سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-29-2012, 07:39 PM
الصورة الرمزية الصاعق999
عضو فعال
 
شكراً: 343
تم شكره 390 مرة في 203 مشاركة

الصاعق999 عضوية ستكون لها صيت عما قريبالصاعق999 عضوية ستكون لها صيت عما قريب








Oo5o.com (15) رباعية أستراليا تدفع نحو الإطاحة بالاتحاد السعودي

 

علمت "العربية.نت" أن ثمة قرارات سوف يصدرها خلال الساعات المقبلة، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل، اليوم، قد توصف بالتاريخية، وذلك على خلفية الخيبة الجديدة للكرة السعودية بالخروج الحزين من التصفيات التمهيدية الآسيوية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم بالبرازيل 2014، بعد الخسارة الموجعة من المنتخب الأسترالي اليوم بنتيجة ثقيلة قوامها أربعة أهداف مقابل هدفين.

وأشارت المصادر إلى أن استقالة جماعية لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم أبرز هذه القرارات المتوقعة. فيما تصدرت عناوين "الخيبة" المواقع الإلكترونية للصحف السعودية، واكتفت صحيفة "الاقتصادية" بعنوان عريض "يا للخيبة!!"، وانتقدت صحيفة "الرياض" في متابعتها طريقة لعب المدرب ريكارد، وكتبت صحيفة "الجزيرة" في عنوانها الرئيس عن المواجهة: "خابت الآمال.. وضاع حلم المونديال".
العبدي: مشكلة الكرة السعودية إدارية

يقول مدير التحرير لرياضة صحيفة "الجزيرة" السعودية محمد العبدي لـ"العربية.نت" إنه ليس من حقه أن يطالب باستقالة الأمير نواف بن فيصل من منصبه في اتحاد الكرة، ولكنه قال: "يجب استنساخ التجربة الفرنسية في كيفية إعادة المنتخب الفرنسي لكرة القدم إلى الواجهة ما بين فترة الانتكاسة في عام 94 إلى تحقيق لقب المونديال في عام 98، وكذلك اللقب الأوروبي، وذلك بقيادة خبراء من هولندا".

وأضاف موضحا: "على الاتحاد السعودي أن يرسم خارطة الطريق من جديد بالتعاقد مع خبراء لتولي مسؤولية الإشراف على المنتخب السعودي، وأن يكف مسؤولو الاتحاد أيديهم عن التدخل في شؤون المنتخب".

وأكد العبدي أنه يحمل الاتحاد السعودي المسؤولية كاملة لما حدث للكرة السعودية، وأشار إلى أن مشكلة الكرة السعودية إدارية بحتة، وقال في هذا السياق: "لا نلوم المدرب العالمي ريكارد فهو مدرب خبير، ولدينا لاعبين مهرة يتفوقون من الناحية الفنية على نظرائهم في أستراليا وعمان وتايلند".

وزاد: "خرجنا ولم يكن في جعبتنا سوى فوز يتيم أحرزناه على تايلند، بل إن المنتخب الأولمبي خرج من سباق التأهل إلى أولمبياد لندن، وهو في قاع الترتيب وهذه فضيحة".
الدعيع يلوم ريكارد

وعلى النقيض تماما، فقد حمّل الحارس الدولي المعتزل لاعب فريق الهلال السابق محمد الدعيع، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم فرانك ريكارد مسؤولية خروج المنتخب المبكر من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2014، عقب الخسارة من أستراليا اليوم بأربعة أهداف لهدفين، في الجولة السادسة والأخيرة من الدور الثالث، مؤكدا أن المدير الفني الهولندي لم يوفق في التغييرات التي أجراها، كما كانت قراءته للمباراة بشكل عام خاطئة.

وقال الدعيع "كان من الواجب على ريكارد عدم فتح الملعب للمنتخب الأسترالي في الشوط الثاني، كونه أنهى الـ45 دقيقة الأولى متقدما بهدفين مقابل هدف واحد، وهذا خطأ فادح.. يبدو أن ريكارد لم يفرض شخصيته على اللاعبين بالشكل المطلوب".

وأضاف "تباعد الخطوط كان واضحا أيضا، وافتقد المنتخب للتنظيم.. لا أعرف لماذا أصر ريكارد على إبقاء سعود كريري في منطقة المحور بدون مساندة".

