سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
5.00 من 5 عدد المصوتين: 1
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-02-2012, 08:30 AM
الصورة الرمزية ηξם ηλζ
عضو سوبر
 
شكراً: 27
تم شكره 584 مرة في 225 مشاركة

ηξם ηλζ عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Akhbaar اخبار منوعه لمباريات واحداث الامس

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخبار منوعه وسريعه لاحداث ومباريات الامس



نبدا من الدوري السعودي


النصر - هجر
تعادل النصر وهجر سلباً بدون أهداف على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ليرتفع رصيد النصر إلى 25 نقطة في المركز السابع فيما ارتفع رصيد هجر إلى 19 نقطة في المركز العاشر.


نجران - الرائد
تغلب نجران على الرائد 3 ـ 1 في اللقاء الذي جمعهما مساء امس على ملعب نادي الأخدود بنجران في افتتاح منافسات الجولة الثامنة عشرة لدوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم.

تقدم نجران بهدف مبكر في الدقيقة الثانية عن طريق عزان مقبول وبعدها بدقيقتين أضاف المحترف السوري جهاد الحسين الهدف الثاني لنجران ليعود اللاعب نفسه ويسجل ثالث أهداف فريقه والهدف الثاني له من ركلة جزاء في الدقيقة 54 فيما سجل هدف الرائد وليد الجيزاني في الدقيقة 14 .

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد نجران إلى 19 نقطة في المركز التاسع فيما تجمد رصيد الرائد عند 12 نقطة في المركز الثالث عشر.

الانصار - الاتفاق

وحقق الأنصار أول نقطة له في المسابقة بعد 18 مباراة بتعادله مع الاتفاق 1 ـ 1 على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام .

تقدم الأنصار عن طريق مختار الشنقيطي في الدقيقة71 وعادل للاتفاق صالح بشير في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي المحتسب بدل الضائع ليحرز الأنصار أول نقطة له في المسابقة بعد 18 مباراة فيما ارتفع رصيد الاتفاق إلى 39 نقطة في المركز الثالث .

وتستكمل اليوم الخميس لقاءات الجولة حيث يلتقي الهلال والفيصلي في الرياض والتعاون والأهلي في بريدة والاتحاد والشباب في جدة والقادسية والفتح في الخبر.


كأس ملك اسبانيا: برشلونة يعود بتعادل ايجابي من فالنسيا



عاد برشلونة بتعادل ايجابي من ملعب فالنسيا 1-1 في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كاس اسبانيا الكرة القدم امس الاربعاء.

وهذه المواجهة السادسة بين الفريقين في المسابقة، اذ نجح فالنسيا في اقصاء برشلونة 3 مرات سابقا، وكانت المواجهة الاخيرة بينهما في نصف نهائي نسحة 2008 عنما تأهل فالنسيا على حساب الفريق الكاتالوني، الذي لم يخسر مذذاك الوقت امام فالنسيا في مختلف المسابقات، ففاز خمس مرات وتعادل 3 مرات.

وكان الفريق الكاتالوني (حامل اللقب 25 مرة وهو رقم قياسي) قلب تخلفه في ذهاب ربع النهائي امام ريال مدريد بهدف البرتغالي كريستيانو رونالدو الى فوز 2-1 بهدفين من المدافعين كارليس بويول والفرنسي اريك ابيدال، قبل ان يتقدم بهدفين ايابا على ملعبه "كامب نو" ويرد ريال مدريد حامل اللقب ويعادل 2-2 في الشوط الثاني.

ويعاني فريق المدرب جوسيب غوارديولا من التعب والاصابات في صفوفه، على غرار المهاجم دافيد فيا ولاعب الوسط اندريس اينييستا، والهولندي ابرهيم افيلاي واندرو فونتاس، بالاضافة الى مشاركة المالي سيدو كيتا مع بلاده في كأس امم افريقيا.

واضيف بدرو رودريغيز مسجل الهدف الاول في مباراة ريال الاخيرة على لائحة المصابين بحيث لم يتمكن من المشاركة ضد فالنسيا.

وزج المدرب جوسيب غوارديولا بلاعب الوسط تياغو الكانتارا في التشكيلة الاساسية الى جانب اسحاق كوينكا، وجلس تشافي والبرازيلي دانيال الفيش على مقاعد البدلاء.

