!~ آخـر 10 مواضيع ~!
|
|
إضغط على
او
لمشاركة اصدقائك! |
|
LinkBack | أدوات الموضوع |
5.00 من 5
عدد المصوتين: 2
|
انواع عرض الموضوع |
02-11-2012, 09:45 PM | رقم المشاركة : 131 | |
شكراً: 2,316
تم شكره 3,815 مرة في 992 مشاركة
|
رد: ضع سؤالك هنا؟ ونحن نسأل العلماء ليجيبوك بإذن الله
معنى هذه الآية إن الله يخبر بأنه حرم على الذين هادوا وهم اليهود حرم عليهم كل ذي ظفر من البهائم وذي الظفر قال أهل العلم هو الذي ليس فيه شق في يديه ولا في رجليه يكون يداه ورجلاه طبقة واحدة بمعنى أنه يقول كخف بعير مثلا غير مشقوق لأن الأرجل في البهائم منه ما هو مشقوق كالماعز والبقر ومنه ما هو غير مشقوق كالإبل فحرم عليهم كل ذي ظفر وحرم عليهم من البقر والغنم شحومهما إلا ما حملت ظهورهما أو الحوايا أو ما أختلط بعظم فأنه حلال لهم وبين الله سبحانه وتعالى من هذا التحريم إنما هو ببغيهم وعدوانهم وأنهم لما بغوا وأعتدوا حرم عليهم بعض الطيبات كما قال تعالى في آية أخرى) فَبِظُلْمٍ مِنَ الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ طَيِّبَاتٍ أُحِلَّتْ لَهُمْ وَبِصَدِّهِمْ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ كَثِيراً) وهو نوع من العقاب) ذَلِكَ جَزَيْنَاهُمْ بِبَغْيِهِمْ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ) وهنا الضمير يعود إلى الله عز وجل وأن ما جاء في الذم للتعظيم وهو سبحانه وتعالى أصدق القائلين وأعدل الحاكمين ويؤخذ من هذه الآيات الكريمة أن الإنسان بمعصيه لربه وببغيه قد يحرم بعض الطيبات أما شرعا كما حصل لليهود وإما قدرا فإن الإنسان قد يصاب بآفات تمنعه من تناول بعض الطيبات بسبب عدوانه وبغيه وكذلك أيضا قد يحدث الله تعالى الجدب والقحط وقلة الثمار بسبب المعاصي والذنوب فرزق الله عز وجل والطيبات التي أحلها للعباد إذا بغوا واعتدوا فق يحرمون إياها إما شرعا وإما كونا وقدرا لكن يوفق الناس لو فعلوا ما أمر به الله ورسوله وقاموا بطاعة ربهم فأن الله يقول) وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ) نسأل الله تعالى أن يحقق للمسلمين الإيمان والتقوى. محمد بن الصالح العثيمين رحمه الله المصدر https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_6504.shtml
|
|
|
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ الثلايا على المشاركة المفيدة: |
02-11-2012, 09:48 PM | رقم المشاركة : 132 | |
شكراً: 2,316
تم شكره 3,815 مرة في 992 مشاركة
|