وأبدى الدعيع استغرابه من الطريقة التي جاءت بها أهداف أستراليا الأربعة: "المنتخب الأسترالي استغل أخطاء لا يجب أن يرتكبها لاعبون كبار، وسجل من خلالها أهدافه، التي أضاعت على المنتخب فرصة الصعود للمونديال".
القحطاني: الخروج صدمة وقد اعتزل

فيما أبدى مهاجم المنتخب السعودي لكرة القدم ياسر القحطاني أسفه للهزيمة التي تلقاها "الأخضر" أمام المنتخب الأسترالي، واعتبر أن الخروج المبكر من تصفيات كأس العالم يعتبر صدمة للجميع.

وقال القحطاني "لا شك في أن الخروج مبكرا من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم هو بمثابة الصدمة للجميع". وتابع "المنتخب السعودي تلقى ثلاثة أهداف في أربع دقائق وهو سيناريو عجيب وغريب في عالم كرة القدم وبالنسبة للمنتخب السعودي تحديدا".

ورفض القحطاني تحميل أي طرف مسؤولية الخسارة، وقال "الأخضر كان في طريقه لتحقيق الفوز وانتزاع بطاقة التأهل للدور الحاسم عندما تقدم بهدفين لهدف، لكن النهاية جاءت مؤلمة للجميع".

وعن اعتزاله دوليا، رد قائلا "كل شيء وارد ولم اتخذ القرار حتى الآن سواء بالاعتزال دوليا أو بالاستمرار".
تغريدة غريبة

واكتفى عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور حافظ المدلج بتغريدة على حسابه الشخصي في مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مفادها: "يعجز اللسان عن التعبير عن حالة الحزن التي نعيشها بعد النتيجة الموجعة، وهذا وقت نصدق فيه مع أنفسنا ونقدم مصلحة الوطن على جميع المصالح".
الفهيد: أطالب نواف بالتجديد

من جانبه، قال مدير تحرير صحيفة "الحياة" أحمد الفهيد لـ"العربية.نت": "منذ أن صارت المنتخب السعودي يلعب بمهاجم واحد، وهو يرتمي في حضن هزيمة إلى أخرى، لا يمكن أن نفوز ونحن نخاف من الهزيمة، نحتاج إلى روح المنتصر وثقته في نفسه ويقينه بأن من يواجههم ليسوا سوى خنادق صغيرة يمكن تجاوزها بقفزة قصيرة، قفزة لا تشك أبدا في السقوط".

وأضاف: أمام أستراليا، التي ركلتنا خارج كأس العالم على أربع دفعات، لم نكن جيدين بما يكفي لـ"نعبر"، لكن اللاعبين الصغار عمراً "عبّروا" عن أملنا في كرة سعودية ممتعة، إن ترعرعت في كنف احتراف حقيقي، لا يغادر صغيرة وكبيرة إلا أحصاها، ويُجلس على كراسي القرار من يملؤونها لا من يمتلؤون بها، ويخلع عن أكتاف ذويه و"اخوياه"، "بشوت الرسمية".

واعترف بأنه ليس من المؤيدين لمغادرة الأمير نواف بن فيصل كرسي الرئاسة، لكن بقية الوجوه يجب أن تتغير، والوجوه البديلة من حقنا أن نختارها.

وإن كان ثمة نصيحة، يمكن الإدلاء بها هنا للأمير الشاب نواف بن فيصل، فهي أن يترك جمل المنتخبات بما حمل لرجل آخر، نحن أيضا من ننتقيه.

وليعلم أن إبقاء القدامى والمخضرمين على رأس العمل والأمل، ليس من شيم الوفاء، وإنما هو ضرب من ضروب البلاء لا الابتلاء.
من القمة الكروية إلى الحضيض

وأخيرا، وضع رئيس القسم الرياضي في صحيفة "الرياض" عائض الحربي اللوم على رأس إدارة المنتخبات التي يديرها محمد المسحل واصفا إياه بالمغمور، والذي لا يتمتع بأي خبرة في أي مجال إداري في الرياضة وشؤونها، ولم يستثن المدرب ريكاد من لومه.

وعلق على الخسارة من أستراليا: " هذه الخسارة أعادتنا 30 عاما إلى الوراء، وما حدث يعتبر كارثة بمعنى الكلمة فقد كنا في القمة الكروية وأصبحنا في الحظيظ".

وأضاف أن تدخلات المدرب ريكارد أفشلت مخطط الفوز، والأداء الفني الجيد الذي ظهر به الأخضر في الشوط الأول.