من جهته، تأهل فالنسيا بسهولة الى الدور نصف النهائي بعد فوزه على ليفانتي 4-1 ذهابا و3-صفر ايابا، وخاض المباراة بعد مواجهة خشنة مع مضيفه راسينغ ساناندر (2-2) في الدوري الاحد الماضي، حرمته من تقليص الفارق مع برشلونة الى سبع نقاط.

على ملعب "ميستايا"، اهدر المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس فرصة افتتاح التسجيل عندما سدد بجوار القائم (20)، ثم افتتح الفريق المضيف التسجيل عبر البرازيلي جوناس اوليفيرا الذي استلم الكرة من الفرنسي جيريمي ماتيو داخل المنطقة وسددها عالية في قلب مرمى الحارس بينتو (27).

وعادل برشلونة الارقام، بعد اهدار عدة فرص، عن طريق قلب دفاعه كارليس بويول بضربة رأسية محكمة اثر ضربة ركنية (35).

وفي الشوط الثاني، بكر برشلونة بالضغط وسجل سانشيس هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل بعد تمريرة من الارجنتيني ليونيل ميسي (48)، ثم سدد ميسي كرة قوية علت العارضة بقليل (52).

وحصل برشلونة على ضربة جزاء اثر اعاقة الظهير البرتغالي ميغيل لتياغو داخل المنطقة بعد تمريرة من ميسي، تولى الاخير تنفيذها لكن الحارس البرازيلي دييغو الفيش صدها ببراعة (55).

وتابع برشلونة ضغطه املا في تعويض ركلة الجزاء الضائعة، فاصاب البديل الفيش القائم الايمن من مسافة قريبة (72) قبل ان تنتهي المباراة المثيرة بالتعادل 1-1.

وكان اتلتيكو بلباو فاز على ميرانديس من الدرجة الثالثة 2-1 امس الثلاثاء في افتتاح الدور نصف النهائي.

ويقام الاياب في 8 شباط/فبراير الحالي.


كأس أمم افريقيا: غانا ومالي إلى ربع النهائي


حجز المنتخب الغاني، وصيف البطل والباحث عن لقبه الاول منذ 1982 والخامس في تاريخه بعد ان توج ايضا اعوام 1963 و1965 و1978، مقعده في الدور ربع النهائي من كأس امم افريقيا للمرة الثالثة على التوالي وذلك بتعادله مع نظيره الغيني 1-1 امس الاربعاء على ملعب "فرانسفيل" في الغابون ضمن الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وانهى المنتخب الغاني الذي خسر نهائي النسخة الماضية عام 2010 امام مصر، الدور الاول في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط بعد ان تغلب على بوتسوانا (1-صفر) ومالي (2-صفر) في الجولتين الاوليين، فيما فشل المنتخب الغيني في بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الرابعة في تاريخه بعد اعوام 2004 و2006 و2008 لان البطاقة الثانية كانت من نصيب مالي بفوزها على بوتسونا 2-1 اليوم ايضا.

ورفعت مالي رصيدها الى 6 نقاط في المركز الثاني مقابل 4 نقاط للمنتخب الغيني الذي كان خسر امامها في الجولة الاولى (صفر-1) قبل فوزه الكبير على بوتسوانا (6-1).

وضرب المنتخب الغاني موعدا في الدور ربع النهائي مع نظيره التونسي ثاني المجموعة الثانية في اول مواجهة بين الطرفين منذ الدور الاول لنسخة 1963 (1-1)، فيما ستلعب مالي مع الغابون بطلة المجموعة الثالثة.

وجاءت بداية اللقاء لمصلحة الغينيين الذين خسروا ثلاث مباريات من اصل الاربع السابقة التي جمعتهما في النهائيات مع الغانيين فيما انتهت المباراة الاخرى بالتعادل، وكانوا الاقرب لافتتاح التسجيل لو لم يتغاض الحكم عن ركلة جزاء لمصلحتهم بعد خطأ من الحارس ادم كويريسي على ابراهيما تراوري (11).

