المنتدى الإسلامي العام يحوي قصص وروايات ومواضيع دينية نصية |
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
|
|
إضغط على
او
لمشاركة اصدقائك! |
|
LinkBack | أدوات الموضوع |
من 5
عدد المصوتين: 0
|
انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||||
|
||||||
-نعم فان اغلب النظريات الكونية المتوصل إليها حتى الآن دجالة أي أن هذا الكون دجال ولا يمكن لأي احد ان يتوصل لحقيقة من دون ان يستعين بكتاب الله الحكيم والناس الذي لا يأمنون بهاذا القرآن حق عليهم القول انهم من اتباع هذا الدجال وهم شيعته وذالك ورد فيما قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "لكلِّ أمةٍ مجوسٌ، ومجوس هذه الأمة الذين يقولون لا قدر، من مات منهم فلا تشهدوا جنازته، ومن مرض منهم فلا تعودهم، وهم شيعة الدجال، وحق على اللّه أن يلحقهم بالدجال" وحقاً هذه الفئة من الناس لازالوا يبحثون في حقيقة هذا الكون ، وبكثرة بحثهم ، منهم من قال أن الساعة ستقوم عام 2012 رجما بالغيب ومازالت تلك تخيلات ألائك الناس ، واليوم كثر التساؤل في العالم بأسره على يوم قيامة الساعة اذ أن الكثير من الأئمة قاموا بالتحدث على أشراط الساعة الكبرى وبرهنوا أنها من المستحيل أن تقوم في عام 2012 وذلك لان الساعة لا تقوم حتى يظهر المهدي والدجال ثم عيسى والى آخره من العلامات ولكي لا أطيل عليكم فالله جل وعلا ضرب الأمثال لكل ما سيكون لا في هذه الدنيا ولا حتى في الآخرة وهذا المقام الذي نحن فيه اليوم صدق الله سبحانه وتعالى أن جعل له مقالا في كتابه الحكيم ، وذالك ورد في سورة النبأ ، بسم الله الرحمان الرحيم { عَمَّ يَتَسَاءَلُونَ (1) عَنِ النَّبَإِ الْعَظِيمِ (2) الَّذِي هُمْ فِيهِ مُخْتَلِفُونَ (3) كَلا سَيَعْلَمُونَ (4) ثُمَّ كَلا سَيَعْلَمُونَ (5) أَلَمْ نَجْعَلِ الأرْضَ مِهَادًا (6) وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا (7) وَخَلَقْنَاكُمْ أَزْوَاجًا (8) وَجَعَلْنَا نَوْمَكُمْ سُبَاتًا (9) وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ لِبَاسًا (10) وَجَعَلْنَا النَّهَارَ مَعَاشًا (11) وَبَنَيْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعًا شِدَادًا (12) وَجَعَلْنَا سِرَاجًا وَهَّاجًا (13) وَأَنزلْنَا مِنَ الْمُعْصِرَاتِ مَاءً ثَجَّاجًا (14) لِنُخْرِجَ بِهِ حَبًّا وَنَبَاتًا (15) وَجَنَّاتٍ أَلْفَافًا (16) إِنَّ يَوْمَ الْفَصْلِ كَانَ مِيقَاتًا (17) } يبرهن الله تعالى للناس أجمعين في هذه السورة أن يوم القيامة لا ريب فيه ، وورد في الأحاديث النبوية أن الساعة لا تقوم حتى تظهر عشر الآيات وذكر منها الدجال : { عَمَّ يَتَسَاءَلُونَ } أي: عن أي شيء يتساءلون هؤلاء الناس ، { عَنِ النَّبَإِ الْعَظِيمِ } يعني يوم القيامة { الَّذِي هُمْ فِيهِ مُخْتَلِفُونَ } يعني : كل الناس فيه على قولين : منهم من هو مؤمن به و منهم من هو كافر. ثم قال تعالى متوعِدًا لمنكرِي يوم القيامة: { كَلا سَيَعْلَمُونَ ثُمَّ كَلا سَيَعْلَمُونَ } وهذا العلم الذي سيعلمونه وُرِدَ في الآية الموالية تهديداً شديداً ووعيداً أكيداً. ثم شرع الله يُبَيّن خلق الأشياء الغريبة والأمور العجيبة و العظيمة ، الدالة على قدرته على ما يشاء في خلق هذا الكون ، وقال: { أَلَمْ نَجْعَلِ الأرْضَ مِهَادًا (6) وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا (7) } { الأرْضَ مِهَادًا } أي: أن الله جعل أرض المجرة ممهدة و مسطحة ومنبسطة كالفراش { وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا } أي: الكواكب الأحد عشر جعلها الله أوتادًا أرساها في أرض المجرة وثبتها حتى سكنت واستقرت لكي لا تميل بنا ، وأما شيعة هذا الكون الدجال بعد دراسات عميقة قالوا أن الشمس مستقرة وهي تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا وأن الكواكب بيضوية الشكل وهي على شكل جبال وهي في استقرار مع ارض المجرة وهذا هو الكذب والدجل المقصود بالدرجة الأولى و لقب هذا الكون بالدجال في الأحاديث النبوية وبالوحش في الثورات وبالشرير في الإنجيل وبالعصر في القرآن الكريم وعينه البصيرة هي الشمس والعمياء هي القمر وعم ذكر في الأحاديث النبوية صدق محمد { ص } {من قرأ العشر الاوائل من سورة