سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-07-2011, 05:54 PM
عضو سوبر
 
شكراً: 0
تم شكره 89 مرة في 39 مشاركة

yacine manga عضوية تخطو طريقها








افتراضي خيبة عربية في بطولة العالم للألعاب القوى

 

شهدت بطولة العالم لألعاب القوى، والتي اختتمت فعاليات نسختها الثالثة عشرة الأحد (الرابع من سبتمبر/ أيلول) في مدينة دايغو الكورية الجنوبية ثاني أسوأ مشاركة عربية في تاريخ البطولة التي عرفت سيطرة أمريكية ومفاجأة كينية.



قاد العداء الشهير الجاميكي اوسين بولت بلاده لإحراز الميدالية الذهبية لسباق 4×100 متر تتابع للمرة الثانية على التوالي بزمن قياسي عالمي، اليوم الأحد (الرابع من سبتمبر/أيلول) في ختام النسخة الثالثة عشر لبطولة العالم لألعاب القوى في دايغو بكوريا الجنوبية. وأنهى بولت وزملاؤه نيستا كارتر ومايكل فراتر ويوهان بليك السباق في 04.37 ثانية، ليقوموا بتحطيم الرقم السابق لهم، والبالغ 10.37 ثانية في أولمبياد بكين. وأحرزت فرنسا الميدالية الفضية في 20.38 ثانية بينما حصلت سانت كيتس ونيفيس على الميدالية البرونزية في 49.38 ثانية.





ونجح بولت في تعويض استبعاده من سباق 100 متر، بسبب البداية الخاطئة، وأحرز ذهبية سباق 200 متر قبل أن يكمل إنجازه عبر قيادة بلاده لإحراز ذهبية 4×100 متر تتابع. وفشل الفريق الأمريكي في عملية التبادل الأخيرة للعصا، بين دارفيس باتون ووالتر ديكس. وفشل الفريق الأمريكي في تحقيق أي ميدالية في سباق اليوم بعد أن أسقط العصا أيضا في اولمبياد بكين 2008، وفي تصفيات بطولة العالم في 2009 .


حصيلة عربية مخجلة
وكانت حصيلة ألعاب القوى العربية في هذه البطولة متواضعة للغاية، حيث سجلت ثاني أسوأ حصة لها من الميداليات في تاريخ مشاركاتها في بطولات العالم باكتفائها بفضيتين يتيمتين في النسخة الثالثة عشرة للبطولة. وكانت الفضيتان العربيتان اليتيمتان في سباقي 800 م من نصيب السوداني ابو بكر كاكي، الذي دون اسم بلاده للمرة الأولى في سجلات بطولات العالم، وفي سباق ثلاثة آلاف متر موانع عبر التونسية حبيبة لغريبي التي منحت بلادها ميداليتها الثانية، بعد برونزية حاتم غولة في سباق 20 كلم مشيا في نسخة اوساكا 2007. وكان أسوأ إنجاز عربي على الإطلاق قد سجل في النسخة الأولى للبطولة في هلسنكي عندما حصد برونزية وحيدة في سباق 1500 م بواسطة العداء المغربي الأسطورة سعيد عويطة.




وعرفت البطولة سيطرة أميركية كما كان متوقعا في جل المنافسات برصيد 25 ميدالية (12 ذهبية و8 فضيات و5 برونزيات)، بفارق ضئيل نسبيا عن أقرب مطارديها روسيا (19 ميدالية منها 9 ذهبيات و4 فضيات و6 برونزيات)، مع تسجيل رقم قياسي عالمي وحيد. وحققت كينيا مفاجأة من العيار الثقيل واحتلت المركز الثالث في الترتيب العام لجدول الميداليات برصيد سبع ميداليات ذهبية وست ميداليات فضية وأربع ميداليات برونزية. وجاءت جامايكا في المركز الرابع برصيد أربع ميداليات ذهبية وأربع ميداليات فضية وبرونزية واحدة.

(ع.ِش / د ب أ / أ ف ب)
مراجعة: حسن زنيند

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

قديم 09-07-2011, 05:59 PM   رقم المشاركة : 2
yacine manga
عضو سوبر





 

الحالة
yacine manga غير متواجد حالياً

 
yacine manga عضوية تخطو طريقها

شكراً: 0
تم شكره 89 مرة في 39 مشاركة

 
افتراضي رد: خيبة عربية في بطولة العالم للألعاب القوى

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0