وحصل الغينيون على فرصة لتعويض ركلة الجزاء التي حرمهم اياها الحكم عندما وصلت الكرة الى ابراهيما ديالو من ركلة ركنية فارتقى فوق الجميع وحولها برأسه لكن محاولته علت العارضة بقليل (24)، ثم نجحوا في هز شباك كويريسي عبر ترواري اثر تمريرة من باسكال فيندونو لكن الحكم الغى الهدف بداعي التسلل (26).

وجاء الرد الغاني مثمرا اذ نجح ايمانويل اغييمانغ بادو في تسجيل اجمل هدف في البطولة عندما وصلته الكرة عند حدود المنطقة اثر ركلة ركنية نفذت قصيرة، فرفع الكرة التي وصلته من صامويل اينكوم عن الارض بقدمه اليسرى قبل ان يطلقها "طائرة" بيمناه في زاوية مرمى الحارس نابي ياتارا (28).

وتأثر المنتخب الغيني بالهدف الذي تلقاه ما سمح للغانيين في فرض افضليتهم وكانوا قريبين من اضافة الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الاول عبر اينكوم الذي سدد بجانب القائم بعد تمريرة من اسامواه جيان (41) الذي كان قريبا ايضا من التسجيل لكنه سدد في الشباك الجانبية (45).

وعندما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة نجح الغينيون في مفاجأة وصيف البطل وتسجيل هدف التعادل عبر عبد الرزاق كامارا الذي استفاد من تقدم كويريسي من مرماه ليهز شباكه من الجهة اليسرى بكرة لعبها من حوالي 30 مترا وبدت وكأنه يرفعها عرضية عوضا عن محاولة خداع الحارس الغاني (2+45).

وفي بداية الشوط الثاني كاد الغينيون ان يسجلوا هدف التقدم عندما توغل اسماعيل بانغورا في الجهة اليسرى للمنطقة ثم حاول ان يضع الكرة على يسار الحارس لكن الاخير تدخل ببراعة وانقذ الموقف (52)، ثم اتبعها ديالو بتسديدة "طائرة" بعد ركلة ركنية لكن محاولة لاعب باستيا الفرنسي علت العارضة (60).

وواصل الغينيون اندفاعهم وسط تراجع الغانيين لكنهم تلقوا ضربة قاسية في الدقيقة 69 عندما حصل مامادو ديولدي باه على انذاره الثاني بسبب خطأ على جون باينتسيل، ليكمل منتخب بلاده اللقاء بعشرة لاعبين ما مهد الطريق امام الغانيين لمحاصرة منافسيهم في منطقتهم وهم كانوا قريبين من تسجيل هدف الفوز برأسية لبادو لكن محاولته علت العارضة (82).

كيتا يقود مالي الى ربع النهائي

قاد لاعب وسط برشلونة الاسباني سيدو كيتا منتخب بلاده مالي الى الدور ربع النهائي بتسجيله هدف الفوز في مرمى بوتسوانا 2-1 اليوم الاربعاء على ملعب الصداقة الصينية الغابونية في ليبرفيل في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس الامم الافريقية 2012 لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية مشاركة مع الغابون حتى 12 شباط/فبراير.

وحولت مالي التي تلهث وراء اللقب القاري منذ عام 1972 عندما حلت ثانية، تخلفها بهدف لنغيلي موغاكولودي (51)، الى فوز بهدفين لغارا ديمبيلي (56) وكيتا (75).

وهو الفوز الثاني لمالي بعد الاول على غينيا 1-صفر في الجولة الاولى مقابل خسارة امام غانا صفر-2 فرفعت رصيدها الى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة امام غانا التي تعادلت مع غينيا 1-1 اليوم ايضا في فرانسفيل.

وبلغت الاثارة ذروتها في المجموعة الرابعة عقب نتيجتي الجولة الثانية عندما فازت غانا على مالي 2-صفر، وسحقت غينيا بوتسوانا 6-1، حيث انفردت غانا بالصدارة برصيد 6 نقاط مقابل 3 نقاط لكل من مالي وغينيا في حين بقيت بوتسوانا في المركز الاخير من دون رصيد.

وبما ان نظام البطولة يعطي الاولوية للمواجهات المباشرة للفصل بين المنتخبين او المنتخبات المتساوية نقاطا، فان المنتخبات الاربعة للمجموعة الرابعة كانت تملك فرصة التأهل الى ربع النهائي مع افضلية لغانا التي كانت بحاجة الى التعادل، وهو ما حققته فتأهلت مع مالي.