رد: ضع سؤالك هنا؟ ونحن نسأل العلماء ليجيبوك بإذن الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بار ك الله فيكم وفي مجهودكم الطيب المبارك في نشر العلم الشرعي ,وسدد الله خطاكم وثبتكم على الحق. شيخنا الكريم نفع الله بكم : نقلت إحدى الأخوات موضوعا بعنوان "حكم بعض التواقيع التي تحمل آيات من القرآن "والفتوى فيه لفضيلتكم وفقكم الله فهل لفضيلتكم أن يزيد توضيح الأمر ,وهل كل توقيع فيه آية من كتاب الله يقع تحت الفتوى ؟ أم الفتوى للتواقيع التي لاتظهر فيها الآيات بشكل واضح -على هيئة حيوانات - والتي توضع مع الآيات صور لذوات الأرواح في المواقع المخلة وهل الأمر يشمل أيضا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم وإن كان الآية والحديث في الحكم سواء , فما حكم البنرات التي توضع والبوسترات التي تكون إعلانا عن محاظرة أو شريط إسلامي ؟ أيضا:الفلاشات الإسلامية التي إنتشرت في النت فإن البعض منهايحتوي على آيات من القرآن وهي كما التوقيع في ظهورها ؟ وضع آية من القرآن في التوقيع ليس من باب إهانة للقرآن ,ولكن كشعار لصاحب التوقيع ,وتذكير بمعنى الآية.فهل هذا صواب أم لا؟ وجزاكم الله خير الجزاء ,ونسأل الله تعالى أن ييسر للشيخ الإجابة على السؤال فإن الأمر مهم جدا فلا نريد أن نكون ممن يعبث بآيات الله تبارك وتعالى ,ومن يتتبع الرخص . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختكم في الله الجواب : الشيخ عبد الرحمن السحيم https://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?t=71941 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته آمين ، ولك بمثل ما دعوت . قلت في الفتوى السابقة : لا يَجوز أن تُجعل مثل هذه التصاميم خلفيات ولا شِعارات ، سَواء للجوال أو للمواقع ، أو في التواقيع والأسماء . ويُمكن أن يُجْعَل بدل ذلك عبارات مُؤثِّرة ، أو أبيات شِعر ، أو كلمات مِن مأثور الْحِكَم ، ونحو ذلك . فآيات القرآن لا يصلح وضعها لا في التواقيع ولا في التصاميم ، وكذلك وضع صورة بعض صفحات المصحف ، أو وضع صورة مصحف مفتوح تظهر بعض آياته في خلفيات التصميم ، فهذا لا يُراد به سوى الزينة ! ولا أدلّ على ذلك أن الآيات لا تُقرأ ، وإنما تظهر بشكل تصميم . وتجب صيانة الآيات القرآنية عن مثل ذلك .. ويُكتفى بالمواعظ من غير القرآن ، كالأحاديث والآثار والْحِكَم والأشعار ؛ لأن هذه ليست قرآنا وليس لها حُرمة كَحُرمة القرآن ، فالقرآن كلام الله ، أنزله الله لِهداية البشر ، فيُقرأ ويُتدبّر ويُعمل به . وإن كانت الأحاديث كذلك ، إلاّ أنها ليست بِمْنِزلة القرآن من حيث الْحُرْمَة وفضل تلاوتها . وما يكون في إعلانات المحاضرات أو الأشرطة قد يكون أشدّ ؛ لأن تلك الإعلانات تُرمى بعد الانتهاء منها .. فتجب صيانة الآيات من أن تُوضع فيها ، حذرا من أن تُرمى بعد ذلك . وسبق : تصميم آيات الله كخلفيات وتواقيع، تصاميم بها آيات قرآنيه .. https://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?t=68997 وسبق : وضعالتسبيح أو أي صيغة مِن صِيغ الذِّكْر في التواقيع في المنتديات ، هل هو من الذكرالجماعي ؟ https://www.almeshkat.net/index.php?p...at=13&ref=1449 والله تعالى أعلم .