الكهف عصم من فتنة الدجال } بسم الله الرحمان الرحيم { الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجًا (1) قَيِّمًا لِيُنْذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِنْ لَدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا (2) مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا (3) وَيُنْذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا (4) مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآَبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِنْ يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا (5) فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَفْسَكَ عَلَى آَثَارِهِمْ إِنْ لَمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا (6) إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الْأَرْضِ زِينَةً لَهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا (7) وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا (8) أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آَيَاتِنَا عَجَبًا (9) إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آَتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا (10)} والآية المقصودة بالضبط هي { إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الْأَرْضِ زِينَةً لَهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا (7) } أي ان الله جل وعلا جعل ما على الأرض زينة لها كالبنايات والطرق والحدائق العمومية وحتى الأعمدة الكهربائية والتي هي نفسها مسيح الضلالة كما ذكرت في الأحاديث النبوية وهذه الأعمدة هي أهم شيء زينت به الأرض من خلال الضوء الذي ينبعث منها وسميت بمسيح الضلالة لأنها هي التي ساح بها الضلال في العالم بأسره حتى أصبح الكهرباء الذي استخرج من الدجال أي من الكون في كل المنازل وثبت حديث محمد صلى الله عليه وسلم { وفتنة لا يبقى بيت من العرب إلا ودخلته } أي لما وصل الكهرباء إلى المنازل بدأت فتن الأعور الكذاب يعني الدجال بالدخول إلى كل البيوت ومن بين هذه الفتن التلفاز ، فالتلفاز سلاح ذو حدين {جنته نار وناره جنة} فأما الإنسان إذا ما أخذ جنته على سبيل المثال مبراة كرة القدم لمدة 90 دقيقة في مقهى من المقاهي أو في المنزل سيحس هذا الإنسان بالرفاهية وكأنه في الجنة وإذ انه في حقيقة الأمر في ضلال بعيد فإذ كان يحب الله فعليه أن يجلس معه أكثر مما أن يجلس مع أي شيء آخر وقصدي بالجلوس مع الله هو التسبيح أو الصلاة أو قراءة القرآن أو أي شيء يرضي الله جل وعلا و السؤال المطروح هو هل فيكم من يجلس مع الله أكثر من أن يجلس مع فتن المسيح الدجال ؟ بمثل التلفاز والكمبيوتر والى آخره من فتن الدجال بالطبع نعم موجود من لا يهتم بهذه الفتن أو حتى إذا أخد منها أخد نارها التي هي جنة في الأصل ولاكن أغلب الناس يأخذون جنته وهم في ضلال بعيد غافلين عن الذكر {فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا (110)}(أغاني وألحان برامج وأفلام في ضلال وطغيان عروض هاتفية لاهية قلوبهم)ويحسبون أنفسهم في جنة وهم في نار أي في ضلال والعكس صحيح. أما قضية يحي ويميت فذالك من الأشياء التي وصفها الرسول والتي لها علاقة بما يستخرج من الدجال وهي نفسها العملية الجراحية فالشخص يكون بين الحياة و الموت فيدعوه فيضربه بالسيف ضربة ، فيقطعه جزلتين. رمية الغرض . ثم يدعوه فيقبل يتهلل وجهه يضحك . ومنهم من يستيقظ ويشهد أن له رباً ويقول الحمد لله ومنهم من يستيقظ ويقول لوْلاَ هذهِ الوسائل والأجهزة التي استخدمت في العملية لكنتُ مَيتاً ويشهد للدجال بالربوبية وأما قضية يأمر السماء فتمطر ويأمر الأرض فتنبت فالكون هو نفسه إذا أمر السماء أمطرت بإذن الله وإذا أمر الأرض أنبتت بإذن الله وحتى مما استخرج منه من دواب بمثل الطائرة فيمكن أن نسقي بها من السماء ... ولنعد لقول الله تعالى {إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ (4)}التأويل الصحيح لهذه الآية هو أن العصر يعني الدجال سجد لسيدنا يوسف لأنه تحكم في سَبْعَ سِنِينَ من الزراعة وسَبْع سنين من القحط بدون أن يستعين بالوسائل المستخرجة منه {الكون} وذالك هو السبب الذي جعل العصر خَرَّ ساجداً لسيدنا يوسف عليه الصلاة والسلام نزول عيسى ومقتل الدجال إذ بعث الله عيسى بن مريم فيسير في الأرض محاربا ضد ما حرف في كتابه السماوي ويقتل الخنزير وتصحح الأديان وتتوحد الأمم إلا من تولى و كفر منهم ، ولما يأتي أمر الله لقتل الدجال ستثبت الآية وترفع روحه ويتبعها بصر الدجال كما صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال (إن الروح إذا قبض، تبعه البصر).