وهي المرة الرابعة التي تبلغ فيها مالي الدور ربع النهائي في سابع مشاركة لها في العرس القاري بعد اعوام 1994 و2002 و2004 عندما حلت رابعة في النسخ الثلاث، علما بانها حلت وصيفة عام 1972 في اول مشاركة لها في العرس القاري لكن وقتها لم يكن يعمل بنظام ربع النهائي حيث كانت الدورة شهدت مشاركة 8 منتخبات يتأهل الاول والثاني الى نصف النهائي مباشرة.

يذكر ان نظام الدور ربع النهائي بدأ العمل به في نسخة السنغال عام 1992 عندما ارتفع عدد المنتخبات المشاركة الى 12، ثم اصبح العدد 16 منتخبا عام 1996 في جنوب افريقيا.

وتلتقي مالي، التي تفادت الخروج من الدور الاول للمرة الثالثة على التوالي، في الدور المقبل مع الغابون المضيفة الاحد المقبل في ليبرفيل.

وهو الفوز الثالث لمالي على بوتسوانا في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الان بعد مباراتيهما في تصفيات كأس امم افريقيا 1996، حيث فازت 4-صفر في باماكو و3-1 في غابورون.

واجرى مدرب مالي الفرنسي الان جيريس 3 تبديلات على التشكيلة التي خسرت امام غانا فدفع بحارس المرمى عمر سيسوكو مكان سومايلا دياكيتيه ولاعبي الوسط سامبا سو وغارا ديمبيلي مكان سامبا دياكيتيه الموقوف وشيخ تيديان دياباتيه.

اما مدرب بوتسوانا المحلي ستانلي تشوسان فاجرى 4 تعديلات على التشكيلة التي منيت بخسارة مذلة امام غينيا 1-6 حيث غاب ديفيتوغو "ديبسي" سيلولواني صاحب الهدف الوحيد حتى الان لمنتخب بلاده في العرس القاري وباتريك موتسيبي الموقوف واوفنتسي ناتو المصاب وبونتشو مولوي، ودفع بمويميدي موالثابينغ وبويتوميلو مافوكو ونغيلي موغاكولودي وليمبوني تشيريليتسو.

ووجد المنتخب المالي صعوبة كبيرة في اختراق دفاع بوتسوانا التي تراجع كل لاعبيها الى منطقتهم ووقفوا سدا منيعا امام كل المحاولات المالية.

وسنحت فرصة واحدة خطيرة لمالي في الشوط الاول عندما توغل كيتا داخل المنطقة وتلاعب باكثر من مدافع ومرر كرة عرضية فشل غارا ديمبيلي في متابعتها داخل المرمى الخالي (7).

في المقابل، كانت بوتسوانا خطيرة في الهجمات المرتدة والتسديدات البعيدة وكانت تفتتح التسجيل في اكثر من مناسبة، فكانت الاولى من تسديدة قوية لنغيلي موغاكولودي من خارج المنطقة فوق العارضة (5)، ثم اخرى للمدافع تشيبو موتلهابانكوي من 25 مترا فوق المرمى (17)، قبل ان يهدر تشيريليتسو فرصة ذهبية عندما تلقى كرة على طبق من ذهب بالكعب من نديابو ليتشولاثيبي داخل المنطقة فسددها بيسراه بجوار القائم الايمن (21).

وفاجأت بوتسوانا مالي بهدف السبق من هجمة مرتدة قادها موغاكولودي ومرر الكرة الى مويميدي مواتلهابينغ في الجهة اليمنى فاعادها اليه داخل المنطقة فتابعها من مسافة بيسراه على يسار الحارس سيسوكو (51).

وهو الهدف الثاني لبوتسوانا في النسخة الحالية التي تشارك فيها للمرة الاولى في تاريخها.

وأدركت مالي التعادل بعد 5 دقائق عندما مرر عبدو تراوري كرة عرضية تابعها موديبو مايغا برأسه فارتدت من الحارس مارومو موديري وتهيأت امام ديمبيلي فتابعها داخل المرمى (56).