وانتقد إدارة المنتخبات بقيادة محمد المسحل قائلا إن سياسته، وإدارته كانت محط انتقادات متكررة، وطالب الحربي الأمير نواف بن فيصل رئيس الاتحاد السعودي بعدم الهروب من الأندية الجماهيرية وإدارييها المؤهلين بل عليه الاستعانة بالإداريين ذوي الخبرة أمثال سامي الجابر وسلمان القريني، والبحث عن التعاقد مع مدرب خبير مثل المدرب الهولندي جوس هيدينك.
المباراة الحزينة للسعوديين وعمان تتأهل

وحجز منتخب عُمان بطاقته إلى الدور الرابع الحاسم للمرة الأولى في تاريخه في
التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل، على حساب نظيره السعودي، بعد فوز الأول على ضيفه التايلاندي 2-صفر، وخسارة الثاني أمام مضيفه الأسترالي 2-4، اليوم الأربعاء، في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

في المباراة الأولى، سجل حسين الحضري (10)، وعبدالعزيز المقبالي (90) هدفي عُمان.

وفي الثانية، سجل أليكس بروسكي (43 و75)، وهاري كيويل (73)، وبريت إيمرتون (79) أهداف أستراليا، وسالم الدوسري (19)، وناصر الشمراني (45) هدفي السعودية.

وعززت أستراليا رصيدها في الصدارة برصيد 15 نقطة، وهي كانت ضامنة تأهلها إلى النهائيات، ورافقتها عُمان بعد أن رفعت رصيدها إلى 8 نقاط، وتجمد رصيد السعودية عند 6 نقاط، فودعت من الدور الثالث، وتايلاند عند 4 نقاط

موقع الاتحاد الاسترالي لكرة القدم
يؤكد ان الهولندي فرانك ريكارد
المدير الفني للاخضر
سيرحل من منصبه عقب اخفاق الفريق
في التأهل لمونديال 2014 بعد الهزيمه امام استراليا


أكبر خطأ لو طلع هذا الخبر صحيح/دائما هكذا
في خبر جديد أيضا
عــاجل │ استقـااالة الامير نـواااف + المصدر بـ صوورة عــاجل │



-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ الصاعق999 على المشاركة المفيدة:

قديم 02-29-2012, 07:57 PM   رقم المشاركة : 2
مجنون ناروتو
مشرف استراحة الشباب (قيد التجربة)






 

الحالة
مجنون ناروتو غير متواجد حالياً

 
مجنون ناروتو عضوية لديها صيت بسيطمجنون ناروتو عضوية لديها صيت بسيطمجنون ناروتو عضوية لديها صيت بسيط

داعم للمنتدى وسام العضو المشارك تنسيقي ولا أروع 

شكراً: 1,305
تم شكره 597 مرة في 354 مشاركة

 
افتراضي رد: رباعية أستراليا تدفع نحو الإطاحة بالاتحاد السعودي

تسلم ع الطرححححح

أحنا تأهلنا أحنا وأستراليا وهاردلك يا ولد السعوديه


شكرا

رد مع اقتباس
قديم 02-29-2012, 09:20 PM   رقم المشاركة : 3
الصاعق999
عضو فعال





 

الحالة
الصاعق999 غير متواجد حالياً

 
الصاعق999 عضوية ستكون لها صيت عما قريبالصاعق999 عضوية ستكون لها صيت عما قريب

التميز في قسم الأسرة العام 

شكراً: 343
تم شكره 390 مرة في 203 مشاركة

 
افتراضي رد: رباعية أستراليا تدفع نحو الإطاحة بالاتحاد السعودي

جديد مستجد

أكد الإعلامي السعودي بتال القوس مقدم برنامج “في المرمى” بقناة “العربية” أن قرار حل مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي أذاعته القناة صادر عن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، مشيراً إلى أن الانتخابات المقبلة بعد ثلاثة أشهر.


وقال على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “القرار الجريء بحل مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم صادر عن الرئيس العام لرعاية الشباب. والانتخابات المقبلة بعد ثلاثة اشهر”.

من جانبه، أشار الإعلامي وليد الفراج إلى تعيين أحمد عيد رئيساً مؤقتاً لاتحاد كرة القدم السعودي لفترة ثلاثة أشهر، قائلا في تدوينة له بحسابه الشخصي بموقع “تويتر”: “أحمد عيد رئيسا لاتحاد كرة القدم السعودي لفترة ثلاثة اشهر وانتخابات كاملة آخر الموسم بعد استقالة الأمير نواف من رئاسة اتحاد الكرة وحل الاتحاد”، موضحا أنه سيتم اختيار الأعضاء والرئيس يونيو القادم.

