها على المدى الطويل نتائج مدمرة بدأنا نتلمس نتائجها حالياً".

وحول ممارسات بعض الإعلاميين في طرح آراء متعصبة وكتابات غير مسؤولة، قال الحمادي: "نعم.. هناك أطروحات من إعلاميين دخلاء على الوسط الرياضي، ولكن للأسف أصبحت مفاهيمهم وآراؤهم هي التي يعتد بها وهي البارزة، في حين أنهم لا يقدمون سوى تنظيرات مملة وغير مفيدة، فعلى سبيل المثال ينقل بعضهم التهاني كذباً وزوراً من شخصيات عربية تبارك للقيادة الرياضية السعودية إنجازاتها الرياضية الهامشية، ومثل هذا الإعلام هو العلة وسبب وجود رؤية ضبابية.. لكننا نتمنى نوراً وبارقة أمل للكرة السعودية في القريب العاجل".

وتطرق الحمادي إلى واقع الإعلام الرياضي السعودي، وقال: "فيه من الرموز والقامات من يستحق الاحترام والتقدير، وهناك من الزملاء الإعلاميين المتميزين من كافة أرجاء المملكة، ومن أطياف المجتمع، وهم أساتذة، ولهم مبادئ أخلاقية، وسلوكيات مهنية، إلا أن بعضهم فضل الابتعاد عن الوسط الرياضي، وآخرين لم تتح لهم الفرص للظهور، وبعضهم في فمه ماء وفضل أن يسكت، وبعضهم محافظون على صدق الكلمة ويجاهدون في سبيل طرح الكلمة الحرة الصادقة المؤثرة".

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس

قديم 03-06-2012, 12:55 PM   رقم المشاركة : 2
ώ ђ м❥«
مشرف سابق






 

الحالة
ώ ђ м❥« غير متواجد حالياً

 
ώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيط

مشاركتي عنواني الوسام الفضي إشراف متميز 

شكراً: 126
تم شكره 1,101 مرة في 432 مشاركة

 
افتراضي رد: حصري صالح الحمادي لـ "سبق": أتمنى ألا يتأهل المنتخب السعودي لكأس العالم.. وكفانا إحباطات

خلاص انهزمنا لكن

اه بس هذا يبيله رد ع الهوه مباشره

سلمت اخوي

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0