|
|
|
2 أعضاء قالوا شكراً لـ الثلايا على المشاركة المفيدة: |
02-11-2012, 09:57 PM | رقم المشاركة : 133 | |
شكراً: 2,316
تم شكره 3,815 مرة في 992 مشاركة
|
رد: ضع سؤالك هنا؟ ونحن نسأل العلماء ليجيبوك بإذن الله
اولا هل هناك ضررر كبير لو قالت البنت هذي الحقيقة ام لا؟
|
|
|
02-11-2012, 09:58 PM | رقم المشاركة : 134 |
شكراً: 6,474
تم شكره 11,390 مرة في 2,447 مشاركة
|
رد: ضع سؤالك هنا؟ ونحن نسأل العلماء ليجيبوك بإذن الله
بارك الله فيك وجزاك خيرا
|
|
02-11-2012, 10:04 PM | رقم المشاركة : 135 |
شكراً: 6,474
تم شكره 11,390 مرة في 2,447 مشاركة
|
رد: ضع سؤالك هنا؟ ونحن نسأل العلماء ليجيبوك بإذن الله
في الحقيقه لا
هي كانت عندها محاظرات منفصله ورأت لابأس من الغياب وانه لا يؤثر ولكن اباها للاحتياط جلب هذه الاعذار اليها مع العلم انها لم تقدمها / والواقع انه السؤال كان انه هي المفروض تخلص من الدارسه الفصل الثاني ولكن اداره الكليه اجلت بعض المواد فبدل من تنتهي هذا الفصل ستنهي في فصلين وكان سؤالها هل اطلب من ابي يأخذ لي عذر لكي اكمل جميع المواد في فصل واحد كما هو مقرر سابقا وهل عذري مهما يكون جائز لي اخذه..؟ مع العلم انها ترى ان هذا خيره من عندلله وله حكم فيه / مدري فهمت عليّ ؟
|
|
02-11-2012, 10:14 PM | رقم المشاركة : 136 | |
شكراً: 2,316
تم شكره 3,815 مرة في 992 مشاركة
|
رد: ضع سؤالك هنا؟ ونحن نسأل العلماء ليجيبوك بإذن الله
|
|
|
02-12-2012, 11:15 PM | رقم المشاركة : 137 |
شكراً: 7,337
تم شكره 4,753 مرة في 1,612 مشاركة
|
رد: ضع سؤالك هنا؟ ونحن نسأل العلماء ليجيبوك بإذن الله
السلااام عليكم ورحمة الله وبركااته ..~
كيف حالك اخي الثلايا ..~ لدي سؤال في الحقيقة هو شاغل الكثير من النساء الواتي اردن الابتعااد عن دائرة النمص والحف ..~ ماهو حكم تشقير الوجه والحواجب ؟؟!
|
|
02-12-2012, 11:31 PM | رقم المشاركة : 138 |
شكراً: 2,766
تم شكره 3,621 مرة في 1,274 مشاركة
|
رد: ضع سؤالك هنا؟ ونحن نسأل العلماء ليجيبوك بإذن الله
حُـكـم تشقير الحواجب - فتوى اللجنة الدائمة - فتوى رقم ( 21778 ) وتاريخ 29/12/1421 هـ
كتبه عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
|
|
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ MR.@hmed على المشاركة المفيدة: |
02-14-2012, 07:48 AM | رقم المشاركة : 139 |
شكراً: 7,337
تم شكره 4,753 مرة في 1,612 مشاركة
|
رد: ضع سؤالك هنا؟ ونحن نسأل العلماء ليجيبوك بإذن الله
مشكوور اخي احمد الجزائري .. بااارك الله فيك ..~
نعم هذا بالنسبة للحواجب ..~ لكن اذا كان المقصد فقط تغيير لون شعر الوجه مثل ما تغير النساء لون شعر الرأس وعدم تشقير الحاجبين مثل النمص ..~ لان هذا شيء ثاني..~ لان في بعض النساء -ولله الحمد- تكون محتاجه بسبب ان الشعر كثيف او يشوه مظهر وجهها وهي لا تريد النمص فأختارت تغيير اللون على نزع الشعر ..~ هذا سؤال سألته احدى قريباتي وانا استفسر له عنها ..~ وفي النهااية.. ~ ليس لنا الخيره في امر قد حتم وجزم انه حلااال او حراام..~ هذا ما لدي واشكركم على الرد والاهتماام ..~
|
|
02-14-2012, 05:22 PM | رقم المشاركة : 140 | |
شكراً: 2,316
تم شكره 3,815 مرة في 992 مشاركة
|
رد: ضع سؤالك هنا؟ ونحن نسأل العلماء ليجيبوك بإذن الله
|
|
|
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|