ودفع جيريس بالمهاجم عثمان كوليبالي مكان المدافع ارديسا كوليبالي لتعزيز الهجوم، وحرمت العارضة الاول من الهدف الثاني عندما ردت تسديدة قوية له من داخل المنطقة اثر مجهود فردي رائع من الجهة اليمنى (69).

ومنح كيتا التقدم لمالي من تسديدة من خارج المنطقة اثر تلقيه كرة من شيخ تيديان دياباتيه الذي دخل لتوه مكان ديمبيلي، فاسكنها على يمين الحارس موديري (75).

الدوري الايطالي:


انتر - باليرمو

أحرز دييجو ميليتو أربعة أهداف ليحول انترناسيونالي تأخره مرتين الى تعادل 4- 4 مع باليرمو
ورفع ميليتو رصيده الى 12 هدفا هذا الموسم بعدما تألق في مباراة اليوم ليحرز رباعيته بعدما وضع اندريا مونتوفاني باليرمو في المقدمة في الشوط الاول ثم أحرز فابريسيو ميكولي ثلاثة اهداف في الشوط الثاني

ميلان - لاتسيو

بقي ميلانو متأخرا بفارق نقطة واحدة وراء يوفنتوس صاحب الصدارة - بعدما خسر بهدفين أمام لاتسيو.

ووضع هرنانيس فريق لاتسيو في المقدمة في الدقيقة 78 ثم أحرز توماسو روكي الهدف الثاني من مدى قريب قبل خمس دقائق من نهاية المباراة ليرفع لاتسيو صاحب المركز الرابع رصيده الى 39 نقطة متأخرا بفارق اربع نقاط عن ميلانو.

وتغلب اودينيزي صاحب المركز الثالث على ليتشي 2-1 بفضل هدفين من ميشيل باتسينسا وانطونيو دي ناتالي كما أحرز تياجو ريبيرو هدفين ليفوز كالياري على روما صاحب المركز السادس 4-2. وتعادل نابولي بدون اهداف على ملعبه مع تشيزينا

كانت هذي بعض الاخبار المنوعه ودمتم بخير

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :

يآرب نصرك لمن أستضعف من عبآدك

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ ηξם ηλζ على المشاركة المفيدة:

قديم 02-02-2012, 12:42 PM   رقم المشاركة : 2
ToOoha
مشرفة منتدى الأسرة العام






 

الحالة
ToOoha غير متواجد حالياً

 
ToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميعToOoha عضوية معروفة للجميع

التميز في قسم الأناشيد عضو متميز متميز أنا وسام العضو المشارك 

شكراً: 3,280
تم شكره 4,229 مرة في 1,451 مشاركة

 
افتراضي رد: اخبار منوعه لمباريات واحداث الامس

رد مع اقتباس
قديم 02-02-2012, 01:03 PM   رقم المشاركة : 3
[email protected]
مراقب سابق






 

الحالة
MR.@hmed غير متواجد حالياً

 
MR.@hmed عضوية مميزة فعلاًMR.@hmed عضوية مميزة فعلاًMR.@hmed عضوية مميزة فعلاًMR.@hmed عضوية مميزة فعلاًMR.@hmed عضوية مميزة فعلاًMR.@hmed عضوية مميزة فعلاً

الوسام الذهبي وسام العضو المشارك عضو متميز إشراف متميز 

شكراً: 2,765
تم شكره 3,614 مرة في 1,270 مشاركة

 
افتراضي رد: اخبار منوعه لمباريات واحداث الامس

جزاك الله خيرا
اخي الغالي على الاخبار
تقبل مروري

رد مع اقتباس
قديم 02-02-2012, 03:00 PM   رقم المشاركة : 4
Mr-medoo
عضو سوبر






 

الحالة
Mr-medoo غير متواجد حالياً

 
Mr-medoo عضوية مشهورة نوعاً ماMr-medoo عضوية مشهورة نوعاً ماMr-medoo عضوية مشهورة نوعاً ما

مصمم مبدع مسابقة فرق مونمس الكبرى 

شكراً: 263
تم شكره 908 مرة في 250 مشاركة

 
افتراضي رد: اخبار منوعه لمباريات واحداث الامس

ثانكس^^

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:51 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0