رد مع اقتباس
قديم 02-29-2012, 09:34 PM   رقم المشاركة : 4






 

الحالة
المتدور الاسباني غير متواجد حالياً

 
المتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ماالمتدور الاسباني عضوية مشهورة نوعاً ما

الوسام الذهبي وسام العضو المشارك التميز في القسم الإسلامي 

شكراً: 1,372
تم شكره 1,691 مرة في 741 مشاركة

 
افتراضي رد: رباعية أستراليا تدفع نحو الإطاحة بالاتحاد السعودي

للاسف لم نتأهل
ولكن خيرها في غيرها

رد مع اقتباس
قديم 02-29-2012, 10:30 PM   رقم المشاركة : 5






 

الحالة
داتي ماسموني غير متواجد حالياً

 
داتي ماسموني عضوية تخطو طريقها

شكراً: 53
تم شكره 72 مرة في 68 مشاركة

 
افتراضي رد: رباعية أستراليا تدفع نحو الإطاحة بالاتحاد السعودي

احسن شئ انهم خسرو

رد مع اقتباس
قديم 02-29-2012, 10:42 PM   رقم المشاركة : 6
الصاعق999
عضو فعال





 

الحالة
الصاعق999 غير متواجد حالياً

 
الصاعق999 عضوية ستكون لها صيت عما قريبالصاعق999 عضوية ستكون لها صيت عما قريب

التميز في قسم الأسرة العام 

شكراً: 343
تم شكره 390 مرة في 203 مشاركة

 
افتراضي رد: رباعية أستراليا تدفع نحو الإطاحة بالاتحاد السعودي

قصدك أحسن من تحطهم القرعه في كأس العالم مع البرازيل أو أي منتخب قوي و يعطيهم درزن قل لي كذا صح يا كابوتوا أقول لك ياكابوتوا قال تعالى في الآيه الكريمه(( وعسى أن تكرهوا شيئا و هو خير لكم و عسى أن تحبوا شيئا و شر لكم و الله يعلم و أنتم لا تعلمون))216 سورة البقرة التوفيق بيد الله قد الله و ما شاء فعل

رد مع اقتباس
قديم 03-01-2012, 06:36 AM   رقم المشاركة : 7
ملك الانمي
عضو متألق






 

الحالة
ملك الانمي غير متواجد حالياً

 
ملك الانمي عضوية تخطو طريقها

وسام العضو المشارك 

شكراً: 91
تم شكره 137 مرة في 90 مشاركة

 
افتراضي رد: رباعية أستراليا تدفع نحو الإطاحة بالاتحاد السعودي

والله حرام في 5دقائق 3اهداف

رد مع اقتباس
قديم 03-01-2012, 07:35 AM   رقم المشاركة : 8
فارس!
عضو مبتدئ





 

الحالة
فارس! غير متواجد حالياً

 
فارس! عضوية تخطو طريقها

شكراً: 25
تم شكره 16 مرة في 14 مشاركة

 
افتراضي رد: رباعية أستراليا تدفع نحو الإطاحة بالاتحاد السعودي

تسلم جزاك الله خير

رد مع اقتباس
قديم 03-01-2012, 08:43 AM   رقم المشاركة : 9
مجنون ناروتو
مشرف استراحة الشباب (قيد التجربة)






 

الحالة
مجنون ناروتو غير متواجد حالياً

 
مجنون ناروتو عضوية لديها صيت بسيطمجنون ناروتو عضوية لديها صيت بسيطمجنون ناروتو عضوية لديها صيت بسيط

داعم للمنتدى وسام العضو المشارك تنسيقي ولا أروع 

شكراً: 1,305
تم شكره 597 مرة في 354 مشاركة

 
افتراضي رد: رباعية أستراليا تدفع نحو الإطاحة بالاتحاد السعودي

ع الاقل قولوا مبروكين يا أهل عماااان


أفااااا وين الروح الرياضيه

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ مجنون ناروتو على المشاركة المفيدة:
قديم 03-01-2012, 01:30 PM   رقم المشاركة : 10
الصاعق999
عضو فعال





 

الحالة
الصاعق999 غير متواجد حالياً

 
الصاعق999 عضوية ستكون لها صيت عما قريبالصاعق999 عضوية ستكون لها صيت عما قريب

التميز في قسم الأسرة العام 

شكراً: 343
تم شكره 390 مرة في 203 مشاركة

 
افتراضي رد: رباعية أستراليا تدفع نحو الإطاحة بالاتحاد السعودي

مبروك لكل العمانيين صغيرهم و كبيرهم مجنون ناروتو مبروك بليون تريليون تحيه الله يعينكم على الباقي تحياتي أما نحن قدر الله و ما شاء فعل

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0