فلما ستقبض روح العصر التي هي بمثابة شحن في هذا الفلك فسينقطع الكهرباء ثم تصعد الشمس و القمر إلى تحت كرسي العرش كما صدق النبي (ص) {إن هذه الشمس تجري حتى تنتهي إلى مستقرها تحت العرش فتخر ساجدة } ويظهر لنا نحن سكان كوكب الجودي أن الشمس عادت من غروبها طلوع الشمس من المغرب لما ستطلع الشمس من مغربها ستقفل أبواب التوبة فمن آمن نجى ومن كفر فعاقبته لرحمان فيوحي الرحمان إلى عيسى ابن مريم أن حَرِّزْ عبادي الذين آمنوا إلى الطور لقد خرج عبادٌ من عباديَ لا يأذن لأحدٍ بقتالهم وهم شرار الخلق الذين هم يأجوج ومأجوج كما ذكروا في القرآن خروج يأجوج ومأجوج يأجوج ومأجوج قومان قِصار الطول صغار العيون يأكلون كل شيء (الأفاعي والعقارب والضفادع) وبدون التكنولوجيا لا قُوتَ لهم،قُتلَ العصر،انقطعَ الكهرباء،ماتَتِ التكنولوجيا،فلا خِيارَ لهم غير الخروج والقتال بالسيوف ليملكوا الأرض من أجل القُوتَ وهم اليابان والصين... فمن يقدر على قِتال الذي حياته كلها رياضة. وبعد انتشارهم على سطح جبل الجودي أي الكوكب الذي نعيش فيه ستقوم الساعة عليهم قيام الساعة يوم ينفخ في الصور النفخة الأولى يفزع كل من عليها {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ (1) يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُمْ بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ (2)}{فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ نَفْخَةٌ وَاحِدَةٌ (13) وَحُمِلَتِ الْأَرْضُ وَالْجِبَالُ فَدُكَّتَا دَكَّةً وَاحِدَةً (14) فَيَوْمَئِذٍ وَقَعَتِ الْوَاقِعَةُ (15)}{ إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا (1) وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا (2) وَقَالَ الْإِنْسَانُ مَا لَهَا (3) يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا (4) بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا (5)}بعدما يوحي الله للأرض بالزلزلة وتخرج البراكين،فلا فرار من الموت لشرار الخلق الذين عليهم ستقوم الساعة وكل سيموت { وَيَوْمَ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ فَفَزِعَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَنْ شَاءَ اللَّهُ وَكُلٌّ أَتَوْهُ دَاخِرِين(87)وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ(88)}بعد ذلك سيجعل الله الجبال يعني الكواكب تمر مر السحاب{وَإِذَا الْجِبَالُ سُيِّرَتْ (3)}{وَتَسِيرُ الْجِبَالُ سَيْرًا (10)}وتسير حتى تتلاقى وتتلاصق فيما بينها وتصبح على شكل كوكب واحد سطحه ممدود وفيه سنبعث بعد النفخة الثانية ليكفينا سطح{وَيَوْمَ نُسَيِّرُ الْجِبَالَ وَتَرَى الْأَرْضَ بَارِزَةً وَحَشَرْنَاهُمْ فَلَمْ نُغَادِرْ مِنْهُمْ أَحَدًا (47)}سيبعث كل الخلق من آدم إلى شرار الخلق{وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا(22)}وللحديث بقية…. |
11-18-2011, 02:23 AM | رقم المشاركة : 2 |
شكراً: 6,294
تم شكره 7,922 مرة في 2,114 مشاركة
|
رد: الاعجاز العلمي في القرآن الكريم
صحيح الموضوع غريب
آخر تعديل البطل الصامت يوم 11-19-2011 في 01:47 AM.
|
|
11-18-2011, 07:48 AM | رقم المشاركة : 3 |
شكراً: 71
تم شكره 140 مرة في 54 مشاركة
|
رد: الاعجاز العلمي في القرآن الكريم
ماضيعك كلها جنان
واصل تقدمك
|
|
11-18-2011, 05:43 PM | رقم المشاركة : 4 |
شكراً: 474
تم شكره 298 مرة في 141 مشاركة
|
رد: الاعجاز العلمي في القرآن الكريم
مشكوورين للمرور الطيب
|
|
11-19-2011, 12:31 AM | رقم المشاركة : 5 |
شكراً: 49
تم شكره 17 مرة في 20 مشاركة
|
رد: الاعجاز العلمي في القرآن الكريم
موضوع غريب بصراحة و فيه حديث أغرب ( من أي كتاب تم إقتباس هذا النص ؟ )
|
|
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|